العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-09, 09:19 PM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


التعليق اللطيف على كتاب صرخة من القطيف وقفات سُنية


التعليق اللطيف على كتاب صرخة من القطيف



بعد تتبعي لأثر الكتاب على الشيعة كما في هذه المشاركة

(كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة/متابعة http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=90016 )

أحببت أن أقف وقفات مع تعليقاتهم عليه ، مفنداً لها بشكل بسيط ومختصر والآن إلى هذه الوقفات:


الوقفة الأولى
مع اسم المؤلف


ظهر اسم مؤلف الكتاب بـ صادق السيهاتي وأخذ الكثير من الشيعة يشككون في الكتاب بسبب أن الاسم غير صحيح بل هو مستعار ، ويعرف الشيعة قاطبة أن إظهار الاسم الحقيقي للمؤلف له تبعات كثيرة ، وهذا الأمر متعارف عليه في المجتمع الشيعي بخاصة.

وبالمثال يتضح المقال : فقد قام عدد كبير من المصلحين داخل المذهب الجعفري وأصدر بعضهم الكتب الناقدة للممارسات التي تمارس باسم آل البيت وهي أبعد شيء عن ذلك والبعض الآخر نبذ التشيع نبذ النواة وصار له نشاط تعليمي وإعلامي ونتج على ذلك الأثر الواضح في الأوساط الشيعية.

ولكن ماهو مصير أمثال هؤلاء؟

1 - التصفية الجسدية والقتل ومن أشهر الشخصيات التي واجهت القتل بسبب ذلك الكاتب أحمد الكسروي ، وأبو الفضل البرقعي ، وعلي شريعتي ، ... وغيرهم.

2 - وإذا لم يتسنى لهم ذلك – أي التصفية الجسدية – سيلجئون إلى أساليب أخرى منها:

• مقاطعته من الكلام ، وعدم الخلطة معه ؛ وخاصة من أهله وذويه ومن كان قريباً من سكنه ، والتحذير منه كما حصل من تحذيرهم من كتب الأخ المهتدي علي بن محمد القضيبي البحريني.

• إذا كان صغيرا تعرض للضرب والإيذاء البدني وربما الحبس في إحدى غرف البيت وعدم الخروج منها.

• إذا كان يعمل لدى شيعي أو كان الشيعة لهم طرف في وظيفته تم فصله منها ، أو التضييق عليه فيها.

• إذا كانت المهتدية امرأة ولم تتزوج بعد فيتم تزويجها من رجل شيعي إجباراً لها على العودة للتشيع.

بعد هذه الأمور هل ينتقد المؤلف في عدم إظهار اسمه الحقيقي ؟ ومن أي منطقة هو؟

لا أظن من له أدنى معرفة بالواقع الشيعي والسيطرة التي يفرضها مراجع الظلام من المعممين الطغام على الأتباع ؛ يبرر له إظهار اسمه فسوف يواجه بما سبق أن أشرنا إليه قبل قليل.

يتبع الوقفة الثانية







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» الجيش العراقي يقتحم بأكثر من 50 جنديًا مسجدًا لأهل السنة جنوبي بغداد
»» لماذا يكره الرافضة أبو بكر رضي الله عنه ويكفرونه مع أنه أب لستة من الأئمة الاثني عشر
»» مشايخ الشيعة والتدخين / صور جديدة
»» الرافضة يعملون في نشر التشيع في المدينة وأهل السنة في غفلة عن ذلك نماذج / صور
»» شاهد بالصوت والصورة ما ينكر الصوفية أنه في كتبهم / تحميل
 
قديم 15-12-09, 05:50 PM   رقم المشاركة : 2
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road



الوقفة الثانية
مع الفكرة


ناقش الكثير من كُتاب الشيعة اسم المؤلف وهل هو من عائلة السيهاتي المشهورة؟ أو من أهل القطيف حقيقة؟ ، ولكن للأسف أهملوا أهم شيء في الكتاب وهو الفكرة التي طرحها ، والوقائع التي ذكرها.

وهذه الأمور بشكل عام لها دلائل كبيرة وكثيرة على الشيعة عامة ومثقفيهم وشبابهم خاصة :

الأولى : انطلق الكثير من الشيعة في نفي الكتاب ورده من مبدأ التعصب لما نشأ عليه الواحد منهم وهذا الأمر مذموم شرعاً فقد ذكره الله في كتابه الكريم وعزاه للمشركين وعابه عليهم فقال [بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آَبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آَثَارِهِمْ مُهْتَدُونَ * وَكَذَلِكَ مَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا وَجَدْنَا آَبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آَثَارِهِمْ مُقْتَدُونَ] {الزُّخرف:22-23} ومستقبح عقلاً فالله سبحانه جعل مناط التكليف بالعقل وأمرنا بأن نُعمله ولا نُهمله فقال [وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ] {الحشر:21} وقال [قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالبَصِيرُ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ] {الأنعام:50} وفي فعلهم هذا إهمال للعقل وتعطيله وعدم الاستفادة منه في معرفة الحق من الباطل ، والكذب من الصواب.

الثانية : كان من المفترض على كُتاب الشيعة أو من علق على الكتاب منهم أن يناقش الفكرة فإذا كانت صواب أخذنا بها والحمد لله ، وإذا كانت خطأ تركناها ورددنا عليها.

الثالثة : أخذ الكثير من الشيعة في ترديد ما كُتب حول الكتاب من انتقاد ولم يكلف نفسه عناء البحث فيما سطره المؤلف ويقارنه بواقعه المُعاش ، فلو فعل ذلك لتغيرت نظرته عن المؤلف والكتاب.

الرابعة : أظهر الكتاب الخلل المنهجي الذي يعيشه الوسط الشيعي في تناول القضايا والآراء المخالفة لما نشأ عليه الفرد منهم ، ويظهر ذلك من خلال الرفض بداية للكتاب ثم مناقشة قضاياه من هذه الحيثية الرافضة لما فيه مما سيرتب على ذلك التأويل واللف والدوران لتسويغ بعض الممارسات المنتقدة فيه.

والخلل هذا ليس فقط على عوام الشيعة أو من كان ذا تعليم بسيط بل حتى النخب المُثقفة.


يتبع الوقفة الثالثة






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» علي ليس إله ولكنه ليس بأقل من الإله ؟هل يكفر معتقدها وثيقة رافضية لخامنئي
»» سارع بالتحميل كتاب متخصص في دعوة الشيعة بعنوان ( كيف تدعو شيعيا ).
»» كتاب صرخة من القطيف أثره على الشيعة / متابعة
»» الكتاب الثامن من سلسلة كتب أهل السنة التي ردت على الرافضة المنحة الإلهية
»» مغالطات الرافضة في بيانهم الأخير
 
قديم 16-12-09, 11:10 AM   رقم المشاركة : 3
فهد الدين
عضو نشيط







فهد الدين غير متصل

فهد الدين is on a distinguished road


الله يعطيك العافية يا أخوي محمد

عندي سؤال:

هل هذه الوقفات أستنتجتها من موضوعك السابق حول ردة فعل الرافضة عن الكتاب؟







 
قديم 16-12-09, 05:01 PM   رقم المشاركة : 4
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الدين مشاهدة المشاركة
   الله يعطيك العافية يا أخوي محمد

عندي سؤال:

هل هذه الوقفات أستنتجتها من موضوعك السابق حول ردة فعل الرافضة عن الكتاب؟

بارك الله فيك

نعم ومن خلال متابعتي لمن أهتدى منهم






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» أيه الشيعي هل تستطيع أن تثبت أن ما تدين به وما تعتنقه هو مذهب جعفر الصادق ؟
»» صورة فتوى العلامة الألباني في تكفير الخميني الفاجر ........
»» أيها الشيعي هل الدين الحق تتطور تشريعاته مع مرور الأيام وتطاول الأزمان أم لا؟
»» لاختراق المؤسسة الأزهرية السنية..إيران تطلب من الأزهر إنشاء فرع له بطهران
»» رافضي يمنع أطفاله من دخول المدارس الحكومية بسبب (فتوى) بحرمتها
 
قديم 16-12-09, 05:11 PM   رقم المشاركة : 5
ابو البيداء
عضو






ابو البيداء غير متصل

ابو البيداء is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أخي الفاضل
أعجبتني كثيرا الوقفة الأولى
فقد كانت تجوول في خاطري
بوووووووووووووووركت
واصل.....متابعون لك...........






التوقيع :
{جاء رجلٌ إلى ابن شُبْرُمة ، فسأله عن مسألةٍ ، ففسّرها له ، فقال : لمأفهَم!فأعاد ، فقال : لم أفهَم!فقال له : " إن كنتَ لم تفهَمْ لأنّك لم تفهَم ،فستفهمُ بالإعادة ،و إن كنت لم تفهم لأنّك لا تفهم ، فهذاداءٌ لا دواء له! }
من مواضيعي في المنتدى
»» أويعلمها جعفر الصادق وتخفى على رسول الله ؟
»» ما يجمعنا مع الروافض ؟ هذا قول مرجعهم
»» خطبة عرفة 1430هـ
»» كلام بعض العلماء عن الصحابة الأجلاء
»» سب الله أشد من سب الرسول صلى الله عليه وسلم
 
قديم 16-12-09, 06:04 PM   رقم المشاركة : 6
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو البيداء مشاهدة المشاركة
  
جزاك الله خيرا أخي الفاضل
أعجبتني كثيرا الوقفة الأولى
فقد كانت تجوول في خاطري
بوووووووووووووووركت
واصل.....متابعون لك...........


وإياك بارك






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» عضو هيئة علماء المسلمين الشيخ عبدالكريم المختار في قبضة الروافض....
»» بغض وكره وحقد الشيعة الفرس على الشيعة العرب نصوص وأخبار.
»» الجهات الأمنية تحبط مسابقة لاختيار "ملكة جمال" الشاذين في استراحة بالقطيف
»» نماذج من تحريف الرافضة للقرآن الجزء الأول / صوتيات
»» كم مرة تمتعت هذه المذيعة ؟ سؤال يرد عندما استمع إلى إحدى مذيعات القنوات الشيعية
 
قديم 19-12-09, 06:25 PM   رقم المشاركة : 7
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road



الوقفة الثالثة
الكذب على المؤلف


من أسوأ ما يتصف به المرء في هذه الحياة أن يُوصف بالكذب بين معارفه وزملائه وأشد من ذلك إذا اشتهر بهذا الأمر بين القُراء وهذا الكلام ينطبق على المقال الذي كتبه الشيعي ماجد الشبركة بعنوان (الكذبة الجديدة : صرخة من القطيف) وقد أحصيت له ثلاث كذبات متعلقة بالموضوع – مع أن الكذبات في مقاله أكثر – وللأسف فمقاله تناقله الشيعة في أكثر من منتدى بدون تمحيص ومقارنة بين ما يفتريه وبين ما هو حقيقة ذكرها المؤلف ونورد كذباته التي قصدنا وهي :

الكذبة الأولى : زعمه بأن مؤلف الكتاب قد انتحر بعد تأليف كتابه فقال : ( وهذه المرة زادوا عليه بأنه انتحر كما تتداول مواقعهم الالكترونية لكي لا يسأل أحد عنه ولا أين هو ولا مكانه؟) وليته اكتفى بهذه الكذبة بل نسبها إلى موقع السنة بصيغة المجهول حتى لا تتضح الكذبة ويفتضح أمره.

فهو هنا يتهم السنة الذين وصفهم بالتكفيريين بالكذب ولكنه مارس نفس الدور فسبحان الله ، وصدق القائل : ( أبى الله إلا أن يفضح الكذّابين).

ولم أجد مع تتبعي لمواقع السنة من قال إن المؤلف توفي أو مات منتحراً ، ويكفي أن المؤلف نشر المقابلة التي أجريت معه بعد انتشار الكتاب بفترة ، فلعل كاتب المقال يستفيد منها حتى لا يكذب على الآخرين مرة أخرى.

الكذبة الثانية : زعمه أن الكتاب موجه لأهل السنة حيث قال : (ومن الواضح أن الكتاب موجّه لأبناء السنة لإقناعهم ببعض الأكاذيب التي يروج لها علماء الفتنة الطائفية ضد الشيعة ولزرع الفتنة بين هاتين الطائفتين) ، ويعلم كل من قرأ الكتاب أنه موجه لشيعة المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية – لأنه واحد منهم – بوجه خاص ، وجميع الشيعة الناطقين بالعربية بوجه عام.

ووجه ذلك أنه يريد إنقاذ بني قومه من العقائد المنحرفة والممارسات المخالفة للعقيدة الحقة ولما كان عليه آل البيت الكرام عليهم من ربهم أفضل تحية وأزكى سلام.

الكذبة الثالثة : زعمه بأن أهل السنة افتروا على الشيعة وألصقوا بهم كثير من الأكاذيب حيث قال : (فكثرة الأكاذيب على الشيعة من قِبَلهم وكثرة اختلاق القصص الغريبة والعجيبة التي لا يصدقها عاقل...) ، وهذا من الافتراء على أهل السنة فهم يقرون بأن الكذب حرام ولا يجيزونه إلا في حالات محدودة كما في الخبر المأثور عن الصادق المبرور صلى الله عليه و سلم حيث : ( رخص النبي صلى الله عليه و سلم من الكذب في ثلاث : في الحرب وفي الإصلاح بين الناس وقول الرجل لامرأته . وفي رواية : وحديث الرجل امرأته وحديث المرأة زوجها) (1).

بعكس الشيعة فهم يجيزون الكذب ففي رواية عن علي بن الحسين – رحمهما الله – يقولون فيها : قال الإمام السجاد: ( إذا رأيتم أهل البدع والريب - غير الشيعة - فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم - أي أبهتوهم بالكذب والبهتان - كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ) (2).

وعلق على هذه الرواية شيخهم صادق الموسوي قائلا : ( إن الإمام السجاد يجيز كل تصرف بحق أهل البدع من الظالمين ومستغلي الأمة الإسلامية من قبيل البراءة منهم وسبهم وترويج شائعات السوء بحقهم والوقيعة والمباهتة كل ذلك حتى لا يطمعوا في الفساد في الإسلام وفي بلاد المسلمين وحتى يحذرهم الناس لكثرة ما يرون وما يسمعون من كلام السوء عنهم هكذا يتصرف أئمة الإسلام لإزالة أهل الكفر والظلم والبدع فليتعلم المسلمون من قادتهم وليسيروا على منهجهم ) (3)فهذا مستند شرعي يجيز الكذب وكل ممارسة (بحق أهل البدع من الظالمين) كما في كلام الموسوي المتقدم بخلاف أهل السنة المحرمين لذلك فمن الذي يكذب يا ماجد الشبركة الكذاب؟

وأصرح من ذلك فتوى الخوئي حيث سُئِل عن الكذب على المخالف وهذا نص السؤال : (هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال في مقام الاحتجاج عليه ، إذا كان الكذب يدحض حجته ، ويبطل دعاويه الباطلة ؟

فأجاب بقوله : إذا توقف رد باطله عليه ، جاز) (4).
و
هذه الفتوى لا أظنها تحتاج منا إلى تعليق لأنها واضحة جداً كوضوح الشمس في رابعة النهار.

وصدق الله حينما قال [إِنَّمَا يَفْتَرِي الكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِ اللهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الكَاذِبُونَ] {النحل:105}


الهامش :

(1) - سلسلة الأحاديث الصحيحة 2 / 74 – 78
(2) - وسائل الشيعة11 / 508
(3) نهج الانتصار بهدي القرآن وسنة محمد وآله الأطهار 152.
(4) رابط الفتوى هو : http://www.alseraj.net/cgi-bin/pros/...rch.cgi?1&20&1



يتبع الوقفة الرابعة






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» حتى لا تسرق أموالك يا موالي تأمل الكتاب
»» السيستاني ينجح في تعديل مسار قمر صناعي كوري وينقذه من السقوط / وثيقة مصورة
»» عاجل توقف بث قناة صفا مع بث هذا الاعلان لا حول ولا قوة الا بالله
»» كيف يثق الرافضة في كتب هي من الأصول المعتمدة لديهم ولكنه قد زيد فيها وأضيف عليها ؟؟؟
»» أبشروا ياصوفية الحبيب الجفري يعلن تشيعه ويحاول التراجع عن تصريحاته
 
قديم 22-12-09, 09:05 PM   رقم المشاركة : 8
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road



الوقفة الرابعة
الكتابات المنصفة

لم تعدم تعليقات الشيعة من آراء منصفة تناولت الكتاب ولكنها ليست هي الأكثر ، والملاحظ فيها أن أكثرها – وليس كلها - من العنصر النسائي ، وليس معنى ذلك أنه لا توجد تعليقات منصفة لدى الرجال ؛ ولكن هذا ما لاحظته من خلال تتبعي لأثر الكتاب وهذه تدلنا على أمرين :

الأول : أن هناك بعض الشيعة يفكرون ويتأملون في بعض الظواهر المنتشرة في المجتمع الشيعي التي يرون أنها بحاجة لمراجعة ، أو يعتقدون أنها مخالفة للعقل ، وربما البعض منهم وليس الأكثر يرون أنها مخالفة لنهج آل البيت الذي يزعمون الانتماء إليه.

الثاني : أن الخطاب العقلي والمنطقي الوارد في الكتاب وربطه بحياة الأئمة من آل البيت وتطبيقه على الواقع الآن الذي يعيشه الشيعة أدى إلى بروز هذه الكتابات المنصفة ، نظراً للبون الشاسع بين الحالين ، ولهذا ينبغي على من ألف أو صنف رسالة أو كتاب متعلق بالشيعة مراعاة هذا الأمر.

ونذكر مثالين على هذه التعليقات المنصفة :

الأول : كتبت الشيعية حياة فجر فقالت : (السلام عليكم ، قرأت الكتاب وتتلخص ملاحظاتي عليه في التالي:

* صدق الكاتب فيما كتب من ناحية المواقف التي حصلت له خصوصا وأنه يستشهد بالأماكن وأصحاب المجالس وأوصاف مجالسهم ..

وواقعية ما تكلم عنه , لما نلمسه يوميا أو نسمعه أو نشاهده , وإن كان فيه بعض الشدة والقسوة في طرح بعض المواضيع , ولكن القصد هو الفكرة.

* بالنسبة لي شخصيا فقد لامس الكاتب أمورا كثيرة لطالما ناقشتها مع زميلاتي في الجامعة , ولم أناقشها مع بنات السنة بطبيعة الحال , ولكنها مواضيع تم التطرق لها.

* كما أعجبني التجاءه للحوار العقلي المنطقي والآيات القرآنية , وهي التي من المفترض أن نحكمها في تلك المسائل , لأننا في مجال حوار ونقاش , والإنصاف يتطلب منا أن نلجأ إلى ما اتفق عليه , في مثل تلك المسائل .

* جرأة الكاتب وتطرقه لطرحه لذكر ابن تيمية (في سياق الدفاع عنه) , ولي هنا وقفة مع هذه المسألة...

إن الكلام الذي ذكره عن ابن تيمية , لم أستطع تقبله إلا بعد أن قمت بالتجرد وإبعاد كل التصورات السابقة عن ابن تيمية , وعندها فقط استطعت أن أتقبل من الكاتب ما قاله : وقد شوقني لأن أرجع لكتاب ابن تيمية الذي ذكره , وسأتأكد مما قاله عنه , وهل فعلا تم الافتراء عليه أم لا!!وليس في ذلك عيب.

* ساءني من الكاتب أنه وضع اسم مستعار ( على ما أظن ) ولكنني التمست له قليل عذر , حيث أن هناك في مجتمعنا وللأسف من لا يقبل الرأي والرأي الآخر ولا يحب أن يطرح مثل هذه المسائل للبحث مع أن هذا الأسلوب هو أسلوب الوهابية الإقصائية أحادية التفكير(1) ودائما ما ننتقدهم عليه.

ولكن يخرج من بيننا من ينهج نهجهم ويترك نهج آل البيت في التريث والإنصاف والحث على استعمال العقل وتفعيله .
هذا رأيي القاصر في الكتاب وأرجو منكم مشاركتي في إبداء آراءكم , في الكتاب كفكر وليس رأيكم في الكاتب كشخص فكما قال الإمام علي : اعرف الحق تعرف أهله) (2).

الثاني : كتب الشيعي مهدي عامل فقال : ( قرأت الكتاب ليلة أمس وإني أرجح الكفة التي تقول أن الكاتب من القطيف ليس لأنه ذكر أسماء شخوص قطيفية فمجرد متابعة بسيطة لشبكة راصد الإخبارية كفيلة بأن تعرفك على كتاب قطيفيين. طريقة الكتابة تدل على عقلية شيعية تعيد حساباتها من جديد مع الاحتفاظ بجوهر المذهب.

لي أصدقاء من العوامية وسيهات والقطيف يؤمنون بهذه الأفكار زيادة ولذلك ليس غريبا أن يكون صاحبه شيعيا.
وأظن أن ولادة كتيب نقدي بهذا الحجم من رحم ثقافتنا دلالة على أننا على موعد مع انقلاب كبير جداً وبشكل جذري في الفكر الشيعي. ومع ذلك وجوده - ككتاب خرج من رحم الثقافة الشيعية - خير من عدمه بالرغم من أن 60% مما في الكتاب لا أؤمن به. وكوني لا أؤمن به لا يعني أنه كتاب سيئ.

وفي النهاية أنصح بقبول الكتاب على اعتباره أنه رأي لصاحبه الحق في البوح به ، وإن كان سنياً مخادعاً. فإذا نادينا بالحرية علينا أن نتحمل عواقبها، إذ أن الرياح لا تأتي دائما بما يتوافق مع أمزجتنا.

وأنصح أيضا بأن يناقش هذا الكتاب بشكل موضوعي، دون الاهتمام بشخصية الكاتب) (3).

الهامش :

(1) - هذا من الافتراء على الوهابية ، والكاتبة عندما انتقدت من لم يقبل آراء الآخرين في مجتمعها الشيعي مارست نفس الشيء مع من سمتهم بالوهابية فلو قرأت كتبهم بتأمل وتفكر لما قالت هذا الكلام ، ولعل هذا الأمر – اتهام الوهابية – من ثقافة المجتمع الشيعي التي تربى عليها أفراده.

(2) - تعليق بعنوان : (رأيي في الكتاب) للكاتبة الشيعية حياة فجر نشر بتاريخ 31 / 10 / 2009م في منتديات الطاهرة على الرابط :http://www.altahara.com/vb/showthread.php?t=39685

(3) - تعليق للكاتب الشيعي مهدي عامل نشر بتاريخ 2 / 11 / 2009م في منتدى الديوانيات على الرابط:http://www.dewaniyat.com/forum/showthread.php?t=153781


يتبع الوقفة الخامسة







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» التجاوزات في معرض الكتاب ( عرض لبعض الكتب المباعه )
»» رافضي .. هذا جنس مو غشمره ... (يوجد صوره ) بعد الاعتذار من الاخوة
»» يزعم الشيعة محبة آل البيت ثم نجدهم يطعنون فيهم !!!
»» نداْ من عنده عنوان أو هاتف أبناء الشيخ محمد مال الله رحمه الله مراسلتي به للأهمية
»» إحصائية عن عدد معتنقي الأديان في العالم عام 2004م
 
قديم 24-12-09, 11:05 PM   رقم المشاركة : 9
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road



الوقفة الخامسة
الأثر المدوي

بعد صدور الكتاب وانتشاره في الانترنت و تداول القراء الشيعة له في منتدياتهم المختلفة برز أثره الواضح على الشيعة خاصة ، وهذا الأثر مشاهد وبيّن ويستطيع كل شخص ملاحظته.

وهنا سنحاول إبراز معالم هذا الأثر عبر نقاط متعددة هي :

الأولى : تداول الشيعة له ومناقشتهم لمحتواه وتضارب أراء بعضهم حوله.

الثانية : عزم عدد من الشيعة بالرد عليه وتفنيد دعاويه بزعمهم.

الثالثة : إصدار الشيعة لتحذير تداولته القروبات البريدية الشيعية ومحاولة نشره على أوسع نطاق وهذا نصه : (تحذير لكل الأخوة في القطيف وسيهات والأحساء أرجوا أخذ الحيطة والحذر من تناول كتاب (صرخة من القطيف ) من تأليف صادق السيهاتي.

طبعاً هذا الكتاب لا يمت لمنطقتنا بصلة أبداً ، بل يشوه السمعة ويشكك الشباب في معتقدهم ، وهو كتاب مدسوس.

وحسب التحري فإنه لا يوجد شخص بهذا الاسم في سيهات لكن تم استخدام القطيف وسيهات في الكتاب لكي يكون الأمر سهل لتناوله ودس السم في وسط مجتمعنا.أرجوا إيصال هذه المعلومة) (1)

وهذا التحذير سيخدم الكتاب أكثر من منعه فهم قدموا خدمة مجانية للكتاب حيث زادوا من تداوله على الشبكة وبين القراء.

ومن الأمور التي لاحظتها أثناء تتبعي لهذا الكتاب ؛ أن الشيعة بعد التحذير منه يضعون رابط تحميله!

الرابعة : لم يعزم بعض الشيعة بوضع رد على الكتاب إلا بعد وجود أثر له في الساحة الشيعية وهذا ما ذكره الكاتب الشيعي المظفر حيث قال : (إنني وجدت ممن هم بيننا ممن قد انطلت عليه بعض الشبهات مما يمكن تفنيدها بسهولة بالعقل والنقل) (2)

الهامش:

(1) - نشر التحذير في أكثر المنتديات الشيعية.

(2) - تعليق بعنوان : ( الرد الحصيف على أوراق صرخة من القطيف) للكاتب الشيعي المظفر نشر بتاريخ 2 / 11 / 2009م في منتدى الساحل الشرقي على الرابط:http://www.saihat.net/vb/showthread.php?t=148837






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» محاورة حول عقيدة الرجعة لدى الرافضة / الاصدار التاسع
»» الرد على الرافضي في دعواه رجعة النبي-صلى الله عليه وآله وسلم-...
»» الكتاب التاسع من سلسلة كتب أهل السنة التي ردت على الرافضة ( رسالة الرد على الرافضة )
»» ميليشيات إيرانية تتصارع على موارد المرقد الحسيني بكربلاء
»» معتمرون شيعة يطالبون بمحاكمة الشرطة الدينية في السعودية من كذبات الرافضة
 
قديم 25-12-09, 08:52 AM   رقم المشاركة : 10
الأصفهانى
اثني عشري






الأصفهانى غير متصل

الأصفهانى is on a distinguished road


العجيب .. أنك تذكر ان هناك فتاة شيعية منصفة وعاقلة علقت على هذا الكتاب بإنصاف فى منتدى الطاهرة ..لكن الذى اضحكنى لما انتبهت الى عدد مشاركاتها فى ذاك المنتدى فإذا بها مشاركة واحدة !!

واضحة العملية ..تدخل انت او اى سلفى ويرفع ويروج لهذا الكتاب السطحى ذو المؤلف المجهول !!

وليس من المستبعد ان صاحب الكتاب هو انت ! والسبب: كثرة تركيزك علية واهتمامك بة !







التوقيع :
ياكربلا أفيك يقتل جهرة____ سبط المطهر؟؟ إن ذا لعجيب !!!
من مواضيعي في المنتدى
»» علماء سنة كبار يثبتون ولادة القائم المهدى ع
»» ضعفوا حديث الرضاع واشتروا راحتكم بدل هذا العار
»» هل اهل السنة التزموا بشروطهم فى الحديث ؟
»» يامن تتبعون الصحابة اين انتم من حديث الثقلين ؟
»» ماتفسيركم لهذا لاتقولوا يامجوسى ياعابد النار اريد اجابة بهدوء لأفهم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:08 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "