العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-09, 07:53 PM   رقم المشاركة : 1
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


بيان التدليس و التشكيل لفضح أهل التلبيس و التعطيل .

يقول بكري العوني في موضوعه
الإمام بدر العيني يجيز التبرك بالنبي صلى الله عليه و سلم و الصالحين :
فسننظر ماذا أنت فاعل بعد نقلي لجمع من علماء مذهبك وغيرهم ممن يقر بالتبرك بالصالحين .


قال أبي يعلى الحنبلي في طبقات الحنابلة 2 / 63 في ترجمة علي بن محمد بن بشار أبي الحسن الزاهد :
" ودفن بالعقبة قريبا من النجمي وقبره الآن ظاهر يتبرك الناس بزيارته "


وقال أيضاً في ترجمة الشريف أبي جعفر 2/ 240 :
" وحفر له بجنب قبر إمامنا أحمد فدفن فيه وأخذ الناس من تراب قبره الكثير تبركا به ولزم الناس قبره ليلا ونهارا مدة طويلة ويقرأون ختمات ويكثرون الدعاء ولقد بلغني أنه ختم على قبره في مدة شهور ألوف ختمات "




- وقال في 2/ 234 :
"أبو الحسن علي بن محمد بن عبدالرحمن البغدادي أحد الفقهاء الفضلاء والمناظرين والأذكياء . . . ومات بآمد سنة سبع أو ثمان وستين وأربعمائة
وقبره هناك يقصد ويتبرك به


ـ وقال ابن الجوزي الحنبلي (ت 597)في صفوة الصفوة 2/ 324 :
"وقال أحمد بن الفتح رأيت بشر بن الحارث في منامي وهو قاعد في بستان وبين يديه مائدة وهو يأكل منها فقلت له يا أبا نصر ما فعل الله بك قال غفر لي ورحمني وأباحني الجنة بأسرها وقال لي كل من جميع ثمارها وإشرب من أنهارها وتمتع بجميع ما فيها كما كنت تحرم نفسك الشهوات في دار الدنيا فقلت له فأين أخوك أحمد بن حنبل قال هو قائم على باب الجنة يشفع لأهل السنة ممن يقول القرآن كلام الله غير مخلوق فقلت له فما فعل معروف الكرخي فحرك رأسه ثم قال لي هيهات حالت بيننا وبينه الحجب إن معروفا لم يعبد الله شوقا إلى جنته ولا خوفا من ناره وإنما عبده شوقا إليه فرفعه الله إلى الرفيع الأعلى ورفع الحجب بينه وبينه ذاك الترياق المقدس المجرب فمن كانت له إلىالله حاجة فليأت قبره وليدع فإنه يستجاب له إن شاء الله تعالى
وعن أبي بكر الزجاج قال قيل لمعروف الكرخي في علته أوص فقال إذا مت فتصدقوا بقميصي هذا فإني أحب أن أخرج من الدنيا عريانا كما دخلت إليها عريانا
أسند معروف عن بكر بن خنيس وعبد الله بن موسى وإبن السماك وتوفي سنة مائتينوقبره ظاهر ببغداد يتبرك به وكان إبراهيم الحربي يقول قبر معروف الترياق المجرب "



-وقال في ترجمة إبراهيم الحربي 2/ 410 :
" وتوفي ببغداد سنة خمس وثمانين ومائتين وقبره ظاهر يتبرك الناس به رحمه الله "
-وقال في المنتظم 6/ 199 :
"على بن محمد بن بشار ابو الحسن . . . وقبره اليوم ظاهر يتبرك به "


-وقال في 9 / 193 :
"احمد القزوينى كان من الاولياء المحدثين توفى فى رمضان هذه السنة فشهده امم لا تحصى وقبره ظاهر يتبرك به فى الطريق الى معروف الكرخى "

-وقال في 10 / 40 :
" محمد بن علي ابن عبد الواحد الشافعي ابو رشيد من اهل طبرستان . . . ثم رجع الى آمل فسكنها الى ان توفي بها في جمادى الاولى من هذه السنة وقبره بآمل معروفيتبرك به "



وقال الحافظ أبو بكر ابن نقطة الحنبلي ت( 629 هــ ) في " التقييد " 1 / 370 :
"473 عبد الغني بن عبد الواحد بن علي بن سرور بن رافع أبو محمد المقدسي الحافظ . . . بلغنا أنه توفي بمصر في ربيع الأول من سنة ستمائة في يوم الإثنين الرابع والعشرين من الشهر وقبره بالقرافة يتبرك به "

-وقال في تكملة الإكمال 2/331 :
"1707 سعيد بن أبي سعد بن عبد العزيز بن أبي سعد الجامدي ثم القيلوي سمع من أبي الفتح عبد الملك بن أبي القاسم الكروخي ومحمد بن ناصر وحدث وكان شيخا صالحا وأبوه يتبرك بقبره مشهور بالزهد توفي في شهر رمضان من سنة ثلاث وستمائة "


وقال ابن رجب الحنبلي ( ت795 هــ )في ذيل طبقات الحنابلة في ترجمة عثمان بن موسى الطائي 4/ 287 :
" ويقال إن الدعاء يستجاب عند قبره "

وقال برهان الدين ابن مفلح الحنبلي ( ت884 هــ ) في " المقصد الأرشد في ذكر أصحاب الإمام أحمد " 2/ 253 :
"753 علي بن محمد بن بشار أبو الحسن الزاهد العارف . . . ودفن بالعقبة وقبره ظاهر يتبرك الناس بزيارته "

-قال الإمام المرداوي الحنبلي ( ت885 هــ ) في الإنصاف 2/333 :
" ويستحب للضيف أن يفضل شيئا لا سيما إن كان ممن يتبرك بفضلته "
وذكر مثله الشيخ مرعي الحنبلي ( ت1033 هــ )في دليل الطالب ص 248 .
وكذلك البهوتي الحنبلي ( ت1051 هــ) في كشاف القناع 5/ 181 .
وكذلك ابن ضويان الحنبلي في منار السبيل 2/ 192 .


وقال المؤرخ الفقيه ابن العماد الحنبلي ( ت 1089 )في شذرات الذهب 1/110 في ترجمة التابعي الجليل سعيد بن جبير :
" وقتل ابن جبير وله تسع وأربعون سنة وقبره بواسط يتبرك به "
-وقال في 1/ 57 :
" توفى أبو أيوب الأنصاري خالد بن زيد بالقسطنطينية وهم محاصرون لها وقبره تحت سورها يستسقى به ويتبرك "
-وقال في 2 / 289 :
"وفيها علي بن حميد أبو الحسن الذهلي إمام جامع همذان وركن السنة والحديث بها روى عن أبي بكر بن لال وطبقته وقبره يزار ويتبرك به "



وقال العلامة ابن عابدين ( ت1252 هــ ) في الحاشية 2/ 193
"قال في النهاية فإن كان عالما أو زاهدا أو ممن يتبرك به فقد استحسن بعض المتأخرين النداء في الأسواق لجنازته وهو الأصح "


ولينظر المنصف لكل ماذكرته في مشاركاتي السابقة الي العضو علي الغامدي من تبرك العلماء بالصالحين فهي خير شاهد ودليل على إجهاض كل المحاولات اليائسة والتشكيك في انتفاء بركة الانبياء والصالحين بعد انتقالهم وتخصيصها حال حياتهم فقط.
====
ا.هـ

الإدارة


((بارك الله في الأخوين
محمد الأهدل وبكري العوني على هذا الحوار الطيب
إلا أن الإدارة ومن خلال متابعتها لهذا الحوار ترى أن الأخ بكري العوني ألزم الأخ الفاضل محمد الأهدل بعدة الزامات لم يُجب عليها الأهدل بجواب علمي ومنطقي
فعلى سبيل المثال قول أخينا الأهدل بارك الله فيه


انا صاحب القول ان بركة الاولياء مؤقته وانت تعارضني , ان كنت تقول انها دائمة ضع دليلا على انها دائمة يقبله العقل

فأجابك الأخ بكري العوني بنقل لأكثر من 38 عالماً من علماء الأمة الثقات الذين لهم وزنهم ومكانتهم بين علماء الأمة قالوا بجواز التبرك ببعض الصالحين بعد وفاتهم!!
فإن كنت ترى أخي الأهدل أن هذا لا يقبله عقلك فقد قبلتهُ عقول هؤلاء العلما الذين تناقلوا هذهِ الوقائع بعد وفاتهم كابراً عن كابر.
إلا إن كنت أخي الحبيب محمد الأهدل لا تقيم لهم وزناً فهذا شأنك أصلحك الله

======================

يا ايها الشريف ناصر ...اقصد الإدارة
و بكري العوني ...

هناك امر مهم

لا تنس التشكيل يا بكري


يتبرك الناسبزيارته
وأخذالناس من تراب قبره الكثير تبركا به
وقبره ظاهر يتبرك الناس به


وقبره ظاهر يتبرك الناس بزيارته



قلت انا الشريف الحنبلي :
و من الناس : الجاهل و العامي و المبتدع

و هنا نضبط التشكيل لنفضح تدليس اهل التعطيل


وقبره هناك يقصد ويٌتَبرَكُ به

وقبره ظاهر ببغداد يٌتَبرَكُ به


وقبره اليوم ظاهر يٌتَبرَكُ به

وقبره ظاهر يٌتَبرَكُ به

يٌتَبرَكُ به

وقبره بالقرافة يٌتَبرَكُ به

وأبوه يٌتَبرَكُ بقبره

ويُقَالٌ إن الدعاء يستجاب عند قبره


ممن يٌتَبرَكُ بفضلته

وقبره بواسطيٌتَبرَكُبه

يُستسقى به ويٌتَبرَكُ

وقبره يُزار ويٌتَبرَكُ به

أو ممن يٌتَبرَكُ به



مبنية للمجهول + اين قالوا بالجواز ؟ .

=====
في ادراج الرياح يا
بكري و الإدارة + المطبلين ...







مع تحيات

سيدكم العارف بالله

ابو شرف








 
قديم 05-10-09, 08:06 PM   رقم المشاركة : 2
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


جزاك الله خير واحسن اليك .
واود ان اضيف ان كل هذه الترجمات والذكر لافعال الناس لاتوجب حكماً لان هذا فعل عوام الناس و كما تفضلت وقلت انه لم يقل اي منهم بجواز هذا الفعل .
وما يدل على ذلك ايراد بعضهم صيغة التمريض في النقل .
اختصاراً ليس في هذه الاقوال حجة على الجواز لان افعال الناس لا ترتب حكماً .







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الردود الجلية على صاحب حقائق الدولة الإلهيّة الخفية
»» عقائد الاسماعيلية السليمانية المكارمة
»» منقول: الدليل ان مهدي الشيعة هو الاعور الدجال
»» مالكم كيف تحكمون ؟
»» عجعوج يظهرللموالين (سلواات)
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "