العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-10, 04:44 AM   رقم المشاركة : 1
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


نفح الأطياب في نفي ولادة مهدي السرداب

كان هذا مشروع مطويه بدأته


بسم الله الرحمن الرحيم

هذه المادة جمعتها حتى تعين الأخوة والأخوات الافاضل

في الرد على زعم الرافضة أن اهل السنة والجماعة

قالوا بولادة مهدي السرداب

في هذه المادة باذن الله سنجمع أقوال العلماء

في نفي ولادة مهدي السرداب

وسنرد على كل النقولات التي يضعها الشيعة

في محاولات فاشلة لإثبات ولادة مهدي السرداب المزعوم


أسأل الله عز وجل التوفيق من عنده

الفقير إلى رحمة ربه أبو الحسنين







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» أرشيف المواضيع المثبتة / قسم فضح النشاط الصفوى
»» مقطع من الخطبة الأخيرة لشيخنا وامامنا أبي إسحاق الحويني / كانها خطبة الوداع يا الله
»» أول ما يتعلمه المتشيع هو الكذب سبع ملايين شيعي في غينيا
»» آية ذوي القربى / منقول
»» موقع رهيب جدا في رفع الملفات وتحميل الروابط لن تندم ابدا ادخل
 
قديم 12-02-10, 04:45 AM   رقم المشاركة : 2
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


شيخ الإسلام بن تيميه

أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس

661 هـ إلى 728 هـ



كتاب منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية

ذكر محمد بن جرير الطبري وعبد الباقي بن قانع وغيرهما من أهل العلم بالأنساب والتواريخ أن الحسن بن علي العسكري لم يكن له نسل ولا عقب.

كتاب منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية

الثالث أن هذا المعصوم الذي يدعونه في وقت ما له مذ ولد عندهم أكثر من أربعمائة وخمسين سنة فإنه دخل السرداب عندهم سنة ستين ومائتين وله خمس سنين عند بعضهم وأقل من ذلك عند آخرين ولم يظهر عنه شيء مما يفعله أقل الناس تأثيرا مما يفعله آحاد الولاة والقضاة والعلماء فضلا عما يفعله الإمام المعصوم فأي منفعة للوجود في مثل هذا لو كان موجودا فكيف إذا كان معدوما

جامع الرسائل / رسالة في التوبة

وأهل المعرفة بالنسب يقولون إن الحسن بن علي العسكري والده لم يكن له نسل ولا عقب واتفق العقلاء على أنه لم يدخل السرداب أحد وأجمع أهل العلم بالشريعة على ما دل عليه الكتاب والسنة أن هذا لو كان موجودا لكان من أطفال المسلمين الذين يجب الحجر عليهم في أنفسهم وأموالهم حتى يبلغ ويؤنس منه الرشد كما قال تعالى وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح فإن آنستم منهم رشدا فادفعوا إليهم أموالهم ولا تأكلوها إسرافا وبدارا أن يكبروا سورة النساء 6 
وقد بسطنا القول في بيان فساد هذا في ذكر ما خاطبنا به الشيعة قبل هذا ثم في كتابنا الكبير المسمى بمنهاج أهل السنة النبوية في نقض كلام الشيع والقدرية.

كتاب درء تعارض العقل والنقل

والقائلون بان للأمة إماما معصوما عمره سنتان - أو ثلاث أو أربع - دخل السرداب من أكثر من أربعمائة سنة أو أن عليا لم يمت وأمثال ذلك يقول جمهور الناس : إن قولهم معلوم الفساد بالضرورة.



كتاب مجموع الفتاوى

وهذا من جنس دعوى الرافضة انه لابد فى كل زمان من امام معصوم يكون حجة الله على المكلفين لايتم الايمان الا به ثم مع هذا يقولون انه كان صبيا دخل السرداب من أكثر من أربعمائة واربعين سنة ولا يعرف له عين ولا أثر ولا يدرك له حس ولا خبر.

كتاب مجموع الفتاوى

فالغرض ان هذه الأسماء تارة تفسر بمعان باطلة بالكتاب والسنة واجماع السلف مثل تفسير بعضهم الغوث هو الذى بعث الله به أهل الأرض فى رزقهم ونصرهم فان هذا نظير ما تقوله النصارى فى الباب وهو معدوم العين والاثر شبيه بحال المنتظر الذى دخل السرداب من نحو أربعمائة وأربعين سنة.

كتاب مجموع الفتاوى

وهذا المنتظر صبى عمره سنتان أو ثلاث او خمس يزعمون انه دخل السرداب بسامرا من اكثر من أربعمائة سنة وهو يعلم كل شئ وهو حجة الله على أهل الأرض فمن لم يؤمن به فهو 
عندهم كافر وهو شئ لاحقيقة له ولم يكن هذا فى الوجود قط.


كتاب مجموع الفتاوى

ليس لهم عقل ولا نقل ولا دين صحيح ولا دنيا منصورة وهم لا يصلون جمعة ولا جماعة والخوارج كانوا يصلون جمعة وجماعة وهم لا يرون جهاد الكفار مع أئمة المسلمين ولا الصلاة خلفهم ولا طاعتهم فى طاعة الله ولا تنفيذ شيء من أحكامهم لإعتقادهم أن ذلك لا يسوغ إلا خلف إمام معصوم ويرون أن المعصوم قد دخل فى السرداب من أكثر من أربعمائة وأربعين سنة وهو إلى الآن لم يخرج ولا رآه أحد ولا علم أحدا دينا ولاحصل به فائدة بل مضرة ومع هذا فالإيمان عندهم لا يصح إلا به ولا يكون مؤمنا إلا من آمن به ولا يدخل الجنة إلا أتباعه مثل هؤلاء الجهال الضلال من سكان الجبال والبوادى أو من إستحوذ عليهم بالباطل مثل إبن العود ونحوه ممن قد كتب خطه مما ذكرناه من المخازى عنهم وصرح بما ذكرناه عنهم وبأكثر منه.

كتاب مجموع الفتاوى

فجماهير من يطلب الكيمياء لا يصل الى المصنوع الذي هو مغشوش باطل طبعا محرم شرعا بل هم يطلبون الباطل الحرام و يتمنوه و يتحاكون فيه الحكايات و يطالعون فيه المصنفات و ينشدون فيه الأشعار و لا يصلون الى حقيقة الكيمياء و هو المغشوش بمنزلة أتباع المنتظر الذي فى السرداب و اتباع رجال الغيب الذين لا يراهم أحد من الناس و امثال هؤلاء الذين يطلبون ما لا حقيقة له معتقدين و جوده و يموتون و هم لم يصلوا اليه و ان و صلوا الى من يدعى لقاءه من الكذابين.






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» في غاية الاهمية بخصوص / رجاله ثقات ، رجاله رجال الصحيح
»» تشابهت قلوبهم فتجدهم يتشاطرون ضلالهم
»» خامنئي يتدخل لوقف التحقيق مع نائب نجاد المتهم بالفساد المالي
»» الشيخ عثمان الخميس وإثبات أن المتعة حرام من كتاب الله
»» انظروا لهذا الدين / فيلم رافضي عن غسل الجنابة
 
قديم 12-02-10, 04:49 AM   رقم المشاركة : 3
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


الامام ابن القيم الجوزية

محمد بن أبي بكر بن أيوب بن سعد بن حريز بن مكي زيد الدين الزُّرعي الكردي

691 هـ إلى 751 هـ



كتاب المنار المنيف في الصحيح والضعيف

وأما الرافضة الإمامية فلهم قول رابع وهو أن المهدي هو محمد بن الحسن العسكري المنتظر من ولد الحسين بن علي لا من ولد الحسن الحاضر في الأمصار الغائب عن الأبصار الذي يورث العصا ويختم الفضا دخل سرداب سامراء طفلا صغيرا من أكثر من خمس مئة سنة فلم تره بعد ذلك عين ولم يحس فيه بخبر ولا أثر وهم ينتظرونه كل يوم يقفون بالخيل على باب السرداب ويصيحون به أن يخرج إليهم أخرج يا مولانا لآحتج يا مولانا ثم يرجعون بالخيبة والحرمان فهذا دأبهم ودأبه 
ولقد أحسن من قال ...
ما آن للسرداب أن يلد الذي ... كلمتموه بجهلكم ما آنا
فعلى عقولكم العفاء فإنكم ... ثلثتم العنقاء والغيلانا
ولقد أصبح هؤلاء عارا على بني آدم وضحكة يسخر منها كل عاقل.






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» طفل طاجيكي يحفظ القرآن كاملاً برقم الصفحة والسطر
»» عائشة شوفت جارية وطافت بها / منقول
»» فضيحتكم مالها اول ولا اخر يا روافض
»» حديث الحوض ومعنى الارتداد / منقول
»» ماذا ستقول يا شيعي لو جاءك
 
قديم 12-02-10, 04:51 AM   رقم المشاركة : 4
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


الامام الذهبي

محمد بن أحمد بن عثمان بن قايماز، شمس الدين، أبو عبد الله، الذهبي

673 هـ إلى 748 هـ


في تاريخ الاسلام

محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الحواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم 
أبو القاسم العلوي الحسني خاتم الإثني عشر إماما للشيعة 
وهو منظر الرافضة الذي يزعمون أنه المهدي 
وأنه صتحب الزمان وأنه الخلف الحجة 
وهو صاحب السرداب بسامراء ولهم أربعمائة وخمسون سنة ينتظرون ظهوره . ويدعون أنه دخل سردابا في البيت الذي لوالده وأمه تنظر إليه فلم يخرج منه وإلى الآن 
فدخل السرداب وعدم وهو ابن تسع سنين 
وأما أبو محمد بن حزم فقال : إن أباه الحسن مات عن غير عقب . وثبت جمهور الرافضة على أن للحسن أبنا أخفاه 
وقيل : بل ولد بعد موته من جارية أسمها نرجس أو سوسن . والأظهر عندهم أنها صقيل لأنها ادعت الحمل به بعد خرج محمد بن إسماعيل إلى بخارى وكتب محمد بن يحيى إلى خالد بن أحمد الأمير وشيوخ بخارى بأمره فهم خالد حتى أخرجه أبو عبد الله محمد بن أحمد بن حفص إلى بعض رباطات بخارى فبقي إلى أن كتب إلى أهل سمرقند يستأذنهم بالقدوم عليهم فامتنعوا عليه ومات في قرية 


في تاريخ الاسلام

حمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الحواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم 
أبو القاسم العلوي الحسني خاتم الإثني عشر إماما للشيعة 
وهو منظر الرافضة الذي يزعمون أنه المهدي 
وأنه صتحب الزمان وأنه الخلف الحجة 
وهو صاحب السرداب بسامراء ولهم أربعمائة وخمسون سنة ينتظرون ظهوره . ويدعون أنه دخل سردابا في البيت الذي لوالده وأمه تنظر إليه فلم يخرج منه وإلى الآن 
فدخل السرداب وعدم وهو ابن تسع سنين 
وأما أبو محمد بن حزم فقال : إن أباه الحسن مات عن غير عقب . وثبت جمهور الرافضة على أن للحسن أبنا أخفاه 
وقيل : بل ولد بعد موته من جارية أسمها نرجس أو سوسن . والأظهر عندهم أنها صقيل لأنها ادعت الحمل به بعد سيدها فوقف ميراثه لذلك سبع سنين ونازعها في ذلك أخوه جعفر بن علي وتعصب لها جماعة وله آخرون . ثم انفش ذلك الحمل وبطل وأخذ الميراث جعفر وأخ له 
وكان موت الحسن سنة ستين ومائتين 
قال : وزادت فتنة الرافضة بصقيل هذه وبدعواها إلى أن حبسها المعتضد بعد نيف وعشرين سنة من موت سيدها وبقيت في قصره إلى أن ماتت في زمن مقتدر 
وذكره القضي شمس الدين بن خلكان فقال : وقيل : بل دخل السرداب وله سبع عشرة سنة في سنة خمس وسبعين ومائتين . والأصح الأول وأن ذلك كان سنة خمس وستين 
قلت : وفي الجملة جهل الرافضة ما عليه مزيد . الهم أمتنا على حب محمد وآل محمد صلى الله عليه و سلم والذي يعتقده الرافضة في هذا المنتظر لو اعتقد المسلم في علي بل في النبي صلى الله عليه و سلم لما جاز له ذلك ولا أقر عليه 
قال النبي صلى الله عليه و سلم : " لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى فإنما أنا عبد فقولوا : عبد الله ورسوله " صلوات الله عليه وسلامه 
فإنهم يعتقدون فيه وفي آبائه أن كل واحد منهم يعلم علم الأولين والآخرين وما يكون ولا يقع منه خطأ قط وأنه معصوم من الخطأ والسهو . نسأل الله العفو والعافية ونعوذ بالله من الاحتجاج بالكذب ورد الصدق كما هو دأب الشيعة.


في تاريخ الاسلام

وأما ابنه محمد بن الحسن الذي يدعوه الرافضة القائم الخلف الحجة، فولد سنة ثمان وخمسين، وقيل: سنة ست وخمسين. عاش بعد أبيه سنتين ثم عدم، ولم يعلم كيف مات. وأمه أم ولد. وهم يدعون بقاءه في السرداب من أربعمائة وخمسين سنة، وأنه صاحب الزمان، وأنه حي يعلم علم الأولين والآخرين، ويعترفون أن أحد لم يره أبدا، فنسأل الله أن يثبت علينا عقولنا وإيماننا.



العبر في خبر من عبر

سنة ستين ومئتين 


وفيها الحسن بن علي الجواد بن محمد بن علي بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني أحد الأئمة الاثني عشر الذين تعتقد الرافضة فيهم العصمة وهو والد المنتظر محمد صاحب السرداب


العبر في خبر من عبر

سنة خمس وستين ومائتين


وفيها محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق العلوي الحسيني أبو القاسم . الذي تلقبه الرفضة : الخلف الحجة . وتلقبه بالمهدي وبالمنتظر . وتلقبه بصاحب الزمان وهو خاتمة الاثنتي عشر وضلال الرافضة ما عليه مزيد . فإنهم يزعمون أنه دخل السرداب الذي بسامر فاختفى . وإلى الآن وكان عمره لما عدم تسع سنين أو دونها.



سير أعلام النبلاء

وفيها مات إبراهيم بن الحارث البغدادي، وابراهيم بن هانئ النيسابوري، وسعدان بن نصر المخرمي، وصالح بن أحمد بن حنبل، وعلي بن حرب، وعبد الله بن محمد بن أيوب المخرمي، والقدوة أبو حفص النيسابوري، وهارون بن سليمان، والمنتظر محمد بن الحسن، والرافضة
 تقول: لم يمت، بل اختفى في السرداب.


سير أعلام النبلاء

خاتمة الاثني عشر سيدا، الذين تدعي الامامية عصمتهم - ولا عصمة إلا لنبي - ومحمد هذا هو الذي يزعمون أنه الخلف الحجة، وأنه صاحب الزمان، وأنه صاحب السرداب بسامراء، وأنه حي لا يموت، حتى يخرج، فيملا الارض عدلا وقسطا، كما ملئت ظلما وجورا.
فوددنا ذلك - والله - وهم في انتظاره من أربع مئة وسبعين سنة، ومن أحالك على غائب لم ينصفك، فكيف بمن أحال على مستحيل ؟ ! والانصاف عزيز.
فنعوذ بالله من الجهل والهوى.






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» ما لها غير هذا التفسير يا شيعة
»» سرقات محطات البنزين في السعودية
»» قاصمة الظهر هذه لكم يا شيعة فادخلوا
»» اقوى وافضل مكافح للفايروسات
»» السرطان ينال من مراهقة احتضنتها أميركا لارتدادها عن الإسلام
 
قديم 12-02-10, 04:52 AM   رقم المشاركة : 5
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


بن خلكان

أبو العباس شمس الدين أحمد بن محمد بن أبي بكر بن خلكان

608 هـ إلى 681 هـ



وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان

وسر من رأى: مدينة بالعراق، بناها المعتصم في سنة عشرين ومائتين وفيها السرداب الذي ينتظر الإمامية خروج الإمام منه، وسيأتي ذكره في حرف الميم في المحمدين إن شاء الله تعالى.

أبو محمد العسكري

أبو محمد الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى الرضا بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم؛ أحد الأئمة الاثني عشر على اعتقاد الإمامية، وهو والد المنتظر صاحب السرداب ويعرف بالعسكري، وأبوه علي يعرف أيضا بهذه النسبة - وسيأتي ذكره وذكر بقية الأئمة إن شاء الله تعالى.






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» حديث الحوض ومعنى الارتداد / منقول
»» انظروا للحقارة في قناة العبرية زواج المسيار اكبر مسبب للايدز في العالم العربي
»» فضيحتكم مالها اول ولا اخر يا روافض
»» الشيخ عثمان الخميس وإثبات أن المتعة حرام من كتاب الله
»» من لها يا روافض
 
قديم 12-02-10, 04:53 AM   رقم المشاركة : 6
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


أبن حجر العسقلاني

شهاب الدين أحمد بن علي بن محمد بن علي بن محمود بن أحمد بن حجر الشافعي العسقلاني

773 هـ إلى 852 هـ


لسان الميزان

في ترجمة ( رتن الهندي )

وما أدراك ما رتن شيخ دجال بلا ريب ظهر بعد الستمائة فادعى الصحبة والصحابة لا يكذبون وهذا جريء على الله ورسوله وقد ألفت في أمره جزأ ......
ثم يشبه من يصدقه بمن يصدق بوجود المهدي صاحب السرداب انتهى.


الإصابة في تمييز الصحابة

ثم قال الذهبي: ثم مع هذا تتطاول عليه الأعمار ويكر عليه الليل والنهار إلى عام ستمائة ولا ينطق بوجوده تاريخ ولا جوال ولا سفار فمثل هذا لا يكفي في قبول دعواه خبر واحد إذ لو كان لتسامع بشأنه كل تاجر ولو كان الذي زعم أنه رآه لم ينقل عنه شيئا من هذه الأحاديث لكان الأمر أخف.
ثم قال: ولعمري ما يصدق بصحبة رتن إلا من يؤمن بوجود محمد بن الحسن في السرداب ثم بخروجه إلى الدنيا فيملأ الأرض عدلا أو يؤمن برجعة علي وهؤلاء لا يؤثر فيهم علاج.






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» طالبة في التركيا منعت من أخذ جائزتها بسبب انها ترتدي الحجاب
»» تَبَرُّكُ الشَّافِعِيِّ بِقَبْرِ أَبِي حَنِيفَةَ / منقول
»» امام عراقي يشهر سيفه مقطع مؤثر جدا / فيديو
»» ارشيف المواضيع المثبتة / قسم الحوار العام
»» سؤال يا شيعة لماذا المعصوم ؟؟
 
قديم 12-02-10, 04:54 AM   رقم المشاركة : 7
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


خير الدين الزركلي

أبو الغيثِ خيرُ الدين ِ بنُ محمودٍ بن ِ محمّدِ بن ِ عليِّ بن ِ فارس ٍ الزركليُّ الدمشقيُّ

1310 هـ إلى 1396 هـ



الأعلام للزركلي

* (المهدى المنتظر) * (256 - 275 ه = 870 - 888 م) محمد بن الحسن العسكري (الخالص) بن علي الهادي، أبو القاسم: آخر الائمة الاثني عشر عند الامامية.
وهو المعروف عندهم بالمهدي، وصاحب الزمان، والمنتظر، والحجة، وصاحب السرداب.
ولد في سامراء.
ومات أبوه وله من العمر نحو خمس سنين.
ولما بلغ التاسعة أو العاشرة أو التاسعة عشرة دخل سردابا في دار أبيه بسامراء ولم يخرج منه.
قال ابن خلكان: والشيعة ينتظرون ظهوره في آخر الزمان من السرداب بسر من رأي.
وقيل في تاريخ مولده: ليلة نصف شعبان سنة 255 وفي
تاريخ غيبته: سنة 265 وفي المؤرخين (كما في منهاج السنة) من يرى أن الحسن بن علي العسكري لم يكن له نسل.







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» محتاج تعال اكمل هنا بخصوص الـ 12 امام
»» كيف تعرف رقم بداية الصفحة لكل جزء من القرآن الكريم
»» افتراضي افتراضي قوقل تجبر موظفيها على الماك او لينوكس ولا للويندوز بعد اليوم
»» قال الامام احمد بن حنبل بيننا وبينهم يوم الجنائز
»» الامام الحسين رضي الله عنه كان وهابي
 
قديم 12-02-10, 04:55 AM   رقم المشاركة : 8
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


ابن عبد الهادي

محمد بن أحمد بن عبد الهادي بن عبد الحميد بن عبد الهادي بن يوسف بن محمد بن قدامة المقدسي الحنبلي

705 هـ إلى 744هـ


العقود الدرية

وهذا المنتظر صبي عمره سنتان أو ثلاث أو خمس يزعمون أنه دخل السرداب بسامرا من أكثر من أربعمائة سنة وهو يعلم كل شيء وهو حجة الله على أهل الأرض فمن لم يؤمن به فهو عندهم كافر وهو شيء لا حقيقة له ولم يكن هذا في الوجود قط.






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» أول ما يتعلمه المتشيع هو الكذب سبع ملايين شيعي في غينيا
»» يا شيعة من ينقذ صلاتكم التي تجمعونها
»» فتاة فلسطينة تطعن جندي صهيوني عند الحاجز لله درها / فيديو
»» هل أهل السنة يبغضون أهل البيت ؟ / منقول
»» مقطع من الخطبة الأخيرة لشيخنا وامامنا أبي إسحاق الحويني / كانها خطبة الوداع يا الله
 
قديم 12-02-10, 04:56 AM   رقم المشاركة : 9
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


الصفدي

صلاح الدين أبو الصَّفاء خليل بن أيبك بن عبد الله الألبَكِي الفاري الصَّفديّ

696 هـ إلى 764هـ


الوافي بالوفيات

الحجة المنتظر محمد بن الحسن العسكري بن على الهادي ابن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن محمد الباقر بن زين العابدين على بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضى الله عنهم الحجة المنتظر ثاني شعر الأيمة الأثني عشر هو الذي تزعم الشيعة انه المنتظر القايم المهدي وهو صاحب السرداب عندهم وأقاويلهم فيه كثيرة ينتظرون ظهوره آخر الزمان من السرداب بسر من رأى ولهم إلى حين تعليق هذا التاريخ أربع ماية وسبعة وسبعين سنة ينتظرونه ولم يخرج ولد نصف شعبان سنة خمس وخمسين وماتين والشيعة يقولون أنه دخل السرداب في دار أبيه وأمه تنظر إليه ولم يخرج إليها وذلك سنة خمس وستين وماتين وعمره يومئذ تسع سنين وذكر ابن الأزرق في تاريخ ميافارقين انه ولد تاسع شهر ربيع الآخر سنة ثمان وخمسين وماتين وقيل في ثامن شعبان سنة ست وخمسين وهو الأصح وأنه لما دخل السرداب كان عمره أربع سنين وقيل خمس سنين وقيل أنه دخل السرداب سنة خمس وسبعين وماتين وعمره سبعة عشر سنة والله أعلم بالصواب في ذلك


الوافي بالوفيات

العسكري والد الإمام المنتظر 
الحسن بن علي بن محمد بن علي الرضا بن موسى بن جعفر الصادق بن محمد ابن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أبو محمد العسكري 
أحد أئمة الشيعة الذين يدعون عصمتهم ؛ ويقال له : الحسن العسكري ؛ لكونه نزل سامر وهو والد منتظر الرافضة 
توفي يوم الجمعة وقيل يوم الأربعاء لثماني ليال خلون من شهر ربيع الأول وقيل جمادى الأولى سنة ستين ومائتين وله تسع وعشرون سنة ودفن إلى جانب والده 
وأمه أمة . وأما ابنه محمد الحجة الخلف الذي تدعيه الرافضة فولد سنة ثمان وخمسين وقيل ست وخمسين . عاش بعد أبيه سنتين ومات عدم ولم يعلم كيف مات وهم يدعون بقاءه في السرداب من تلك المدة وأنه صاحب الزمان .






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ عثمان الخميس وإثبات أن المتعة حرام من كتاب الله
»» الإسلام حسيني البقاء إذن عليكم الدخول يا شيعة
»» هل جربت نظام الـ Ubuntu حيث الامان والحماية
»» قال الامام احمد بن حنبل بيننا وبينهم يوم الجنائز
»» كلمة سواء الاولى 1431 هـ الرد على شبهات واكاذيب وعد اللامي
 
قديم 12-02-10, 04:58 AM   رقم المشاركة : 10
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


بن خلدون

ولي الدين أبو زيد عبد الرحمن بن محمد بن محمد بن الحسن بن جابر بن محمد بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن خالد (خلدون)

732 هـ إلى 808 هـ




مقدمة بن خلدون

وقال مثله غلاة الإمامية، وخصوصا الاثني عشرية منهم يزعمون أن الثاني عشر من أئمتهم، وهو محمد بن الحسن العسكري ويلقبونه المهدي دخل في سرداب بدارهم بالحلة وتغيب حين اعتقل مع أمه وغاب هنالك، وهو يخرج آخر الزمان فيملأ الأرض عدلا يشيرون بذلك إلى الحديث الواقع في كتاب الترمذي في المهدي، وهم إلى الآن ينتظرونه ويسمونة المنتظر لذلك، ويقفون في كل ليلة بعد صلاة المغرب بباب هذا السرداب، وقد قوموا مركبا فيهتفون باسمه ويدعونه للخروج، حتى تشتبك النجوم، ثم ينفضون ويرجئون الأمر إلى الليلة الأتية، وهم على ذلك لهذا العهد.


تاريخ ابن خلدون

ويزعمون أن الامام بعده ابنه الحسن ويلقب العسكري لانه ولد بسر من رأى وكانت تسمى العسكر وحبس بها بعد أبيه إلى أن هلك سنة ستين ومائتين ودفن إلى جنب أبيه في المشهد وترك حملا ولد منه ابنه محمد فاعتقل ويقال دخل مع أمه في السرداب بدار أبيه وفقد فزعمت شيعتهم أنه الامام بعد أبيه ولقبوه المهدى والحجة


تاريخ ابن خلدون

وزعموا أنه حى لم يمت وهم الآن ينتظرونه ووقفوا عند هذا الانتظار وهو الثاني عشر من ولد على ولذلك سميت شيعته الاثنى عشرية وهذا المذهب في المدينة والكرخ والشأم والحملة والعراق وهم حتى الآن على ما بلغنا يصلون المغرب فإذا قضوا الصلاة قدموا مركبا إلى دار السرداب بجهازه وحليته ونادوا بأصوات متوسطة أيها الامام اخرج الينا فان الناس منتظرون والخلق حائرون والظلم عام والحق مفقود فاخرج الينا فتقرب الرحمة من الله في آثارك ويكررون ذلك إلى أن تبدوا النجوم ثم ينصرفون إلى الليلة القابلة هكذا دأبهم وهؤلاء من الجهل بحيث
ينتظرون من يقطع بموته مع طول الامد لكن التعصب حملهم على ذلك وربما يحتجون لذلك بقصة الخضر والاخرى أيضا باطلة والصحيح أن الخضر قد مات.








التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» الاخوة المشايخ الافاضل يرجى التكرم هنا / عاجل
»» اسرع طريقة للحصول على لوحة مفاتيح من الويندوز نفسه
»» عام الفتق / منقول
»» الفتنة بين علي ومعاوية / منقول
»» السرطان ينال من مراهقة احتضنتها أميركا لارتدادها عن الإسلام
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:59 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "