العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-09, 12:07 AM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


تمخض مراه التاريخ فولد فارا ......

يقول مراه التاريخ :
الرد على إشكال قلة روايات فاطمة الزهراء عليها السلام في الكتب الأربعة
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسوله الكريم وآله الغر الميامين ، وبعد :
أشار أحد المؤمنين إلى هذه الشبهة ، وأحبَّ أن يسمع مني جواباً بخصوصها ، فرأيت ؛ لا بدّ لي من تحرير الجواب وعدم الاكتفاء بالقول ، خصوصاً وأني وجدتُ مخالفي المذهب الحق يتداولون هذه الشبهة في منتدياتهم !.
لذا نقول ، وبه سبحانه وتعالى نستعين :
لا يخلو مقصود المُستشكل بقلة روايتها في الكتب الأربعة عن :
- إما روايتها عن أبيها صلى الله عليه وآله .
- أو رواية سيرتها العملية باعتبار أن سيرتها حجة ، كونها معصومة .
ففي الخيار الأول ، لابد وأن يكون المقصود به روايتها عن أبيها بعد وفاته ، فإذا لاحظنا أن مدة بقائها بعد وفاة أبيها صلى الله عليه وآله فقط 75 يوماً ، قضتها في أحداث مليئة بالحزن الشديد على فراق والدها صلى الله عليه وآله وبكاء مرير حتى أخرجوها خارج المدينة إلى بيت الأحزان عندما تريد البكاء ، وكذا صراع مع من اغتصب حق زوجها أمير المؤمنين ، بالإضافة إلى كينونتها كامرأة ، كل هذا مع قصر المدة بين وفاة والدها ووفاتها يجعلنا لا نتعجب إن وجدنا قلة في روايتها .. وهذا ملاحظ بأقل تأمل .
ومع ذلك لم تخل كتب الحديث والرواية من رواياتها عن أبيها صلى الله عليه وآله .
أما إن أريد به الخيار الثاني ، وهو سيرتها العملية والقولية - أقوال وأفعال – كونها معصومة وسيرتها حجة كما ذكرنا أعلاه ، فالكتب الحديثية مليئة جداً بهذا ،
نهياً عن فضائلها .
ودونكم الآن بعضاً من تلكم الروايات في الكتب الأربعة فقط دون غيرها ..
بالإضافة الى بعضا من السنن المروية عنها ..
............
........................
روايات فاطمة الزهراء صلوات الله عليها في الكتب الأربعة -
موقفها حيال ما جرى بعد السقيفة
الكافي - الشيخ الكليني - ج 8 - ص 237 - 238
320 - عنه ، عن المعلى ، عن الحسن ، عن أبان ، عن أبي هاشم قال : لما أخرج ‹ صفحة 238 › بعلي
( عليه السلام ) ( 1 ) خرجت فاطمة ( عليها السلام ) واضعة قميص رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) على رأسها آخذة بيدي إبنيها فقالت : مالي ومالك يا أبا بكر تريد أن تؤتم ابني وترملني من زوجي ( 2 ) والله لولا أن تكون سيئة لنشرت شعري ولصرخت إلى ربي ، فقال رجل من القوم : ما تريد إلى ( 3 ) هذا ثم أخذت بيده فانطلقت به .

321 - أبان ، عن علي بن عبد العزيز ، عن عبد الحميد الطائي ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : والله لو نشرت شعرها ماتوا طرا ( 4 ) .

تعليقي :
وعندما تحاجهم بها في موضوع اخر
شاهد كيف يضعفون الروايات بل يستنكرونها
التي استشهد بها
حبرهم مراه التاريخ في موضوع اخر

سالت احداهم عن هذه الروايات في موضوع اخر
وانا اقول وبحسب علمك الواضح في الاسانيد
هل يجوز لوهابي الاحتجاج بها عليكم ام تعتبر ضعيفه هذا كل مافي الامر !!!
افهم بس انت ليش معصب !!!
ولم ابحث عن غيرها زميلي الفاضل
وشكرا لك فقال :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الحسين مشاهدة المشاركة
   بسمه تعالى ،،،
إذا لم يكن للرواية طريق آخر ..
وهي محصوره بالثلاثة التي أستشهدت بهم مع العلم أن رواية الإحتجاج لا إسناد فيها و كتاب الإختصاص لا يثبت صحة نسبته إلى الشيخ المفيد ولم يبقى سوى رواية الكافي وهي فيها نظر سندا .. فلا حجة في الروايات
ننتظر إن كان لديك طرق أخرى ...
سلام

الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 460
5 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن محمد بن إسماعيل ، عن صالح بن عقبة ، عن عبد الله بن محمد الجعفي ، عن أبي جعفر وأبي عبد الله عليهما السلام قالا : إن فاطمة عليها السلام - لما أن كان من أمرهم ما كان - أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها ثم قالت : أما والله يا ابن الخطاب لولا أني أكره أن يصيب البلاء من لا ذنب له لعلمت أني سأقسم على الله ثم أجده سريع الإجابة .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الحسين مشاهدة المشاركة
  
بسمه تعالى ،،،
إسناده ضعيف ولا أقل من جهة عبد الله بن محمد الجعفي

ويظيف عدو الدجالين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحامي مشاهدة المشاركة
   أزيد فأقول: علق شيخ الاسلام المجلسي رحمه الله على الحديث بقوله: ضعيف.
مرآة العقول: ج 5 ص 342.

واخر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.h.tarhini مشاهدة المشاركة
  
ببساطة غير صحيحة ......لأنه ليس من صفات وتصرفات سيدة نساء العالمين المعصومة وهل تظن أن جميع الأحاديث التي عندنا صحيحة

رثاء الزهراء لأبيها صلى الله عليه وآله
....................................

خبر اللوح الأخضر المحتوي على أسماء الأئمة
الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 532

9 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن ابن محبوب ، عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر عليه السلام عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها ، فعددت اثني عشر آخرهم القائم عليه السلام ، ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي ( 1 ) .


....................
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 4 - ص 180
5408 وروى الحسن بن محبوب عن أبي الجارود عن أبي جعفر ( عليه السلام ) عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : " دخلت على فاطمة ( عليها السلام ) وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثنى عشر أحدهم القائم ، ثلاثة منهم محمد وأربعة منهم على - عليهم السلام - " .

...............................

الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 527 - 528
3 - محمد بن يحيى ومحمد بن عبد الله ، عن عبد الله بن جعفر ، عن الحسن بن ظريف وعلي بن محمد ، عن صالح بن أبي حماد ، عن بكر بن صالح ، عن عبد الرحمن بن سالم ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال أبي لجابر بن عبد الله الأنصاري إن لي إليك حاجة فمتى يخف عليك أن أخلو بك فأسألك عنها ، فقال له جابر : أي الأوقات أحببته فخلا به في بعض الأيام فقال له : يا جابر أخبرني عن اللوح الذي رأيته في يد أمي فاطمة عليها السلام بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وما أخبرتك به أمي أنه في ذلك اللوح مكتوب ؟ فقال جابر : أشهد بالله أني دخلت على أمك فاطمة عليها السلام في حياة رسول الله صلى الله عليه وآله فهنيتها بولادة الحسين ورأيت في يديها لوحا أخضر ، ظننت أنه من زمرد ورأيت فيه كتابا أبيض ، شبه لون الشمس ، فقلت لها : بأبي وأمي يا بنت رسول الله صلى الله عليه وآله ما هذا اللوح ؟ ......... الخ
تعليقي :
( هل يصح ان يروي امام معصوم عن صحابي غير معصوم !!! )







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» تمخض مراه التاريخ فولد فارا ......
»» إحالة الرافضي حسين الفهيد للتنفيذ الجنائي في الكويت
»» إمراه تصلي وتصوم ولكنها تنحنى للصليب عندما يظهر في التلفاز والسبب جني يهودي
»» اقتراح لاحباب الشبكة في حالة انقطاعها او تعطلها ( مجرب )
»» انا دار الحكمه وعلي بابها
 
قديم 22-10-09, 02:25 AM   رقم المشاركة : 2
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


اقتباس:
ودونكم الآن بعضاً من تلكم الروايات في الكتب الأربعة فقط دون غيرها ..
بالإضافة الى بعضا من السنن المروية عنها ..
............
........................
روايات فاطمة الزهراء صلوات الله عليها في الكتب الأربعة -
موقفها حيال ما جرى بعد السقيفة
الكافي - الشيخ الكليني - ج 8 - ص 237 - 238
320 - عنه ، عن المعلى ، عن الحسن ، عن أبان ، عن أبي هاشم قال : لما أخرج ‹ صفحة 238 › بعلي
( عليه السلام ) ( 1 ) خرجت فاطمة ( عليها السلام ) واضعة قميص رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) على رأسها آخذة بيدي إبنيها فقالت : مالي ومالك يا أبا بكر تريد أن تؤتم ابني وترملني من زوجي ( 2 ) والله لولا أن تكون سيئة لنشرت شعري ولصرخت إلى ربي ، فقال رجل من القوم : ما تريد إلى ( 3 ) هذا ثم أخذت بيده فانطلقت به .


321 - أبان ، عن علي بن عبد العزيز ، عن عبد الحميد الطائي ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : والله لو نشرت شعرها ماتوا طرا ( 4 )

اخى الحبيب هذا مرآة مهرج وإلا . هل تسمى هذه رواياتها وهى عن شخص يذكر قصه لفاطمة رضي الله عنها

عندما نقول اين رواياتها العاقل يفهم انه اين روايتها عن حديث


وهذا الاحمق يذكر رواية شخص يذكر قصه لفاطمة رضي الله عنها

فمثلا عندما نقول اين روايات الحسن لا ياتى احمق ويذكر لنا روايه عن شخص تذكر الحسن فى الحديث بل نريد روايه عن الحسن رضي الله عنه عن الرسول وهكذا

اي حماقه هذه فيك يا مرآة







 
قديم 22-10-09, 03:23 AM   رقم المشاركة : 3
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للخير مشاهدة المشاركة
   [size="5"]
اخى الحبيب هذا مرآة مهرج وإلا . هل تسمى هذه رواياتها وهى عن شخص يذكر قصه لفاطمة رضي الله عنها

عندما نقول اين رواياتها العاقل يفهم انه اين روايتها عن حديث


وهذا الاحمق يذكر رواية شخص يذكر قصه لفاطمة رضي الله عنها

فمثلا عندما نقول اين روايات الحسن لا ياتى احمق ويذكر لنا روايه عن شخص تذكر الحسن فى الحديث بل نريد روايه عن الحسن رضي الله عنه عن الرسول وهكذا

اي حماقه هذه فيك يا مرآة



بارك الله فيك المشكله في متابعيه المغفلين الذين يشكرونه ولم ينتبهوا انه جالس يدلس عليهم
لاحط اخي محب الخير رواياته التي اوردها


روايات فاطمة الزهراء صلوات الله عليها في الكتب الأربعة -
موقفها حيال ما جرى بعد السقيفة
الكافي - الشيخ الكليني - ج 8 - ص 237 - 238
320 - عنه ، عن المعلى ، عن الحسن ، عن أبان ، عن أبي هاشم قال : لما أخرج ‹ صفحة 238 › بعلي ( عليه السلام ) ( 1 ) خرجت فاطمة ( عليها السلام ) واضعة قميص رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) على رأسها آخذة بيدي إبنيها فقالت : مالي ومالك يا أبا بكر تريد أن تؤتم ابني وترملني من زوجي ( 2 ) والله لولا أن تكون سيئة لنشرت شعري ولصرخت إلى ربي ، فقال رجل من القوم : ما تريد إلى ( 3 ) هذا ثم أخذت بيده فانطلقت به .
ــــــــــ
321 - أبان ، عن علي بن عبد العزيز ، عن عبد الحميد الطائي ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : والله لو نشرت شعرها ماتوا طرا ( 4 ) .
ــــــــــ
الكافي - الشيخ الكليني

- ج 1 - ص 460
5 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن محمد بن إسماعيل ، عن صالح بن عقبة ، عن عبد الله بن محمد الجعفي ، عن أبي جعفر وأبي عبد الله عليهما السلام قالا : إن فاطمة عليها السلام - لما أن كان من أمرهم ما كان - أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها ثم قالت : أما والله يا ابن الخطاب لولا أني أكره أن يصيب البلاء من لا ذنب له لعلمت أني سأقسم على الله ثم أجده سريع الإجابة .

ــــــــــ
رثاء الزهراء لأبيها صلى الله عليه وآله
الكافي - الشيخ الكليني - ج 8 - ص 375 - 376
564 - حميد بن زياد ، عن الحسن بن محمد الكندي ، عن أحمد بن الحسن الميثمي ‹ صفحة 376 › عن أبان بن عثمان ، عن محمد بن المفضل ( 1 ) قال سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول :

جاءت فاطمة ( عليها السلام ) إلى سارية في المسجد ( 2 ) وهي تقول وتخاطب النبي ( صلى الله عليه وآله ) : قد كان بعدك أنباء وهنبثة * لو كنت شاهدها لم يكثر الخطب إنا فقدناك فقد الأرض وابلها * واختل قوم فاشهدهم ولا تغب ( 3 )
ــــــــــ
خبر اللوح الأخضر المحتوي على أسماء الأئمة
الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 532
9 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن ابن محبوب ، عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر عليه السلام عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها ، فعددت اثني عشر آخرهم القائم عليه السلام ، ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي ( 1 ) .
ــــــــــ
من لا يحضره الفقيه

- الشيخ الصدوق - ج 4 - ص 180
5408 وروى الحسن بن محبوب عن أبي الجارود عن أبي جعفر ( عليه السلام ) عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال :: " دخلت على فاطمة ( عليها السلام ) وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثنى عشر أحدهم القائم ، ثلاثة منهم محمد وأربعة منهم على - عليهم السلام - " .
ــــــــــ
الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 527 - 528
3 - محمد بن يحيى ومحمد بن عبد الله ، عن عبد الله بن جعفر ، عن الحسن بن ظريف وعلي بن محمد ، عن صالح بن أبي حماد ، عن بكر بن صالح ، عن عبد الرحمن بن سالم ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال أبي لجابر بن عبد الله الأنصاري إن لي إليك حاجة فمتى يخف عليك أن أخلو بك فأسألك عنها ، فقال له جابر : أي الأوقات أحببته فخلا به في بعض الأيام فقال له : يا جابر أخبرني عن اللوح الذي رأيته في يد أمي فاطمة عليها السلام بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وما أخبرتك به أمي أنه في ذلك اللوح مكتوب ؟ فقال جابر : أشهد بالله أني دخلت على أمك فاطمة عليها السلام في حياة رسول الله صلى الله عليه وآله فهنيتها بولادة الحسين ورأيت في يديها لوحا أخضر ، ظننت أنه من زمرد ورأيت فيه كتابا أبيض ، شبه لون الشمس ، فقلت لها : بأبي وأمي يا بنت رسول الله صلى الله عليه وآله ما هذا اللوح ؟ فقالت : هذا لوح أهداه الله إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فيه اسم أبي واسم بعلي واسم ابني واسم الأوصياء من ولدي وأعطانيه أبي ليبشرني بذلك ، قال جابر فأعطتنيه أمك فاطمة عليها السلام فقرأته واستنسخته ، فقال له أبي : فهل لك يا جابر : أن تعرضه علي قال : نعم ، فمشى معه أبي إلى منزل جابر فأخرج صحيفة من رق ( 1 ) ، ،................ ، الخ.
ــــــــــ
خطبة الزهراء عليها السلام المشهورة
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 3 - ص 567 - 568
4940 - وروي عن إسماعيل بن مهران ، عن أحمد بن محمد ، عن جابر ، عن زينب بنت علي عليهما السلام قالت :

" قالت فاطمة عليها السلام في خطبتها في معنى فدك
( 2 ) : لله فيكم عهد قدمه إليكم وبقية استخلفها عليكم ( 3 ) : كتاب الله بينة بصائره ، وآي منكشفة سرائره ، وبرهان متجلية ظواهره ، مديم للبرية استماعه ، وقائد إلى الرضوان أتباعه ، مؤديا إلى النجاة أشياعه ، فيه تبيان حجج الله المنورة ، ومحارمه المحدودة وفضائله المندوبة ( 4 ) ، وجمله الكافية ، ورخصة الموهوبة ( 5 ) ، وشرايعة المكتوبة ، ‹ صفحة 568 › وبيناته الخالية ( 1 ) ، ففرض الله الايمان تطهيرا من الشرك ، والصلاة تنزيها عن الكبر والزكاة زيادة في الرزق ، والصيام تبيينا للاخلاص ، الحج تسنية للدين ( 2 ) ، والعدل تسكينا للقلوب ، الطاعة نظاما للملة ، والإمامة لما من الفرقة ( 3 ) ، والجهاد عزا للاسلام ، والصبر معونة على الاستيجاب ( 4 ) ، والامر بالمعروف مصلحة للعامة ، وبر الوالدين وقاية عن السخط ، وصلة الأرحام منماة للعدد ، والقصاص حقنا للدماء ، والوفاء بالنذر تعريضا للمغفرة ، وتوفية المكائيل والموازين تعييرا للبخسة ( 5 ) ، وقذف المحصنات حجبا عن اللعنة ( 6 ) ، وترك السرقة إيجابا للعفة ( 7 ) ، وأكل أموال اليتامى إجارة من الظلم ( 8 ) ، والعدل في الأحكام إيناسا للرعية ، وحرم الله الشرك إخلاصا له بالربوبية ، فاتقوا الله حق تقاته فيما أمركم الله به وانتهوا عما نهاكم عنه " . والخطبة طويلة أخذنا منها موضع الحاجة .

ــــــــــ
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 4 - ص 531 - 532
قال الشيخ الصدوق :

وما كان فيه عن إسماعيل بن مهران من كلام فاطمة عليها السلام فقد رويته عن محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه عن علي بن الحسين السعد آبادي ، عن أحمد بن محمد بن خالد البرقي ، عن أبيه ، عن إسماعيل بن مهران ، عن أحمد بن محمد الخزاعي ، عن محمد بن جابر ، عن عباد العامري ، عن زينب بنت أمير المؤمنين عليهما السلام ، عن فاطمة
( عليها السلام ) .
ــــــــــ
رواية بعض السُنن عن الزهراء عليها السلام
تسبيح الزهراء عليها السلام
الكافي - الشيخ الكليني - ج 2 - ص 500
4 - محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن علي بن الحكم ، عن سيف بن عميرة ، عن بكر بن أبي بكر ، عن زرارة بن أعين ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : تسبيح فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) من الذكر الكثير الذي قال الله عز وجل : " اذكروا الله ذكرا كثيرا " .
عنه ، عن علي بن الحكم ، عن سيف بن عميرة ، عن أبي أسامة زيد الشحام و منصور بن حازم وسعيد الأعرج ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) مثله .
ــــــــــ
الكافي - الشيخ الكليني - ج 3 - ص 342
6 - الحسين بن محمد الأشعري ، عن عبد الله بن عامر ، عن علي بن مهزيار ، عن فضالة بن أيوب ، عن عبد الله بن سنان قال :قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : من سبح تسبيح فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) قبل أن يثنى رجليه من صلاة الفريضة غفر الله له و [ ل* ] يبدأ بالتكبير .
ــــــــــ
7 - عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد بن خالد ، عن يحيى بن محمد ، عن علي ابن النعمان ، عن ابن أبي نجران ، عن رجل ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : من سبح الله في دبر الفريضة تسبيح فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) [ ال* ] مائة مرة وأتبعها بلا إله إلا الله غفر [ الله ] له .
ــــــــــ
8 - عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن عمرو بن عثمان ، عن محمد بن عذافر قال : دخلت مع أبي على أبي عبد الله ( عليه السلام ) فسأله أبي عن تسبيح فاطمة صلى الله عليها ، فقال : " الله أكبر " حتى أحصى ( ها ) أربعا وثلاثين مرة ، ثم قال : " الحمد لله " حتى بلغ سبعا وستين ، ثم قال : " سبحان الله " حتى بلغ مائة يحصيها بيده جملة واحدة .
9 - علي بن محمد ، عن سهل بن زياد ، عن محمد بن عبد الحميد ، عن صفوان ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : في تسبيح فاطمة صلى الله عليها يبدأ بالتكبير أربعا وثلاثين ، ثم التحميد ثلاثا وثلاثين ، ثم التسبيح ثلاثا وثلاثين .
ــــــــــ
الكافي - الشيخ الكليني - ج 3 - ص 342 - 343
11 - أحمد بن إدريس ، عن محمد بن أحمد رفعه قال : قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : إذا شككت في تسبيح فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) فأعد .
ــــــــــ
12 - عنه عن محمد بن أحمد ، عن يعقوب بن يزيد ، عن محمد بن جعفر ، عمن ذكره ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) أنه كان يسبح تسبيح فاطمة صلى الله عليها فيصله ولا يقطعه .
13 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن محمد بن إسماعيل بن بزيع ، عن صالح ابن عقبة ، عن أبي هارون المكفوف ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : يا أبا هارون إنا نأمر صبياننا بتسبيح فاطمة ( عليها السلام ) كما نأمرهم بالصلاة فألزمه فإنه لم يلزمه عبد فشقي .

14 - وبهذا الاسناد ، عن صالح بن عقبة ، عن عقبة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : ما عبد الله بشئ من التحميد أفضل من تسبيح فاطمة

( عليها السلام ) ولو كان شئ أفضل منه لنحله رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فاطمة ( عليها السلام ) .
ــــــــــ
15 - وعنه ، عن أبي خالد القماط قال : سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول : تسبيح فاطمة ( عليها السلام ) في كل يوم في دبر كل صلاة أحب إلي من صلاة ألف ركعة في كل يوم .

ــــــــــ
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 320 - 322
945 - وقال رجل لأمير المؤمنين عليه السلام : " يا ابن عم خير خلق الله ما معنى رفع رجلك اليمنى وطرحك اليسرى في التشهد ؟ قال : تأويله " اللهم أمت الباطل وأقم الحق " ، قال : فما معنى قول الإمام : " السلام عليكم " ؟ فقال : إن الامام يترجم عن الله عز وجل ويقول في ترجمته لأهل الجماعة : أمان لكم من عذاب الله يوم القيامة " . فإذا سلمت رفعت يديك وكبرت ثلاثا وقلت : " لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، أنجز وعده ، ونصر عبده ، وأعز جنده ، وغلب الأحزاب وحده ، فله الملك وله الحمد ، يحيي ويميت ، وهو على كل شئ قدير " وسبح تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام وهي أربع وثلاثون تكبيرة وثلاث وثلاثون تسبيحة وثلاث وثلاثون تحميدة ( 2 ) .
946 - فإنه روي عن الصادق عليه السلام أنه قال : " من سبح تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام في دبر الفريضة قبل أن يثني رجليه غفر [ الله ] له " .

947 - وروي أن أمير المؤمنين عليه السلام قال لرجل من بني سعد :

" ألا أحدثك عني وعن فاطمة الزهراء أنها كانت عندي فاستقت بالقربة حتى أثر في صدرها ، وطحنت بالرحى حتى مجلت يداها ، وكسحت البيت ( 3 ) حتى اغبرت ثيابها ، وأوقدت تحت القدر حتى دكنت ثيابها ( 4 ) فأصابها من ذلك ضر شديد ، فقلت لها : لو أتيت أباك فسألته خادما يكفيك حر ما أنت فيه ( 5 ) من هذا العمل ، فأتت النبي صلى الله عليه وآله فوجدت ‹ صفحة 321 › عنده حداثا ( 1 ) فاستحيت فانصرفت ، فعلم صلى الله عليه وآله أنها قد جاءت لحاجة فغدا علينا ونحن في لحافنا ( 2 ) فقال : السلام عليكم ، فسكتنا واستحيينا لمكاننا ، ثم قال : السلام عليكم ( 3 ) فسكتنا ، ثم قال : السلام عليكم فخشينا إن لم نرد عليه أن ينصرف وقد كان يفعل ذلك ( 4 ) فيسلم ثلاثا فإن أذن له وإلا انصرف ، فقلنا : وعليك السلام يا رسول الله أدخل ، فدخل وجلس عند رؤوسنا ثم قال : يا فاطمة ما كانت حاجتك أمس عند محمد ؟ فخشيت إن لم نجبه أن يقوم ، فأخرجت رأسي فقلت : أنا والله أخبرك يا رسول الله انها استقت بالقربة حتى أثر في صدرها ، وجرت بالرحى حتى مجلت يداها ، وكسحت البيت حتى اغبرت ثيابها ، وأوقدت تحت القدر حتى دكنت ثيابها فقلت لها : لو أتيت أباك فسألته خادما يكفيك حر ما أنت فيه من هذا العمل ، قال : أفلا أعلمكما ما هو خير لكما من الخادم ؟ إذا أخذتما منامكما ( 5 ) فكبرا أربعا وثلاثين تكبيرة ، وسبحا ثلاثا وثلاثين تسبيحة ، واحمدا ثلاثا وثلاثين تحميدة ، فأخرجت فاطمة عليها السلام رأسها وقالت : " رضيت عن الله وعن رسوله رضيت عن الله وعن رسوله " ( 6 ) .
فإذا فرغت من تسبيح فاطمة عليها السلام فقال : " اللهم أنت السلام ، ومنك السلام ولك السلام ، وإليك يعود السلام ، سبحان ربك رب العزة عما يصفون ، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ، السلام عيك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام على الأئمة الهادين المهديين ، السلام على جميع أنبياء الله ورسله وملائكته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين " ثم تسلم على الأئمة واحدا واحدا عليهم السلام وتدعو بما أحببت .
ــــــــــ
تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج 2 - ص 105 - 106

* ( 395 ) * 163 - وعنه عن فضالة عن ابن سنان قال قال أبو عبد الله عليه السلام : من سبح تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام قبل ان يثني رجليه من صلاة الفريضة غفر له ويبدأ بالتكبير .
ــــــــــ
* ( 396 ) * 164 - محمد بن يعقوب عن عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد ابن خالد عن يحيى بن محمد عن علي بن النعمان عن ابن أبي نجران عن رجل عن أبي عبد الله عليه السلام قال : من سبح الله في دبر الفريضة تسبيح فاطمة عليها السلام المائة وأتبعها بلا إله إلا الله غفر الله له .
ــــــــــ
* ( 397 ) * 165 - وعنه عن محمد بن يحيى عن محمد بن الحسين عن محمد ابن إسماعيل بن بزيع عن صالح بن عقبة عن أبي هارون المكفوف عن أبي عبد الله عليه السلام قال : يا أبا هارون إنا نأمر صبياننا بتسبيح فاطمة عليها السلام كما نأمرهم بالصلاة فالزمه فإنه لم يلزمه عبد فشقي .
ــــــــــ
* ( 398 ) * 166 - وبهذا الاسناد عن صالح بن عقبة عن أبي جعفر عليه السلام قال : ما عبد الله بشئ من التحميد أفضل من تسبيح فاطمة عليها السلام ولو كان شئ أفضل منه لنحله رسول الله صلى الله عليه وآله فاطمة عليها السلام .
ــــــــــ
* ( 399 ) * 167 - وعنه عن أبي خالد القماط قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : تسبيح فاطمة عليها السلام في كل يوم دبر كل صلاة أحب إلي من صلاة الف ركعة في كل يوم .
ــــــــــ
* ( 400 ) * 168 - محمد بن يعقوب عن عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد عن عمرو بن عثمان عن محمد بن عذافر قال : دخلت مع أبي علي أبي عبد الله عليه السلام ‹ صفحة 106 › فسأله أبي عن تسبيح فاطمة عليها السلام فقال : الله أكبر حتى حصى أربعا وثلاثين مرة ، ثم قال الحمد لله حتى بلغ سبعا وستين ، ثم قال سبحان الله حتى بلغ مائة يحصيها بيده جملة واحدة .
ــــــــــ
* ( 401 ) * 169 - وعنه عن علي بن محمد عن سهل بن زياد عن محمد بن عبد الحميد عن صفوان عن ابن مسكان عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال : تبدأ بالتكبير أربعا وثلاثين ثم التحميد ثلاثا وثلاثين ثم التسبيح ثلاثا وثلاثين .
ــــــــــ
كتاب فاطمة عليها السلام
الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 242
8 - محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين بن سعيد ، عن القاسم بن محمد ، عن عبد الصمد بن بشير ، عن فضيل [ بن ] سكرة قال : دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فقال : يا فضيل أتدري في أي شئ كنت انظر قبيل ؟ قال : قلت : لا ، قال : كنت أنظر في كتاب فاطمة عليها السلام ليس من ملك يملك الأرض الا وهو مكتوب فيه باسمه واسم أبيه وما وجدت لولد الحسن فيه شيئا .
ــــــــــ
زيارتها لقبور الشهداء ومنها قبر حمزة عليه السلام
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 180
537 - و " كانت فاطمة عليها السلام تأتي قبور الشهداء كل غداة سبت فتأتي قبر حمزة فتترحم عليه وتستغفر له " .
ــــــــــ

تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج 1 - ص 465
( 1523 ) 168 عنه عن محمد بن الحسين عن محسن بن أحمد عن محمد ابن حباب عن يونس عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ان فاطمة عليها السلام كانت تأتي قبور الشهداء في كل غداة سبت فتأتي قبر حمزة وتترحم عليه وتستغفر له .
ــــــــــ
كيفية سترها عليها السلام في صلاتها
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 257
789 - وروى الفضيل عن أبي جعفر عليه السلام قال : " صلت فاطمة عليها السلام في درع وخمارها أعلى رأسها ، ليس عليها أكثر مما وارت به شعرها وأذنيها " ( 3 ) .
ــــــــــ
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 297 - 298
907 - وروي أنه " لما قبض النبي صلى الله عليه وآله امتنع بلال من الاذان وقال : لا ‹ صفحة 298 › أؤذن لاحد بعد رسول الله صلى الله عليه وآله ، وإن فاطمة عليها السلام قالت ذات يوم : إني أشتهي أن أسمع صوت مؤذن أبي عليه السلام بالاذان فبلغ ذلك بلالا فأخذ في الاذان ، فلما قال : " الله أكبر ، الله أكبر " ذكرت أباها عليه السلام وأيامه فلم تتمالك من البكاء ، فلما بلغ إلى قوله : " أشهد أن محمدا رسول الله " شهقت فاطمة عليها السلام شهقة وسقطت لوجهها وغشي عليها ، فقال الناس لبلال : أمسك يا بلال فقد فارقت ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله الدنيا وظنوا أنها قد ماتت فقطع أذانه ولم يتمه ، فأفاقت فاطمة عليها السلام وسألته أن يتم الاذان فلم يفعل ، وقال لها : يا سيدة النسوان إني أخشى عليك مما تنزلينه بنفسك إذا سمعت صوتي بالاذان فأعفته عن ذلك ــــــــــ
صلاة فاطمة ( صلاة الأوابين)
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 564
* ( ثواب الصلاة التي يسميها الناس صلاة فاطمة عليها السلام ( 1 ) )
* * ( ويسمونها أيضا صلاة الأوابين )
* 1556 - روى عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله عليه السلام قال : " من توضأ فأسبغ الوضوء ، وافتتح الصلاة فصلى أربع ركعات يفصل بينهن بتسليمة ، يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب [ مرة ] ، وقل هو الله أحد خمسين مرة انفتل حين ينفتل وليس بينه و بين الله عز وجل ذنب إلا غفر له " .
1557 - وأما محمد بن مسعود العياشي رحمه الله فقد روى في كتابه عن عبد الله ابن محمد ، عن محمد بن إسماعيل بن السماك ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : " من صلى أربع ركعات فقرأ في كل ركعة بخمسين مرة قل هو الله أحد ( 2 ) كانت صلاة فاطمة عليها السلام وهي صلاة الأوابين " .
وكان شيخنا محمد بن الحسن بن الوليد رضي الله عنه يروي هذه الصلاة وثوابها إلا أنه كان يقول : إني لا أعرفها بصلاة فاطمة عليها السلام ، وأما أهل الكوفة فإنهم يعرفونها بصلاة فاطمة عليها السلام .
وقد روى هذه الصلاة وثوابها أبو بصير عن أبي عبد الله عليه السلام .
ــــــــــ
صدقاتها عليها السلام
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 2 - ص 38
1639 - وروى الحلبي عنه عليه السلام " أن فاطمة عليها السلام جعلت صدقاتها لبني هاشم وبني المطلب "

( 1 ) .
ــــــــــ
صلاتها على أختها زينب

الاستبصار - الشيخ الطوسي - ج 1 - ص 485 - 486
301 - باب الصلاة على جنازة معها امرأة
1880 - 1 علي بن الحسين عن عبد الرحمن بن أبي نجران ، وسندي بن محمد ، ومحمد بن الوليد جميعا عن عاصم بن حميد عن يزيد بن خليفة قال : كنت عند أبي عبد الله عليه السلام فسأله رجل من القميين ( 1 ) فقال : يا أبا عبد الله أتصلي النساء على الجنازة ؟ قال : فقال : أبو عبد الله ( ع ) ان رسول الله صلى الله عليه وآله كان فيما هدر دم ( 2 ) المغيرة بن أبي العاص ، وحدث حديثا طويلا ، وان زينب بنت النبي صلى الله عليه وآله توفيت وإن فاطمة ( عه ) خرجت في نسائها فصلت على أختها .
1881 - 2 عنه عن العباس بن عامر عن أبي المعزا عن سماعة عن أبي بصير عن أبي عبد الله ( ع ) أنه قال : ليس ينبغي للمرأة الشابة تخرج إلى الجنازة تصلي عليها إلا أن تكون امرأة قد دخلت في السن .
ــــــــــ
1882 - 2 فأما ما رواه علي بن الحسن بن فضال عن محمد بن علي عن محمد بن يحيى عن غياث بن إبراهيم عن أبي عبد الله عن أبيه ( ع ) قال : قال : لا صلاة على جنازة معها امرأة .
فالوجه في هذه الرواية ضرب من الكراهية دون الحظر .
ــــــــــ
روايتها عن أبيها أن السلام عليها وعليه صلى الله عليه وآله ثلاثة أيام يوجب الجنة
تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج 6 - ص 9
( 18 ) 11 - محمد بن أحمد بن داود عن علي بن حبشي بن قوني قال : حدثنا علي بن سليمان الزراري عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن محمد بن إسماعيل عن الخيبري عن يزيد بن عبد الملك عن أبيه عن جده قال : دخلت على فاطمة

( عليهما السلام ) فبدأتني بالسلام ثم قالت : ما غدا بك ؟ قلت طلبت البركة
( 1 ) قالت : اخبرني أبي وهو ذا ، هو انه من سلم عليه وعلي ثلاثة أيام أوجب الله له الجنة ، قلت لها : في حياته وحياتك ؟ قالت : نعم وبعد موتنا .
ــــــــــ
وصيتها عليها السلام
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 4 - ص 244
5579 - وروى عاصم بن حميد عن أبي بصير قال قال : أبو جعفر ( عليه السلام ) " ألا أحدثك بوصية فاطمة ( عليها السلام ) ؟ قلت : بلى ، فأخرج حقا أو سفطا فأخرج منه كتابا فقرأه " بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما أوصت به فاطمة بنت محمد ( صلى الله عليه وآله ) أوصت بحوائطها السبعة : العواف ، والدلال ، والبرقة ، والميثب ، والحسنى والصافية ، ومال أم - إبراهيم ( 2 ) إلى علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) ، فإن مضى علي فإلى الحسن ، فإن مضى الحسن فإلى الحسين فإن مضى الحسين فإلى الأكبر من ولدى ، شهد الله على ذلك والمقداد بن الأسود الكندي والزبير بن العوام ، وكتب علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) " .
ــــــــــ
تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج 9 - ص 144 - 145
( 603 ) 50 وروي عاصم بن حميد عن أبي بصير قال : قال أبو جعفر عليه السلام : الا أحدثك بوصية فاطمة عليها السلام ؟ قلت : بلى فأخرج حقا أو سفطا فاخرج منه كتابا فقرأ ( بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما أوصت به ‹ صفحة 145 › فاطمة بنت محمد أوصت بحوائطها السبعة العواف والدلال والبرقة والميثب والحسنى والصافية ومال أم إبراهيم ( 1 ) إلى علي بن أبي طالب فان مضى علي فإلى الحسن فان مضى الحسن فإلى الحسين فان مضى الحسين فإلى الأكبر من ولدي شهد الله على ذلك والمقداد بن الأسود والزبير بن العوام ، وكتب علي بن أبي طالب .
ــــــــــ
تم . . . . . . . . . . . . . . . . . .
على أن تتبع روايات سيرتها في الكتب الأربعة وغيرها مما يضيق به الوقت والمجال لكثرتها .
والحمد لله رب العالمين
الكذاب : مرآة التواريخ ،،،






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» شاهد بعض طلبات الروافض للقبور !!!
»» محب الولاية تعال طلع نفسك من هالحفره التي اوقعت نفسك بها
»» يجوز للشيعه لمس ادبار بناتهم بدون تلذذ
»» سعد الخير تفضل هنا مشكورا
»» صور اسود السنه يزفون الفالي خارج الكويت صور
 
قديم 22-10-09, 03:29 AM   رقم المشاركة : 4
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


الى من يحب ان يقراء روايات سيده نساء اهل الجنه من كتب السنه
http://hadith.al-islam.com/Display/H...?Doc=6&n=26381

‏إن جبريل عليه السلام كان يعارضني بالقرآن في كل عام‏
‏أما حيث بكيت فإنه أخبرني أنه ميت فبكيت ثم أخبرني‏
‏كلها من ذي الحجة إلى ذي الحجة‏
‏إذا دخل المسجد صلى على محمد وسلم وقال اللهم اغفر‏
‏بسم الله والسلام على رسول الله اللهم اغفر لي ذنوبي‏
‏مم أتوضأ يا بنية فقلت مما مست النار فقال لي أوليس‏
‏إذا دخل المسجد صلى على محمد وسلم ثم قال اللهم‏
‏أني أول أهله لحوقا به‏
‏فكان في وصيتها الستر الذي يزعم الناس أنها أحدثته‏
‏بأبي شبه النبي ليس شبيها بعلي‏






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» اللي عنده معرف في منتديات يا رب الحسين ممكن يرمي هذه الصور في وجه Al-mu7amy
»» فلم جديد طازه ( سني بيتشيع )
»» قالو للحرامي احلف قال جاك الفرج
»» فتوى شيعيه تحلل رفع الاسعار عليهم ( غبن ) المسلمين لذى وجب مقاطعتهم اقتصاديا
»» صور افراح الرافضه في عاشورا حلوى وسعه صدر ونفس مفتوحه للاكل هههه @@@
 
قديم 22-10-09, 10:35 AM   رقم المشاركة : 5
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


بارك الله فيك







التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» المعمم القزويني يخلع التقية ويصرح بنقصان القرآن والعياذ بالله
»» البومه والحمامه والروافض ..!!
»» بشرى : الجزائية تقضي بالقتل تعزيزاً على نمر النمر
»» البومة الموالية
»» مؤيد لبشار الاسد : الاسد يعبد قبل الله -نعوذ بالله من الكفر
 
قديم 22-10-09, 10:38 AM   رقم المشاركة : 6
المهدي بو صالح
§*ستره الله في الدارين وعفا عنه§*







المهدي بو صالح غير متصل

المهدي بو صالح is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب







التوقيع :
اللهم اغفر لي ولوالدي
من مواضيعي في المنتدى
»» إمام العصير والرمان يجلد أم المؤمنين عائشة ويقيم عليها الحد !!!!
»» الزميل alsophee أو السائل عن الحقيقة سؤال
»» أيها الرافضة ما إسم مهديكم
»» العصمة في الميزان الشرعي ...... هل من متحد يا رافضة ؟؟؟؟
»» السماء تمطر دماً لمقتل الحسين
 
قديم 22-10-09, 12:20 PM   رقم المشاركة : 7
باسم الحسيني
عضو فعال






باسم الحسيني غير متصل

باسم الحسيني is on a distinguished road


سبحان الله هؤلاء ليس لهم عقول

كتبهم الاربعة المعتبرة ليس فيها اي رواية عن الزهراء عليها السلام

بينما يعيرون البخاري و يصفونه بالناصبي فقط لانه لم يروي عن جعفر الصادق .

اليس الاولى بأن يوصف بالنصب لآل البيت هؤلاء اصحاب الكتب الاربعة الذين لم يروا و لا رواية واحدة عن الزهراء عليها السلام ؟



بارك الله فيك اخي الحبيب سبيدرمان

و احسن الله اليك .







التوقيع :
قال علي بن ابي طالب ( عليه السلام ) : لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وآله فما أرى أحدا يشبههم ، لقد كانوا يصبحون شعثا غبرا وقد باتوا سجدا وقياما يراوحون بين جباههم وخدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم . كأن بين أعينهم ركب المعزى من طول سجودهم . إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم . ومادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفا من العقاب ورجاء الثواب . نهج البلاغة ج 1 ص 190 .
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤالان حول مقولة ( ليس لدينا كتاب صحيح )
»» شاهد اعتداء الارهابيين الروافض على اخواننا السنة في المنطقة الشرقية
»» كتاب الانوار النعمانية لنعمة الله الجزائري
»» رسالة مقتدى القذر الى الرئيس صدام حسين رحمه الله
»» ان امة الكفر امة واحدة
 
قديم 22-10-09, 02:26 PM   رقم المشاركة : 8
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اختي السنية ام عمر
اخي المهدي بو صالح
اخي باسم الحسيني
بارك الله فيكم واسعدني تواجدكم






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» السيّد جعفر علم الهدى يستدل بالقران المحرف
»» هل يجوز ملامسة الوهابي الناصبي
»» قبل ان تشتري حذاء احذر من بعض الالوان
»» حسن نصر الله و«الاستهبال»
»» فضائح كمال الحيدري الكذاب الدجال
 
قديم 05-11-09, 05:59 PM   رقم المشاركة : 9
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبيدرمان مشاهدة المشاركة
  
رواية بعض السُنن عن الزهراء عليها السلام
تسبيح الزهراء عليها السلام
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 320 - 322
وروي أن أمير المؤمنين عليه السلام قال لرجل من بني سعد: " ألا أحدثك عني وعن فاطمة الزهراء أنها كانت عندي فاستقت بالقربة حتى أثر في صدرها، وطحنت بالرحى حتى مجلت يداها، وكسحت البيت(3) حتى اغبرت ثيابها، وأوقدت تحت القدر حتى دكنت ثيابها(4) فأصابها من ذلك ضر شديد، فقلت لها: لو أتيت أباك فسألته خادما يكفيك حر ما أنت فيه(5) من هذا العمل، فأتت النبي صلى الله عليه وآله فوجدت
_____________________
[321]
عنده حداثا(1) فاستحيت فانصرفت، فعلم صلى الله عليه وآله أنها قد جاء‌ت لحاجة فغدا علينا ونحن في لحافنا(2) فقال: السلام عليكم، فسكتنا واستحيينا لمكاننا، ثم قال: السلام عليكم(3) فسكتنا، ثم قال: السلام عليكم فخشينا إن لم نرد عليه أن ينصرف وقد كان يفعل ذلك(4) فيسلم ثلاثا فإن أذن له وإلا انصرف، فقلنا: وعليك السلام يا رسول الله أدخل، فدخل وجلس عند رؤوسنا ثم قال: يا فاطمة ما كانت حاجتك أمس عند محمد؟ فخشيت إن لم نجبه أن يقوم، فأخرجت رأسي فقلت: أنا والله أخبرك يا رسول الله انها استقت بالقربة حتى أثر في صدرها، وجرت بالرحى حتى مجلت يداها، وكسحت البيت حتى اغبرت ثيابها، وأوقدت تحت القدر حتى دكنت ثيابها فقلت لها: لو أتيت أباك فسألته خادما يكفيك حر ما أنت فيه من هذا العمل، قال: أفلا أعلمكما ما هو خير لكما من الخادم؟ إذا أخذتما منامكما(5) فكبرا أربعا وثلاثين تكبيرة، وسبحا ثلاثا وثلاثين تسبيحة، واحمدا ثلاثا وثلاثين تحميدة، فأخرجت فاطمة عليها السلام رأسها وقالت: " رضيت عن الله وعن رسوله رضيت عن الله وعن رسوله "(6).


(6) رواه الصدوق - رحمه الله - مسندا في كتبه عن رجال العامة واعتمد عليه في الترتيب وعلى تقدير صحته يمكن القول به عند النوم لا مطلقا والظاهر الترتيب المشهور.

http://www.alkadhum.org/other/mktba/...h01/10.html#02
ههههههههه
يعني الروايه الوحيده للسيده فاطمه رضي الله عنها
التي اخذتموها من كتبنا يا مراه التاريخ






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» اب يحكم على ابنه بالاعدام
»» أميركا.. وشرعنة الإرهاب الشيعي
»» السستاني يحذر من تقطيع الخبز بالسكين او بالمقص
»» إمراه تصلي وتصوم ولكنها تنحنى للصليب عندما يظهر في التلفاز والسبب جني يهودي
»» اقتراح لاحباب الشبكة في حالة انقطاعها او تعطلها ( مجرب )
 
قديم 05-11-09, 08:45 PM   رقم المشاركة : 10
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


سبيدرمان ... جزاك ربي اعالي الجنان .. ورضي عنك الرحيم الرحمن .
جهد مبارك طيب .. وصيد ثمين موفق .. بورك في جهدك ياغالي .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الاشتباكات تقترب من القصر الجمهوري بدمشق.. ومحاولة خطف آصف شوكت صهر بشار
»» االمصاهرات بين آل النبي صلِّ الله عليه وآله وسلم وآل الصديق رضي الله عنهم
»» أيه الشيعي لا أريد منك سوى تحريك العقل والإنصاف
»» تهنئة مني لجميع اعضاء ومشرفي شبكة الدفاع عن السنة
»» سوريا الفيصل .. بين الحق والباطل .. للشيخ الفاضل تقي الدين السني
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "