العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-10, 01:28 PM   رقم المشاركة : 1
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


Thumbs up هل جوابك دليل صوابك أم دليل إدانتك ؟

بسم الله الرحمن الرحيم و صل اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أما بعد ..


أردت بهذا المقال أن أتطرق لموضوع قد نوقش و تكلمنا فيه بكثرة لأنه من أصول الخلاف بيننا و بين الشيعة و من الأمور التي لا يمكن أن يكون ديننا واحد باختلافنا فيها ألا و هو

* تحريف القرآن

لست هنا أريد أن نتناقش في القائلين بالتحريف لكن أريد توضيح امر أراه هاما و قاتلا و ملزما في نقطة بسيطة
و هي جوابنا عن حكم الله (الذي يأمرني به ديني) في القائل بالتحريف

و ليس مرادي أن أعرف جواب هذا السؤال فالجواب من كلا الطرفين معروف و لينظر كل واحد في كل المواضيع التي تعرضت للقول بالتحريف ليجد جواب كل طرف
مرادي هو الإلزام بمنطق كل جواب


* جواب السني : من قال بالتحريف فهو كافر
و من هذا الجواب نستخلص عدة نقاط

1- اتفاق تام بين أهل السنة بهذا الجواب = كل أهل السنة ينفون التحريف

2- لا يري سني أن أحدا من المسلمين يقول بالتحريف = لا يجد حرجا في تكفير من قال بالتحريف رغم أن الشيعة يقولون بأن هناك من أهل السنة و من علمائها أو من الصحابة من يرى التحريف = يبرؤون كل أهل السنة من القول بالتحريف لأنهم لو شكوا أو صدقوا أن فيهم من يقول بالتحريف لترددوا في الإجابة مباشرة بكفر من قال ذلك

3- السني لا يقبل على كتاب الله أن يقال فيه أنه محرف = متأكد و مؤمن بقول الله تعالى : إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ = مؤمن حقا لأنه لم يشك ابدا في قول الله تعالى و مسلم لأنه سلم قلبه لله فلا يرد أمرا كتبه الله و قدره في كتابه الكريم

4- السني يعتبر القائل بالتحريف خارج من الدين الذي ارتضاه الله لعباده = ليس مسلما من يعتقد التحريف = هو لا يعتقد بالتحريف


* أما جواب الشيعي : ........ أو .........
و من هذا الجواب نستخلص ما يلي :
1- اختلاف تام بين الشيعة في الجواب عن السؤال = ليس كل الشيعة ينفون التحريف = يبقى شيعيا من قال بالتحريف

2- يعتقد الشيعة أن فيهم من يقول بالتحريف من العلماء و الأئمة و غيرهم = يعتقدون بأن اتهام السنة لهم بالقول بالتحريف حق رغم أنهم ينفونه بشدة و يبرؤون علماءهم من القول بالتحريف = هم بين نارين إما الاعتراف بأن فيهم من يعتقد بالتحريف و يقول به أو يسقطوا حكم الله عليهم فيسقط دينهم = جوابهم اعتراف ضمني بأنهم يقولون بالتحريف و رغم ذلك لا يسقطون الحكم على القائل لأن دينهم يعتمد عليهم و لأنهم يعلمون الحكم الواضح البين لكن يخفونه و يهربون منه

3- الشيعي يقبل على كتاب الله قول القائل بأنه محرف = ليس مؤمنا بقول الله تعالى : : إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ = ليس مؤمنا حقا لأنه يشك في حفظ الله لكتابه و ليس مسلما لأنه رد قول الله تعالى في كتابه الكريم

5- الشيعي لا يعتبر القائل بالتحريف خارجا من الدين الذي ارتضاه الله لعباده = يبقى مسلما من قال بالتحريف = هو يعتقد التحريف أو لنقل يشك في كون القرآن محرفا أو لا


إذن نقول: المسلم (السني) قد اختار و بين و أكد و أشهد الثقلين أنه يعتقد بسلامة القرآن من التحريف

أما الشيعي فلا يزال يتردد بين القول بالتحريف أو نفي التحريف و مثله مثل صاحبي الجنتين الذان تحاورا فقال أحدهما : ((وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا))..

فهو بين بين لم يختر الإيمان أو الكفر و هذا قد بين الله حاله إذ قال له صاحبه المؤمن : ((قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلًا)) فهذا حكم الله فيه إما إيمان و إما كفر و ليس بينهما وسط مقبول

و أخيرا،

أريد إيراد ملاحظة أظنها مهمة لعل الزملاء ينظرون بعقولهم و قلوبهم إن كانوا يؤمنون بالله و اليوم الآخر و يرجون ثوابه و يخشون عذابه ..

في موضوع التحريف نجدكم جميعا حين تواجهون بالأدلة الدامغة من مصادركم المعتمدة بأن فيكم من يقول بالتحريف تضعون أحاديث مكذوبة أو أحاديث تريدون فهمها كما تشتهي أنفسكم من كتب أهل السنة لتتهمونا بأنا نقول بالتحريف. و السؤال هو رغم ذلك و فرضا أن ذلك موجود فهل هذا تبرير لكم للاعتقاد بتحريف القرآن؟؟؟

أم هل تستدلون بذلك لتقولوا أنكم يا شيعة لستم وحدكم من يقول بالتحريف؟؟؟ هل هذا اعتراف منكم بأنكم تعتقدون بالتحريف و أن الله أمركم بهذا؟؟ أم أن تلك الأحاديث دليل أن القائلين بالتحريف هم على حق؟؟؟ و منذ متى اصبحتم تأخذون الاعتقاد بالتحريف من أهل السنة؟؟؟؟


إذا كنا لا نتردد في تكفير من قال بالتحريف فلماذا تترددون عن ذلك أليس لعلمكم الأكيد بأنكم تقولون بالتحريف و تعتقدونه؟؟؟؟
فقولوا بالتحريف و ينتهي النقاش لأنكم بذلك كفار عند الله
أو انفوا التحريف و احكموا بكفر من قال بالتحريف و ينتهي النقاش لأنكم حينها ستدخلون الإسلام و ترفضون ما قاله القائلون بالتحريف و لا تأخذون دينكم عنهم ..


فأثبتوا إيمانكم (ليس لنا فلسنا من يحاسبكم يوم القيامة) أو لا تنسبوا أنفسكم للمسلمين

أرجو أن يكون كلامي قد وصل إلى عقولكم يا شيعة أو إلى قلوبكم فإن كان قاسيا فربما تكون الصدمة مفيدة لكم و المنتدى مليء بالمواضيع التي نناقشكم فيها بالإطناب في الكلام و التوضيح المطول ابتغاء أن ترفعوا عن أعينكم الغشاوة و فيها من المواضيع التي تصدمكم بحق و ربما تكون تلك الصدمة قوية فترفع عن أعينكم الغشاوة ((لَقَدْ كُنْتَ فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ))..

و ربما يتفكر و يتدبر بعضكم بالشرح الطويل و ربما يتفكر و يتدبر بعضكم بالصدمة القوية

و نحن نؤمن بقول الله تعالى : ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ)) و نؤمن بقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم لعلي عليه الرضوان لأن يهدي بك الله رجلا خير لك من حمر النعم..

و الله من وراء القصد فنسأله الإخلاص و أن يجعلنا مفاتيح خير مغاليق للشر و أن يجعلنا سببا في هدايتكم و أن لا يؤاخذنا بذنوبنا و أن يتوب علينا و أن يتوفانا مع الأبرار و يجعلنا جميعا من ورثة جنة النعيم







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» زميلنا الكريم نهج آل محمد تفضل لنقاش هادئ
»» ما الحكمة من الإمامة؟؟؟
»» أمر مهم و قد أتى رمضان
»» هل يجب أن نتبرأ منها
»» خواطر
 
قديم 19-06-10, 01:35 PM   رقم المشاركة : 2
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


لا أريد إيراد أو لصق كلام القائلين بالتحريف فمواضيعه تملأ المنتدى
لكن
جوابك عن الحكم = إعتقادك بالتحريف من عدمه فاختر ما شئت لنفسك و واجه به الله يوم يقوم الحساب و دافع و نافح عن جوابك إذا سألك الله عن قولك في كتابه الذي أنزله هدى و بينات للناس لعلهم يهتدون و يتدبرون فينجون و يفلحون







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» أسباب عدم الرجوع للحق و دواؤها
»» تنوبلوا و تعقلوا و ترحلوا و يأكل
»» أفضلية الشيعة على السنة
»» هل يجب أن نتبرأ منها
»» زميلنا الكريم نهج آل محمد تفضل لنقاش هادئ
 
قديم 19-06-10, 01:38 PM   رقم المشاركة : 3
محمد الركابي
عضو نشيط







محمد الركابي غير متصل

محمد الركابي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم...







 
قديم 19-06-10, 01:49 PM   رقم المشاركة : 4
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بوركت أخي الكريم







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» أين من يناقش في أصل الأصول و يترك المراوغة في الفروع ؟
»» هل جوابك دليل صوابك أم دليل إدانتك ؟
»» دعوة للتعقل
»» تنبيه فقط
»» طلب حوار مع الزميل الأمم الأخلاق
 
قديم 20-06-10, 12:34 PM   رقم المشاركة : 5
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


جوابك عن الحكم = إعتقادك بالتحريف من عدمه فاختر ما شئت لنفسك و واجه به الله يوم يقوم الحساب و دافع و نافح عن جوابك إذا سألك الله عن قولك في كتابه الذي أنزله هدى و بينات للناس لعلهم يهتدون و يتدبرون فينجون و يفلحون
فاختر إما إيمان و تصديق
أو تكذيب و كفر







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» تذكير و نصيحة
»» ما الحكمة من الإمامة؟؟؟
»» أفضلية الشيعة على السنة
»» ترحيب بالزميل الجديد كاره الفتنة
»» الداء والدواء
 
قديم 20-06-10, 06:40 PM   رقم المشاركة : 6
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


هل قرأ أحد الزملاء كلامي فتدبره أم اعرض عنه
أم أن قولي ليس واضحا؟؟؟؟ فلست أرى مشاركة لهم
لكن رفعته لكي يقرؤوه على الأقل فربما يكون كلامي سببا في هز فطرتهم و إيمانهم







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» ترحيب بالزميل الجديد كاره الفتنة
»» متابعة للمناظرة : رافضي حتى النخاع يطلب مناظر وهابي حتى النخاع او حتى سني حتى النخاع
»» إذ كنت مع او ضد حماس او أداره المنتدى فتفضل هنا مشكورا
»» زميلنا الكريم نهج آل محمد تفضل لنقاش هادئ
»» أسماء الله الحسنى
 
قديم 20-06-10, 10:25 PM   رقم المشاركة : 7
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


آسطر عقلانية بالصميم .... من القلب فباركك المولى آستاذنا المدني ’

فهل من يتدبر القولـــ دون إنقياد لــ هوآه ؟

أهل السنة متفقون على كفر من أعتقد بالتحريف وهذا لا خلاف فيه

والشيعة آقصى مايحكمون به على من أعتقد بالتحريف هو حكمهم بأنه أخطأ أو بأنه خالف ولكن لايخرجه من الإيمان ولا الإسلام !

بينما من يشك بأمامة أحد الأئمة فهو كافر مخلد بالنار !

لله المشتكى







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للزملاء الإسماعيلية عن آية في كتاب الله
»» سؤال يسير جداً جداً فمن له من الزملاء الشيعة ؟
»» الموسوعة الشاملة أضخم محرك بحث في الكتب الإسلامية والعربية
»» سؤال عن المغمور فك الله آسره / تمرين ذهني
»» Google‘‘‘‘‘ Believes Mohammad
 
قديم 21-06-10, 02:19 PM   رقم المشاركة : 8
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بارك الله فيطاعته أستاذتنا الكريمة و جعل عملك و عملنا كله لله وحده خالصا صالحا
المشكلة أنهم لا يستقيمون أبدا على قاعدة واحدة مما يدل على كذب و زور ما يدعون
فهل ينسى الشيعة أنهم كفروا آيتهم فضل الله لأنه فقط رد أسطورة كسر الضلع؟؟؟؟
أم أنهم نسوا أنهم كفروا يزيدا رغم أنه لم يثبت أمره بقتل الحسين عليه الرضوان و بدون أدنى تردد؟؟؟
و قبله كفروا كل الصحابة إلى ثلاثة بدون تردد رغم أنه لو افترضنا وجود خطب ما لكانت فيه شبهة تجعلنا نتردد في الحكم لكن القوم لم يترددوا
و إن اتهام الشيعة لأهل السنة بأنهم يقولون بالتحريف فإنهم يستعملون الاستنتاج من أحاديث و آثار الناسخ و المنسوخ ليتهموا السنة بالقول بالتحريف و هذا غير ملزم أبدا لأنه لم يثبت أبدا أن أحدا من أهل السنة قال بالكلمة أن القرآن محرف بينما في الجهة المقابلة تجد التواتر و القول المباشر الواضح من علمائهم بالاعتقاد بالتحريف بل جعله بعضهم لازما للشيعة و من أنكره فليس بشيعي
ففرق كبير أو لنقل لا وجه للمقارنة بين من قال : القرآن محرف و من قال : القرآن فيه ناسخ و منسوخ
فمن قال القرآن محرف بم تدافع عنه؟ و تنفي قوله بالتحريف و هو يصرح به بدون أدنى شبهة؟ بينما القائل بالناسخ و المنسوخ فإن له في كتاب الله حجة و هو قوله تعالى ما ننسخ من آية... و أنه لو قلنا بأن القول بالنسخ يلزم القول بالتحريف فإننا ألزمنا أهل السنة بما لم يلتزموا به إذ لا تجد أبدا من صرح بالتحريف فالنسخ فاعله هو الله الخالق سبحانه و تعالى و قد نسب الله لنفسه ذلك أما التحريف ففاعله هو المخلوق و هنا نجد الشيعة يقولون بأن الفاعل هم الصحابة أي المخلوقون و به ينسبون لله عدم الحفظ بأن يسر و سمح للخلق بتحريف القرآن
و من هنا فإن الشيعة حين يضعون الشبهات عن أهل السنة فإنهم لا يريدون الإثبات و إنما تغيير مسار النقاش و الهروب مما ألزم به علماؤهم الذين يجلونهم أنفسهم به من القول الواضح البين بالتحريف
و عليه فالواجب الحكم على القائل المصرح بالتحريف قبل الكلام في القائل بالنسخ فالكلام عن المصرح أولى و قبل التكلم فيمن يستنتج بعضهم من كلامه القول بالتحريف فعلى الأقل فيه شبهة فكيف نقارن أو نتكلم في المشتبه و نترك القول الواضح البين







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تجتمع العصمة والتقية والغيبة معا ؟
»» تذكير و نصيحة
»» هل أنت متعصب
»» متابعة للمناظرة : رافضي حتى النخاع يطلب مناظر وهابي حتى النخاع او حتى سني حتى النخاع
»» ماذا يريد أهل السنة ؟
 
قديم 21-06-10, 02:28 PM   رقم المشاركة : 9
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


جزاكـ الله خيراً أخي الكريمـ ..
هلـ يوجد إمامي لايعتقد بالتحريف .؟
طبعاً لا ..
فهذا من صلب عقيدتهم .. وما أنكارهم إلا تقيه وإلا أين الحكمـ ..؟
ننتظر من لا يخشى في الله لومة لائمـ ..
بوركت أخي ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» أي الفريقين أحق بالأمن يا إمامية
»» أسئلة للشيعة عن أبي بكر الصديق
»» مقطع لجبناء روافض في العراق
»» الغيره /// تقتلني !!!
»» دليل الأسرة المسلمة / متجدد
 
قديم 21-06-10, 05:06 PM   رقم المشاركة : 10
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بوركت أختنا و استاذتنا الكريمة
قد ينكر بعض الشيعة القول بالتحريف و هم أحد شخصين
1- إما معتقد بالتحريف و كاذب في قوله
2- و إما لا يعرف دينه
و كلا الأمرين ((رغم أن الثاني أهون )) مذمة لصاحبه فأولهما منافق و الثاني جاهل و مشكلة الجاهل أنه يتكلم بغير علم و يدافع عن امر يجهله فتراه يتخبط و يهذي
و المشكلة الحقيقية أنك تدافع عن كافر في هذه الدنيا الفانية فهل ستدافع عنه يوم القيامة و هل يرضى الله للمؤمنين أن يذبوا و يدافعوا عن الكفار و المنافقين؟؟؟؟ و أنتم تقولون بأنه لا يجتمع حب المؤمنين و حب الكافرين في قلب واحد (و تطبقونها على علي و معاوية عليهما الرضوان) فكيف اجتمع حبكم لآل البيت الأطهار عليهم الرضوان مع القائلين بالتحريف و من نسب للأئمة القول بالتحريف؟؟؟؟؟؟







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» تساؤل
»» حدث و حديث
»» متابعة للمناظرة : رافضي حتى النخاع يطلب مناظر وهابي حتى النخاع او حتى سني حتى النخاع
»» احذروا و تذكروا فإني عليكم خائف وعلى نفسي أخوف
»» ما دليلكم و ما الحكمة و كيف يصح دينكم يا شيعة ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "