العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-05-10, 02:30 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


الحرب العالمية على الحجاب من أين بدأت ؟

حسبنا ولوقت قريب أن السطات في تونس قد عادت لرشدها ، وأدركت أنها تحارب روح الانسان وأشواقه وقناعاته ، وأنها تدوس على حقوق المرأة من خلال وضعها في قوالب جاهزة ، حتى وإن سميت تلك القوالب ( تحرير المرأة ) فالتحرير يستوجب رغبة ذاتية ، ومساعي عملية ، ومطالب من الجهات المعنية للمساعدة ، وإلا سمي تدخلا في الشؤون الشخصية ، وذلك يتعلق بالأفراد ، والمجموعات ، والشعوب ، وحتى الدول .




إن التاريخ يعلمنا ، أن الكثير من الجرائم ضد الانسانية تم تبريرها ، من خلال إعطائها مسحة انسانية ، فسمي الاحتلال ( حماية ) والاستدمار ( انتداب ) وسرقة ثروات الشعوب ( تطوير ) وتدمير الدول ( تحرير ) ولا تزال الكثير من كتب التاريخ ، وحتى المدرسية منها ، كما هو الحال في تونس تروج لتلك الأكاذيب ( كالحماية الفرنسية !!! ) .



كما حوربت الكثير من الفضائل والقيم والحقوق الخاصة والعامة ، بأسماء براقة فصودرت حقوق الانسان ، وانتهكت آدميته ، باسم الحفاظ على ( الثورة ، مصر ، سوريا ، ليبيا ...) أو ( النظام ) وربما ( استمرارالدولة ، كما حصل في الجزائر، تونس ، المغرب ... ) أو ( محاربة الارهاب ) وقد بررت روسيا جرائمها في القوقاز وخاصة الشيشان ، تحت نفس اللافتة ، وهو ما قام به الصينيون ، في تركستان الشرقية ، والهنود في كشمير ، والصرب في البلقان ، فقد كانوا يرتكبون المجازر بحق المسلمين وقتل عشرات الآلاف قصفا بالدبابات ، ورميا بالرصاص وذبحا بالسكاكين ، تحت لافتة ( محاربة الارهاب الاسلامي ) .



الحرب العالمية ضد الحجاب تنطلق من تونس :

وإذا كانت الحرب العالمية الأولى قد انطلقت من سراييفو سنة 1914 م ، والحرب العالمية الثانية ( 1939 / 19945 م ) اشتعلت بعد احتلال ألمانيا لبولندا ، فإن الحرب العالمية الثالثة ضد الحجاب ( والاسلام عموما ) قد بدأت في تونس التي كانت منطلقا للفتح الاسلامي لكل من صقلية وحتى الأندلس ، وتركيا التي كانت قلعة الخلافة الاسلامية لما يزيد عن 5 قرون ، ولذلك نجد اليوم أن الحرب على المظاهر الاسلامية في البلدين ولا سيما الحجاب ، لا نظير لها في أي بلد اسلامي آخر في عملية انتقام من التاريخ ، ومحاولات هيستيرية للحيولولة دون دورة حضارية اسلامية جديدة تبدو ملامحها في الآفاق .



مع مفارقة كبيرة وواضحة ، وهي أن الحرب على المظاهر الاسلامية في تركيا يقودها الجيش الذي لم يتطهر بعد من العقلية الديكتاتورية الأتاتوركية ، والنظام القضائي أحد مخلفات التطور في القرن الواحد والعشرين ، بينما في تونس تشارك جميع المؤسسات في الدولة في تلك الحرب ، فهو يشمل الجيش والقضاء والتعليم ولا سيما الجامعي والمؤسسات الصحية وحتى القطاع الخاص .



في تونس تبرر الحرب على الحجاب ، بعدة لافتات خادعة ، مثل وصفه ب ( الزي الطائفي ) وحتى ( المستورد ) وترتكب أبشع الجرائم بحق المحجبات ، تحت لافتة أكثر خداعا ( محاربة التطرف ) فمظاهر الالتزام بالاسلام تعد تطرفا ، وقد رأينا في بعض الدول وفي فترات تاريخية سابقة أن ( المتطرف ) هو الذي لا يشرب الخمر ولا يأكل لحم الخنزير . وبالتالي تعطي السلطات المستبدة للمصطلحات مفاهيم متطرفة تخرجها عن السياق المنطقي ، والمصادم للقيم وحقوق الانسان والحرية ، لتبرير القمع والأساليب الديكتاتورية .




وليست سلطات الاستبداد من تقوم بإعطاء الكلمات والمصطلحات مفاهيم مغلوطة ، بل إن بعض النخب اللائكية والتي ترعبها الحرية ، تستبدل أقفاص بأقفاص أخرى ، فتضع أقفاصها مقابل أقفاص أخرى ، وفي الوقت الذي تدعو فيه للقضاء على أقفاص الآخرين ، تضع لهم أقفاصها الموازية وتدعوهم للعيش فيها ( ليصبحوا أحرارا ) على طريقتها .


فهناك من يضع نفسه في مركز الوصي على الآخرين ، ويمارس أبوية مقيتة في تبرير القمع . أو يقترح وضع أشكال قانونية لاختيار نوع اللباس للراشدين كما هو الحال بخصوص اللباس الموحد لبعض المدارس .
في تونس تعاني المسلمات المحجبات ، من الاستبداد الحكومي اللائكي السلطوي ، والاستبداد اللائكي النخبوي المتماهي معه في هذه القضية وغيرها من القضايا المتعلقة بتنميط المجتمع على الطريقة المحاكاة القردية ( للغرب ) .


حملات متواصلة ضد المحجبات :

وقد توالت في المدة الأخيرة التقارير التي تتحدث عن زيادة جرعة القمع في تونس ، بما في ذلك ازدياد وتيرة قمع المحجبات ، كالحملة التي شنتها السلطات التونسية على المحجبات في المعهد الثانوي بالشابة ، وفق منظمة ، حرية وإنصاف ، حيث قامت إدارة المعهد بحملة ضد الطالبات المحجبات على مدى أسبوع كامل ، وإكراههن على خلع الحجاب ، ومنعهن من الدخول للفصول الدراسية .


وأجبرت الكثير من الطالبات المحجبات على احضار أوليائهن من قبل القيم العام فوزية بسباس ، ومدير المعهد . حيث نسي النظام الحاكم أنه ( حرر المرأة ) ولم تعد ملزمة بالخضوع لولي حتى وإن كان الأب أو الأخ أو الزوج . ولذلك يستعين بأولياء الطالبات للضغط عليهن من أجل خلع الحجاب !!!

أما إذا تمردت المرأة على القيم والدين والأب والأخ والزوج ، عندها فقط تصبح حرة وغير خاضعة لأي ولاية غير ولاية النظام الحاكم ، الذي يحررها إذا كانت معه ، ويقمعها إذا خرجت عن أوامره حتى وإن كانت لائكية !!!



وما حصل في الشابة بالجنوب ، تكرر في الشمال الغربي ، وتحديدا محافظة نابل ، فقد جاء في تقرير للجنة الدفاع عن المحجبات في تونس ، والمتخصصة في رصد الانتهاكات بحق المحجبات في تونس أن " القيم العام بالمعهد الثانوي محمود المسعدي ، قام بمضايقة الطالبة سلمى عبدالحميد وحاول إجبارها على خلع الحجاب .

وفي نفس اليوم قام مدير المعهد ويدعى صالح الجملي بإخراجها من الصف وأمرها بخلع الحجاب ، ثم اقتادها إلى مكتبه وأجبرها على توقيع التزام بعدم تغطية شعرها .. ولم تنته معاناة الطالبة عند ذلك الحد فقد اعترضها وهي في طريقها من المعهد إلى بيتها عناصر من الشرطة ، اقتادوها إلى أحد مراكز القمع حيث تم التحقيق معها بخصوص التزامها الديني ، كما سئلت عن شقيقها ماهر عبدالحميد .


وقد أكدت " لجنة الدفاع عن المحجبات في تونس " في تقريرها بأن " استهداف السلطة التونسية للمحجبات لم تتوقف ولو يوما واحدا " ( مما يؤكد أننا كنا مخطئيين في حساباتنا ) وأن الحملات التي تستهدف المحجبات " تستعر في بداية السنة الدراسية وخلال فترات الامتحانات ، وهي سياسة تنتهجها السلطات على الدوام ودون توقف ".


وعبرت اللجنة عن تنديدها الشديد بالممارسات القمعية للسلطات التونسية ضد المحجبات . واعتبرت أن القمع الذي تتعرض له المحجبات في تونس يتم "بإذن ومباركة من كافة دوائر اتخاذ القرار في البلاد " كما دعت المحجبات إلى رفع قضايا عدلية ، وجددت دعوتها لكل الضمائر الحية وكل المهتمين بالدفاع عن حقوق الانسان في تونس وخارجها بإدانة ممارسات السلطات التونسية التي لا تعترف بحقوق المرأة المحجبة ، ولا حتى غير المحجبة إذا غردت خارج سرب السلطة . كما طالبت علماء الأمة ودعاتها في البلاد الاسلامية وغيرها بالعمل على تخفيف المعاناة التي ترزح تحت وطئتها النساء التونسيات المحجبات .



محاكم تفتيش حكومية ضد الحجاب :



لقد شرح تقرير آخر صادر عن "الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين " في تونس بتاريخ 9 مارس 2010 م معاناة المحجبات من خلال ما تعرضت له الطالبة ، تقوى حسني ، سنة رابعة رياضيات بالمعهد الثانوي ، الحرايرية ، العقبة ، تونس . حيث " تعرضت لحادث شنيع يوم 3 مارس 2010 م على يد مدير المعهد " ونقلت الجمعية رسالة وصلتها من المتضررة ، هذا نصها ( مع التصرف في الصياغة لا المعنى ) "


عندما كنت في طريقي إلى المعهد الساعة الثامنة صباحا ، اعترض طريقي أحد عناصر الشرطة وأمرني نزع الحجاب ولما رفضت ضربني وأجبرني على الذهاب معه إلى مدير المعهد مراد موسى ، الذي واصل ضربي بيديه ورجليه على وجهي وجسمي عندما أخبره عنصر الشرطة باحتجاجي على ضربي وجري إلى داخل مكتبه عنوة ، وقد تمزقت ثيابي أثناء الاعتداء علي ، كما أسقطني أرضا ، ووجه إلي كلاما بذيئا وسب الجلالة ( سب الله سبحانه ) وهددني بتمكين عنصر الشرطة من الاعتداء على شرفي ، فأغمي علي ولم أفق سوى بسكب الماء على وجهي ووضع بعض السكريات في فمي " وتابعت " لقد تم الاعتداء علي بالعنف الشديد أمام عامل بمختبر المعهد وسكرتيرة المدير " .



لقد حول نظام بن علي ما يفترض أنها مراكز تربوية إلى سلخانات تعذيب واعتداءات على القاصرات ، وأقبية لمحاربة الفضيلة وحقوق الانسان ، وحرية المرأة .

وهي الممارسات التي تشجع الدول غير الاسلامية ، والمنظمات العنصرية في الغرب إلى محاكاتها ، والاستشهاد بها ، وتبرير القمع الذي يطال المحجبات في هذه الدولة أو تلك ، مثل تصريحات وزير الداخلية الايطالي روبرتو ماروني الذي أعلن عن أن برلمان بلاده يدرس فرض حظر ارتداء النقاب على غرار فرنسا ، معتبرا ذلك " تهديدا للأمن في ايطاليا " وقد اعتبر الحجاب والنقاب تهديدا للثقافة الغربية ، بعد أن اعتبر في تونس ( لباسا طائفيا ) وهو الشعار الذي يخفي الحقيقة التي أفصح عنها في أوربا . فوزير الداخلية الايطالي اعتبر أن " ارتداء النقاب قد يكون الاشارة الأولى لرفض المسلمات تقاليد وعادات البلد المضيف ورفضهن الاندماج فيه " . ولأن الغرب يعمل على ترويج مركزيته المفاهيمية فإن بلدا مثل تونس يحتاج لمبررات أخرى لتبرير قمع الاتجاه الاسلامي التعبدي للتونسيات ، مثل رفض الزي الطائفي أو محاربة التطرف ؟!!!




تونس نموذج قمع المحجبات في العالم :

إن فرنسا ، ودول أوروبية أخرى تبحث عن مبررات لاجتثاث مظاهر الالتزام بالاسلام ، ولم تجد وسيلة أفضل من الاستشهاد بقمع السلطات التونسية للمسلمات المحجبات في البلاد ، وهو ما جعل لجنة برلمانية فرنسية تطالب بضرورة تحرك حكومي لمنع ارتداء النقاب ، وهو ما مهد له الرئيس الفرنسي ساركوزي في يونيو 2009 م بالقول أن "النقاب ليس مرحبا به في البلاد ". وإذا كان هناك أحرار حقيقيون في الغرب يدافعون عن حق المسلمات في الحجاب والنقاب كالاستاذ بجامعة مونبلي ، دومي************ روسو، الذي اعتبر الحديث عن قانون لمنع النقاب سيكون ظالما على حد قوله ، وما وصفت به صحيفة نيويورك تايمز الرئيس الفرنسي ************ولا ساركوزي بأنه " يؤجج مشاعر الكراهية في بلاده عندما لم يعترض على توصية برلمانية بحظر النقاب في الأماكن العامة " وقالت الصحيفة " لا يمكن لأي مكسب سياسي أن يبرر التحريض على الكراهية " . وقالت " ايرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ( يونيسكو ) إن " المنظمة تدافع عن حرية النساء في ارتداء النقاب " مشيرة إلى وجوب مراعاة الحرية الشخصية . قلت إذا كان هناك أحرار في الغرب وداخل حزب ساركوزي نفسه والشعب الفرنسي واليونيسكو من يعارض حظر النقاب وليس الحجاب، فتونس اليوم غابة تعبث فيها الهوام المفترسة بأحرار وحرائر تونس دون صوت حر غير تلك الأصوات الخارقة للأسلاك الشائكة ، والمارة عبر شبكة الانترنت ، وبعض الفضائيات ، والسماوت المفتوحة لدعاء المظلومين .


الكاتب عبد الباقي خليفة






 
قديم 14-06-10, 12:25 AM   رقم المشاركة : 2
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


الله المستعان .. أن كان هذا الحال في بلد المفروض أن يكون إسلامي .. فكيف بـ ببلاد الغرب ..
المرأهـ ... دمار المجتمع وصلاحه ..
قد علم أعداء الدين هذهـ القاعدهـ جيداً ..
فعن طريق تحرير ( تخليع ) المسلمه .. يتم القضاء على عدوهم الوحيد المسلمين ..
الحرب على العفه وصلت الينا ..ومن ينفخ بأبواقها الآن للأسف من أبناء جلدتنا ..
فـ الثبات الثبات ..
بوركتِ أخيه ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» أزمات تغتالنا كيف نواجهها / دعوة للنقاش
»» أي الفريقين أحق بالأمن يا إمامية
»» نداءات رمضان
»» الطرماح خادم الوحده / هنا لنضع النقاط على الحروف
»» خير عظيم يناديك كل ليلة / فلبي ندائه أخيه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:59 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "