العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-10, 04:05 PM   رقم المشاركة : 1
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


للشيعة آية الرجم بين الحق والباطل

سلسلة تناقضات الشيعة (الرافضة)

اية الرجم قد وردت عن الامام المعصوم
والروايات هي :
علل الشرائع للصدوق (381 هـ) الجزء2 صفحة540
14- حدثنا محمد بن الحسن عن الحسن بن الحسن بن أبان عن إسماعيل بن خالد قال : قلت لأبي عبد الله ع : في القرآن الرجم ؟ قال : نعم قال الشيخ : والشيخ إذا زنيا فارجموهما البتة فإنهما قد قضيا الشهوة .
www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0996.html

من لا يحضره الفقيه للصدوق (381 هـ) الجزء4 صفحة26
4998 وروى هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال : " قلت لأبي عبد الله ع : في القرآن رجم ؟ قال : نعم قلت : كيف ؟ قال : " الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة "
www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0994.html

تهذيب الأحكام الجزء8 صفحة195 باب8 اللعان
43 الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن حماد عن الحلبي عن أبي عبد الله ع قال : إذا قذف الرجل امرأته فإنه لا يلاعنها حتى يقول رأيت بين رجليها رجلا يزني بها وقال: إذا قال الرجل لامرأته لم أجدك عذراء وليس له بينة يجلد الحد ويخلى بينه وبين امرأته وقال : كانت آية الرجم في القرآن (والشيخ والشيخة فارجموهما البتة بما قضيا الشهوة) قال: وسألته عن الملاعنة التي يرميها زوجها وينتفي من ولدها ويلاعنها ويفارقها ثم يقول بعد ذلك الولد ولدي ويكذب نفسه قال : أما المرأة فلا ترجع إليه أبدا وأما الولد فاني أرده إليه إذا ادعاه ولا ادع ولده ليس له ميراث ويرث الابن الأب ولا يرث الأب الابن يكون ميراثه لأخواله وان لم يدعه أبوه فان أخواله يرثونه ولا يرثهم وان دعاه أحد يا بن الزانية جلد الحد
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/tahzib-8/a11.html

الكافي (329 هـ) الجزء7 صفحة177 باب الرجم والجلد ومن يجب عليه ذلك
3 - وبإسناده عن يونس عن عبد الله سنان قال : قال أبو عبد الله ع : الرجم في القرآن قول الله عز وجل: إذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-7/08.htm#02


واما بالنسية الى الصحة, فلا مجالا انكار صحة الاحادبث, وقد صرح الخوئي بصحة رواتين ولم بتكلم عن الاخرى.
قال الخوئي : وأمّا ما ورد في صحيحة عبدالله بن سنان عن أبي عبدالله (عليه السلام) «قال : الرجم في القرآن قول الله عزّ وجلّ : إذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتّة ، فإنّهما قضيا الشهوة»ونحوها صحيحة سليمان بن خالد ، قال : قلت لأبي عبدالله (عليه السلام) : في القرآن رجم ؟ «قال : نعم» قلت : كيف ؟ «قال : الشيخ والشيخة فارجموهما البتّة ، فإنّهما قضيا الشهوة»
ثم قال لردها : ولا شكّ في أ نّهما وردتا مورد التقيّة
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=5484


ولكن شيخ الطائقة لم يعتبرها تقية, بل اعتبرها من القران الكريم, ولكنها نسخت نسخ تلاوة.
قال شيخ الطائفة الطوسي
في تفسيره ( التبيان ) (1 / 13) : لا يخلو النسخ في القرآن الكريم من أقسام ثلاثة ، أحدها : نسخ حكمه دون لفظه , الثاني: ما نسخ لفظه دون حكمه كآية الرجم ، فإن وجوب الرجم على المحصنة لا خلاف فيه ، والآية التي كانت متضمنة له منسوخة بلا خلاف وهي قوله (والشيخ والشيخة إذا زنيا).
ثم قال في موضع اخر :
(1/ 394) : " وقد أنكر قوم جواز نسخ القرآن ، وفيما ذكرناه دليل على بطلان قولهم ، وجاءت أخبار متظافرة بأنه كانت أشياء في القرآن نسخت تلاوتها ".

ومن هنا نستنتج قولين مختلفين للشيعة الامامية:

القول الاول : ان الامام المعصوم ادخل الاية في القران تقية
القول الثاني :
ان الامام المعصوم لم يتقي في ذلك, والاية نسخت نسخ تلاوة.


ودورنا نسأل الشيعة : ما هو الاقرب للحق (الخوئي ام الطوسي):

الخوئي - التّقول على الله تقية من قبل المعصوم.
الطوسي - كلام المعصوم صحيح و الاية منسوخة نسخ تلاوة.



خيارات صعبة ... وموقف لاتحسدون عليه

الرجاء عدم التشويش وانكار قول الطوسي في مسألة نسخ التلاوة المثبت عنده
وراجع الموضوع التالي لمن عنده ملاحظات على موقف الطوسي :
للشيعة : شيخ الطائفة واثبات نسخ التلاوة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=99479






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» هل في السجود امام البقر اشكال شرعي عن الشيعة ؟
»» اكتشاف تزوير كتاب مراة الرشاد للمامقاني
»» الامام ينسى اسم قبيلة الرجل ... والانصار مغفورة خياطاهم بشهادة جعفر الصادق
»» تطبيق نظرية النشوء والارتقاء لقول المعصوم (الطوسي + الطبرسي + السبحاني)
»» شيخ الطائفة خارج عن التشيع (بشهادة الطبرسي وبن طاووس والسبحاني)
 
قديم 15-05-10, 12:29 PM   رقم المشاركة : 2
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road



ماذا تختارون يا امامية؟

- ان المعصوم عندكم يتقول على الله تقية.
- الاية منسوخة نسخ تلاوة.


واحلاهما مر.







التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يصح القول ان ورقة بن نوفل اول الرجال اسلاما ؟
»» محدثات علي بن ابي طالب (رضي الله عنه) عند الاميني
»» جعفر الصادق : كان رسول الله إذا سئل عن الشئ لا يعرفه شق عليه
»» من ادلة اعلمية ابوبكر الصديق رضي الله عنه (في صحيح مسلم)
»» تحريف كتب الشيعة منذ القدم (وثائق ومخطوطات)
 
قديم 15-05-10, 12:36 PM   رقم المشاركة : 3
أبو حاتم الرازي
عضو ذهبي








أبو حاتم الرازي غير متصل

أبو حاتم الرازي is on a distinguished road


حياك الله أخي الكريم أحسنت , بارك الله تعالى فيك ونفع بك .







 
قديم 15-05-10, 01:33 PM   رقم المشاركة : 4
Fatima*
عضو فضي







Fatima* غير متصل

Fatima* is on a distinguished road


اللهم صلِّ على محمدٍ وعلى آلـ محمد ؛

بــآرك الله فيك أخي الكريم وأعانك عى نُصرة دينه وسنة نبيّه ~
.
.
يرفع للزملاء الإمامية






التوقيع :

~
لا إله إلا أنت سبحــانك إني كنت من الظالمين
~
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 04-07-19, 10:53 AM   رقم المشاركة : 5
نجلاء الاحساء
عضو ذهبي








نجلاء الاحساء غير متصل

نجلاء الاحساء is on a distinguished road


يرفع للفائدة







التوقيع :
اسلك سبُل الهدى ، ولايحزنك قلة السالكين ، وتجنب سبُل الضلاله ، ولايغرك كثرة الهالكين .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل علي أولى بالخلافة من أبوبكر وعمر ؟ رد شافي على عدنان إبراهيم
»» خدمة تصميم بوستر أرقام الدعاة بالمجان
»» معصوم الرافضة يبيع تمر على صناع الخمر
»» توهم صحة الحديث المفترى على سيدنا داود عليه السلام
»» فاذا اجتمعوا تجلّى لهم الربّ تبارك وتعالى ، فاذا نظروا إليه خرّوا سجداً
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "