العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-10, 07:24 PM   رقم المشاركة : 1
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الاخت الفاضلة fatima تفضلي هنا وحسب موافقتك الكريمة

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على افضل الانبياء ابي القاسم محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
وسلم

الاخت الفاضلة فاطيما حياك ِ الله ورعاكِ

بعد ان وافقتِ على فتح موضوع خاص للمناقشة في معنى الولي والمولى .....و نبدأ على بركة الله ونتوكل عليه ....

اقول ..... انتم تقولون ان معنى الولي هي النصرة والمحبة اليس كذلك ؟؟

وعندكم حديث صحيح في سنن الترمذي وغيرها من كتبكم فيه :

قالوا فأقبل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏والغضب يعرف في وجهه فقال ما تريدون من ‏ ‏علي ‏ ‏ما تريدون من ‏ ‏علي ‏ ‏ما تريدون من ‏ ‏علي ‏ ‏إن ‏ ‏عليا ‏ ‏مني وأنا منه وهو ‏ ‏ولي ‏ ‏كل مؤمن بعدي

{وفيه ايضا }

وهو ولي كل مؤمن من بعدي " ‏
‏كذا في بعض النسخ بزيادة من , ووقع في بعضها بعدي بحذف من وكذا وقع في رواية أحمد في مسنده ,


سنن الترمذي ...مناقب علي بن ابي طالب
http://hadith.al-islam.com/display/d...Doc=2&Rec=5721


وهذه اشارة صحيحة ان عليا هو ولي كل مؤمن بعد نبينا صلى الله عليه واله وسلم
كما في الترمذي او مسند احمد كما واضح من التعليق .......


ولكن نقرأ في بعض كتبكم المعتبرة بما يصطدم بهذا المعنى وكما يلي

فلما قبض الله رسوله صلى الله عليه وسلم قال أبو بكر أنا أولى برسول الله صلى الله عليه وسلم بعده أعمل فيها ما كان يعمل.........................

صحيح ابن حبان ج 14 ص577

http://www.yasoob.com/books/htm1/m015/17/no1792.html


ونقرأ ايضا في كتاب فتح الباري في شرح صحيح البخاري :


فقال أبو بكر أنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقبضها أبو بكر فعمل فيها بما عمل رسول الله صلى الله عليه وسلم

فتح الباري ....ج 6 ص144

http://www.yasoob.com/books/htm1/m014/15/no1587.html



وفي مسند احمد نقرأ ايضا :

فقال أبو بكر أنا ولى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقبضه أبو بكر فعمل فيه بما عمل فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم


مسند احمد ج1 ص208


http://www.yasoob.com/books/htm1/m014/14/no1498.html


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


السؤال لكِ ايتها الفاضلة : ما معنى قول الخليفة ابو بكر ( انا ولي رسول الله صلى الله عليه {واله} وسلم) ...بحيث ان هذه الولاية اعطته الحق بقبض الفيء ؟؟؟؟؟

وما معنى قول رسول الله صلى الله عليه واله لعلي :ولي كل مؤمن من بعدي ؟؟

وهل هناك اختلاف في المعنيين ؟؟


ننتظر الاجابة ..... وياليت ان يكون الحوار ثنائيا ....ولابأس من تدخل احد المشرفين الكرام .....والامر لكم اولا واخيرا

تحياتي لكم







التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تسمحون للرافضة بدخول الحرمين ؟
»» لزملاء السنة الكرام مهدينا خرافة ومهديكم حقيقة
»» سؤال:هل تقبلون يا زملائي السنة الكرام من علماؤكم هذا القول ؟؟؟
»» سؤال خفيف الى اهل السنة ( اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به )
»» زملائنا الافاضل صحيح مسلم عندكم من اصح الكتب عندكم بعد كتاب الله تفضلوا
 
قديم 19-04-10, 08:07 PM   رقم المشاركة : 2
Fatima*
عضو فضي







Fatima* غير متصل

Fatima* is on a distinguished road




بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين؛

أمهلني بعض الوقت أيها الفاضل لأرد عليـــك باذن الله تعـالى ..






التوقيع :

~
لا إله إلا أنت سبحــانك إني كنت من الظالمين
~
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 19-04-10, 10:16 PM   رقم المشاركة : 3
Fatima*
عضو فضي







Fatima* غير متصل

Fatima* is on a distinguished road




بسم الله الرحمـن الرحيم وبه نستعيــن؛

(ما تريدون من ‏علي ‏ما تريدون من ‏علي ‏ما تريدون من ‏علي, ‏‏إن‏ ‏علياً ‏مني وأنا منه وهو ‏ ‏ولي ‏ ‏كل مؤمن بعدي)

يا فاضل .. هذا الحديث صحيح ولكن استدلالكم بهِ بـاطـل,
وكـان له مناسبة كمـا أخبرتك من قبل, وهو أن بعض الصحابة الذين استعمل رسول الله علياً رضي الله تعالى عنه عليهم شكوهـ إلى رسول الله, فغضب رسول الله لـذلك وقال هذا الحديث, إذ هو ليس في معرض ليحدد الخليفة بعـدهـ صلى الله عليه وسلم كمـا تتوهمون !!
بل ليـرد على من وقع في علي ويبين أهميــة محبته رضوان الله تعالى عليه, وأنه محبته من محبة ابن عمه عليه الصلاة والسلام,
ولفظة "بعدي" تفرّد بها جعفر بن سليمان وهو شيعي بل غالٍ في التشيع,
وقوله ‘بعدي’ في هذا الحديث مما يقوى به معتقد الشيعة, وقد تقرر أن المبتدع إذا روى شيئا يقوي به بدعته فهو مردود
وأيضاً لم يتفرد بزيادة قوله بعدي جعفر بن سليمان, بل تابعه عليها أجلح الكندي,
فروى الإمام أحمد في مسنده هذا الحديث من طريق أجلح الكندي عن عبد الله بن بريدة عن أبيه بريدة قال : بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم بعثين إلى اليمن على أحدهما علي بن أبي طالب وعلى الآخر خالد بن الوليد الحديث وفي آخره : " لا تقع في علي فإنه مني وأنا منه وهو وليكم بعدي وإنه مني وأنا منه وهو وليكم بعدي " أجلح الكندي هذا أيضا شيعي,
في التقريب : أجلح بن عبد الله بن حجية يكنى أبا حجية الكندي يقال اسمه يحيى صدوق شيعي, وكذا في الميزان وغيره , والظاهر أن زيادة بعدي في هذا الحديث من وهـم هذين الشيعيين, و (بعدي) في هذا الحديث ليست بمحفوظة بل هي مـــردودة, ويؤيد ذلك أن الإمام أحمد روى في مسنده هذا الحديث من عدة طرق ليست في واحدة منها هذه الزيادة !


وأحسن الرد عليهـا هو قول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في منهاج السنة:
وكذلك قوله : " هو ولي كل مؤمن بعدي " كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم بل هو في حياته وبعــد مماته ولي كل مؤمن وكل مؤمن وليه في المحيا والممات , فالوَلاية التي هي ضد العــداوة لا تختص بزمان ,
وأما الوِلاية التي هي الإمارة فيقال فيها والي كل مؤمن بعدي كما يقال في صلاة الجنازة إذا اجتمع الولي والوالي قدم الوالي في قول الأكثر, وقيل يقدم الولي وقول القائل "علي ولي كل مؤمن بعدي" كلام يمتنع نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم فإنه إن أراد الموالاة لم يحتج أن يقول بعدي وإن أراد الإمارة كان ينبغي أن يقول ‘وال على كل مؤمن’ انتهى.

ولا ننسى أيضاً أنه لا أحرص على رسول الله بــأمته وبما يُهمهم في أمر دينهم ودنيـاهم, ولا أحرص منه صلى الله عليه وسلم في إحــقاق الحق وتبيينه بالاستعـآنة بأســـاليب التوضيح وتبليغه للناس كــآفة, وتكرارهـ والتذكــير به .. لا سيمـا في الأمور الكبار كالعقيدة والفرائض وغيرهـا ..‏

أما حديث أبو بكر الصديق رضوان الله تعالى عليه بحثت عن شرحه فلم أجد, ولو أنه لا يحتاج إلى شرح, لأن المعنى واضح من السيـاق ومن مناسبة ورود هذا القول ..

عمومـاً؛ إذا كان ما ذهبتم إليه صحيحـاً .. فأنا أريد الدليل الصريح من صاحب الشـأن نفسه .. فلستم أحرص منه عليه, فهل فهم علياً رضي الله عنه وأرضاهـ من هذا الحديث أنه الخليفة الشرعي بعد رسول الله وأن الإمارة لا تجوز لغيرهـ رضوان الله تعالى عليه وأنها من أركـان الإسـلام وأن من لا يعتقد بهذا فهو كـآفر مرتد عاصٍ لله ورسـوله ؟!

فهــم السلف الصالح لهذا الحديث وتطبيـقهم له يُهمنـا وذلك ليتضح لنـا المعنى .. لا سيما أنهم هم الذين سمعوهـ مباشرة من رسول الله, فهم بالتأكيد أكثر الناس معرفـةً بمقصدهـ, وتداولـوهـ فيما بينهم, ونقلوهـ إلينـا,
فتفضــل يا هـدآك الله وأعطنـا دليلاً على أن أحداً من هؤلاء الصحابة أو علي نفسه احتج بهذا الحديث على كونه الخليفة بعد رسول الله مبـــآشرة.. أمـا الآراء السبئيـة فلا يُحتـج بهـا ..






التوقيع :

~
لا إله إلا أنت سبحــانك إني كنت من الظالمين
~
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 19-04-10, 11:31 PM   رقم المشاركة : 4
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


السؤال لكِ ايتها الفاضلة : ما معنى قول الخليفة ابو بكر ( انا ولي رسول الله صلى الله عليه {واله} وسلم) ...بحيث ان هذه الولاية اعطته الحق بقبض الفيء ؟؟؟؟؟

:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أختنا فاطمه ونفعنا بعلمك وجعل ماتكتبينه في ميزان حسناتك .

الزميل المحترم الصدري
آسف لتدخلي ولكن هذا شرح مبسط لك عن الفيئ حتى يكتمل الحوار ويتقدم سريعاً .
:
الفيء هو كل ما حصل عليه المسلمون من ممتلكات الحربيين بدون قتال كما قال تعالى:
مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ {الحشر: 7}

ويطلق أيضا على ما بذله العدو من أموال ومعدات للكف عن قتالهم كما يطلق كذلك على الجزية وعلى الخراج والعشر ومال المرتد ومال من مات ولا وارث له .
ومرجع هذه الأمور إلى بيت المال واجتهاد ولي الأمر فيصرفها في المصالح العامة كما جاء في الآية الكريمة.

قال مالك في المدونة: والفيء والخمس يجعلان في بيت المال.

الان أدع الحوار لكم .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» الفرق بين الرهن العقاري والتمويل العقاري موضوع مبسط
»» سؤال للروافض العرب هل هنالك حركه تصحيحية تجديدية في مذهبكم تقودها بعض المراجع ؟
»» وردني عدة إتصالات من بعض الإخوه حول رأيي في قناة الجزيره والعربيه واتهمني البعض أني
»» العلامه الحلي وكل رافضي تعال انظر لتاريخ اجدادك الاسود ضد المسلمين وخيانتهم
»» بعد إذن المشرفين وفقهم الله / تعالي ياسلام 123 ماهو إعتراضك على موضوعي ؟!
 
قديم 19-04-10, 11:40 PM   رقم المشاركة : 5
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الاخت الفاضلة فاطمة حياكِ الله

اقول ...لكِ كل الوقت وحسب ما يسمحه لك وقتك .....

محور سؤالي هو ليس معنى الحديث او معنى الفيء ايها الافاضل ....

سؤالي بالتحديد هو ما معنى كلمة ولي في قول الخليفة ابو بكر انا ولي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ؟؟

تحياتي لكم







التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تسمحون للرافضة بدخول الحرمين ؟
»» اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجراً
»» عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها وتمسكوا بها بالنواجذ
»» سؤال:هل تقبلون يا زملائي السنة الكرام من علماؤكم هذا القول ؟؟؟
»» اريد اجابة صريحة ايها الزملاء الافاضل السنة الكرام
 
قديم 19-04-10, 11:57 PM   رقم المشاركة : 6
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الاخت الفاضلة فاطمة حياكِ الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
  

اقول ...لكِ كل الوقت وحسب ما يسمحه لك وقتك .....

محور سؤالي هو ليس معنى الحديث او معنى الفيء ايها الافاضل ....

سؤالي بالتحديد هو ما معنى كلمة ولي في قول الخليفة ابو بكر انا ولي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ؟؟

تحياتي لكم


مثل هذا المعنى بالضبط :

والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض .. الايه
يعني المؤمن ولي المؤمن
هل تستطيع من خلال هذه الايه أن تقول المؤمن والي المؤمن .؟

مع ان الاخت فاطمه شرحت لك شرحاً وافياً الا انك ترجع تكرر السؤال ؟.!!

ومثل هذه الايه كثير يضرب به المثل .

فكر يالصدري وناقش من خلال القرآن وأجعله المصدر الاساسي للنقاش
لا من خلال الروايات المحرفه .

ثم إذا حبيت أن تناقش أستشهد من أحاديثنا نحن لا من عندك .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» وردني عدة إتصالات من بعض الإخوه حول رأيي في قناة الجزيره والعربيه واتهمني البعض أني
»» لكل رافضي ماذا لوقال المعمم : أود اتزوج من امك أو اختك الصغيره متعه ساعتين ماردك ؟!
»» يادولتنا العزيزه إن حدثت حرب مع إيران ..الشعب يتعهد لكم بإحراق القطيف في غضون ساعات
»» الشيخ دمشقية في وصال والشيخ العرعور على صفا والشيخ الحسيني والمرجع الأمين في المستقلة
»» تنبيه : حتى لايُتخذ من الموقع وسيله لأرباب الطابور الخامس .
 
قديم 20-04-10, 05:51 AM   رقم المشاركة : 7
خليل الرحمن
عضو فعال






خليل الرحمن غير متصل

خليل الرحمن is on a distinguished road


اقتباس:
ولكن نقرأ في بعض كتبكم المعتبرة بما يصطدم بهذا المعنى وكما يلي

فلما قبض الله رسوله صلى الله عليه وسلم قال أبو بكر أنا أولى برسول الله صلى الله عليه وسلم بعده أعمل فيها ما كان يعمل.........................

صحيح ابن حبان ج 14 ص577

http://www.yasoob.com/books/htm1/m015/17/no1792.html

لماذا لم تبلغ من نسخت منه الحديث لماذا يبتره ؟

أخبرنا محمد بن الحسن بن قتيبة اللخمي بعسقلان حدثنا ابن أبي السري حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري أخبرني مالك بن أوس بن الحدثان قال :
أرسل إلي عمر بن الخطاب فقال : إنه قد حضر المدينة أهل أبيات من قومك وإنا قد أمرنا لهم برَضْخٍ فاقْسِمْه بينهم فقلت : يا أمير المؤمنين مُرْ بذلك غيري فقال : اقبض أيها المرء قال : فبينا أنا كذلك إذ جاءه مولاه ( يَرْفَأُ ) فقال : هذا عثمان و عبد الرحمن بن عوف و سعد بن أبي وقاص و الزبير بن العوام ـ قال : ولا أدري أَذَكَرَ طلحة أم لا ؟ ـ يستأذنون عليك قال : ائذن لهم قال : ثم مكث ساعة ثم جاء فقال : العباس و عليٌّ يستأذنان عليك فقال : ائذن لهما : فلما دخل العباس قال : يا أمير المؤمنين ! اقض بيني وبين هذا ـ هما حينئذ يختصمان فيما أفاء الله على رسوله من أموال بني النضير ـ فقال القوم : اقضِ بينهما يا أمير المؤمنين وأرِحْ كل واحد منهما مِنْ صاحبه فقد طالت خصومتُهما ! فقال عمر : أنْشُدُكُما الله الذي بإذنه تقوم السماوات والأرض أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :
( لا نُورَثُ ما تَرَكْنا صدقة ) قالوا : قد قال ذاك ثم قال لهما مثل ذلك فقالا : نعم قال : فإني أخبركم عن هذا الفيء إن الله جل وعلا خَصَّ نبيه صلى الله عليه و سلم بشيء لم يُعْطِهِ غيره فقال : { وما أفاء الله على رسوله منهم فما أوْجَفْتُم عليه من خيل ولا ركاب } [الحشر : 6] فكانت هذه لرسول الله صلى الله عليه و سلم خاصة والله ما حازها دونكم ولا استأثرها عليكم لقد قَسَمَها بينكم وبَثَّها فيكم حتى بقي ما بقي من المال فكان يُنْفِقُ على أهله سنة ـ وربما قال معمر : يَحْبِسُ منها قُوتَ أهلِه سنةً ـ ثم يجعل ما بقي مَجْعَلَ مال الله فلما قبض الله رسوله صلى الله عليه و سلم قال أبو بكر : أنا أولى برسول الله صلى الله عليه و سلم بعده أعمل فيها ما كان يعمل ثم أقبل على عليٍّ و العباس قال :
وأنتما تزعمان أنه كان فيها ظالماً فاجراً والله يعلم أنه صادقٌ بارٌّ تابعٌ للحق ثم وُلِّيتُها بعد أبي بكر سنتين من إمارتي فعَمِلْتُ فيها بمثل ما عمل فيها رسول الله صلى الله عليه و سلم و أبو بكر وأنتما تزعمان أني فيها ظالم فاجر والله يعلم أني فيها صادقٌ بارٌّ تابع للحق ! ثم جئتماني جاءني هذا ـ يعني العباس ـ يبتغي ميراثه من ابن أخيه وجاءني هذا ـ يعني عليا ـ يسألني ميراث امرأته فقلت لكما : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : ... الخ

كلام سيدنا عمر رضي الله عنه واضح فهو ينقل ان سيدنا ابو بكر رضي الله عنه بعد توليه الخلافة قال انا اولى بما افاءه الله على رسوله اعمل فيها مثل ما عمل , و هذا يدل على كلامه بعد توليه الخلافة و ليس قبله .

و لاتنسى موقع يعسوب رافضي مثلك و لايوجد اكذب من الروافض


اقتباس:
ونقرأ ايضا في كتاب فتح الباري في شرح صحيح البخاري :


فقال أبو بكر أنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقبضها أبو بكر فعمل فيها بما عمل رسول الله صلى الله عليه وسلم

فتح الباري ....ج 6 ص144

http://www.yasoob.com/books/htm1/m014/15/no1587.html

بحثت في كتاب فتح الباري في مكتبتي لم اجد هذه العبارة " فقال أبو بكر أنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقبضها أبو بكر فعمل فيها بما عمل رسول الله صلى الله عليه وسلم" ممكن تتحفنا بتصوير للكتاب من الخارج و الداخل مع الجزء و الصفحة و الباب ؟






التوقيع :
كلمتان
خفيفتان على اللسان
ثقيلتان في الميزان
حبيبتان إلى الرحمن
سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» اثبتوا بالصحيح عدد و اسماء بنت / بنات النبي ؟
»» أمانة عمّان الكبرى تطلق اسم نعمة الله الجزائري على شارع في حي الرشيد
»» اين يذهب خمس الشيعة ؟
»» بعض الاسئلة للاسماعيلية
»» القران الصحيح مع المهدي لكنه يحكم بحكم ال داوود
 
قديم 20-04-10, 06:56 AM   رقم المشاركة : 8
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الاخت الفاضلة فاطيما حياك ِ الله ورعاكِ




سددك ِ الله أستاذتي الفاضلة فاطمة وبارك الله فيك ِ .

لي عودة بعون الله .






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لجميع شيعة لمنتدى ؟
»» محبة عائشة تصفع الرافضي في عقر داره وتجبره على الإنسحاب
»» ردة الصحابة !! تساؤلات
»» فيديو : كتيبة المعتصم بالله تحرق 6 عربات وتقتل وتأسر عددا من قوات الاسد
»» بعد عودتي من فراش المراض اقبلوا تهنئتي لكم
 
قديم 20-04-10, 08:12 AM   رقم المشاركة : 9
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatima* مشاهدة المشاركة
  
عمومـاً؛ إذا كان ما ذهبتم إليه صحيحـاً ..
فأنا أريد الدليل الصريح من صاحب الشـأن نفسه ..
فلستم أحرص منه عليه, فهل فهم علياً رضي الله عنه وأرضاهـ من هذا الحديث أنه الخليفة الشرعي بعد رسول الله وأن الإمارة لا تجوز لغيرهـ رضوان الله تعالى عليه وأنها من أركـان الإسـلام وأن من لا يعتقد بهذا فهو كـآفر مرتد عاصٍ لله ورسـوله ؟!

فهــم السلف الصالح لهذا الحديث وتطبيـقهم له يُهمنـا وذلك ليتضح لنـا المعنى ..

لا سيما أنهم هم الذين سمعوهـ مباشرة من رسول الله, فهم بالتأكيد أكثر الناس معرفـةً بمقصدهـ, وتداولـوهـ فيما بينهم, ونقلوهـ إلينـا


فتفضــل يا هـدآك الله وأعطنـا دليلاً على أن أحداً من هؤلاء الصحابة أو علي نفسه احتج بهذا الحديث على كونه الخليفة بعد رسول الله مبـــآشرة..
أمـا الآراء السبئيـة فلا يُحتـج بهـا ..







فهم السلف
(و على رأسهم الصحابة الذي كفرهم
أهل الضلال من الروافض)

الذي ألزم الله تعالى العباد به قائلاً :


وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى
وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ
نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ
وَسَاءتْ مَصِيراً
النساء115





فَإِنْ آمَنُواْ بِمِثْلِ
مَا آمَنتُم بِهِ
فَقَدِ اهْتَدَواْ
وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ
فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
البقرة137




و أكد ذلك النبي صلى الله عليه و سلم بقوله
"... و أنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ،
فعليكم بسنتي ،
و سنة الخلفاء الراشدين المهديين ،
عضوا عليها بالنواجذ ،
و إياكم و محدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة
الراوي: العرباض بن سارية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 37
خلاصة حكم المحدث: صحيح



و قال
" عليها"
بالإفراد لا بالتثنية
للتنبيه على
أن السنة المذكورة أولاً
هي عين المذكورة ثانياً




هذا الفهم

هو قاصم ظهور جميع المبتدعة
و على رأسهم الروافض

و عند المطالبة بالصحيح
من الأحاديث
و
من فهم السلف للنصوص

- و لا قيمة لأي نقل ليس بصحيح -

تواجه المبتدع و هو أعزل بلا سلاح


فما صح من الآثار فنحن أولى به

و ما لم يصح
لا يعول عليه غير صاحب الهوى أو المخرف !






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» نصر الله "استنجد بالدولة بعد "إنفلات" تجارة المخدرات من أيدي "حزب الله"
»» في الإعتماد على الحساب الفلكي لإثبات دخول الشهر القمري خطآن جسيمان
»» مطاردة القراصنة على الأراضي الصومالية استهبال ايراني جديد
»» آية تدل على سابق علم الله تعالى بنجاة الصحابة من النار
»» بتقريظ الشيخين ابن باز و ابن عثيمين كلمة للألباني في التكفير
 
قديم 20-04-10, 11:16 AM   رقم المشاركة : 10
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الزملاء الافاضل حياكم الله ......

اقول الستم تقيمون الدنيا ولا تقعدوها في شرح معنى الولي والمولى ؟؟؟

فما بالكم الان لا تعطوني معنى صريحا لكلمة الولي ؟؟؟؟؟؟

واكرر ان ما قاله الخليفة ابو بكر جملة توكيدية ( وليس معترضة ) ....اكرر توكيدية

فقال
قال أبو بكر : أنا أولى برسول الله صلى الله عليه و سلم بعده أعمل فيها ما كان يعمل............

اقول ما معنى اولى برسول الله صلى الله عليه واله وسلم بعده (وهي جملة توكيدية لما بعدها) ........ بحيث يترتب على معناها العمل بعمل رسول الله صلوات الله وسلامه عليه ......؟؟

فهل من مجيب شجاع ؟

تحياتي لكم







التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء السنة الكرام لو تفضلتم بالاجابة
»» لزملاء السنة الكرام مهدينا خرافة ومهديكم حقيقة
»» الاخوة الزملاء السنة ما هو رأيكم بما تفضل به شيخنا الهاوي وهل توافقونه ؟
»» عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها وتمسكوا بها بالنواجذ
»» سؤال خفيف الى اهل السنة ( اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به )
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "