يقول الروافض في حديث السفينه:-
قال رسول الله صلّى الله عليه وآله ـ مَثَلُ أهل بيتي فيكم كَمَثل سفينة نوح من ركبها نجا ، ومن تخلّف عنها غرق ، ومن تقدّمها مرق ، ومن لزمها لحق
المستدرك ج3 ص150 ، نضم درر السمطين للترمذي الحنفي ص235 ، ينابيع المودة
للقندوزي الحنفي ص27 وص308 ط اسلامبول ، إسعاف الراغبين للصبّان الشافعي ص109 ط السعيدية وص102 ط العثمانية ، فرائد المسطين ج2 ص246 ح519.
وجاء بلفظ آخر أيضاً ، يقول ـ صلّى الله عليه وآله ـ : ( مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها نجا ، ومن تخلف عنها غرق ) تجده في : حلية الاولياء ج4 ص306 ، المناقب لابن المغازلي الشافعي ص132 ح173 ـ 176 ، ذخائر العقبى للطبري الشافعي ص20 ، مجمع الزوائد ج9 ص168 ، الجامع الصغير للسيوطي ج2 ص533 ح8162 ، ينابيع المودة للقندوزي الحنفي ص193 ، مقتل الحسين عليه السلام للخوارزمي الحنفي ج1 ص104. وقد ورد حديث السفينة ايضاً بالفاظ أخرى ، راجع :
المعجم الصغير للطبراني ج1 ص139 ، المستدرك للحاكم ج2 ص343 ، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج1 ص218
=========
من المعلوم أن الروافض ليسوا بأهل حديث فبضاعتهم في الحديث كاسدة إنما يحتجون بأي حديث يجدونه يؤيد مذهبهم المنحرف ويقولوا هذه أحاديثكم يا من تحتجوا بتباعكم للسنة الشريفة !
وهذه معلوم لدينا أنها مغالطه وشنشنة نعرفها من أخزم .
والجواب على ماتقدم نقول:-
في الرد على حديث السفينه
--------------------------------------------------------------------------------
اهل بيت الرجل في اللغه تعني زوجته قال تعالى (فراغ الى اهله فجاء بعجل سمين )ولم يكن في البيت غير زوجة ابراهيم فهذه الايه تحكي قصة ابراهيم عليه السلام قبل ان يهبه الله الذريه . وقال تعالى (اذ قال موسى لاهله امكثوا اني انست نارا سآتيكم منها بخبر )ولم يكن معه الا زوجته عندما عاد من مدين وليس في هذا الحديث اي حجه على اهل السنه لانهم يعتقدون ان كل الاحاديث الوارده في فضل اهل البيت انما قصد به ازواجه صلى الله عليه وسلم لانهن اقرب الناس اليه والاعرف بسنته ولا ينكرون فضل علي ابن ابي طالب واولاده رضي الله عنهم اجمعين بل محبتهم من صميم عقيدة اهل السنه والفرق بيننا وبينكم اننا لا نتخذهم آله تعبد من دون الله بل ننزلهم منازلهم التي اردها الله لهم .
والله الهادى الى سواء السبيل.