العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-10, 02:50 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أسئلك يا فتاح يا نفاح يا مرتاح يا من بيده خزائن كل مفتاح

قال تعالى : وكم أهلكنا قبلهم من قرن هم أشد منهم بطشا فنقبوا في البلاد هل من محيص إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ولقد خلقنا السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام وما مسنا من لغوب

حدثنا ابن حُمَيد، قال: ثنا مهران، عن أبي سنان، عن أبي بكر، قال: جاءت اليهود إلى النبيّ صلى الله عليه وسلم، فقالوا: يا محمد أخبرنا ما خلق الله من الخلق في هذه الأيام الستة؟ فقال: " خَلَقَ اللَّهُ الأرْضَ يَوْمَ الأحَدِ وَالاِثْنَيْنِ، وَخَلَقَ الجِبالَ يَوْمَ الثُّلاثاءِ، وَخَلَقَ المَدائِنَ والأَقْوَاتَ والأنهارَ وعُمْرانها وَخَرَابَها يَوْمَ الأرْبِعاءِ، وَخَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالمَلائِكَةَ يَوْمَ الخَمِيس إلى ثَلاثِ ساعاتٍ، يعْنِي مِنْ يَوْمِ الجُمُعَةِ، وَخَلَقَ فِي أوَّلِ الثَّلاثِ السَّاعاتِ الآجالَ، وفي الثَّانِيَةِ الآفَة، وفي الثَّالِثَةِ آدَمَ " ، قالوا: صدقت إن أتممت، فعرف النبيّ صلى الله عليه وسلم ما يريدون، فغضب، فأنزل الله { وَما مَسَّنا مِنْ لُغُوب فاصْبِرْ عَلى ما يَقُولُونَ }.

حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله: { وَلَقَدْ خَلَقْنا السَّمَوَاتِ والأرْضَ... } الآية، أكذب الله اليهود والنصارى وأهل الفري على الله، وذلك أنهم قالوا: إن الله خلق السموات والأرض في ستة أيام، ثم استراح يوم السابع، وذلك عندهم يوم السبت، وهم يسمونه يوم الراحة.


تفسير الطبري


---------------------------------------
---------------------------------------


ماذا يقول الروافض أتباع المذهب الإثني عشري الفارسي؟؟

بحار الانوار الجامعة لدرر اخبار الائمة الاطهار (عليهم السلام) ج92

34 - مهج : كان يدعو به أمير المؤمنين عليه السلام و الباقر و الصادق صلوات الله عليهما و عرض هذا الدعاء على أبي جعفر محمد بن عثمان قدس الله نفسه ، فقال : من مثل هذا الدعاء ، و قال : الدعاء كفضل العبادة و هو هذا : أللهم أنت ربي و أنا عبدك ، آمنت بك مخلصا لك على عهدك و وعدك ما استطعت أتوب إليك من سوء عملي ، و أستغفرك لذنوبي التي لا يغفرها غيرك ، أصبح ذلي مستجيرا بعزتك ، و أصبح فقري مستجيرا بغناك ، و أصبح جهلي مستجيرا بحلمك و أصبحت قلة حيلتي مستجيرة بقدرتك ، و أصبح خوفي مستجيرا بأمانك ، و أصبح دائي مستجيرا بدوائك ، و أصبح سقمي مستجيرا بشفائك ، و أصبح حيني مستجيرا بقصائك ، و أصبح ضعفي مستجيرا بقوتك ، و أصبح ذنبي مستجيرا بمغفرتك ، و أصبح وجهي الفاني البالي مستجيرا بوجهك الباقى الدائم الذي لا يبلى و لا يفنى .يا من لا يواريه ليل داج ، و لاسماء ذات أبراج ، و لا حجب ذات ارتجاج و لا ماء ثجاج في قعر عجاج ، يا دافع السطوات ، يا كاشف الكربات ، يا منزل البركات من فوق سبع سموات أسئلك يا فتاح يا نفاح يا مرتاح ، يا من بيده خزائن كل مفتاح ، أن تصلي على محمد و آل محمد الطاهرين الطيبين ، و أن تفتح لي من خير الدنيا و الاخرة ، و أن تحجب عني فتنة الموكل بي ، و لا تسلطه على فيهلكني و لا تكلني إلى أحد طرفة عين فيعجز عني ، و لا تحرمني الجنة ، و ارحمني و توفني مسلما و ألحقني بالصالحين ، و اكففني بالحلال عن الحرام ، و بالطيب عن الخبيث يا أرحم الراحمين .........




جنة الأمان الواقية و جنة الإيمان الباقية
تقي الدين إبراهيم بن علي الحسن بن محمد بن صالح العاملي الکفعمي

صفحة 268

م من ذلك الدعاء المسمى بدعاء المجير مروي عن النبي (ص) و يقول عند آخر كل اسمين منأسمائه اللذين هما الفاصلة أجرنا من الناريا مجير و هو بسم الله الرحمن الرحيمسبحانك يا الله تعاليت يا رحمان سبحانك يارحيم تعاليت يا كريم سبحانك يا ملك تعاليتيا مالك سبحانك يا قدوس تعاليت يا سلامسبحانك يا مؤمن تعاليت يا مهيمن سبحانك ياعزيز تعاليت يا جبار سبحانك يا متكبرتعاليت يا متجبر سبحانك يا خالق تعاليت يابارئ سبحانك يا مصور تعاليت يا مقدر
سبحانك يا هادي تعاليت يا باقي سبحانك ياوهاب تعاليت يا تواب سبحانك يا فتاحتعاليت يا مرتاح سبحانك يا سيدي تعاليت يامولاي سبحانك يا قريب تعاليت يا رقيب سبحانك يا مبدئ تعاليت يا معيد سبحانك ياحميد تعاليت يا مجيد سبحانك يا قديمتعاليت يا عظيم سبحانك يا غفور تعاليت ياشكور سبحانك يا شاهد تعاليت يا شهيدسبحانك يا حنان تعاليت يا منان سبحانك ياباعث تعاليت يا وارث سبحانك يا محيي تعاليت يا مميت سبحانك يا شفيق تعاليت يارفيق سبحانك يا أنيس تعاليت يا مونس سبحانك يا جليل تعاليت يا جميل سبحانك ياخبير تعاليت يا بصير سبحانك يا خفي تعاليت يا ملي سبحانك يا معبود تعاليت يا موجودسبحانك يا غفار تعاليت يا قهار سبحانك يامذكور تعاليت يا مشكور سبحانك يا جواد تعاليت يا معاذ سبحانك يا جمال تعاليت ياجلال



شرح الاسماء الحسنى ج 1
هادى السبزوارى
صفحة 201


المفعول فمعناه ان الحق مؤثر ولا سيما عند اهله أو غاية كل مختار يا فتاح فتح ابواب الخيرات على الممكنات يا نفاح ان لله في ايام دهركم نفحات الا فتعرضوا لها يا مرتاح سبحانك الخ الارتياح الابتهاج ان جعل اسم المفعول فهو مبتهج به لاهله بل لغيرهم وان لم يستشعروا وان جعل اسم




مسند الامام الرضا (ع) ج2
عزيز الله عطاردي
صفحة 12


- الطوسي قال: أخبرني جماعة عن ابن قولويه عن ابن همام، عن جعفر ابن محمد بن مالك، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر قال: سئلت أبا الحسن الرضا عليه السلام في أي شهر نزور الحسين عليه السلام فقال: في النصف من رجب والنصف من شعبان، ويستحب الغسل فيه أيضا، ويستحب أن يدعو بدعاء ام داود فإذا أراد ذلك، فليصم اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر، فإذا كان عند الزوال اغتسل، فإذا زالت الشمس صلى الظهر والعصر، يحسن ركوعهن وسجودهن ويكون في موضع خال لا يشغله شاغل ولا يكلمه إنسان. فإذا فرغ من الصلواة استقبل القبلة وقرء الحمد ماة مرة وسورة الاخلاص مأة مرة، وآية الكرسي عشر مرات ثم يقرء بعد ذلك سورة الانعام وبني إسرائيل والكهف ولقمان ويس والصافات وحم السجدة وحم عسق وحم الدخان والفتح والواقعة والملك ون وإذا السماء انشقت وما بعدها إلى آخر القرآن. فإذا فرغ من ذلك قال وهو مستقبل القبلة: صدق الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم ذو الجلال والاكرام، الرحمن الرحيم الحليم الكريم، الذي ليس .............................................اللهم صل على هابيل وشيث وإدريس، ونوح، وهود، وصالح، وإبراهيم وإسحق، ويعقوب، ويوسف، والاسباط، ولوط، وشعيب، وأيوب، وموسى، وهرون، ويوشع، وميشا، والخضر، وذي القرنين، ويونس، وإلياس، واليسع، وذي الكفل، وطالوت، وداود، وسليمان، وزكريا، وشعيا، ويحيى، وتؤرخ، ومتي، وإرميا، وحيقوق ودانيال عزيز، وعيسى، وشمعون، وجرجيس، والحواريين والاتباع وخالد وحنظلة. ......................
وأسئلك اللهم بكل ما سئلك به أحد منهم من مسألة شريفة غير مردودة بما دعوك به من دعوة مجابة غير مخيبة. يا الله يا رحمن، يا رحيم، يا حليم، يا كريم، يا عظيم، يا جليل يا منيل، يا جميل، يا كفيل، يا وكيل، يا مقيل، يا مجير، يا خبير، يا منير، يا مبير يا منيع يا مديل يا محيل، يا كبير يا قدير، يا بصير، يا شكور يا بر، يا طاهر، يا قاهر، يا ظاهر يا باطن يا ساتر يا محيط، يا مقتدر، يا حفيظ، يا متجبر يا قريب، يا ودود يا حميد يا مجيد، يا مبدئ يا معيد، يا شهيد يا محسن، يا مجمل يا منعم، يا مفضل، يا قابض يا باسط يا هادى يا مرسل، يا مرشد، يا مسدد يا معطى، يا مانع، يا دافع، يا رافع يا باقي يا واقي يا خلاق، يا وهاب يا نواب. يا فتاح يا نفاح يا مرتاح، يا من بيده كل مفتاح يا نفاع يا رؤف، يا عطوف يا كافي، يا شافي، يا معافي، يا وفي، يا مهيمن، يا عزيز، يا جبار يا متكبر، يا سلام، يا مؤمن، يا أحد، يا صمد يا نور، يا مدبر يا فرد، يا وتر، يا قدوس، يا ناصر، يا مونس يا باعث يا وارث يا عالم، يا حاكم، يا بادى يا متعالي يا مصور يا مسلم يا مستجيب






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» قرص كربلائي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
»» مالهدف من وضع راية حمراء فوق قبة الحسين؟
»» الشافعي مات ولايدري من ربه هو الله ام علي المدفون تحت التراب؟
»» الكوكوراني وجماعته الروافض مذعورين من برنامج المستقلة عن جعفر الصادق
»» آية ## العظمى الجنّاتي يجوز أن تحمل المرأة من غير زوجها بشرط رضى الزوج !!!!!!!!!!
 
قديم 04-01-10, 03:26 AM   رقم المشاركة : 2
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road


حسبنا الله ونعم الوكيل

حتى اسماء الله بيخترعوا فيها ؟؟؟

فالله وحده يعلمنا عن اسماءه على لسان رسله
ومن علمه الله اسما له فهو يلزمه وحده ولا يلزم غيره
فلا نبى بعد رسول الله
حتى يلزمنا بما يقول
.
اف لكم وما تعبدون من دون الله
.
.
يا مرتاح ؟؟؟






التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» الجامع لأخلاق الراوي وآداب السامع الخطيب البغدادي بنسق الشاملة
»» بيان لجبهة علماء الأزهر نطالب بإعادة النظر في وجود المراجع الشيعية باتحاد العلماء
»» وامعتصماه اين نخوة المسلمين امرأة مسلمة واولادها مخطوفة من المخابرات الامريكية
»» الله اكبر الله اكبر اسلام رئيس حملة منع بناء المساجد السويسرى ستريتش يشهر إسلامه
»» تحدى للروافض قولوا اسماء الاوصياء ان كنتم تعرفوهم ؟؟؟
 
قديم 04-01-10, 03:44 AM   رقم المشاركة : 3
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


سبحانَ اللهِ ، أستغفرُ اللهَ ...
الحمدُ للهِ الذِي عافانا مما ابتلاهُم به وفضلنا على كثيرٍ ممن خلقَ تفضيلاً ...
جزاكَ اللهُ خيرًا أخِي الكريمُ بن الخطَّابِ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» عجائِب وغرائِب من كتاب الأربعُون حديثًا الفاطميَّة
»» الزملاء الرافضة أبو إلياس يرحب بكم
»» َأريد إسناد صحيح لحديث تصدق علي وهو راكع في كتبكم يا رافضة
»» معاوية إسم من أسماء أعداء الله والأئمة وهم من الثقات الأفاضل تفضلوا بالدخول
»» فإن تنازعتُم فِي شيء فردُّوهُ إلَى الأئمَّة المعصُومِين خُرافَة
 
قديم 04-01-10, 07:02 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيكم

نواصل عرض باقي مصادر هذا الدعاء السبئي اليهودي الفارسي

مهج الدعوات و منهج العبادات
أبو القاسم علي بن موسي بن جعفر بن محمد بن محمد الطاوس الحسيني العلوي الفاطمي
صفحه: 120


و من ذلك الدعاء المفضل على كل دعاء
لأمير المؤمنين (ص) و كان يدعو به أميرالمؤمنين (ع) و الباقر و الصادق (ع) و عرضهذا الدعاء على أبي جعفر محمد بن عثمان قدسالله نفسه فقال ما مثل هذا الدعاء و قالقراءة هذا الدعاء من أفضل العبادة و هو هذا اللهم‏ أنت ربي و أنا عبدك آمنت بك مخلصا لك علىعهدك و وعدك ما استطعت أتوب إليك من سوءعملي و أستغفرك لذنوبي التي لا يغفرهاغيرك أصبح ذلي مستجيرا بعزتك و أصبح فقريمستجيرا بغناك و أصبح جهلي مستجيرا بحلمكو أصبحت قلة حيلتي مستجيرا بقدرتك و أصبحخوفي مستجيرا بأمانك و أصبح دائي مستجيرابدوائك و أصبح سقمي مستجيرا بشفائك و أصبححيني [جبني‏] مستجيرا بقضائك و أصبح ضعفيمستجيرا بقوتك و أصبح ذنبي مستجيرابمغفرتك و أصبح وجهي الفاني البالي مستجيرا بوجهك الباقي الدائم الذي لا يبلىو لا يفنى يا من لا يواريه ليل داج و لاسماء ذات أبراج و لا حجب ذات أتراج[ارتجاج‏] و لا ماء ثجاج في قعر بحر عجاج يادافع السطوات يا كاشف الكربات يا منزل البركات من فوق سبع سماوات أسألك يا فتاح يا نفاح يا مرتاح يا من بيده خزائن كل مفتاح أن تصلي على محمد و آل محمد الطاهرين الطيبين


************************



اقبال الاعمال ج3
السيد ابن طاووس الحسني


قال شيخنا المفيد: إذا لم تحسن قراءة السور المخصوصة في يوم النصف من رجب أو لم تطق قراءة ذلك فلتقرء الحمد مائة مرة وآية الكرسي عشر مرات ثم تقرء الاخلاص ألف مرة. واقول: ورأيت في بعض الروايات، ويحتمل أن يكون ذلك لأهل الضرورات اللهم وصل على من سميت ومن لم اسم، من ملائكتك وأنبيائك ورسلك وأهل طاعتك، وأوصل صلواتي إليهم وإلى أرواحهم (1)، واجعلهم إخواني فيك وأعواني على دعائك (2)، اللهم إني استشفع بك إليك، وبكرمك إلى كرمك، وبجودك إلى جودك، وبرحمتك إلى رحمتك، وبأهل طاعتك إليك. وأسألك اللهم (3) بكل ما سألك به أحد منهم، من مسألة شريفة مسموعة غير مردودة، وبما دعوك به من دعوة مجابة غير مخيبة. يا الله يا رحمان يا رحيم، يا حليم يا كريم يا عظيم، يا جليل يا منيل، يا جميل يا كفيل يا وكيل يا مقيل، يا مجير يا خبير، يا منير يا مبير، يا منيع يا مديل يا محيل، يا كبير يا قدير، يا بصير يا شكور، يا بر يا طهر، يا طاهر يا قاهر، يا ظاهر يا باطن. يا ساتر يا محيط، يا مقتدر يا حفيظ، يا مجير يا قريب، يا ودود يا حميد يا مجيد، يا مبدى يا معيد يا شهيد، يا محسن يا مجمل يا منعم يا مفضل، يا قابض يا باسط، يا هادي يا مرسل، يا مرشد يا مسدد، يا معطي يا مانع، يا دافع يا رافع يا باقي يا واقي يا خلاق يا وهاب يا تواب يا فتاح يا نفاح يا مرتاح يا من بيده كل مفتاح، يا نفاع يا رؤوف يا عطوف،

************************



العدد القوية
للعلامة حسن بن يوسف الحلي
صفحة 3
بسم الله الرحمن الرحيم
( اليوم الخامس عشر)
ويستحب أن
يدعى فيه أيضا بهذا الدعاء : بسم الله الرحمن الرحيم ، وصلاته على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
وسلم تسليما كثيرا ، اللهم يا الله . يا رب . يا رحمن رحيم . يا على . يا عظيم . يا ملك . يا محيط . يا قدوس .
يا سلام . يا مؤمن يا مهيمن . يا عزيز . يا جبار . يا متكبر . يا خالق . يا بارئ . يا مصور . يا غفور . يا شكور
. يا ودود . يا رؤوف . يا عطوف . يا على . يا عظيم . يا حليم . يا كريم . حكيم . يا لطيف . يا خبير . يا سميع . يا
بصير . يا قدير . يا كبير . يا متعالى . يا بصير . يا فرد . ياوتر . يا أول يا آخر . يا ظاهر . يا باطن . يا
واسع . يا شاكر . يا صادق . يا حافظ . يا فاطر . يا قادر . يا قاهر . يا غافر . يا واحد . يا أحد . يا فرد . يا
صمد . يا على . يا غنى . يا ملى . يا قوى . ياولي . يا جواد . يا مجيب . يا رقيب . يا حسيب . يا مغيث . محيي . يا
مميت . يا متكبر . يا معيد . يا حميد . يا نور . يا هادى . يا . ( 1 ) . مبدئ . يا موفق . يا حي يا قيوم وهاب . يا
تواب . يا فتاح . يا مرتاح . يا من بيده مفتاح يا ذارئ . يا متعالي . يا كافى . يا بادى . يا بارئ يا والى .


************************


المصباح جنة الأمان الواقية وجنة الأيمان الباقية
تقى الدين ابراهيم بن على الكفعمى
صفحه: 109
من ذلك الدعاء المسمى بدعاء المجير مروي عن النبي ص و يقول

عند آخر كل اسمين من أسمائه اللذين هما الفاصلة أجرنا من النار يا مجير و هو بسم

الله الرحمن الرحيم سبحانك يا الله تعاليت يا رحمان سبحانك يا رحيم تعاليت يا كريم

سبحانك يا ملك تعاليت يا مالك سبحانك يا قدوس تعاليت يا سلام سبحانك يا مؤمن تعاليت

يا مهيمن سبحانك يا عزيز تعاليت يا جبار سبحانك يا متكبر تعاليت يا متجبر سبحانك يا

خالق تعاليت يا بارئ سبحانك يا مصور تعاليت يا مقدر سبحانك يا هادي تعاليت يا باقي

سبحانك يا وهاب تعاليت يا تواب سبحانك يا فتاح تعاليت يا مرتاح سبحانك يا سيدي

تعاليت يا مولاي سبحانك يا قريب تعاليت يا رقيب سبحانك يا مبدئ تعاليت يا معيد

سبحانك يا حميد تعاليت يا مجيد سبحانك يا قديم تعاليت يا عظيم سبحانك يا غفور

تعاليت يا شكور سبحانك يا شاهد تعاليت يا شهيد سبحانك يا حنان تعاليت يا منان

سبحانك يا باعث تعاليت يا وارث سبحانك يا محيي تعاليت يا مميت سبحانك يا شفيق



************************




البلد الامين
دعاء الفرج
الشيخ الكفعمي
صفحه: 165


يدعى به عقيب صلاة الحاجة المروية عن الرضا (عليه السلام) و قد مر ذكرها على الحاشية في باب صلاة الحوائج يوم الجمعة فإذا سلمت فادع بهذا الدعاء و أنت قائم يا بصير الفرج يا بر الفرج يا طهر الفرج يا طاهر الفرج يا قاهر الفرج يا ظاهر الفرج يا باطن الفرج يا ساتر الفرج يا محيط الفرج يا مقتدر الفرج يا حفيظ الفرج يا متجبر الفرج يا قريب الفرج يا ودود الفرج يا حميد الفرج يا مجيد الفرج يا مبدئ الفرج يا معيد الفرج يا شهيد الفرج يا محسن الفرج يا مجمل الفرج يا منعم الفرج يا مفضل الفرج يا قابض الفرج يا باسط الفرج يا هادي الفرج يا مرسل الفرج يا دافع الفرج يا رافع الفرج يا باقي الفرج يا واقي الفرج يا خلاق الفرج يا وهاب الفرج يا تواب الفرج يا فتاح الفرج يا نفاح الفرج يا مرتاح الفرج يا نفاع الفرج يا رءوف الفرج يا عطوف الفرج يا كافي الفرج يا شافي الفرج يا معافي الفرج يا مكافي الفرج يا وفي الفرج يا مهيمن الفرج يا سلام الفرج يا متكبر الفرج يا مؤمن الفرج يا أحد الفرج يا صمد الفرج يا نور الفرج يا مدبر الفرج يا فرد الفرج يا وتر الفرج يا ناصر الفرج يا

************************




مصباح المتهجد ج 1
أبي جعفر محمد بن الحسن بن علي بن الحسن الطوسي
صفحه: 117

يا بصير يا شكور ، يابر يا طهر يا طاهر يا قاهر يا ظاهر يا باطن ، يا ساتر يا محيط يا مقتدر ، يا حفيظ يا متجبر يا قريب ، يا ودود يا حميد يا مجيد ، يا مبدئ يا معيد يا شهيد ، يا محسن يا مجمل ، يا منعم يا مفضل ، يا قابض يا باسط ، يا هادى يا مرسل ، يا مرشد يا مسدد يا معطى ، يا مانع يا دافع يا رافع ، يا باقى يا واقى ، يا خلاق يا وهاب يا تواب ، يا فتاح يا نفاح يا مرتاح ، يامن بيده كل مفتاح ، يا نفاع يا روؤف يا عطوف ،

************************

شرح هذا الدعاء المسمى دعاء الجوشن الكبير
ايضا من موقع حكومي ايراني إثني عشري سبئي

حيث ان الفضل والخير وطلب النصر، تتجانس مع العطاء الذي هو: من ابرز مصاديق (الرحمة) من الله تعالی.
اخيراً نواجه عبارة (يا مرتاح)، فماذا نستخلص منها؟
النصوص اللغوية تشير الی ان احد معاني (الراحة)، او الروح هو: الرحمة : ومنها: الاقبال علی الشيء، ومنها: منح المعروف، ومنها: الفرح بالشيء، وهذا يعني ان الله تعالی رحيم بعباده، يفرح بصدور التوبة مثلاً من عباده، يمنح المعروف لهم، يقبل علی من اقبل عليه.

http://arabic.irib.ir/pages/programs...**.asp?id=5859


************************






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» زملائنا الصوفية في المنتدى مارأيكم في قول الزميل الصوفي الأسد أن في الصوفية زنادقة؟
»» مقتدى الغبي يقتدي بالعج السردابي و يعلن دخولة الغيبة الكبرى
»» ارادوا ذم جعفر (النقي)الكذاب ففبركوا رواية عن النبي جعلته يجهل عدد الإئمة*****999----
»» اغرب إعدام يقوم به المعصوم الوطئ بالأرجل !!
»» في بيتي تربة إثناعشرية ((صور))
 
قديم 04-01-10, 07:17 PM   رقم المشاركة : 5
abo khaled
موقوف لمخالفته قوانين المنتدى وعدم الالتزام بتوجيهات المشرفين







abo khaled غير متصل

abo khaled is on a distinguished road


هذا دليل على أنهم يتبعون اليهود في قدحهم في الله سبحانه
إلا أن اليهود لو سألتهم ما رأيكم في أصحاب موسى عليه الصلاة والسلام لقالوا خير الناس
وأما الشيعة لو سألتهم ما رأيكم في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم لقالوا شر الناس







 
قديم 18-01-10, 01:14 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


لايوجد رافضي يمر ويخبرنا مامعنى ((مرتاح))؟؟؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» متى نراها \\\\قناة الدفاع عن السنة الفضائية لدحر الهجمة الرافضية الاثناعشرية السبئية
»» رافضي يكشف مؤامرات ابناءجلدته من الفرس الروافض على النجف
»» من كتب الرافضة العمامة التي يرتديها علمائهم لاعلاقة لها بآل البيت والعرب
»» السلام على الضلع المكسور والنحر المنحور ياثار الله!!
»» كشف حيل الرافضة الفاشلة للتملص من خطب نهج البلاغة الناسفة لمعتقدهم
 
قديم 18-01-10, 01:33 AM   رقم المشاركة : 7
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   لايوجد رافضي يمر ويخبرنا مامعنى ((مرتاح))؟؟؟

بارك الله فيك اخي ابن الخطاب
هناك هدف من وضع هذا الاسم في الدعاء
سوف احاول ان ابحث عن مصدر لهذ الاسم (مرتاح)في مصادر اخرى
وهي لاتخلوا من شبهة عظيمة والله اعلم
وهي على وزن كلمات راعنا في القران التي قالها اليهود للرسول فهي فيها انتقاص من الذات الالهية(تبارك الله عما يصفون)
موضوع رائع فعلا اخي بارك الله فيك






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» سامراء في مهب المؤامرة الشعوبية ومخطط التشييع الفارسي
»» لو طالع على روتانا او على على ستار اكاديمي كان شفتوا الاعلام العربي يرفعه فوق السحا
»» هل القبائل العربية مسلمة في نظر الامامية
»» علاقة الماء والكلمة الطيبة والرقية
»» هل يحشر على بن ابي طالب مع البشر ويحاسب امام الله عن افعاله واقواله ام لا
 
قديم 18-01-10, 04:36 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله درك شيخي الحبيب ,, أحسن الله تعالى إليك ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة انتحار الائمة
»» (( مهدي الباطنية )) يقوم (( مقام الله عز وجل )) والعياذُ بالله ..
»» من أين لكم بها يا إسماعيلية ؟
»» صحابة خير البشرية بين القرآن الكريم وعقيدة الشيعة الإثنى عشرية .. ؟!
»» هل مِنْ نصٍ عَنْ جَابرٍ ( أبو الشَعثاء ) يُثبِتُ إبَاضِيَتَهُ ؟؟؟
 
قديم 18-01-10, 04:37 AM   رقم المشاركة : 9
WEED
مشترك جديد






WEED غير متصل

WEED is on a distinguished road


لا اله الا الله محمد رسول الله







 
قديم 18-01-10, 06:02 AM   رقم المشاركة : 10
abo khaled
موقوف لمخالفته قوانين المنتدى وعدم الالتزام بتوجيهات المشرفين







abo khaled غير متصل

abo khaled is on a distinguished road


هذا الدعاء يثبت أنهم على خطى اليهود عليهم من الله ما يستحقون

وما أبعدهم عن المصطفى صلى الله عليه وسلم وأهل البيت







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "