العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-09, 02:27 AM   رقم المشاركة : 1
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


فك اللغز وسر عدم تنصيب حسين بن اسماعيل داعي بعده

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على محمد وآل محمد وأصحاب محمد ماهبت الصبا وماناحت على الأيك الحمائم ثم أما بعد :
منذ خمس سنوات والطائفة الإسماعيلية في نجران تمر بتخبط وتيه وظلال ( خلاف ظلالهم العقدي المتأصل ) مشابه لتيه بني اسرائيل , ومرد ذلك إلى أنهم وحتى كتابة هذا الموضوع لم يجدوا لهم داعياً يتفقون عليه .

هنا لابد أن نعرف أن من معتقد الاسماعيليين أنه لاداعي إلا بنص , يسلمه الداعي السابق للداعي اللاحق , ويسمى المنصوب ( طبعا ليس مرفوع ) حتى يموت داعي الظلالة السابق وينال الرتبة الجديدة , وعليه فمرد تيه بني اسماعيل إلى أنهم تفرقوا إلي أنصار وشيع كل يطلب الرتبة لمرشحه , مع أنه بقي مجموعة تائهة توهان مركب حتى كتابة هذه الكلمات لكونها لم تجد لها مرشحاً , لن أطيل وسأترككم مع المرشحين وأقوال أنصارهم :
1- طائفة تزعم أن الداعي المستحق للرتبة هو ( محمد الجمالي ) بناءً على ما سربه له أبناء الداعي السابق ( حسين بن اسماعيل قدس سره بضم السين ) أخص بالذكر علي بن حسين ابن اسماعيل : حيث قال لمحمد الجمالي أن ( نصك ) عند الوالد , ماصدق محمد الجمالي خبر وهام على وجهه إلى أن حضر عند حسين بن اسماعيل مطالباً له بالنص فقال له الداعي حسين بن اسماعيل ( لو لك عندنا شي يا حاج محمد الجمالي ما بنخبيه عليك ) حقيقة صدمة !!!! بعدها توفي محمد الجمالي كمداً وحسرة في زمن حسين بن اسماعيل ..... يعني بالعربي حطوا ( × ) على محمد الجمالي .. هذا أول زبون مع أن له أنصار ومؤيدين إلى الآن .

2- حزب ولكن ظهرهم قوي تدرون ليش لأن ( علي بن حسين بن اسماعيل ) والذي يسميه أنصار المعارضة ( علي عربية ) ... ودي أعرف سر التسمية .. أقول أن ابن الداعي السابق والذي يلعب على الحبلين وبعد مرور خمس سنوات اجنمع بطائفة من الاسماعيليين وقال لهم :

(صلوا على النبي الوالد أنتقل والله يقدس روحه وحن ياعيال الشيبة في أعناقنا آمانة ماتحملها الجبال وسمعنا من الوالد إنالحاجمحمدالجماليخليفتهوالحاجمحمد الجماليأنتقلوسمعنا ياعيال الشيبة من الوالد أنا وإخواني إن أفضلالموجودين من بعده الحاج عبدالله محمد ثم الحاج أحمد الجمالي لأنهم من حدود سيدناعلي بن حسينوعليكم السمعوالطاعة) ... طيب ارسي لك على بر يا علي عربية مرة تقول الجمالي ومرة العديني .
اذا برز على الساحة الآن اثنان ومازالو( منذ عهد قريب استلموا الحقيبة الرئاسية )... الداعي الجديد هو عبدالله بن محمد العديني .. ومن ثم قام العديني بتنصيب ( احمد الجمالي ) داعي من بعده ...( انتبهوا لاتخلطون بين المرشح القديم محمد الجمالي ... وبين احمد الجمالي ) حقيقة أنصار المعارضة ليسوا براضين عن العديني ويسمونه بالشيطان أو القبيح كما يقولون وأنه مغتصب للرتبة وليس لديه نص ولم يصدقوا النص الذي قاله ( علي عربية ) وأنه ليس كنص حسين بن اسماعيل . ( طبعاً نص حسين بن اسماعيل اطلعت عليه أنا وسأحاول أن أرفقه لكم لاحقا ولكن الغريب في النص أن واحد من الشهود ... هندي .. اش معى هندي ماهي غريبة !!!! )

3- مجموعة مازالت تائهة واخترعت شيء جديد خلاف عقيدتهم التي تقول أن الدعاة مستمرين ... يعني بالعربي ريحوا روسهم وقالوا ( أن المقدس حسين ابن اسماعيل داعي مطلق ) وسوف يظلون على عهدهم له ناسين استمراية الداعي .

4- طبعاً برزت على الساحة أسماء مرشحين مثل محسن بن علي والصعدي ولكن لم يقدموا حملات انتخابية تؤهلهم فسقطوا .

هنالك خلاف كبير كان ومازال على بيت المال ( الكعكة التي تقاتل عليها المرشحون هالكهم وحيهم ) وأنباء مؤكدة عن سرقة أرقام كبيرة منها , وسط إحجام كثير من أتباع المذهب الاسماعيلي عن أداء( الخمس) في السنوات الأخيرة كردة فعل لمرحلة التيه التي يمرون بها .


هنا أقول وأرجو التركيز في استنتاجي الذي استنتجته بدون عناء .

هنالك معطيات :
1- دين الاسماعيلية يقول أنه لاداعي الا بنص .
2- الداعي السابق لم ينصب أحداً بعده ولا يوجد عند أي من المرشحين نص بختم الداعي السابق أو دمغته .
3- من صلب دين الاسماعيلية استمرارية الدعاه , فلماذا يترك حسين ابن اسماعيل اتباع المذهب بدون داعي .

أقول من خلال ماسبق : ربما في لحظة استيقاظ ضمير , وربما في لحظة قرر الداعي السابق أن يلاقي ربه ولو بمثل هذا العمل علها تكون له شفيعا ً .

أقول : قرر الداعي السابق حسين ابن اسماعيل ألاَ ينصب أحداً بعده حتى يبريء ذمته من ظلال الاسماعيلين لعلهم يبحثوا ويعلموا بطلان هذا المذهب ولعله يلاقي ربه بعمل قد يشفع وزر ظلال أتباع المذهب الاسماعيلي على يده ويد اجداده .

هذا وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:54 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "