العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-10, 08:22 PM   رقم المشاركة : 1
شعيب الاشباني
صوفي






شعيب الاشباني غير متصل

شعيب الاشباني is on a distinguished road


التعصب صديقي الايراني و الدولة الايرانية

قد يستغرب البعض إن قلت له أنا افضل الدولة الايرانية على كثير من دول أخرى, لكن حتما سيسأل ما الحكاية و لماذا؟؟!

إن الدولة الايرانية -على الاقل- لن تجد التبرج و الفساد في الشوارع و المحطات و الاشهارات و الاعلانات من كل صوب و حدب.
ليس هناك مغريات من اماكن اللهو و الليالي الحمراء و ما يمكن يغر الانسان.
لا تسمع في كل مكان موسيقى تورث النفاق في القلب و التغني بالفجور و الكاسيات العاريات.

هذا مهم جدا, أليس كذلك؟؟

أما الخطر على العقيدة فلا أظن هناك اعتداء على السنة إلا الخوارج منهم و من يعادي الدولة أو ينشر علنا المذهب المخالف للمذهب الجعفري و العقائد الامامية و هذا من حقهم ففي السعودية لن يسمحوا للتشيع علنا أيضا.

أنا عندما كنت أعمل في شركة أوروبية كان أقرب الزملاء الذي صار فيما بعد صديق لي إيراني, لكن ليس متعصب و لا متشدد و هو تعلم تعليمه الاساسي و الاعدادي في ايران و لم يلقنوه هناك لعن الصحابة او تكفيرهم أو الحقد على السنة او تحريف القرآن و السنة, سألته عن هذه الأشياء فلم يذكر لي إلا شيء واحد و هو أنهم تعلموا أن الصحابة اغتصبوا حق الامام علي في الحكم. هذا كل شيء, ثم ذكر لي التجسس الذي يقوم به المعلمون يسألون عن آباءهم فيسألون التلاميذ هل آباءهم يشربون الخمر و هل ينظمون لقاءات منزلية حول السياسة, و أشياء أخرى دفعتهم للهجرة الى أوروبا لأنهم تقدميين و ليسوا محافظين فلذلك لا يطيقون العيش في دولة محافظة كايران, لكن المهم هو أنه لم يتعلم الاشياء التي غالبا ما أسمعها عن الشيعة هنا و في الانترنيت.

أين يتعلمون إذن التعصب للامامية و التشدد و كراهية السنة؟؟ إن هذه التحزبات تظهر إما في الجامعة أو في السنوات الأخيرة من التلعيم الثانوي حيث تكون الانشطة الثقافية و الايديولوجية و الدينية و تجد متعصبون للشيعة و هم روافض و يفكرون في التبشير بمذهبم بين أهل السنة و غير الشيعة لكن بين اللادينيين من الايرانيين أيضا, في السنة الأخيرة من الثانوية يبدأون العمل الحركي فتجد المواطنيين المخلصين للوطن اي الوطنيين و تجد القوميين الذين يكرهون العرب و العروبة و الاسلام جملة و تفصيلا و تجد الليبيراليين و تجد العلمانيين و تجد حتى الماركسيين من جند خلق, و لهذا يجب أن نعرف الفرق بين الايرانيين و لا نتهمهم بالجعل أو بما نقرأه على النت فالأكثرية الكبرى العظمى لا يهتمون بالاسلام أصلا ثم الأقلية تجد يعرفون الاشياء العادية التي يعرفها العامة و يدرسونها في المدرسة من ايمان و صلاة و قيام و قعود و الخميني و ولاية الفقيه و الامامة و الصحابة منعوا انتشار و تطبيق الامامة, ثم الأقلية القليلة هي المتعصبة و المتعصبون للمذهب أو للفرقة موجودون في كل مكان حتى صار البعض فيهم يكفر الآخر لأتفه الأشياء.

إن التعصب ليس شيء جميل و لولا تعصب الشاه ضد الاسلام بعداءه الذي أعلنه حتى وصل به الحال أن يساوي بين الكتب المقدسة عندما قال إذا سمحنا للقسم على القرآن فيجب أن نسمح للكتب المقدسة الاخرى اليهودية و النصرانية و البهائية, ثم نشره و تمويله للبهائية و حراستها و تطبيق أجندة بريطانية, لما كان هناك ثورة خمينية أصبحت اليوم عبئا على الكثير ممن يريدون الحرية الفردية و الانفلات من الحكم الامامي.









 
قديم 16-04-10, 09:27 PM   رقم المشاركة : 2
السمعاني
موقوف






السمعاني غير متصل

السمعاني is on a distinguished road


التبرج موجود في ايران بكثرة فالنساء يلبسن الجينز ويضعم الماكياج وادوات التجميل ويظهر معظم شعرهن ، أليس هذا بتبرج؟!!

اما الموسيقى فهي منتشرة كذلك ومحلات الاغاني والافلام والدولة نفسها ترعى الفنانين والفنانات وتدعم الفن بانواعه واشكاله ويكفيك النظر الى القنوات الايرانية وما يبث فيها

اما الفجور فمنتشر بكثرة تحت اسم المتعة

اما عقائدهم الكفرية فهي تعلم في الحوزات وفي المراحل الدراسية الأخرى كما ذكرت







 
قديم 16-04-10, 10:07 PM   رقم المشاركة : 3
شعيب الاشباني
صوفي






شعيب الاشباني غير متصل

شعيب الاشباني is on a distinguished road


التبرج مفهوم نسبي و كل يفهمه بمعاييره فمن يرى أن المرأة أن تلبس و تغطي كل شيء ليس كمن يرى أن النقاب ليس واجب و ليس كمن يرى أن إظهار الشعر ليس تبرج الى آخره. أقصد بالتبرج العري أو شبه العري بمافي ذلك على ملصقات الاعلان بالشوارع و الساحات العمومية.

أنا سوف أقول لك لم أزر إيران بعد و بسبب التوترات الحالية بين الغرب و إيران لا أظن أني سوف أزورها قريبا و كنت أتمنى أن أذهب إلى هناك هذا الصيف, لكن القرار أُلغي. ما أعرفه عن إيران هو ما قاله صديقي و ما شاهدته في برامج و ثائقية قام بها صحفيون يعملون للصحافة الغربية. ما شاهدته لا يتوافق مع ما تقول أنت, بل إنهم (الايرانيون) ينظمون الليالي الحمراء مع أصدقائهم في بيوتهم بعيدا عن أعين الشرطة, و لكن في بعض الأحيان الشرطة تعرف بذلك فيأتون و ينتظرون خارج البناية يعتقلون كل من خرج و يذهبون به الى المباحث, أما البنات هناك فإن أردن الكلام مع الشباب يرمين أرقام هواتفهن في الشارع أو في السوق أو عن طريق الانترنيت و الايرانيون لهم مواقع و أكبر هذه المواقع قومية.

فيما يخص جواز المتعة, لا أعتقد أن هذا قانوني الآن في إيران.

ما يخص الاعتقادات الكفرية فأنا لا أكفر الشيعة, لكن هذا موضوع آخر, ربما سأرجع إليه في حواري الآخر حول "الوهابية" بعد أجل. التعصب و التشدد يدرسوه في الحوزة و لكن حتى في الحوزة فيها تنظيمات طلابية إصلاحية و أخرى محافظة, أما الإصلاحية ففيهم تيارات ايديولوجية مختلفة. منهم من ينكر كثير من الاشياء كولاية الفقيه و المهدي, بل رفسنجاني أعلن عن ذلك. في التيار الاصلاحي هناك أشخاص بميول مختلفة.










 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "