العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن الآل والصحب

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-09, 07:20 AM   رقم المشاركة : 1
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام وأبي بكر رضي الله عنه ومساندة آل ابي بكر لهم

بسم الله الرحمن الرحيم ..


هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام , وأبي بكر رضي الله عنه ومساندة آل ومال ابي بكر لهم ..

مقدمه

قال تعالى :
(وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)

ينزل جبريل فيخبر النبي صلى الله عليه وسلم بتلك المؤامرة ويقول : يا محمد لا تبِت في فراشك الليلة .


وفي بيت أبي بكر كان أبو بكر جالساً مع أهله في الظهيرة ، إذ أقبل النبي عليه الصلاة والسلام متقنعاً مغطياً رأسه ، ففزع أبو بكر لأنه صلى الله عليه وسلم لم يكن يأيتهم في تلك الساعة .. يدخل النبي عليه الصلاة والسلام فيقول : يا أبا بكر أخرج من عندك . قال أبو بكر : إنما هم أهلك يا رسول الله . قال :فإني قد أذن لي في الخروج . قال أبو بكر : الصحبة بأبي أنت يا رسول الله . فقال : نعم . فبكى أبو بكر ولسان حاله يقول :
طفح السرور علي حتى إنني *** من عظم ما قد سرني أبكاني
روي عن عائشة أنها قالت : فما شعرت أن أحداً يبكي من الفرح حتى رأيت أبا بكر يبكي يومئذ .
قال أبو بكر : فخذ بأبي يا رسول الله إحدى راحلتي هاتين .



وفي هذه الساعة الحرجة يأمر النبي صلى الله عليه وسلم علياً أن يبيت في فراشه وأن يغطي رأسه ببرده الحضرمي .
يفتح النبي عليه الصلاة والسلام الباب .. يخترق صفوف المجرمين ..يمشي بين سيوفهم .. وهم مع هذا لا يرونه ، ثم يأخذ من تراب الأرض ويذره على رؤوسهم الواحد تلو الآخر ثم يمضي بحفظ الله ورعايته .

بات علي رضي الله عنه على فراشه صلى الله عليه وسلم وغطى رأسه والمجرمون ينظرون من شق الباب ، يتهافتون أيهم يضرب صاحب الفراش بسيفه .
وفي الصباح يكتشف المجرمون فشلهم ، فيعودون وهم ينفضون التراب عن رؤوسهم .
سمعت قريش بالخبر فجن جنونها ، وثارت ثائرتها ، فوضعت جميع طرق مكة تحت المراقبة المشددة ، وأعلنت عن جائزة كبيرة قدرها مائة ناقة لمن يعيد محمداً أو أبا بكر حيين أو ميتين .



وفي بيت أبي بكر كان آل أبي بكر على موعد مع حدثين .

أما الحدث الأول

فقد انطلق نفر من قريش إلى بيت أبي بكر فقرعوا الباب ، فخرجت إليهم أسماء فقالوا لها : أين أبوك ؟ قالت : لا أدري . فرفع أبو جهل يده فلطم خدها لطمة شديدة حتى سقط قرطها من أذنها .
وأما الحدث الثاني

فقد كان أبو بكر خرج بكل ماله خمسة آلاف أو ستة آلاف درهم مع الرسول صلى الله عليه وسلم فأقبل والده أبو قحافة وكان شيخاً قد ذهب بصره فدخل على أسماء وقال : والله إني لأراه فجعكم بماله مع نفسه . فقالت أسماء : كلا يا أبت إنه قد ترك لنا خيراً كثيراً فأخذت أحجاراً ثم وضعت عليها ثوباً ثم أخذت بيده وقالت : ضع يدك على هذا المال . فلما وضعها قال : إن كان ترك لكم هذا فقد أحسن .

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم أن قريشاً ستجدّ في الطلب شمالاً باتجاه المدينة . فاتجه هو وصاحبه جنوباً إلى غار ثور على طريق اليمن ، ولما انتهيا إلى الغار روي أن أبا بكر دخل الغار وسد جحوره بإزاره حتى بقي منها اثنان فألقمهما رجليه . ثم دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ونام في حجر أبي بكر . وبينما هو نائم إذ لُدغت رجل أبي بكر من الجحر فتصبّر ولم يتحرك مخافة أن ينتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم من نومه ، لكن دموعه غلبته فسقطت على وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم فيستيقظ ليرى صاحبه قد لدغ قال : يا أبا بكر مالك . قال : لدغت فداك أبي وأمي . فتفل صلى الله عليه وسلم على رجله فبرأت في الحال .


عبدالله بن أبي بكر

شاب ذكي نبيه بطل من أبطل الصحابة .. كان يصبح مع قريش فيسمع أخبارها ومكائدها فإذا اختلط الظلام تسلل إلى الغار وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم الخبر فإذا جاء السحر رجع مصبحاً بمكة .

وكانت عائشة وأسماء

يصنعان لهما الطعام ثم تنطلق أسماء بالسفرة إلى الغار ولما نسيت أن تربط السفرة شقت نطاقها فربطت به السفرة وانتطقت بالآخر فسميت بـ( ذات النطاقين ) .



ولأبي بكر راعٍ اسمه عامر بن فهيرة


، فكان يرعى الغنم حتى يأتيهما في الغار فيشربان من اللبن ، فإذا كان آخر الليل مر بالغنم على طريق عبدالله بن أبي بكر عندما يعود إلى مكة ليخفي أثر أقدامه ..


بإختصار






التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» مشاركة الحسين في بطولات وفتوحات المسلمين التي يتبرأ منها الشيعه
»» سؤال بسيط للروافض ضمن التوسل..
»» حوار مع الدكتورة الداعية / رقيه المحارب
»» حقأئق لابد للشيعة ان يعلموها قبل السنة
»» اقرأ بعض كلام مثقفي وملوك وقياصرة الكفار قديما وحديثا عن سيد الاطهار
 
قديم 13-09-09, 07:26 AM   رقم المشاركة : 2
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


اللهم صلي وسلم على رسول الله وعلى آله والأصحاب الأخيار الأطهار ..

ويقولون منافقون ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يرفع لذوي العقول ..

بارككـ الرحمن أخي الكريم ...






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» للإماميه / مشركي قريش إلى ماذا دعاهم رسول الله صلِّ الله عليه وآله وسلم
»» عندما يعانق ثلج الصبر جمرة المصيبة
»» هذا ما أدعوك إليه يا إمامي فأنظر إلى ماتدعوني إليه
»» عندما يهب الفكر الليبرالي للدفاع عن الدين ومقدساته
»» سؤال للإماميه عن المسيخ الدجال
 
قديم 13-09-09, 07:27 AM   رقم المشاركة : 3
ارفض الرافضة
عضو نشيط






ارفض الرافضة غير متصل

ارفض الرافضة is on a distinguished road


جزاك الله خير وفرج الله همي وهمك وجميع المسلمين
جاري القراءة







 
قديم 13-09-09, 07:34 AM   رقم المشاركة : 4
ارفض الرافضة
عضو نشيط






ارفض الرافضة غير متصل

ارفض الرافضة is on a distinguished road


اللهم اجمعنا مع رسولك الكريم وابا بكر وعمر وعثمان وعلي وبقية الصحابة الطيبين الاطهار في جنات عدن وجميع المسلمين






 
قديم 13-09-09, 07:56 AM   رقم المشاركة : 5
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


تأملات في سيرة أبي بكر الصديق رضي الله تعالى عنه!!

اللهم آمين

بارك الله بكم إخوتي الأعزاء .. على مروركم الكريم , وقد نسيت ان اقول يتبع , فيتبع ...

تأملات في سيرة أبي بكر الصديق رضي الله تعالى عنه!!


دعوته وتضحياته !!

إن برهان الدعوة السابق في حياة أبي بكر أكبر من أن ترويه قصة ، والثمار التي أينعت بتلك الرجال لم ينبعث بها النوم هبة رباينة ، كلا ! وإليك شاهد عيان يحكي لك بعض مواقف النبلاء :

روت عائشة ـ رضي الله عنه ـ أنه لما اجتمع أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في الظهور فقال :

يا أبا بكر إنا قليل ، فلم يزل أبو بكر يلح حتى ظهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتفرّق المسلمون في نواحي المسجد كل رجل في عشيرته ، وقام أبو بكر في الناس خطيباً ، فكان أول خطيب دعا إلى الله تعالى وإلى رسوله صلى الله عليه وسلم ، وثار المشركون على أبي بكر وعلى المسلمين فضربوه في نواحي المسجد ضرباً شديداً ، ووطيء أبو بكر وضرب ضرباً شديداً ، ودنا منه الفاسق عتبة بن ربيعة فجعل يضربه بنعلين مخصوفتين ويحرفهما لوجهه ، ونزا على بطن أبي بكر رضي الله عنه حتى ما يُعرف وجهه من أنفه ، حتى حُمل رضي الله تعالى عنه في ثوب ودُخل به إلى منزله ولا يشكّون في موته ، ثم جعل والده وقومه يكلموه حتى أجاب آخر النهار ، وما زاد أن قال : ما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟! فمسوا منه بألسنتهم وعذلوه وقالوا لأمه : أنظري تطعميه أو تسقيه فلما خلت به ألحت عليه وجعل يقول : ما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقالت : والله ما لي علم بصاحبك ، فقال : أذهبي إلى أم جميل بنت الخطاب فسأليها عنه فخرجت حتى جاءت أم جميل ، فقالت : إن أبا بكر يسألك عن محمد بن عبد الله ، فقالت : ما أعرف أبا بكر ولا محمد بن عبد الله ، وإن كنت تحبين أن أذهب معك إلى ابنك ؟ قالت : نعم ، فمضت معها حتى وجدت أبا بكر صريعاً دنفاً ، فدنت أم جميل ، وأعلنت بالصياح ، وقالت : والله إن قوماً نالوا منك لأهل فسق وكفر ، إنّني لأرجو أن ينتقم الله لك منهم ، قال فما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قالت : هذه أمك تسمع ، قال : فلا شيء عليك منها ، قالت : سالم صالح ، قال : أين هو ؟ قالت : دار الأرقم ، قال : فإن لله علىّ ألا أذوق طعاماً ولا أشرب شراباً أو آتي رسول الله فأمهلتها حتى إذا هدأت الرّجل وسكن الناس ، خرجتا به يتكئ عليهما ، حتى أدخلتاه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : أكب عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقبّله ، وأكب عليه المسلمون ورقّ له رسول الله صلى الله عليه وسلم رقة شديدة ، فقال أبو بكر بأبي أنت وأمي يارسول الله ليس بي بأس إلا ما نال الفاسق من وجهي ، وهذه أمي برّة بولدها وأنت مبارك فادعها إلى الله ، وادع الله لها عسى أن يستنقذها بك من النار ، قال : فدعا لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ودعاها إلى الله فأسلمت .وأنت ترى في هذا الموقف حرص الصديق رضي الله تعالى عنه على بلاغ هذا الدين ، والإعلان به ، والصدح على مسامع البؤساء بهذه الرسالة الخالدة ، لقد كان أبو بكر يعيش آثار الرسالة الحقيقية في قلبه ، وقد خالطت دمه ، وتخللت إلى روحه فلقي برد جمالها وروعتها فلم يجد بُداً من الصدح بها ولو كانت العواقب أكبر مما يتصوّر الإنسان ! وهل يمكن لإنسان على وجه الأرض أن يكتب لرسالته أثراً دون هم أو جهد أو حتى بلواء ومشقة ؟! لم تر عيني إلى هذا التاريخ ذلك ، ولا سمعته أذني في أخبار السابقين ، ولا رأيته وسماً لأحد من المخلوقين ! وهذا أبو بكر يبرهن على بعض هذه المعالم ، ويكتب ترجمة لتلك المعاني ، فلله دره ما أكبره ! والله دره ما أصبره ! ولله دره ما أروعه مثالاً يحتذى به على مسامع العالمين .



بإختصار

للمزيد :

http://www.saaid.net/Doat/mashal/25.htm






التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» زملائنا الشيعة ما معنى البدع عندكم
»» اللهم أحكم بيننا وبين قوم دعونا لينصرونا فقتلونا
»» مشاركة الحسين في بطولات وفتوحات المسلمين التي يتبرأ منها الشيعه
»» محتاج : آية التطهير ..
»» كتاب حقوق آل البيت بين السنة والبدعة
 
قديم 13-09-09, 07:59 AM   رقم المشاركة : 6
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


ما ذكر في أبي بكر الصديق رضي الله عنه


ما ذكر في أبي بكر الصديق رضي الله عنه


و في حديث أبي هريرة المتفق عليه :



((
من أنفق زوجين في سبيل الله دعاه خزنة الجنة كل خزنة باب أي فل هلم


قال ابو بكر : يا رسول الله ذاك الذي لا توى عليه

فقال النبي : إني لأرجو أن تكون منهم . ))

وفي لفظ :

هل تدعى أحد من تلك الأبواب كلها ؟؟

قال : نعم ، ارجو أن تكون منهم ..


وفي الصحيحين من حديث الزهري عن حميد بن عبد الرحمن عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :


قال رسول الله :

(( من أنفق زوجين في شيء من الأشياء في سبيل الله دعى من أبواب الجنة :

يا عبد الله هذا خير فمن كان من أهل الصلاة دعى من باب الصلاة

ومن كان من أهل الجهاد دعى من باب الجهاد

ومن كان من أهل الصدقة دعى من باب الصدقة

ومن كان من أهل الصيام دعي من باب الريان

فقال أبو بكر : بأبي أنت وأمي يا رسول الله ما على من دعي من تلك الأبواب من ضرورة فهل يدعى أحد من تلك الأبواب كلها

فقال : نعم ، وأرجوا أن تكون منهم ))




وقد ثبت عن ابي هريرة رضي الله عنه قال عليه الصلاة والسلام لصحابته:


(( من أصبح منكم اليوم صائما؟

قال ابو بكر: أنا.
قال فمن تبع منكم اليوم جنازة؟
قال ابو بكر: أنا.
قال فمن أطعم منكم اليوم مسكينا؟
قال ابو بكر: أنا.
قال عليه الصلاة والسلام:
ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة))
رواه مسلم




عن أبي سعيد الخدري قال :
خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس فقال :
((إن أمَنّ الناس علي في صحبته وماله أبو بكر , ولو كنت متخذا من الناس خليلا لاتخذت أبا بكر , ولكن أخوة الإسلام ومودته , لا يبقى في المسجد باب إلا سد إلا باب أبي بكر)) .




عن أبي هريرة قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(( ما نفعني مال ما نفعني مال أبي بكر , قال : فبكى أبو بكر فقال : هل أنا ومالي إلا لك يا رسول الله ؟)).





قال ثابت عن أنس
(( أن أبا بكر حدثه قال :
قلت للنبي صلى الله عليه وسلم ونحن في الغار : لو أن أحدهم ينظر إلى قدميه لأبصرنا تحت قدميه , فقال : يا أبا بكر , ما ظنك باثنين الله ثالثهما))





حدثنا عبد الله بن نمير عن عمرو بن ميمون عن أبيه قال : قال رجل لعمر بن الخطاب : ما رأيت مثلك , قال : رأيت أبا بكر ؟ قال : لا , قال : لو قلت : نعم إني رأيته , لأوجعتك ضربا .



حدثنا ابن عيينة عن الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس قال : قال عمر : لأن أقدم فتضرب عنقي أحب إلي من أن أتقدم قوما فيهم أبو بكر .



عن حبيب بن أبي ثابت في قوله (( فأنزل الله سكينته عليه ))قال :
على أبي بكر ; قال : فأما النبي صلى الله عليه وسلم فقد كانت السكينة عليه قبل ذلك .



حدثنا خلف بن خليفة عن إسماعيل بن أبي خالد
(( أن عائشة نظرت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا سيد العرب , قال : أنا سيد ولد آدم ولا فخر , وأبوك سيد كهول العرب )) .




حدثنا إسماعيل بن علية عن يونس عن الحسن قال : قال رجل لعمر : يا خير الناس , فقال : إني لست بخير الناس , فقال : والله ما رأيت قط رجلا خيرا منك , قال : ما رأيت أبا بكر ؟ قال : لا , قال : لو قلت : نعم , لعاقبتك , قال , وقال عمر : من لهم بيني وبين أبي بكر , يومٌ من أبي بكر خير من آل عمر .



حدثنا غندر عن شعبة عن عمرو بن مرة عن عبد الله بن سلمة عن علي رضي الله عنه أنه قال : ألا أخبركم بخير هذه الأمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم : أبو بكر وعمر بن الخطاب .




حدثنا وكيع عن عبد العزيز بن عبد الله الماجشون عن محمد بن المنكدر عن جابر قال : قال عمر : أبو بكر سيدنا وأعتق سيدنا يعني بلالا .






حدثنا حسين بن علي عن زائدة عن عبد الله بن محمد بن عقيل عن(( جابر بن عبد الله قال : مشيت مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى امرأة رجل من الأنصار , قال : فرشت له أصول نخل وذبحت لنا شاة , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ليدخلن رجل من أهل الجنة , فدخل أبو بكر , ثم قال : ليدخلن رجل من أهل الجنة , فدخل عمر , ثم قال : ليدخلن رجل من أهل الجنة , ثم قال : اللهم إن شئت جعلته عليا , فدخل علي)) .



حدثنا حسين بن علي عن زائدة عن الحسن بن عبيد الله قال ثنا الحر بن الصباح عن عبد الرحمن بن الأخنس النخعي عن سعيد بن زيد قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ((أبو بكر في الجنة وعمر في الجنة وعلي وعثمان في الجنة وطلحة في الجنة والزبير في الجنة وعبد الرحمن بن عوف في الجنة وسعد بن أبي وقاص في الجنة)) ولو شئت لسميت التاسع ... .



حدثنا أبو داود وعمر بن سعد عن بدر بن عثمان عن عبيد الله بن مروان عن أبي عائشة عن( ابن عمر قال : خرج إلينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات غداة فقال : رأيت آنفا كأني أعطيت المقاليد والموازين , فأما المقاليد فهذه المفاتيح وأما الموازين فهي التي تزنون بها , فوضعت في كفة ووضعت أمتي في كفة فرجحت بهم , ثم جيء بأبي بكر فرجح , ثم جيء بعمر فرجح , ثم جيء بعثمان فرجح , ثم رفعت , قال : فقال له رجل : فأين نحن ؟ قال : حيث جعلتم أنفسكم ) .




حدثنا يزيد قال أخبرنا حماد بن سلمة عن علي بن زيد عن القاسم بن محمد عن عائشة قالت : تمثلت بهذا البيت وأبو بكر يقضي


وأبيض يستسقى الغمام بوجهه ثمال اليتامى عصمة للأرامل

فقال أبو بكر :

ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم .


---

جزء قليل من كلمة رائعة لشيخ الإسلام في الدفاع عن أبي بكر رضي الله عنه

وأبو بكر الصديق كان أقوى الصحابة قلبا وأربطهم جأشا وأعظمهم ثباتا وأشدهم إقداما وأبعدهم عن الجزع والضعف والجبن, ولهذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يصحبه وحده في المواضع التي يكون أخطر ما يكون فيها, كما صحبه في الهجرة, وكان معه في الغار, والعدو يطلبهما ويبذل ديتهما لمن يأتي بهما, وكان معه في العريش يوم بدر وحده والكفار قاصدون الرسول خصوصا. ولهذا لما مات النبي صلى الله عليه وسلم ظهر من شجاعته وبسالته وصبره وثباته وسياسته وتدبيره وإمامته للدين وقمعه للمرتدين ومعونته للمؤمنين وسد ظهورهم ما لا تتسع هذه الورقة.
وكل من له بالشجاعة أدنى خبرة يعلم أنه لم يكن منهم من يقاربه في الشجاعة فضلا أن يشاركه. وكذلك كان عمر, كان أشجعهم بعده, كما أن أبا بكر كان أعلمهم, كما ذكر الإمام منصور بن عبد الجبار السمعاني إجماع العلماء على أن أبا بكر أعلم الأمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم, وهو مبسوط في غير هذا الموضع (7) . والله أعلم

- المصدر : ( مجموع رسائل شيخ الإسلام ) المجموعة الرابعة صفحة : 247 - 250 ضمن مجموع آثار شيخ الإسلام التي طبعت أخيرا طبعة مجمع الفقه الإسلامي




إنتهى








التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» محتاج : آية التطهير ..
»» رساله الى الشيعة في القطيف
»» هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام وأبي بكر رضي الله عنه ومساندة آل ابي بكر لهم
»» بالمؤمنين رؤوف رحيم
»» نصيحه إلى كـل شيعي يحب آل البيت
 
قديم 16-09-09, 05:34 PM   رقم المشاركة : 7
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


أخرج البزار في مسنده عن علي رضي الله عنه أنه قال :
أخبروني من أشجع الناس فقالوا أنت قال :

أما إني ما بارزت أحدا إلا انتصفت منه ولكن أخبروني بأشجع الناس قالوا :
لا نعلم فمن ؟
قال رضي الله عنه :
أبو بكر إنه لما كان يوم بدر فجعلتم لرسول الله صلى الله عليه وسلم عريشا فقلنا من يكون مع رسول الله صلى الله عليه وسلم لئلا يهوى إليه أحد من المشركين فوالله ما دنا منا أحد إلا أبو بكر شاهرا بالسيف على رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يهوى إليه أحد إلا هوى إليه فهو أشجع الناس قال علي رضي الله عنه ولقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخذته قريش فهذا يجبأه وهذا يتلتله وهم يقولون أنت الذي جعلت الآلهة إلها واحدا قال فوالله ما دنا منا أحد إلا أبو بكر يضرب هذا ويجبأ هذا ويتلتل هذا وهو يقول ويلكم أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله ثم رفع على بردة كانت عليه فبكى حتى اخضلت لحيته ثم قال أنشدكم الله أمؤمن آل فرعون خير أم أبو بكر فسكت القوم فقال ألا تجيبونني فوالله لساعة من أبي بكر خير من ألف ساعة من مثل مؤمن آل فرعون ذاك رجل يكتم إيمانه وهذا رجل أعلن إيمانه ...


قال بكر المزني رحمه الله :
" ما سبقكم أبو بكر بكثرة صلاة ولا صيام ، ولكن بحقٍّ وقر فى قلبه "
رضي الله عنه وأرضاه ولعنة الله على من أبغضه وعاداه ..
محاضرة وعظية قيّمة ..عن سيرة ابي بكر الصديق ..
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=157






التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار مع الدكتورة الداعية / رقيه المحارب
»» اجتماع ثلاثي
»» معنى السلفية وبيان من هم السلف الصالح لشيخنا الألباني
»» هذه الجنة فماذا اعددت لها ؟
»» نصائح نبوية طيبة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "