العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-09, 01:42 AM   رقم المشاركة : 1
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


الطريقة العزمية الصوفية بين ادعائها السنية وحقيقتها الشيعية

الطريقة العزمية بين ادعائها السنية وحقيقتها الشيعية

"التصوف الغالي والتشيع وجهان لعملة واحدة" جملة طالما رددها الكثير من علماء أهل السنة العالمين بعقائد وأحوال الشيعة والطرق الصوفية، كما أقر بها المؤرخون، كابن خلدون في " مقدمة علم الاجتماع " (ص473): " ثم إن هؤلاء المتأخرين من المتصوفة المتكلمين في الكشف وفيما وراء الحس توغلوا في ذلك؛ فذهب الكثير منهم إلى الحلول والوحدة كما أشرنا إليه، وملئوا الصحف منه مثل الهروي في كتاب «المقامات» له وغيره، وتبعهم ابن عربي وابن سبعين وتلميذهما ابن العفيف وابن الفارض والنجم الإسرائيلي في قصائدهم، وكان سلفهم مخالطين للإسماعيلية المتأخرين من الرافضة، الدائنين -أيضاً- بالحلول والإلاهية، فأشرب كل واحد من الفريقين مذهب الآخر، واختلط كلامهم، وتشابهت عقائدهم".
ولا يخفى تحذير الدكتور/ يوسف القرضاوي من اتخاذ الطرق الصوفية قنطرة لنشر التشيع في مصر.
وتحذير تقرير سري لمجمع البحوث الإسلامية من استغلال بعض التيارات والجهات الشيعية للطرق الصوفية في مصر، في محاولة لنشر أفكار ومبادئ المذهب الشيعي بين أتباع ومريدي هذه الطرق، مستغلة في ذلك وجود تشابه بين التصوف والتشيع.
وأشار التقرير الذي أعدته لجنة المتابعة بالمجمع إلى تدفق الأموال على أتباع الطرق الصوفية في مصر، بعد تصريحات أطلقها بعض قيادات رموز التصوف، أشاروا فيها إلى أنه لا فرق بين الشيعة والمتصوفين، وفق ما نسب إلى حسن الشناوي شيخ مشايخ الطرق الصوفية. "(صحيفة المصريون) 1/11/ 2007 ".
وتعتبر الطريقة العزمية والتي يوجد مقرها الرئيس بمصر هي أكثر الطرق الصوفية في الوقت الحاضر دلالة على صحة مقولة " التصوف الغالي والتشيع وجهان لعملة واحدة".
وهي مثال صارخ للطابور الخامس ببلاد الإسلام والتابع للرافضة في إيران "الشيعة"، فقد حملت لواء نشر عقيدة التشيع بين عوام المسلمين السنة، وأخذت تطعن في عقيدة أهل السنة الصافية، وتصف كتب الاعتقاد السني ومنها كتاب (التوحيد) للشيخ محمد بن عبد لوهاب، أنها "كالإنجيل".
وخلال هذه الورقات أوضح حقيقة هذه الطريقة التي تدعي السنية، وتخفي حقيقتها الشيعية، وأثبت بما لايدع مجالاً للشك أن هذه الطريقة ما هي إلا طابورا خامسا للشيعة الإمامية الإثنى عشرية.
أولاً: نشأة الطريقة العزمية:
نشأت الطريقة العزمية (1934) على يد محمد ماضي أبو العزائم المولود يوم الاثنين (2/11/1869)، لأب حسيني وأم حسنية - كما تذكر مصادر الطريقة.
ودرس العلوم الشرعية حتى عمل بالتدريس وأصبح أستاذًا للشريعة الإسلامية بجامعـة الخرطوم، وتوفي عام 1937 م.
فالطريقة العزمية طريقة صوفية حديثة، ولا وجود لها في بحسب المصادر التي أحصت أصول الطرق وفروعها، ولاتنسب لطريقة من الطرق القديمة.
وبعد وفاة ماضي أبو العزائم وخلفه على الطريقة ابنه أحمد محمد ماضي أبو العزائم، الذي توفي في سنة 1970، وخلفه ابنه عز الدين أحمد أبو العزائم، وخلف عز الدين أخوه علاء الدين وهو شيخ الطريقة الآن.
ثانياً: هجومهم على علماء أهل السنة ومعتقدهم:-
وهو ما ندد به الكثير من علماء ومفكري أهل السنة، ومن الذين استنكروا ذلك د/ محمد عمارة في كتابه "فتنة التكفير"، حيث قال " هذه الطريقة قد احترفت –في الكثير من منابر إعلامها وثقافتها- مع الأسف الشديد –قذف السلفيين- وخاصة شيخ الإسلام ابن تيمية والشيخ محمد بن عبدالوهاب والوهابية بأبشع الاتهامات.. بما في ذلك التكفير والإخراج من ملة الإسلام!".
كما ذكرت له جريدة الرياض عدد (20 رمضان 1427) هجريًا تصريحات جمع فيها طرفًاً من بذاءاتهم تجاه أهل السنة، حيث قال" ففي زعمهم- أي: الطريقة العزمية- مثلاً: أن عقائد الوهابية " أهل السنة ":
* "عقائد غنوصية وهندوسية".
* "وهي مذهب إرهابي.. وتيار إلحادي خطير".
* "وهذا الوباء الوهابي لابد من اجتثاث تجربته الخبيثة".
* "وهذه الطائفة المقلدة لمحمد بن عبدالوهاب مجسمة مكفرة".
* "وهم مبتدعة خراصون..".
أما شيخ الإسلام ابن تيمية –والذي يعده علماء مدرسة الإحياء والتجديد في عصرنا الحديث من أبرز مجددي الإسلام –فإنه بنظر "الطريقة العزمية" وعلى صفحات إعلامها:
* "المقتدي بأسلافه كلاب النار الحروريين (الخوارج)، والذين كفروا كثيراً من الصحابة، وذلك عندما حمل الآيات الواردة في الكفار على المؤمنين".
* "وبضاعته من السب والقذف والتكفير هي بضاعة سفلة الناس".
* "وهو جاهل بأصول الدين جهلاً مركباً وقد حكم على نفسه بالشرك وعبادة غير الله وهو لا يشعر، فصدق عليه المثل العربي: (رمتني بدائها وانسلت).."
* "وهو مكذب لنصوص كتاب الله تعالى وصريح سنة نبيه صلى الله عليه وسلم، ومرتكب بذلك جرماً عظيماً، وصاحب حكم فاجر، وملبَّس وكذاب وجبان، وجاهل باللغة العربية وبأصول الدين.."
* "لقد سن ابن تيمية للوهابية انتهاك حرمة النبي صلى الله عليه وسلم، ولذلك استحق أن يوصف بالخبيث والمكابر وناقص العقل والذي في قلبه مرض الزيغ المتتبع ما تشابه من الكتاب والسنة ابتغاء الفتنة، والمكذب لرب العالمين، والخارج من الدين، والمزدرى بأصفيائه المنتخبين وخلفائهم الراشدين وأتباعهم الموفقين"!!.
تلك مجرد نماذج من الفحش الفكري الذي قدمته وتقدمه سلسلة من الكتب الجمهورية، التي تصدر شهرياً، والتي صدر منها عند كتابة هذه الدراسة أكثر من عشرين كتاباً!، والتي توضع على موقع "الطريقة العزمية" على الشبكة العالمية للمعلومات؛ لتقدم الفتنة الفكرية لعامة المسلمين.
مشاركة الشيعة في ندوات واحتفالات الطريقة العزمية:
فجدير بالذكر أنه لاتمر ندوة من الندوات العزمية إلا وكان أصحاب المعتقد الشيعي جزءاً من المدعوين، بل ومن المُحاضرين فيها في كثير من الأحيان.
آخر"ووصل الأمر إلى تكرار حضور سفير إيران لمولد الحسين في مقر الطريقة العزمية، وقد صرح سفير إيران بحسب جريدة"صوت الأمة"..العدد 118 الإثنين 3/3/2003م ": لقد فوجئت بمشاركة مليوني نسمة من المصريين جاءوا من القاهرة وشتي أنحاء مصر،ولم أر قط مثل هذه المشاركة في أي مكان .
وأثناء حضور المستشار الثقافي لسفارة إيران " محمد حسن زماني " للاحتفال بمولد الحسين رضي الله عنه، وبحسب صحيفة الحقائق الدولية 21 /8/ 2007 " كشف (زماني) عن رغبة السفارة الإيرانية في تحقيق تقارب بين الصوفية والشيعة في إيران.
وقال: إن هناك تشابهًا كبيراً بين الطرق الصوفية والشيعية، وأن التواصل سيحقق نوعاً من التقارب المأمول بين المذاهب الإسلامية.
كما أكد خلال الاحتفال أنه تم الاتفاق مع الشيخ الحجازي شيخ الطريقة القادرية وأحمد الحافظ التجاني شيخ الطريقة التجانية على تعرفهم بمشايخ الطرق المتشابهة معهم في إيران الشهر القادم.

ثالثا:إيمانهم باعتقاد الشيعة وجهرهم بذلك في كتبهم:
فكتيبات الطريقة العزمية تدل دلالة قاطعة على تشيع هذه الطريقة، فقد كرسوا هذه الكتيبات المسماه "سلسة الفتوحات العزمية" وهي سلسلة تجاوزت الثلاثين كتيبًا للحرب على أهل السنة من ناحية وللدفاع عن الشيعة من ناحية أخرى.
وعلى سبيل المثال لا الحصر:-
في العدد رقم (12) من تلك السلسة، والذي جاء تحت عنوان "أم الأنوار فاطمة الزهراء"، وهو كتيب إذا قرأه من عنده مسحة من علم بعقيدة الشيعة سيتأكد أن كاتبه لابد أن يكون شيعي المعتقد، ولن يدور بخلده أن كاتبه " لجنة البحوث والدراسات التابعة للطريقة العزمية " والتي تدعي أنها على مذهب أهل السنة والجماعة.
فتجد في الكتاب المغالاة في السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها، فتحت عنوان السيدة الزهراء المرأة الاستثنائية، جاء بالنص " بالقطع واليقين فاطمة الزهراء ليست امرأة عادية، بل هي استثنائية في جوهر تكوينها، كما هي استثنائية في مواقفها وجهادها ".
ثم يتبع ذلك الكلام بالتوسل المأثور عن الشيعة بآل البيت " اللهم بحق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها...."
وفي صفحة 9 يصفونها بأنها روح الروح وجوهر الحقيقة ومحور الكون، وتحت باب تسيمة فاطمة رضي الله عنها في صفحة 16 يبدأ الاستدلال بأحاديث لايرويها إلا الشيعة، منها ما نسبوه للرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال " شق الله لك يافاطمة اسمًا من أسمائه فهو الفاطر وأنت فاطمة (بحار الأنوار) 43 ص16.
بل يرون كما يرى الشيعة أن حب الزهراء منجٍ من النار مهما ارتكب المحب من ذنوب وآثام، فأوردوا حديثًاً باطلاًً من كتاب (بحار الأنوار) وهو أحد أهم مراجع الشيعة " لفاطمة عليها السلام وقفة على باب جهنم، فإذا كان يوم القيامة كتب بين عيني كل رجل مؤمن أو كافر، فيؤمر بمحب قد كثرت ذنوبه إلى النار، فتقرأ فاطمة بين عينيه محبًا، فتقول: إلهي وسيدي، سميتني فاطمة وفطمت بي من تولاني وتولى ذريتي من النار، ووعدك الحق وأنت لا تخلف الميعاد، فيقول الله عز وجل: صدقت يا فاطمة، إني سميتك فاطمة وفطمت من أحبك وأحب ذريتك وتولاهم من النار ووعدي الحق وأنا لاأخلف الميعاد..." بحار الأنوار 43 ص 14-15.
ويظهر معتقدهم الشيعي بوضوح في ص 18 حينما يصرحون بعصمة فاطمة الزهراء رضي الله عنها " فيلزم حينئذ أن تكون لها العصمة الكبرى في الدنيا والآخرة، فتكون حينئذ معصومة تقية ولية..." اللمعة البيضاء ص 37 – 38.
وتحاول لجنة البحوث بالطريقة العزمية أن تبرر لنفسها الاستدلال بأقوال غلاة الشيعة، والكتب المعتمدة عند الإمامية الإثني عشرية فتقول " اعتمدنا في الكثير من مادة هذا الكتاب على أقوال أئمة أهل البيت الكرام، لأنهم أدرى الناس بالبيت وأهله، وليس سواهم ( يقصدون أهل السنة )".
وهو اعتذار فاسد؛ لأنهم لم يستدلوا بأقوال أهل البيت الكرام الثابتة عنهم، ولكن استدلوا بأقوال غلاة الشيعة والتي ينسبونها زورًا وبهتانًا لآل البيت.
وفي الشهور الخمسة الأخيرة قامت الطريقة العزمية بإصدار سلسلة مكونة من (5) أعداد تحت عنوان " شبهات حول الشيعة " وتقوم فيها لجنة البحوث والدراسات التابعة للطريقة بالمقارنة بين عقيدة أهل السنة والجماعة وعقيدة الشيعة، وتحاول قدر الإمكان الاستدلال على صدق المعتقد الشيعي وصحته، ولا أدل على ذلك من عنوان السلسة " شبهات حول الشيعة".
فمن مجرد قراءة العنوان تتيقن أن الكتاب محاولة لنفي أي عوار أو خطأ عن اعتقاد الشيعة الإمامية الإثني عشرية "، وفي داخل هذه الكتيبات تم استعراض لمواطن الخلاف بين أهل السنة والشيعة، وإليكم بعضًا من المقتطفات التي تدل على تشيع هذه الطريقة الصوفية:-
ففي العدد الأول لهذه السلسلة ورقمه (30) من سلسلة الفتوحات العزمية، قارنت فيه الطريقة بين اعتقاد أهل السنة والشيعة في نظرية الإمامة، فذكروا رأي أهل السنة إجمالاًً في أقل من صفحتين، ثم أخذوا يبسطون رأي الشيعة فيما يقرب من 100 صفحة مفضلين رأي الشيعة، ففي ص 39 ( إلى هذه النتيجة أيضًا خلص الدكتور أحمد محمود صبحي، إذ يقول " أما من الناحية الفكرية فلم يقدم أهل السنة نظرية متماسكة في السياسة تحدد مفاهيم البيعة والشورى وأهل الحل والعقد، فضلاً عن هوة ساحقة تفصل بين النظرية والتطبيق، أو بين ماهو شرعي وبين ما يجري في الواقع ).
وفي محاولة لإثبات أن النبي صلى الله عليه وسلم نص على إمامة علي رضي الله عنه طعنوا في الصحابة، ورموهم بكتمانهم النص على خلافة علي رضي الله عنه، وأنهم نزعوا الأمر من أهله، وما هم إلا طلاب دنيا، وأن أبا بكر رضي الله عنه اغتصب الخلافة وأعانه على ذلك عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ففي ص 71 جاء منسوباً لعلي رضي الله عنه ": قال قائل إنك لحريص، فقلت: بل أنتم والله أحرص وأبعد، وأنا أخص وأقرب، وإنما طلبت حقًاً لي، وأنتم تحولون بيني وبينه، وتضربون وجهي دونه، فلما قرعته بالحجة في الملأ الحاضرين هب كأنه بهت لا يدري ما يجيبني به ".
وفي ص 72 نسب على لسان علي رضي الله عنه ": اللهم إني أستعديك على قريش ومن أعانهم، فإنهم قطعوا رحمي، وصغروا عظيم منزلتي، وأجمعوا على منازعتي أمرًا هو لي ".
ثم يدّعون أن عليًا أراد مقاتلة أبي بكر ومن بعده من الخلفاء لولا أنه لم يجد من يعينه على ذلك، ففي ص 81 " فنظرت فإذا ليس لي معين إلا أهل بيتي فضننت بهم عن الموت، ولو وجدت أربعين ذوي عزم لناهضت القوم ".
وفي الجزء الثاني من (شبهات حول الشيعة) يحاولون تبرئة الشيعة من القول بأن مؤسس عقيدتهم ومذهبهم هو " عبدالله بن سبأ اليهودي الذي ادعى الإسلام.
وفي الجزء الثالث ينتصرون لعقيدة (التقية) ويدللون على أنها من الإسلام، ويجوزون الجمع الدائم بين الصلوات، ويطعنون في عدالة الصحابة، ويحاولون بكافة الطرق إثبات أن عدالتهم نسبية، وينهون هذا الجزء بإجازة اللطيمات الشيعية وأنها مشروعة، بل يستحسنونها؛ لأنها تدل على حب المسلم لآل البيت.
وفي الجزء الرابع يعرضون لحديث الغدير ويدعون أن النبي صلى الله عليه وسلم نص على ولاية وخلافة علي، ولكن الصحابة تكاتموا الأمر، ثم يؤكدون عصمة آل البيت، ويصلون إلى جواز السجود على التربة الحسينية.
وفي الجزء الخامس يبررون لزواج المتعة ويرون مشروعيته، وأنه حل لكثير من المشكلات التي تواجه الشباب في هذا العصر.
هذه الاستدلالات ما هي إلا غيض من غيض، للدلالة على تشيع هذه الطريقة، ولولا خوفي من الإطالة أو الإطناب لتحدثت بتفصيل عن عوارهم ومثالبهم التي تملأ سلسلة كتيباتهم " شبهات حول الشيعة "، وقد يكون لهذه المقالة تكملة لتتم به استبانة حقيقة هذه الطريقة (( وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ ))[الأنعام:55].


http://alsoufia.com/articles.aspx?id...alse&gate_id=0







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد الشافي على كل ليبرالي [فيديو]
»» يارافضة اليس كافيا تلقين الميت الشهادة فلماذا الزيادة
»» الأنوثة في نصوص الوحيين
»» عنوان المادة : منزلة القرآن والسنة عند الشيعة هام
»» شيخ من الأزهر لو كنت رئيسا لفرنسا لمنعت الحجاب
 
قديم 12-09-09, 03:02 AM   رقم المشاركة : 2
المحرر
عضو فضي






المحرر غير متصل

المحرر is on a distinguished road


بارك الله فيكِ أختنا في الله مناصرة الدعوة.

موضوع آخر موفق بإذن الله لفضح فرق الضلال.


وإليكِ برابطين عن الطريقة العزمية واختراق الرافضة لها :

http://www.soufia-h.net/showthread.php?t=1092

http://www.soufia-h.net/showthread.php?t=600

أتمنى لو تنقلينهما وتضعينهاما في موضوعك هذا ، مع وضع الروابط لهما ، حتى يكون موضوعك متكاملاً بإذن الله.







 
قديم 12-09-09, 03:25 AM   رقم المشاركة : 3
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


جزاكما الله خيرا

أتباع الطريقة العزمية في اليوتوب مثل الكلاب المسعورة الان - سبحان الله أسلوب حربهم قريب من أسلوب الروافض إلا أن الروافض حقيقة أسوأ. فلم ينزل هؤلاء الصوفية الى درجة الانحطاط الاخلاقي الوضيع جدا الذي يقوم به الروافض على اليوتوب الان.

إلا أن اليوتوب يشهد تآخي الصوفية مع الاحباش الصوفية الى درجة لم تكن معهودة من قبل.

أما الروافض فينقولون عن الصوفية والاحباش الصوفية لكن لم ألحظ نقل الصوفية لمنتجات رافضية على اليوتوب فأن حدث فهو قليل. لكن في الشبه فهم سواء ينقلون عن بعضهم.







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» مقارنة بين تفسيري الطبري والجلالين في توحيد الالوهية
»» يقول الصوفية هذا مدسوس !
»» حقيقة الوهابية والصوفية والروافض / فيديو
»» مخطط مشترك بين طهران والقاعدة لضرب المواقع النفطية بالمملكة.
»» اللات صنم فوق الارض والبدوي وثن تحت الارض / فيديو مميز
 
قديم 12-09-09, 03:33 AM   رقم المشاركة : 4
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


صدقت أخي أبو نسيبة ..!!

ولهذا لم أجد صوفياً ينتقد الرافضة ، لشتمهم أمهات المؤمنين والصحابة أو على الأقل يقول لهم : عيب عليكم ..!!

العجيب أن الصوفية شقوا رؤوسنا بمحبتهم للرسول صلى الله عليه وسلم ولم أجد واحداً منهم يدافع عنه ويدحض أقوال الرافضة ..!!

بل أن الجفري وعمرو خالد والسويدان - في بهرجة إعلامية ولمقولة نحن هنا - ذهبوا للدنمارك حين نُشرت الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم ..!!

يومها عادوا بخُفـِّي رئيس وزراء الدنمارك وسطل زبدة لكل منهم ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» يا معشر الإمامية لم تحجون وتضايقون الناس ؟؟
»» تأمل والله العـــــــــــــالم ..!!
»» قرآن الصوفية كتاب المثنوي تأمل وأحمد الله على نعمة الإيمان
»» للإمامية فقط ..!! هل توافقون سماحة الشهرستاني بكذبه ..؟؟
»» هل يستطيع أحد أن يشرح لي الهدف من ذلك ..؟؟
 
قديم 12-09-09, 06:55 AM   رقم المشاركة : 5
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


إلا كتاب الله عز وجل
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين . وبعد ،،،

۞ خرج علينا يوماً من الأيام الكاتب العزمي عبد الحليم بمقالة في مجلته "الإسلام وطن" في العدد 258 في شهر صفر لعام 1429 بعنوان " يا أمة الإسلام : أنقذوا كتاب الله من تحريف الوهابية " وأخذ يثبت فيه بأن القرآن المطبوع في المدينة المنورة قد تم فيه تحريف وتبديل وهذا إدعاء خطير فالذي جرى أن بغضه للوهابية ( أي أهل السنة ) جعله يطعن في كتاب الله عز وجل وهو القائل سبحانه " إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُون َ " [الحجر : 9] ،

ومن الأسباب الذي دعته لهذه الجرأة على كتاب الله عز وجل هو احتكاكه الدائم بالشيعة الروافض الإثنى عشرية ومناصرتهم ، ومن المعلوم عند الكبير والصغير أن الشيعة تعتقد اعتقادا جازماً أن القرآن محرف والذي أكده المرجع الشيعي الطبرسي في كتابه الشهير " فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب " والذي لم يعلن أحد من الشيعة تبرئته من هذا الكتاب حتى الآن .


۞ وهذه وثيقة من هذا الكتاب المشئوم والذي يدعي فيه أن كتاب الله به آيات سخيفة :



۞ فما جاء به عبد الحليم العزمي في عنوان مقالته ما هو إلا مجاملة لأحبابه من الشيعة الإثنى عشرية ولمصالح شخصية وعامة وحتى تستمر طباعة المجلة ويستمر الدعم .

۞ وكان أول رد فعل أراه بعد هذا الإدعاء الكاذب على كتاب الله من عبد الحليم العزمي ، وفي الشهر الذي يليه مباشرة أصدر المجلس الأعلى الصوفي في مجلته " التصوف الإسلامي " العدد 352 في شهر ربيع ثان لسنة 1429 ، بحثاً رائعاً بعنوان " الشيعة وعقيدة تحريف القرآن " بقلم الدكتور عمر عبد الله كامل .

وهذه صورة من المجلة وما نشر فيها :



فجزاهم الله عنا خير الجزاء وتقبل الله منهم دفاعهم عن الإسلام العظيم وكتاب الله المبين .

وهذا كان أول رد فعل للمجلس الأعلى للطرق الصوفية وحتى يغلقوا الباب أمام أي أحد يدعي أن الصوفية يعتقدون بتحريف كتاب الله كما ادعى عبد الحليم العزمي بأن القرآن محرف في مقالته .

والآن سنبدأ بعون الله وقوته بتفنيد مقالته حتى نرد على هذه الشبهة الخطيرة :

تصدر منشيت المقالة على غلاف المجلة كما هو موضح في الصورة :



۞
وأخذ السيد عبد الحليم يسرد في المقدمة ما يسمى الخطة السداسية الذي وضعها مستر همفر في مذكراته وأن منها هو وضع زيادة ونقصان في القرآن الكريم وها هي الوهابية قد جائت لتنفذ ما أملاهم عليه مستر همفر.

۞ والرد على ذلك : انه هنا استعان بجاسوس إنجليزي في الوقيعة بينه وبين الشيخ ابن عبد الوهاب وكان ثمرة لهذه البذرة التي غرسها همفر حتى تحدث الفتنة وينتشر القيل والقال في كتاب الله عز وجل .

ففي مذكرات همفر ( الكذاب ) ذكر أنه لم يستجيب ابن عبد الوهاب وأنت تدعي أن أصحاب دعوته هم الذين قاموا بالتحريف ووزعوا منه مئات الملايين من النسخ في كل أنحاء العالم .

۞ ويبدأ عبد الحليم في سرد القصة من بدايتها :بأن هناك رجلاً زاره في مكتبه يدعى حلمي محمد أباظة من المحلة الكبرى وأخذ يروعه ويقول له أنقذوا أمتكم من المصحف المحرف .. !!

فقال له كيف ؟؟

قال أن به أخطاء في علامات الوقف وأصول وقواعد التلاوة .


فقال له وكيف عرفت ؟؟

فقال أباظة أن هناك صديقاً له يدعى محمد أبو الخير أنه أخبره بذلك !!! ورصد كل الأخطاء في كتاب وسماه ( أخطاء مصحف المدينة بالوثائق والأدلة ) ولكنه لم ينشر هذا الكتاب لعدم اعتراف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بهذه الأخطاء ..وأنه أرسل استغاثة للملك فهد وولي عهده عبد الله ويدعي أنهم عرضوا عليه أموال حتى يسكت ولم يفضح الأمر .


۞ والرد على هذه القصة التي يحكيها لنا عبد الحليم :

أولاً عبد الحليم نقل هذه الرواية عن حلمي أباظة وحلمي يرويها عن محمد أبو الخير ... ولكن لم يعرفنا من هو حلمي ومن هو أبو الخير ... وهما شخصان مجهولان .. لا نعرف عنهم أنهم من رجال علوم القرآن مثلاً أو من المقرئين المشهورين ولكن يبدوا لأي قارئ أنهم فساق يأتون بأنباء كاذبة فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين "َ [الحجرات : 6] ولكن وللأسف الشديد السيد عبد الحليم لم يصب قوماً بجهالة ولكنه أصاب كتاب الله فأسأل الله أن يهديه إلى التوبة وسرعة الندم على ما نشر .

ثانياً : أنه أرسل لملك السعودية فهد بن عبد العزيز والملك فهد قد مات قبل كتابة هذه المقالة بسنوات عديدة فإن قال أن الحادثة منذ حكم فهد لكتب عبد الحليم مقالته منذ هذه الوقعة خاصة أن المجلة عمرها 23 عاماً ، ولو قال أن هذا المجهول لم يخبره إلا الآن فقط فهذا دليل على فسقه البيّن بأنه سكت عن شيء لا يحتمل السكوت عليه طيلة هذه المدة ،ولو قال أن هذا الرجل كان لا يستطيع الكلام لعمله تحت سيطرة الحكومة السعودية لكان أشد فسقاً لأنه باع دينه من اجل الدنيا والمال .. ففي كلا الحالتين فهو فاسق تصدق فيه الآية الكريمة .

۞ ثم يسرد عبد الحليم القصة قائلاً :

سألته : لماذا لم تتقدم إلى مجمع البحوث الإسلامية لأخذ رأيه في موضوع المصحف المحرف ؟؟ فقال لقد فعلت ذلك وقابلت الشيخ أحمد المعصراوي وقدمت لهم الوثائق ثم قال إن الصدمة الكبرى أن بعض العلماء في مجمع البحوث الإسلامية أكدوا صحة كلامي ولكنهم رفضوا إعطائي ورقة بذلك !!! ويعلق السيد عبد الحليم : لم أصدق أذني وأنا أسمع هذه الكلمات لأن الهدف الرئيسي لمجمع البحوث الإسلامية هو المحافظة على كتاب الله .

۞ والرد على باقي القصة :
يدعي الشخص المجهول الذي قابل عبد الحليم انه ذهب إلى مجمع البحوث الإسلامية و شيخ عموم المقارئ المصرية فأكدوا له صحة كلامه ولكنهم تستروا على القضية ، وعلق عبد الحليم مبيناً أن مجمع البحوث وكبار علماء القراءات قد باعوا القضية ولم يستجيبوا ، ولم يكلف عبد الحليم نفسه بالذهاب إلى مجمع البحوث وشيخ عموم المقارئ بنفسه ليتأكد من صحة هذه الأخبار ولو كان فعل هذا لذكرها في مقالته حتى تكون أكثر توثيقاً وإقناعاً وأنا أتخيل أنه لو ذهب هو والأخ المجهول والأخ الثالث المجهول أيضاً إلى مجمع البحوث وشيخ عموم المقارئ لكانوا طردوهم من المكتب أو أبلغوا عنهم طوارئ مستشفى الأمراض العقلية ، أو أعطوهم قطعة من الحلوى وتركوهم يغادروا المكتب .

لأن مستواهم العلمي والثقافي أكبر من أن يجالسوا هذا المستوى المتدني من التفكير والعقل .

۞ ثم أسرد عبد الحليم قصته قائلاً :
وقد انتقد الشيخ احمد نعينع في خبر نشرته صحيفة المصري اليوم القرّاء السعوديين وأن بها العديد من الأخطاء ،
والرد على ذلك أن من المعلوم أن قرّاء مصر من أفضل قرّاء العالم وإجازتهم من أقوى الإجازات فما دخل تصحيح القراءة في طباعة المصحف ؟؟ فالواضح انه يريد الإتيان بأي اسم مشهور في مقالته تصديقاً لما يدعي ولكن فشل في هذا أيضاً لأنه نقل عن الشيخ الطبيب حفظه الله كلاماً بعيد كل البعد عن إدعاءه .

۞ ثم ينهي عبد الحليم كلمته بالتهديد قائلاً :

إذا لم يتخذ قرار صائب في مجمع الملك فهد بتصويب الأخطاء فإنه يجوز لأي مسلم أن ينشر الكتاب الذي يكشف الأخطاء ،

ويجب على مجمع البحوث الإسلامية أن يصدر بياناً فاصلاً في هذا الأمر وإن لم يفعل ... فلا أرانا الله وجهة بعد اليوم .

-- نحذر الذين يعبثون بهذا الأمر من رد الفعل الإسلامي لو نشر الكتاب الذي يفضح أخطاء المصحف المحرف بأنه سيكون زلزالاً يغير التاريخ والجغرافيا معاً : بزوال عروش وتبديل أمم .
۞ والتعقيب على هذا التهديد المروع :

هدد عبد الحليم في البداية مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بجواز نشر الكتاب المجهول إن لم يتخذوا قراراً صائباً وأبشره بأن المجمع لا يسمع إليك وليس عنده وقت لمهاتراتك الذي تؤخر ولا تقدم ... وأنه مشغول في توزيع المصاحف عبر قارات العالم وترجمة معاني القرآن بكل لغات العالم فليس عنده وقت أن يسمع منك خاصة أنك لم تأتي حتى الآن بدليل واحد .
ثم أخذ في تهديد مجمع البحوث وقال إن لم يصدر قراراً بهذا فلا أرانا الله وجهة بعد اليوم ، وأبشرك أيضاً أنه لم يصدر قراراً نهائياً لأنه مشغول أيضاً في البعثات في دول أوروبا وشرق أسيا لتعليم الغرب شأن دينهم وكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .

ثم أخذا في تهديد الملوك والأمراء والأمم بزوال عروشهم وتبديل أممهم وسيكون هناك زلزالاً يغير الجغرافيا والتاريخ .. فأقول له إن كان ذلك صحيحاً فهيا أنشره حتى تتغير الدنيا إلى الأفضل ويأتي ملوكاً تحبهم الشعوب ويحبون شعوبها .. فما دام تغيير التاريخ والجغرافيا في يديك فهيا ابدأ في التغيير من الآن بنشر هذا الكتاب المجهول حتى تدافع عن القرآن الكريم .. فإن سكت أنت الآخر فقد ركبت في ركاب من أخبروك من حلمي أباظة ومحمد أبو الخير الذين أوردوا لك القصة . وستكون مثلك مثل العلماء والقراء والمجامع الإسلامية والذي تنتقد فيهم سكوتهم ..

۞ ثم يختم مقالته بجمله في الهامش قائلاً :

كل كلمة وردت في هذا المقال لها ما يؤيدها من مستندات ، نقدمها لمن يهمه الأمر . أهـ

۞ فلم أكذب خبراً واتصلت به هاتفياً أطلب منه هذه الوثائق والمستندات أفاجئ بأنه يلقي علي اتهامات بأني وهابي وأني وأني ...فأقسمت له أني لست وهابياً فلم يصدق وأخذ يستهزئ بي .. فقلت له أنت تكتب أنك تملك وثائق لتصديق ما أوردته وتقدمها لمن يهمه الأمر .. فها أنا يهمني الأمر واتصلت بك .. فأرجوا أن أحصل عليها فلا أسمع إلا شتم وسب واتهامات باطلة فدعوت له بالهداية .
هذا ما أتى به عبد الحليم في مقالته وكما شاهدتم فلم ولن يأتي بدليل واحد حي على الخطأ الذي يدعيه في المصحف وشاهدتم مدى الافتراء والفبركة في المقالة ... وما زال التحدي مستمراً إلى يوم القيامة بأن يأتي خطأ واحد في كتاب الله .

۞ فأقول للسيد عبد الحليم إن أردت أن تنهش في لحوم أي أحد في هذا الكون فافعل وحسابك على الله ، ولكن أن تنهش في كتاب الله عز وجل الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه فأنصحك لله وبحب وتآخي أن تتوب إلى الله وتندم عما كتبت وادعيت . فقال الله تعالى" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "[الزمر : 53]

۞ وأطلب منك أن تكتب اعتذارا رسمياً لله جل وعلا عبر مجلتك الشهرية وأعدك إن فعلت أن أزيل هذه المقالة من الوجود فهذه المقالة ليست موجهة لك بالقصد الأول ، ولكنها موجهة أساساً لمن هم يتصيدون للإسلام و المسلمين وينشرون هذه الأكاذيب عبر فضائياتهم ومواقعهم وتكون سلعة يتاجرون بها في دين الله عز وجل وينشرون من خلالها أكاذيبهم على الإسلام .
ومعاذ الله أن يكون كتاب الله محرفاً أو وقع فيه حرف واحد به زيادة أو نقصان .

هذا وإن كان من توفيق فمن الله وإن كان من تقصير فمني ومن الشيطان ، أسأل الله العظيم أن يهدينا جميعاً إلى ما يحبه ويرضاه إنه ولي ذلك والقادر عليه .
وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

كتبه / عبد الله زيدان

..........................

منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــول

http://www.soufia-h.net/showthread.php?t=1092






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» احصل على جريدة مجانا نكبة بني علمان بالصور
»» الصفار يلعن ابوبكر وعمر ثم يلعب علينا ويقول من يكفرهم يخرج من الملة
»» أشهر ما دُوِّنَ من كتب التفسير المأثور وخصائص هذه الكتب
»» أحاديث كتاب الطهارة من سنن الترمذى شرح د. عبد الكريم بن عبد الله الخضير
»» عمالة التغريبين السعوديين
 
قديم 12-09-09, 07:01 AM   رقم المشاركة : 6
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرقعي مشاهدة المشاركة
   العجيب أن الصوفية شقوا رؤوسنا بمحبتهم للرسول صلى الله عليه وسلم ولم أجد واحداً منهم يدافع عنه ويدحض أقوال الرافضة ..!!

صدقت بارك الله فيك. وحتى عندما "يفعلون" فإنهم يفعلون على استحياء ومن باب ها نحن فعلنا مرة سنة 1930 ونشرنا كتابا "أخويا" عنوانه ليه يا حبايبنا "اتباع آل البيت" بتشتموا الصحابة ؟ يخسى عليكم - ينفع كده ؟

المهم: رد هزيل عقيم مقطوع من شجرة . أنا شخصيا لست مهتما بالروافض او علاقة الروافض و الصوفية إلا أنني كمهتم بالصوفية لم أجد ردا صوفيا على الروافض قد عرض لي. ربما يوجد رد في "مدسوس" في احد الكتب في الفصول الاخيرة من كتاب . أو كتاب مهمل الله اعلم. المهم ليس هناك ردا مشهورا أعلمه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرقعي مشاهدة المشاركة
   بل أن الجفري وعمرو خالد والسويدان - في بهرجة إعلامية ولمقولة نحن هنا - ذهبوا للدنمارك حين نُشرت الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم ..!!

يومها عادوا بخُفـِّي رئيس ورزاء الدنمارك وسطل زبدة لكل منهم ..!!

(ضحكة)
أضحك الله سنك ... بتجيب الكلام ده منين !!!

سطل زبدة !!!

أضحك الله سنك

ليتهم ذهبوا الى قم وردوا الروافض عن طغيانهم في طعنهم في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» الصوفي القبوري أحمد الزروق الفاسي وابن عربي ؟
»» الآن مسابقة موقع الصوفية الأولى
»» تلاميذ الشعراوي والتصوف و رؤية النبي يقظة / فيديو
»» اخلاق الامام ابن تيمية وأخلاق الصوفية القبورية / فيديو
»» هل يوافق السيد احمد البدوي على البرادعي رئيسا لمصر ؟
 
قديم 12-09-09, 06:30 PM   رقم المشاركة : 7
المحرر
عضو فضي






المحرر غير متصل

المحرر is on a distinguished road


بارك الله فيكم أجمعين وفي الأخ عبد الله زيدان الذي فضح تشيع وانحياز الطريقة العزمية للرافضة كرها بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وحقاً الكذب حبله قصير ولكن آخر من يفهم ذلك هم الرافضة والصوفية.







 
قديم 12-09-09, 09:57 PM   رقم المشاركة : 8
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


نعم أخي أبو نسيبة ..!!

سطول الزبدة لم تكن هدية بل اشتروها ليدهنوا بها وجوههم التي تشققت من الخيبة ..!!


وسبحان الله ..!!

ذهبوا للمنظرة والفشخرة فأعادهم الله خائبين ..!!

.


وجزاكِ الله كل خير أختنا مناصرة الدعوة لجهدك في فضح فرق الضلال..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لسلامتها أم علي ، أو لمن يستطيع الإجابة ..!!
»» شاه نقشبند يطلب الإمداد من الكلاب ويترك السنة والكتاب
»» للصوفي محمد الزرقا هل تستطيع أن تثبت هذا ؟
»» من أشجع علي بن أبي طالب أم أبو لؤلؤة المجوسي ..؟؟
»» الشيخ يوسف البحراني وهو يدعو قومه لتغيير دينهم / وثيقة
 
قديم 13-09-09, 06:59 PM   رقم المشاركة : 9
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


بارك الله فيك اختنا الفاضله مناصره

مناظره مع شيخ الطريقه العزمية مع الشيخ عبدالله بدر شاهدوا مدى جهل وتناقض شيخ الطريقه العزميه

http://www.youtube.com/watch?v=8tnuZuuuSp8


وهناك موضوع برابط للصور مستمره باذن الله

http://abdallahzidan.jeeran.com/3azmeah.htm

من موقع البينه

الطريقة العزمية.. قنطرة التشيع في مصر؟

http://www.albainah.net/Index.aspx?f...id=26432&lang=


هنا الاحتفال لهم بالاضافه لشئ مضحك بالموقع عن الشيخ السديس بانه تاب من الفكر الوهابي هههههه

http://islamwattan.tv/v-85.html







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي الامامي (( تعال يا راجل ح ينكسر جناحك زي فطرس الغلبان ))
»» تكذيب شبكة الرافضيه حول تحريم الشيخ ابن عثيمين رحمه الله للغه الانجليزيه (( ملف صوتي
»» لا تعليق
»» كتاب السفير الخامس بين يديكم سلسلة فضائح المرجعيات الشيعية
»» ابو كرار تعااااااااااااال
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "