العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-10, 03:43 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


لمحب المعرفه وغيره من الامامية مافائدة عصمة ائمتكم اذ وصلكم الدين عن غير المعصومين ؟

ونرفعه للاماميه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية لابو جسوم يجوز للرافضة الصلاة خلف إمامهم اليهودى أو النصراني !!
»» اغاضه لشبكة البق مغفل يدعي ان ليس لعمرو بن العاص رضي الله عنه فضائل صحيحة السند
»» شيعي رافضي موالي وعجبان الدليمي هل المعصوم الاول يعرف كل سنن الرسول صلى الله عليه وسل
»» خميني 5 حان وقتك الان ادخل ونشوف اصول مذهبك
»» سؤال للصدري ومحتج وابو باسل وغيرهم اذا لم يصح سند في النص على امام فما موقفك ?
 
قديم 28-03-10, 04:32 PM   رقم المشاركة : 2
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد من اسود السنة مشاهدة المشاركة
   ونرفعه للاماميه

كنت قد وضعت موضوعا فقلت فيه ماقلت
ليس بكيف تفتح موضوعا وتقول ليكن حوارنا في هذا وان فتحت غيره او ناقشت غيره فويل لك
-------------------
نحن نعتقد الامام معصوم لعدة اسباب لكن كيف ثبت لديكم عصمة ابو بكر وعمر هذا سؤالي اجب عنه ثم افتح موضوعا باسمي
اقتباس:
لمحب المعرفه وغيره من الاماميه مافائدة عصمة ائمتكم اذ وصلكم الدين عن غير المعصومين ؟؟ الرد على الموضوع

الاشكالية التي اريد ان اضعها ان العصمة مشتركة بيننا فانتم حينا تجعلون الحاكم ولي الامر معصوما وحينا تجعلون الامة معصومة ونحن قلنا بان الائمة الاثني عشر معصومين وكون حجتنا واهية او ضعيفة او غير مقبولة فحجتكم فيما سبق اوهي من بيت العنكبوت
وهذا كان موضوعي الذي قفلته وكونك عدت لفتحه نقول هل لك بالتعليق هنا على ماسطرته اعلاه
---
ننقل من كتاب
هوية التشيع - الدكتور الشيخ أحمد الوائلي ص 148
موقف السنة من العصمة
اور ماقلته اعلاه وزاد عليه باقوال علماء السنة
يمكن اقتباسها هنا كونكم تمنعون وضع روابط
--------------------
على أننا إنما نشترط العصمة في الإمام لضمان وصول أحكام وعقائد صحيحة ، ولضمان اجتناب المفارقات التي قد تنشأ من كون الإمام غير معصوم ، ولا نريد من العصمة أن تكون وساما نضعه على صدور الأئمة فإن لهم من فضائلهم ما يكفيهم كما أننا لا نسبح في بحر من الطوبائية لأننا نعيش دنيا الواقع بكل مفارقاتها ، إننا من وراء القول بالعصمة نربأ بالإمام أن يكون من سنخ من نراهم من الناس ، لأنه لو كان من نفس السنخ والسلوكية فما هي ميزته حتى يحكم الناس وفي الناس من هو أكثر منه استقامة ومؤهلات وقابلية ، تلك هي الأمور التي نريدها من وراء العصمة لا أن المعصوم من نوع آخر غير نوع الإنسان كما قد يتصور البعض .

فالعصمة في نظرنا ضابط يؤدي إلى حفظ شريعة الله تعالى نظريا وصيانتها من العبث تطبيقيا
، وأساطين السنة يذهبون لمثل ذلك ولكنهم في الوقت نفسه ينكرون علينا القول بها
---
1 - الرازي : يذهب الرازي في معرض رده على عصمة الإمام عند الشيعة : إلى أن لا حاجة إلى إمام معصوم ، وذلك لأن الأمة حال إجماعها تكون معصومة لاستحالة اجتماع الأمة على خطأ ، بمقتضى حديث رسول الله ( ص ) لا تجتمع أمتي عل ضلالة ( 1 ) .
---
رأي ابن تيمية في العصمة قال ابن تيمية عند رده على الشيعة عند قولهم : إن وجود الإمام المعصوم لا بد منه بعد موت النبي وذلك لأن الأحكام تتجدد تبعا للموضوعات ، والأحوال تتغير وللقضاء على الاختلاف في تفاسير القرآن وفي فهم الأحاديث وغير ذلك .

ولو كانت عصمة النبي ( ص ) وكمال الدين كافيين لما حدث الاختلاف ، فثبت أنه لا بد من إمام معصوم يبين لنا معاني القرآن ويعين لنا مقاصد الشرع كما هو مراده إلى آخر ما ذكروه في المقام : فقال ابن تيمية : لا يسلم أهل السنة أن يكون الإمام حافظا للشرع بعد انقطاع الوحي لأن ذلك حاصل للمجموع ، والشرع إذا نقله أهل التواتر كان ذلك خيرا من نقل الواحد ، فالقراء معصومون في حفظ القرآن وتبليغه ، والمحدثون معصومون في حفظ الأحاديث وتبليغها ، والفقهاء معصومون في الكلام والاستدلال ( 1 )
---
ويختلف هنا ابن تيمية عن الرازي فإذا كانت العصمة عند الرازي لمجموع الأمة فهي عند ابن تيمية لجماعة من الناس كالقراء والفقهاء والمحدثين ، وهنا يشترط ابن تيمية العصمة لضمان حفظ مضمون الشريعة كما هو الحال عند الآخرين من الشيعة وغيرهم ، فما الذي أجازها لمجموعة ومنعها عن فرد ؟
---
رأي جمهور السنة في العصمة يمكن القول أن جمهور السنة يصححون الحديث المروي عن النبي ( ص ) وهو قوله ( ص ) : " أصحابي ، كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم " ( 2 ) ولازم هذا الحديث عصمة الصحابة كما سيرد به التصريح من بعضهم لأن صحة الاقتداء

التفتازاني والعصمة يقول التفتازاني وهو من أجلاء علماء السنة في كتابه شرح المقاصد : احتج أصحابنا على عدم وجوب العصمة : بالإجماع على إمامة أبي بكر وعمر وعثمان ( رض ) مع الإجماع على أنهم لم تجب عصمتهم ، وإن كانوا معصومين بمعنى أنهم منذ آمنوا كان لهم ملكة اجتناب المعاصي مع التمكن منها ( 2 ) وفي هذا النص أمور :
1 - إن التفتازاني هنا يصرح بعصمة الخلفاء الثلاثة .
2 - يقول : إن عصمتهم غير واجبة بمعنى أنهم لا يقسرون عليها وإلا فلا يتصور تعلق الأحكام بالأمور التكوينية وإنما مجال الأحكام السلوك الاختياري والاستعداد لقبول العصمة أمر مخلوق فيهم .
---
3 - مفاد كلامه أن العصمة ملكة تمنع صاحبها من مقارفة الذنب لا على نحو سلب الاختيار وهذا عين ما يقوله الشيعة في أئمتهم وليرجع من شاء إلى بحث العصمة في كتب الكلام الشيعة ، وعلى هذا فلماذا هذه الجعجعة يا مسلمون ؟
---
شمس الدين الأصفهاني ونور محمد والعصمة يذهب الحافظ نور محمد وشمس الدين الأصفهاني الأول في تاريخ مزار شريف ، والثاني كما نقله عنه الغدير إلى أن الخليفة عثمان معصوم ( 1 ) وقد نقله عن كتابه مطالع الأنظار . والرجلان من علماء أهل السنة .
---
الإيجي والعصمة يذهب عبد الرحمن الإيجي صاحب كتاب المواقف في نفس الكتاب إلى عصمة الخلفاء وعلى النحو الذي قال به التفتازاني فيما ذكرناه عنه أي أنها ملكة فيهم لا توجب سلب الاختيار ( 2 ) وهو من علماء السنة وقد كشفت لنا هذه الجولة أن الشيعة لا ينفردون بالقول بالعصمة بل علماء السنة يذهبون لذلك
----------
وهذ بعض الشواهد نقلتها من هذا الكتاب والغرض هو افهام الاخر ان العصمة لم ينفرد بها الرافضة فلماذا هجومكم علينا
-----------------
اذا ماهو الفرق بين العصمة عند الرافضة والسنة
الحقيقة انه لايوجد وما يصيح به السنة هو خروجنا عنهم لما نراه صوابا بقولنا العصمة في اهل البيت وهؤلاء منحوها للعديد من الناس بل للمجتمع كله







 
قديم 28-03-10, 04:36 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب المعرفه مشاهدة المشاركة
   كنت قد وضعت موضوعا فقلت فيه ماقلت
ليس بكيف تفتح موضوعا وتقول ليكن حوارنا في هذا وان فتحت غيره او ناقشت غيره فويل لك
-------------------
نحن نعتقد الامام معصوم لعدة اسباب لكن كيف ثبت لديكم عصمة ابو بكر وعمر هذا سؤالي اجب عنه ثم افتح موضوعا باسمي


الاشكالية التي اريد ان اضعها ان العصمة مشتركة بيننا فانتم حينا تجعلون الحاكم ولي الامر معصوما وحينا تجعلون الامة معصومة ونحن قلنا بان الائمة الاثني عشر معصومين وكون حجتنا واهية او ضعيفة او غير مقبولة فحجتكم فيما سبق اوهي من بيت العنكبوت
وهذا كان موضوعي الذي قفلته وكونك عدت لفتحه نقول هل لك بالتعليق هنا على ماسطرته اعلاه
---
ننقل من كتاب
هوية التشيع - الدكتور الشيخ أحمد الوائلي ص 148
موقف السنة من العصمة
اور ماقلته اعلاه وزاد عليه باقوال علماء السنة
يمكن اقتباسها هنا كونكم تمنعون وضع روابط
--------------------
على أننا إنما نشترط العصمة في الإمام لضمان وصول أحكام وعقائد صحيحة ، ولضمان اجتناب المفارقات التي قد تنشأ من كون الإمام غير معصوم ، ولا نريد من العصمة أن تكون وساما نضعه على صدور الأئمة فإن لهم من فضائلهم ما يكفيهم كما أننا لا نسبح في بحر من الطوبائية لأننا نعيش دنيا الواقع بكل مفارقاتها ، إننا من وراء القول بالعصمة نربأ بالإمام أن يكون من سنخ من نراهم من الناس ، لأنه لو كان من نفس السنخ والسلوكية فما هي ميزته حتى يحكم الناس وفي الناس من هو أكثر منه استقامة ومؤهلات وقابلية ، تلك هي الأمور التي نريدها من وراء العصمة لا أن المعصوم من نوع آخر غير نوع الإنسان كما قد يتصور البعض .

فالعصمة في نظرنا ضابط يؤدي إلى حفظ شريعة الله تعالى نظريا وصيانتها من العبث تطبيقيا
، وأساطين السنة يذهبون لمثل ذلك ولكنهم في الوقت نفسه ينكرون علينا القول بها
---
1 - الرازي : يذهب الرازي في معرض رده على عصمة الإمام عند الشيعة : إلى أن لا حاجة إلى إمام معصوم ، وذلك لأن الأمة حال إجماعها تكون معصومة لاستحالة اجتماع الأمة على خطأ ، بمقتضى حديث رسول الله ( ص ) لا تجتمع أمتي عل ضلالة ( 1 ) .
---
رأي ابن تيمية في العصمة قال ابن تيمية عند رده على الشيعة عند قولهم : إن وجود الإمام المعصوم لا بد منه بعد موت النبي وذلك لأن الأحكام تتجدد تبعا للموضوعات ، والأحوال تتغير وللقضاء على الاختلاف في تفاسير القرآن وفي فهم الأحاديث وغير ذلك .

ولو كانت عصمة النبي ( ص ) وكمال الدين كافيين لما حدث الاختلاف ، فثبت أنه لا بد من إمام معصوم يبين لنا معاني القرآن ويعين لنا مقاصد الشرع كما هو مراده إلى آخر ما ذكروه في المقام : فقال ابن تيمية : لا يسلم أهل السنة أن يكون الإمام حافظا للشرع بعد انقطاع الوحي لأن ذلك حاصل للمجموع ، والشرع إذا نقله أهل التواتر كان ذلك خيرا من نقل الواحد ، فالقراء معصومون في حفظ القرآن وتبليغه ، والمحدثون معصومون في حفظ الأحاديث وتبليغها ، والفقهاء معصومون في الكلام والاستدلال ( 1 )
---
ويختلف هنا ابن تيمية عن الرازي فإذا كانت العصمة عند الرازي لمجموع الأمة فهي عند ابن تيمية لجماعة من الناس كالقراء والفقهاء والمحدثين ، وهنا يشترط ابن تيمية العصمة لضمان حفظ مضمون الشريعة كما هو الحال عند الآخرين من الشيعة وغيرهم ، فما الذي أجازها لمجموعة ومنعها عن فرد ؟
---
رأي جمهور السنة في العصمة يمكن القول أن جمهور السنة يصححون الحديث المروي عن النبي ( ص ) وهو قوله ( ص ) : " أصحابي ، كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم " ( 2 ) ولازم هذا الحديث عصمة الصحابة كما سيرد به التصريح من بعضهم لأن صحة الاقتداء

التفتازاني والعصمة يقول التفتازاني وهو من أجلاء علماء السنة في كتابه شرح المقاصد : احتج أصحابنا على عدم وجوب العصمة : بالإجماع على إمامة أبي بكر وعمر وعثمان ( رض ) مع الإجماع على أنهم لم تجب عصمتهم ، وإن كانوا معصومين بمعنى أنهم منذ آمنوا كان لهم ملكة اجتناب المعاصي مع التمكن منها ( 2 ) وفي هذا النص أمور :
1 - إن التفتازاني هنا يصرح بعصمة الخلفاء الثلاثة .
2 - يقول : إن عصمتهم غير واجبة بمعنى أنهم لا يقسرون عليها وإلا فلا يتصور تعلق الأحكام بالأمور التكوينية وإنما مجال الأحكام السلوك الاختياري والاستعداد لقبول العصمة أمر مخلوق فيهم .
---
3 - مفاد كلامه أن العصمة ملكة تمنع صاحبها من مقارفة الذنب لا على نحو سلب الاختيار وهذا عين ما يقوله الشيعة في أئمتهم وليرجع من شاء إلى بحث العصمة في كتب الكلام الشيعة ، وعلى هذا فلماذا هذه الجعجعة يا مسلمون ؟
---
شمس الدين الأصفهاني ونور محمد والعصمة يذهب الحافظ نور محمد وشمس الدين الأصفهاني الأول في تاريخ مزار شريف ، والثاني كما نقله عنه الغدير إلى أن الخليفة عثمان معصوم ( 1 ) وقد نقله عن كتابه مطالع الأنظار . والرجلان من علماء أهل السنة .
---
الإيجي والعصمة يذهب عبد الرحمن الإيجي صاحب كتاب المواقف في نفس الكتاب إلى عصمة الخلفاء وعلى النحو الذي قال به التفتازاني فيما ذكرناه عنه أي أنها ملكة فيهم لا توجب سلب الاختيار ( 2 ) وهو من علماء السنة وقد كشفت لنا هذه الجولة أن الشيعة لا ينفردون بالقول بالعصمة بل علماء السنة يذهبون لذلك
----------
وهذ بعض الشواهد نقلتها من هذا الكتاب والغرض هو افهام الاخر ان العصمة لم ينفرد بها الرافضة فلماذا هجومكم علينا
-----------------
اذا ماهو الفرق بين العصمة عند الرافضة والسنة
الحقيقة انه لايوجد وما يصيح به السنة هو خروجنا عنهم لما نراه صوابا بقولنا العصمة في اهل البيت وهؤلاء منحوها للعديد من الناس بل للمجتمع كله





كله خارج المطلوب ؟؟


الان اليس روايات ائمتكم اتتكم عن غير المعصومين اجب بنعم ام لا ؟؟






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» Gsm هل جهل الامام بحكم شرعي تسقط عصمته تفضل هنا لتعرف
»» المرتضى يقول ان جمهور اصحاب علي يرون صحة امامة من كان قبله ويشمل المنتجبين
»» معصومي الاماميه يثبتون ان الانبياء افضل منهم ؟؟؟
»» للتذكير بحقيقة حسونه مطية ولي الفقيه
»» ياشيخ مقداد ماحكم من قال بكتم العلم
 
قديم 28-03-10, 04:42 PM   رقم المشاركة : 4
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


انتظر اجابة زميلنا محب المعرفه والحوار لجميع الاماميه ننتظر الاجابه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» علي يامر بان لا يسب اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بروايه موثقه رضي الله عنهم
»» في كتب الرافضة النبي صلِّ الله عليه وسلم يعلم مافي قلب عائشه ضد علي رضي الله عنهما
»» مالدليل على ان سليمان بن الحسن هو الامام المعصوم هل عليه نص او وصيه ؟
»» التحدي الرابع للاماميه
»» يقول الحسن رضي الله عنه ان اخطا فمن نفسه ؟وقد ثبت خطائه هنا ؟
 
قديم 28-03-10, 06:48 PM   رقم المشاركة : 5
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


زميلي الفاضل اسد من اسود السنة حياك الله ......


هؤلاء الغير معصومين ( الذين نأخذ الدين منهم ) من اين يأخذون العلم ؟؟؟؟؟


تحياتي لكم







التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخوة الزملاء السنة ما هو رأيكم بما تفضل به شيخنا الهاوي وهل توافقونه ؟
»» كيف تسمحون للرافضة بدخول الحرمين ؟
»» عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها وتمسكوا بها بالنواجذ
»» اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجراً
»» اريد اجابة صريحة ايها الزملاء الافاضل السنة الكرام
 
قديم 28-03-10, 08:14 PM   رقم المشاركة : 6
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


مافائدة عصمة ائمتكم اذ وصلكم الدين عن غير المعصومين ؟

سؤال رائع
بس مين يجيب بدون فلسفه !!!







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» القبض على الليبرالي وائل قاسم
»» لماذا تهدون اعمالكم للمعصومين وهم معصومين من الذنوب!!!
»» ياشيعي هل تقبل ان يصادق رجل ..امك او اختك او زوجتك او بنتك بدون شهوه
»» باب ما يورث الفقر والغنى
»» زنيب بنت جحش
 
قديم 29-03-10, 02:50 AM   رقم المشاركة : 7
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله فيك اخي الكريم اسد من اسود السنة على السؤال
وهذا السؤال في توقيعي منذ زمن !
و وضعته ايضا في توقيعي كمناظرة في منتدى الرافضة يا حسين !
ولكن لم يحاول احد منهم ان يجيب او يعلق حتى !!
وقد وضعت موضوع مشابه وفتحته هنا في المنتدى :
بين مرجعية اهل السنة ومرجعية الامامية .
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=96438
وقلت فيه :
فكيف تطمئن او حتى يستقيم في غير المعصوم الناقل عنه والموالي له والمنصف له ان يكون وعاء القران والسنة ؟!
فانه قد انتفت منه العصمة ولم يحملها فلم يكن بقاعدتك التي اسستها لها فائدة في من ينقل الدين والقران والسنة من غير المعصوم .

فهدمت قاعدتك تلك .
واعترفت بأن دينك المستحصل وصلك من غير وعائه . !
فلا دين لك

متابع ان شاء الله







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» لاينال عهدي الظالمين لماذا الله اعطى عهده لمن ظلم ؟
»» اشكال على الكليني في رد الحديث الى كتاب الله ونقله للروايات الطاعنة فيه وفي غيره
»» كيف كان يجمع الخمس للامام في عهد الغيبة الصغرى ؟
»» هل الشفاعة واسطة هل المتعة للنساء كالميتة للمضطر
»» جماهير الغزالية في بغداد:يامالكي شيل ايدك هذا الشعب ما يريدك
 
قديم 29-03-10, 05:12 AM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس1 مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي الكريم اسد من اسود السنة على السؤال
وهذا السؤال في توقيعي منذ زمن !
و وضعته ايضا في توقيعي كمناظرة في منتدى الرافضة يا حسين !
ولكن لم يحاول احد منهم ان يجيب او يعلق حتى !!
وقد وضعت موضوع مشابه وفتحته هنا في المنتدى :
بين مرجعية اهل السنة ومرجعية الامامية .
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=96438
وقلت فيه :
فكيف تطمئن او حتى يستقيم في غير المعصوم الناقل عنه والموالي له والمنصف له ان يكون وعاء القران والسنة ؟!
فانه قد انتفت منه العصمة ولم يحملها فلم يكن بقاعدتك التي اسستها لها فائدة في من ينقل الدين والقران والسنة من غير المعصوم .

فهدمت قاعدتك تلك .
واعترفت بأن دينك المستحصل وصلك من غير وعائه . !
فلا دين لك

متابع ان شاء الله





بارك الله فيك اخي الحبيب يونس كلامك في الصميم


اقتباس:
اما الصدري


زميلي الفاضل اسد من اسود السنة حياك الله ......


هؤلاء الغير معصومين ( الذين نأخذ الدين منهم ) من اين يأخذون العلم ؟؟؟؟؟


تحياتي لكم


والصحابه اخذوا عن من وقد قال الصادق رضي الله عنه بصدقهم ؟؟


الان من زكى رواتكم ومن قال انهم صادقون لم يكذبوا على الائمه ؟؟؟

هل زكاهم الله هل زكاهم رسوله صلى الله عليه وسلم هل زكاهم ائمتكم ؟؟ لكي نركن الى رواياتهم ونصدقها لانه رواياتكم عن الائمه وصلتكم عنهم ؟؟؟ وننتظر






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» هل اصبح عجز ائمة الاماميه سبب لتحريفهم في القران الكريم ؟
»» الردود التي تم الغائها من قبل مشرفي منتديات نور الاسلام
»» للاماميه هل خرج الحسين رضي الله عنه للعراق مجتهدا لان الصادق اثبت خطائه بالخروج ؟
»» دليل قاطع واثبات يتحدى كل معاند زوجات النبي صلِّ الله عليه وسلم من اهل بيته ؟
»» سوال عن المتعه
 
قديم 29-03-10, 07:25 PM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


نرفعه للاماميه


مافائدة عصمة الائمه اذ وصل الدين غير المعصومين







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الخبيث والرافضه في حق امهات المؤمنين ووجوب تعظيمهن من كتبهم
»» طامة الائمه هم ال الله عز وجل ماذا يقصدون بهذا ؟
»» هنا معصوم صامت اخطا واجتهد وصحح له المعصوم الناطق وهلم جرى
»» يا اماميه هل تستطيعون اثبات تواتر النص باسانيد صحيحه متواتره على علي رضي الله عنه ؟؟
»» اغاضه لشبكة البق مغفل يدعي ان ليس لعمرو بن العاص رضي الله عنه فضائل صحيحة السند
 
قديم 30-03-10, 12:25 PM   رقم المشاركة : 10
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


نرفعه للاماميه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للرافضه لماذا كل اصول الاسلام لا تحتاج الى تفسير و تاويل وقرينه الا امامتكم المكذوبة
»» احتج الطوسي على الكيسانيه فاسقط مذهبه من حيث لا يعلم
»» ياعمر 6 تعال هنا وشوف حال رواة الأئمه
»» روايه صحيحة السند طامه كبيره- الله عز وجل اخبر ان ادم عليه السلام سينسى
»» للاشتر النخعي لماذا لم يرضى هذا المعصوم على اخواته وبناته المتعه ويرضاها على غيره
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
www.hikm4.com


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:06 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "