العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-10, 03:46 AM   رقم المشاركة : 1
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


الزميل alsophee هنا للنقاش

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين نبينا الهادي الامين وعلى آله وصحبه الكرام الطاهرين....
اما بعد...
الزميل الصوفي هداك الله الى الحق بإذنه ..
رايت مشاركت لك تدعو فيها الى المناظرة واتهمتنا بالهروب ووصفتنا باوصاف بشعة فهل هذا هو احسانكم الصوفي الذي تدعونا اليه؟!!
ثم هل بوضعك هذا الكم من الايات الكريمة والاحاديث ثم تعلق عليها بفهمك انت وتحملها مالاتحتمل تكون هذه مناظرة؟!
اذا اردت النظار ايها الزميل فتعلم اصوله وقواعده ..
ففرق بين النقاش وبين النظار وبين المحاضرة ..
فختر موضوعاً تناقش فيه وتستدل عليه بادلة صحيحة ثم تسعف قولك بكلام اهل العلم مع تبيان فهمهم لما استدللت به ولا تلزمنا بفهمك انت فلست حجة حتى على نفسك فتنبه!!!.
هذا وننتظرك حتى تختار موضوعاً وقبله حسن خلقك فما هكذا تورد الابل ..
والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» اخي ابوزرعة
»» الامام المقيم
»» دعوة للنقاش ما سبب وجوب وجود اوصياء معصومين وان يكونوا من ال البيت حصريا ؟
»» حديث وسؤال !!
»» تشابهت قلوبهم
 
قديم 08-03-10, 08:53 AM   رقم المشاركة : 2
alsophee
صوفي







alsophee غير متصل

alsophee is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اخي في الله لا شك ان التكفير شي عظيم ولدلك ارجو عدم تكفير اهل القبله وتريدون الادله هده هي الادله







 
قديم 08-03-10, 08:55 AM   رقم المشاركة : 3
alsophee
صوفي







alsophee غير متصل

alsophee is on a distinguished road


رقم المشاركة : 2</STRONG>

alsophee صوفي













بسم الله الرحمن الرحيم
اخي في الله لا شك ان التكفير شي عظيم ولدلك ارجو عدم تكفير اهل القبله وتريدون الادله هده هي الادله


رقم المشاركة : 2</STRONG>
alsophee صوفي













بسم الله الرحمن الرحيم
اخي في الله لا شك ان التكفير شي عظيم ولدلك ارجو عدم تكفير اهل القبله وتريدون الادله هده هي الادله


بسم الله الرحمن الرحيم
اخي في الله لا شك ان التكفير شي عظيم ولدلك ارجو عدم تكفير اهل القبله وتريدون الادله هده هي الادله
في جواز التوسل وسؤال الانبياء والصالحين






 
قديم 08-03-10, 11:38 AM   رقم المشاركة : 4
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


ايها الزميل هداك الله الى الحق باذنه..
اين رايتني كفرتكم...
ثم اين الادلة وحبذا كما اخبرتك الا تدخل كل المواضيع في بعضها البعض ..
ولنبدأ بمشروعية دعاء غير الله كما تقولون وتزعمون...
انتظرك...







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» تشابهت قلوبهم
»» علي جمعة والماسونية والشيعة
»» تحالف صوفي رافضي صليبي على أهل السنة في مصر
»» يا رافضة لم تخالفون ابا عبدالله جعفر الصادق رضي الله عنه؟
»» الرد على ما ادعاه الرافضي الاواه على سيده الفاروق
 
قديم 08-03-10, 09:03 PM   رقم المشاركة : 5
alsophee
صوفي







alsophee غير متصل

alsophee is on a distinguished road


اخي المشرف ولكل من يقراني انا لا اريد الاهانه ولاكن قولكم في التكفير عظيم وسوف تحاسبون امام الله على قولكم فارجو عدم اتهام المسلمين بالكفر حتى تقام عليه الحجه
ولمن يريد المناظره هل من مجيب
ونحن لا نهرب
فلدينا القران الكريم هو يعيننا بادن الله العظيم
حديثي عن التوسل وسؤال الانبياء والصالحين حتى بعد مماتهم
وتريد الادله هده هي الادله
فان لم تعجبك الادله من القران فلا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
وليس لي اي ادله فوق القران


دعا الاوليا والصالحين يجوز وهده الادله عليه في القرآن ما يدل على طريقة الدعا عند اهل
التصوف فخد بعض هده الادله من القرآن.
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ{51} فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ{52} وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُواْ أَهَـؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُواْ خَاسِرِينَ{53} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ{54} إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ{55} وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ{56} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ
?
?
?
{إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ }المائدة55
{وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }التوبة71
وَمَا لَهُمْ أَلاَّ يُعَذِّبَهُمُ اللّهُ وَهُمْ يَصُدُّونَ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَمَا كَانُواْ أَوْلِيَاءهُ إِنْ أَوْلِيَآؤُهُ إِلاَّ الْمُتَّقُونَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ }الأنفال34
{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ آوَواْ وَّنَصَرُواْ أُوْلَـئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يُهَاجِرُواْ مَا لَكُم مِّن وَلاَيَتِهِم مِّن شَيْءٍ حَتَّى يُهَاجِرُواْ وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلاَّ عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ }الأنفال72
{نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ }فصلت31
{إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ }التحريم4

{إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ }المائدة55
فهيه تدل بوضوح ان الولي بمعنى النصير والمعين والمؤيد هو الله اولا والرسول
اي ان الرسول هو النصير حتى بعد مماته.
لان الايه التي قبلها تخاطب الدين امنوا ونحن ان شاء الله الدين امنوا
وادا كان الخطاب لنا والرسول صلى الله عليه وسلم توفاه الله ادا يمكن ان ينصرنا الرسول بادن الله تعالى ويعيننى ويؤيدنى حتى بعد مماته

{وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }التوبة71

 

ففي هده الايات الكريمه ان المؤمنون بعضهم اوليا بعض اي المؤمنون بعضهم يعينون بعض بالحق ويساعدون بعضهم بالحق وينصرون بعضهم
بالحق.
واقصد ان في القرآن الكريم لايوجد تحديد هده المعونه والولايه والنصرة المؤمنين بعضهم ببعض اهيه في الحياة الدنيا او في البرزخ او في الاخره اي المؤمنون يعينون بعضهم حتى وان كان بعض المؤمنين في البرزخ يمكن ان يعينوا بعض المؤمنين في الحياة الدنيا.
اي ان القرآن لم يحدد هده المعونه في الدنيا ام في البرزخ وهدا هو قصدي
وفي الايه (4) السوره التحريم .
ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله وآستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيم)ا)
{إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ }التحريم4
?
?
فان الله هو مولا الرسول صلى الله عليه وسلم
ثم بعد دلك جبريل وصالح المؤمنين وهم عباد الله الصالحين وهم الاوليا الصالحين سوى كانوا الاوليا في الحياة الدنيا او في الاخره
او في البرزخ اي احياء كانو او اموات
فهم ضهيرا للرسول صلى الله عليه وسلم
والايه التاليه:-
{إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ }المائدة55
فهيه تدل بوضوح ان الولي بمعنى النصير والمعين والمؤيد هو الله اولا والرسول
اي ان الرسول هو النصير حتى بعد مماته.
لان الايه التي قبلها تخاطب الدين امنوا ونحن ان شاء الله الدين امنوا
وادا كان الخطاب لنا والرسول صلى الله عليه وسلم توفاه الله ادا يمكن ان ينصرنا الرسول بادن الله تعالى ويعيننى ويؤيدنى حتى بعد مماته .
الحديث الشريف سماع الميت قرع نعال المسلمين:-
1338 - حَدَّثَنَا عَيَّاشٌ حَدَّثَنَا عَبْدُ الأَعْلَى حَدَّثَنَا سَعِيدٌ قَالَ وَقَالَ لِى خَلِيفَةُ
حَدَّثَنَا ابْنُ زُرَيْعٍ حَدَّثَنَا سَعِيدٌ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ - رضى الله عنه - عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم
- قَالَ « الْعَبْدُ إِذَا وُضِعَ فِى قَبْرِهِ ، وَتُوُلِّىَ وَذَهَبَ أَصْحَابُهُ حَتَّى إِنَّهُ لَيَسْمَعُ قَرْعَ
نِعَالِهِمْ ، أَتَاهُ مَلَكَانِ فَأَقْعَدَاهُ فَيَقُولاَنِ لَهُ مَا كُنْتَ تَقُولُ فِى هَذَا الرَّجُلِ مُحَمَّدٍ -
صلى الله عليه وسلم - فَيَقُولُ أَشْهَدُ أَنَّهُ عَبْدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ . فَيُقَالُ انْظُرْ إِلَى
مَقْعَدِكَ مِنَ النَّارِ ، أَبْدَلَكَ اللَّهُ بِهِ مَقْعَدًا مِنَ الْجَنَّةِ - قَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم -
فَيَرَاهُمَا جَمِيعًا - وَأَمَّا الْكَافِرُ - أَوِ الْمُنَافِقُ - فَيَقُولُ لاَ أَدْرِى ، كُنْتُ أَقُولُ مَا يَقُولُ
النَّاسُ . فَيُقَالُ لاَ دَرَيْتَ وَلاَ تَلَيْتَ . ثُمَّ يُضْرَبُ بِمِطْرَقَةٍ مِنْ حَدِيدٍ ضَرْبَةً بَيْنَ أُذُنَيْهِ ،
فَيَصِيحُ صَيْحَةً يَسْمَعُهَا مَنْ يَلِيهِ إِلاَّ الثَّقَلَيْنِ » . طرفه 1374 - تحفة 1170
?
حج على الشيخ:-
1513 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ يَسَار
ٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ - رضى الله عنهما - قَالَ كَانَ الْفَضْلُ رَدِيفَ رَسُولِ
اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فَجَاءَتِ امْرَأَةٌ مِنْ خَثْعَمَ ، فَجَعَلَ الْفَضْلُ يَنْظُرُ
إِلَيْهَا وَتَنْظُرُ إِلَيْهِ ، وَجَعَلَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - يَصْرِفُ وَجْهَ الْفَضْلِ
إِلَى الشِّقِّ الآخَرِ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ فَرِيضَةَ اللَّهِ عَلَى عِبَادِهِ فِى الْحَجِّ أَدْرَكَتْ
أَبِى شَيْخًا كَبِيرًا ، لاَ يَثْبُتُ عَلَى الرَّاحِلَةِ ، أَفَأَحُجُّ عَنْهُ قَالَ « نَعَمْ »
. وَذَلِكَ فِى حَجَّةِ الْوَدَاعِ . أطرافه 1854 ، 1855 ، 4399 ، 6228 - تحفة 5670 - 163/2
الصدقه على الميت:-
1388 - حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِى مَرْيَمَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ قَالَ أَخْبَرَنِى هِشَامٌ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - . أَنَّ رَجُلاً قَالَ لِلنَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - إِنَّ أُمِّى افْتُلِتَتْ نَفْسُهَا ، وَأَظُنُّهَا لَوْ تَكَلَّمَتْ تَصَدَّقَتْ ، فَهَلْ لَهَا أَجْرٌ إِنْ تَصَدَّقْتُ عَنْهَا قَالَ « نَعَمْ » . طرفه 2760 - تحفة 17193
?
?
?
?
حديث الاعمى:-
روي الترمذي بسنده عن عثمان بن حنيف، أن رجلا أعمى أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إني أصبت في بصري فادع الله لي، فقال صلى الله عليه وسلم: (اذهب فتوضأ وصل ركعتين، ثم قل: اللهم إني أسألك، وأتوجه إليك بنبيي محمد نبي الرحمة، يا محمد إني استشفع بك على ربي، في رد بصري) قال: فما لبث الرجل أن رجع كأن لم يكن به ضر قط. ثم قال صلى الله عليه وسلم: (وإن كانت لك حاجة فافعل مثل ذلك)
روى الطبراني وأبو يعلى في مسنده وابن السني في عمل اليوم والليلة عن عبد الله ابن مسعود قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( إذا أنفلتت دابة أحدكم بأرض فلاة فليناد : يا عباد الله احبسوا علي ، يا عباد الله احبسوا علي ، فإن لله في الأرض حاضرا سيحبسه عليكم ) .
?
?
?
وفي رواية أخرى لهذا الحديث : ( إذا ضل أحدكم شيئا ، أو أراد أحدكم غوثا ، وهو بأرض ليس بها أنيس فليقل : يا عباد الله أغيثوني ، يا عباد الله أغيثوني ، فان لله عبادا لا نراهم ) . رواها الطبراني في الكبير وقال بعد ذلك : وقد جرب ذلك .
?
قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري ( 2 / 495 ) : روى ابن أبي شيبة بإسناد صحيح من رواية أبي صالح السمان عن مالك الدار - وكان خازن عمر - قال : ( أصاب الناس قحط في زمن عمر فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال ؟ يا رسول الله استسق لامتك فانهم قد هلكوا . . . . ) .
البيهقي - دلائل النبوة - جماع أبواب..
2974 - أخبرنا : أبو نصر بن قتادة ، وأبو بكر الفارسي قالا : ، أخبرنا : أبو عمرو بن مطر ، أخبرنا : أبو بكر بن علي الذهلي ، أخبرنا : يحيى ، أخبرنا : أبو معاوية ، عن الأعمش ، عن أبي صالح ، عن مالك قال : أصاب الناس قحط في زمان عمر بن الخطاب ، فجاء رجل إلى قبر النبي (ص) فقال : يا رسول الله ، إستسق الله لأمتك فإنهم قد هلكوا ، فأتاه رسول الله (ص) في المنام ، فقال إئت عمر فإقرئه السلام ، وأخبره أنكم مسقون ، وقل له : عليك الكيس الكيس ، فأتى الرجل عمر ، فأخبره ، فبكى عمر ثم قال : يا رب ما آلو إلا ما عجزت عنه.
وقال الحافظ في ألفتح ( 495 / 2 ) : وقد روى سيف في ألفتوح أن الذى رأى المنام المذكور هو : بلال بن الحارث المزني أحد الصحابة ، إسناده صحيح .
?
روى البيهقي والطبراني في الصغير (ص 103) عن عثمان بن حنيف أن رجلا كان يختلف إلى عثمان بن عفان في حاجة له وكان عثمان لا يلتفت إليه ولا ينظر في حاجته فلقي عثمان بن حنيف فشكا ذلك إليه فقال له عثمان بن حنيف : ائت الميضأة فتوضأ ثم ائت المسجد فصل فيه ركعتين ثم قل : اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة ، يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي فيقضي لي حاجتي ، وتذكر حاجتك ورح إلى حتى أروح معك . فانطلق الرجل فصنع ما قال له ثم أتى باب عثمان فجاء البواب حتى أخذ بيده فأدخله على عثمان بن عفان فأجلسه معه على الطنفسة وقال : ما حاجتك ؟ فذكر حاجته فقضاها له ، ثم قال : ما ذكرت حاجتك حتى كانت هذه الساعة ، وقال : ما كانت لك من حاجة فأتنا ، ثم إن الرجل خرج من عنده فلقي عثمان بن حنيف فقال له : جزاك الله خيرا ، ما كان ينظر في حاجتي ولا يلتفت إلي حتى كلمته في . فقال عثمان بن حنيف : والله ما كلمته ولكن شهدت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأتاه رجل ضرير فشكا إليه ذهاب بصره ، فذكر الحديث . وزادا فيه هما وابن السني والحاكم (( فقال عثمان بن حنيف : فوالله ما تفرقنا ولا طال بنا الحديث حتى دخل عليه الرجل كأنه لم يكن به ضرر قط )) . قال الطبراني بعد ذكر طرقه التي روى بها : والحديث صحيح .
?
وقد جاءت زيادة في الحديث موقوفة بسند صحيح، حَدَثَتْ على عهد أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه، تدل على أن التوسل بحديث الأعمى ليس خاصاً بحياته -صلى الله عليه وآله وسلم فقط، فقد أخرج الطبراني في معجمه الصغير، وفي الكبير، عن أبي أُمامة بن سهل بن حُنَيْف، عن عمه عثمان بن حُنَيْف رضي الله عنه: "أن رجلاً كان يختلف إلى عثمان بن عفان رضي الله عنه في حاجة له، فكان عثمان لا يلتفت إليه، ولا ينظر في حاجته، فلقي عثمان بن حنيف، فشكا ذلك له -أي بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله سلم ، وبعد خلافة أبي بكر وعمر-.
فقل له عثمان بن حنيف (وهو الصحابي المحدِّث العالم بدين الله): ائت الميضأة، فتوضأ، ثم ائت المسجد فصلِّ فيه ركعتين، ثم قل: اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبينا محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي فيقضي لي حاجتي. قال: وتذكر حاجتك، ورح إليَّ حتى أروح معك.
فانطلق الرجل فصنع ما قال له عثمان -أي ابن حنيف-، ثم أتى باب عثمان -بن عفان- رضي الله عنه، فجاء البواب حتى أخذ بيده، فأدخله على عثمان بن عفان، فأجلسه معه على الطنفسة -الوسادة-، وقال: ما حاجتك؟! فذكر حاجته، فقضاها له، ثم قال له: ما ذكرتُ حاجتك حتى كانت هذه الساعة!! وقال: ما كان لك من حاجة فأتنا.
ثم إن الرجل خرج من عنده، فلقي عثمان بن حنيف فقال له: جزاك الله خيراً، ما كان ينظر في حاجتي ولا يلتفت إلي حتى كَلَّمْتَهُ فيَّ -يريد أن ابن حنيف كلمه أي توسط له عند عثمان بن عفان-، فقال عثمان بن حنيف: والله ما كلمته، ولكن شهدت رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وأتاه ضرير، فشكا إليه ذهاب بصره، فقال له النبي -صلى الله عليه وآله وسلم-: (أفتبصر؟) فقال: يا رسول الله، إنه ليس لي قائد، وقد شُقَّ علي، فقال له النبي -صلى الله عليه وآله وسلم-: (ائت الميضأة فتوضأ، ثم صلِّ ركعتين، ثم ادع بهذه الدعوات).
قال عثمان بن حنيف: فوالله ما تفرقنا وطال بنا الحديث، حتى دخل علينا الرجل كأن لم يكن به ضرر قط.
?
فقد روى الطبراني في معجمه الكبير والصغير أنَّ رجلاً كان يختلف إلى عثمان بن عفان رضي الله عنه في حاجة له ، وكان عثمان لا يلتفت إليه ولا ينظر في حاجته فلقي عثمان بن حنيف رضي الله عنه فشكا ذلك إليه فقال له عثمان بن حنيف : ائت الميضأة فتوضأ ثم ائت المسجد فصَّل فيه ركعتين ثم قل : اللهمَّ إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي فيقضي حاجتي ، وتذكر حاجتك ، ورح حتى أروح معك ، فانطلق الرجل فصنع ما قال له ثم أتى باب عثمان رضي الله عنه ، فجاء البواب حتى أخذ بيده فأدخله على عثمان بن عفان فأجلسه معه على الطنفسة _ وهي بتثليث الطاء والفاء بينهما نون ساكنة _ والمراد بها هنا البساط الذي يجلس عليه الأمير خاصة وقال : ما حاجتك ؟ فذكر حاجته فقضاها له ، ثم قال : ما ذكرت حاجتك حتى كانت هذه الساعة ! وقال : ما كانت لك من حاجة فأتنا ، ثم إنَّ الرجل خرج من عنده فلقي عثمان بن حنيف فقال له : جزاك الله خيراً ، ما كان ينظر في حاجتي ولا يلتفت إليَّ حتى كلَّمته فيَّ ، فقال عثمان بن حنيف : والله ما كلمته ولكن شهدت رسول الله صلى الله عليه وسلم ...وساق قصة الضرير .
قال الطبراني : والحديث صحيح ، ورواه البيهقي في دلائل النبوة بسند جيد .
فهذا ابن حُنيف الراوي للحديث المشاهد للقصة يعلِّم من شكا إليه إبطاء الخليفة عن قضاء حاجته هذا الدعاء الذي فيه التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم والنداء له مستغيثاً به بعد وفاته صلى الله عليه وسلم ، ولمَّا ظنَّ الرجل أنَّ حاجته إنما قضيت بسبب كلام عثمان مع الخليفة بادر ابن حُنيف بنفي ذلك الظن وحدثه بالحديث الذي سمعه وشهده ليثبت له أنَّ حاجته إنما قضيت بتوسله به صلى الله عليه وسلم وندائه له واستغاثته به ، وأكَّد ذلك بالحلف أنه ما كلم الخليفة في شأنه .
?
ومالك الدار ثقة بالإجماع عدله ووثقه سيدنا عمر وسيدنا عثمان فولياه بيت المال والقسم ولا يوليان إلا ثقة ضابطا عدلا كما نص الحافظ ابن حجر في الإصابة في ترجمته ، ونقل ذلك عن إمام المحدثين علي بن المديني ، وكذا وثقه جميع الصحابة الذين كانوا في زمن عمر وعثمان رضي الله عن الجميع ، بل نص الحافظ أن لمالك إدراك ، فهو صحابي صغير وهذا يجعله ثقة اتفاقا ، ثم روى عنه أربعة من الثقات ، ونصق على أنه معروف البخاري في تاريخه وساق هذه القصة ،
?
?
?
ثم ان كلام الاوليا والصالحين مثل سيدي عبد السلام الاسمر يقول ان الولي الصالح الميت يمكن ان يعين المؤمنين في الحياة الدنيا.
?






 
قديم 08-03-10, 09:05 PM   رقم المشاركة : 6
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
هل هذا ما تحفظه ؟!!!
قبل ان اجيبك على مااوردت رغم طلبي منك تخصيص مسألة معينة ولك على مايبدو انك مضلل هداك الله قد قرات هذا الكلام دون تحري او تدقيق قبل نقله والاحتجاج به فهل ترى ان كل مااوردته من اثار صحيحة ؟!
ثم هل تفسيرك للايات الكريمة هل هو من قول احد اهل العلم ام هو اجتهاد شخصي منك ؟
انتظرك حتى اجيبك على ما اوردت






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» العودة الى الله فرصة كل مذنب في شهر المغفرة والرحمات
»» الرد على الرافضي الاميني
»» تشابهت قلوبهم
»» عقائد الاسماعيلية السليمانية المكارمة
»» الرد على ما ادعاه الرافضي الاواه على سيده الفاروق
 
قديم 08-03-10, 09:47 PM   رقم المشاركة : 7
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


أكرَمَك اللهُ أخِي الحبيبُ سيفُ الدِّين الهاشِمِيِّ ، متابعٌ لكُمَا ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» كذِب مِن أكاذِيب الرَّافِضَة علَى الله وعلَى أنبيائه وآل البيتِ
»» هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة
»» الزُّملاء الرَّافِضَة أبُو إلياس ينتظركُم هنَا من فضلِكُم
»» َيَا خامِنئي أكفُر بدِينِك ، أَو آمِن بنصُوصِ أئمَّة مَذهبِك
»» إغلاق قنوات الناس والحافظ والخليجية والصحة والجمال ، حسبنا الله ونعم الوكيل
 
قديم 09-03-10, 12:10 AM   رقم المشاركة : 8
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


تسجيل متابعة ..!!

وفقك الله أخي سيف الدين الهاشمي ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» تأمل بأقوال آية الله البرقعي رحمه الله ...
»» سؤال البرئعي الصعب المستصعب منذ ثلاث سنوات
»» إعتذار علني للأخ ناعس ..
»» كنز علي بابا والأربعين تمساح ..
»» وجه الشبه بين العقيدة الإمامية والأفلام الهندية
 
قديم 09-03-10, 03:53 PM   رقم المشاركة : 9
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


جزاكما الله الخير احواي ابو الياس والحبيب البرقعي نفع الله بكما ..
متابعتكما شرف لي نسأل الله الهداية للضيف الصوفي ...







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» تشابهت قلوبهم
»» جديد الشيعة بلوتوث امامي
»» هكذا نرى التصوف فكيف تراه يا ليبي سني
»» مارأي الصوفية في هذه الفتوى ؟
»» الى الاخوة الفضلاء
 
قديم 09-03-10, 08:59 PM   رقم المشاركة : 10
alsophee
صوفي







alsophee غير متصل

alsophee is on a distinguished road


اخي المشرف ولكل من يقراني انا لا اريد الاهانه ولاكن قولكم في التكفير عظيم وسوف تحاسبون امام الله على قولكم فارجو عدم اتهام المسلمين بالكفر حتى تقام عليه الحجه
ولمن يريد المناظره هل من مجيب
ونحن لا نهرب
فلدينا القران الكريم هو يعيننا بادن الله العظيم
حديثي عن التوسل وسؤال الانبياء والصالحين حتى بعد مماتهم
وتريد الادله هده هي الادله
فان لم تعجبك الادله من القران فلا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
وليس لي اي ادله فوق القران
اخي المشرف تتهمني بالتضليل اتقي الله فانك محاسب امام القهار والمتكبر الله عز وجل
يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
فادا سالك الله عز وجل هل جعلت الاولياء والصالحين مشركون فمادا تجيب
ومعلوم ان الاولياء عندنا من اهل التصوف مثل الولي الصالح سيدنا عبد السلام السمر
ومعلوم ان مثل هؤلا الاولياء استعملوا صيغ التوسل وسؤال النبياء والصالحين حتى بعد مماتهم
فمادا تجيب
ومعلوم ان ما معناه في الحديث الشريف من عادا لي وليا فقد ادنته بالحرب
فاتقي الله اخي العزيز ولا ترد نفسك المهالك فانه والله شي عظيم
وهذا بهتان عظيم

فادا لم تفهم شي من اهل التصوف فارجوا السؤال عنها ليتبين لك الحق من الباطل
وانا لا اقول لك ان كل ما يفعله المتصوفه هو حق ولاكن اقول لك كل شي يعرض على الشريعه
على الكتاب والسنه فان تعارض معه فارمي به عرض الحائط
وانا اعرض لك ادله من القران الكريم اولا
حتى لاتقول لي مثلا هدا الحديث فيه ضعف هدا موضوع الى اخر هدا ولاكن اقول لك من الكتاب
وحاولت ان اكون مختصرا في كلامي لابين دلالتي والله التوفيق.

{إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ }المائدة55
فهيه تدل بوضوح ان الولي بمعنى النصير والمعين والمؤيد هو الله اولا والرسول
اي ان الرسول هو النصير حتى بعد مماته.
لان الايه التي قبلها تخاطب الدين امنوا ونحن ان شاء الله الدين امنوا
وادا كان الخطاب لنا والرسول صلى الله عليه وسلم توفاه الله ادا يمكن ان ينصرنا الرسول بادن الله تعالى ويعيننى ويؤيدنى حتى بعد مماته.
وايه اخرى سورة التوبه.
{وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }التوبة71

ففي هده الايات الكريمه ان المؤمنون بعضهم اوليا بعض اي المؤمنون بعضهم يعينون بعض بالحق ويساعدون بعضهم بالحق وينصرون بعضهم
بالحق.
واقصد ان في القرآن الكريم لايوجد تحديد هده المعونه والولايه والنصرة المؤمنين بعضهم ببعض اهيه في الحياة الدنيا او في البرزخ او في الاخره اي المؤمنون يعينون بعضهم حتى وان كان بعض المؤمنين في البرزخ يمكن ان يعينوا بعض المؤمنين في الحياة الدنيا.
اي ان القرآن لم يحدد هده المعونه في الدنيا ام في البرزخ وهدا هو قصدي.
وهناك ايه اخرى سورة التحريم.
{إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ }التحريم4
?
?
فان الله هو مولا الرسول صلى الله عليه وسلم
ثم بعد دلك جبريل وصالح المؤمنين وهم عباد الله الصالحين وهم الاوليا الصالحين سوى كانوا الاوليا في الحياة الدنيا او في الاخره
او في البرزخ اي احياء كانو او اموات
فهم ضهيرا للرسول صلى الله عليه وسلم
وقلت لي هل هدا الكلام قال به اهل العلم اقول لك ان الاولياء والصلحين طبقوا هده الايه بحدفيرها بكل ما للكلمه من معنى
وجعلو الرسول والولياء والصلحين اولياء لهم في الحياة الدنياء والاخره.
واللغه العربيه سهله وبسيطه لا توجد تعقيد
وقد استعند بكتاب ( الموسوعه اليوسفيه ليوسف خطار والادله الصوفيه)
فقد ذكر هده الادله التي اوردتها سابقا من القران الكريم
وقد اوردها المؤلف في سياق وجود المجاز في القرآن الكريم والسنة الشريفة







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "