العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-10, 11:06 AM   رقم المشاركة : 1
أنس الوجود
اثني عشري







أنس الوجود غير متصل

أنس الوجود is on a distinguished road


عائشة تتهم أبوهريرة بالكذب ويطعن هو فيها بسند صحيح

" أخبرنا الوليد بن عطاء بن الأغر وأحمد بن محمد بن الوليد الأزرقي المكيان قالا أخبرنا عمرو بن يحيى بن سعيد الأموي عن جده قال
قالت عائشة لأبي هريرة إنك لتحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم حديثا ما سمعته منه فقال أبو هريرة يا أمة طلبتها وشغلك عنها المرآة والمكحلة وما كان يشغلني عنها شيء".


محمد بن سعد (ت. 230هـ)
الطبقات الكبرى، ج 2، ص 364، بيروت: دار صادر
-----------


" وأخرج بن سعد في باب أهل العلم والفتوى من الصحابة في طبقاته بإسناد صحيح عن سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص قال
قالت عائشة لأبي هريرة انك لتحدث عن النبي صلى الله عليه
وسلم حديثا ما سمعته منه قال شغلك عنه يا أمه المرآة والمكحلة وما كان يشغلني عنه شيء ".


أحمد بن علي بن حجر أبو الفضل العسقلاني الشافعي (ت 852 هـ .)
فتح الباري شرح صحيح البخاري، ج 7، بيروت: دار المعرفة، 1379هـ، ص 76
---------


" ... ثنا خالد بن سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص عن أبيه عن عائشة
أنها دعت أبا هريرة فقالت له يا أبا هريرة ما هذه الأحاديث التي تبلغنا أنك تحدث بها عن النبي صلى الله عليه و سلم هل سمعت إلا ما سمعنا وهل رأيت إلا ما رأينا؟
قال: يا أماه إنه كان يشغلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم المرآة والمكحلة والتصنع لرسول الله صلى الله عليه وسلم وإني و الله ما كان يشغلني عنه شيء "


الحاكم النيسابوري: هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه .
الذهبي: صحيح .


محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري (ت 405 هـ .)
المستدرك على الصحيحين، ط1، ج 3، تحق: مصطفى عبد القادر عطا، بيروت: دار الكتب العلمية، 1990م، ص 582
مع الكتاب: تعليقات الذهبي في التلخيص


-------


" محمد بن كناسة الأسدي، عن إسحاق بن سعيد، عن أبيه، قال :
دخل أبو هريرة على عائشة ; فقالت له : أكثرت يا أبا هريرة عن رسول الله ! قال: إي والله يا أماه; ما كانت تشغلني عنه المرأة، ولا المكحلة، ولا الدهن. قالت : لعله ".


شعيب الأرنؤوط : رجاله ثقات .



شمس الدين محمد الذهبي ( ت 748 هـ .)
سير أعلام النبلاء، ط9، ج 2، تحق: شعيب الأرنؤوط، بيروت: مؤسسة الرسالة، 1993م ، ص 604







 
قديم 10-06-10, 06:47 PM   رقم المشاركة : 2
ابوملاك
مشترك جديد






ابوملاك غير متصل

ابوملاك is on a distinguished road


لاحول ولا قوة لماذا ايها الشيعة عائشة وحفصة رضي الله عنهما وعن أبيهما لأنهم أصحاب المصطفى وعلى أيديهم أنطفأت نار المجوس







 
قديم 10-06-10, 07:26 PM   رقم المشاركة : 3
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


وهل يوجد رافضي الا ويكون رمزاً للغباء اين الطعن هنا

من قال ان عائشة رضوان الله عليه سمعت كل احاديث النبي صلى الله عليه وسلم

ومن قال ان الانشغال بالمراة والمكحلة فيه طعن فهذا شأن النساء وعادتهن

أين الطعن الان.


ما اغباكم يا روافض ( يقول يا اماه )

يا من لا تعرفون من آباءكم من كثرة ما تتمتع نساؤكم يا رافضة







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» نائب كويتي سابق يطالب بدولة خليجية موحدة عاصمتها المدينة المنورة
»» يا شيعة لماذا علي خير من الانبياء وليس خير من النبي صلِّ الله عليه وسلم
»» ما الذي كان سيفعله الامام الحسين رضي الله عنه لو استلم الخلافة
»» إني جاعلك للناس إماما / منقول
»» اقوى وافضل مكافح للفايروسات
 
قديم 11-06-10, 09:30 AM   رقم المشاركة : 4
ro7ro7y
مشترك جديد






ro7ro7y غير متصل

ro7ro7y is on a distinguished road


والله على راسي يا ابو الحسنين

الله يفتح عليك بالعلم امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين







 
قديم 11-06-10, 02:29 PM   رقم المشاركة : 5
الانصاري يحيى
مشترك جديد






الانصاري يحيى غير متصل

الانصاري يحيى is on a distinguished road


سؤال يطرح نفسه كيف يطعن بها وهو يقول لها ياماه ام ان اماه مسبه







 
قديم 12-06-10, 01:17 AM   رقم المشاركة : 6
تلاقينا
عضو فعال







تلاقينا غير متصل

تلاقينا is on a distinguished road


حبسنا الله ونعم الوكيـل

أخــي صاحب الموضوع : بصراحه أستحي من الرد او البت في هذا الموضوع

لأن كل ماوضعته تشريف لها فقد قال لها يا أمـاه وقال لها لم اكن انظر الى مرآه ( صحيح هذا شيء مهم لدى النساء التطيب والتزين لأزواجهن ) لم أجد ما اقوله لك ولكن شكرا جزاك الله خير



والله بوركت أخي أبا الحسنين ألا تخجل من ردودك هذه ؟؟

هب انه شيعي رافضي ابن متعه الا تقول في داخلك لعل إحتوائي له سيقربه مني ويتسنن .. إعلم أنني أعرف كثير من أهل السنه وأتعايش معهم لم أسمع منهم هذا الكلام أيعني أنهم يمارسون التقيـة أم أنك تستمتع بالكلام البذي .. رمزا للغباء ؟؟ أهكذا علمنا رسول الله ان نتعامل مع الناس (البشر) مى ستتوقف عن ذلك ؟ أسأل الله أن يهديني ويهديك







 
قديم 14-06-10, 10:51 PM   رقم المشاركة : 7
أحمد السيد محمد حسن
مشترك جديد






أحمد السيد محمد حسن غير متصل

أحمد السيد محمد حسن is on a distinguished road


إن الله جعل الحق على لسان عمر ..... و إن ريح الحق على لسانك يا ابو الحسنين

مشكوررر اخي لقد جئتنا بالخلاصة في كلمتين ... الله يزيد نور عقلك و يجعلك كالإمام علي كرم الله وجهه







 
قديم 15-06-10, 10:38 AM   رقم المشاركة : 8
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلاقينا مشاهدة المشاركة
   أخــي صاحب الموضوع : بصراحه أستحي من الرد او البت في هذا الموضوع

لأن كل ماوضعته تشريف لها فقد قال لها يا أمـاه وقال لها لم اكن انظر الى مرآه ( صحيح هذا شيء مهم لدى النساء التطيب والتزين لأزواجهن ) لم أجد ما اقوله لك ولكن شكرا جزاك الله خير

والله بوركت أخي أبا الحسنين ألا تخجل من ردودك هذه ؟؟
هب انه شيعي رافضي ابن متعه الا تقول في داخلك لعل إحتوائي له سيقربه مني ويتسنن .. إعلم أنني أعرف كثير من أهل السنه وأتعايش معهم لم أسمع منهم هذا الكلام أيعني أنهم يمارسون التقيـة أم أنك تستمتع بالكلام البذي .. رمزا للغباء ؟؟ أهكذا علمنا رسول الله ان نتعامل مع الناس (البشر) مى ستتوقف عن ذلك ؟ أسأل الله أن يهديني ويهديك


الزميلة المحترمة - تلاقينا -
قرأت مشاركتك ووجدتها تثير الإنتباه وتدل على فطرة سليمة ،هذا بشرط أن تكوني كتبتيها بنية صادقة وبلا تقية ( واعذريني لهذا
الإشتراط ، فالتقية من أصول دينكم ) .

ولكنني وجدتني مجبرا أن أدون ملاحظتين أرجو أن أجد منك تعقيبا عليهما :

1- لماذا اعتبرت أن ما قاله الزميل أبو الحسنين كلاما بذيئا .
هل يعتبر ( زواج ) المتعة عيبا ، وهل يكون عارا أن يوصف أحد ما بأنه ابن متعة . ثم أليس من يمارس المتعة حسب عقيدتكم
له ثواب عظيم ، فإذا كان كذلك فإن كلام الأخ أبالحسنين هو ثناء ومدح وليس العكس .
فأنت لو سمعت أحدهم يقول عن آخر أنه صوام قوام لن يتبادر إلى ذهنك أنه يذمه .

2- إذا كنت في قرارة نفسك تجدين أن ( زواج ) المتعة أمر لايفتخر به ، بل يلزم من يمارسه أن يستتر من الناس ، كما أن فيه
امتهان للمرأة ، وهضم لحقوقها ، ووسيلة في أحيان كثيرة لاستغلالها وابتزازها ، ألا يدفعك ذلك للتفكر ولو قليلا والتساؤل
( ألا يعقل أن من أفتى بجوازه أن يكون مخطئا ) .






 
قديم 15-06-10, 12:29 PM   رقم المشاركة : 9
تلاقينا
عضو فعال







تلاقينا غير متصل

تلاقينا is on a distinguished road


بل يفتخر بزواج المتعة والروايات تؤكد ذلك.. لكن ابو الحسنين يقول غبي في شيعي مو غبي مادري وشو دائما في اي رد له ينتهز اي فرصه ويقلل من الشخص لا من دينه تكلم عن الشيعه كلام علمي بأي طريقه اردت لكن ان تقول غبي سفيه لا يعقل دائما نقراها في ردوده .. أما المتعة فهي محموده ولروايات دلت على ذلك

-- أنا لآ أحب المتعة ومتقززة من ذكرها صراحة وأطلب من الله ان يبعدني عنها ولكن هي من ديني ويارب لطف قلبي لقبولها .. غفر الله لي ولكم .. لآ أحب النقاش فيها .. من أراد أن يصمتني فليناقشني في المتعة :d .. جزاكـم الله خيرا







 
قديم 16-06-10, 01:18 PM   رقم المشاركة : 10
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلاقينا مشاهدة المشاركة
   بل يفتخر بزواج المتعة والروايات تؤكد ذلك.. لكن ابو الحسنين يقول غبي في شيعي مو غبي مادري وشو دائما في اي رد له ينتهز اي فرصه ويقلل من الشخص لا من دينه تكلم عن الشيعه كلام علمي بأي طريقه اردت لكن ان تقول غبي سفيه لا يعقل دائما نقراها في ردوده .. أما المتعة فهي محموده ولروايات دلت على ذلك

-- أنا لآ أحب المتعة ومتقززة من ذكرها صراحة وأطلب من الله ان يبعدني عنها ولكن هي من ديني ويارب لطف قلبي لقبولها .. غفر الله لي ولكم .. لآ أحب النقاش فيها .. من أراد أن يصمتني فليناقشني في المتعة :d .. جزاكـم الله خيرا


الفاضله تلاقينا

تقولوين أن المتعه محموده ويفتخر بزواج المتعه حسب الروايات

آتيني بروايه من عندكم أن نساء أهل البيت وهن القدوه لكل عمل شريف

قد تمتعن بالرجال

من هي قدوتكن من نساء أهل البيت أيتها الزميله الفاضله في ممارسة المتعه ؟

وتقولين أنك تتقززين منها ...

تلاقينا أنتي متناقضه .. تقولين
( أنا لآ أحب المتعة ومتقززة من ذكرها صراحة وأطلب من الله ان يبعدني عنها )
وتقولين
(لكن هي من ديني ويارب لطف قلبي لقبولها )

كيف تطلبين الله أن يبعدك عنها وفي نفس الوقت تطلبينه أن يلطف قلبك لها )







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "