العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-09, 05:38 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


صحيفة تكشف تفاصيل لقاء الأسد والحاخام الأكبر ليهود تركيا


صحيفة تكشف تفاصيل لقاء الأسد والحاخام الأكبر ليهود تركيا






[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_بشار%20الاسد_390_310_.jpg[/IMG]
الشيعي النصيري بشار




كشفت مصادر صحافية عبرية النقاب عن لقاء جمع بين الرئيس السوري بشار الأسد والحاخام الأكبر ليهود تركيا على مائدة الإفطار فى رمضان الأسبوع الماضي.
وقالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية بأن اللقاء عقد خلال زيارة الرئيس السوري للعاصمة التركية أنقرة، وأنه التقى بالحاخام اليهودي اسحاق حليبه الحاخام الأكبر للجالية اليهودية فى تركيا على مائدة إفطار رمضانية أقامها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان تكريماً للرئيس بشار، وكانت تجمع كافة الأطياف التركية.

الجالية اليهودية فى سوريا:
وصرح الحاخام حليبه للصحيفة العبرية قائلاً بأنه صافح الرئيس بشار الأسد، فى لقاء نادر الحدوث، مسهباً فى ذات الوقت المديح فيه وقال :-" أن الرئيس الأسد كان لطيفاًَ للغاية" .
وحسب الصحيفة العبرية فقد أبلغ الرئيس السورى الحاخام اليهودي أنه يوجد فى سوريا جالية يهودية، فأجابه أعلم ذلك بكل تأكيد لأننا هنا فى تركيا نلبي لهم كافة احتياجاتهم الدينية، التى تساعدهم على إقامة الشعائر اليهودية.
وأضاف الحاخام اليهودي فى تصريحاته لصحيفة يديعوت أحرونوت- التى لم تستبعد أن يكون هذا اللقاء البداية لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين دمشق وتل وأبيب برعاية تركيا، والتى سبق وأن توقفت إبان العدوان الصهيوني على قطاع غزة- إنني كرجل دين لا أتدخل فى الشئون السياسية، وإنني حضرت اللقاء كممثل تركي، ومع ذلك طلبت من الرئيس السوري أن يسعى للسلام مع "إسرائيل" وأوضحت له بإننا جميعاً نرغب فى هذا السلام.


مخاوف صهيونية:
وكانت مصادر إعلامية عبرية قد سبقت وأن كشفت النقاب عن مخاوف الكيان الصهيوني من التقارب بين سوريا وتركيا، وتعزيز العلاقات بينهما، لاسيما بعد تدهور العلاقات بين أنقرة وتل بيب.
وقال موقع الشئون الاستراتيجية الإخباري العبري أن اللقاء الذى جمع بين الرئيس السوري بشار الأسد ونظيره التركي رجب طيب أردوجان فى العاصمة التركية مؤخراً بأنه يأتي فى إطار تعميق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين على حساب العلاقات الأمنية والعسكرية بين بين أنقرة وتل أبيب, معرباً عن القلق البالغ لدى المسئولين "الإسرائيليين" من إمكانية تشكيل مجلس خاص مهمته تعزيز العلاقات بين البلدين والتنسيق بينهما فى كافة القضايا الدولية.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» حرية الكفر وحرية التكفير.. أأبو جهل أعقل من العلمانيين؟!
»» زيارة مشبوهة لنجاد والرئيس "الإسرائيلي" للبرازيل?!!
»» كارثة تكفيرية كل الفتوحات بعد عصر النبوة لم تكن إسلامية لأنها تحققت على أيدي الكفار
»» الوكالة الذرية تتخوف من مواقع نووية سرية في إيران
»» عيدكم مبارك يا أهل ليبيا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "