العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-05-10, 05:37 PM   رقم المشاركة : 1
سيف النصر
عضو فعال







سيف النصر غير متصل

سيف النصر is on a distinguished road


Smile سؤال للشيعة

بعد التحية والسلام على من اتبع الهدى والدين الحق:
أود أن أطرح سؤالا جذريا على الإخوة الشيعة، واتمنى ان تكون الإجابة كافية ووافية:
- ما هي اركان الإسلام ؟؟؟؟؟







 
قديم 23-05-10, 06:00 PM   رقم المشاركة : 2
شيعيه مواليه فاطميه
مشترك جديد






شيعيه مواليه فاطميه غير متصل

شيعيه مواليه فاطميه is on a distinguished road


الحج
الزكاة
الصوم
الصلاة و
الخمس







 
قديم 23-05-10, 06:25 PM   رقم المشاركة : 4
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


روايات عن معصومين ومتناقضه



حدثني الحسين بن محمد الاشعري، عن معلى بن محمد الزيادي(1)، عن الحسن بن علي الوشاء قال: حدثنا أبان بن عثمان، عن فضيل، عن أبي حمزة، عن أبي جعفر عليه السلام: قال: بني الاسلام على خمس: على الصلاة والزكاة والصوم(2) والحج والولاية ولم يناد بشئ كما نودي بالولاية


علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس بن عبدالرحمن، عن عجلان أبي صالح قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: أوقفني على حدود الايمان، فقال: شهادة أن لا إلة إلا الله وأن محمدا رسول الله والاقرار بما جاء به من عندالله وصلوة الخمس وأداء الزكاة وصوم شهر رمضان وحج البيت وولاية ولينا وعداوة عدونا والدخول مع الصادقين.


أبوعلي الاشعري، عن الحسن بن علي الكو في، عن عباس بن عامر، عن أبان بن عثمان، عن فضيل بن يسار، عن أبي جعفر عليه السلام قال: بني الاسلام على خمس: على الصلاة والزكاة والصوم والحج والولاية ولم يناد بشئ كما نودي بالولاية، فأخذ الناس بأربع وتركواهذه يعني الولاية.




الاصول من الكافي ج 2
باب دعائم الاسلام


سؤال نيابه عن صاحب الموضوع كالتالي

ايه من القران الكريم لاركان الاسلام لديكم

الصلاة

والزكاة

والصوم

والحج

والولاية


ننتظر الادله من القران الكريم







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» هذه الدكتوره رقية المحارب ستتعرض لهجمه
»» اهداء الى الشيعة والشيعيات / فيديو
»» الخميني يعترف أنه ألعوبة للشيطان / وثيقة
»» ما هي لعبة ايران وامريكا واسرائيل الحقيقية؟ مصدر اسرائيلي يعترف بالخطة الايرانية
»» صووووووووور لزواج الرافضه والمسحيين
 
قديم 23-05-10, 09:09 PM   رقم المشاركة : 5
سيف النصر
عضو فعال







سيف النصر غير متصل

سيف النصر is on a distinguished road


Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعيه مواليه فاطميه مشاهدة المشاركة
   الحج
الزكاة
الصوم
الصلاة و
الخمس

أرى لبسا في موضوعك اختي الكريمة:
فإن كانت هذه اركان الإسلام عندكم فيجب اعادة النظر: فأين أول ركن وأهم ركن وهو الشهادتين. شهادة أن لا اله الا الله وأن محمدا عبده ورسوله؟؟؟؟ فهل عقيدتكم عقيدة التوحيد ؟؟؟
عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب والذي نصه
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان ،وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا"(رواه البخاري ومسلم).
فأركان الإسلام لدى المسلمين كما بينها الحديث هي:

1. الشهادة (شهادة ان لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله)

والشهادة هي أول الأركان وأهمها، فهي المفتاح الذي يدخل به الإنسان إلى دائرة الإسلام. فأما الطرف الأول منها " لا إله إلا الله " فمعناه أن ينطق الإنسان بلسانه ويقر في نفس الوقت بقلبه بأنه لايوجد إله إلا الله وعليه يتوكل المسلم ، وتقتضي الشهادة أيضاً أن يؤمن الإنسان أن لا خالق لهذا الكون إلا الله وحده دون شريك ولا إله ثانٍ ولا ثالث يعبد معه.

أما شهادة أن محمداً رسول الله، فتعني أن تؤمن بأن النبي مبعوث رحمة للعالمين، بشيراً ونذيراً إلى الخلق كافة، وتؤمن بأن شريعته ناسخة لما سبقها من الأديان. ذكر القرآن " وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" (آل عمران 85)

وتقتضي أيضاً أن يأخذ الإنسان من تعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم ما أمر به أن يؤخذ ويمتنع عمّا نهى عنه.

ومن الملاحظ أنه في كون الشهادتين ركناً واحداً إشارة واضحة إلى أن العبادة لا تتم إلا في أمرين هما: إخلاص العبادة لله وحده واتباع منهج الرسول في هذه العبادة وعدم الخروج عما سنه الرسول للأمة.

2. الصلاة (إقامة الصلاة)

والصلاة تعتبر هي الصلة بين العبد وربه، ولها مكانة عظيمة في الإسلام. ويعتبر الإسلام الصلاة هي أول ما يحاسب عليه الإنسان يوم القيامة، فإن صلحت صلح سائر عمله وإن فسدت فسد سائر عمله. وكذلك فإنها العلامة الفارقة بين المسلم والكافر، يدل على ذلك ما جاء في حديث جابر، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة" (رواه مسلم)

والمسلم فرضت عليه خمس صلاوات يومية (الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء) وغيرها تطوعية. ويجب على كل مسلم أن يؤدي صلاته في وقتها المحدد لها وعلى الهيئة التي علمها لنا الرسول صلى الله عليه وسلم.

3. الزكاة (ايتاء الزكاة)

وإيتاء الزكاة هو عبادة مالية فرضها الله على عباده، طهرة لنفوسهم من البخل، ولصحائفهم من الخطايا، وقد ذكر القرآن في كتابه: "خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها" (التوبة : 103).

وقد فرض الله على المسلمين زكاتين، زكاة الفطر وهي التي تؤدى بعد شهر رمضان، وزكاة المال وهي نسبة 2.5% من المال المدخر سنوياً والذي حال عليه الحول (أي أنه حال على المال سنة كاملة بدون أن يتغير مقداره).

وتُدفع الزكاة للفقراء المحتاجين ويسقط هذا الفرض عن الناس المعدمين الذين لايملكون شيئاً. ولم يترك الإسلام للمسلم حرية التصرف في هذا المبلغ المستقطع بل حدّده في مسالك ثمانية يمكن للمسلم أن يختار أحدها لانفاق الزكاة.

4. الصوم (صوم رمضان)
أما الصيام فهو صيام شهر رمضان. ويعتبر رمضان موسماً عظيماً تكثر فيه الطاعات وهو شهر مبارك تتنزل فيه الرحمة ويجدد فيه العبد عهده مع الله، ويتقرب اليه بالطاعات. ولصيام رمضان فضائل عدّة، فقد تكفل الله لمن صامه إيمانا واحتسابا بغفران ما مضى من ذنوبه وغيرها من الفضائل والاجر لمن صامه ايماناً بالله واحتساباً للأجر.

والمسلم يصوم عن الطعام والشراب ويمتنع عن اللغو والنميمة والمعاشرة الزوجية وكل عمل سيء من شروق الشمس (أي من صلاة الفجر) إلى غروبها (صلاة المغرب). ويقضي طوال يومه في عبادة وذكر وتلاوة للقرآن ودروس علم تعطيه زاداً إيمانياً يكفيه بقية العام.

ويسقط هذا الفرض عمن لايقوى على صومه كمرض ألمّ به يُلزمه بتناول الدّواء أو كمريض قرحة المعدة الذي لا يقوى على المعدة الفارغة من الأكل والشرب.

5. الحج (حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا)

والحج هو زيارة المسجد الحرام في مكة المكرمة وأداء فريضة الحج. فرض الله هذا الفرض على كل مسلم بالغ، قادر على تحمّل تكاليف الحج.

يقول الله : "ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا "(آل عمران : 97). وقد فرضه الله الحج لتزكية النفوس، وتربية لها على معاني العبودية والطاعة والصبر، فضلاً على أنه فرصة عظيمة لتكفير الذنوب، فقد جاء في الحديث : "من حج هذا البيت فلم يرفث ولم يفسق، رجع كيوم ولدته أمه " (رواه البخاري ومسلم).

************************************************** ************************************************** *
فهل نحن كاذبون؟؟؟؟ انتظر جوابك، ولك مني جزيل الشكر.
أما عن الخمس فلم يرد في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولقد كان محرما على آل بيت رسول الله عليهم السلام أجمعين، فلماذا يا ترى يحلله فقهاؤكم لأنفسهم، ويحرمون الزكاة التي حللها الله عز وجل؟؟؟؟ قال عز وجل في سورة الذريات الآية 3 { والذين في أموالهم حق معلوم للسائل والمحروم } والحق المعلوم هو الزكاة التي بين الشرع قدرها وجنسها ووقتها ، فأما غيرها لمن يقول به فليس بمعلوم ; لأنه غير مقدر ولا مجنس ولا مؤقت . وقوله : { للسائل } ، وهو المتكفف .و قوله : { والمحروم } ، وهو المتعفف ; فبين أن للسائل حق المسألة وللمحروم حق الحاجة.

أنتظر جوابا مقنعا ولك مني ازكى تحية.






 
قديم 09-06-10, 08:49 PM   رقم المشاركة : 6
سيف النصر
عضو فعال







سيف النصر غير متصل

سيف النصر is on a distinguished road


أتمنى تكوني قد صححت افكارك يا
"رافضية موالية خزعبلية"

وننتظر مداخلات باقي الروافض القيمة والتي تجعلنا نتخبط في خيبة الأمل







التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { لكل أمة مجوس، ومجوس هذه الأمة الذين يقولون : لا قدر، من مات منهم فلا تشهدوا جنازته ومن مرض منهم فلا تعودوه، وهم شيعة الدجال، وحق على الله أن يلحقهم بالدجال }[سنن أبو داوود]

اضغط على الرابط
موقع فضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان




من مواضيعي في المنتدى
»» توبة شيعي عراقي تؤثر في مقدم برنامج سواء
»» المتعة عند الإسماعيلية
»» السجود لغير الله عند الإسماعيلية المكارمة
»» كشف تفاصيل تفجيرات قاعدة الصواريخ السرية بإيران
»» الدعاء على المشرك اللعين ياسر الخبيث
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "