العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-02-10, 08:12 PM   رقم المشاركة : 1
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


Smile الزُّملاء الرَّافِضَة أبُو إلياس ينتظركُم هنَا من فضلِكُم

بسمِ اللهِ والصَّلاةُ والسَّلامُ علَى رسولِ اللهِ صلواتُ ربِّي وسلامهُ عليهِ وعلَى آلهِ وصحبهِ أجمعِين أمَّا بعدُ :

بدُون مقدّماتٍ أطرحُ استفسارًا للزُّملاءِ الرَّافِضَة وأرجُو أن يحلُّوهُ لِي ، فأرجُو أن يردُّوا ردًّا شافيًّا لأنِّي أحتاجُ منهُم ذلِك ...


"ومضَى الرضَا بن عليٍّ عليهمَا السَّلامُ ولم يترُك ولدًا نعلمهُ إلَّا الإمام بعدهُ أبا جعفر محمَّد بن علي عليهمَا السَّلام وكانت سنُّه يومَ وفاة أبيه سبع سنين وأشهرًا" (الإرشادُ للمفيد ص 304) (إعلام الورى للطبرسي ص 313) (كشف الغمة للأربيلي ج 3 ص 72) (جلاء العيون للمجلسي ج2 ص 345) (متهى الآمال للقمي ص 1049) (عيون أخبار الرضا لابن بابويه القمي ج3 ص 347) ...

وفي‌ « بحار الانوار » رواية‌ مفصّلة‌ حول‌ مجي‌ء ثمانين‌ نفراً من‌ علماء بغداد وعلماء سائر البلدان‌ لحجّ بيت‌ الله‌ الحرام‌، فيأتون‌ المدينة‌ لمشاهدة‌ أبي‌ جعفر عليه‌ السلام‌.

وورد في‌ تلك‌ الرواية‌ أنّ عبد الله‌ بن‌ موسي‌ عمّ الإمام‌ الجواد ورد في‌ ذلك‌ المجلس‌ الذي‌ انعقد في‌ بيت‌ الإمام‌ الصادق‌ عليه‌ السلام‌، فقام‌ منادٍ فنادي‌: هذا ابن‌ رسول‌ الله‌، فمن‌ أراد السؤال‌ فليسأله‌.

فيطرح‌ عليه‌ الحضور أسئلتهم‌ فلا يجيبهم‌ عبد الله‌ جواباً شافياً، ثمّ يدخل‌ جواد الائمّة‌ عليه‌ السلام‌ وهو صبي‌ّ لم‌ يتجاوز السبع‌ سنين‌ فيجيب‌ الحاضرين‌ علي‌ أسئلتهم‌، فيسرّون‌ بذلك‌ ويدعون‌ له‌ ويُثنون‌ عليه‌. ثمّ قالوا له‌: إنّ عمّك‌ عبد الله‌ أفتي‌ بكيت‌ وكيت‌! فنظر الإمام‌ عليه‌ السلام‌ إلي‌ عمّه‌ فقال‌:

لاَ إلَهَ إلاَّ اللَهُ. يَا عَمِّ! إنَّهُ عَظِيمٌ عِنْدَ اللَهِ أَنْ تَقِفَ غَداً بَيْنَ يَدَيْهِ فَيَقُولُ لَكَ: لِمَ تُفْتِي‌ عِبَادِي‌ بِمَا لَمْ تَعْلَمْ وَفِي‌ الاُمَّةِ مَنْ هُوَ أَعْلَمُ مِنْكَ؟ إلي‌ آخر الرواية‌ التي‌ حوت‌ مطالب‌ نفيسة‌ وقيّمة‌. وقد روي‌ هذه‌ الرواية‌ جدّنا المرحوم‌ المجلسي‌ّ رضوان‌ الله‌ عليه‌ عن‌ كتاب‌ « عيون‌ المعجزات‌ ». من كتاب الروح المجرَّد للطهراني

ثمَّ ذكر في الحاشيَّة : «بحار الانوار» ج‌ 12، ص‌ 124، طبعة‌ الكمباني‌ّ، في‌ تأريخ‌ الاءمام‌ أبي‌ جعفر محمّد بن‌ علي‌ّ الجواد عليه‌ السلام‌، باب‌ فضائله‌ وأحوال‌ خلفاء زمانه‌ وأصحابه‌، عن‌ «عيون‌ المعجزات‌»: لَمَّا قُبِضَ الرِّضَا عَلَیهِ السَّلاَمُ كَانَ سِنُّ أَبِي‌ جَعْفَرٍ عَلَیهِ السَّلاَمُ نَحْوَ سَبْعِ سِنِينَ فَاخْتُلِفَتِ الكَلِمَةُ بين‌ النَّاسِ بِبَغْدَادَ وَفِي‌ الاَمْصَارِ ...

هنَا محلُّ الإستفسَارِ زملاءنَا الرَّافِضَة ...

يقول سيدنا الإمام علي بن موسى الرضا ( 148 - 203 ه‍ / 765 - 818 م ) : إن الإمام زمام الدين ، ونظام المسلمين ، وصلاح الدنيا ، وعز المؤمنين ، إن الإمامة أس الإسلام النامي ، وفرعه السامي ، وبالإمام توفير الفئ والصدقات ، وإمضاء الحدود والأحكام ، ومنع الثغور والأطراف ، الإمام يحل حلال الله ، ويحرم حرام الله ، ويقيم حدود الله ، ويذب عن دين الله ، ويدعو إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة ، والحجة البالغة ، وهو الأمين الرفيق ، والوالد الرقيق ،
والأخ الشفيق ، ومفزع العباد ، أمين الله في أرضه ، وحجته على عباده ، وخليفته في بلاده ، الداعي إلى الله ، والذاب عن حرم الله ، عز المسلمين ، وغيظ المنافقين ، وبوار الكافرين
. السيد حسين يوسف مكي : عقيدة الشيعة في الإمام الصادق وسائر الأئمة ص 38 - 39 ( دار الزهراء - بيروت 1407 ه‍ / 1987 م )

والإمامة - عند الشيعة الإمامية - رياسة عامة في أمور الدين والدنيا ، لشخص من الأشخاص ، نيابة عن النبي صلى الله عليه وسلم الطوسي : تلخيص الشافي 1 / 201

ذكرَ النوبختِي في كتابهِ فرق الشِّيعَة ص 110 : "لا يجُوز الإمام إلَّا بالغًا ، ولو جاز أن يأمر اللهُ بطاعَة غير بالغٍ لجاز أنم يكلِّفَ اللهُ غير بالغٍ ، فكمَا لا يعقلُ أن يحتمل التكليفُ غير بالغٍ ، فكذلكَ لا يفهمُ القضاء بين النَّاس دقيقه وجليله ، وغامض الأحكامِ وشرائع الدِّين وجميعِ ما أتَى به النبي صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم ، وما تحتاجُ إليه الأمَّة إلَى يومِ القيَّامة من أمر دينها ودنياهَا طفل غير بالغ ، ولو جاز أن يفهَم من ذلِك من قد نزل عن حدِّ البلوغِ درجَة ، لجاز أن يفهم من ذلِك من قد نزل عن حدِّ البلوغِ درجتين وثلاثًا وأربعًا راجعًا إلَى الطُّفوليَّة ، حتَّى يجُوز أن يفهم ذلِك من طفلٍ في المهد والخرقِ ، إن ذلِك غير معقُول ولا مفهُوم ولا متعارَف" ...


أرجُو أَن يتمعَّنَ الرَّافِضَة في الموضوعِ جيِّدًا وأرجُو أن أجِدَ ردُودًا علميَّةً ، فالموضوعِ للإستفسارِ والفهمِ ...


متَى صارَ الإمامُ الجوادُ "إمامًا" متَّصِفًا بصفات الإمامَةِ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزَّمِيلة نجمَة الرِّضَا ممكن تتفضَّلِي هُنَا
»» معتقل إسلامي مغربِي يدعو إلى تنفيذ حكم الإعدام في حقه ...
»» أنَــا أكفُرُ بهذَا ، فمَا حُكْمِي إذًا ؟! ...
»» أوجه الشبه بين المشروع الإيراني والمشروع الصهيوني
»» الزَّمِيل الرَّافِضِيُّ مؤمن اليمَن تفضَّل هُنا
 
قديم 17-02-10, 08:24 PM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


ماشاء الله .. أحسن المولى إليك بالصميم أخي الفاضل أبو إلياس ..

وسلفاً أعلم بماذا سيكون ردهم والله المستعان !

للرفـــــــــــــع ....






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» برأيكم مالذي سيخسره الطرفان السني أو الشيعي عندما؟
»» سؤال سهل جداً لكنه ممتنع / 5
»» الزميـل أنا شيعي وافتخر تفضل أثبت القول آو أحد من الشيعة للحوار
»» الفاضل الكميت كرماً تعال وأثبت لنا صحة موروث تتبعه
»» كل ما يخص أمير المؤمنين الفاروق فضائله وتفنيد شبهات المبطلين حوله رضي الله عنه
 
قديم 18-02-10, 01:32 AM   رقم المشاركة : 3
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


جزاكِ اللهُ خيرًا وأثَابَك أختاهُ الفاضِلَة نصيرَة الصحبِ علَى مرُوركِ الطَّيِّب ...

يرفعُ رفعَ اللهُ قدرَ أهلِ السُّنَّة والجماعَة ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» معتقل إسلامي مغربِي يدعو إلى تنفيذ حكم الإعدام في حقه ...
»» الزملاء الرافضة أبو إلياس يرحب بكم
»» أفضَل وسِيلَةٍ لاجتِنابِ داء الرَّفضِ والسَّلامَةِ مِنهُ/دعوَة لأعضاءِ الشبكة بالدخول
»» أينَ نحنُ منهُم ؟ ضَاعتِ الهِممُ
»» شِيعِي وَلائْي ، تفضَّل هُنَــا للحِوارِ طلبًا لَا أمرًا ...
 
قديم 18-02-10, 03:12 AM   رقم المشاركة : 4
محمد عبدالعزيز
اثني عشري






محمد عبدالعزيز غير متصل

محمد عبدالعزيز is on a distinguished road


الحقيقة لم يتضح السؤال بالنسبة لي
و لكن إن كان هذا هو السؤال

اقتباس:
متَى صارَ الإمامُ الجوادُ "إمامًا" متَّصِفًا بصفات الإمامَةِ


فالجواب هو
بمجرد استشهاد والده أصبح الجواد إماماً بالعمر المذكور في الرواية التي أدرجتها.






 
قديم 18-02-10, 03:16 AM   رقم المشاركة : 5
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


بارك الله فيك ابو الياس

هدى الله الذي يراوغ ..

الا تخجلون من هذه الخرابيط التي تنقض بعضها بعضا






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الكوراني يقول ان المهدي المنتضر مصور واقع النبي والصحابه والتاريخ الاسلامي
»» الملك محمد
»» انور السادات يفضح نظام الخميني
»» الى الشاهين الابيض وافلاطون وباقي الشله
»» افلاطون ينسف العصمة المخترعة
 
قديم 18-02-10, 04:39 AM   رقم المشاركة : 6
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


بآركَ اللهُ فيكَ زمِيلِي محمَّد عبد العزيز علَى الإجابَةِ ...
إذًا أنت تقُول بأنَّ للإمام الجواد هذِه المميزاتِ ولو مع صغر سنِّهِ : يقول سيدنا الإمام علي بن موسى الرضا ( 148 - 203 ه‍ / 765 - 818 م ) : إن الإمام زمام الدين ، ونظام المسلمين ، وصلاح الدنيا ، وعز المؤمنين ، إن الإمامة أس الإسلام النامي ، وفرعه السامي ، وبالإمام توفير الفئ والصدقات ، وإمضاء الحدود والأحكام ، ومنع الثغور والأطراف ، الإمام يحل حلال الله ، ويحرم حرام الله ، ويقيم حدود الله ، ويذب عن دين الله ، ويدعو إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة ، والحجة البالغة ، وهو الأمين الرفيق ، والوالد الرقيق ،
والأخ الشفيق ، ومفزع العباد ، أمين الله في أرضه ، وحجته على عباده ، وخليفته في بلاده ، الداعي إلى الله ، والذاب عن حرم الله ، عز المسلمين ، وغيظ المنافقين ، وبوار الكافرين . السيد حسين يوسف مكي : عقيدة الشيعة في الإمام الصادق وسائر الأئمة ص 38 - 39 ( دار الزهراء - بيروت 1407 ه‍ / 1987 م ) ...

قال البرسي في مشارق الانوار : روي أنه جئ بأبي جعفر عليه السلام إلى مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله بعد موت أبيه ، وهو طفل ، وجآء إلى المنبر ورقا منه درجة ثم نطق فقال : أنا محمد بن علي الرضا ، أنا الجواد ، أنا العالم بأنساب الناس في الاصلاب ، أنا أعلم بسرائر كم وظواهركم ، وما أنتم صائرون إليه ، علم منحنا به من قبل خلق الخلق أجمعين ، وبعد فناء السماوات والارضين ، ولولا تظاهر أهل الباطل ، ودولة أهل الضلال ، ووثوب أهل الشك ، لقلت قولا تعجب منه الاولون والاخرون ثم وضع يده الشريفة على فيه ، وقال : يا محمد اصمت كما صمت آباؤك من قبل . بحارُ الأنوار ج 50 ص 108 ، مشارق أنوار اليقين : ص 98 فصل 11 ...

كيفَ علِمَ الجوادُ كلَّ هذَا وعن طريقِ مَن ، معَ العلمِ أنَّ أباهُ قد توفيَّ وهُو بن سبعِ سنواتٍ ؟؟
لاحِظ الكلامَ المسطَّر وتتبَّعهُ جيِّدًا ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» ليبيا تعلن حظْرًا إقتصادِيًّا علَى سوِيسْرَا ...
»» كذِب مِن أكاذِيب الرَّافِضَة علَى الله وعلَى أنبيائه وآل البيتِ
»» أنَــا أكفُرُ بهذَا ، فمَا حُكْمِي إذًا ؟! ...
»» شِيعِي وَلائْي ، تفضَّل هُنَــا للحِوارِ طلبًا لَا أمرًا ...
»» حيَّاكَ اللهُ شيخنَا الحبيبُ ...
 
قديم 18-02-10, 05:13 AM   رقم المشاركة : 7
محمد عبدالعزيز
اثني عشري






محمد عبدالعزيز غير متصل

محمد عبدالعزيز is on a distinguished road


اللهم صل على محمد و آل محمد
صدق من أسماه بالمعجزة عليه السلام

الإشكال بشكل عام متكرر كثير في المنتديات وسبق الإجابة عليه فابحث، لا أحب التكرار الكثير

و لكن إن كنت تؤمن بصحة الرواية التي نقلتها، فقد ذكر عليه السلام كيف حصل على هذه المعلومات فتأمل







 
قديم 18-02-10, 07:08 AM   رقم المشاركة : 8
ابو وئام
عضو فعال






ابو وئام غير متصل

ابو وئام is on a distinguished road


اعانك الله اخي ابو الياس
فهؤلاء القوم لو اتيت بمهديهم المزعوم من سردابه وقال لهم ابو الياس على حق لم يقتنعوا


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالعزيز مشاهدة المشاركة
   اللهم صل على محمد و آل محمد
صدق من أسماه بالمعجزة عليه السلام

[size=4]الإشكال بشكل عام متكرر كثير في المنتديات وسبق الإجابة عليه فابحث، لا أحب التكرار الكثير[/size]

و لكن إن كنت تؤمن بصحة الرواية التي نقلتها، فقد ذكر عليه السلام كيف حصل على هذه المعلومات فتأمل


دافع عن عقيدتك او اعلن افلاسك






 
قديم 18-02-10, 04:49 PM   رقم المشاركة : 9
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


جزاكَ اللهُ خيرًا أخِي الحبيبُ أبا وئام علَى مرُورك وتعقيبِك ...
لا تتعجَّب أخِي الفاضِلُ ، فجلُّ ردُود هذَا الزَّميل هكذَا ، مفلسٌ أشدَّ من غيرهِ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزَّمِيل سالمييين هُنَا مِن فَضْلِك
»» مِن خواطِرِي عَن أمّي ...!!
»» صورة لشيخ الإسلام بن تيمية وهو يلقي دروسه !
»» لَيلَةُ القَدرِ خيرٌ مِن ألفِ شهْرٍ ...
»» هل من معقِّبٍ علَى كلامِ المجلسيِّ من الزُّملاءِ الرَّافِضَة ؟
 
قديم 18-02-10, 11:57 PM   رقم المشاركة : 10
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


يُرفعُ رفعَ اللهُ قدرَ أهلِ السُّنَّة والجماعَة ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» خطأٌ شائِعٌ في مساجِدِنَا
»» َأريد إسناد صحيح لحديث تصدق علي وهو راكع في كتبكم يا رافضة
»» إحدَى أكاذِيب المَجلِسِيِّ علَى أهلِ السُّنَّة مَن لهَا يَا رَافِضَة ؟!
»» شِيعِي وَلائْي ، تفضَّل هُنَــا للحِوارِ طلبًا لَا أمرًا ...
»» الزَّمِيل الرَّافِضِيُّ مؤمن اليمَن تفضَّل هُنا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "