العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-10, 05:27 PM   رقم المشاركة : 1
ابو وئام
عضو فعال






ابو وئام غير متصل

ابو وئام is on a distinguished road


اسماء الصحابة رضوان الله عليهم تضيء سماء جدة

أنهت لجنة تسمية الشوارع والميادين في محافظة جدة تسمية عشرة (10) شوارع رئيسية في عدد من الأحياء، وأطلقت عليها أسماء الصحابة رضوان الله عليهم، كما تمت تسمية مائتين وستة وسبعين(276)شارعاً داخلياً في أحياء السنابل والأجاويد، وأطلقت عليها أسماء مشاهير المسلمين من الأدباء والشعراء والعلماء. وأوضح المهندس حسين الهجاري العضو المنسق للجنة أنه تم اختيار مسميات تلك الشوارع من قوائم الأسماء المعتمد من قبل وزارة الشئون البلدية والقروية.

وقال إن أسماء الشوارع والميادين تختار من قوائم تم تحديدها من قبل اللجنة التي تضم في عضويتها كبار الشخصيات من كتاب وأدباء وأساتذة جامعات، إلى جانب أهل الخبرة والاختصاص، وتشمل تلك القوائم أسماء أمهات المؤمنين والصحابة والتابعين رضوان الله عليهم جميعاً والملوك والحكام والعلماء والأدباء وغيرهم من المشاهير المشهود لهم بمكانتهم العلمية والفكرية. وأضاف أن إطلاق الأسماء على الشوارع والميادين يتم وفق معايير متبعة للجنة يجري من خلالها تصنيف الأسماء والشوارع وفقاً لأهمية الاسم والشارع حيث تشمل فئة (أ) أسماء الصحابة رضوان الله عليهم وكبار الشخصيات على مستوى البلاد وأبرز العلماء والمفكرين ،وتوضع أسماء هذه الفئة على الشوارع الرئيسية التي تربط الشوارع المحورية الكبرى، وتشمل فئة (ب) أسماء التابعين وابرز الأدباء والشعراء على مستوى البلاد وتوضع أسماء هذه الفئة على الشوارع الثانوية التي تتفرع من شوارع الفئة السابقة، فيما تشمل فئة (ج) أسماء الشخصيات العامة للعلماء والأدباء والشعراء وغيرهم، وتوضع أسماء هذه الفئة على الشوارع الفرعية التي تتفرع من شوارع الفئة السابقة.
وأشار إلى أن التصنيف التسلسلي لشوارع المدينة عند اللجنة هي طرق محورية ثم شوارع رئيسية ثم شوارع ثانوية ثم شوارع فرعية، مؤكداً أن تسمية الشوارع المحورية بمدينة جدة توليها اللجنة اهتمام خاص وهي ليست ضمن التصنيف السابق الذي تم توضيحه.
وأكد الهجاري أن اللجنة تراعي كذلك عند تسميتها للشوارع والميادين أن لا تكون هناك ازدواجية في الأسماء أو تكرار في استعمالها، بالإضافة إلى أن يكون الاسم معروفا وسهل النطق ، مشيرا إلى أن الأمانة لا تكتفي فقط بتسمية جميع شوارع مدينة جدة، بل تقوم أيضا بترقيم الشوارع الداخلية بأرقام تسلسلية على مستوى الحي وترقيم الشوارع الرئيسية بأرقام تسلسلية على مستوى المدينة.
وذكر أن الشوارع التي تمت تسميتها في مدينة جدة بلغت أكثر من أثنين وعشرون ألف شارع وأن العمل جاري لتسمية بقية الشوارع وفق أولوية معتمدة خصوصاُ بعدما انتهت اللجنة من تسمية (49) تسع وأربعين حياً في المناطق الجديدة المحيطة بمدينة جدة حيث بلغت بموجبها كامل أحياء مدينة جدة مائة وسبعة (107) حياً، وأضاف أن الأمانة سوف تقوم بوضع لوحات إرشادية للأحياء الجديدة لتعريف المواطنين بمسميات وحدود تلك الأحياء.

وأفاد أنه يمكن للجميع التواصل مع اللجنة عبر بريدها الإلكتروني بموقع أمانة محافظة جدة [email protected]، حيث وافق أمين محافظة جدة على وضع نافذة للجنة على الموقع الإلكتروني للأمانة لتعريف المواطنين بمهام اللجنة وطريقة اختيار الأسماء والتصنيفات والمعايير المستخدمة بالإضافة إلى الكثير من المعلومات التي تزيد من تواصل سكان المدينة باللجنة ،موضحا أن العمل مازال مستمراً في تنفيذ تلك النافذة وسوف يتم الانتهاء منها قريباً جداً.







 
قديم 09-02-10, 11:06 PM   رقم المشاركة : 2
الغامديvip
موقوف لمخالفته قوانين المنتدى وعدم الالتزام بتوجيهات المشرفين






الغامديvip غير متصل

الغامديvip is on a distinguished road


ماشاء الله تبارك الله






 
قديم 09-02-10, 11:20 PM   رقم المشاركة : 3
ولد خيبر
مشترك جديد







ولد خيبر غير متصل

ولد خيبر is on a distinguished road


افرحت قلوبنا بهذا الخبر جزاك الله خيروواتمنى ان ارى اسماء الشوارع بكثرهاسماء ال بيت الرسول صلى الله عليه واله وصحبه وسلمللكي يعرفوا الرافضه ان نحب ال البيت اكثر منهم ونح احق بال البيت منهم







 
قديم 10-02-10, 02:13 AM   رقم المشاركة : 4
سنية بالفطرة
عضو فضي







سنية بالفطرة غير متصل

سنية بالفطرة is on a distinguished road


خبر يثلج الصدر
جزاك الله الف خير واياهم







التوقيع :

يارب أجمعني بها في جنانك

* * *
اللهم أجعل الحق على لساني ..
وثبته في قلبي ..
وأعني على تبليغة للناس ..
بــ { الحكمة والموعظة الحسنة }
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب / مساعدة بشأن برنامج الفوتوشوب
»» نشر مصائب الحسين رضي الله عنه بالفرنسية
»» طريقة تربية طفل شيعي
»» علي بن الحسين ]| .. هل كان يلطمـ ويطبر .!!!
»» لطمية سودانية لاتفوتكم
 
قديم 10-02-10, 04:55 AM   رقم المشاركة : 5
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


اللهم زد و بارك خطوة مباركة







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "