العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-09, 11:03 PM   رقم المشاركة : 1
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


بنو أمية النجباء


بنو أمية النجباء (3/1)


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، اما بعد:

بين الفينة والأخرى يخرج لنا بعض الناس بأمور يثير بها الفتنة، ويخالف بها الحقائق، ويغالط الوقائع، ومن تلك الترهات الطعن في بني أمية ملوك الإسلام العظام وسبهم عن بكرة أبيهم ولعنهم واختلاق الأحاديث والأقوال الشنيعة فيهم، ورميهم بكل قبيحة ورذيلة، وكُلي ظلم وبغي، والكذب عليهم كذبات لا يسترها الليل وإن طال، ولا مغيب الشمس ولو حُرمت الشروق والزوال.

وأعظم منه تفسير القرآن بأهواء وآراء ما أنزل الله بها من سلطان، كتفسير قوله تعالى (وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن) بأنهم بنو أمية!!

وزادوا في الافتراء فوضعوا الأحاديث على النبي صلى الله عليه وسلم في ذم بني أمية؟!

يقول الإمام ابن القيم (ت 751هـ) في [المنار المنيفـ 117]: »وكل حديث في ذم بني أمية فهو كذب، وكل حديث في مدح المنصور والسفاح فهو كذب«.

ومعلوم أن من بني أمية خيار هذه الأمة وأبطالها كعثمان بن عفان وخالد بن سعيد بن العاص أحد السابقين الأولين وكان خامس خمسة في الإسلام (انظر: سير أعلام النبلاءـ1/260) وأخواه أبان وعمرو واستشهدوا ثلاثتهم يوم أجنادين رضي الله عنهم.

ومنهم معاوية بن أبي سفيان خال المؤمنين، وأخوه يزيد بن أبي سفيان ووالدهما أبو سفيان صخر بن حرب وغيرهمـ رضي الله عنهمـ ثم بعدهم ملوك الإسلام وأمراء المؤمنين.

ومعلوم أن خلفاء بني أمية من خيار ملوك المسلمين، ولا أدل على ذلك ولا أظهر، من كثرة فتوحاتهم، وما خصهم الله عز وجل به ويسره على أيديهم، من نشر الإسلام وتمكينه في الأرض، حتى أصبح المسلم عزيزا، ولا تجرؤ أمّةيـ وإن عظمتـ على انتقاص قدره، أو هضم حقه.

وعهد بني أمية من خير عهود الإسلام، ففيه انتشر الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها، وانحسر الكفر وكبت.

وفيه انتشر العلم والفقه، ودُوًّن الحديث، ودُوًّن التفسير، وعمَّ الرخاء في العالم الإسلامي، حتى بلغ الحال بالمسلمين في بعض عهود بني أمية، ألا يجدوا محتاجا يأخذ زكاة أموالهم، لغنى المسلمين وكفايتهم، على الرغم من اتساع الرقعة وكثرة المسلمين.

ويشهد لفضلهمـ على الجملةـ قوله صلى الله عليه وسلم:»خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم« [رواه البخاري ومسلم].

وأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان كثير من عماله في البلدان من بني أمية، وكذا عمال أبي بكر وعمال عمر وعثمان وماتوا وهم عنهم راضون.

بل هم بنو عمومة النبي صلى الله عليه وسلم، ويجتمعون مع النبي صلى الله عليه وسلم في نسب واحد، وجد واحد، فكلهم من قريش وفضل قريش على غيرهم ظاهر.

ويشهد لفضل بني أمية على العموم، قول الله تعالى (ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور)،

فالله قد مكن لبني أمية في الأرض، وبدّل خوفهم أمنا، ونصرهم في جهادهم، حتى فتحوا مشارق الأرض ومغاربها، من »كاشغر« على حدود الصين في الشرق، إلى الأندلس وجنوب فرنسا في الغرب، ومن بحر قزوين في الشمال، إلى المحيط الهندي في الجنوب.

فهل بعد هذا النصر نصر؟! وهل بعد هذا التمكين تمكين؟!

وهذه الأمور وغيرها زادت غيظ الحاقدين والمتربصين بالمسلمين، فأخذوا يلفقون الأكاذيب والأباطيل، محاولين تشويه عصر بني أمية، ونشروها بين الناس، خاصة عندما اشتد عود دعوة العباسيين في آخر عهد الدولة الأموية.

وهكذا استمرت هذه الحملة بل الحملات، حتى بعد سقوط الدولة الأموية.

وكان ممن يروج هذه الشائعات أهل البدع بعمومهم، فقد أقضَّت هذه الدولة الفتيَّةُ مضاجعهم، وكسرت شوكتهم، وأبطلت شبههم، كما أقضَّت مضاجع إخوانهم من الروم والفرس وسائر الكافرين.

يعاونهم في ذلك كل طوائف الضّلال، من منافقين أبطنوا الكفر، وأظهروا الإسلام خوفا من المسلمين، ومن مبتدعة كرهوا ما كانت عليه الدولة الأموية من نشر السنة، والعقيدة الصحيحة ومحاربة البدع.

إن الدولة الأموية التي فتحت أوروبا والأندلس، ووصلت إلى جنوب فرنسا، هذه الدولة لا يمكن أن تسلم من أيدي المستشرقين الذين أبغضوها، لأنها أدخلت الإسلام في أوروبا.

بل بعض الجهال تأثروا ببعض الدعوات التي أطلقها الحاقدون في بني أمية، فعيَّر بعضهم بني أمية بأنهم عادوا الإسلام في بداية عهده! وأنهم لم يسلموا إلا في أواخر عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.

أبناء الطلقاء

يقول الدكتور عبد الشافي بن محمد عبد اللطيفـ أستاذ التاريخ الإسلامي بجامعة الأزهرـ في كتابه »العالم الإسلامي في العصر الأموي« ص(بـد) راداً على أولئك الجهال وغيرهم: »لئن كان بعض الأمويين عادى الإسلام في البداية، وتأخر إسلامهم إلا أنهم لما أسلموا عام الفتح، أظهروا من حسن البلاء في الفتوحات، وقاموا بأدوار بارزة في رفع راية التوحيد، وأبدوا من الحب لدين الله، والجهاد في سبيله، ما لفت إليهم الأنظار، حتى إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أسند إلى كثير منهم أجل الأعمال وأخطرها، وكذلك فعل الخلفاء الراشدون الثلاثة من بعده.

ولكن على الرغم من ذلك كله، فإن بعض الكتاب والمؤرخين، سواء ممن اندفعوا وراء رغبة العباسيين، والتقرب إليهم بالإساءة إلى الأمويين، أو ممن سيطر عليهم الهوى، وأعماهم التعصب المذهبي لم يستطيعوا التخلص من نظرتهم إليهم قبل إسلامهم، فراحوا يعيرونهم بأنهم « الطلقاء وأبناء الطلقاء! »ونسوا أن الإسلام يجُبّ ما قبله، بل وصل ببعضهم إلى حد اتهامهم بالكفر«.

ثم قال الدكتور عبد الشافي كذلك في ص(7ـ8) من كتابه المذكور: »ومع أن الجميع أسلموا بعد فتح مكة، وحَسُن إسلامهم، وأبلوا بلاء حسنا في نصرة الإسلام، وإعلاء كلمة الله، إلا أن بعض الناس نسي كل عداوات قريش للرسول صلى الله عليه وسلم، ولم يذكر إلا عداء بني أمية!! وكأنهم وحدهم الذين وقفوا هذا الموقف!!

ومع أن الإسلام يجُبُّ ما قبله، إلا أن بعض ذوي الأهواء، لا يريد أن يفهم ذلك، ولا يكفون عن ذكر المواقف السيئة لبني أمية، التي كانت قبل إسلامهم، وكأن القوم ما أسلموا!! وما جاهدوا في الله حق جهاده!!

حتى إن هؤلاء المدعين لتأصيل العداوة بين البيتين (بني هاشم وبني أمية) قديما، نسوا أن بعض بني أمية، كانوا من السابقين إليه من بني هاشم، فقد كان عثمان بن عفان بن أبي العاص بن أمية، من السابقين إلى الإسلام، وكذلك كان أبناء سعيد بن العاص: خالد بن سعيد، وعمرو بن سعيد، من السابقين إلى الإسلام، فقد أسلم خالد بن سعيد بن العاص وكان خامسا في الإسلام كما تقول ابنته أم خالد: »كان أبي خامسا في الإسلامـ أي أسلم بعد أربعة سبقوه فقطـ وهاجر إلى أرض الحبشة، وأقام بها عشر سنين، وولدت أنا بها«.

وكذلك أسلم أخوه عمرو بن سعيد بن العاص، وهاجر الهجرتين، ثم لحق بهما أخوهما، أبان بن سعيد [السير للذهبيـ 1/261]، وكذلك خالد وأبان ابنا سعيد بن العاص، من كتاب الوحي للرسول صلى الله عليه وسلم.

لكن على الرغم من إسلام هؤلاء الرجال من بني أمية، منذ البداية، وتضحياتهم وهجرتهم إلى الحبشة، وعلى الرغم من إسلام جميع بني أمية عند فتح مكة، وترحيب الرسول بهم، وفرحة بإسلامهم، والاعتماد عليهم في جلائل الأعمالـ كما سنذكره بعد قليلـ إلا أن كل ذلك لم يشفع عند أصحاب الأهواء، حتى الكلمة الطيبة، التي قالها الرسول صلى الله عليه وسلم في معرض العفو العام عنهم وفي اليوم الذي سماه يوم بر ووفاء، وهي قوله صلى الله عليه وسلم: »اذهبوا فأنتم الطلقاء« حتى هذه الكلمات، جعل بعض الناس منها، سُبَّة في جبين بني أمية وحدهم! وجعلوا يعيرونهم بأنهم الطلقاء، وأبناء الطلقاء!

ولم يفهموا أن هؤلاء الطلقاء وأبناءهم، قد أسلموا، وحسن إسلامهم، وكانت له مواقف مشهودة في نصرة الإسلام في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، وبعده في الفتوحات في عهد خلفائه الراشدين..

ثم قال الدكتور عبد الشافي ص (9):

(فتعيير الأمويين بأنهم الطلقاء، وأبناء الطلقاء، يكشف عن الحقد الدفين، عند بعض الغلاة...

فبنو أمية يدخلون في جملة مسلمة الفتح، الذين وعدهم الله بالحسنى في قوله تعالى (لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعدُ وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى والله بما تعملون خبير).

الله سبحانه وتعالى يعدهم بالحسنى، جزاء قتالهم وجهادهم، حتى مع تأخر إسلامهم، رحمة منه سبحانه وتعالى.

ولكن بعض أصحاب الأهواء من المؤرخين، يأبى إلا أن يرميهم بالكفر، نعيذ أنفسنا وإياهم بالله من ذلك).


الأمويون في عهد أبي بكر الصديق رضي الله عنه

وكذلك الأمر عند الخليفة الراشد أبو بكر الصديق رضي الله عنه، فقد استخلف جماعة منهم، قال شيخ الإسلام ابن تيمية في (منهاج السنةـ 7/192): »وقد استعملهم أبو بكر رضي الله عنه وعمر رضي الله عنه«.

قلت: أمَّر أبو بكر خالد بن سعيد على بعض الجيوش في غزو الشام [السيرـ 1/260] ويزيد بن أبي سفيان جعله الصديق أحد الأمراء الأربعة الذين ندبهم لغزو الروم [السيرـ 1/329].

قال الدكتور عبد الشافي في كتابه السابق (12ـ13):

( لحق النبي صلى الله عليه وسلم بالرفيق الأعلى، بعد أن بلغ الرسالة، وأدى الأمانة، وبويع أبو بكر الصديق رضي الله عنه بالخلافة، فسار على نهج الرسول صلى الله عليه وسلم، في استعمال بني أمية، والاستعانة بهم في جلائل الأعمال.

وقد استجابوا للصديق، ولكنهم فضلوا الجهاد في سبيل الله على الأعمال الإدارية، فاشتركوا في معارك الإسلام الكبرى، في عهدي الصديق والفاروق، سواء في حروب الردة، أو في معارك الفتوح في الشام وفارس..).

ثم ذكر أمثلة ذلك، وعزاها لبعض كتب التاريخ والسير، ثم قال ص (14) : »وهكذا استمر الأمويون يعملون في عهد أبي بكر، مجاهدين في سبيل الله مفضلين ميادين القتال على الأعمال الإدارية، ولو كانوا يبحثون عن المناصب، والجاه والمال، لقعدوا في ولاياتهم، وأعمالهم الإدارية، كما طلب منهم أبو بكر).

الأمويون في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه

عندما توفي الصديقـ رضي الله عنهـ في سنة 13هـ وبويع الفاروق بالخلافة سار على نهج صاحبيه في استعمال بني أمية، والثقة بهم فلم يعزل أحدا منهم من عمل، ولم يجد على أحد منهم مأخذا، والكل يعرف صرامة عمر في مثل هذه الأمور وتحريه في أمر ولاته وعماله، وتقصيه أعمالهم وأخبارهم ومحاسبتهم بكل دقة وحزم، فاستمرارهم في عهده يدل في أمانتهم وكفايتهم، فقد بقي يزيد بن أبي سفيان واليا على دمشق كما زاد عمر في عمل معاوية بالشام، فقد ضم إليه ولاية حمص فوق ما كان يتولاه من الأعمال.

وهكذا استمر في خلافة الفاروق، وكانوا من خيرة عماله، ولا يعرف عنه أنه عزل أحدا منهم رضي الله عنه. عنه.


بقلم الشيخ دغش العجمي

المقالة نشرت في جريدة الوطن الكويتية






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الحجج السلفية في الرد على آراء ابن فرحان المالكي البدعية للريس
»» عندي لغز يا ثوار ؟؟؟!!
»» كان صوفيا ثم هداه الله للسنة
»» أسود سباع أم ذئاب طباع ..! بقلم: نورة الزيد
»» بعض المخالفات الشرعية والنظامية في جامعة الأميرة نورة
 
قديم 15-11-09, 11:06 PM   رقم المشاركة : 2
فتاة واقعية
إباضية متسترة وموقوفه






فتاة واقعية غير متصل

فتاة واقعية is on a distinguished road


يكفي بني اميه الخليفه الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه وارضاه

ويكفي بني اميه معاويه بن ابي سفيان رضي الله عنه وعن ابيه

ويكفي بني اميه عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه

ويكفي بني اميه ان دولة الاسلام كانت قويه ويهابها وكانت الفتوحات الاسلاميه تتوالى

رحمهم الله اجمعين وتجاوز عن سيئاتهم ...,الله حسبهم وهو نعم الوكيل

بارك الله فيك اختي امل وجزاك خيرا







 
قديم 16-11-09, 08:04 AM   رقم المشاركة : 3
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


مشكورة جدا على الموضوع
و لا يزال الصرح الاموي في سوريا الاسيرة يروي حكايات العز







 
قديم 16-11-09, 09:56 AM   رقم المشاركة : 4
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road



ذو النورين رضي الله عنه أموي وهو أحد السابقين للإسلام وزوّجه النبي صلى الله عليه وسلم أبنتيه وهو أحد العشرة المبشرة بالجنة وهو الخليفة الراشد الثالث
وهذا يكفي البطن الأموي كله فخراً

حقد الخونة الفرس وأذنابهم الخونة الشيعة العرب على الدولة الأموية
لأنها أخمدت فتنهم التي منعت نشر الإسلام والفتوحات لزمن غير قصير

كذلك لأنها دولة إسلامية واصلت الجهاد والفتوحات ونشر الإسلام حتى سقوطها على يد أبي مسلم الخرساني الفارسي الشعوبي الحاقد على العرب

كانت الدولة الأموية عربية خالصة بكل شيء
وهذا سبب آخر من الشعوبيين الفرس المجوس أسياد الشيعة العرب للحقد عليها والعمل على إسقاطها ومن ثم تشويه سمعتها وسمعة خلفائها وقادتها وزمنها

ساند الخونة الشيعة نصارى أوربا على اسقاط الدولة الأموية العظيمة في الأندلس وبالتالي ضياع الإسلام والأندلس معاً وبسبب ذلك كان الإستعمار الصليبي لكل بلاد المسلمين



أتداخل بشكل مختصر.. حول الدولة الأموية.. وحقد الشيعة عليها.. وعلى الإسلام.. وعلى العرب.. وأقول وبالله التوفيق:

ليس صحيحاً أن كل بني أمية
أسلموا بعد الفتح
بل هناك من أسلم في بداية الدعوة السرية في مكة
قبل الجهر بها
وأخص بالذكر سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه
وكذلك قبل الهجرة
لكن هذا العداء من الشيعة لبني أموية
سببه الحقيقي والخفي
لأن الخليفة عبدالملك بن مروان
قضى على فتن الشيعة
التي أشغلت المسلمين
عن مواصلة نشر الإسلام
والفتوحات
وكان الشيعة بعد دحر الإمبراطورية الفارسية
على يد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه
وعلى أيدي الصحابة البواسل رضي الله عنهم
اتخذوا غير طريق الحرب
ألا وهي الفتن
والدسائس
وإشغال الدولة عن الفتوحات
ونشر الإسلام
مما اضطر الدولة الاموية
بالتفرغ للقضاء على فتن الشيعة
وخاصة في العراق
فقام الخليفة عبدالملك رحمه الله تعالى
بتولية قائده المحنك الحجاج بن يوسف
ووكل إليه القضاء على الفتن
حتى تستقر الدولة
وتواصل نشر الإسلام في العالم أجمع
والفتوحات الإسلامية
فتمكن الحجاج من القضاء على فتن الشيعة
وفتن الخوارج
مما جعل الدولة تستقر
وبالتالي عودة الجهاد في سبيل الله تعالى
ومواصلة نشر الإسلام
مما أتاح نشره بعد إخماد فتن الشيعة والخوارج
من الصين.. وبلاد ما بين النهرين.. وما ورائهما شرقاً
حتى فرنسا غرباً
فتمكن الفاتح الأموي محمد بن أبي القاسم من فتح السند
والكثير من أقاليم الهند
وكذلك القائد الأموي الكبير قتيبة بن مسلم من فتح بلاد ما بين النهرين
حتى أسوار الصين
وغرباً استأنفت الجيوش الإسلامية الأموية
نشر الإسلام في بقية الشمال الإفريقي
وقد تم ذلك فعلياً على يد القائد الأموي الكبير موسى بن نصير
الذي واصل الفتوحات حتى المحيط الأطلسي
وأرسل قائده الأموي الكبير طارق بن زياد لفتح أوربا
الذي أدخل الإسلام إليها
عن طريق بلاد الأندلس
وكان الدولة الأموية الإسلامية
ينوون مواصلة نشر الإسلام
والفتوحات في أوربا
وصولاً للقسطنطينية من غرب أوربا شرقاً
وفتح ما بينها وبين عاصمتهم دمشق
وكانت الجيوش الإسلامية الأموية أيضاً
تتقدم من الشرق إلى الغرب
في هضبة الأناضول
وهدفها الوصول للقسطنطينية
وتحقيق بشارة النبي صلى الله عليه وسلم..


لقد كانت دولة بني أمية هي الغرة
على جبين الأمة
فهي دولة نشر الإسلام
ودولة الفتوحات الواسعة
حتى أستقرت سيادتها
وسيادة الإسلام على ثلاث قارة
هي العالم القديم
ولم تنافسها في هذا أي دولة مسلمة حتى اليوم
بما فيها الدولة العثمانية
والتي لم تستطع أن تصل إلى أسوار الصين
وتحديداً ما بين الصين والعراق
بل وقفت في البلاد العربية في اسيا
وكذلك لم يصل حكمها إلى بلاد المغرب الأقصى
وهي أقل من أراضي الدولة العباسية أي العثمانية
التي لم يصل سلطانها إلى أوربا
لأن بني أمية أستقلوا بها
عن طريق صقر قريش عبدالرحمن الداخل رحمه الله تعالى
وأقاموا بها خلافة عظيمة
لم تستطع دول العالم وقتها أجمع
بما فيها بغداد عاصمة الخلافة الإسلامية وقتها
أن تصل إلى ما وصلت إليه من التقدم
والتطور
في كل مجالات الحياة
سياسياً
وعسكرياً
وفكرياً
وثقافياً
حتى أن نهضة أوربا الحالية
تدين بالفضل إلى دولة بني أمية الأندلسية
والتي ساهم الشيعة بالقضاء عليها
بتحالفهم مع النصارى ضد الإسلام والمسلمين الأندلسيين
فقد قامت الدولة الشيعة الإسماعيلية الخبيثة
"الفاطمية كذباً وزوراً"
التي قامت في بلاد المغرب
بإشغال الدولة الإسلامية بالأندلس
وحربها
والقيام بتحالف ضدها مع النصارى في أوربا
مما أشغل الدولة الإسلامية الإموية
عن خطر النصارى عليها
وعندما تمكنت الدولة الإموية
من إرغام العبيديين من الهرب إلى الشرق العربي
وترك المغرب العربي مرغمين للدولة الأموية
عادت هيبة الدولة الأموية الإسلامية الأندلسية في بلاد نصارى أوربا
وخاصة الدولتين المجاورتين لها
مملكة قشتلة
وأرغون
وهزمتها
وحررت كل الأراضي التي أستولتا عليها
إبان إشغال العبيديين لها في أفريقيا
ومناصرة الإعتداء على الأراضي الإسلامية الأندلسية
وعادت الدولتان النصرانيتان "قشتالة وأراغون"
لدفع الجزية عن يد وهم صاغرون
إلى قرطبة العاصمة الأموية الأندلسية
وهذا الدور هو نفس الدور
الذي مارسه العبيديون الإسماعيليون اليهود
لعنهم الله تعالى
في فلسطين بعد إحتلالهم لمصر
فمكنوا أهل الصليب من إحتلالها
واحتلال القدس
كعادة الشيعة بالخيانة
وإشغال الإسلام عن مناجزة الكفر
وهي العادة الشيعية القديمة المتجددة
بالتحالف مع كل كافر يقوم بغزو بلاد الإسلام
فقد قامت الدولة الحمـّـودية الشيعية الخبيثة
التي خلفت الدولة العبيدية
بنفس الدور القذر والحقير الذي ورثته عن العبيديين
مما أضعف الدولة الإسلامية في الأندلس
وتكالب أعداء الله عليها
من أوربا عن طريق النصارى
ومن البر الأفريقي وداخل الأندلس نفسها
وقام بهذا الدور القذر دولة بني حمـّـود
حتى تم إسقاط الخلافة الإسلامية الأموية الأندلسية
فأعقبتها دولة بني حمود الشيعية
ودول الطوائف
حتى قضي على الإسلام
وعلى المسلمين في الأندلس نهائياً
فإنتصار النصارى عليهم بسبب الشيعة
فأقام نصارى أسبانيا للمسلمين الأندلسيين
محاكم التفتيش الإرهابية العنصرية الرهيبة
فحولت مساجدهم إلى كنائس
وبيعت الحرائر العربيات المسلمات
إلى علوج أوربا كجواري
وخدم
وأحرقت كتب العلم والثقافة والفكر والحضارة
وسحقت المدنية بالبربرية النصرانية
وحول الأطفال والضعفاء إلى النصرنية بالقوة
والأقوياء هربوا إلى بلاد المغرب
إلا من قبض عليه كان يحرق بالنار حياً
ومن امتنع من المسلمين من الردة واعتناق النصرانية
يحرق حياً
حتى أنه إذا شك في أحد منهم مجرد شك يحرق حالاً دون محاكمة أو حتى التأكد
وفرض على الضعفاء المتنصرين منهم الضرائب المرهقة
وسنـّـت لهم أغرب القوانين وأحقرها
مثال بسيط لها قانون عدم غلق نوافذ بيوتهم
والأبواب مطلقاً
وعدم وضع الستائر عليها إطلاقاً
وبأي حال كان
فمن نسي وأغلق بابه
أو حتى أغلقه الهواء كان أصحاب البيت كلهم يحرقون أحياءاً
ومنع الأكل على الأرض
أو باليد اليمنى
ومن يفعل يحرق حياً
وكل هذه المصائب تمت بسبب قيام الشيعة
بإشغال المسلمين
واضعافهم
ومناصرة كل عدو لهم
وكل غازي لبلادهم
وهو نفس الدور الذي لعبوه في عصرنا الحاضر
في كل من العراق
وأفغانستان
والغرب النصراني يعرف الشيعة جيداً منذ أن وجدوا
ولهذا يستعين بهم
في كل مرة يحتاج لهم في غزو بلاد الإسلام
كما فعلوها مع المغول
وإسقاط بغداد
فهم عون لكل كافر يغزو بلاد الإسلام
وهم الطابور الخامس المزمن
وهم من يقوم بخدمة كل عدو للإسلام
ولولا الشيعة ما سقطت بغداد لمرتين
ولولا الشيعة ما سقطت الدولة الإموية لمرتين
الأولى في الشرق
والأخرى في الغرب
كما أن تسلط الإستعمار على بلاد الإسلام
تم بخيانتهم
بداية من الدولة الصفوية
ومروراً بالدولة الكجارية
والمملكة الإيرانية
وجمهورية الملالي الآن
فكل تاريخهم مع الإسلام والمسلمين خيانة
ووجودهم بين المسلمين خيانة للإسلام عظيمة
والمشكلة بأن المسلمين
أكثرهم غافلون عن دور الشيعة
وهو دور خطير وخبيث..

فعداء الشيعة لبني أمية
هو ما ذكرت بعضه
في هذه المداخلة البسيطة
حول بغضهم لها
وللإسلام
وللعرب..



بارك الله.. بالأخت بالله.. مناصرة الدعوة (امل).






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تريد أن تشاهد العلاّمة عبد الله المطلق والتعرف على حياته الآن في المستقلة
»» تحريف القرآن أين علماء الرافضة ومعمميهم من هذا الطفل السني ؟
»» جنائية جدة تسقط شبكة من سبعة أفارقة تخصصت في ترصد وسلب ونهب عمال المصارف والبنوك
»» حملة أمنية ومداهمة العمالة النغلاديشية بالصور
»» مصادر دفاعية بريطانية الكفاءة العالية للجيش السعودي فاجأت الخبراء العسكريين بالعالم
 
قديم 16-11-09, 12:30 PM   رقم المشاركة : 5
ركن الجبل
عضو






ركن الجبل غير متصل

ركن الجبل is on a distinguished road


جزاك الله خير وكثر الله من امثالك







 
قديم 17-11-09, 02:04 AM   رقم المشاركة : 6
Fatima*
عضو فضي







Fatima* غير متصل

Fatima* is on a distinguished road



رحمهم الله جميعــاً وجزاهم عنّا وعن الأمة خير الجــزاء ,, فعـلاً لقد كان الإسلام شامخاً عزيـزاً وله عظيمُ الشـأن أيام الخلافات الإسلامية ,, وأخص الأموية ,, كانت الدولة الإسلامية شامخة وهي الأقوى على الإطلاق وكانت منبـع ومـركز الحضارة والثقافة والتطور والعـلم والقوة ,, بينما أوروبـا تعيش في غياهب الجهل والاضطهاد والتمييز ,,
هل يمكن المقارنة بين أوضاع العالم الإسلامي في وقتنا الحاضر وبين ما كانت عليه أيام الخلافات الاسلامية ..!! قطعـاً لا مجال للمقارنة ..!!
لــذا أقول للذي ينتقص من الخـلافات الإسلامية انظر لواقعنا المأساوي اليوم من الـذلِ والهوان والتخلف في جميع المجالات والتهـميش والتبعية التي تميز المسلمين عن باقي المِلل والشعوب وقارنها بذاك الزمـان وبعدها يحقُ لك الصراخ "ألا ليت الخلافة الأموية تعود يوماً" . .
سيقول أحدهم كانت هناك بعض الانقسامات الداخلية والمشاكل ووو .. صحيح الكمـال لوجهِ الله تعالى وحسب ,, إذ لابُـد في كُل دولةٍ أو مملكةٍ أو امبراطورية في العالم من وجود معارضات ومشاكل ولكن بقياسها مع الإنجـازات العظيمة والبطولات والفتوحات والمـجد والتحضر والتـطور فهي لا شيء يُذكر !!

نحن المسلمون والعرب إذا أردنا أن نفتخر بمـا أنجزناه على مدى التاريخ من تطـور وحضارة ورقي وعزٍ للإسلام فالخـلافات الإسلامية هي أعظم مثال لذلك ,, والغرب يقرُ أن الفضل كل الفضل للتطور العلمي في شتى المجالات اليوم يعود للمسلمين الذي سبقوا العالم في المجال العلمي والثقافي في تلك الأحقاب من الزمان ,,
إني أتعجب لو كنت شيعية مثلاً ؛ بمـاذا أفخر أمام الكفار والغربيين إذا قالوا أن الإسلام والمسلمين لم ينجزوا شيئاً على مر العصور ,, مـا دام أني شيعية والتاريخ الإسلامي بكل خلافاته في نظري ظـلمات بعضها فوق بعض !!

لا أملك الا أن أقول؛ رحم الله ذاك الزمـان . .
جزاك الله خيراً أختي أمـل
< حسيت اني في حصة تـاريخ






التوقيع :

~
لا إله إلا أنت سبحــانك إني كنت من الظالمين
~
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 22-11-09, 04:31 PM   رقم المشاركة : 7
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


================







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهدوا نتائج تدريس المعلمات للطلاب الذكور في المرحلة الإبتدائية
»» القرقيعان في ليلة الخامس عشر من رمضان مزودة بالصور وفتوى السيستاني
»» الاسماعيلية وانكارهم موت الأئمة
»» صفعة جديد للرافضة المعصوم يفتي بجواز قراءة القران في الحمام
»» اشبه العريفي انا
 
قديم 22-11-09, 05:49 PM   رقم المشاركة : 8
سأعيش سنيا
عضو ذهبي







سأعيش سنيا غير متصل

سأعيش سنيا is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







التوقيع :
اللهم لا تجعل بيني وبينك في رزقي أحدا سواك , واجعلني أغنى خلقك بك , وأفقر عبادك إليك ,
وهب لي غنى لا يطغيني , وصحة لا تلهيني , واغنني اللهم عمن أغنيته عني ,
واجعل آخر كلامي من الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله , وأن محمدا رسول الله , وتوفني وأنت راض عني غير غضبان .
من مواضيعي في المنتدى
»» 750 الف ريال مبيعات كتاب الشيخ محمد العريفي نهاية العالم
»» أعلن تشيعي
»» قبل البحث هل مهدي الروافض العجل ديناصور أو سلحفاة ؟
»» عاجل : تركيا تعترض طائرة إيرانية وتجبرها على الهبوط .
»» اعتقال رجال دين سنة في بلوشستان الايرانية
 
قديم 22-11-09, 09:33 PM   رقم المشاركة : 9
يلدرم البلقاني
عضو نشيط







يلدرم البلقاني غير متصل

يلدرم البلقاني is on a distinguished road


رحم الله دولة بنو أمية فقد كانت فخراً للمسلمين بكلتا فترتيها

و ككل دولة لها نقاط ضعف و قوة
و من نقاط ضعف الدولة الأموية هي التقليل من شأن العجم (غير العرب) مما أدى إلى تعزيز الدعوة العباسية ضد الأموية

في رأيك لماذا قال ابن القيم رحمه الله

اقتباس:
وكل حديث في ذم بني أمية فهو كذب، وكل حديث في مدح المنصور والسفاح فهو كذب

؟






التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» فائدة من فوائد الزواج
»» واثق و منصور وحديث عبر العصور
»» المرأة الإسلام رفعها والمجتمع حقرها
 
قديم 22-11-09, 10:31 PM   رقم المشاركة : 10
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يلدرم البلقاني مشاهدة المشاركة
   رحم الله دولة بنو أمية فقد كانت فخراً للمسلمين بكلتا فترتيها

و ككل دولة لها نقاط ضعف و قوة
و من نقاط ضعف الدولة الأموية هي التقليل من شأن العجم (غير العرب) مما أدى إلى تعزيز الدعوة العباسية ضد الأموية

في رأيك لماذا قال ابن القيم رحمه الله
؟

سوف اجيب عن هذا السؤال وفق مادرسته

1-(كل حديث في ذم بني امية كذب الخ)

اقول ذلك انه بعد الفتنة العظيمة انقسم المسلمون الى فئات ومذاهب والرافضة كانوا اسرع الفرق الى الوضع يقول شريك بن عبدالله (احمل عن كل من لقيت الا الرافضة فإنهم يضعون الحديث ويتخذونه ديناً)
وجميعا يعرف عداء الرافضة لبني امية فقد اكثروا من الوضع عليهم
ومن الانصاف قد فعل المتعصبون لمعاوية والامويين شيئاً من ذلك وان كانت دائرة الوضع عندهم اضيق

واما بالنسبة لبني العباس فكان الوضع بسبب العامل السياسي ومن ذلك ماروي ((ان هذا الامر اذا وصل الى بني العباس لا يخرج عنهم حتى يسلمه الى عيسى ابن مريم او المهدي)
لانه من المعلوم ان النزاع كان شديدا بين العباسيين والطالبيين)

والله اعلم

هذه معلوماتي من سنة ثاني جامعة على يد الكتور الفاضل جمال الصاولي


وان كنت لم اصب ارجو التوجيه






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الإبداع في كمال الشرع و خطر الإبتداع
»» شيخ من الأزهر لو كنت رئيسا لفرنسا لمنعت الحجاب
»» أول طالبة تونسية منتقبة تتخرج اليوم من إحدى الجامعات [ صور ]
»» اعتراف خطير
»» أحقاً مفارقون!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "