العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-09, 09:37 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


قوات التحالف تحارب بأسلحة إسرائيلية في أفغانستان


قوات التحالف تحارب بأسلحة إسرائيلية في أفغانستان
مقتل 3 بانفجار في بيشاور و13 مسلحا في وزيرستان






باكستاني يهرول بعيداً عن الانفجار الذي اندلع في مصنع للأصباغ في بيشاور أمس


اعتبرت تقارير أفغانية أن إسرائيل هي أكبر مستفيد من الحرب في أفغانستان، نظرا لتحقيقها أرباحا سنوية تقدر بـ 80 مليون دولار مقابل بيع أسلحة إلى قوات التحالف التي تستخدم طائرات وصواريخ إسرائيلية في الحرب مع طالبان والقاعدة. يأتي ذلك في حين اعترفت واشنطن بصعوبة الإمدادات اللوجستية التي ترافق قرارها بإرسال مزيد من القوات الإضافية إلى أفغانستان. وتزامن ذلك مع مقتل 3 بانفجار في بيشاور، ومقتل 13 من طالبان باكستان بمعارك مع الجيش في وزيرستان.
وكشفت مصادر أفغانية أمس أن إسرائيل تجني أرباحا تصل إلى 80 مليون دولار سنويا من صفقات تسليح الجيوش الأجنبية في أفغانستان. ونقل مصدر أمني أفغاني عن نظيره الإسرائيلي تقديره بـ "أن الشركات الإسرائيلية تربح ما بين 70 إلى 80 مليون دولار سنويا من بيع منظومات عسكرية وأسلحة إلى القوات المتعددة الجنسيات في أفغانستان". وتستخدم قوات التحالف عشرات طائرات الاستطلاع الصغيرة من دون طيار المصنوعة في إسرائيل في العمليات التي تنفذها في المناطق الجبلية في أفغانستان ضد قوات حركة طالبان وعناصر تنظيم القاعدة ومجموعات المسلحين. وأكدت صحيفة "ويسا" الأفغانية نقلا عن مصدر إسرائيلي أن القوات البريطانية استأجرت عددا من طائرات الاستطلاع من طراز "هرمس 450" التي تصنعها شركة "إلبيت" الإسرائيلية، فيما اشترت ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا طائرات استطلاع دون طيار من طراز "هارون" من إنتاج الصناعات الجوية العسكرية الإسرائيلية. كما تستخدم القوات البولندية طائرات استطلاع من طراز "أوربيتر" التي تصنعها شركة "آروناوتيكس"، فيما تستخدم القوات الأمريكية طائرات استطلاع صغيرة من طراز "بايونير" من إنتاج الصناعات الجوية العسكرية الإسرائيلية.
وأيضا تستخدم القوات البولندية والاسبانية في أفغانستان صواريخ "سبايك" صناعة سلطة تطوير الأسلحة الإسرائيلية "رفائيل". إضافة إلى ذلك، تزود "رفائيل" قوات التحالف بأجهزة حماية خاصة بناقلات الجند المدرعة في أفغانستان، كما يتوقع في الفترة القريبة أن يشتري الجيش الأمريكي من "رفائيل" المزيد من أجهزة الحماية وطائرات استطلاع دون طيار.
ويجري التفاوض بشأن شراء الجيش الأمريكي وسائل اقتحام سريع لمبان من صنع "رفائيل" وأجهزة عسكرية أخرى من صنع شركة "إليسرا" الإسرائيلية لتفكيك عبوات ناسفة يتم تشغيلها عن بعد.
يأتي ذلك في حين, تشن مئات من القوات البحرية الأمريكية والبريطانية بمشاركة القوات الأفغانية عملية عسكرية واسعة النطاق بولاية هلمند جنوبي أفغانستان بهدف ملاحقة عناصر طالبان وتطهير مناطق من وجودهم.
وأكد الجيش الأمريكي في أفغانستان في بيان أن أكثر من 1000 من قوات المارينز الأمريكية و150 من القوات البريطانية يشاركون في عملية عسكرية في مديرية نوزاد بولاية هلمند التي أطلق عليها غضب الكوبرا بهدف قطع المواصلات وطرق الإمداد لمقاتلي حركة طالبان. وأسفرت العملية عن مقتل 4 من طالبان واعتقال اثنين آخرين، وفقا لوزارة الدفاع الأفغانية أمس.
ومن المقرر أن تبدأ القوات الأمريكية الإضافية الانتشار خلال أسبوعين أو ثلاثة وستستمر هذه الزيادة لنحو 18 أو 24 شهرا.
إلا أن وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس اعترف بأن إرسال هذه التعزيزات يشكل "تحديا أكبر مما كان عليه التحدي في العراق". وأضاف أن "الوضع في أفغانستان مختلف للغاية بسبب عدم امتلاكنا نفس البنية التحتية الموجودة في العراق، وبالنتيجة فان كل شيء يجب أن يرسل جوا"، عبر الطوافات التي يؤكد القادة العسكريون الأمريكيون في أفغانستان أنهم يعانون نقصا كبيرا في أعدادها.
من جهتها شددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون على أن جيش بلادها لم يكن ليتواجد بأفغانستان لو أن زعيم طالبان الملا محمد عمر وافق على تسليم زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بعد هجمات 11 سبتمبر. وأضافت أن البيت الأبيض ينظر بجدية إلى احتمال أن يكون بن لادن والملا عمر في باكستان أو في المنطقة الحدودية مع أفغانستان. في غضون ذلك، سيعرض الرئيس الأفغاني حامد قرضاي أمام البرلمان "في غضون أيام" حكومته الجديدة، وفقا للمتحدث باسمه حميد علمي أمس. وقال المتحدث إن "الرئيس وبالتشاور مع الحكماء والأعيان والسياسيين والخبراء الأفغان سيعلن للبرلمان خلال هذا الأسبوع عن لائحة أسماء الحكومة الجديدة كاملة أو جزئيا". وفي لاهاي، دعا رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكينيندي أمس إلى عقد مجلس وزاري عاجل لبحث قرار تمديد بقاء القوات الهولندية في أفغانستان.
وفي باكستان، قتل 3 أشخاص وأصيب 12 آخرون بانفجار في منطقة تجارية في بيشاور أمس. وفي وزيرستان ومنطقة القبائل استمر الجيش في عملياته العسكرية، وصرح الناطق العسكري باسمه الجنرال أطهر عباس أن الجيش قتل 7 من مقاتلي طالبان في أوركزئي. كما قتلت قوات الجيش 6 من طالبان باكستان في مكين ولدها في وزيرستان الجنوبية.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» حركة أحوازية تُبدي استعدادها للمشاركة بمواجهة الحوثيين.
»» رئيس البعثة الإيرانية يشيد بالخدمات المميزة والثمينة التي قدمتها المملكة لضيوف الرحمن
»» الدم القاني,في مؤازرة الشيخ الكلباني,ضد أعداء الإسلام الشيعة,أبناء المتمتعات الزواني.
»» تيار التحول للإسلام يتقدم في أمريكا عقب محاولة حرق المصحف
»» شيعة الخليج يتحدّون ضد الشيخ العريفي وتلفزيون قطر يوقف برنامجه المباشر وروابط فيديو
 
قديم 14-02-10, 04:51 PM   رقم المشاركة : 2
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


طالبان تنفي سيطرة الناتو على مرجة




طالبان تنفي سيطرة الناتو على مرجة





[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_Taliban_390_310_.jpg[/IMG]


نفى المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية سيطرة الناتو على بلدة مرجة بولاية هلمند واعتبر مزاعمها محض دعاية.
وأكد أحد قادة طالبان ويدعى قاري فضل الدين ـ بحسب الجزيرة ـ أن نحو ألفين من مقاتلي الحركة مستعدون للقتال.
وكان بعض قادة الناتو الميدانيين قد صرحوا بأنه تم اقتحام مرجة من جانبها الشمالي الغربي والسيطرة عليها في عملية شاركت فيها 60 مروحية.
وقال الجيش الأفغاني إن 20 مسلحا من طالبان قتلوا في الساعات الأولى للهجوم, فيما قال حاكم هلمند غلاب مانغال إن المرحلة الأولى من العملية تسير بـ"نجاح", مضيفا "سيطرنا على 11 موقعا رئيسيا في المنطقة".
وبدوره قال وزير الدفاع الأفغاني عبد الرحيم وردك في مؤتمر صحفي إن هدف العملية -المسماة "مشترك"- "ليس القضاء على المتمردين, بل الهدف هو تعزيز نفوذ الحكومة المركزية وسلامة المدنيين وتوفير الأمن والاستقرار على الأمد الطويل".

مصرع 6 من جنود الناتو
في غضون ذلك, أكد الناطق بلسان طالبان يوسف أحمدي مقتل ستة من قوات الناتو، مشيرا إلى أن مقاتلي حركته تصدوا للهجوم على مرجة وأوقعوا ستة قتلى على الأقل في صفوف القوات المهاجمة خلال الاشتباكات الأولى.
ولفت إلى أن مسلحي الحركة اشتبكوا مع القوات الأمريكية في الميدان الرئيسي لمديرية مرجة بعد دخولها مباشرة.
ومن جانبها اعترفت قوات الأطلسي بمقتل اثنين من جنودها ـ لم تحدد جنسيتهما ـ خلال الهجوم على مرجة، كما أعلن حلف شمال الأطلسي في بيان أن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة في جنوب أفغانستان.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» بيان القرضاوي حول الشيعة يثير جدلا واسعا
»» الدعوة إلى التقريب بين السنة والرافضة يشبه الدعوة إلى التقريب بين النصرانية والإسلام؟
»» الإمام المتغيب عن ندوتين يحال إلى لجنة للنظر في عذره إما القبول أو طي القيد
»» خطبة الشيخ الحذيفي حفظه الله عن الشيعة
»» مفوز المبارك حسابك في شبكة الدفاع عن السنة تم إغلاقه
 
قديم 14-02-10, 04:53 PM   رقم المشاركة : 3
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


طالبان تؤكد مقتل 32 جنديًا وتدمير 12 دبابة للاحتلال


طالبان تؤكد مقتل 32 جنديًا وتدمير 12 دبابة للاحتلال



[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media/Afghanistan/_new_talibanafgh1_390_310_.jpg[/IMG]

أعلنت حركة طالبان أنها كبدت قوات الاحتلال الدولية الناتو خسائر جسيمة في المعدات والأرواح في اليوم الأول من الهجوم الذي شنته جيوش التحالف الغربي على هلمند، مؤكدة مقتل 32 جنديًا من بينهم 19 جنديًا أمريكيًا.
وقال المتحدثان باسم الحركة قاري يوسف أحمدي وذبيح الله مجاهد إن عمليات أمس لمقاتلي الحركة أسفرت عن حرق 11 دبابة وآلية أمريكية وبريطانية بالعبوات الناسفة وتدميرها بالكامل، وقتل وإصابة العشرات من الجنود الأمريكيين والبريطانيين.
وأشار المتحدثان إلي قصف مركز القوات الأمريكية في مديرية وته بوره بولاية كنر بالصواريخ، وقالا: إن الحركة لم تستطع حصر الخسائر في القاعدة التي اشتعلت فيها النيران.
أشارت البيانات العسكرية للحركة إلي تدمير دبابتين لقوات الاحتلال الأمريكية في ناوه بولاية هلمند أثناء توجهها إلي منطقة مارجه، وقتل 10 جنود كانوا على متنها.
وتبنت الحركة العملية الاستشهادية التي استهدفت عددًا من الأمريكيين الذين نزلوا من دباباتهم علي طريق قندهار - هرات والتي قتل فيها 19 جنديًا أمريكيًا وأصيب فيها 7 آخرون.
وقالت: إن منفذ العملية "المجاهد عزيز الرحمن" من سكان الولاية، وتسبب الانفجار في تدمير مدرعة أمريكية كانت بالمكان.
وأكد بيان لطالبان تدمير آليتين عسكريتين للبريطانيين في ميوند أثناء سيرهما في طريقهما نحو مديرية غورك قتل فيهما ثلاثة جنود بريطانيين، وأصيب اثنان، وكانت القافلة البريطانية قد تحركت يوم أمس من قندهار متجهة نحو مديرية سنجين بولاية هلمند.
وقال قاري يوسف أحمدي: إن جنود الإمارة الإسلامية من ولاية هلمند دمروا دبابة للأمريكيين في مديرية نوزاد بعبوة ناسفة.. وقد نُفّذ الانفجار بواسطة جهاز التحكم عن بعد،
وبعد الانفجار تم هجوم مسلح على الجنود الذين كانوا ينقلون القتلى من مكان الانفجار، حيث تكبدوا مزيدًا من الخسائر.
وفي بيان من ولاية هلمند أعلنت طالبان تدمير ثلاث مدرعات أمريكية في انفجارات منفصلة بقرب من لشكرغاه مركز الولاية.
كما دمر المجاهدون دبابتين صباح أمس في انفجارات مشابهة، كما دمرت آلية عسكرية للعدو في مديرية كجكي بالولاية نفسها وقتل من كان بداخلها من الجنود.
قصف قاعدة أمريكية
وقال ذبيح الله مجاهد: إن طالبان قصفت قاعدة القوات الأمريكية في وته بوره بالصواريخ بولاية كنر، وأشار إلى أن الهجوم وقع في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح أمس؛ حيث سقطت خمسة صواريخ داخل القاعدة، ما أسفرت عن وقوع خسائر مادية وبشرية في صفوفهم.
وأكد أن مخابرات الحركة أكدت أن عددًا من المستشارين العسكريين الغربيين كانوا موجودين أثناء الهجوم. وتؤكد الحركة أن المعارك والاشتباكات لازالت مستمرة.
وكان حلف شمال الأطلسي قد أعلن أمس أن ثلاثة جنود أمريكيين فقط قتلوا في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق في جنوب أفغانستان. ولم يذكر الحلف أي تفاصيل عن الحادث.
الحرب ليست الحل
من جانب آخر نفت صحيفة ذي إندبندنت أون صنداي البريطانية أن تكون الحرب ضد حركة طالبان هي الحل للمسألة الأفغانية، مؤكدة أن أفضل وسيلة لدعم الأفغانيين وإعادة إعمار البلاد هي في أن "نبدأ" بإعادة الجنود البريطانيين إلى بلادهم، والحث على إجراء مباحثات سياسية في البلاد التي مزقتها الحروب والبدء بتنمية اقتصادها المتهالك.
وأضافت أنه ربما ليس ما يمنع وجودًا عسكريًا أجنبيًا يتولى تدريب الجيش والشرطة الأفغانية للمساهمة في حفظ أمن البلاد، وأنه لا ينبغي لقواتنا أن تقوم بأدوار كبيرة في الجبهات القتالية الأمامية.
تسويق هجوم هلمند للصحافة الأمريكية
ومضت إلى أن أي ترويج لأي خطوة تخطوها قوات التحالف في هجومها الأخير على طالبان في ولاية هلمند جنوبي البلاد "لا يزيدنا" إلا مزيدًا من التشكيك بحكمة إستراتجية الحرب الأفغانية برمتها.
وأشارت الصحيفة إلى مقال للصحفي الأيرلندي باتريك كوكبيرن يقول فيه: إن الهجوم الأخير أو ما سمي "بالهجوم المشترك" قد تم تصميمه لتسويقه للصحافة الأمريكية.
وأضاف أن المفردات العسكرية المستخدمة تتناقض مع الواقع أو مع حرب العصابات التي تعتمدها حركة طالبان وتنظيم القاعدة وغيرها من الفصائل المحاربة في أراضيها الوعرة، بالإضافة إلى أن الأفغانيين ينظرون للقوات الأمريكية والبريطانية وغيرها من قوات التحالف الأجنبية بوصفها قوات احتلال.
المستنقع الأفغاني
وقالت ذي إندبندنت أون صنداي: إن القوات الأجنبية في أفغانستان ربما أوقعت نفسها أكثر فأكثر في الوحل والمستنقع الأفغاني، مشيرة إلى أن كلمة "مستنقع" لا ترد ضمن مفردات السياسة الخارجية للرئيس الأميركي باراك أوباما، حيث يتم تجنبها.
ومضت الصحيفة بالقول: إنها تحترم القوات المسلحة البريطانية وتشارك الجميع الحزن على الذين قضوا من أفراد الجيش البريطاني حتى ذاك الجندي البريطاني الذي قضى في الحرب البارحة، وأنها تولي أفعال الجيش البريطاني كل احترام وتقدير.
وأوضحت أن الطريقة المثلى لتقدير القوات البريطانية تكمن في إعطائها الأهداف الواضحة التي يمكن تحقيقها والحفاظ عليها، مضيفة أن ذلك يعني أن أفغانستان لن تكون بلاداً ديمقراطية مستقرة في غضون السنوات القليلة القادمة.
والأهداف الواضحة تعني أن طالبان وحلفاءها سيبقون يسيطرون على أجزاء من البلاد، وبحيث يمكن حصارهم أو الوقاية من هجماتهم عبر الدعاية والاستخبارات والقوات الخاصة.
وأشارت الصحيفة إلى تصريح لوزير الخارجية البريطاني ديفد ميليباند في يوليو الماضي والمتمثل في قوله: "إنه لا يوجد حل عسكري" في أفغانستان.
واختتمت بالقول: إن ميليباند كان على صواب، وإنه بعد العملية العسكرية الأخيرة أو "الهجوم المشترك" سيدرك الجميع معنى كلمات الوزير.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» الاختلاط بجامعة الملك هل هو الإصلاح المنشود ؟
»» إيران تطالب العراق بـ 1000 مليار دولار كتعويض حرب
»» نصر الله: سنقطع يد إسرائيل إن كررت الاعتداء على الجيش اللبناني
»» 4 قنوات فضائية سعودية جديدة الجمعة القادم القرآن الكريم السنة النبوية الاقتصا
»» هنية شرطة حماس اضطرت لمواجهة مَن رفعوا السلاح ضدها
 
قديم 14-02-10, 04:56 PM   رقم المشاركة : 4
الفارس الملثم
عضو ذهبي







الفارس الملثم غير متصل

الفارس الملثم is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم ...

اللهم انصر المجاهدين و اخذل الكفار والمنافقين ...







التوقيع :
لا درب يوصل غيره مع أنه درب طويل ..

https://t.co/tb112N8z
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الدخان يفطر ام لا عند السيستاني ..
»» التنصير في مصر صيحة نذير لمن يهمه الأمر
»» مظاهرة الرافضه في البقيع يوم امس / فيديو
»» وتتوالي صفعات خلفاء الراشدين للمجوس الرافضه ... أدينكم من كتبكم ومواقعكم يارافضه
»» مناظرة بين :أ: وليد اسماعيل والشيعى شوقى أحمد
 
قديم 14-02-10, 04:59 PM   رقم المشاركة : 5
مـلاعب الأسنه
مشترك جديد







مـلاعب الأسنه غير متصل

مـلاعب الأسنه is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم ...

اللهم انصر المجاهدين و اخذل الكفار والمنافقين ...







التوقيع :
سبحان الله .. و الحمد الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر..

لاحول و لا قوة الإ با الله..أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه..

اللهم صل على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم..اللهم بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميدٍ مجيد..
من مواضيعي في المنتدى
»» نعم يريدون ذلك
»» أحذروا هذه القناة
»» أنظروا يإسماعيليه هذا دينكم والعياذ بالله
»» تعالوا وانظروا
 
قديم 14-02-10, 05:03 PM   رقم المشاركة : 6
وجيه القرشي
موقوف







وجيه القرشي غير متصل

وجيه القرشي is on a distinguished road


النصر قادم باذن الله







 
قديم 14-02-10, 05:49 PM   رقم المشاركة : 7
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


اللهم انصرهم على أعدائهم







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» من تصدير الثورة الى تصدير المتعة الى العراق
»» هداية شيعي بسبب مرض ابنته
»» التجربة (شعر)
»» السلام عليكم
»» من مخازي الليبراليين عثمان العمير العلم الحديث سيتوصل لحل مشكلة الموت
 
قديم 15-02-10, 12:59 PM   رقم المشاركة : 9
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


قلوبنا معكم اخوننا الطالبان

الله ينصركم







 
قديم 16-02-10, 01:11 AM   رقم المشاركة : 10
مازن المطيري
عضو نشيط







مازن المطيري غير متصل

مازن المطيري is on a distinguished road


الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "