العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-09, 01:05 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Thumbs down أحاديث يحتج به الشيعة وإفتـراء الرافضي حيدر القرشي على العلامة الشيخ الدمشقية

الحمد لله رب العالمين

يقول القرشي في منتدياتهم موضوعا بعنوان ( علي وصي رسول الله رغم أنفك يا دمشقية ) حفظ الله فضيلة الشيخ العلامة الدمشقية واعلى شأنه فوالله إنكم قومٌ مهملون فرحم الله تواضعه .

اقتباس:
المؤلف : عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية


حتجأما علمت (يعني فاطمة) أن الله عز وجل اطلع إلى أهل الأرض
حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا محمد بن مرزوق ثنا حسين الأشقر ثنا قيس عن الأعمش عن عباية بن ربعي عن أبي أيوب الأنصاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة رضي الله عنها أما علمت أن الله عز وجل اطلع إلى أهل الأرض فاختار منهم أباك فبعثه نبيا ثم اطلع الثانية فاختار بعلك فأوحى إلي فأنكحته واتخذته وصيا ».
رواه الطبراني في (المعجم الأوسط4/171) وفيه حسين الأشقر.
قال الذهبي « حسين الأشقر منكر الحديث لا يحل الاحتجاج به» (حاشية المستدرك3/154). قال البخاري « فيه نظر» (التاريخ الكبير2/2862) وقال «عنده مناكير» (التاريخ الصغير2/319) قال أبو زرعة «منكر الحديث» وقال الجوزجاني «غال شتام للخيرة» (ميزان الاعتدال1/531). وقال النسائي «ليس بالقوي» (الضعفاء والمتروكون146) كذلك قالها الدارقطني (الضعفاء والمتروكون195) (وانظر سلسة الضعيفة للألباني 3913).
ورواه الهيثمي في مجمع الزوائد وقال « رواه الطبراني في الأوسط والكبير وفيه الهيثم بن حبيب وقد اتهم بهذا الحديث» وقال أبو حاتم: منكر الحديث. (مجمع الزوائد8/253 وانظر9/165).
رواه الطبراني في (المعجم الأوسط6/327 والكبير3/57) وقال في الأوسط «تفرد به الهيثم بن حبيب» وهو غير الهيثم بن حبيب الصيرفي الثقة كما نبه على ذلك الألباني (أنظر معجم أسامي الرواة4/341) بخلاف.



اقول:::حسين الاشقر ثقة عند بعض علماء السنة
ولكن لم يذكر الدمشقية ×××× التوثيق واكتفى بذكر التضعيف
وهذه عادة النواصب اخوان اليهود يحرفون الكلم عن مواضعه ×××××
[ الثقات - ابن حبان ]
الكتاب : الثقات
المؤلف : محمد بن حبان بن أحمد أبو حاتم التميمي البستي
الناشر : دار الفكر
الطبعة الأولى ، 1395 - 1975
تحقيق : السيد شرف الدين أحمد
عدد الأجزاء : 9
ج8ص184
12887 - حسين بن حسين الأشقر أبو عبد الله الفزاري يروى عن زهير بن معاوية وابن عون روى عنه محمد بن المثنى الزمن
____________________
الكتاب : تهذيب التهذيب
المؤلف : ابن حجر العسقلاني
ج2ص291
سمعت ابن معين ذكر الاشقر فقال كان من الشيعة الغالية قلت فكيف حديثه قال لا بأس به قلت صدوق قال نعم


\___________________
الكتاب : تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الشنيعة الموضوعة
لأبي الحسن علي بن محمد بن عرّاق الكناني
حققه وراجع أصوله وعلق عليه
عبد الوهاب عبد اللطيف
عبد الله بن محمد الغماري
ج1ص451
وقال الخطيب فى تاريخه قال محمد بن منصور
كان الحسين ثقة مأمونا وفى اللسان
___________________
[ مستدرك الحاكم ]
الكتاب : المستدرك على الصحيحين
المؤلف : محمد بن عبدالله أبو عبدالله الحاكم النيسابوري
الناشر : دار الكتب العلمية - بيروت
الطبعة الأولى ، 1411 - 1990
تحقيق : مصطفى عبد القادر عطا
عدد الأجزاء : 4
مع الكتاب : تعليقات الذهبي في التلخيص
4647 - حدثنا مكرم بن أحمد بن مكرم القاضي ثنا جعفر بن أبي عثمان الطيالسي ثنا يحيى بن معين ثنا حسين الأشقر ثنا جعفر بن زياد الأحمر عن مخول عن منذر الثوري عن أم سلمة رضي الله عنها : أن النبي صلى الله عليه و سلم كان إذا غضب لم يجترىء أحد منا بكلمة غير علي بن ابي طالب رضي الله عنه
هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
تعليق الذهبي قي التلخيص : الأشقر وثق وقد اتهمه ابن عدي وجعفر تكلم فيه
____________________
ولكن ما هو وجه التضعيف هل هو يكذب؟؟؟؟هل كان يضع الاحاديث؟؟؟؟؟؟
لنرى ماذا يقول ××××× احمد بن حنبل ×××يقول حسين الاشقر لم يكن كذابا
بل التضعيف لانه شيعي مع انه صادق في الاحاديث مع ذلك يضعفون احاديثه
والمفارقة العجيبة يقبلون احاديث الخوارج مع انهم يشتمون علي بن ابيطالب ولكن هذا ليس بامر مهم
الكتاب : الضعفاء الكبير للعقيلي
مصدر الكتاب : موقع جامع الحديث
ج2ص205
حسين بن حسن الأشقر حدثنا إبراهيم بن عبد الوهاب قال : حدثنا أحمد بن محمد بن هانئ الأثرم قال : قلت لأبي عبد الله : حسين الأشقر تحدث عنه ؟ كالمنكر لذلك ، فقال لي : لم يكن عندي ممن يكذب في الحديث وذكر عنه التشيع
_________
تابع لبحوث حيدر القرشي



فالرواية كما بين فضيلة الشيخ الدمشقية هي ضعيفة وليست بحجة على أهل السنة وإنما العلة التي فيها ثابتة فالثابت في علم الجرح والتعديـل أن جرح أئمة الحديث مقدم على التعديل فالرواية معلولة السند فأقــول :

إبن حبان والحاكم : رحمهما الله تعالى
عرف عن ابن حبان والحاكم رحمهم الله تعالى بتوثيق ما هو مجمع على ضعفه من العلماء وأئمة الحديث فالحاكم رحمه الله يقـول في الراوي أنه ضعيف ثم يخرج له في مستدركه وكذلك الحاكم فهم عرف عنهم رحمهم الله بالتساهـل في التصحيح والتعديل على الرواة ولكن هذا ليس بحجة فذكر ابن حبان له في الثقات لا يجعل الراوي عدلا بل إن القدح فيه جاء من أئمة الحديث وبهذا تسقط الرواية .

قلت فالرواية لا تصح سندا ففيها حسين الأشقر فما حال هذا الراوي ؟؟ لنرى :

رتبته عند الذهبي : واهٍ
وقال البخاري : فيه نظر
وذكره ( العقيلي ) في : الضعفاء
و أورد عن أحمد بن محمد بن هانىء قال : قلت لأبى عبد الله ـ يعنى ابن حنبل ـ : تحدث عن حسين الأشقر ! قال : لم يكن عندى ممن يكذب . و ذكر عنه التشيع ، فقال له العباس بن عبد العظيم : أنه يحدث فى أبى بكر و عمر . و قلت أنا : يا أبا عبد الله أنه صنف بابا فى معائبهما . فقال : ليس هذا بأهل أن يحدث عنه . و قال له العباس : أنه روى عن ابن عيينة عن ابن طاووس عن أبيه عن حجر المدرى قال : قال لى على : إنك ستعرض على سبى ، فسبنى ، تعرض على البراءة منى ، فلا تتبرأ منى . فاستعظمه أحمد ، و أنكره , قال ـ و نسبه إلى طاووس ـ : أخبرنى أربعة من الصحابة أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم قال لعلى : " اللهم وال من والاه ، و عاد من عاداه " ، فأنكره جدا ، و كأنه لم يشك أن هذين كذب .

فحسين الأشـقر ضعيف الرواية وإن صحح روايته الحاكم وذكره إبن حبان في الثقات فهو من الضعفاء وكما قال البخاري وهي من أشد عبارات الجرح عنده رحمه الله فالرواية ضعيفة وليست من الصحة في شيء .

ثم حكى العباس عن على ابن المدينى أنه قال : هما كذب ليسا من حديث ابن عيينة .
و ذكر له العقيلى روايته عن قيس بن الربيع عن يونس عن أبيه عن على بن أبى طالب قال : أتيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم برأس مرحب .

والأشقر وقيس بن الربيع كلاهما : ضعيف لا يحتج بروايته .

قال العقيلى : لا يتابع عليه ، و لا يعرف إلا به . و ذكر له عن ابن عيينة عن ابن أبى نجيح عن مجاهد عن ابن عباس رفعه : " السباق ثلاثة . . . " ، قال العقيلى : لا أصل له عن ابن عيينة .

وذكر إبن عدي : له مناكيـر , وقال في بعضهما : البلاء عندي من الأشـقر .

وقال النسائي والدارقطني : ليس بالقـوي .

قال الأزدى : ضعيف ، سمعت أبا يعلى قال : سمعت أبا معمر الهذلى يقول : الأشقر كذاب .


وقال إبن كثيـر : هذا إسناد ضعيف فيه متهم لا يعرف عن شيعي محترق وهو حسين الأشقر .


مُلاحظة :
لم يروي له النسائى حديثا واحدا ، عن شريك ، عن أشعت بن أبى الشعثاء عن أبيه ، عن عبد الله بن عمرو ، فى النهى عن صوم أيام التشريق ، و حديثا آخر فى " مسند على " .

فالنتيجة الحديث ضعيف لا يصح أبدا .

كتبه وعلق عليه /
تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة الوحي لم يتوقف عن الحبيب محمد بل إستمر الوحي مع الأئمة
»» الخلق هم الذين جعلوا لله أسماء و صفات فلما أفناهم بقي بلا إسم ولا صفة ..!.!!!
»» [ القاصمة ] تخريج حديث [ المغيرة بن شعبة سب علي ] رداً على المفلسين
»» همسة في أذن أخي صاحب المنهج الصوفي
»» الحبيب الجفري صوفية بنكهة العصر
 
قديم 05-10-09, 01:44 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ناصر سنة النبي تفضل
»» لا يوجد في المهاجرين منافق على الاطلاق
»» الأمم الأخلاق أما أن تهتدي وأما أن تبقى على الشرك [ مناظرة ثنائية ]
»» ( أكثر أحاديث الأصول في الكافي غير صحيحة ) وعدم إهتمام الرافضة بعلم الإسناد
»» من يتفضل علينا بتعريف الحديث الصحيح عندكم يا رافضة ؟
 
قديم 05-10-09, 02:49 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يـرفع لبيان الحق إن شاء الله







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التاريخ الأوسط للإمام البخاري ونسف شبهة الرافضة
»» نوف العجمي تفضلي قولي ما تريدي
»» متابعة الحوار بين الأستاذ الفهرس والجمال بخصوص تعريف أهل البيت عليهم السلام
»» في دين الرافضة النفاق جنة المؤمن التقية
»» الإمام البربهاري ووصية الأخذ بكتابهِ " شبهة عرض ثم نقد "
 
قديم 05-10-09, 02:56 AM   رقم المشاركة : 4
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


جزاكـ الله خيراً مشرفي الفاضل ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» أنت كل شيء / وأنت لا شيء ..!
»» قديماً قيل النصيحة بجمل / وهنا نصيحة مني ونصيحة منك بلا ثمن
»» الطرماح خادم الوحده / هنا لنضع النقاط على الحروف
»» مادمت ملزماً فأستمتع
»» استشارية: ٣٠٪ نسبة الإصابة بسرطان الثدي بالمملكة
 
قديم 05-10-09, 02:58 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وجزاكِ كل الخير استاذتي الكريمة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» اللامرادي " وجعفر الخلدي " فرية تشفيهِ بتربة الحسين
»» علي آل محسن " والراجح عندي جهالة بلال بن رباح " ... !!!
»» محمد بن يونس الجمال " ورواية مسلم عنهُ " هل صح ذلك ؟
»» أشهد أن عليا ولي الله لا تصح في الأذان يا أيها المبتدعة
»» [ دعوى إخفاء الإمام أحمد سب علي ] وشبكة الباطل
 
قديم 05-10-09, 04:08 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأشتر النخعي / متى كان إهتمام الرافضة بعلم الحديث ...؟
»» القاصمة الثانية الكرباسي البخاري حافظ عالم زاهد
»» مثقف إسماعيل إنكارك للصفات يلزمك أن تقع في الشرك
»» حدير الشيعي المعتدل وعموم الشيعه في هذا المنتدى المبارك نقاش تفضلوا
»» الصحابه رضوان الله عليهم في كتب الرافضة
 
قديم 05-10-09, 05:42 AM   رقم المشاركة : 7
شوقي للمدينة
عضو ذهبي







شوقي للمدينة غير متصل

شوقي للمدينة is on a distinguished road


موضوع مبارك , نفع الله به ..


&&&



قال شيخ الإسلام بن تيميه رحمه الله تعالى :-

السعادة في معاملة الخلق أن تعاملهم لله , فترجو الله فيهم , و لا ترجوهم في الله , وتخافه فيهم , و


لا تخافهم في الله , و تحسن إليهم رجاء ثواب الله لا لمكافأتهم , و تكف عن ظلمهم خوفا من الله , لا منهم ..







التوقيع :

حلمٌ غايتهُ .. الله ~ لن يموت ..
{ سيُحشر } في أضيق الزوايا ,،
سيمتحن صاحبه على قارعات طرق كثيرة .،
وسيعلم أنّ الحياة في سبيل الله صعبة و غالية جدًا .. وأنّ من عاش لأجل دينه فسيعيش مُتعبًا ..
ولكنه سيحيا عظيمًا .. و سيموتُ عظيماً *

// ..

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد
اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
من مواضيعي في المنتدى
»» في غاية الأهميه ... لجميع أعضاء منتديات الدفاع .. تفضلـوا هنا مأجورين ..
»» سيدنا علي رضي الله عنه وأرضاه و شرف الولاية
»» تلاوات ندية للقارىء يوسف كالو
»» أعياد الميلاد فتاوى وأحكام للعلماء رحمهم الله تعالى
»» فضيحه جديدهـ : مشائخ الرافضه يختلفون حول تحريف القرآن/ المعمم المقداد يخالف الحبيب
 
قديم 05-10-09, 06:22 AM   رقم المشاركة : 8
زمن العجايب
مشترك جديد







زمن العجايب غير متصل

زمن العجايب is on a distinguished road


سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته

جزاك الله خيرا







 
قديم 05-10-09, 07:12 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جزاكم الله عني خير الجزاء وغفر الله لكم







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يوجد أية صريحة في كتاب الله تعالى تشترط الايمان بالإمامة يا رافضة ؟
»» إن قلنا " رواهُ إسحاق بن راهويه " فهل هذا يعني أنهُ أخرجهُ في مسنده ؟
»» مشيخة الصدوق بين مجهول وضعيف !!
»» أحاديث لا تصح / مهم
»» الأخت الكريمة ( نجمة الإباضية ) لماذا لا تعلنيها .. ؟
 
قديم 05-10-09, 03:07 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يــرفع للفائدة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة الكشف عند الإسماعيلية علي هو { الله } الذي { يحيي الموتى }
»» سؤال الي الزملاء الشيعية ( تحدي )
»» متابعة الحوار بين الأستاذ الفهرس والجمال بخصوص تعريف أهل البيت عليهم السلام
»» الرسول يصوم عاشورا من كتب الامامية
»» حمل الأن أكبر موسوعة للرد على الصوفية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "