العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-05-10, 01:07 PM   رقم المشاركة : 1
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بيان حقيقة المدعو ابو الفضل عزام

بسم الله الرحمن الرحيم
من المعلوم ان الجهمية واهل الكلام ومن شايعهم ينكرون حديث رايت ربي في احسن صورة اذ انه عندهم يدل على التجسيم والتشبيه وكذا الحديث الذي عند الامام مسلم (هل تضارون في رؤية ربكم) الحديث...
فقد جاء هذا الجهمي المدعو ابو الفضل فالبس هذا الحديث ومتنه مع حديث الشاب الامرد مموهاً انهما حديث واحد والصحيح انهما خلاف هذا..
واورد من كتاب ابو يعلى رحمه الله تعليقات اهل الحديث واهل العلم على حديث رايت ربي في احسن صورة على انها تعليقاتهم على حديث الشاب الامرد وهذا من خبثه وفساد سريرته...
موهماً ايضاً في احد ردوده انه لم يقصد حديث رايت ربي في احسن صورة..
فسالته هل تعتقد بصحة هذا الحديث ؟
فان اجاب نعم فهو منافق كذاب لان اسياده ينكرون الحديث بحجة التجسيم وان اجاب لا فهو جهمي محض معتزلي كما قال الامام ابو زرعة الرازي ...
فهنا بطل كذب المدعي وبانت جهميته او كذبه ونفاقه وكلاهما مر ووبال عليه ..
وكذا عندما استشهد وادعى زوراً بايراده لاحاديث موضوعة وضعيفة في التوسل قائلاً ان اهل السنة يستشهدون بها في هذه المسألة ولما طالبته بذكر هؤلاء الذين صححوا الاحاديث تلك من اهل الحديث نكص على عقبيه وفر فرار الفأر وشابه الرافضة في كذبهم وانزلت له موفع رافضي يذكر هذه الاحاديث ويقول بنفس كذبته ان اهل السنة صححوها ويأخذون بها ..
فاتضح انه منافق كذاب فوق جهميته واتهامه للائمة بالتجسيم ..
وهذا ليعرف القاصي والداني حقيقة هذا الدجال وخبث سريرته وفساد طويته ومافعل هذا الا بعد هروبه من النقاش والدفاع عن عقيدته الهشة في موضوع حوار معه ولذلك كتبت هذا الموضوع والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» السائل عن الحقيقة هنا اذا تكرمت
»» الاسماعيلية من عنده علم بدينه فليدخل
»» صوفي سني الى هنا تكرماً
»» تشابهت قلوبهم
»» الفاضل ليبي سني هنا لو تكرمت
 
قديم 21-05-10, 01:57 PM   رقم المشاركة : 2
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Arrow ابو الفضل عزام صوفي معطل وجهمي وجاهل وكذاب؟!!!!!

بارك الله فيك
أخي الحبيب
وأستاذي سيف الدين_الهاشمي
وزادك علماً
ونفع بك..


ما زلت أطالب بأن يكتب تحت معرف
"ابو الفضل عزام"
صوفي معطل جاهل وكذاب
وأيضاً يلحق معها
كلمة جهمي.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» حماس تنفي قيامها بوساطة بين اليمن وايران
»» إلى الذين طالبوا وفرحوا بسحب جنسية ابن زنى المتعة عاسر الخبيث ماهي الفائدة بذلك ؟
»» جحافل من عبدة القبور الرافضة يغزون سامراء وستنزع من أيدي أهلها السنة بفضل حكم المجوس؟
»» شاهدوا الآن على قناة الجزيرة الوثائقية الصوفية بالمغرب قبل أن يفوتكم
»» رسالة إلى أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
 
قديم 21-05-10, 03:48 PM   رقم المشاركة : 3
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


جزاك الله الجنة اخي مفوز المبارك ونفع بك ورفع قدرك..
لقد فر ابو الفضل الدجال ونكص فقد دخل الشبكة وشارك في موضوع اخر واطلع على الموضوع ولم يعقب ..
قتل الخراصون..
الان استحق هذا الدجال لقب جهمي كذاب
والحمدلله رب العالمين






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
»» الى الاخوة الفضلاء
»» استفهام هام ؟!
»» يا رافضة ما تنقمون من الشيخين رضي الله عنهما ؟
»» الردود الجلية على صاحب حقائق الدولة الإلهيّة الخفية
 
قديم 21-05-10, 07:44 PM   رقم المشاركة : 4
Abdalla S. Alothman
مشترك جديد






Abdalla S. Alothman غير متصل

Abdalla S. Alothman is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منقول من مجموعة الرسائل والمسائل لابن تيمية:

http://ar.wikisource.org/wiki/مجموعة_الرسائل_والمسائل/إبطال_وحدة_الوجود.
=========================
المعطلة والحلولية من الجهمية والمتصوفة

والقول الثاني: قول معطلة الجهمية ونفاتهم وهم الذين يقولون لا داخل العالم ولا خارجه، ولا مباين له ولا محايث له، فينفون الوصفين المتقابلين اللذين لا يخلو موجود عن أحدهما كما يقول ذلك أكثر المعتزلة ومن وافقهم من غيرهم.

والقول الثالث: قول حلولية الجهمية الذين يقولون إنه بذاته في كل مكان كما تقول ذلك النجارية أتباع حسين النجار وغيرهم من الجهمية وهؤلاء القائلون بالحلول والاتحاد من جنس هؤلاء فإن الحلول أغلب على عباد الجهمية وصوفيتهم وعامتهم، والنفي والتعطيل أغلب على نظارهم ومتكلميهم كما قيل: متكلمة الجهمية لا يعبدون شيئا، ومتصوفة الجهمية يعبدون كل شيء، وذلك لأن العبادة تتضمن القصد والطلب والإرادة والمحبة وهذا لا يتعلق بمعدوم، فإن القلب يتطلب موجودا فإذا لم يطلب ما فوق العالم طلب ما هو فيه.
============================



والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
عبدالله سعيد عبدالله العثمان






 
قديم 22-05-10, 04:15 AM   رقم المشاركة : 5
الراجية عفو ربها
لا إله إلا الله







الراجية عفو ربها غير متصل

الراجية عفو ربها is on a distinguished road


بارك الله علمك وجهدك أخي الفاضل

والحمد لله على سلامة المنهج







التوقيع :
قال الآجرّي،رحمه الله "فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان أو جائراً فخرج وجمع جماعةوسل سيفه واستحل قتال المسلمين،فلا ينبغي له أن يغتربقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بمداومةالصيام ولابحسن ألفاظه في العلم إذاكان مذهبه مذهب الخوارج"

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:
"دعوا لي أصحابي وأصهاري، فمن سبّهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"

قيل لعمر بن عبدالعزيز: ما تقول في علي وعثمان وفي حرب الجمل وصفين؟
قال: تلك دماء كف الله يدي عنها فأكره أن أغمس لساني فيها
من مواضيعي في المنتدى
»» أنا أحمد بن حنبل والله إني جُررت إليك جراً
»» دخول الجنة زوار الحسين عليه السلام قبل غيرهم بأربعين عام .. من اقوال الرافضة
»» الى الاخ الالوسي مع الشكر
»» التصوف من اختراع المستعمرين
»» المليونير والمحامي الأمريكي الأشهر مارك شيفر بعد أن أشهر إسلامه في المملكة أثناء رحل
 
قديم 24-05-10, 07:45 AM   رقم المشاركة : 6
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


جزاك ربي الجنة ورفع قدرك في الدنيا والاخرة يا أستاذنا الهاشمي وبارك فيك
ماذا أبقيت لنا لفضح هذا القبوري الجهمي الخبيث والحقود .. تراه الان يكاد يموت
يستحلون الكذب على خصومهم دينهم تقية مثل الروافض ثم يقولون التصوف احسان (مضحك)

هؤلاء يا اخي سيف اغبياء فهم لا يعرفون ما يعتقدون !!! صدق أو لا تصدق.

فهم من جانب يثبتون رؤية المؤمنين لربهم في الجنة = يعني يرون الله تعالى لا يضامون في رؤيته.

الان إذا سألت هذا الجهمي ما دام المؤمنون يرونه سبحانه هل يرونه كله أم بعضه ؟!!!

الاجابة : يهرب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
نعم يهرب ويضحك الناس على عقله الساذج !!!!
طالما أنك تراه فإنك إما تراه كله أم ليس كله !!!!!

تماما مثل القمر : هل تراه كله أم بعضه ؟

أي شئ موجود يرى : إما أن تراه كله أم ليس كله !!!

لكن يبدو أن ما ليس داخل العالم ولا خارجه = لا يرى لا كله ولا بعضه (ابتسامة) (قوية !!!!!)
سنضحك على سذاجة الاشاعرة و المأزق الذي هم فيه !!!!!!! (ابتسامة)

انهم في موقف لا يحسدون عليه !!!!!!!!!!1

هل هناك شيئا آخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
لا يوجد أيسر من هذا السؤال !!!!!!!!!!!!!!

لكنه بالنسبة للجهمية سؤال موت أسود أحمر !!!!!!!

لأنه سيكشف للناس مدى تخبط عقيدتهم ووهائها وسيهدمها فوق رؤوسهم !!!!!!!

لكن هذا لا يمنعنا من توجيه السؤال مرة أخرى إليه ونقيس مستوى ذكاء الاشاعرة جميعا !!!!!!!


الى المدعو أبي الجهل عزام

الموضوع :اختبار الخلو من الاعاقة الذهنية


هل ستثبت للقراء هنا بانك عاقل فتجيب اجابة عاقلة أم متخلف عقليا لا تفهم و (مجسم) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انتم الاشاعرة تثبتون أن المؤمنين يرون ربهم في الجنة . وهذا تطور جيد منكم في الفهم .

الان نضع مقدمة حتى نصل الى الحقيقة وهي: الفرق بين العاقل البصير والعاقل الاعمى والحمار المتخلف عقليا :

1- البصير : يرى شيئا ما. فقد يرى الشئ ((كله)) تماما, أو يرى ((جزءا)) منه, يعني ((ليس كله)).
2- الاعمى : لا يرى شيئا. لا كله ولا بعضه. لا شئ !
3- الحمار : إذا رأى أو لم يرَ فالحمار لا يفهم أصلا. إن أنت سألته هل رأيت شيئا أم لم تر لا يجيب لأنه متخلف !!!!!!!!


فالسؤال اليك يا أبا الجهل بصفتك أشعري جهمي نحسن الظن بك حتى الان

طبعا المؤمنون (( يــــرون)) ربهم سبحانه في الجنة . فهل
1- (( يرونه كله ))
2- أم (( جزءا منه))
3- أم لا يرون شيئا (لاحظ اننا قلنا أنهم يرونه !!!!).


فهذا سؤال سهل جدا جدا جدا في منتهى البساطة لكل إنسان (عاقل) يفهم ليس متخلف عقليا أو عقديا . فأرجو الاجابة !


بانتظارك لتثبت للقراء من انت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بعدها يمكن للاخوة مناقشتك في أي موضوع بعد أن تثبت أنك مؤهل عقليا للحوار








التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» الشعراوي وتفسير آية / الرحمن على العرش استوى
»» شهادات في الوهابية !!! (مرئي)
»» شد الرحال الى القبور عند الصوفية القبورية أم حج الى قبر هود عليه السلام / فيديو
»» غباء أشعري كسر اصبع أشارت الى الله كما فعل رسوله / فيديو يتعرض للضرب الان اسرع
»» سؤال عن دعاء البدوي في الكعبة وعند جبل عرفة
 
قديم 24-05-10, 03:06 PM   رقم المشاركة : 7
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


إن المرء ليصاب بالذهول

من الكذب الأصلع لهؤلاء

(علاء غنيم و نسخته أبو الفضل وسابقاً أحمد الشافعي
و ربما يكون كلهم شخص واحد بمعرفات متعددة)


ولربما انطبق عليهم مقولة :

يكذب

و يعلم أنه يكذب

و يعلم أننا نعلم أنه يكذب



و مع ذلك
يستمرون في
هذه الأعمال الصبيانية المخزية
من الاستخفاف بالعقول
و التي لا تليق بمن يتكلم
في علم شريف
كعلم العقيدة






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ الفوزان لقب الجامية كالوهابية ألقاب أهل الشر للتنفير من الحق
»» في كلام النبوة الأزواج من الآل قبل الذرية
»» الرد على محاضرات قصص تاريخية لطارق السويدان
»» في الإعتماد على الحساب الفلكي لإثبات دخول الشهر القمري خطآن جسيمان
»» انفلونزا الصوفية
 
قديم 24-05-10, 06:24 PM   رقم المشاركة : 8
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


لا اظن أن الثلاثة شخص واحد
بل عندي انهم لم يعرفوا بعضهم البعض من قبل قط

لكن عندما يكون الاشعري صوفية قبوريا

تجتمع فيه صفات الكذب و التقية و المراوغة
يعني يجتمع فيه التحريف و التخريف (ليعلم أن التحريف يقود الى التخريف)
فيأخذ أسوأ ما في الفرقتين

فهؤلاء جثث كبيرة و عقول صغيرة

وماذا ستقول إن أتيت لك بالجاهل علاء غنيم وهو يعرض تصريحا بالرب يرقص ؟؟!!!
لا استطيع كتابة منقصة تعرض بالله تعالى باسمه جل جلاله .. إن كان ولا بد استخدم ألفاظ مثل الاله و الخالق و الرب الخ.
لكن ليس الاسماء الحسنى . وغفر الله لي إن سهوت.







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة عقيدة الاشاعرة بين يديك الاشاعرة الوجه الاخر
»» أريد أن أدفن في مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم
»» الامام أحمد بن حنبل رحمه الله يرد على القبوريين
»» هل أجاز الامام أحمد لعن يزيد ام توقف؟
»» هل يستحق البدوي وأمثاله تفرق الامة ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "