العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-10, 03:17 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


عجز رويبضة شبكة الحق عن الرد بحرف واحد على هذا الموضوع مع التصوير للحذف

محمد الحسيني في كتابه المسمى بحوث في علم الرجال
في الفائدة الرابعة

قال" ان ارباب الجرح والتعديل كالشيخ النجاشي وغيرهما لم يعاصروا أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأمير المؤمنين عليه السلام ومن بعدهم من اصحاب الأئمة عليهم السلام حتى تكون أقوالهم في حقهم صادرة عن حس مباشر , وهذا ضروري وعليه فاما ان تكون تعديلاتهم وتضعيفاتهم مبنية على امارات اجتهادية وقرآئن ظنية أو منقولة عن واحد بعد واحد حتى تنتهي الى الحس المباشر . أو بعضها اجتهادية وبعضها الآخر منقوله ولا شق رابع .
وعلى جميع التقادير لا حجية فيها أصلا , فانها على الأول حدسية وهي غير حجة في حقنا اذ بنأ العقلاء القائم على اعتبار قول الثقة انما هو في الحسيات أو ما يقرب منها دون الحدسيات البعيدة وعلى الثاني يصبح أكثر التوثيقات مرسلة , لعدم ذكر ناقلي التوثيق الجرح في كتب الرجال غالباً والمرسلات لا اعتبار بها "


وقال في نفس الكتاب ص 64

" الشيخ الطوسي (قده) قال الصادق عليه السلام كذا وكذا ولم ينقل السند لا نقبله , وكذا اذا قال : مسعدة بن صدقة من أصحاب الصادق عليه السلام ثقة فإن الحال فيهما واحد فكيف يقبل الثاني ولا يقبل الأول .
وكنا نسأل عن سيدنا الاستاذ الخوئي (دام ظله)ايام تلمذنا عليه في النجف الاشرف من هذا , ولم يكن عنده جواب مقنع وكان يقول اذا طبع كتابي في الرجال تجد جوابك فيه ولما لا حظناه بعد طبعه رأينا انه (دام ظله)
اجاب عن الشق الأول أي حدسية التوثيقات دون الشق الثاني الذي هو العمدة عندي وكنت اسئله منه مرارا . لا حظ كلامه ص55و56 ج1 معجم رجال الحديث .
وأيضا و لم يقدر على اثبات كون جميع التوثيقات حسيا بل أثبت أن الجميع ليس بحدسي " أهـ





الخوئي عجز عن اثبات صحة التوثيقات









التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» بين الاسماعيليه والاثنى عشريه من نتبع موسى ام اسماعيل ابني جعفر رضي الله عنهم
»» اذا كان الامامه اعلى من النبوه اذن
»» هشام بن الحكم مالذي فعله باهل البيت حتى يقول فيه الرضا اترى ان يغفر له بروايتين صحيحه
»» لماذا الامام الباقر استعان بابن عمر في هذه المسالة ؟
»» يا إسماعيلة لماذا الله عز وجل يعد لنا الجنات ويرضى عنا اذا اتبعنا المهاجرين والانصار
 
قديم 13-03-10, 03:43 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


نرفعه للاماميه العجزه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» هل معصوميكم المستترين ياسماعليه اظهروا علمهم عند ظهور البدع والا فانهم ملعونون بالنص
»» الرد على الخبيث والرافضه في حق امهات المؤمنين ووجوب تعظيمهن من كتبهم
»» سقوط زراره الضراط واكبر راوي للروافض
»» يا اماميه مافائدة عصمة ائمتكم اذ وصل الدين عن اناس غير معصومه ويقع عليها الكذب ؟؟
»» للاثنى عشريه هل امن الصحابه المنتجبين بالامامه وبالاثنى عشر اماما
 
قديم 13-03-10, 04:32 PM   رقم المشاركة : 3
فتى الإسـلام1
عضو نشيط






فتى الإسـلام1 غير متصل

فتى الإسـلام1 is on a distinguished road


لو كانوا يملكون علم الرجال أصلا لما إختلفوا في توثيق الرواة ولو بعد حين
ولكن لا علم لهم ولا درايه [[[[ وإنما وضعوا قبسات حتى لا يعيرهم العامة كما أقروا بذلك ]]]]







التوقيع :
فتى الإسلام ((( الباحث للحقيقة سابقا )))

مواضيعي السابقة [[[[ يإسم الباحث للحقيقه ]]]] هنا

http://www.dd-sunnah.net/forum/searc...earchid=494712
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لكل شيعي يؤمن برسالة أنبياء الله هل سنرى منهم جوابا
»» إلى كل شيعي / يقول الشيعه أنهم شهداء ماهي الشهادة التي قدمها هؤلاء
»» رافضي 90 ,, راويه ,, أحمد الناي : مقولة كاذبه تؤمنون بها [[ الإسلام حسيني البقاء ]]
»» الصدري وقبس وكل الشيعة مامعنى ناصبي التي تردد عند الشيعة
»» الخميني / وتنقيصه من قدر الرسول صلى الله عليه وسلم
 
قديم 13-03-10, 04:53 PM   رقم المشاركة : 4
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


أحسَنت بآرَكَ اللهُ لكَ وفِيكَ ، جزَاكَ اللهُ خيرًا ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزُّملاء الرَّافضَة أبو إلياس ينتظرُكُم هنَا
»» تَناقُض الخُوئِي ، هكذَا تكُون الصّنعَة
»» عجائِب وفرَائِد مِن كِتاب الخرائج و الجرائح في معجزات النبي و الأئمة عليهم السلام
»» الزَّمِيلة نجمَة الرِّضَا ممكن تتفضَّلِي هُنَا
»» السلام عليك يا زهراء ، قصَّة المرأة والزهراء ، تفضلوا بالدخول
 
قديم 13-03-10, 06:44 PM   رقم المشاركة : 5
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


بارك الله فيكم







 
قديم 13-03-10, 06:44 PM   رقم المشاركة : 6
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


بارك الله فيك وإذا كنت مشارك هناك فانتظر التوقيف بلا شك






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» احد مفسري الشيعة يفسر ( ان الله يأمركم أن تذبحوا بقرة ) يعني عائشة؟ الرد
»» إطلاق سراح «مؤقت» لدفعة جديدة من المتهمين بالإرهاب
»» مرجع رافضي لا يعرف الفرق بين الايتين عبس وتولى وعبس وبسر
»» طريقه تصوير الشاشه وتصغير حجم الصور
»» لماذا بعض المواليات المتزوجات يبحثن عن فتوى للتمتع وبعضهن يتمتعن
 
قديم 13-03-10, 06:47 PM   رقم المشاركة : 7
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


محمد الحسيني في كتابه المسمى
بحوث في علم الرجال
في الفائدة الرابعة

قال" ان ارباب الجرح والتعديل كالشيخ النجاشي وغيرهما لم يعاصروا أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأمير المؤمنين عليه السلام ومن بعدهم من اصحاب الأئمة عليهم السلام حتى تكون أقوالهم في حقهم صادرة عن حس مباشر , وهذا ضروري وعليه فاما ان تكون تعديلاتهم وتضعيفاتهم مبنية على امارات اجتهادية وقرآئن ظنية أو منقولة عن واحد بعد واحد حتى تنتهي الى الحس المباشر . أو بعضها اجتهادية وبعضها الآخر منقوله ولا شق رابع .
وعلى جميع التقادير لا حجية فيها أصلا , فانها على الأول حدسية وهي غير حجة في حقنا اذ بنأ العقلاء القائم على اعتبار قول الثقة انما هو في الحسيات أو ما يقرب منها دون الحدسيات البعيدة وعلى الثاني يصبح أكثر التوثيقات مرسلة , لعدم ذكر ناقلي التوثيق الجرح في كتب الرجال غالباً والمرسلات لا اعتبار بها "


وقال في نفس الكتاب ص 64

" الشيخ الطوسي (قده) قال الصادق عليه السلام كذا وكذا ولم ينقل السند لا نقبله , وكذا اذا قال : مسعدة بن صدقة من أصحاب الصادق عليه السلام ثقة فإن الحال فيهما واحد فكيف يقبل الثاني ولا يقبل الأول .
وكنا نسأل عن سيدنا الاستاذ الخوئي (دام ظله)ايام تلمذنا عليه في النجف الاشرف من هذا , ولم يكن عنده جواب مقنع وكان يقول اذا طبع كتابي في الرجال تجد جوابك فيه ولما لا حظناه بعد طبعه رأينا انه (دام ظله)
اجاب عن الشق الأول أي حدسية التوثيقات دون الشق الثاني الذي هو العمدة عندي وكنت اسئله منه مرارا . لا حظ كلامه ص55و56 ج1 معجم رجال الحديث .
وأيضا و لم يقدر على اثبات كون جميع التوثيقات حسيا بل أثبت أن الجميع ليس بحدسي " أهـ

هل لنا برابط هذا الكلام بارك الله فيك
لنقوم لنشره








التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري يجيز التفخيذ بالرضيعه اسوه بالهالك الخميني
»» يجوز للرافضي تقبيل خالته في فمها بس بدون شهوه يعني على خفيف
»» اقتراح لاحباب الشبكة في حالة انقطاعها او تعطلها ( مجرب )
»» زلزلي يا أرض و أمطري يا سماء فـلقد مات الحسين !
»» انفجار قنبلة في وجه ارهابي شيعي في البحرين .. احسسن + 18 صور لجيفة الارهابي
 
قديم 13-03-10, 07:29 PM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبيدرمان مشاهدة المشاركة
  
محمد الحسيني في كتابه المسمى
بحوث في علم الرجال
في الفائدة الرابعة

قال" ان ارباب الجرح والتعديل كالشيخ النجاشي وغيرهما لم يعاصروا أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأمير المؤمنين عليه السلام ومن بعدهم من اصحاب الأئمة عليهم السلام حتى تكون أقوالهم في حقهم صادرة عن حس مباشر , وهذا ضروري وعليه فاما ان تكون تعديلاتهم وتضعيفاتهم مبنية على امارات اجتهادية وقرآئن ظنية أو منقولة عن واحد بعد واحد حتى تنتهي الى الحس المباشر . أو بعضها اجتهادية وبعضها الآخر منقوله ولا شق رابع .
وعلى جميع التقادير لا حجية فيها أصلا , فانها على الأول حدسية وهي غير حجة في حقنا اذ بنأ العقلاء القائم على اعتبار قول الثقة انما هو في الحسيات أو ما يقرب منها دون الحدسيات البعيدة وعلى الثاني يصبح أكثر التوثيقات مرسلة , لعدم ذكر ناقلي التوثيق الجرح في كتب الرجال غالباً والمرسلات لا اعتبار بها "


وقال في نفس الكتاب ص 64

" الشيخ الطوسي (قده) قال الصادق عليه السلام كذا وكذا ولم ينقل السند لا نقبله , وكذا اذا قال : مسعدة بن صدقة من أصحاب الصادق عليه السلام ثقة فإن الحال فيهما واحد فكيف يقبل الثاني ولا يقبل الأول .
وكنا نسأل عن سيدنا الاستاذ الخوئي (دام ظله)ايام تلمذنا عليه في النجف الاشرف من هذا , ولم يكن عنده جواب مقنع وكان يقول اذا طبع كتابي في الرجال تجد جوابك فيه ولما لا حظناه بعد طبعه رأينا انه (دام ظله)
اجاب عن الشق الأول أي حدسية التوثيقات دون الشق الثاني الذي هو العمدة عندي وكنت اسئله منه مرارا . لا حظ كلامه ص55و56 ج1 معجم رجال الحديث .
وأيضا و لم يقدر على اثبات كون جميع التوثيقات حسيا بل أثبت أن الجميع ليس بحدسي " أهـ

هل لنا برابط هذا الكلام بارك الله فيك
لنقوم لنشره





بارك الله فيك اخي الحبيب سبيدر هم حذف للردود وحذف للمواضيع


حذفوا لي موضوعين كلها تكسر روسهم والموضوع الاخير كان تحدي لناصر نفسه لكنه هرب هروب مخجل جدا

الكتاب موجود بمكتبة يعسوب الدين واظنه جزء واحد فقط وان شاءلله اعطيك الروابط لكني مشغول قليلا



اما ناصر الحسين فهو امعه تحديته الان فخاف التفشل امام زملائه فهرب الى اية التطهير ويقولي الايه متواتره اذن النص متواتر


اخر صرعات العجز عند بني رفضون ههههه






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» تناقض الخوئي او كذبه في تضعيف روايه ذامه في العادل التقي الذي تصدر منه المعاصي
»» بما ان ائمتكم هم حجج الله على خلقه فهل اقاموه الحجه على الناس بالدليل
»» محكم القران يقول كل المؤمنين امنوا بالله وكتبه ورسله ولا وجود للامامه في ما امنوا
»» كشف شبهة حديث وأنذر عشيرتك الأقربين في تفسير البغوي
»» للاماميه بما ان الامامه من الاصول نريد دليلا جليا واضح المراد دون تاويل او قرينة
 
قديم 13-03-10, 07:29 PM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيكم اخوتي واحبتي المتابعين


ونرفعه للاماميه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة الكليني الرسول صلى الله عليه وسلم خالف ارادة الله بتنصيب عليا خليفه له ؟
»» رد على شبهة موت ابي بكر رضي الله عنه مسموما
»» "" البداء "" العقيدة المشتركة بين اليهود والرافضة
»» المرتضى يقول ان جمهور اصحاب علي يرون صحة امامة من كان قبله ويشمل المنتجبين
»» أسرار من قبل 1400عام
 
قديم 13-03-10, 08:10 PM   رقم المشاركة : 10
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


وهذه وثائق من كتب الاماميه منقول عن اخينا الحبيب ابو عبيده











التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الطوسي بغبائه وبكلامه ينسف الحاجة لائمتهم بسبب غيبه عج عج
»» تحدي للرافضه امتداده ليوم الدين ان يثبتو ان الصحابه المنتجبين يؤمنو بما تؤمنو به ؟
»» اخينا ابو زرعه الرازي تفضل شكورا
»» نسف عصمة ائمة الرافضه
»» يا اماميه مافائدة عصمة ائمتكم اذ وصل الدين عن اناس غير معصومه ويقع عليها الكذب ؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "