العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-10, 11:50 PM   رقم المشاركة : 1
محاور العقول
عضو نشيط






محاور العقول غير متصل

محاور العقول is on a distinguished road


يادامغ وياافلاطون وياروافض اسمعوا ؟

هذه الايه اهديها الى كل من عرف الحق وكابر واعرض عنه
قالى تعالى(فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ)







 
قديم 21-03-10, 12:25 AM   رقم المشاركة : 2
الأحسائية
عضو نشيط







الأحسائية غير متصل

الأحسائية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاور العقول مشاهدة المشاركة
   هذه الايه اهديها الى كل من عرف الحق وكابر واعرض عنه
قالى تعالى(فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ)

صدقت اخي الكريم
هم عرفوا الحق وكفروا به نصرة لدين ابائئهم واجدادهم ونصرة للأنا والمكابرة والغرور
انظر الى عدد المواضيع التي بح اصوات اخواننا اسود السنة واخواتنا ومل قلمهم وهم يطالبونهم بدليل على ما يدعون او نقاش علمي جاد فلا تجد الا ماندر منهم.. والباقي هروووووووووووووب


إن التقليد الذي هو سبب الضلال هو اتباع أي واحد في الدين غير الرسول بغير برهان , وذلك حكم الله في التقليد, قال تعالى (وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئ ولا يهتدون )[البقرة:170] وقال تعالى ( وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول قالوا حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعلمون شيئ ولا يهتدون)[المائدة:104] وقال تعالى (وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما وجدنا عليه آباءنا أولو كان الشيطان يدعوهم إلى عذاب السعير)[لقمان:21] وقال سبحانه وتعالى (أم آتيناهم كتاب من قبله فهم به مستمسكون * بل قالوا إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون * وكذلك ما أرسلنا من قبلك في قرية من نذير إلا قال مترفوها إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون * قال أولو جئتكم بأهدى مما وجدتم عليه آباءكم قالوا إنا بما أرسلتم به كافرون)[الزخرف:21-24] فقد بين الله بهذه الآيات وأمثالها كثيرة أن سبب ضلالهم اتباع آبائهم بغير حجة, وليس آباؤهم حجة, إلا أنهم قالوا- ظن منهم - أنهم أفهم منهم وأعلم , فهم وجدوهم على دين فظنوا أن الله أراده منهم .

وهذا هو شأن كل الأمم, فما من أمة تضل بعد نبيها إلا ونسبت ذلك الضلال إليه, كما قال تعالى (وإذا فعلوا فاحشة قالوا وجدنا عليها آباءنا والله أمرنا بها قل إن الله لا يأمر بالفحشاء أتقولون على الله ما لا تعلمون)[الأعراف:28] فكل من ضل إنما ينسب ذلك الضلال لنبيه بحيث يقول أن ما هو عليه لا يخرجه عن دين نبيه, وحتى لو اعترف أنها مخالفة فلا يعترف أنها خروج على دين نبيه, فهاهم اليهود والنصارى يزعمون أنهم على دين أنبيائهم مع اعترافهم أنهم مخالفين في البعض, ولكن يزعمون أن المخالفة لا تخرجهم عن دين أنبيائهم وأن الدين الذي أتى به نبيهم يسع الطائع والعاصي جميع ما دام قد قبل اسم الملة التي هو فيها,وهكذا كانت هذه الأمة وصدق الرسول حيث قال (لتتبعن سنن من كان قبلكم ... الخ ) ولئن سألتهم البرهان لقالوا هذا ما وجدنا عليه آباءنا

وبارك الله فيك ونفع بك ,,






 
قديم 21-03-10, 12:49 AM   رقم المشاركة : 3
محاور العقول
عضو نشيط






محاور العقول غير متصل

محاور العقول is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأحسائية مشاهدة المشاركة
  
صدقت اخي الكريم

هم عرفوا الحق وكفروا به نصرة لدين ابائئهم واجدادهم ونصرة للأنا والمكابرة والغرور
انظر الى عدد المواضيع التي بح اصوات اخواننا اسود السنة واخواتنا ومل قلمهم وهم يطالبونهم بدليل على ما يدعون او نقاش علمي جاد فلا تجد الا ماندر منهم.. والباقي هروووووووووووووب


إن التقليد الذي هو سبب الضلال هو اتباع أي واحد في الدين غير الرسول بغير برهان , وذلك حكم الله في التقليد, قال تعالى (وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئ ولا يهتدون )[البقرة:170] وقال تعالى ( وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول قالوا حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعلمون شيئ ولا يهتدون)[المائدة:104] وقال تعالى (وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما وجدنا عليه آباءنا أولو كان الشيطان يدعوهم إلى عذاب السعير)[لقمان:21] وقال سبحانه وتعالى (أم آتيناهم كتاب من قبله فهم به مستمسكون * بل قالوا إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون * وكذلك ما أرسلنا من قبلك في قرية من نذير إلا قال مترفوها إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون * قال أولو جئتكم بأهدى مما وجدتم عليه آباءكم قالوا إنا بما أرسلتم به كافرون)[الزخرف:21-24] فقد بين الله بهذه الآيات وأمثالها كثيرة أن سبب ضلالهم اتباع آبائهم بغير حجة, وليس آباؤهم حجة, إلا أنهم قالوا- ظن منهم - أنهم أفهم منهم وأعلم , فهم وجدوهم على دين فظنوا أن الله أراده منهم .

وهذا هو شأن كل الأمم, فما من أمة تضل بعد نبيها إلا ونسبت ذلك الضلال إليه, كما قال تعالى (وإذا فعلوا فاحشة قالوا وجدنا عليها آباءنا والله أمرنا بها قل إن الله لا يأمر بالفحشاء أتقولون على الله ما لا تعلمون)[الأعراف:28] فكل من ضل إنما ينسب ذلك الضلال لنبيه بحيث يقول أن ما هو عليه لا يخرجه عن دين نبيه, وحتى لو اعترف أنها مخالفة فلا يعترف أنها خروج على دين نبيه, فهاهم اليهود والنصارى يزعمون أنهم على دين أنبيائهم مع اعترافهم أنهم مخالفين في البعض, ولكن يزعمون أن المخالفة لا تخرجهم عن دين أنبيائهم وأن الدين الذي أتى به نبيهم يسع الطائع والعاصي جميع ما دام قد قبل اسم الملة التي هو فيها,وهكذا كانت هذه الأمة وصدق الرسول حيث قال (لتتبعن سنن من كان قبلكم ... الخ ) ولئن سألتهم البرهان لقالوا هذا ما وجدنا عليه آباءنا


وبارك الله فيك ونفع بك ,,

شكراً اختي الاحسائية وبارك الله فيك






 
قديم 16-08-11, 05:04 AM   رقم المشاركة : 4
ثابتون
اسماعيلي






ثابتون غير متصل

ثابتون is on a distinguished road


لو كان من وجهة لهم الدعوه في عنوان موضوعك هم من استدلوا بما استدليتم به لصح الاستدلال , فهذه كتبكم تسند قولنا وما نحن عليه من طاعه , وتصرح بمخالفتكم وجحودكم لما بينه الرسول الاعظم فها هو يوصي ويشير , فهل تطيعون وتتركون ماوجدتم اباؤكم ماضون عليه من مخالفه لوصايا رسول الله , ام ستضلون على اقوال علمائكم وترون من خالفها خرج عن الاسلام .




قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى } عن ابن عباس في شرح هذه الآية قال : إن من ترك ولاية علي أعماه الله وأصمه .
شواهد التنزيل ج1 ص379-380.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى{ فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ }
جاء عن علامة الشوافع بن المغازي في شرح هذه الآية عن عمر بن الخطاب قال : قال رسول الله : ألا كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة –لاينفع- ما خلا سببي ونسبي ألا وإن علي بن أبي طالب من نسبي من أحبه فقد أحبني و من أبغضه فقد أبغضني.
سنن البيهقي : ج7 ص63و64.
الطبقات الكبرى : ج8 ص463.
مجمع الزوائد : ج9 ص173و ج4ص71 بإختلاف الأسانيد والألفاظ البسيطة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى{ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ }
روى العلامة الهندي عبدالله بسمل بسنده المتصل عن علي –كرم الله وجه- قوله { أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ ) قال : قلتُ يا رسول الله مما (هذه) الفتنة ؟.
قال : يا علي بك ، أنت ( المخاصم ) .

ارجح الطلاب ص86.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

قال تعالى{ فَأَنجَيْنَاهُ وَأَصْحَابَ السَّفِينَةِ وَجَعَلْنَاهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ }
عن ابن عباس قال : قال رسول الله : يا علي مثلك ومثل الأئمة من ولدك بعدي مثل سفينة نوح –آية للعالمين - من ركب فيها نجى ومن تخلف عنها غرق ومثلكم مثل النجوم كلما غاب نجم طلع نجم إلى يوم القيامة .
غاية المرام ص238+الصواعق المحرقة ص234.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى{ . . قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى . . }

روى عن ابراهيم بن معقل النسفي الحنفي عن ابن عباس قال : لما نزل قوله تعالى (قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ) قالوا : يا رسول الله من قرابتك الذين وجبت علينا مودتهم ؟
قال : علي وفاطمة وأبناءهما .

تفسير النفسي وتفسير الخازن / سورة الشورى / ج4ص94



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

قال تعالى{ . . وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ}.
عن ابن عباس في قوله تعالى (يَقْتَرِفْ حَسَنَةً) قال :
هي المودة لأهل بيت النبي .
شواهد التنزيل ج2ص149و150.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

قال تعالى{ وَلَوْ نَشَاء لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ }
روى الفقيه الشافعي السوطي وابن مردويه وابن عساكر عن أبي سعيد الخدري في قوله (وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ ) قال : ببغضهم علي بن أبي طالب "يعرفون ".
الدر المنثور ج6ص66.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى{ وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ * أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ}
عن ابن عباس سألت رسول الله عن هذه الآية من هم ؟
قال : هم علي وشيعته فإنهم السابقون المقربون إلى الله .

المناقب للكاشفي / الباب الأول
مناقب الخطيب البغدادي ص187
مسند الامام المعظم ابي حنفية ج1 ص110



من يتدبر ما اورد من ام كتبكم سيتبين له تناقض كتبه مع ماهو عليه ويعلم علم اليقين انه حاد عن الجاده وخالف المحجه .







 
قديم 16-08-11, 05:10 AM   رقم المشاركة : 5
قلم توضيح
اسماعيلي






قلم توضيح غير متصل

قلم توضيح is on a distinguished road


ثابتون ...


هل ياترى يتفكر القوم ؟


ولكن ....


استغرب ان ردك مازال يغرد في هذا المتصفح ..


فلم ..


تغتالـه أيدي المراقبين إلى الآن ...








 
قديم 16-08-11, 05:18 AM   رقم المشاركة : 6
ثابتون
اسماعيلي






ثابتون غير متصل

ثابتون is on a distinguished road


هلا بك اخي الكريم قلم توضيح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأحسائية مشاهدة المشاركة
  
فكل من ضل إنما ينسب ذلك الضلال لنبيه بحيث يقول أن ما هو عليه لا يخرجه عن دين نبيه, وحتى لو اعترف أنها مخالفة فلا يعترف أنها خروج على دين نبيه , فهاهم اليهود والنصارى يزعمون أنهم على دين أنبيائهم مع اعترافهم أنهم مخالفين في البعض,



ذكرتيني بمقولة عندكم (( الاختلاف رحمه ))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأحسائية مشاهدة المشاركة
  
ولكن يزعمون أن المخالفة لا تخرجهم عن دين أنبيائهم وأن الدين الذي أتى به نبيهم يسع الطائع والعاصي جميع ما دام قد قبل اسم الملة التي هو فيها,وهكذا كانت هذه الأمة وصدق الرسول
حيث قال (لتتبعن سنن من كان قبلكم ... الخ ) ولئن سألتهم البرهان لقالوا هذا ما وجدنا عليه آباءنا

وبارك الله فيك ونفع بك ,,


وهنا تذكرينني بمقوله شهيره { القاتل والمقتول في الجنه }

الحمد لله






 
قديم 16-08-11, 05:34 AM   رقم المشاركة : 7
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


كم كنت أتمنى أنك كنت منصفا في نقلك من أخيك الإثناعشري هذه الأحاديث المنكرة أن تنقل ردود من نسفها عن بكرة أبيها لكن طبعكم التدليس

اقتباس:
لو كان من وجهة لهم الدعوه في عنوان موضوعك هم من استدلوا بما استدليتم به لصح الاستدلال , فهذه كتبكم تسند قولنا وما نحن عليه من طاعه , وتصرح بمخالفتكم وجحودكم لما بينه الرسول الاعظم فها هو يوصي ويشير , فهل تطيعون وتتركون ماوجدتم اباؤكم ماضون عليه من مخالفه لوصايا رسول الله , ام ستضلون على اقوال علمائكم وترون من خالفها خرج عن الاسلام .





قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى } عن ابن عباس في شرح هذه الآية قال : إن من ترك ولاية علي أعماه الله وأصمه .
شواهد التنزيل ج1 ص379-380.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى{ فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ }
جاء عن علامة الشوافع بن المغازي في شرح هذه الآية عن عمر بن الخطاب قال : قال رسول الله : ألا كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة –لاينفع- ما خلا سببي ونسبي ألا وإن علي بن أبي طالب من نسبي من أحبه فقد أحبني و من أبغضه فقد أبغضني.
سنن البيهقي : ج7 ص63و64.
الطبقات الكبرى : ج8 ص463.
مجمع الزوائد : ج9 ص173و ج4ص71 بإختلاف الأسانيد والألفاظ البسيطة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى{ أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ }
روى العلامة الهندي عبدالله بسمل بسنده المتصل عن علي –كرم الله وجه- قوله { أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ ) قال : قلتُ يا رسول الله مما (هذه) الفتنة ؟.
قال : يا علي بك ، أنت ( المخاصم ) .

ارجح الطلاب ص86.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

قال تعالى{ فَأَنجَيْنَاهُ وَأَصْحَابَ السَّفِينَةِ وَجَعَلْنَاهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ }
عن ابن عباس قال : قال رسول الله : يا علي مثلك ومثل الأئمة من ولدك بعدي مثل سفينة نوح –آية للعالمين - من ركب فيها نجى ومن تخلف عنها غرق ومثلكم مثل النجوم كلما غاب نجم طلع نجم إلى يوم القيامة .
غاية المرام ص238+الصواعق المحرقة ص234.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى{ . . قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى . . }

روى عن ابراهيم بن معقل النسفي الحنفي عن ابن عباس قال : لما نزل قوله تعالى (قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ) قالوا : يا رسول الله من قرابتك الذين وجبت علينا مودتهم ؟
قال : علي وفاطمة وأبناءهما .

تفسير النفسي وتفسير الخازن / سورة الشورى / ج4ص94



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

قال تعالى{ . . وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ}.
عن ابن عباس في قوله تعالى (يَقْتَرِفْ حَسَنَةً) قال :
هي المودة لأهل بيت النبي .
شواهد التنزيل ج2ص149و150.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

قال تعالى{ وَلَوْ نَشَاء لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ }
روى الفقيه الشافعي السوطي وابن مردويه وابن عساكر عن أبي سعيد الخدري في قوله (وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ ) قال : ببغضهم علي بن أبي طالب "يعرفون ".
الدر المنثور ج6ص66.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال تعالى{ وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ * أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ}
عن ابن عباس سألت رسول الله عن هذه الآية من هم ؟
قال : هم علي وشيعته فإنهم السابقون المقربون إلى الله .

المناقب للكاشفي / الباب الأول
مناقب الخطيب البغدادي ص187
مسند الامام المعظم ابي حنفية ج1 ص110



من يتدبر ما اورد من ام كتبكم سيتبين له تناقض كتبه مع ماهو عليه ويعلم علم اليقين انه حاد عن الجاده وخالف المحجه .



في هذا الرابط موضوع أخيك الإثناعشري والذي تم نسفه نسفا
http://www.al-shaaba.net/vb/showthread.php?t=3413

سلام يامغيبون






 
قديم 16-08-11, 05:36 AM   رقم المشاركة : 8
اليامي - سني
مشترك جديد






اليامي - سني غير متصل

اليامي - سني is on a distinguished road


يا أيها الكريم خذها واحدة واحدة لعلك تفقه فنحن ولله الحمد أحب لأهل بيت رسول الله صلى عليه وآله وسلم ممن يدعي فقط والرد عليك مما كتبت
أولاً : قولك : قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى } عن ابن عباس في شرح هذه الآية قال : إن من ترك ولاية علي أعماه الله وأصمه .
شواهد التنزيل ج1 ص379-380. فهذا الكتاب مؤلفه شيعي وهو حجة عليك لا علينا فافهم هداك ولا تستعجل على الباقي سوف يأتيك شكرا لك وثبتك الله وإيانا على الحق والهدي آمين






 
قديم 16-08-11, 05:37 AM   رقم المشاركة : 9
قلم توضيح
اسماعيلي






قلم توضيح غير متصل

قلم توضيح is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثابتون مشاهدة المشاركة
   هلا بك اخي الكريم قلم توضيح



ذكرتيني بمقولة عندكم (( الاختلاف رحمه ))




وهنا تذكرينني بمقوله شهيره { القاتل والمقتول في الجنه }


الحمد لله

يرهقنا ويتعبنا ... نقاشهم السقيم .. عندما يستهلكون متصفح قوقل .. بغير إدرآك ..






 
قديم 16-08-11, 05:39 AM   رقم المشاركة : 10
قلم توضيح
اسماعيلي






قلم توضيح غير متصل

قلم توضيح is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليامي - سني مشاهدة المشاركة
  
يا أيها الكريم خذها واحدة واحدة لعلك تفقه فنحن ولله الحمد أحب لأهل بيت رسول الله صلى عليه وآله وسلم ممن يدعي فقط والرد عليك مما كتبت

أولاً : قولك : قال تعالى { وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى } عن ابن عباس في شرح هذه الآية قال : إن من ترك ولاية علي أعماه الله وأصمه .

شواهد التنزيل ج1 ص379-380. فهذا الكتاب مؤلفه شيعي وهو حجة عليك لا علينا فافهم هداك ولا تستعجل على الباقي سوف يأتيك شكرا لك وثبتك الله وإيانا على الحق والهدي آمين

وهل انت يايامي سني .. تعلم بأننا اسماعيليه سليمانيه ؟ أم أذكرك ؟

ياللعجب ..






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "