العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-04-10, 03:13 AM   رقم المشاركة : 1
tahaaa
اثني عشري







tahaaa غير متصل

tahaaa is on a distinguished road


ابن تيميه وطعنه في الصحابه

قال ابن تيمية في كتاب منهاج السنة ج4/543 : ((ومما يتعلق بهذا الباب أن يعلم أن الرجل العظيم في العلم والدين من الصحابة والتابعين ومن بعدهم إلى يوم القيامة، أهل البيت وغيرهم قد يحصل منه نوع من الاجتهاد مقرونا بالظن ونوع من الهوى الخفي، فيحصل بسبب ذلك مالا ينبغي اتباعه فيه، وإن كان من أولياء الله المتقين.
ومثل هذا إذا وقع يصير فتنة لطائفتين، طائفة تعظمه فتريد تصويب ذلك الفعل واتباعه عليه، وطائفة تذمه فتجعل ذلك قادحا في ولايته وتقواه، بل في بره وكونه من أهل الجنة، بل في إيمانه حتى تخرجه عن الإيمان، وكلا هذين الطرفين فاسد.))انتهى بعين لفظة.

أقول :
صحابي عظيم في العلم والدين ومن أولياء الله الصالحين

قد يقوم باجتهاد مقرون بالظن + نوع من الهوَى الخفي

بعض الأسئلة الموجهة لابن تيمية بخصوص ما ذكر أعلاه :

س : هل يجوز أن يقوم صحابي عظيم في الدين باجتهاد لا يتابع عليه ؟
ج : نعم

س : ما مدى الخطر الذي يمكن أن يحصل فيما لو اتُّبعَ صحابي بالصفات المذكورة وبالشرط المذكور ؟
ج : حصول الفتنة.

س: الفتنة ؟؟؟؟؟
ج : نعم الفتنة. !

س : الفتنة في اتّباع الصحابي ؟؟؟؟
ج : نعم.

س : الفتنة لمنْ ؟؟
ج: الفتنة لطائفتين، طائفة تتبعه، وأخرى تذمه.

س :إشرح مولانا ابن تيمية أكثر، فلقد أتيت بكلام خطير لم تُسبق إليه؟
ج : إن الطائفة التي تمدحه وتصوِّب فعله وتتبعه في اجتهاده بالشرط المذكور يكون عملها فـــاســـــــــــــد
والطائفة التي تذمه وتطعن فيه وتخرجه من الإيمان أيضاً فعلها فــاســـــــد

يعني من صوب فعله واتبعه عليه فعمله فاسد
ومن أخرجه من الايمان فعمله ايضا فاسد

سؤال أخير لابن تيمية : أمعقول إنك تذهب إلى أن الصحابي قد يعمل عملاً باجتهاد معين يكون اتباعنا له أمر فاســـــــــد ؟؟؟؟

الجواب : نعم أذهب إلى هذا القول.انتهى جواب ابن تيمية

-------------------------------------------------------


أقول : أرأيتم طعناً في الصحابة أعظـــــــــم من هـــــــــذا....!!؟؟

قال إمام الجرح والتعديل عند أهل السنة أبو زرعة: "إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول حق، والقرآن حق، وما جاء به حق، وإنما أدى إلينا ذلك كله الصحابة، وهؤلاء يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى، وهم زنادقة" (الإصابة لابن حجر 1/18)

وكلامي للسلفية : أما زلتم تتهموننا بأننا الذين نطعن في الصحابة ؟؟؟؟؟؟

ما حكمكم على ابن تيمية الآن وقد سمعتم مقولته في الصحابة ؟؟
وهل حكم أبي زرعة ينطبق عليه ؟؟؟







 
قديم 30-04-10, 03:20 AM   رقم المشاركة : 2
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tahaaa مشاهدة المشاركة
   قال ابن تيمية في كتاب منهاج السنة ج4/543 : ((ومما يتعلق بهذا الباب أن يعلم أن الرجل العظيم في العلم والدين من الصحابة والتابعين ومن بعدهم إلى يوم القيامة، أهل البيت وغيرهم قد يحصل منه نوع من الاجتهاد مقرونا بالظن ونوع من الهوى الخفي، فيحصل بسبب ذلك مالا ينبغي اتباعه فيه، وإن كان من أولياء الله المتقين.
ومثل هذا إذا وقع يصير فتنة لطائفتين، طائفة تعظمه فتريد تصويب ذلك الفعل واتباعه عليه، وطائفة تذمه فتجعل ذلك قادحا في ولايته وتقواه، بل في بره وكونه من أهل الجنة، بل في إيمانه حتى تخرجه عن الإيمان، وكلا هذين الطرفين فاسد.))انتهى بعين لفظة.

أقول :
صحابي عظيم في العلم والدين ومن أولياء الله الصالحين

قد يقوم باجتهاد مقرون بالظن + نوع من الهوَى الخفي

بعض الأسئلة الموجهة لابن تيمية بخصوص ما ذكر أعلاه :

س : هل يجوز أن يقوم صحابي عظيم في الدين باجتهاد لا يتابع عليه ؟
ج : نعم

س : ما مدى الخطر الذي يمكن أن يحصل فيما لو اتُّبعَ صحابي بالصفات المذكورة وبالشرط المذكور ؟
ج : حصول الفتنة.

س: الفتنة ؟؟؟؟؟
ج : نعم الفتنة. !

س : الفتنة في اتّباع الصحابي ؟؟؟؟
ج : نعم.

س : الفتنة لمنْ ؟؟
ج: الفتنة لطائفتين، طائفة تتبعه، وأخرى تذمه.

س :إشرح مولانا ابن تيمية أكثر، فلقد أتيت بكلام خطير لم تُسبق إليه؟
ج : إن الطائفة التي تمدحه وتصوِّب فعله وتتبعه في اجتهاده بالشرط المذكور يكون عملها فـــاســـــــــــــد
والطائفة التي تذمه وتطعن فيه وتخرجه من الإيمان أيضاً فعلها فــاســـــــد

يعني من صوب فعله واتبعه عليه فعمله فاسد
ومن أخرجه من الايمان فعمله ايضا فاسد

سؤال أخير لابن تيمية : أمعقول إنك تذهب إلى أن الصحابي قد يعمل عملاً باجتهاد معين يكون اتباعنا له أمر فاســـــــــد ؟؟؟؟

الجواب : نعم أذهب إلى هذا القول.انتهى جواب ابن تيمية

-------------------------------------------------------


أقول : أرأيتم طعناً في الصحابة أعظـــــــــم من هـــــــــذا....!!؟؟

قال إمام الجرح والتعديل عند أهل السنة أبو زرعة: "إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول حق، والقرآن حق، وما جاء به حق، وإنما أدى إلينا ذلك كله الصحابة، وهؤلاء يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى، وهم زنادقة" (الإصابة لابن حجر 1/18)

وكلامي للسلفية : أما زلتم تتهموننا بأننا الذين نطعن في الصحابة ؟؟؟؟؟؟

ما حكمكم على ابن تيمية الآن وقد سمعتم مقولته في الصحابة ؟؟
وهل حكم أبي زرعة ينطبق عليه ؟؟؟


بما أنك أوردت الكلام من منهاج السنة فأرجو منك مراجعة الكتاب نفسه لا

الكتب التي انتقدت ابن تيمية فقمت أنت بنقل الكلام منها

وطلبي ذلك منك حتى لا تكون كاذباً في هذا النقل أو مدلساً فتسقط مصداقيتك لدى أعضاء المنتدى

وابن تيمية معظم لآل البيت أكثر من تعظيمك أنت والشيعة






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» نصرة لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها موقع خاص بها
»» ماذا يسمى الولد الذي كان نتيجة نكاح متعة ؟
»» المعمم كمال الحيدري يفتح النار على السيستاني (وثائق)
»» محام أردني: إيران وليس صدام المسؤولة عن مجازر الشيعة والأكراد
»» الكتاب الثاني من سلسلة كتب أهل السنة التي ردت على الرافضة ( النهي عن سب الأصحاب.....)
 
قديم 30-04-10, 11:20 AM   رقم المشاركة : 3
السمعاني
موقوف






السمعاني غير متصل

السمعاني is on a distinguished road


والله شئ مضحك صاحب موضوع "كيف وصف القرأن الكريم اصحاب الرسول صلى الله عليه واله " الذي يطعن فيه في الصحابة يكذب ويتهم شيخ الاسلام ابن تيمية بالكفريات التي يعتقدها

أولا : واصل النقاش في موضوعك السابق الذي فتحته وهربت منه

كيف وصف القرأن الكريم اصحاب الرسول صلى الله عليه واله
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=98803

ثانيا : على ادارة المنتدى ان لا تسمح لك بانشاء موضوع جديد حتى تكمل النقاش في مواضيعك السابقة







 
قديم 30-04-10, 11:45 AM   رقم المشاركة : 4
ابو مسلمة
عضو ماسي







ابو مسلمة غير متصل

ابو مسلمة is on a distinguished road


حتى لا تكون كاذباً في هذا النقل أو مدلساً فتسقط مصداقيتك لدى أعضاء المنتدى
هوكذلك سقطت مصدقيته من اول موضوع
يكتب المواضيع ثم يهرب ولايناقش







 
قديم 30-04-10, 01:45 PM   رقم المشاركة : 5
ابو وئام
عضو فعال






ابو وئام غير متصل

ابو وئام is on a distinguished road


هداك الله ياtahaaa

اتمنى ان تنصف نفسك في مواضيعك

تفتح موضوع جديد و انت مطالب بتواجدك في مواضيع اخرى لك تتجاهل الرد عليها


ولا تفسير سوى ان الحجة قامت عليك







 
قديم 30-04-10, 01:54 PM   رقم المشاركة : 6
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم راجع

كلامك كله عن ابن تيميه واقرى جيدا







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» اركان الاسلام و امامة علي
»» سؤال من لماذا لم يذكر علي في القران
»» ( إنما وليكم الله ) تفسير الايه
»» سؤال ورد عمائم الشيعة
»» سؤال للشيعة هل يوجد دليل على الوحي للائمة
 
قديم 30-04-10, 02:01 PM   رقم المشاركة : 7
جناح ايمن
عضو فعال







جناح ايمن غير متصل

جناح ايمن is on a distinguished road


رحمك الله يا ابن تيمية فلقد اتعبت اهل البدع من بعدك .






 
قديم 30-04-10, 02:06 PM   رقم المشاركة : 8
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road



* تبيه إشرآفي /

الزميل طه تم تنبيهك أكثر من مرة أن لاتفتح موآضيع حتى تكمل ماأغرقت به القسم دون حوآر أو حتى مناقشة

لايسمح لك برمي ماتنسخ من شبهات ثم تتولى عنه لتفتح غيره هذا الإنذآر الأخير لك فتنبه لم يبقى لك إنذآر بعده

إلا تجميد عضويتك ..

هنا موضوع قطع شوطاً كبيراً فتابع لعلك تستفيد



* يغلق الموضوع حتى تنتهي من مناقشة ماطرحه من موآضيع أما العبث فلن نسمح به .






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» حِوِآر مُفصل حَول العِصمة الزملاء اليمَاني والبقية ’هُنا كرَماً
»» الزميل فرآس قآئلاً لي / فتح بلاد فارس لم تكن بتخطيط وقيادة عمر بن الخطاب
»» وِلاية من يخَرق القَوآنين ُالطبيعِة ويمنْح أحكاَماً تشْريعَة ! لِماذَا ؟
»» هل كانت ثورة الحسين لأجل الحكم أم لهدف آخر ؟
»» سنة وشيعة واحد فيكم يفهمني مامعنى كلمة ....!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "