العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-10, 05:34 PM   رقم المشاركة : 1
ابو معاذ البغدادي
عضو نشيط







ابو معاذ البغدادي غير متصل

ابو معاذ البغدادي is on a distinguished road


نداء لزملاؤنا الرافضة

موضوع استوقفني سمعته في محاضرة عقائد الرافضة للدكتور محمد العريفي رعاه الله
وهو موضوع القول بالبداء والتعدي على الذات الالهية
بهذا القول الشنيع

حقيقة كنت مشككا" في هذا القول في بادىء الامر
واتسائل اي عقل لدى هؤلاء
علي رضي الله عنه معصوم والله يخطىء

حتى بحثت جيدا" ووجدت هذا التلطيخ لهم

اقتباس:
البداء : من الناحيه اللغويه هو: ظهور ماخفي.
البداء : من الناحيه الفقهيه:هو تغير المصير بصالح الاعمال وطالحها وظهور بعد الخفاء وتنطبق هذا المعنى على الانسان فقط ولا ينطبق على الله تعالى ومن عتقده بذلك فهو كافر.والدليل على ذلك هو القرآن الكريم :
(.......وبدا لهم من الله مالم يكونوا يحتسبون)/ الزمر 47 /(وبدا لهم سيئات ما كسبوا......) / الزمر48 .والرعد/39 وال عمران5/والحديد 22/وابراهيم 38/والاعراف96/وفاطر11/والانبياء83-84 /والصافات 143-146 .
والبداء هو تغير او الابدال بالقضاء الغير المحتوم ويتغير حسب اعمال الانسان.(يمحوا الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب).،واعمال الصالحه مؤثره في مصير الانسان.
- ماهي الاشياء غير قابله للبداء ؟هي :
1-السنن الكونيه غير محدده بزمان او مكان هي ثابته وهي تقتضي الشمول والعموم وتأبى التخصيص والتعين (ولن تجد لسنه الله تبديلا")الاحزاب 62.
2- التنبؤ بالنبوه والامامه (واذ قال عيسى ابن مريم ..........ومبشرا"برسول يأتي من بعدي اسمه احمد ......)الصف6.
-كم مجال للبداء:
هو مجالين:1-الثبوت 2-الاثبات.:والاثبات : هو اخبار( النبي ) عن حادثه وعدم وقوعها .كما في قضيه ذبح اسماعيل عندما امر النبي ابراهيم(ع)بالفداء عنه بذبح عظيم ،هي نسخ لمصلحه فيه ودليل على صدق مااخبربه النبي(ع) ،وكذلك قصة النبي يونس(ع).

ارجو المساهمة






التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=98279

لم نخش طاغوتاً يحاربنا ولو ¤¤¤ نصب المنايا حولنا أسوارا

ندعو جهاراً لا إله سوى الذي ¤¤¤ خلق الوجود وقدر الأقدارا

نفوسنا يا رب فوق أكفنا ¤¤¤ نرجو ثوابك مغنماً وجوارا

كنا نرى الأصنام من ذهب ¤¤¤ فنهدمها ونهدم فوقها الكفارا

حمل اروع النشيد
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يفيدكم هذا الصيد الثمين؟ ضربه بالصميم الرافضي
»» الى الشيعة سؤال وارجوا الرد العاجل
»» فتح رافضي لبيت المقدس وتحرير بغداد
»» يا شيعة اقرأوا ومرغوا انوفكم في التراب بعدها
»» اي رافضي يتفضل عندي استفسار لو سمحتم
 
قديم 02-04-10, 10:25 PM   رقم المشاركة : 2
ابو معاذ البغدادي
عضو نشيط







ابو معاذ البغدادي غير متصل

ابو معاذ البغدادي is on a distinguished road


وما زلت بانتظار اجابة
واضيف لها موضوع الرجعة
وادعو احد اخواني
للدخول معي







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=98279

لم نخش طاغوتاً يحاربنا ولو ¤¤¤ نصب المنايا حولنا أسوارا

ندعو جهاراً لا إله سوى الذي ¤¤¤ خلق الوجود وقدر الأقدارا

نفوسنا يا رب فوق أكفنا ¤¤¤ نرجو ثوابك مغنماً وجوارا

كنا نرى الأصنام من ذهب ¤¤¤ فنهدمها ونهدم فوقها الكفارا

حمل اروع النشيد
من مواضيعي في المنتدى
»» من خرافات الهالك الخميني
»» لماذا يكره الشيعة عمر الفاروق ( رضي الله عنه )
»» من كان له بقية عقل فليدخل هنا
»» اسمعو لكلام الرافضي الخبيث
»» التحذير من بعض الكتب التي شوهت تاريخ الصحابة د. علي الصلابي
 
قديم 02-04-10, 10:28 PM   رقم المشاركة : 3
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


بارك الله فيكم اخي ابومعاذ .

تسجيل تواجد للاستفاده من هذا الموضوع المهم .







التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني يعمل بالتقيه واتباعه هم الضحية موضوع لاهل السنه فقط
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : عندي مشكله في جهازي من يساعدني ؟!
»» ياأخوان لماذا أقفلت قناة صفا ووصال
»» الفرق بين الرهن العقاري والتمويل العقاري موضوع مبسط
»» سؤال للروافض العرب هل هنالك حركه تصحيحية تجديدية في مذهبكم تقودها بعض المراجع ؟
 
قديم 03-04-10, 02:27 PM   رقم المشاركة : 4
المهندسة جويرية
عضو نشيط






المهندسة جويرية غير متصل

المهندسة جويرية is on a distinguished road



اني والله اشتم رائحة اليهود الذين دسوا السموم في امهات كتب الشيعة

فما تجرؤ الشيعة على الله سبحانه وتعالى الا كتجرؤ اليهود عليه اذ قالوا يد الله مغلولة والرافضة يقولون يخطئ والعياذ بالله

استغفر الله العظيم سبحانه وتعالى عما يشركون

حسبي الله ونعم الوكيل







التوقيع :
علمتني الحياة ألا أحاور إلا الباحثين عن الحقيقة

عدا ذلكـ فهو مضيعة للوقت

>> الحقيقة الثابتة :

المسجد الأقصى لا يُحرره إلا إمام عادل

رغم رفض اليهود والمجوس



من مواضيعي في المنتدى
»» عدة من أصحابنا : ثقة عمياء بالكليني وطعن في حسن اختيار النبي لأصحابه
»» كنيس الخراب اثناعشري موالي !
»» آية المتعة العظمى فقيه زاده فضح سِرّه وأحرقه خُمسه
»» القرد ناصبي نجس والموز موالي طعمه حلو وغيرهما في درس شيق
»» ثلاث هزات أرضِيّة تقضي على بنية أكذوبة الأقصى المُرتضِيّة
 
قديم 03-04-10, 02:33 PM   رقم المشاركة : 5
ابو مسلمة
عضو ماسي







ابو مسلمة غير متصل

ابو مسلمة is on a distinguished road


اعوذ بالله من خبث المعتقدات القوم
يتجرأون على الله في الصحابة بعدما رضي عنهم







 
قديم 07-04-10, 07:00 PM   رقم المشاركة : 6
ابو معاذ البغدادي
عضو نشيط







ابو معاذ البغدادي غير متصل

ابو معاذ البغدادي is on a distinguished road


اين فطاحلكم







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=98279

لم نخش طاغوتاً يحاربنا ولو ¤¤¤ نصب المنايا حولنا أسوارا

ندعو جهاراً لا إله سوى الذي ¤¤¤ خلق الوجود وقدر الأقدارا

نفوسنا يا رب فوق أكفنا ¤¤¤ نرجو ثوابك مغنماً وجوارا

كنا نرى الأصنام من ذهب ¤¤¤ فنهدمها ونهدم فوقها الكفارا

حمل اروع النشيد
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية لدمعة الزهراء
»» موضوع للحوار .. دعوة للرافضة
»» موضوع للحوار .. دعوة للرافضة
»» سؤال للشيعة ؟
»» اليعقوبي يطمط مسألة التطبير لكن دون تحريم
 
قديم 07-04-10, 07:58 PM   رقم المشاركة : 7
فتى الإسـلام1
عضو نشيط






فتى الإسـلام1 غير متصل

فتى الإسـلام1 is on a distinguished road


لن يستطيعوا إلى ذلك سبيلا
فهم لا يستطيعون أن ينفون هذا الطعن بالله سبحانه وتعالى
ولا يستطيعون إثبات صدقهم في هذه الجزئيه بالدليل







التوقيع :
فتى الإسلام ((( الباحث للحقيقة سابقا )))

مواضيعي السابقة [[[[ يإسم الباحث للحقيقه ]]]] هنا

http://www.dd-sunnah.net/forum/searc...earchid=494712
من مواضيعي في المنتدى
»» الاشتر النخعي في توقيعك تستدل بآية هل أتم الله نوره أم لا ؟
»» العلامة الشيعي الحلي / ماهي أصول الدين عندكم وهل إتفق عليها علمائكم ومراجعكم
»» احمد الناي ورافضي 90 وراويه ,, ماهو تعريفكم للسنة النبوية
»» أباعبيدة العراقي لتعرف إيمانك بموروث باطل أثبت أن الإمامة من اصول دين الإسلام
»» إسماعيلي يامي / ماهي أصول دينكم وماهي كتبكم المعتبره هل ستجيب
 
قديم 09-04-10, 01:34 AM   رقم المشاركة : 8
ابو معاذ البغدادي
عضو نشيط







ابو معاذ البغدادي غير متصل

ابو معاذ البغدادي is on a distinguished road


طيب لم لا يعلنون خبث منهجهم وينهوها







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=98279

لم نخش طاغوتاً يحاربنا ولو ¤¤¤ نصب المنايا حولنا أسوارا

ندعو جهاراً لا إله سوى الذي ¤¤¤ خلق الوجود وقدر الأقدارا

نفوسنا يا رب فوق أكفنا ¤¤¤ نرجو ثوابك مغنماً وجوارا

كنا نرى الأصنام من ذهب ¤¤¤ فنهدمها ونهدم فوقها الكفارا

حمل اروع النشيد
من مواضيعي في المنتدى
»» من خرافات الهالك الخميني
»» اسلوب جديد في التفسير التفسير بالهوى
»» ان اجبتموني
»» الى الشيعة سؤال وارجوا الرد العاجل
»» انهزام رافضي وكلام شيخ من شيوخنا يهز مضاجعهم
 
قديم 09-04-10, 01:39 AM   رقم المشاركة : 9
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


لا اله الا الله







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال سيحرج الشيعه ويسقط من الائمه
»» هل بيعة علي رضي الله عنه عصمه ام اجتهاد
»» تعالو يا شيعة لنجتمع على كلمة سواء
»» اركان الاسلام و امامة علي
»» الى مكة = الى كربلاء
 
قديم 09-04-10, 02:10 AM   رقم المشاركة : 10
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


أعوذ بالله تعالى من الافتراءات.

البداء الذي يعتقده الشيعة هو نفسه الذي يعتقده السنة والدليل:

من كتاب أصول الكافي للكليني رحمه الله تعالى باب البداء:
9 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن الحسن بن محبوب، عن عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: ما بدا لله في شئ إلا كان في علمه قبل أن يبدو له.

كلام العلماء:
من كتاب عقائد الامامية للمظفر رحمه الله تعالى:
"البداء في الإنسان أن يبدو له رأي في الشيء لم يكن له ذلك الرأي سابقاً، بأن يتبدَّل عزمه في العمل الذي كان يريد أن يصنعه؛ إذ يحدث عنده ما يغيِّر رأيه وعلمه به، فيبدو له تركه بعد أن كان يريد فعله، وذلك عن جهل بالمصالح، وندامة على ما سبق منه.
والبداء بهذا المعنى يستحيل على الله تعالى. لاَنّه من الجهل والنقص، وذلك محال عليه تعالى، ولا تقول به الامامية قال الله تعالى (يَمْحوُا اللهُ ما يَشَآءُ وَيُثبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الكِتَابِ)(1).
ومعنى ذلك: أنّه تعالى قد يُظهر شيئاً على لسان نبيِّه أو وليِّه، أو في ظاهر الحال لمصلحة تقتضي ذلك الاِظهار ثم يمحوه فيكون غير ما قد ظهر أولاً، مع سبق علمه تعالى بذلك، كما في قصة اسماعيل لما رأى ابوه إبراهيم أنّه يذبحه) قال تعالى: ( فَلمّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعيَ قالَ يبنَيَّ إنّي أرَى في المَنامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرُ مَاذا تَرىَ قال يا أَبَتِ افْعَل مَا تُؤمَرُ سَتَجدُنِي إِنْ شَاءَ اللهُ مِنَ الصَّابِرينَ * فَلَمّا أَسْلَما وَتَلّهُ لِلجبيِن* وَنادَيْناهُ أَنْ يا إبراهِيمُ * قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤيا إِنّا كذلِكَ نَجْزِي المُحسِنينَ * إنّ هَذا لَهُوَ البلـوءُ المُبيِنُ * وَفَدَيْنهُ بِذِبْحٍ عَظيمٍ

عند السنة:
انظر المجلد الثاني من الصحيح البخاري ص 259
عن أبي عمرة ان أبا هريرة حدثه انه سمع رسول الله ( ص ) يقول : ان ثلاثة من بني إسرائيل أبرص وأعمى وأقرع بدا

لله ان يبتليهم ، فبعث إليهم ملكا فأتى الأبرص ، فقال : أي شيء أحب إليك ، فقال لون حسن وجلد حسن ، قد قذرني الناس ، فمسحه فذهب عنه ، فأعطي لونا حسنا وجلدا حسنا ، ثم قال له : أي المال أحب إليك ، فقال : الإبل ،
فأعطي ناقة عشراء ، وأتى الأقرع فقال : أي شيء أحب إليك ، قال شعر حسن ، ويذهب عني هذا قد قذرني الناس فمسحه فذهب عنه واعطي شعرا حسنا ، ثم قال له : فأي المال أحب إليك ، فقال : والبقر ، فأعطاه بقرة حاملا ،
وأتى الأعمى فقال : أي شيء أحب إليك ، قال : يرد الله إلي بصري ، فمسحه فرد الله إليه بصره ، قال : فأي المال أحب إليك ، قال : الغنم ، فاعطاه شاة ولودا ، وجاء في الحديث ان الإبل والبقر والغنم تكاثرت عند هؤلاء حتى
اصحب لكل واحد منهم قطيعا من هذه الأصناف ، ثم ان الملك أتى الأبرص والأقرع والأعمى كلا على صورته ، وطلب من كل واحد منهم ان يعطيه مما عنده ، فرده الأقرع والأبرص ، فأرجعهما الله إلى ما كانا عليه ، وأعطاه الأعمى فزاده الله وأبقاه مبصرا

قول العلماء:
وقال ابن حجر في تفسيره للحديث في فتح الباري :

‏قوله : ( بدا لله ) ‏
‏بتخفيف الدال المهملة بغير همز أي سبق في علم الله فأراد إظهاره , وليس المراد أنه ظهر له بعد أن كان خافيا لأن ذلك محال في حق الله تعالى.



فلماذا الكذب؟






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "