العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-09, 07:45 PM   رقم المشاركة : 1
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


كوكب المعرفة هل الله يرى ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب المعرفه مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ...

المقصود بــ (( الحجاب )) هو عدم الرحمة ...

أنظروا ماذا يقول الله تعالى (( " إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَناً قَلِيلاً أُوْلَـئِكَ لاَ خَلاَقَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ وَلاَ يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ))

الله تعالى قال : (( و لا ينظر إليهم ... )) و لكن هذا لا يعني أنه لا يراهم ... و لكنها تعني أنه لا يرحمهم و لا ينظر في موضوعهم ، و هذه كاتلك .

و قولكم بالإحاطة غير صحيح .



  • مرحبا بكوكب المعرفة
    قلت في مداخلة لك على هذا الرابط ما نسخته لك آنفا
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=85586
    سؤالي لك :


تقول و لكن هذا لا يعني أنه لا يراهم ...


يعني يا سيدي الفاضل أنت تأكد بأن الله يرى كما أخبر بذلك عز و جل و كما آمن به أهل السنة و أتباع السلف الصالح على مر التاريخ

وبالتالي أنت تهدم مذهبك مذهب المعتزلة الجهمية بأن الله لا يرى

بل و تنفون عنه صفة الرؤية والبصر

علق يا رجل على تناقضكم هذا









التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» ممكن رافضي يجيب ؟؟؟؟
»» زعيم الفاطميين الجديد
»» أمين الصندوق ممكن تأتي هنا لحظة
»» هل الحسن و الحسين هكذا
»» هل الحسن و الحسين هكذا
 
قديم 17-08-09, 08:03 PM   رقم المشاركة : 2
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


هل كوكب المعرفة يرى ؟؟؟


أظنه لا يرى سؤالي







التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» علل
»» شهادة من الحسن رضي الله عنه تسقط دين الرافضة في الماء
»» ممكن رافضي يجيب ؟؟؟؟
»» أمين الصندوق ممكن تأتي هنا لحظة
»» أخونا المنصور منصور بإذن الله بعد تبرئه من دين الروافض
 
قديم 17-08-09, 08:19 PM   رقم المشاركة : 3
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسيم التونسي مشاهدة المشاركة
  


  • مرحبا بكوكب المعرفة
    قلت في مداخلة لك على هذا الرابط ما نسخته لك آنفا
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=85586

    سؤالي لك :

تقول و لكن هذا لا يعني أنه لا يراهم ...



يعني يا سيدي الفاضل أنت تأكد بأن الله يرى كما أخبر بذلك عز و جل و كما آمن به أهل السنة و أتباع السلف الصالح على مر التاريخ

وبالتالي أنت تهدم مذهبك مذهب المعتزلة الجهمية بأن الله لا يرى

بل و تنفون عنه صفة الرؤية والبصر

علق يا رجل على تناقضكم هذا








شر البلية ما يضحك

نحن لا نقول بإن الله تعالى لا يرى و لا يبصر ، بل نقول بإن الله تعالى يبصر من صفاته البصر ، و لكننا ننفي الجوارح عنه تعالى ، فهل البصر جارحة ، أم أن العين هي الجراحه ؟؟

نحن البشر و غيرنا من المخلوقات لا نرى إلا بالأعين مع وجود الضوء طبعاً ، بينما الله تعالى لا يحتاج إلى عين حتى يرى !!!

الله تعالى قال : (( إصنع الفلك بأعيننا ... )) و لكن هذا لا يعني أن الله تعالى له عين ، و لكنها تعني ان الله تعالى يرعاه و يحفظه من اعدائه ...








 
قديم 17-08-09, 08:37 PM   رقم المشاركة : 4
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب المعرفه مشاهدة المشاركة
  
شر البلية ما يضحك

نحن لا نقول بإن الله تعالى لا يرى و لا يبصر ، بل نقول بإن الله تعالى يبصر من صفاته البصر ، و لكننا ننفي الجوارح عنه تعالى ، فهل البصر جارحة ، أم أن العين هي الجراحه ؟؟

نحن البشر و غيرنا من المخلوقات لا نرى إلا بالأعين مع وجود الضوء طبعاً ، بينما الله تعالى لا يحتاج إلى عين حتى يرى !!!

الله تعالى قال : (( إصنع الفلك بأعيننا ... )) و لكن هذا لا يعني أن الله تعالى لها عين ، و لكنها تعني ان الله تعالى يرعاه و يحفظه من اعدائه ...




جميلة شر البلية ما يضحك
صدقت

لكن بقولك أنك لا تنكر أن الله يرى خالفت علمائك و مفسريك من الإباضية والجهمية


يقول أطفيش (وهو من مفسري الإباضية) في تفسيره :

{ بَأَنَّ اللهَ يَرَى } يعلم أفعاله وما فى قلبه والمفعول الأَول لرأيت فى الموضعين محذوف أى أرأيته عائد إلى الناهى والمفعول الثانى لرأيت الثانى محذوف أى أرأيته ألم يعلم بأن الله يرى ، وقوله ألم يعلم بأن الله يرى مفعول ثان لرأيت الثالث وليس ذلك تنازعاً فى ألم يعلم لأَنه لا يقع فى الجمل بل من باب الحذف لدليل بل من باب الاستغناءِ بالقصد عن تقدير لفظ ولما كانت الرؤية البصرية سبباً للعلم عبر بها عن العلم فأجرى الاستفهام عنها مجرى الاستفهام عن متعلقها وجواب أن محذوف فى الموضعين



فهل ترى بعد هذا التعطيل لصفات الله تعطيلا ؟؟؟؟

فالله يقول ألم يعلم بأن الله يرى ولكن عطلتم هذا و قلتم يرى بمعنى يعلم وليس بمعنى الرؤية

يعني لماذا تنكر ما هو معلوم بالظرورة في مذهبكم فالجهمي ينكر أن الله يرى و يتكلم فأنا إستغربت منك هذا الإنكار


بالنسبة لأهل السنة وقولك أننا نعتقد أن الله عنده عين كجوارح المخلوقات فأنت تفتري علينا بهتانا عظيما

فلا أحد من أهل السنة و الجماعة يقول أن لله جوارح كعين و لسان و أذن تشبه جوارح الإنسان و لكن نصف الله بما وصف نفسه فنثبت له صفة اليد و الرجل والعين لأن الله أثبتها لنفسه و لكن نقول ليس كمثله شيئ

وبالتالي من الغباء أن نتساءل هل اليد و الرجل التي وصف الله بها نفسه هل هي جوارح ؟؟؟

لأن الله أوضح فقال ليس كمثله شيئ

وبالتالي إستنتجنا أن الله له صفات لا يشترك معه في مثلها شيئ آخر من المخلوقات


اما انتم فأنكرتم ذلك و كرهتم وصف الله بما وصف به نفسه و هذا غلو في التنزيه وصل بكم إلى التعطيل







التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» مخاطر دعوة للحوار وسيم التونسي
»» سؤال للروافض هل يجوز
»» مواقف علماء تونس من معممي الشيعة
»» إلى التيجاني السماوي الكذاب وأفراخه
»» بوجسوم تعال إلى هنا لو تفضلت (وسيم التونسي)
 
قديم 17-08-09, 08:44 PM   رقم المشاركة : 5
فاتورة المصنف
مشترك جديد







فاتورة المصنف غير متصل

فاتورة المصنف is on a distinguished road


{ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ } (75) سورة ص
: وَالْأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ
[وقال تعالى:كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ [القصص: 88]
وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالْأِكْرَامِ [الرحمن:27]]
تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ [المائدة:116]







التوقيع :
hاللهم أغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر منها وما أسررنـا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» هدايتي من الألف الى ...
»» أستفسار من الأخوان الشيعه هدانا الله واياهم عن المهدي ؟
 
قديم 17-08-09, 08:54 PM   رقم المشاركة : 6
اسد نجد
عضو ذهبي







اسد نجد غير متصل

اسد نجد is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا وسيم التونسي وفي اخينا كوكب المعرفه نسأل الله لنا وله الهدايه والرشاد .. متابع ..







التوقيع :
اللهم انصر الشعب السوري المظلوم .
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة علي السيستاني
»» طائفة شيعية جديده
»» حرب الزيدية على الاسماعيلية
»» نصيحة الدكتور الهاشمي لولاة الأمر في السعودية
»» علي يخاف من عمر ؟
 
قديم 17-08-09, 09:18 PM   رقم المشاركة : 7
مياره المسلم
عضو فعال






مياره المسلم غير متصل

مياره المسلم is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمةالله
بارك الله فيك أخي وسدد خطاك

متابع للموضوع







التوقيع :
ولقد أبحنا ما حميت .....ولامبيح لما حمينا
من مواضيعي في المنتدى
»» فاطمة بنت النبي تتكلم إنجليزي وأصبحت قديسة يشاركنا فيها النصارى
»» عقدة من عقد الشيعة
»» الرفضي bu basel اشرح لنا الآية كما طلبت منك الأخت نصيرة الصحابة
»» زائر مخيف
»» ما هو رأيكم بالصوفيين ؟؟؟؟؟؟ إنهم أعداؤنا فمن مال إليهم.......
 
قديم 17-08-09, 09:23 PM   رقم المشاركة : 8
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسيم التونسي مشاهدة المشاركة
  
جميلة شر البلية ما يضحك

صدقت

لكن بقولك أنك لا تنكر أن الله يرى خالفت علمائك و مفسريك من الإباضية والجهمية


يقول أطفيش (وهو من مفسري الإباضية) في تفسيره :

{ بَأَنَّ اللهَ يَرَى } يعلم أفعاله وما فى قلبه والمفعول الأَول لرأيت فى الموضعين محذوف أى أرأيته عائد إلى الناهى والمفعول الثانى لرأيت الثانى محذوف أى أرأيته ألم يعلم بأن الله يرى ، وقوله ألم يعلم بأن الله يرى مفعول ثان لرأيت الثالث وليس ذلك تنازعاً فى ألم يعلم لأَنه لا يقع فى الجمل بل من باب الحذف لدليل بل من باب الاستغناءِ بالقصد عن تقدير لفظ ولما كانت الرؤية البصرية سبباً للعلم عبر بها عن العلم فأجرى الاستفهام عنها مجرى الاستفهام عن متعلقها وجواب أن محذوف فى الموضعين




فهل ترى بعد هذا التعطيل لصفات الله تعطيلا ؟؟؟؟

فالله يقول ألم يعلم بأن الله يرى ولكن عطلتم هذا و قلتم يرى بمعنى يعلم وليس بمعنى الرؤية

يعني لماذا تنكر ما هو معلوم بالظرورة في مذهبكم فالجهمي ينكر أن الله يرى و يتكلم فأنا إستغربت منك هذا الإنكار


بالنسبة لأهل السنة وقولك أننا نعتقد أن الله عنده عين كجوارح المخلوقات فأنت تفتري علينا بهتانا عظيما

فلا أحد من أهل السنة و الجماعة يقول أن لله جوارح كعين و لسان و أذن تشبه جوارح الإنسان و لكن نصف الله بما وصف نفسه فنثبت له صفة اليد و الرجل والعين لأن الله أثبتها لنفسه و لكن نقول ليس كمثله شيئ

وبالتالي من الغباء أن نتساءل هل اليد و الرجل التي وصف الله بها نفسه هل هي جوارح ؟؟؟

لأن الله أوضح فقال ليس كمثله شيئ

وبالتالي إستنتجنا أن الله له صفات لا يشترك معه في مثلها شيئ آخر من المخلوقات


اما انتم فأنكرتم ذلك و كرهتم وصف الله بما وصف به نفسه و هذا غلو في التنزيه وصل بكم إلى التعطيل


" وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ "

هل الرؤية هنا معناها الإبصار كإبصار العين ؟؟

إشرحه لنا .






 
قديم 17-08-09, 09:37 PM   رقم المشاركة : 9
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


وخذ هذه أيضاً

قال تعالى : " فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ "






 
قديم 17-08-09, 09:39 PM   رقم المشاركة : 10
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


و هذه أيضاً


" وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ فَلَمَّا تَرَاءتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّيَ أَخَافُ اللّهَ وَاللّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ "






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "