العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-09, 02:43 PM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Thumbs up آية وضعت ركن الإمامة باللحد وعلماء الشيعة أهالوا عليها التراب !

اللهم صل على محمد وآله وصحبه الآسياد وسلم
~~~


ركزوا ياشيعة معي ’ وآرجو آن تعيروني إنتباهكم قليلاً ..

من المعلوم عندكم كما لايخفى أن الجميع من الصحابة أو الناس.. إرتدوا إلا بضع من الرجال يعدون على اليد وإن بالغنا فهم قلة لاتذكر بينما البقية الثلة التي بمئات الألاف فهم إرتدوا !!

.. حسنا لنرى هذه المزاعم وبـ ماذا يرد القرآن عليها ,, فهل يستطيع أي شيعي أن يقترب ليلوي عنق آيآت هي من قول الله ؟؟ آو يرده بالنكران والجحود..!


* لنرى الآية التي قبرت ركن الإمامة . . قالـ تعالى /


( وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ (10) أُولَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ (11) فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (12) ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ (13) وَقَلِيلٌ مِنَ الْآَخِرِينَ (14) عَلَى سُرُرٍ مَوْضُونَةٍ ) الواقعة

* هنا ذكر الله أن من سيكون بالجنة ومن آصحاب النعيم هم ..


{ ‏ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ‏} ومعنى ثلة " هنا هو العدد الكثير
أي /
كثير من الآولين ..
وهنا ذكر بالآية الآخرى التي تبعتها عكس الكثرة وهو القلة حيث قالـ ,,
~~

‏ ‏{‏وَقَلِيلٌ مِنَ الْآخِرِينَ‏} أي /

عدد قليل من هؤلاء الآخرين سيكونون من أهل النعيم بالجنة ..

ومن بعد هذه الآيآتبرحمة من الله وكرم لعبآده آرآد آن يخبرهم بعدها ..بقوله

( وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ (28) فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ (29) وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ (30)
وَظِلٍّ مَّمْدُودٍ (31) وَمَاءٍ مَّسْكُوبٍ (32) وَفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ (33) لَّا مَقْطُوعَةٍ وَلَا مَمْنُوعَةٍ (34) وَفُرُشٍ مَّرْفُوعَةٍ (35) إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاءً (36) فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا (37) عُرُبًا أَتْرَابًا (38) لِّأَصْحَابِ الْيَمِينِ (39)ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ (40)وَثُلَّةٌ مِّنَ الْآخِرِينَ (41)


*_ أي كثير من الآولين وكثير من الآخرين . هم من لهم هذا النعيم ’أي بعكس قوله ( وقليلـ من الآخرين )

* الآن /

_ لنرى تفسير شيوخ الشيعة الذين ردموا بطوب صلب لحد هذه الإمامة حتى لامتنفس .. بتفسيرهم للآيات ..

ولكن أين منهم من آقر بالحق ومضى إليه ..



1 _ *تفسير القرآن/ علي بن ابراهيم القمي (ت القرن 4 هـ) مصنف و مدقق


{ ثلة من الأولين } أي الكثير قال: من الطبقة الأولى التي كانت مع النبي صلى الله عليه وآله)) ..إنتهى


*وياشيعة _ من هي الطبقة التي كانت مع النبي وأمرها إنتهى للجنة ؟؟ بإخبار مسبق ؟آزلي ؟


2_* تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ) مصنف و مدقق



ذهب جماعة منهم أن الثلتين جميعاً من هذه الأمة وهو قول مجاهد والضحاك واختيار الزجاج وروي ذلك مرفوعاً عن سعيد بن جبير عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " جميع الثلتين من أمتي "ومما يؤيد القول الأول ويعضده من طريق الرواية ما رواه نقلة الأخبار بالإسناد " عن ابن مسعود قال: تحدثنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة حتى أكثرنا الحديث ثم رجعنا إلى أهلنا فلما أصبحنا غدونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: عرضت عليّ الأنبياء الليلة بأتباعها من أممها فكان النبي تجيء معه الثلة من أمته والنبي معه العصابة من أمته والنبي معه النفر من أمته والنبي معه الرجل من أمته والنبي ما معه من أمته أحد حتى إذا أتى أخي موسى في كبكبة من بني إسرائيل فلما رأيتهم أعجبوني فقلت: أي ربِّ من هؤلاء؟ فقال: هذا أخوك موسى بن عمران ومن معه من بني إسرائيل فقلت: رب فأين أمتي قال: انظر عن يمينك فإذا ظراب مكة قد سدت بوجوه الرجال فقلت: من هؤلاء؟ فقيل: هؤلاء أمتك أرضيت قلت: رب رضيت وقال: انطر عن يسارك فإذا الأفق قد انسد بوجوهه الرجال فقلت: رب من هؤلاء قيل هؤلاء أمتك أرضيت قلت: رب رضيت فقيل إن مع هؤلاء سبعين ألفاً من أمتك يدخلون الجنة لا حساب عليهم.

قال: فأنشأ عكاشة بن محصن من بني أسد من خزيمة فقال: يا نبي الله ادع ربك أن يجعلني منهم فقال: اللهم اجعله منهم ثم أنشأ رجل آخر فقال: يا نبي الله ادع ربك أن يجعلني منهم فقال: سبقك بها عكاشة فقال نبي الله فداكم أبي وأمي إن استطعتم أن تكونوا من السبعين فكونوا وإن عجزتم وقصرتم فكونوا من أهل الظراب فإن عجزتم وقصرتم فكونوا من أهل الأفق وإني قد رأيت ثم ناساً كثيراً يتهاوشون كثيراً فقلت: هؤلاء السبعون ألفاً فاتفق رأينا على أنهم ناس ولدوا في الإسلام فلم يزالوا يعملون به حتى ماتوا عليه فانتهى حديثهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: " ليس كذلك ولكنهم الذين لا يسترقون ولا يتكبرون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون ثم قال: إني لأرجو أن يكون من تبعني ربع أهل الجنة قال: فكبرنا ثم قال: إني لأرجو أن يكونوا ثلث أهل الجنة فكبرنا ثم قال: إني لأرجو أن يكونوا شطر أهل الجنة " ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم { ثلة من الأولين وثلة من الآخرين }
".
3_ * تفسير صدر المتألهين/ صدر المتألهين الشيرازي (ت 1059 هـ) مصنف و مدقق


أي: طائفة من الأمم السابقة، وطائفة من مؤمني هذه الأمّة.

قال الحسن: سابُقوا الأمم الماضية أكثر من سابقي هذه الأمّة، وتابعو الأمم الماضية مثل تابعي هذه الأمّة، ويوافقه قول مقاتل وعطاء وجماعة من المفسّرين، والأرجح أنّ الثُلّتين جميعا من هذه الأمّة - كما دلّ عليه الحديث المنقول آنفاً - وهو أيضاً قول مجاهد والضحّاك واختيار الزجّاج.

* فكيف تقولون ياعمائم الشيعة أن الثلة إرتدوا وهم مخلدون بالنار لأجل إرتدادهم عن الإمامة ! ومن بقي على الإيمان هم فقط القلة الذين لم ينقلبوا ولم يرتدوا ولم ينكثوا ؟

أنتم تكذبون القرآن الصريح وتكذبون تفسير شيوخكم لها أليس كذلك ؟!!!

* نأتي للتفسير الرابع لشيوخكم للآية /

4_* تفسير الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (
ت 1401 هـ) مصنف و مدقق

وفيه أخرج مسدد في مسنده وابن المنذر والطبراني وابن مردويه بسند حسن عن أبي بكرة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قوله تعالى: { ثلة من الأولين وثلة من الآخرين } قال: هما جميعاً من هذه الأُمة.

5_ * تفسير الصافي في تفسير كلام الله الوافي/ الفيض الكاشاني (ت 1090 هـ) مصنف و مدقق

{ (39) ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ } قال من الطبقة التي كانت مع النبيّ صلّى الله عليه وآله.

{ (40) وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِرِينَ } قال بعد النبيّ صلّى الله عليه وآله من هذه الامّة.
~~~~
* فهل بقي من دين الشيعة شيء ..
وهل بقي من آطلال الأسطورة المزعومة وبما تسمى بــ الإمامة . . من مزاعمهم من شيء ؟؟ والتي كفروا الثلتين لأجلها ..!!

* إلهي .. إني كافرة بل ملحدة بالإمامة والعصمة معها ولجميع الـ 13 ..

فآجعلني اللهم مع الثلة ..

الحمد لله على نور القرآن والسنة ..
~~~






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الإمامية : كيف آمنتم بـ عج حياً منذ آكثر من 1000 عآم ؟
»» تساؤلات حول الإمام الحجة أبو صالح عج اللطف
»» قال أبي عبدالله عليه السلام : .. تفضلوا للحوار
»» الزملاء النورآنيون / أَيًّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى
»» هل الإرهاب نبتــة سلفيـة / مقال رآئع للشيخ الفاضل الكبير عادل الكلباني
 
قديم 06-10-09, 02:48 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ما شاء الله تبارك الرحمن جل في علاه أحسن الله إليكِ استاذتي
وعاملكِ الله بلطفه وغفر الله لكِ وبارك فيكِ

ويا حبذا استاذتي الفاضلة أيضا اعتماد تفاسير أهل السنة
لتكن الضربة ضربتين







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث وعلي سيد العرب في الميزان
»» أين النص يا أدعياء النص
»» بمناسبة عيد الخرير / يا رافضة هل إحتفل أهل البيت بعيد الغدير ؟
»» رزيةَ الخميس نقمة على القوم
»» الخوارج والكفر بالله الإباضية
 
قديم 06-10-09, 03:26 PM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


حياك الله استاذنا تقي الدين السني وحيا مرورك .. وطلبك مجاب إن شاء الله لنبدأ بتعزية الرافضة و لنرى رأي آصحاب الإمامة .. هداهم الله ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» أين إحتجاج ألـ 100,000 رجل عاقل
»» يتوعدهم عندما يتثاقلون ويتركهم عندما يرتدون
»» إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ
»» كيف يتزوج الإمام الحسن بجعيدة بنت الأشعث ؟
»» الزملاء الإسماعيلية / سميت بآية التطهير ! فمن يدلنا عليها ؟
 
قديم 06-10-09, 04:41 PM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road



أين الكثرة بل الجميع سوى بضع الذين آرتدوا عن الإمامة .. أليسوا هم بالنار مخلدين ؟؟

كيف تردوا على الآية وتفسير شيوخكم لها ؟؟

اللهم آني كافرة بالإمامة والعصمة .. فاجعلني اللهم من الثُلة ..

ننتظر ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي يقول دروس في تحويل الإنسان السعودي إلى أعزكم الله
»» لغز للشطار فقط الأذكياء والبدهاء
»» هنا موضوع تقشعر منه حدث بعضه فقط
»» الزملاء النورآنيون / دعوة لدعوتنا للنورآنية
»» الموسوعة الشاملة أضخم محرك بحث في الكتب الإسلامية والعربية
 
قديم 06-10-09, 08:05 PM   رقم المشاركة : 5
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
  
اللهم آني كافرة بالإمامة والعصمة .. فاجعلني من الثلة ..


اللهم آمين ... أقر عينك برؤية وجهه الكريم .. واذاقك الراحة من جنة النعيم ..
وكتب لك اجرك .. وزادك الله علما ً ..وجزيت خير الجزاء على مواضيع القيمة الرائعة .






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الإلزام الأبي في معرفة من هو الناصبي ؟
»» بيعة الغدير عند الإمامية ( سؤال صغير )!!
»» يارافضة ... ماحكم من يحتفل بعيد الحب ؟!!
»» فيلم هل هذه فتاوى علماء \ جودة عالية hd
»» لماذا الحرب على السنة ؟
 
قديم 06-10-09, 10:02 PM   رقم المشاركة : 6
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road



يا سلام على الاستدلال الرائع .. والله رائع .

الرافضة يقولون عن خيرة المسلمين ارتدوا إلا 3 .. أو ... 4 .. .... والله يقول عن المسلمين أن من أوائلهم ثلة في الجنة .
والثلة : جمع عظيم لا يحصيه إلا الله .

فمن تصدق أيها الشيعي المحب لله ورسوله ؟
بارك الله فيك وحرمك على النار يا نصيرة وأدخلك الجنة بلا حساب ولا عذاب وجمعك وأهلك مع الأحبة محمد وآله وصحبه .. وإيانا والمسلمين أجمعين


يا سلام على أهل السنة وتدبر القرآن لطالما حثنا الله على التدبر وهذه إحدى فوائده ، وأي فائدة : هدم دين بكامله بثلاث كلمات .
لو لم أحصل إلا هذه اليوم بموضوعات الرافضة يا نصيرة لكفاني فجزاك الله الجنة .

(( ‏ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ‏ ))


الرفض = التشيع هو
دين يتبعه الملايين ولا يتدبر أحدهم آية من ثلاث كلمات لجدير بأن لايُهدى أفراده إلى خير والأمر لله
والحمد لله على نعمة الإسلام والسنة .

.






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» ما رأيكم بهذه من الخوئي ؟
»» نصراني + يهودي + شيعي = حوار ثلاثي كارثي
»» الشيخ الحوالي.. يرد على ( فتوى شلتوت ) إن صحت
»» دعوة للزميل صاعق النواصب في منتدى سيف علي
»» من التشيع إلى السنة الإمام العلامـة مـقـبـل بن هـادي الــوادعـي رحمه الله
 
قديم 06-10-09, 10:16 PM   رقم المشاركة : 7
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


نصركـ الله يا منصورهـ كما نصرتي دين الله وصحابة رسوله ..
حشركـ ربي وأخواني الموحدين مع الأنبياء والصحب والشهداء ..

عقيدة هشه .. أساسها وأهم ركن فيها .. يهدم من كل جهه ..
افيقوا يا شيعه ...






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» أزمات تغتالنا كيف نواجهها / دعوة للنقاش
»» الزميلة قارئة القرآن أدعوك للحوار فتفضلي
»» لمن يرغب في الحوار حول عصمة الأئمة ...
»» الزميل modhma2009 تفضل ياهداك الله / بخصوص نور الأولياء
»» الزميل شيعي رافضي موالي هنا لو تكرمت ..
 
قديم 06-10-09, 10:27 PM   رقم المشاركة : 8
الفصول الأربعه
عضو فعال






الفصول الأربعه غير متصل

الفصول الأربعه is on a distinguished road


نصيرة الصحابه نصرك الله ورزقك الجنه

دعواتي لله عز وجل أن يزيدك علما وأن يسدد رميك فأنت فخر لأبنات حواء (هذا رأيي الخاص)


ياروافض أين أنتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







 
قديم 07-10-09, 12:18 AM   رقم المشاركة : 9
فرحان
عضو فعال







فرحان غير متصل

فرحان


اعتراف محمد حسين كاشف الغطاء
بأن الإمامة ركن زائد وضعه الشيعة










التوقيع :
إِنَّ الرَّوَافِضَ قَوْمٌ لا خَلاقَ لَهُمْ ... مِنْ أَجْهَلِ النَّاسِ فِي عِلْمٍ وَأَكْذَبِهِ
وَالنَّاسُ فِي غُنْيَةٍ عَنْ رَدِّ إِفْكِهِمُ ... لِهُجْنَةِِ الرَّفْضِ وَاسْتِقْبَاح مَذْهَبِهِ
أَلا تَرَى الْجَهْلَ فَاشٍ فِي رُبُوعِهِمُ ... وَالصِّدْقُ أَغْرَبُ مِنْ عَنْقَاءِ مُغْرَبِهِ


من مواضيعي في المنتدى
»» ابن العلقمي المؤمن الصادق المظلوم يقدم خدمات جليلة للإسلام
»» بعض النصوص المكفرة لأهل السنة في كتاب الكافي للكليني عمدة الشيعة !
»» ما لا يصح في فضائل علي ابن أبى طالب رضى الله عنه
»» علماء الرافضه وكتابة باسمه تعالى
»» هل يستطيع الشيعة رسم و طباعة مصحف استقلالا ؟؟
 
قديم 07-10-09, 08:42 AM   رقم المشاركة : 10
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


بارك الله فيك اختي الفاضله ورفع قدرك في الدنيا والاخره







التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» البومة الموالية
»» هل تعلم من قتل سيدنا عثمان رضي الله عنه
»» البومه والحمامه والروافض ..!!
»» بشرى : الجزائية تقضي بالقتل تعزيزاً على نمر النمر
»» ماهذا الغلو يا شيعة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "