العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-09, 07:08 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اية التطهير تنسف مذهب الاماميه نسفا

(( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا))

لما نزلت آية التطهير في بيت أم سلمة ، دعا النبي ( صلى عليه و آله وسلم ) علياً و فاطمة و حسناً و حسيناً عليهم السلام فجللهم بكساء ثم قال الرسول ( صلى الله عليه و آله وسلم ) :

" اللهم هؤلاء أهل بيتي
فأذهب عنهم الرجس و طهرهم تطهيرا " و قالت أم سلمه : و أنا معهم يارسول الله ؟ قال : " أنت على مكانك ، و أنت إليًّ خير " .



كلمة ليذهب هي ماستنسف هذا المذهب وتقلبه راسا على عقب




ماهو الرجس الذي يريد الله أن يذهبه عن أهل البيت ؟

عندما يقول سبحانه وتعالى أنه يريد أن يذهب شئ ما

فمن الاستحالة القول بأنه يريد إذهاب ما لاوجود له

فلا بد أن يكون الرجس المراد إذهابه موجودا

إما في الأشخاص المراد إذهاب الرجس عنهم

وإما في سياق الآية والآيات المجاورة

على هئية محضورات معينة حذرهم منها لأنهم عرضة لها

وحيث أن الرافضة تقول بعصمة أصحاب الكساء رضي الله عنهم من الولادة حتى الموت

ولا يجوزون عليهم الخطأ ولا السهو والنسيان فينتفي بالنسبة لهم الإحتمال الأول


وبما أنهم ينكرون أن يكون لشطر آية التطهير الذي يبدأ بـ " إنما يريد " سياق

فينتفى بالنسبة لهم الإحتمال الثاني كذلك

فلا يتبقى لهم الا أن يتهموا الله تعالى بعدم البلاغة فيقول ما لايقصد ( حاشاه سبحانه )

وتحضرني هنا مقالة غبية لأحد الرافضة الذين ناقشتهم في هذا الخصوص

حيث قال : أنه تعالى يريد إذهاب الرجس الموجود في غيرهم وحولهم عنهم

وهذا عجيب غريب

فما حاجة الله سبحانه وتعالى أن يذهب عن أحد ما ماليس فيه ولا ينبغي أن يكون فيه

ولعل ذلك الزميل لم يعلم بأن معنى الإذهاب هو الإزالة والتغيير


لسان العرب ج1/ص393
و أذهبه غيره و أزاله ويقال أذهب به

ومنه قوله تعالى

" إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ أَيُّهَا النَّاسُ وَيَأْتِ بِآَخَرِينَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى ذَلِكَ قَدِيرًا " النساء 133

" وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِنْ بَعْدِكُمْ مَا يَشَاءُ كَمَا أَنْشَأَكُمْ مِنْ ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آَخَرِينَ " الأنعام 133

" إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنْكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الْأَقْدَامَ " الأنفال 11

" قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ * وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ " التوبة 14- 15

" وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ " هود 114

" أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ " ابراهيم 19

" مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لِيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ " الحج 15

" إِنْ يَشَأْ ُيذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ " فاطر 16

هذا كل ما وجدته في القرآن الكريم بالاضافة الى آية التطهير

بلفظ يُذْهِبْ ( المبني للمجهول ) بضم الياء وكسر الهاء

ولم تأت الا بمعنى يزيل و يغير

فلا يأتي الفعل يُذْهِبْ بمعنى يحمي أو ( يحول دون حصول شئ ) أبدا في لغة العرب

فينتج عن ذلك بطلان قول صاحبنا الذي قال : يذهب الرجس الموجود في غيرهم أو حولهم عنهم

فلا يمكننا أن نزيل عن شخص ما كان في غيره وما ليس محتملا أن يصيبه


الخلاصة :

أن الرجس المذكور في آية التطهير هو المحضورات التي نهى الله عنها أمهات المؤمنين ليطهرهن منها

ومنه :

1- الخضوع بالقول

2- عدم القرار في البيت

2- التبرج

3- عدم اطاعة الله ورسوله

فقد وصف الله سبحانه وتعالى هذه وغيرها بالرجس

وقال بأنه يحذر أمهات المؤمنين منها لأنه يريد إذهاب الرجس عنهن

فالآية الكريمة واضحة الدلالة على أنها قد نزلت في أمهات المؤمنين دون غيرهن

و لازلنا نأتي بالشواهد تلو الشواهد على ذلك


والعجيب أن الأية التي يريد الرافضة الإحتجاج بها على عصمة أئمتهم

هي أكبر دليل على إنتفاء العصمة عن البشر


ولكن لا يتدبرون القرآن فعلى قلوبهم أقفالها

الى اللقاء في نظرة جديدة اذا يسر الله بها



اللهم اهدنا واهد بنا







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه كيف يامر الله باتباع اولي الامر ويرخص في منازعتهم لذلك حرف المعصوم هذه الاية
»» الصدري هل علي بن الحسين رضي الله عنه معصوم ام لا ؟
»» تفضل اخي الكريم ابو حاتم الظاهري
»» للرافضه اثبتوا كلام ائمتكم علميا والا ودعوا عصمتهم وعلمهم ؟
»» الصدري هل لعن المعصوم لاحد اصحابه يخرجه من المله لان قوله قول الله عز وجل ؟؟؟؟
 
قديم 28-12-09, 07:25 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك وفي الشيخ الجمال حبيبنا الغالي وأحسن الله إليك ’’’







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
»» الأشتر النخعي لنناقش مسألة حديثية ما رأيك
»» لا يؤدي عني إلا علي / دراسة نقدية
»» [ تحريفات كتاب التهذيب والإستبصار ]
»» إلي الإباضية / من أين أخذتم إعتقادكم .. ؟
 
قديم 28-12-09, 08:24 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


وفيك بارك اخي الحبيب تقي الدين


كلمة يذهب مفصلية عجز عنها الاماميه للان







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» يقول الحسن رضي الله عنه ان اخطا فمن نفسه ؟وقد ثبت خطائه هنا ؟
»» من ضرب بيده على فخذه لمصيبه حبط عمله فكيف بما يعمله الرافضه في عاشوراء بجهلهم
»» الاماميه ارادوا القول بردة الصحابه فاخطؤا وقالوا بردة اهل البيت ايضا الا سلمان
»» للاسماعليه هل الامامه ركن اعتقادي كالنبوه ام ركن عملي كالصلاه ؟
»» ترضي المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله على ابي بكر الصديق رضي الله عنه / فيديو
 
قديم 28-12-09, 08:27 PM   رقم المشاركة : 4
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


جزاكـ الله خيراً أخي الكريم ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» للإماميه / مشركي قريش إلى ماذا دعاهم رسول الله صلِّ الله عليه وآله وسلم
»» الزميل modhma2009 تفضل ياهداك الله / بخصوص نور الأولياء
»» المتعه شرع الله الذي أنزله في القرآن / من يقنعني أو أقنعه
»» من يقنعني أن قدرات الأئمة الخياليه ليست فقط أستعراضية
»» مجلة منتدى الدفاع عن السنة
 
قديم 28-12-09, 08:50 PM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


وجزاك اختي الكريمه خير الجزاء وننتظر الاماميه عجز عتاه الاماميه واكثرهم عنادا كسر معنى هذه الكلمه فلم يستطيعوا ان يثبتوا ان ليذهب الرجس تاتي بمعنى يحول او يحمى ابدا


لذلك تورط الاماميه جدا







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» صدق او لا تصدق امام معصوم كفر تريد ان تعرف كيف ادخل يا امامي لتعرف :)
»» معصوم الامامية يفسر تضارب الروايات بانها تنسخ كما ينسخ القران فهل من موضح ؟
»» اخر فضائح الروافض ميكائيل واسرافيل وللوح والقلم يرون الاحاديث
»» اية تثبت ان الامه ليست بحاجه لمعصوم بل تنفي وجودعصمه او حاجه لائمة الرافضه مطلقا
»» الرافضه عاجزون عن اثبات ايمان علي رضي الله عنه وعدالته الا اذا كانوا سنه
 
قديم 28-12-09, 08:58 PM   رقم المشاركة : 6
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


ياشيعة أين عقولكم وإلى متى مقيدة بإتباع المقدس صاحب العمامة !!

صدقت شيخنا أسد السنة بقولك /

اقتباس:
اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس و طهرهم تطهيرا " و قالت أم سلمه : و أنا معهم يارسول الله ؟ قال : " أنت على مكانك ، و أنت إليًّ خير " .



هل معنى ذلك أنهم غير معصومين من الرجس سلفاً
وناداهم النبي ليدعوا لهم ؟؟

باركك المولى وشكر لك أيها الفاضلـــ .. وأتمنى أن نجد من ينصف ؟







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل المحترم shadow تفضل هنا كرماً
»» هل شك شيخ الإمامية المجلسي بصحة مايعتقد بأنها آية التطهير والعصمة ؟
»» سؤال: من يخبرني الفرق بين الإمامة والولاية ؟ أم أنهما بمعنى واحد
»» هل الإرهاب نبتــة سلفيـة / مقال رآئع للشيخ الفاضل الكبير عادل الكلباني
»» الزميل أبا عبيدة العرآقي / ماهي آهدآف ثورة الحسين رضي الله عنه ؟
 
قديم 28-12-09, 09:18 PM   رقم المشاركة : 7
محمد عبدالعزيز
اثني عشري






محمد عبدالعزيز غير متصل

محمد عبدالعزيز is on a distinguished road


سؤال جميل صراحة


لكن ألا تعتبرون أن النبي صلى الله عليه و آله و سلم داخل ضمن آية التطهير ؟

عموماً بالنسبة لنا كشيعة لا يذهب تفسير الكلمة بعيداً عن تفسير كلمات أخرى تخص النبي صلى الله عليه و آله و سلم

لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا

فإن عرفتم تفسير هذا عرفتم تفسير تلك.

و ما نفهمه نحن أن معنى يذهب عنهم يدفع عنهم و يمنع عنهم فلا يذهب إليهم الرجس صلوات الله و سلامه على النبي و آله.







 
قديم 28-12-09, 11:23 PM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البقمي مشاهدة المشاركة
   سؤال جميل صراحة


لكن ألا تعتبرون أن النبي صلى الله عليه و آله و سلم داخل ضمن آية التطهير ؟

عموماً بالنسبة لنا كشيعة لا يذهب تفسير الكلمة بعيداً عن تفسير كلمات أخرى تخص النبي صلى الله عليه و آله و سلم

لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا

فإن عرفتم تفسير هذا عرفتم تفسير تلك.

و ما نفهمه نحن أن معنى يذهب عنهم يدفع عنهم و يمنع عنهم فلا يذهب إليهم الرجس صلوات الله و سلامه على النبي و آله.




من قال من علماء اللغه ان يذهب تاتي بمعنى يدفع تفضل هات اقوال علماء اللغه العربيه ففي الايات القرانيه كلها لم تاتي كلمة يذهب الى بمعنى يزيل او يغيير ؟؟؟


ثانيا : النبي صلى الله عليه وسلم دخل في الايه وليس التطهير بل لدلالة من هم اهل ذاك البيت ومن صاحب ذاك البيت


الدليل انه في الاحاديث لم يقل انا اهل البيت فاذهب عنا

بل قال هؤلاء اهل بيتي فاذهب عنهم الرجس ؟؟؟

فلما لم يدعوا لنفسه الا لانه قد طهر وعصم قبل هذه الايه والايه التي ذكرتها تدل على عصمة النبي صلى الله عليه وسلم من الذنوب وايضا قوله تعالى ووضعنى عنك وزرك ) فالله عز وجل قد اذهب الوزر عنه اصلا فلا حاجه لتطهيره






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الصادق يقول ان من شيعته من ينتقصه هل هم نواصب ؟
»» باب النص على علي رضي الله عنه لم يصح شيء منه
»» إيران وتعاملها الفاضح مع الإسرائيليين
»» بعد الصدوق الطوسي يتصرف ويزيد من جيبه المقدس في متن حديث عند الكليني
»» الركن لما لم ينص على الامام الرابع زين العابدين وهل تصح امامته وهو لم ينص عليه
 
قديم 28-12-09, 11:27 PM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
  
ياشيعة أين عقولكم وإلى متى مقيدة بإتباع المقدس صاحب العمامة !!

صدقت شيخنا أسد السنة بقولك /



هل معنى ذلك أنهم غير معصومين من الرجس سلفاً
وناداهم النبي ليدعوا لهم ؟؟

باركك المولى وشكر لك أيها الفاضلـــ .. وأتمنى أن نجد من ينصف ؟




وباركك ايضا اختي الكريمه ونرفعه للاماميه والذين عجزوا ان يهربوا من هذه الاشكاليه






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» رضوان الحق رواتكم يطعنون في الائمه ؟؟ فما حكمهم ؟؟
»» مذهب الاماميه ساقط بالعشره واذا عندك حبه عفيريه نطحنها ياعمر ادخل موضوعي وشوف
»» معصومي الاماميه يثبتون ان الانبياء افضل منهم ؟؟؟
»» اقول بعد بحث حثيث وجدنا الفتوى الحقيقيه لابطحي في الارشيف وهي رساله لرافضة سيف علي
»» شوفوا جرائم الصفوين كلاب العصر ومجوسي هذه الامه وسرطانها
 
قديم 28-12-09, 11:34 PM   رقم المشاركة : 10
نحن الشيعه ياروافض
عضو ذهبي







نحن الشيعه ياروافض غير متصل

نحن الشيعه ياروافض is on a distinguished road


جزاك الله خير ياأسد السنه







التوقيع :
الله أكبر. صدق من وصف الرافضة بأنهم نجوا من العقل ومن النقل بأعجوبة. فكانوا بهذه النجاة سالمين. وخاضوا سباق الكذب فكانوا فيه أول الفائزين.
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا حمص بالف مدينه ؟! ولماذا بابا عمرو بالذات ؟!
»» حلّ وقتُ الصلاة فهبط ضباطُ الأمن من السماء لأدائها على الأسفلت الساخن
»» ساعة مكة تقهر الغرب
»» حسن شحاطه يصاب بالجنون الله اكبر
»» آخر اصدارات الرافضة علي رضي الله عنه وكرة القدم والمنتخب البرازيلي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "