العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-10, 10:26 PM   رقم المشاركة : 1
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


عرف كل من الوهابية والصوفية والرافضة ؟

السلام عليكم

كنت اكتب تعليقا لاحد الاخوة فجاءت فيه نكتة احببت أن انشرها لكي تعين الاخوة و الاخوات في الدعوة. هذه أعظم التعريفات اختصارا يمكنك اجابتها للعوام !


الوهابية = يا الله = يا وهاب (حي لا يموت) ^
الصوفية = يا بدوي = يا جيلاني (موتى) *
الروافض = يا حسين = يا علي (موتى) *


ثم قل للعامي : من الذي على الحق !!!


* و رضي الله عن : علي و الحسين. ورحم الجيلاني.
^ والوهابية اسم اطلقه اعداء السنة على أهل السنة . وهو اسم نبيل وكلمة حق اريد به باطل.






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» عرض انحرافات العقيدة الاشعرية الخفية بطريقة ميسرة
»» فضيحة القبوريين الاحسان الصوفي يظهر في قناة المستقلة / فيديو
»» شهادات في الوهابية !!! (مرئي)
»» الدعم الغربي للصوفية / يتعهد بأن تصل التأشيرة خلال 24 ساعة من أي سفارة على الإطلاق !!
»» صوفية حضرموت يأخذون علمهم من الله مباشرة مثل جبريل عليه السلام / فيديو
 
قديم 11-05-10, 10:40 PM   رقم المشاركة : 2
Fatima*
عضو فضي







Fatima* غير متصل

Fatima* is on a distinguished road


الحمدلله على نعمـة التوحيـد وكفــى بها من نعمــة ~


نسبوا إلى الوهَّـاب خير عِبـادهِ ,, يا حبّـذا نسبي إلى الوهَّــاب؛






التوقيع :

~
لا إله إلا أنت سبحــانك إني كنت من الظالمين
~
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 05-06-10, 06:36 PM   رقم المشاركة : 3
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا


لقد تطورت الفكرة الى عمل فكان هذا :

حقيقة الوهابية والصوفية والروافض


http://www.youtube.com/watch?v=pkMRckm-QHQ







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف ينتصر الصوفية على أهل السنة
»» لماذا يصر الصوفية القبورية على وجود قبور أوليائهم في المساجد ؟
»» ظاهرة الأغنية الدينية / مميز
»» جريمة الوهابية أم إماتة سنن اليهود والنصارى والصوفية ؟
»» الاستغاثة بغير الله عمل غير جائز في شرع الله - ردا على الاحباش الانجاس / فيديو
 
قديم 15-06-10, 01:44 AM   رقم المشاركة : 4
صلاح الجابر
مشترك جديد







صلاح الجابر غير متصل

صلاح الجابر is on a distinguished road


هدا احد ائمة الصوفية ( الشاذلى) علية من الله ما يستحق




الجمعة 10 يونيو 2005

.title_link { font-size: 8pt; color: #3366cc; font-family: tahoma; text-decoration: none; }

أبو الحسن الشاذلي

هو علي بن عبد الله بن عبد الجبار بن تميم المغربي أبو الحسن الشاذلي ، وكما هي عادة الصوفية دائماً ينسبون أوليائهم إلى البيت النبوي ، فقد نقل ابن عبّاد نسب أبا الحسن الشاذلي من كتاب"اللطيفة المرضية في شرح دعاء الشاذلية " للشيخ شرف الدين أبي سليمان داود السكندري ، فقال:" هو الشريف الحسيب ذو النسبتين الطاهرتين الجسدية والروحية المحمدي العلوي الحسني الفاطمي: أبو الحسن علي الشاذلي بن عبد الله بن عبد الجبار بن تميم بن هرمز بن حاتم بن قصي بن يوسف بن يوشع بن ورد بن بطال بن أحمد بن محمد بن عيسى بن محمد بن الحسن بن علي بن أبي طالب". اهـ.
ومن له أدنى خبرة بنسب آل البيت يعلمُ أنَّ هذا العمود مرَّكبٌ مفتعل ، ولهذا قال السكندري ، وهو من المعتقدين في ولاية الشاذلي:" لم يكن من أولاد الحسن بن علي من اسمه محمد له عقب ، وإنَّ الذي أعقب من أولاد الحسن السبط: زيد الأبلج ، والحسن المثنى ، كما نصّ عليه غير واحد " ، ولما كان لابد من تصحيح نسب الولي ، قالوا:" … وصوابه محمد بن الحسن المثنى بن الحسن السبط " انتهى[1].
وفاتهم أنّ العقب في الحسن المثنى إنما هو في خمسة هم:"عبد الله المحض ، وإبراهيم الغمر ، والحسن المثلث ، وداود ، وجعفر " وأمّا محمد بن الحسن المثنى فلا بقية له بالاتفاق كما قال ابن عنبة في " عمدة الطالب " وغيره [2]
ولهذا قال الصفدي في " نَكْتِ الهُمْيَان " عن أبي الحسن الشاذلي:" وقد انتسب في بعض مصنفاته إلى علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، فقال: بعد يوسف المذكور بن يوشع بن برد بن بطال بن احمد بن محمد بن عيسى بن محمد بن الحسن بن علي بن أبي طالب. قال الشيخ شمس الدين الذهبي:" هذا نسب مجهول لا يصح ولا يثبت ، وكان الأولى به تركه ، وترك كثير مما قاله في تآليفه من الحقيقة " …" اهـ [3].
ومن الغرائب أنَّ عبد السلام بن مشيش لما قابل أبا الحسن الشاذلي قال له على وجه الكشف:" مرحباً بعلي بن عبد الله بن عبد الجبار " ، وساق نسبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم قال له:" يا علي ارتحل إلى افريقية واسكن بها بلداً تسمى شاذلة ، فإن الله يسميك الشاذلي ، وبعد ذلك تنتقل إلى مدينة تونس ويؤتى عليك بها من قبل السلطنة ، وبعد ذلك تنتقل إلى بلاد المشرق ، وترث فيها القطبانية " انتهى[4].
ومن المفارقات ههنا:" أنّ أبا الحسن الشاذلي مكتوب على قبته وضريحه سياق النسب إلى الحسين رضي الله عنه لا الحسن " [5].

ولد في قرية (غمارة) قرب (سبتة) بالمغرب الأقصى سنة (590 هـ) تقريباً، انتقل إلى تونس واتخذ رباطاً في جبل (زغوان) وأخذ ينشر دعوته في بلدة (شاذلة) القريبة من رباطه , سعى به أبو القاسم بن البراء قاضي الجماعة بتونس إلى السلطان أبي زكريا الحفصي فنفاه عن تونس فجاء إلى الإسكندرية.
قال ابن العماد: ((وأخرجوه بجماعته من المغرب ، وكتبوا إلى نائب الإسكندرية: إنه يقدم عليكم مغربي زنديق وقد أخرجناه من بلدنا فاحذروه.
ولما قدم الإسكندرية كان بها أبو الفتح الواسطي ـ يعني من الأقطاب ـ فوقف بظاهرها واستأذنه فقال: طاقية لا تسع رأسين. فمات أبو الفتح في تلك الليلة ، وذلك لأن من دخل بلداً على فقير بغير إذنه فمهما كان أحدهما أعلى سلبه أو قتله ، ولذلك ندبوا الاستئذان.
قال الحنفي ـ أحد الأقطاب ـ اطلعت على مقام الجيلاني والشاذلي فإذا مقام الشاذلي أرفع.
سكن الإسكندرية وصحبه بها جماعة وله في التصوف مشكلة توهم ، ويُتكلف له في الاعتذار عنها)). (شذرات الذهب: 5ـ279).
وتوفي في صحراء عيذاب من صحراء مصر سنة (656 هـ).
اخترع لأتباعه أوراداً وأحزاباً منها: (الحزب الكبير) أو (حزب البر) و (حزب البحر) و (حزب الإخفاء) و (حزب النصر) و (حزب الطمس على عيون الأعداء) و (حزب اللطيف) وغير ذلك.
وأوصى "الشاذليُّ" أصحابَه بحفظِ "حزب البحر" وقال لهم: حفِّظوه أولادَكم ، فإنَّ فيه اسمَ الله الأعظم!
وهذا الحزب عندهم يقرأ بعد العصر، وفيه قوله "... كهيعص كهيعص كهيعص انصرنا فإنَّك خير الناصرين... شاهت الوجوهُ شاهت الوجوهُ شاهت الوجوهُ .... طس حمعسق {مرج البحرين يلتقيان. بينهما برزخ لا يبغيان} حم حم حم حم حم حم حم حم وجاء النصر فعلينا لا ينصرون... الخ .
ومن تخليط الشاذلي قوله: قلت: يا ربِّ! لم سمَّيْتَني بـ"الشاذلي" ولستُ بشاذلي؟
فقيل لي: ((يا علي ما سَمَّيْتُكَ بالشاذلي، وإنمَّا أنتَ الشاذُّ لي- يعني: المفرَد لخدمتي ومحبتي!)).
وقال: إذا عُرضتْ لكم إلى الله حاجةٌ فتوسَّلوا إليه بالإمام "أبي حامد")) يعني الغزالي.
وحكى الكوثري عن أبي الحسن الشاذلي أنه قال: ((أطلعني الله على اللوح المحفوظ ، فلولا التأدب مع جدي رسول الله لقلت هذا سعيد وهذا شقي)).
(إرغام المريد شرح النظم العتيد لتوسل المريد برجال الطريقة النقشيندية: صفحة 39)
ومن كلام الشاذلي: ((لولا لجام الشريعة على لساني لأخبرتكم بما يحدث في غد وما بعده إلى يوم القيامة)).
(شذرات الذهب: 5ـ279).
وقيل للشاذلي: ((من شيخك.؟ فقال: أما فيما مضى فعبد السلام بن مشيش ، وأما الآن فإني أسقى من عشرة أبحر ، خمسة سماوية ، وخمسة أرضية)).
(شذرات الذهب: 5ـ279).
ومما ينقله الصوفية الشاذلية عن أبي الحسن الشاذلي أنه كان يتكلم مع الله ، وهذا ما نوثقه في صوتاً وصورة ، عن الصوفي المعاصر "على الجفري" ولا نعلم من الكاذب منهما. (اضغط هنا)

وإليك نماذج من أدعية وأذكار الطريقة الشاذلية:
من أهم معالم الذكر عند أتباع الشاذلي القفز في الهواء أثناء الذكر ، وهو أمر معروف مشهور عند البوذيين ، ومن رأهم يكاد لا يفرق بينهم ، كذلك لفظ الذكر عندهم ، وهو: آه آه آه .. ، وهو الذكر المعروف عند طائفة من اليهود ،حين يقومون بهذا الذكر بعد تشكيل حلقة يدورون فيها لليمين واليسار.
ومن أذكارهم:
((يا خالق السبع سماوات ومن الأرض مثلهن، يتنزل الأمر بينهن، أشهد أنك على كل شيء قدير، وأنك قد أحطت بكل شيء علماً، أسألك بهذا الأمر الذي هو أصل الموجودات، وإليه المبدأ والمنتهى، وإليه غاية الغايات أن تسخر لنا هذا البحر، بحر الدنيا وما فيه، كما سخرت البحر لموسى، وسخرت النار لإبراهيم، وسخرت الجبال والحديد لداود، وسخرت الرياح والشياطين والجن لسليمان، سخر لي كل بحر هو لك، وسخر لي كل جبل ، وسخر لي كل حديد، وسخر لي كل ريح، وسخر لي كل شيطان من الجن والإنس، وسخر لي نفسي، وسخر لي كل شيء، يا من بيده ملكوت كل شيء، وأيدني بالنصر المبين إنك على كل شيء قدير)) اهـ
(أبو الحسن الشاذلي لعبد الحليم محمود صفحة 375).
و هذا الدعاء فيه من التعدي الكثير، فإنه لا يجوز لنا أن نسأل ما جعله الله لأنبيائه من هذه المعجزات فتسخير الجن والشياطين لسليمان كان شيئاً خاصاً بسليمان فقط، ولذلك روى البخاري بإسناده إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((جاءني عدو الله إبليس بشهاب من نار ليضعه في وجهي ولولا دعوة أخي سليمان لأصبح موثقاً بسارية المسجد يلعب به صبيان المدينة)). وأما نار إبراهيم الذي يسأل الشاذلي ربه أن يسخرها له!! فإن الله عز وجل جعلها برداً وسلاماً على إبراهيم في مناسبة خاصة وذلك بعد أن تعرض لما تعرض له من البلاء، ولم يسأل إبراهيم عليه الصلاة والسلام ربه ذلك، وكذلك إلانة الحديد لداود إنما كان لأنه يأكل من عمل يده فكافأه الله بأن ألان له الحديد وعلمه صنعة الدروع، فكان هذا من الله فضلاً له للمناسبة التي فيه.. أما أن يأتي رجل ليس بنبي فيسأل الله جميع معجزات الأنبياء فلا شك أن يكون قد تعدى في الدعاء وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن التعدي في الدعاء، فقال صلى الله عليه وسلم: ((إِنَّهُ سَيَكُونُ فِيْ هَذِهِ الأُمَّةِ قَوْمٌ يَعْتَدُونَ فِي الطَهُور وَالدُّعَاءِ)). [أبو داود وابن ماجه].
والحق أننا إذا قارنا هذا التعدي الموجود في أدعية أخرى لهان الأمر فها هو الشاذلي نفسه يقول في دعائه أيضاً(اللهم هب لي من النور الذي رأى به رسولك صلى الله عليه وسلم، ما كان ويكون، ليكون العبد بوصف سيده لا بوصف نفسه. غنياً بك عن تجديدات النظر لشيء من المعلومات، ولا يلحقه عجز عما أراد من المقدورات، ومحيطاً بذات السر بجميع أنواع الذوات، ومرتباً البدن مع النفس والقلب مع العقل، والروح مع السر والأمر مع البصيرة والعقل الأول الممد من الروح الأكبر المنفصل عن السر الأعلى)) ا.هـ
(أبو الحسن الشاذلي لعبد الحليم محمود ص168).
فأي تعد أكبر من هذا أن يدعو إنسان ربه ليعطيه نوراً من النور الذي رأى به النبي ما كان يكون -وهذا كذب أيضاً لأن الرسول لم يكن يعلم من الغيب ما كان وما يكون وما لم يكن منه إلا ما أعلمه الله سبحانه وتعالى إياه، ولكن هؤلاء زعموا هذا للنبي صلى الله عليه وسلم ورتبوا على ذلك أن يجعلهم الله أيضاً كالنبي يعلمون الغيب، وقوله حتى يكون العبد بوصف مولاه- يعني أن يتصف بما اتصف به النبي ويكون الوصف راجعاً في النهاية للنبي لا يعفيه هذا أنه يطلب ما كان للنبي من منزلة وعلم، وصدق الله سبحانه حيث يقول في أمثالهم {بل يريد كل امرئ منهم أن يؤتى صحفاً منشرة} (المدثر:52).
والحق أن الشاذلي في هذا الدعاء قد طلب ما لله من علم وليس ما للرسول فقط فمولاه هنا راجعة إلى الله سبحانه فكل من هؤلاء يريد أن يكون كالله سبحانه وتعالى في علمه وتصريفه وقدرته. والحق أنه لا يتوقف التعدي في الدعاء عند الصوفية أن يطلبوا منازل الأنبياء وخصائصهم وعلومهم بل وصفات الله وخصوصياته، بل وتعدى ذلك أيضاً إلى أن يتطاولوا على الله فيعلموه كيف يصفح وكيف يرحم؛ انظر إلى هذا الدعاء للشاذلي أيضاً:
((ولقد شكا إليك يعقوب فخلصته من حزنه ، ورددت عليه ما ذهب من بصره ، وجمعت بينه وبين ولده، ولقد نادى نوح من قبل فنجيته من كربه، ولقد ناداك أيوب بعد فكشفت ما به من ضره، ولقد ناداك يونس فنجيته من غمه، ولقد ناداك زكريا فوهبت له ولداً من صلبه ، بعد يأس أهله وكبر سنه، ولقد علمت ما نزل بإبراهيم فأنقذته من نار عدوه، وأنجيت لوطاً وأهله من العذاب النازل بقومه. فها أنذا عبدك إن تعذبني بجميع ما علمت من عذابك فأنا حقيق به ، وإن ترحمن كما رحمتهم من عظيم إجرامي فأنت أولى بذلك وأحق من أكرم به ، فليس كرمك مخصوصاً بمن أطاعك وأقبل عليك بل هو مبذول بالسبق لمن شئت من خلقك وإن عصاك وأعرض عنك، وليس من الكرم أن لا تحسن إلا لمن أحسن إليك وأنت الرحيم العلي كيف وقد أمرتنا أن نحسن إلى من أساء إلينا فأنت أولى بذلك منا)).
(أبو الحسن الشاذلي لعبد الحليم محمود ص191)
فعلى الرغم من أنه دعا الله سبحانه أن ينجيه كما أنجى عباده الصالحين فإنه تطاول على الله في آخر الدعاء فراح يقول لله (وليس من الكرم أن لا تحسن إلا لمن أحسن إليك)؟! (بل من الكرم أن تحسن إلى من أساء إليك) وكأنه في هذا يعلم الله سبحانه كيف يتفضل وكيف يحسن وعلى هذا القول تكون عقوبة الله للمسيئين ليست جارية على سنة الله في كرمه وعفوه وصفحه وحلمه وهذا خطأ بالغ لأن الله سبحانه وتعالى لا يضع رحمته إلا فيمن يستحقها، ولا يعفو إلا عمن هو أهل للصفح والمغفرة. كما قال تعالى: {ورحمتي وسعت كل شيء فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة والذين هم بآياتنا يؤمنون} (الأعراف:156).

ـــــــــــــــــــــ
[1] نور الأبصار للشلبنجي (ص225-226). وقد ذكر أحمد ابن عطاء الله السكندري في كتاب " لطائف المنن في مناقب الشيخ أبي العباس المرسي وشيخه الشاذلي أبي الحسن " نسب الشاذلي هذا بالوجه الشاذ المثبت ههنا ، ولم يتعقبه. انظر: (ص 41). ط: المكتبة العلامية ، بجوار الأزهر بمصر ، بدون تاريخ سنة الطبع .
[2] عمدة الطالب (202) ط:الكمالية. وانظر الحاشية. وقد ذكر الزبيري في " نسب قريش" لمحمد بن الحسن المثنى ابنتين هما: فاطمة وأم سلمة ؛ ولم يذكر له عقباً من الذكور. انظر (ص53).
[3] نكت الهميان في نكت العميان للصفدي (ص213) ط:1404 بعناية أسعد طرابزوني الحسيني.
[4] كرامات الأولياء للنبهاني (2/168)
[5] نور الأبصار للشبلنجي ، ط:1.المطبعة المليجية سنة1323، (ص229).






 
قديم 15-06-10, 03:24 AM   رقم المشاركة : 5
معتصم بحبل الله
موقوف







معتصم بحبل الله غير متصل

معتصم بحبل الله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح الجابر مشاهدة المشاركة
   هدا احد ائمة الصوفية ( الشاذلى) علية من الله ما يستحق




الجمعة 10 يونيو 2005

.title_link { font-size: 8pt; color: #3366cc; font-family: Tahoma; text-decoration: None; }



إسمه : أبو الحسن الشاذلي





هو علي بن عبد الله بن عبد الجبار بن تميم المغربي أبو الحسن الشاذلي ، وكما هي عادة الصوفية دائماً ينسبون أوليائهم إلى البيت النبوي ، فقد نقل ابن عبّاد نسب أبا الحسن الشاذلي من كتاب"اللطيفة المرضية في شرح دعاء الشاذلية " للشيخ شرف الدين أبي سليمان داود السكندري ، فقال:

" هو الشريف الحسيب ذو النسبتين الطاهرتين الجسدية والروحية المحمدي العلوي الحسني الفاطمي: أبو الحسن علي الشاذلي بن عبد الله بن عبد الجبار بن تميم بن هرمز بن حاتم بن قصي بن يوسف بن يوشع بن ورد بن بطال بن أحمد بن محمد بن عيسى بن محمد بن الحسن بن علي بن أبي طالب". اهـ.

نسبه:
ومن له أدنى خبرة بنسب آل البيت يعلمُ أنَّ هذا العمود مرَّكبٌ مفتعل ، ولهذا قال السكندري ، وهو من المعتقدين في ولاية الشاذلي:

" لم يكن من أولاد الحسن بن علي من اسمه محمد له عقب ، وإنَّ الذي أعقب من أولاد الحسن السبط: زيد الأبلج ، والحسن المثنى ، كما نصّ عليه غير واحد " ، ولما كان لابد من تصحيح نسب الولي ، قالوا:" … وصوابه محمد بن الحسن المثنى بن الحسن السبط " انتهى[1].

وفاتهم أنّ العقب في الحسن المثنى إنما هو في خمسة هم:"عبد الله المحض ، وإبراهيم الغمر ، والحسن المثلث ، وداود ، وجعفر " وأمّا محمد بن الحسن المثنى فلا بقية له بالاتفاق كما قال ابن عنبة في " عمدة الطالب " وغيره [2]

ولهذا قال الصفدي في " نَكْتِ الهُمْيَان " عن أبي الحسن الشاذلي:
" وقد انتسب في بعض مصنفاته إلى علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، فقال: بعد يوسف المذكور بن يوشع بن برد بن بطال بن احمد بن محمد بن عيسى بن محمد بن الحسن بن علي بن أبي طالب.

قال الشيخ شمس الدين الذهبي:"
هذا نسب مجهول لا يصح ولا يثبت ، وكان الأولى به تركه ، وترك كثير مما قاله في تآليفه من الحقيقة " …" اهـ [3].

ومن الغرائب :
أنَّ عبد السلام بن مشيش لما قابل أبا الحسن الشاذلي قال له على وجه الكشف:
" مرحباً بعلي بن عبد الله بن عبد الجبار " ، وساق نسبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم قال له:" يا علي ارتحل إلى افريقية واسكن بها بلداً تسمى شاذلة ، فإن الله يسميك الشاذلي ، وبعد ذلك تنتقل إلى مدينة تونس ويؤتى عليك بها من قبل السلطنة ، وبعد ذلك تنتقل إلى بلاد المشرق ، وترث فيها القطبانية " انتهى[4].

ومن المفارقات ههنا:
" أنّ أبا الحسن الشاذلي مكتوب على قبته وضريحه سياق النسب إلى الحسين رضي الله عنه لا الحسن " !!! [5].


ولادته :
ولد في قرية (غمارة) قرب (سبتة) بالمغرب الأقصى سنة (590 هـ) تقريباً، انتقل إلى تونس واتخذ رباطاً في جبل (زغوان) وأخذ ينشر دعوته في بلدة (شاذلة) القريبة من رباطه , سعى به أبو القاسم بن البراء قاضي الجماعة بتونس إلى السلطان أبي زكريا الحفصي فنفاه عن تونس فجاء إلى الإسكندرية.

قال ابن العماد:
((وأخرجوه بجماعته من المغرب ، وكتبوا إلى نائب الإسكندرية: إنه يقدم عليكم مغربي زنديق وقد أخرجناه من بلدنا فاحذروه.

ولما قدم الإسكندرية كان بها أبو الفتح الواسطي ـ يعني من الأقطاب ـ فوقف بظاهرها واستأذنه فقال: طاقية لا تسع رأسين. فمات أبو الفتح في تلك الليلة ، وذلك لأن من دخل بلداً على فقير بغير إذنه فمهما كان أحدهما أعلى سلبه أو قتله ، ولذلك ندبوا الاستئذان.

قال الحنفي ـ أحد الأقطاب ـ اطلعت على مقام الجيلاني والشاذلي فإذا مقام الشاذلي أرفع.
سكن الإسكندرية وصحبه بها جماعة وله في التصوف مشكلة توهم ، ويُتكلف له في الاعتذار عنها)). (شذرات الذهب: 5ـ279).

وفـــاتـــه:
وتوفي في صحراء عيذاب من صحراء مصر سنة (656 هـ).

اختراعاته (بدعته) :
اخترع لأتباعه أوراداً وأحزاباً منها: (الحزب الكبير) أو (حزب البر) و (حزب البحر) و (حزب الإخفاء) و (حزب النصر) و (حزب الطمس على عيون الأعداء) و (حزب اللطيف) وغير ذلك.

وصـــايته :
وأوصى "الشاذليُّ" أصحابَه بحفظِ "حزب البحر" وقال لهم: حفِّظوه أولادَكم ، فإنَّ فيه اسمَ الله الأعظم!
وهذا الحزب عندهم يقرأ بعد العصر،وفيه قوله "... كهيعص كهيعص كهيعص انصرنا فإنَّك خير الناصرين... شاهت الوجوهُ شاهت الوجوهُ شاهت الوجوهُ .... طس حمعسق {مرج البحرين يلتقيان. بينهما برزخ لا يبغيان} حم حم حم حم حم حم حم حم وجاء النصر فعلينا لا ينصرون... الخ .

كفره ودجله :
ومن تخليط الشاذلي قوله:
قلت: يا ربِّ! لم سمَّيْتَني بـ"الشاذلي" ولستُ بشاذلي؟
فقيل لي: ((يا علي ما سَمَّيْتُكَ بالشاذلي، وإنمَّا أنتَ الشاذُّ لي- يعني: المفرَد لخدمتي ومحبتي!)).

وقال: إذا عُرضتْ لكم إلى الله حاجةٌ فتوسَّلوا إليه بالإمام "أبي حامد")) يعني الغزالي.

وحكى الكوثري عن أبي الحسن الشاذلي أنه قال:
((أطلعني الله على اللوح المحفوظ ، فلولا التأدب مع جدي رسول الله لقلت هذا سعيد وهذا شقي)).
(إرغام المريد شرح النظم العتيد لتوسل المريد برجال الطريقة النقشيندية: صفحة 39)

ومن كلام الشاذلي:
((لولا لجام الشريعة على لساني لأخبرتكم بما يحدث في غد وما بعده إلى يوم القيامة)).
(شذرات الذهب: 5ـ279).

وقيل للشاذلي:
((من شيخك.؟ فقال: أما فيما مضى فعبد السلام بن مشيش ، وأما الآن فإني أسقى من عشرة أبحر ، خمسة سماوية ، وخمسة أرضية)).
(شذرات الذهب: 5ـ279).

ومما ينقله الصوفية الشاذلية :
عن أبي الحسن الشاذلي أنه كان يتكلم مع الله ، وهذا ما نوثقه في صوتاً وصورة ، عن الصوفي المعاصر "على الجفري" ولا نعلم من الكاذب منهما. (اضغط هنا)

وإليك نماذج من أدعية وأذكار الطريقة الشاذلية:
من أهم معالم الذكر عند أتباع الشاذلي :
القفز في الهواء أثناء الذكر ، وهو أمر معروف مشهور عند البوذيين ، ومن رأهم يكاد لا يفرق بينهم ، كذلك لفظ الذكر عندهم ، وهو: آه آه آه .. ، وهو الذكر المعروف عند طائفة من اليهود ،حين يقومون بهذا الذكر بعد تشكيل حلقة يدورون فيها لليمين واليسار.
ومن أذكارهم:
((يا خالق السبع سماوات ومن الأرض مثلهن، يتنزل الأمر بينهن، أشهد أنك على كل شيء قدير، وأنك قد أحطت بكل شيء علماً، أسألك بهذا الأمر الذي هو أصل الموجودات، وإليه المبدأ والمنتهى، وإليه غاية الغايات أن تسخر لنا هذا البحر، بحر الدنيا وما فيه، كما سخرت البحر لموسى، وسخرت النار لإبراهيم، وسخرت الجبال والحديد لداود، وسخرت الرياح والشياطين والجن لسليمان، سخر لي كل بحر هو لك، وسخر لي كل جبل ، وسخر لي كل حديد، وسخر لي كل ريح، وسخر لي كل شيطان من الجن والإنس، وسخر لي نفسي، وسخر لي كل شيء، يا من بيده ملكوت كل شيء، وأيدني بالنصر المبين إنك على كل شيء قدير)) اهـ
(أبو الحسن الشاذلي لعبد الحليم محمود صفحة 375).

و هذا الدعاء فيه من التعدي الكثير، فإنه لا يجوز لنا أن نسأل ما جعله الله لأنبيائه من هذه المعجزات فتسخير الجن والشياطين لسليمان كان شيئاً خاصاً بسليمان فقط، ولذلك روى البخاري بإسناده إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((جاءني عدو الله إبليس بشهاب من نار ليضعه في وجهي ولولا دعوة أخي سليمان لأصبح موثقاً بسارية المسجد يلعب به صبيان المدينة)).

وأما نار إبراهيم الذي يسأل الشاذلي ربه أن يسخرها له !!
فإن الله عز وجل جعلها برداً وسلاماً على إبراهيم في مناسبة خاصة وذلك بعد أن تعرض لما تعرض له من البلاء، ولم يسأل إبراهيم عليه الصلاة والسلام ربه ذلك، وكذلك إلآنةالحديد لداود إنما كان لأنه يأكل من عمل يده فكافأه الله بأن ألآن له الحديد وعلمه صنعة الدروع، فكان هذا من الله فضلاً له للمناسبة التي فيه.. أما أن يأتي رجل ليس بنبي فيسأل الله جميع معجزات الأنبياء فلا شك أن يكون قد تعدى في الدعاء وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن التعدي في الدعاء، فقال صلى الله عليه وسلم: ((إِنَّهُ سَيَكُونُ فِيْ هَذِهِ الأُمَّةِ قَوْمٌ يَعْتَدُونَ فِي الطَهُور وَالدُّعَاءِ)). [أبو داود وابن ماجه].

والحق أننا إذا قارنَّا هذا التعدي الموجود في أدعية أخرى لهان الأمر.
فها هو الشاذلي نفسه يقول في دعائه أيضاً :
((اللهم هب لي من النور الذي رأى به رسولك صلى الله عليه وسلم، ما كان ويكون، ليكون العبد بوصف سيده لا بوصف نفسه. غنياً بك عن تجديدات النظر لشيء من المعلومات، ولا يلحقه عجز عما أراد من المقدورات، ومحيطاً بذات السر بجميع أنواع الذوات، ومرتباً البدن مع النفس والقلب مع العقل، والروح مع السر والأمر مع البصيرة والعقل الأول الممد من الروح الأكبر المنفصل عن السر الأعلى)) ا.هـ
(أبو الحسن الشاذلي لعبد الحليم محمود ص168).

فأي تعد أكبر من هذا أن يدعو إنسان ربه ليعطيه نوراً من النور الذي رأى به النبي ما كان يكون !!! -وهذا كذب أيضاً لأن الرسول لم يكن يعلم من الغيب ما كان وما يكون وما لم يكن منه إلا ما أعلمه الله سبحانه وتعالى إياه، ولكن هؤلاء زعموا هذا للنبي صلى الله عليه وسلم ورتبوا على ذلك أن يجعلهم الله أيضاً كالنبي يعلمون الغيب، وقوله حتى يكون العبد بوصف مولاه- يعني أن يتصف بما اتصف به النبي ويكون الوصف راجعاً في النهاية للنبي لا يعفيه هذا أنه يطلب ما كان للنبي من منزلة وعلم، وصدق الله سبحانه حيث يقول في أمثالهم {بل يريد كل امرئ منهم أن يؤتى صحفاً منشرة} (المدثر:52).

والحق :
أن الشاذلي في هذا الدعاء قد طلب ما لله من علم وليس ما للرسول فقط فمولاه هنا راجعة إلى الله سبحانه فكل من هؤلاء يريد أن يكون كالله سبحانه وتعالى في علمه وتصريفه وقدرته.

والحق :
أنه لا يتوقف التعدي في الدعاء عند الصوفية أن يطلبوا منازل الأنبياء وخصائصهم وعلومهم بل وصفات الله وخصوصياته،بل وتعدى ذلك أيضاً إلى أن يتطاولوا على الله فيعلموه كيف يصفح وكيف يرحم؛

انظر إلى هذا الدعاء للشاذلي أيضاً:
((ولقد شكا إليك يعقوب فخلصته من حزنه ، ورددت عليه ما ذهب من بصره ، وجمعت بينه وبين ولده، ولقد نادى نوح من قبل فنجيته من كربه، ولقد ناداك أيوب بعد فكشفت ما به من ضره، ولقد ناداك يونس فنجيته من غمه، ولقد ناداك زكريا فوهبت له ولداً من صلبه ، بعد يأس أهله وكبر سنه، ولقد علمت ما نزل بإبراهيم فأنقذته من نار عدوه، وأنجيت لوطاً وأهله من العذاب النازل بقومه. فها أنذا عبدك إن تعذبني بجميع ما علمت من عذابك فأنا حقيق به ، وإن ترحمن كما رحمتهم من عظيم إجرامي فأنت أولى بذلك وأحق من أكرم به ، فليس كرمك مخصوصاً بمن أطاعك وأقبل عليك بل هو مبذول بالسبق لمن شئت من خلقك وإن عصاك وأعرض عنك، وليس من الكرم أن لا تحسن إلا لمن أحسن إليك وأنت الرحيم العلي كيف وقد أمرتنا أن نحسن إلى من أساء إلينا فأنت أولى بذلك منا)).
(أبو الحسن الشاذلي لعبد الحليم محمود ص191)

فعلى الرغم من أنه دعا الله سبحانه أن ينجيه كما أنجى عباده الصالحين فإنه تطاول على الله في آخر الدعاء فراح يقول لله:

(وليس من الكرم أن لا تحسن إلا لمن أحسن إليك)؟! (بل من الكرم أن تحسن إلى من أساء إليك) وكأنه في هذا يعلم الله سبحانه كيف يتفضل وكيف يحسن وعلى هذا القول تكون عقوبة الله للمسيئين ليست جارية على سنة الله في كرمه وعفوه وصفحه وحلمه وهذا خطأ بالغ لأن الله سبحانه وتعالى لا يضع رحمته إلا فيمن يستحقها، ولا يعفو إلا عمن هو أهل للصفح والمغفرة. كما قال تعالى: {ورحمتي وسعت كل شيء فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة والذين هم بآياتنا يؤمنون} (الأعراف:156).

ـــــــــــــــــــــ
[1] نور الأبصار للشلبنجي (ص225-226). وقد ذكر أحمد ابن عطاء الله السكندري في كتاب " لطائف المنن في مناقب الشيخ أبي العباس المرسي وشيخه الشاذلي أبي الحسن " نسب الشاذلي هذا بالوجه الشاذ المثبت ههنا ، ولم يتعقبه. انظر: (ص 41). ط: المكتبة العلامية ، بجوار الأزهر بمصر ، بدون تاريخ سنة الطبع .
[2] عمدة الطالب (202) ط:الكمالية. وانظر الحاشية. وقد ذكر الزبيري في " نسب قريش" لمحمد بن الحسن المثنى ابنتين هما: فاطمة وأم سلمة ؛ ولم يذكر له عقباً من الذكور. انظر (ص53).
[3] نكت الهميان في نكت العميان للصفدي (ص213) ط:1404 بعناية أسعد طرابزوني الحسيني.
[4] كرامات الأولياء للنبهاني (2/168)
[5] نور الأبصار للشبلنجي ، ط:1.المطبعة المليجية سنة1323، (ص229).


يااخي الحبيب ابو نسيبه جزاك الله عنا كل خير ونفع بك وبارك فيك واعتذر يااخي على طريقة اعادتي للموضوع واقتباسها وتلوينها لضعف الخط ولكي يعرف الجهلة من الصوفية واخوانهم الرافضة اذناب اليهود والنصارى اسياد الشرك والكفر الأنجاس الذي يزعمون الإسلام كذبا وزورا ونفاقا اذلهم الله وقطع دابرهم وفضحهم بين الخلائق .






 
قديم 15-06-10, 03:48 AM   رقم المشاركة : 6
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


الاخوين الفاضلين صلاح الجابر و تركي القحطاني
جزاكما الله خيرا ونفع بكما

وموضوع الدجال الشاذ : الشاذلي من نقل الاخ صلاح نفع الله بكما
وجزاكما الله خيرا فقد ذكرتماني بما في المقال

وقد احسنت بتنسيققك النافع يا حبيب







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» من يترك وردنا ... لا يموت إلا كافرا (قطعا) - التكفير عند الصوفية
»» الرئيس المصري يعين الدكتور أحمد الطيب شيخاً للأزهر
»» الطريقة الخزنوية في سوريا حج كالعادة وحقد على الدعوة السلفية / فيديو
»» أحمد بن محمد المالكي الصاوي
»» حمل pdf اعتقاد الائمة الاربعة ابي حنيفة ومالك والشافعي واحمد / محمد الخميس
 
قديم 15-06-10, 03:10 PM   رقم المشاركة : 7
معتصم بحبل الله
موقوف







معتصم بحبل الله غير متصل

معتصم بحبل الله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نسيبة مشاهدة المشاركة
   الاخوين الفاضلين صلاح الجابر و تركي القحطاني
جزاكما الله خيرا ونفع بكما

وموضوع الدجال الشاذ : الشاذلي من نقل الاخ صلاح نفع الله بكما
وجزاكما الله خيرا فقد ذكرتماني بما في المقال

وقد احسنت بتنسيققك النافع يا حبيب

وجزاك الله خير على تنبيهي يااخي ابو نسيبه وجزا الله اخي صلاح الجابر كل خير على المقال وهذه حقائق لاتلبيس عليها بالادلة والبراهين اسأل الله ان ينفعنا بعلمك ويبارك فيك يااخي الحبيب صلاح الجابر واعتذر اذا اعدت المقال بعد تلوينها وتكبير الخط لكي يزهق الباطل [إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا ﴿٨١﴾سورة الاسراء]. ولكي يعلم الصغير والكبير دين القبوريين المشركين الخونه عليهم من الله مايستحقون واشور عليك ان تعيد هذا المقال وتضعه في موضوع جديد لفضح هذا المعتقد الرجس .






 
قديم 15-06-10, 03:57 PM   رقم المشاركة : 8
سيف النصر
عضو فعال







سيف النصر غير متصل

سيف النصر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نسيبة مشاهدة المشاركة
   جزاكم الله خيرا


لقد تطورت الفكرة الى عمل فكان هذا :

حقيقة الوهابية والصوفية والروافض


http://www.youtube.com/watch?v=pkmrckm-qhq


صدقت والله
جزاك الله تعالى الجنة على هذا العمل
وبارك الله فيك







التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { لكل أمة مجوس، ومجوس هذه الأمة الذين يقولون : لا قدر، من مات منهم فلا تشهدوا جنازته ومن مرض منهم فلا تعودوه، وهم شيعة الدجال، وحق على الله أن يلحقهم بالدجال }[سنن أبو داوود]

اضغط على الرابط
موقع فضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان




من مواضيعي في المنتدى
»» عبد العزيز الحكيم سفاح العراق
»» زيادة تسمية عائشة بالمغرب رداً على الهجوم الشيعي
»» أين أنتم يا من تحملون مسؤولية الإسلام على عاتققكم ؟؟؟
»» أوهام الشيعة حول تشيع علماء السنة / د. محمد عمارة
»» قناة cnn ورافضة البحرين
 
قديم 15-06-10, 07:32 PM   رقم المشاركة : 9
السيد الشويمى
مشترك جديد






السيد الشويمى غير متصل

السيد الشويمى is on a distinguished road


بارك الله فيكم اخوتى جميعا
وبارك الله فيك اخى ابو نسيبه


هؤلاء الصوفيه عندهم تقيه غريبه


اللهم عليك بالظالمين



بارك الله فيكم






 
قديم 15-06-10, 09:17 PM   رقم المشاركة : 10
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


الاخوين الكريمين الفاضلين نبيلو و الشويمي بارك الله فيكما ونفع بكما

نعم - وللاسف - الكثير لا يعرف تقية الصوفية - وقد كنت يوما ما أحد المغررين بهم والغافلين عن الصوفية وتقيتهم واحسانهم الصوفي !!







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يوجد صوفي غير قبوري سعيد فودة كمثال ؟
»» الدفاع عن خبر الاحاد والرد على الاشاعرة - عبد الرحمن دمشقية
»» Al-Razi (606 H) is "Wahhabi", what do you say!
»» صفة الساق عند أهل السنة والرد على المعطلة الجهمية / فيديو
»» مفتريات وضلالات بصورة عبادات عبد الرحمن الوكيل / عن الدعوة الاصلاحية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "