العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-10, 06:19 AM   رقم المشاركة : 1
الحادي
عضو فضي







الحادي غير متصل

الحادي is on a distinguished road


هل كان الامام علي يعاني من انهيار شديد بالاقتصاد ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

احد الروافض كان يضحك على الذي يستن بسنة النبي عليه الصلاة والسلام ويلبس ازار فوق الكعبين .. لقول النبي صلى الله عليه وسلم " وما أسفل من الكعبين من الإزار فهو في النار " رواه البخاري .



ويقول :

اقتباس:
انا اقول ليش يقصرون الدشاديش بسبب انهيار عجيب في الاقتصاد المالي فالدشداشه القصيره اوفر لهم ماتاخذ دينارين او اربع ههههههه

وفي كتابهم -وسائل الشيعه- ان علي رضي الله عنه (طبعا علي أهل السنه الكرار وليس علي الروافض) كان يشمّر الثوب الى نصف الساق ..!!!



<A href="http://www.rafed.net/books/hadith/wasael-5/index.html">23 ـ باب كراهة اسبال الثوب وتجاوزه الكعبين للرجل وعدم كراهته للمرأة ، وتحريم الاختيال والتبختر

محمد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن محبوب ، عن هشام بن سالم ، عن أبي بصير ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) أن النبي ( صلى الله عليه وآله ) أوصى رجلاً من بني تميم فقال له : إياك وإسبال الإزار والقميص ، فإن ذلك من المخيلة ، والله يحب المخيلة .


وعن أبي علي الأشعري ، عن الحسن بن علي الكوفي ، عن عبيس بن هشام ، عن أبان ، عن أبي حمزة رفعه قال : نظر أمير المؤمنين ( عليه السلام ) إلى فتى مرخى (1) إزاره فقال : يا فتى (2) ارفع إزارك فانه أبقى لثوبك وأنقى لقلبك .

وعنهم ، عن سهل بن زياد ، عن محمد بن عيسى ، عن يونس بن يعقوب (1) ، عن عبدالله بن هلال قال : أمرني أبو عبدالله ( عليه السلام ) أن أشتري له إزاراً فقلت : إني لست أصيب إلا واسعاً ، فقال : اقطع منه وكفه ، ثم قال : إن أبي قال : ما جاوز الكعبين ففي النار.


22 ـ باب استحباب تقصير الثوب وحد طول القميص وعرضه واستحباب تنظيف الثياب


وعن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن عبدالله بن سنان ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في قول الله عز وجل : ( وثيابك فطهر )(1) قال ‎‎‎ : فشمر .
وسائل الشيعه !!!!

وعنهم ، عن أحمد بن محمد بن خالد ، عن محمد بن علي ، عن رجل ، عن سلمة بياع القلانس قال : كنت عند أبي جعفر ( عليه السلام ) إذ دخل عليه أبو عبدالله ( عليه السلام ) فقال أبو جعفر : يابني ، ألا تطهر قميصك ؟ فذهب فظننا أن ثوبه أصابه شيء فرجع فقال : إنهن (1) هكذا فقلنا : جعلنا فداك ما لقميصه ؟ قال : كان قميصه طويلاً فأمرته أن يقصره إن الله عز وجل يقول : ( وثيابك فطهر )(2).


وعن الحسين بن محمد ، عن معلى بن محمد ، عن الحسن بن علي الوشاء ، عن أحمد عن عائذ ، عن أبي خديجة ، عن معلى بن خنيس ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إن علياً ( عليه السلام ) كان عندكم فأتى بني ديوان فاشترى ثلاثه أثواب بدينار ، القميص إلى فوق الكعب ، والإزار إلى نصف الساق ، والرداء من يديه إلى ثدييه ومن خلفه إلى إلييه ، ثم رفع يديه إلى السماء فلم يزل يحمد الله على ما كساه حتى دخل منزله ، ثم قال : هذا اللباس الذي ينبغي للمسلمين أن يلبسوه.

محمد بن علي بن الحسين في ( الخصال ) بإسناده عن علي ( عليه السلام ) ـ في حديث الأربعمائة ـ قال : تشمير الثياب طهور لها ، قال الله تعالى : ( وثيابك فطهر ) (1) أي فشمر .


الفضل بن الحسن الطبرسي في ( مجمع البيان ) عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في قوله تعالى ( وثيابك فطهر )(1) قال : معناه ثيابك فقصر .

وعن أبي بصير ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ‎) قال : قال أميرالمؤمنين ( عليه السلام ) : غسل الثياب يذهب الهم والحزن ، وهو طهور للصلاة وتشمير الثياب طهور لها ، وقد قال الله تعالى : ( وثيابك فطهر )(1) أي فشمر .

للمزيد
http://www.rafed.net/books/hadith/wasael-5/w2.html




مارأي الروافض الذين يشمتون بسنة الامام علي في كتبهم ؟






التوقيع :
المراجع الرافضيه التي تعرف الحق وتنكره جميعهم ضد عوام الشيعه المساكين قوليا او فعليا فتاواهم و تعميتهم وخداعهم لعوامهم ومكانهم اذا حضر المرجع هذا عن النعلان الشيعي العامي لايسمع لا يرى لا يفكر لايسأل لا يقرأ كتبه وكتب غيره فلا تكونوا بصف هؤلاء المراجع فنقسوا عليهم كما يقسوا عليهم هؤلاء المراجع الذين حللوا لهم الحرام وحرموا عليهم الحلال وحرموهم من الطيبات ورفقا عليهم وقليلا من الرحمه

من مواضيعي في المنتدى
»» دعوه للضيوف للتكرم بالجواب ..
»» الزملاء الشيعه .. المهدي أم الساعه ؟
»» فضل عشر ذي الحجة---العلامة ابن عثيمين رحمة الله
»» تأمّلات عظيمة وحقائقّ مهوله
»» خفايا حادث تفجير كنيسة الاسكندريه ..
 
قديم 01-01-10, 06:33 AM   رقم المشاركة : 2
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


بارك الله فيكم شيخنا ونفعنا بعلمكم .

المشكله أن القوم لايقرأون كتبهم ولايعلمون مافي بطونها
صدقني لوقرأوها بتجرد وعقل وانصاف وحياد وحكمه وعرضوها على القرآن الكريم دون غيره
لمسحوا بالسيستاني وأشكاله في البلاط .

لكن أين اصحاب العقول .!






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للروافض العرب من لديه العلم فليدخل ويخبرنا ونكون له من الشاكرين
»» بعد إذن المشرفين وفقهم الله / تعالي ياسلام 123 ماهو إعتراضك على موضوعي ؟!
»» نصيحة انسانية للرافضة آفة الحديث الكذب والتدليس
»» هذا رد على أختنا التي أتت بموضوع دون مصدر ؟! وكذلك كلام آخر ؟!
»» وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ
 
قديم 01-01-10, 06:37 AM   رقم المشاركة : 3
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


بوركت أخي الكريم ..
مشكلتهم كما قال أخي .. لايقرؤون وأن قرؤوا لا يتدبرون ..
هداهم الله






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» فالنتاين دي ..!!
»» وحيرةٌ بالإيمانِ نُغلّفُهَا
»» محتاج عرج علينا هنا لنصرة دين الله
»» أشتميه وأضربيه وأتركيه ثم أفتحي الباب وأطرديه‎
»» استشارية: ٣٠٪ نسبة الإصابة بسرطان الثدي بالمملكة
 
قديم 01-01-10, 06:41 AM   رقم المشاركة : 4
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


أحسنتَ أحسنَ اللهُ إليكَ أخِي ...
مشكلةُ أفهام وسوء ظنِّ ناتج عن حقد مركَّب ...
جزاكَ اللهُ خيرًا ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» يَا رافِضَة هَل توالُونَ الخلِيفَة المَأمُون أم تعادُونهُ ؟
»» هكذَا يُعبَدُ اللهُ في المَسَاجِدِ عِندَ الصُّوفِيَّة
»» معاوية إسم من أسماء أعداء الله والأئمة وهم من الثقات الأفاضل تفضلوا بالدخول
»» عجائِب وغرائِب من كتاب الأربعُون حديثًا الفاطميَّة
»» هل يجوز إطلاق لفظ الشيخ على أي طالب علم ؟ / مهم جدًّا للإخوة بالمنتدَى
 
قديم 01-01-10, 06:53 AM   رقم المشاركة : 5
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


هذا دليل للروافض ترى دينكم ماش حتى ماتعرفون وش سنن آل البيت







التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» بشرى : الجزائية تقضي بالقتل تعزيزاً على نمر النمر
»» الامارات وقطر والبحرين ترحب بدعوة خادم الحرمين
»» ماهذا الغلو يا شيعة
»» تصويت لدرع الجزيرة نرجوا المشاركة والنشر في جميع المواقع السنية
»» البومه والحمامه والروافض ..!!
 
قديم 01-01-10, 10:13 PM   رقم المشاركة : 6
الحادي
عضو فضي







الحادي غير متصل

الحادي is on a distinguished road


بارك الله بكم واحسن اليكم إخواني الأعزاء ..






أين الروافض الشامتين بلباس الامام علي رضي الله عنه؟؟؟؟؟







التوقيع :
المراجع الرافضيه التي تعرف الحق وتنكره جميعهم ضد عوام الشيعه المساكين قوليا او فعليا فتاواهم و تعميتهم وخداعهم لعوامهم ومكانهم اذا حضر المرجع هذا عن النعلان الشيعي العامي لايسمع لا يرى لا يفكر لايسأل لا يقرأ كتبه وكتب غيره فلا تكونوا بصف هؤلاء المراجع فنقسوا عليهم كما يقسوا عليهم هؤلاء المراجع الذين حللوا لهم الحرام وحرموا عليهم الحلال وحرموهم من الطيبات ورفقا عليهم وقليلا من الرحمه

من مواضيعي في المنتدى
»» مواقف الشيخ عايض القرني في ايران ..!!
»» المليونير والمحامي الأمريكي الأشهر مارك شيفر يشهر إسلامه ويقول إني ولدت من جديد
»» محاضره بعنوان لصوص رمضان
»» احاديث في ام المؤمنين رضي الله عنها ووفاتها
»» ياعمائم الباطل وضحوا لمقلديكم الحق مع الدليل ثم ادعوا غيرهم لمذهبكم الباطل
 
قديم 05-01-10, 04:41 PM   رقم المشاركة : 7
الحادي
عضو فضي







الحادي غير متصل

الحادي is on a distinguished road


أين الروافض ؟

اما يجود بغضهم بكلماتٍ .!







التوقيع :
المراجع الرافضيه التي تعرف الحق وتنكره جميعهم ضد عوام الشيعه المساكين قوليا او فعليا فتاواهم و تعميتهم وخداعهم لعوامهم ومكانهم اذا حضر المرجع هذا عن النعلان الشيعي العامي لايسمع لا يرى لا يفكر لايسأل لا يقرأ كتبه وكتب غيره فلا تكونوا بصف هؤلاء المراجع فنقسوا عليهم كما يقسوا عليهم هؤلاء المراجع الذين حللوا لهم الحرام وحرموا عليهم الحلال وحرموهم من الطيبات ورفقا عليهم وقليلا من الرحمه

من مواضيعي في المنتدى
»» إستراتيجية أوباما خيارات للفشل أفغانستان حرب ضرورات أم حرب محظورات
»» ياعمائم الباطل وضحوا لمقلديكم الحق مع الدليل ثم ادعوا غيرهم لمذهبكم الباطل
»» صحيح السيرة النبوية بقلم الشيخ الالباني رحمه الله تعالى
»» حرائق امريكا في يوم العيد بالصور / عاجل
»» الشيخ سفر الحوالي حفظه الله في ملحمة الشام
 
قديم 06-01-10, 03:38 PM   رقم المشاركة : 8
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى أخي الحادي ..

ياشيعة متى تتدبرون وتقرأون ؟ !

رضي الله عن سيدنا علي وآرضاه .






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» بالميزان قول الشيعة نحن أهل الدليل أينما مال نميل
»» الله آكبر : آحد محآوري الإسمآعيلية آهتدى للسنة فهنيئاً له ثبته الله
»» للزملاء الإمامية / سؤال سهل ممتنع جداً
»» آية وضعت ركن الإمامة باللحد وعلماء الشيعة أهالوا عليها التراب !
»» لماذا تزوج الرسول عائشة وهو يعلم حقيقتها ؟ ج2
 
قديم 21-01-10, 10:44 PM   رقم المشاركة : 9
الحادي
عضو فضي







الحادي غير متصل

الحادي is on a distinguished road


بآرك الله بكم ورضي الله عن سيّدنا علي وأرضآه ..

_________

14 ـ باب استحباب لبس البياض وكراهة
ملابس العجم وأطعمتهم والسواد الا ما استثني،
وعدم جواز لبس ملابس أعداء الله وسلوك مسالكهم

((5796)) 1 ـ محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن فضال، عن ابن القداح،
عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال:
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله):
البسوا البياض فإنه أطيب وأطهر، وكفنوا فيه موتاكم.
1 ـ الكافي 445: 6|1، .



((5797)) 2 ـ وعن عدة من أصحابنا، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن بعض أصحابه، عن صفوان الجمال قال: حملت أبا عبدالله (عليه السلام) الحملة الثانية إلى الكوفة وأبو جعفر المنصور بها، فلما أشرف على الهاشمية مدينة أبي جعفر أخرج رجله من غرز الرحل ثم نزل فدعا ببغلة شهباء ولبس ثياباً بيضاء وكمة بيضاء، فلما دخل عليه قال له أبو جعفر:
لو (1) تشبهت بالأنبياء، فقال له أبوعبدالله (عليه السلام) وأنى تبعدني من أبناء الأنبياء، الحديث.

2 ـ الكافي 445: 6|3
((5798)) 3 ـ وعنهم، عن أحمد، عن عمروبن عثمان وغيره، عن المفضل بن صالح، عن جابر، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قال النبي (صلى الله عليه وآله):
ليس من لباسكم شيء أحسن من البياض فالبسوه وكفنوا فيه موتاكم. وعنهم، عن سهل بن زياد، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن أبي جميلة، عن جابر، عن أبي جعفر(عليه السلام)، مثله (1).وراوه الشيخ بإسناده عن سهل بن زياد، مثله (2).

3 ـ الكافي 148: 3|3

(1) الكافي 148: 3|2.
(2) التهذيب 434: 1|1390.
((5799)) 4 ـ أحمد بن أبي عبدالله البرقي في (المحاسن) عن أبيه، عن عبدالله بن المغيرة ومحمد بن سنان جميعاً، عن طلحة بن زيد، عن أبي عبدالله، عن آبائه (عليهم السلام) أن أمير المؤمنين (عليه السلام) كان لا ينخل له الدقيق،
وكان (عليه السلام) يقول: لا تزال هذه الأمة بخير ما لم يلبسوا لباس العجم ويطعموا أطعمة العجم، فإذا فعلوا ذلك ضربهم الله بالذل ‎.

4 ـ المحاسن: 440|299،
((5800)) 5 ـ الحسن بن محمد الطوسي في (المجالس) عن أبيه، عن ابن مخلد، عن ابن السماك، عن أحمد بن علي الخزاز المقري، عن يحيى بن عمران أبي زكريا، عن سليمان بن أرقم، عن الحسن، عن أبي هريرة، عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: قال: خير ثيابكم البياض فليلبسه أحياؤكم، وكفنوا فيه موتاكم.

5 ـ أمالي الطوسي 398: 1.
((5801)) 6 ـ عبدالله بن جعفر في (قرب الإسناد): عن السندي بن محمد، عن أبي البختري، عن جعفر بن محمد، عن أبيه (عليهما السلام)أن علياً (عليه السلام) كان لا يلبس إلا البياض أكثر ما يلبس، ويقول: فيه تكفين الموتى.

6 ـ قرب الاسناد: 71.
http://www.rafed.net/books/hadith/wasael-5/w2.html






التوقيع :
المراجع الرافضيه التي تعرف الحق وتنكره جميعهم ضد عوام الشيعه المساكين قوليا او فعليا فتاواهم و تعميتهم وخداعهم لعوامهم ومكانهم اذا حضر المرجع هذا عن النعلان الشيعي العامي لايسمع لا يرى لا يفكر لايسأل لا يقرأ كتبه وكتب غيره فلا تكونوا بصف هؤلاء المراجع فنقسوا عليهم كما يقسوا عليهم هؤلاء المراجع الذين حللوا لهم الحرام وحرموا عليهم الحلال وحرموهم من الطيبات ورفقا عليهم وقليلا من الرحمه

من مواضيعي في المنتدى
»» إستراتيجية أوباما خيارات للفشل أفغانستان حرب ضرورات أم حرب محظورات
»» مواقف الشيخ عايض القرني في ايران ..!!
»» إنه الجهاد ولا شيء غير الجهاد
»» الزملاء الشيعه .. المهدي أم الساعه ؟
»» كتاب هداية الحيارى
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "