العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-09, 12:36 AM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Thumbs up الزميل تربية إسماعيلية هيا إلى الحوار

السلام عليكم

اللهم صل على محمد وأله وصحبه الآسياد وسلم

~

~



زميلي تربية إسماعيلية .. أنت طلبت الحوار عن آركان الإسلام عندكم وآردت إثباتها فتفضلـــ أثبت لنا أولها ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» ماهو أقوى دليل يقدمه الشيعي لإثبات عصمة أئمته وهل سيصمد ؟
»» ثورة حنين يامساء الذل _ السعوديون يتبادلون التهاني بسبب فشل ثورة حنين
»» الزملاء النورآنيون / دعوة لدعوتنا للنورآنية
»» صور لم أفهم معانيها فقط للإستفهام عنها من يخبرنا من الشيعة
»» الرد على جميع الشبهات حول أم المؤمنين عائشة بنت الصديق رضي الله عنها
 
قديم 13-08-09, 12:50 AM   رقم المشاركة : 2
تربيه اسماعيليه
اسماعيلي






تربيه اسماعيليه غير متصل

تربيه اسماعيليه is on a distinguished road


نحن لدين اول ركن هو الولايه فهي ذكرت صريحه في القران
إنَّما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون }

وانت لديكم الشهدتان فاتي بايه تنطق فيها الشهادتين فقط الاستدلال من كتاب الله فقط اذا امكن







 
قديم 13-08-09, 01:37 AM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road



آهلا بك

وهل يصح إسلام المرء دون الشهادتين ؟ ماذا كانت دعوة النبي طوالــ ال23 عاماً ؟ أليست الإيمان بالله ورسوله !
سؤالك عجيب زميلي ! وعلى ماذا كانت تشتعل المعارك أليس على أخذ ميثاق من الأمم للإيمان بهما !!

هل تتحدث من عطارد ؟ ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا ) الحجرات: 15 ، و في الصحيح من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( أشهد أن لا إلا الله و أني رسول الله ، لا يلقى الله بهما عبد غير شاكّ فيهما إلا دخل الجنة ) رواه مسلم .

وقال في سورة الأعراف: 158( قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ) .

هذه آية من عشرات الآيات التي لاتأويل ولا لبس ولا تعتيم عليها بوجوب الإيمان الله ورسوله ..
فأين نجد الولاية بوضوح كتلك الآيات !!

أم أن الأهم هو الولاية والشهادتين فأمرهما هين ! يثاب معتقدهما ولايعاقب منكرهما !! والولاية يخلد الشاك فيها النار ؟

لاإله إلا الله عجبي !


زميلي دع آركان الإسلام عندنا لأنها ليست موضوعنا الآن أو إفتح لها شريط آخر ..
موضوعنا هو كما طلبت مني أن تحاور عن إثبات صحة آركان دينكم وكما قلت نبدأ بأولها وأهمها

وأتيت بدليل عام ليس خاص فأين علي فيها ؟ وأين وجوب الإيمان بولايته لاآراها حددها لنا إذا سمحت !

تفضلـــ ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» ياعلي أدركني وياحسين أغثني ويامهدي الفرج ! لماذا ؟
»» الخُمْس مِنْ آيّن وَإِلى آيّنَ مُسْتقَرّه ُومُسّتوْدَعهُ ؟
»» آية قرآنية ومعها رواية من يحاور من الشيعة
»» سؤال يسير جداً جداً فمن له من الزملاء الشيعة ؟
»» وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ
 
قديم 13-08-09, 01:49 AM   رقم المشاركة : 4
نبيل حسان
موقوف






نبيل حسان غير متصل

نبيل حسان is on a distinguished road


اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه
جازاك الله خيرا أختنا نصيره الصحابه
متابع







 
قديم 13-08-09, 05:43 AM   رقم المشاركة : 5
تربيه اسماعيليه
اسماعيلي






تربيه اسماعيليه غير متصل

تربيه اسماعيليه is on a distinguished road


انتم تقولون ان القران ظاهر وليس فيه تاويل باطني وتاتي هنا وتفسر لي معنى الولايه الله في كتابه يامرنا الله تعالى ان نولي انفسان له وللرسول وللمؤمنين ولايه مطلقه في جميع امورنا وتاتي وتحصر الولايه فقط في ان نشهد ان الله هو اله واحد لا يوجد له شريك وان محمد رسول الله ونخرج المؤمنين من ولايتنا وهل تعرف معنى الولايه حتى تقول ان الشهادتين لا تدخل من ضمن الولايه والا تجد ان القران هو كلام الله واستخجم الولايه هنا لانها تفيد الشمول لجميع الاعمل والافعال والاقوال وليس تنحصر في تنزيه الله انه ليس له شريك وانا افصل دعائم الدين لدينا فمثل ( عندما اعترف بان الحاكم للبلاد التي اعيش فيها هو حاكم هذه البلاد فقط ولكن لا التزم بالقوانين ولا بالتشريعات المفروضه للحيات اليوميه فهل ينفع هذا فسوف اسجن ولكن عندما اولى لهم وذلك بتطبيق جميع الاوامر وتجنب النواهي الصادره من الحاكم او من الوزير او من الادارات ذات العلاقه فسوف اعتبر مواطن صالح ولن اتعرض لمسائله )







 
قديم 13-08-09, 09:46 AM   رقم المشاركة : 6
حيـ ـدر
Guest





حيـ ـدر غير متصل

حيـ ـدر is on a distinguished road


خطوه موفقه اخي تابع رعاك الله

عجبت من مسلمين بلا امام .....!!!!!







 
قديم 14-08-09, 04:49 PM   رقم المشاركة : 7
تربيه اسماعيليه
اسماعيلي






تربيه اسماعيليه غير متصل

تربيه اسماعيليه is on a distinguished road


اخي حيدر جزاك الله خير انتم السابقون

هل ننتقل الى الركن الثاني الطهاره ام ننتظر







 
قديم 14-08-09, 06:16 PM   رقم المشاركة : 8
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


حياك الله آخينا نبيل حسان ..

اقتباس:
انتم تقولون ان القران ظاهر وليس فيه تاويل باطني وتاتي هنا وتفسر لي معنى الولايه الله في كتابه يامرنا الله تعالى ان نولي انفسان له وللرسول وللمؤمنين ولايه مطلقه في جميع امورنا وتاتي وتحصر الولايه فقط في ان نشهد ان الله هو اله واحد لا يوجد له شريك وان محمد رسول الله ونخرج المؤمنين من ولايتنا وهل تعرف معنى الولايه حتى تقول ان الشهادتين لا تدخل من ضمن الولايه والا تجد ان القران هو كلام الله واستخجم الولايه هنا لانها تفيد الشمول لجميع الاعمل والافعال والاقوال وليس تنحصر في تنزيه الله انه ليس له شريك وانا افصل دعائم الدين لدينا فمثل ( عندما اعترف بان الحاكم للبلاد التي اعيش فيها هو حاكم هذه البلاد فقط ولكن لا التزم بالقوانين ولا بالتشريعات المفروضه للحيات اليوميه فهل ينفع هذا فسوف اسجن ولكن عندما اولى لهم وذلك بتطبيق جميع الاوامر وتجنب النواهي الصادره من الحاكم او من الوزير او من الادارات ذات العلاقه فسوف اعتبر مواطن صالح ولن اتعرض لمسائله )

المعذرة ع التأخير زميلي الفاضل تربية .. لإنشغالي بالقسم الآخر

عموما سألتك على ماذا كان النبي يجاهد الناس عليه ؟
أليس على الإيمان بـ الشهادتين ؟ عجبا لك ترى أن الإمامة من الأصول ولاترى أن الشهادتين منها !

عموما مازلت أنتظر دليلاً على أن الإمامة أو الولاية من آصول الدين

ومن المعلوم للجميع أن الأصولـــ يجب أن لاتتطرق إليها إحتمالــ أو تأويل أي يجب أن تكون نص وآضح لايؤولــ

ولايتطرق إليه إحتمال كما الصلاة والصوم والحج والزكاة !
وجميع الفرق مؤمنة بهذه الأأصولـــ دون جدالــ ولكن أين الإمامة ؟ أين ذكر علي أو الأئمة !

تفضل أحضر الدليل الذي لايتطرق لإحتمالـ .






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الله آكبر : آحد محآوري الإسمآعيلية آهتدى للسنة فهنيئاً له ثبته الله
»» ياشِيعة / دَعوَة مِن القَلب ِلكُم , فَهل تُنصِتوْن ؟
»» السلام عليكم وسؤال بخصوص حديث الثقلين
»» الزميل تربية إسماعيلية هيا إلى الحوار
»» حمل كتاب كسر الصنم للبرقعي وكتاب ربحت الصحابة ولم آخسر آل البيت للموسوي
 
قديم 15-08-09, 06:03 AM   رقم المشاركة : 9
تربيه اسماعيليه
اسماعيلي






تربيه اسماعيليه غير متصل

تربيه اسماعيليه is on a distinguished road


ما معنى الولايه اليست العرب تقول فلان مولى لفلان اي تابع له بكل صدق واخلاص فالرسول عليه افضل الصلاة والسلام وعلى اله الكرام لم ياتي فقط ليثبت للناس ان الله واحد احد فرد صمد فقط وانما اتاهم ليحذرهم ويعلمهم جميع امور الدين واخبرهم بالخلف الذي يخلفونه فدين الله تام وليس ناقص كي ياتي زيد وعبيد لتكميله ونحن ناتي بايه صريحه واضحه تامرنا بان نوالي لله ولرسوله وللمؤمنين الذين يحرصون على فعل الخيرات دائما حتى وقت اتصالهم بالله لم يمنعهم من فعل الخيرات فليستفيه تفسير ولا تاويل ولا ما معنى الولايه هنا







 
قديم 15-08-09, 10:29 PM   رقم المشاركة : 10
عارفه
موقوف





عارفه غير متصل

عارفه is on a distinguished road


اسمحوا لي بهذه المداخلة :
الولاية والامامة هي اصل ثابت في الدين / شرعا وعقلا ، وكل الاديان والمذاهب الاسلامية قاطبة يؤمنون بها ، انما الاختلاف في ما يتعلق بها من الكيفية ومن يستحقها ، وما هي المواصفات الخاصة بها وغير ذلك من امور ، وسوف اتكلم بالتفصيل عنها وبالادلة من القران والسنة وما يوجبه العقل في الموضوع الذي كتبه الاخ ذئب الصحراء ، اما هنا فاقول للاخت نصيرة الصحابة :
لو سالناك عن مصادرك التي تعتمدين عليها في فهم الدين لقلتي الكتاب والسنة ، وكذا بقية المسلمين يقولون هكذا ، ولكن السؤال هل تعتمدين على نفسك في فهم القران دون اللجوء الى اي تفسير ؟ هل تؤمنين باحاديث الرسول دون الرجوع الى مشائخك وعلمائك في معرفة الصحيح والضعيف والحسن والغريب ؟!
لا بد من رجوع الى المشائخ والعلماء والائمة لكل مذهب وهذا هو اساس الاختلاف عند كل الطوائف ،
اذن لا بد من معرفة من هم الائمة الشرعيين والعلماء الحقيقيين الذين يجب ان ناخذ العلم عنهم !
فاهل السنة والجماعة مثلا ياخذون عن الخلفاء الاربعة وعموم الصحابة بلا استثناء وائمة المذاهب الاربعة والتابعين ومن اسموهم بالسلف الصالح وبشكل اعم كل من لبس بشتا ووضعة لحية على دقنه ولبس ثوبا قصيرا عندهم يعتبر شيخ وعالم ياخذون عنه !
والاثناعشرية ياخذون عن الائمة من علي بن ابي طالب الى جعفر الصادق ثم من بعده من موسى الى العسكري / ثم من اسموهم بنواب وفقهاء كالموسوي والصدر والخميني والسيستاني وغيرهم...
والزيدية مثلا ياخذون عن زيد بن علي وابنائه ..الخ...
والمعتزلة ياخذون عن ائمتهم وفقهائهم..وكذا يفعل الاشاعرة والصوفية والاباظية وبقية المذاهب ..كل حزب بما لديهم فرحون ...
الاختلاف في مسالة الامامة والولاية ليس في اصلها بل ما يتعلق بها :
مثلا هل الائمة مخصوصين من ذرية واحدة ام من كل من هب ودب ؟ هل هم معصومين ام لا ؟ هل هم مختارين من قبل الناس ام من قبل رب العالمين ؟ وهكذا....ارجو ان تكون الصورة واضحة وشكرا..







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:29 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "