العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > صـوتــيـات ومرئيات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-09, 02:18 AM   رقم المشاركة : 1
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


ماهذا الغلو يا شيعة

(القرآن نزل على علي قبل الرسول صلى الله عليه وسلم)

الحقيقه سمعت من الشيعه خرافات وتهاويل لكن مثل هالخرافه اول مره اسمع

اتمنى من أخواني السنه التعليق..ومن الشيعه التفكير في تلك العقيده الفاسده نسأل الله السلامه

http://www.youtube.com/watch?v=HhN1Y...eature=related







 
قديم 12-08-09, 03:45 AM   رقم المشاركة : 2
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنية ام عمر مشاهدة المشاركة
   (القرآن نزل على علي قبل الرسول صلى الله عليه وسلم)

الحقيقه سمعت من الشيعه خرافات وتهاويل لكن مثل هالخرافه اول مره اسمع

اتمنى من أخواني السنه التعليق..ومن الشيعه التفكير في تلك العقيده الفاسده نسأل الله السلامه

http://www.youtube.com/watch?v=hhn1y...eature=related

لا تستغربي يا أختاه
فهذا الدين مثل برامج ميكروسوفت كل يوم هناك تحديث جديد ..
ويكفي ما قاله أحد علمائهم وهو المامقاني في كتابه تنقيح المقال حيث قال ( إن ما كان يعد غلوا عند قدماء المذهب أًصبح اليوم من ضروريات المذهب ) 3 : 240 – 241

ويكفي ان تلقى نظرة لتاريخ الائمة الإحدى عشر ( الذين يزعم الرافضة أنهم يتبعونهم ) وقارن ما كانوا عليه مع ماعليه الرفضة الذين جاءوا بعدهم وستكتشفين أن فعلا دين من صنع البشر يتغير كل زمان وحين






التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» علماء الرافضة القائلين أن سورة عبس نزلت في رسول الله
»» سوأل ساله أحدهم للمرجع النجفي فلم يحر جوابا
»» بشرى سارة عودة قناة الشبخ محمد الزغبي على اليوتويب
»» الجمهور الليبي يساند أمنا عائشة رضوان الله عليها
»» طلب من أخواني الكرام
 
قديم 12-08-09, 04:19 AM   رقم المشاركة : 3
جنتك ابتغي
عضو فضي






جنتك ابتغي غير متصل

جنتك ابتغي is on a distinguished road


الله المستعان فيهم وحسبي الله ونعم الوكيل
بارك الله فيك أختى ام عمر







من مواضيعي في المنتدى
»» سوف أعتذر نيابة عن العريفي إذا
»» النغمه الرافضيه لاتتغير حتى بالانجليزيه؟؟
»» ماهو التفسير الايه ياشيعه
»» عندما تألمت من حيااتي تعلمت
»» لائحة بأسماءعلماء الشيعه الذين اقروا بتحريف القران
 
قديم 12-08-09, 05:01 AM   رقم المشاركة : 4
فرحان
عضو فعال







فرحان غير متصل

فرحان


المقطع لشيخنا الجليل عثمان الخميس فاضح الرافضه وملجمهم

جزاك الله خيرآ







التوقيع :
إِنَّ الرَّوَافِضَ قَوْمٌ لا خَلاقَ لَهُمْ ... مِنْ أَجْهَلِ النَّاسِ فِي عِلْمٍ وَأَكْذَبِهِ
وَالنَّاسُ فِي غُنْيَةٍ عَنْ رَدِّ إِفْكِهِمُ ... لِهُجْنَةِِ الرَّفْضِ وَاسْتِقْبَاح مَذْهَبِهِ
أَلا تَرَى الْجَهْلَ فَاشٍ فِي رُبُوعِهِمُ ... وَالصِّدْقُ أَغْرَبُ مِنْ عَنْقَاءِ مُغْرَبِهِ


من مواضيعي في المنتدى
»» التقريب بين أهل السنة والرافضة غير ممكن لأن العقيدة مختلفة
»» علماء الرافضه وكتابة باسمه تعالى
»» جمع روايات عدالة الصحابة من كتب الشيعة
»» الطقوس الطينية / صـور
»» نقولات مختارة من كتاب : صيد الخاطر لابن الجوزي
 
قديم 13-08-09, 12:20 AM   رقم المشاركة : 5
محب عثمان
عضو نشيط






محب عثمان غير متصل

محب عثمان is on a distinguished road


استخفاف بالعقول والله المستعان وانا اجزم ان هناك من الشيعه من يعلم ان هذا كذب وهراء ولكن الخوف يمنعه من قول الحق







 
قديم 24-08-09, 03:43 PM   رقم المشاركة : 6
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


صدقتى ورب الكعبة

غلو ما بعده غلو

بارك الله فيك اختاه







التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة مهداوية المنهج لحظة من فضلك
»» ماذا فعلت لتحرير الاقصى ؟
»» الزميل رافضى 100% دعوة للنقاش
»» فضل شحادى تتهمنا بالهروب فلننظر من منا الهارب
»» شريط ريحانة المصطفى لحسن الحسينى
 
قديم 09-12-09, 04:48 PM   رقم المشاركة : 7
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


السيدة السنية ام عمر
ارجو ان تتقبلي مشاركتي بقبول حسن
انت قلت في بداية موضوعك (القرآن نزل على علي قبل الرسول صلى الله عليه وسلم) .
بغض النظر على صحة هذه الرواية ، لكن لو اردنا ان نحلل هذا الكلام ، فيبدو ان اعتراضك هو تكلم الامام بالقرآن من قبل نزول القرآن ، وليس اعتراضك على تكلم الامام في المهد صبيا ً .
لنفرض ان القرآن كان نازلاً قبل ولادة علي فهل سيبقى هذا اعتراضك ( القرآن نزل على علي قبل الرسول صلى الله عليه وسلم ) ؟ !
اعتقد ان اعتراضك يجب ان يكون ( الامام يتكلم في المهد صبيا ً ) ...

على كل حال :
بالنسبة لـ ( القرآن نزل على علي قبل الرسول صلى الله عليه وسلم) :
فالجواب عليه هو :
على الاخوة السنة بالذات ان لا يستغربوا من ذلك فان صحاحهم تحتوي على مثل ذلك فعلاً فان عمر بن الخطاب قد نطق ببعض الايات ( معنى ً او لفظا ً ) قبل نزولها :

لما مات عبد الله بن أبي سلول ، دعي له رسول الله صلى الله عليه وسلم ليصلي عليه ، فلما قام رسول الله صلى الله عليه وسلم وثبت إليه ، فقلت : يا رسول الله ، أتصلي على ابن أبي ، وقد قال يوم كذا : كذا وكذا ، قال : أعدد عليه قوله ، فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : ( أخر عني يا عمر ) . فلما أكثرت عليه ، قال : ( إني خيرت فاخترت ، لو أعلم أني إن زدت على السبعين يغفر له لزدت عليها ) . قال : فصلى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم انصرف ، فلم يمكث إلا يسيرا ، حتى نزلت الآيتان من براءة : { ولا تصل على أحد منهم مات أبدا - إلى قوله - وهم فاسقون } . قال : فعجبت بعد من جرأتي على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والله ورسوله أعلم .
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4671
خلاصة الدرجة: [صحيح]

اقول : فقد نزل على قلب عمر ما لم ينزل على قلب الرسول وظهر ان ما يريده الله هو ما كان موافقاً لما يريده عمر وليس لما يريده الرسول .



قال عمر : وافقت ربي في ثلاث : فقلت : يا رسول الله ، لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى ، فأنزلت : { واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى } . وآية الحجاب ، قلت : يا رسول الله ، لو أمرت نساءك أن يحتجبن ، فإنه يكلمهن البر والفاجر ، فنزلت آية الحجاب ، واجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم في الغيرة عليه ، فقلت لهن : عسى ربه إن طلقكن ، أن يبدله أزواجا خيرا منكن ، فأنزلت هذه الآية .
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 402
خلاصة الدرجة: [صحيح]
فالامر ليس في التوافق في اللفظ او المعنى فقط بل في عدم موافقة الرسول لما وافق عمر ربه ! فقد الهم عمر ما لم يلهم للرسول لاحظي هذه الرواية :

أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كن يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع ، وهو صعيد أفيح ، فكان عمر يقول للنبي صلى الله عليه وسلم : احجب نساءك ، فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل ، فخرجت سودة بنت زمعة ، زوج النبي صلى الله عليه وسلم ، ليلة من الليالي عشاء ، وكانت امرأة طويلة ، فناداها عمر : ألا قد عرفناك يا سودة ، حرصا على أن ينزل الحجاب ، فأنزل الله آية الحجاب
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 146
خلاصة الدرجة: [صحيح]

لاحظي تسلسل الاحداث في هذه الرواية :
1- عمر يطلب من الرسول حجب نساءه
2- لم يفعل الرسول
3- مراقبة عمر لنساء النبي حرصا على أن ينزل الحجاب
4- انزل الله اية الحجاب

السؤال هو ، في هذه القضايا ايهما كان قلبه مهتديا ً للحق اكثر عمر بن الخطاب ام رسول الله ؟ بل ان عمر بن الخطاب كان يلهم مسبقا ً ما يكون وحيا للرسول ً بعد ذلك

هذا فيما يخص التكلم بما لم ينزل بعد

اما فيما يخص التكلم في المهد صبيا ً ، فهي ليست من الغلو في شئ فانها حدثت سابقاً مع عيسى عليه السلام .

السنية ام عمر ، ارجو ان تقرأي مشاركتي بروية ولا تستعجلي في الرد








التوقيع :
وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ
عَلِيًّا



.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال الى الاخوة السنة حول الصحاح
»» الاخ ابو ياسين الاخ المركزي توقيعك
»» رواية في صحيح البخاري تحتاج الى تقييم ونظر
»» بشرى للاخوان السنة
»» سؤال الى المسلمين
 
قديم 09-12-09, 05:24 PM   رقم المشاركة : 8
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


رواية الله يهدينا وأياك
كلام عيسى بالمهد هذا ورد ذكره في القرآن الكريم
ثم أن عيسى نبي مرسل من الله ..وتكلم أمام القوم
أما كلام علي بالمهد فهذا من غلو الشيعة ولاجدال فيه لأنه لا يثبت منه شيء كالعادة
ومن ثم اسأل نفسك مالحكمه من أن يتكلم فقط أمام امه..!!!!!!!!
لماذا لم يتكلم امام كفار قريش لكي يؤمنوا..عجبي من هذا الغلو العظيم
بالنسبة لموافقة عمر للقرآن
سيدي عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه وحشرني الله معه في جنات النعيم قاهر المجوس والفرس وقاهر كل كافر كان شديد حازم لايتعامل مع الكفار والمنافقين إلا بالقوة والغلظة
أما حبيبنا وقدوتنا وسيدنا ومعلمنا ورسولنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم فكان يخاف على الناس ويرحمهم

وأما موافقة عمر للقرآن..
لم يقل عمر أني قلت آيات و ردتت سورة كما تتقولون على حبيبي وسيدي علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه وحشرنا معه في جنات النعيم
فالفرق واضح ..عمر كان يرى أنه لابد من الغلظة والشدة مع المنافقين
وكان يرى أن يأدب رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم زوجاته

فهذه من طبيعة الفاروق
أما أنتم..تقولون بأن علي قرأ سورة المؤمنون وانت الان تدافع عن هذا الغلو واسأل نفسك مالحكمه من قراءة علي لسورة المؤمنون.؟
أن الوحي نزل على محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم ولم ينزل على علي بن ابي طالب
فلنتق الله فيما نقول
ولتحكم عقلك وتنظر إلى كلام شيخكم الكذاب
أن شيخكم المهاجر يقول على لسان أم علي بن ابي طالب رضي الله عنه..(
نزل من بطني علي امير المؤمنين وهو في ملاءة من النور وهو يقرأ سورة المؤمنون يقول قد افلح المؤمنون ..تقل اخرجته من بطني وهو يردد سورة المؤمنون..فجئت به إلى رسول الله صلى الله عليه واله فلما نظر إليه النبي ابتسم واخذه وسمعه يقرأ قد افلح المؤمنون كلها قرأها علي بن ابي طالب هذا قبل نزول القرآن)
ولاحظ..قبل نزول القرآن..فأنا لله وإنا إليه راجعون

يارواية اتق الله قبل ان تموت ودع الغلو في علي بن ابي طالب رضي الله عنه







التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» تصويت لدرع الجزيرة نرجوا المشاركة والنشر في جميع المواقع السنية
»» المعمم القزويني يخلع التقية ويصرح بنقصان القرآن والعياذ بالله
»» البومه والحمامه والروافض ..!!
»» البومة الموالية
»» كل هذي مناسبات
 
قديم 09-12-09, 05:44 PM   رقم المشاركة : 9
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواية مشاهدة المشاركة
   السيدة السنية ام عمر
ارجو ان تتقبلي مشاركتي بقبول حسن
انت قلت في بداية موضوعك (القرآن نزل على علي قبل الرسول صلى الله عليه وسلم) .
بغض النظر على صحة هذه الرواية ، لكن لو اردنا ان نحلل هذا الكلام ، فيبدو ان اعتراضك هو تكلم الامام بالقرآن من قبل نزول القرآن ، وليس اعتراضك على تكلم الامام في المهد صبيا ً .
لنفرض ان القرآن كان نازلاً قبل ولادة علي فهل سيبقى هذا اعتراضك ( القرآن نزل على علي قبل الرسول صلى الله عليه وسلم ) ؟ !
اعتقد ان اعتراضك يجب ان يكون ( الامام يتكلم في المهد صبيا ً ) ...

على كل حال :
بالنسبة لـ ( القرآن نزل على علي قبل الرسول صلى الله عليه وسلم) :
فالجواب عليه هو :
على الاخوة السنة بالذات ان لا يستغربوا من ذلك فان صحاحهم تحتوي على مثل ذلك فعلاً فان عمر بن الخطاب قد نطق ببعض الايات ( معنى ً او لفظا ً ) قبل نزولها :

لما مات عبد الله بن أبي سلول ، دعي له رسول الله صلى الله عليه وسلم ليصلي عليه ، فلما قام رسول الله صلى الله عليه وسلم وثبت إليه ، فقلت : يا رسول الله ، أتصلي على ابن أبي ، وقد قال يوم كذا : كذا وكذا ، قال : أعدد عليه قوله ، فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : ( أخر عني يا عمر ) . فلما أكثرت عليه ، قال : ( إني خيرت فاخترت ، لو أعلم أني إن زدت على السبعين يغفر له لزدت عليها ) . قال : فصلى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم انصرف ، فلم يمكث إلا يسيرا ، حتى نزلت الآيتان من براءة : { ولا تصل على أحد منهم مات أبدا - إلى قوله - وهم فاسقون } . قال : فعجبت بعد من جرأتي على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والله ورسوله أعلم .
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4671
خلاصة الدرجة: [صحيح]

اقول : فقد نزل على قلب عمر ما لم ينزل على قلب الرسول وظهر ان ما يريده الله هو ما كان موافقاً لما يريده عمر وليس لما يريده الرسول .



قال عمر : وافقت ربي في ثلاث : فقلت : يا رسول الله ، لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى ، فأنزلت : { واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى } . وآية الحجاب ، قلت : يا رسول الله ، لو أمرت نساءك أن يحتجبن ، فإنه يكلمهن البر والفاجر ، فنزلت آية الحجاب ، واجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم في الغيرة عليه ، فقلت لهن : عسى ربه إن طلقكن ، أن يبدله أزواجا خيرا منكن ، فأنزلت هذه الآية .
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 402
خلاصة الدرجة: [صحيح]
فالامر ليس في التوافق في اللفظ او المعنى فقط بل في عدم موافقة الرسول لما وافق عمر ربه ! فقد الهم عمر ما لم يلهم للرسول لاحظي هذه الرواية :

أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كن يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع ، وهو صعيد أفيح ، فكان عمر يقول للنبي صلى الله عليه وسلم : احجب نساءك ، فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل ، فخرجت سودة بنت زمعة ، زوج النبي صلى الله عليه وسلم ، ليلة من الليالي عشاء ، وكانت امرأة طويلة ، فناداها عمر : ألا قد عرفناك يا سودة ، حرصا على أن ينزل الحجاب ، فأنزل الله آية الحجاب
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 146
خلاصة الدرجة: [صحيح]

لاحظي تسلسل الاحداث في هذه الرواية :
1- عمر يطلب من الرسول حجب نساءه
2- لم يفعل الرسول
3- مراقبة عمر لنساء النبي حرصا على أن ينزل الحجاب
4- انزل الله اية الحجاب

السؤال هو ، في هذه القضايا ايهما كان قلبه مهتديا ً للحق اكثر عمر بن الخطاب ام رسول الله ؟ بل ان عمر بن الخطاب كان يلهم مسبقا ً ما يكون وحيا للرسول ً بعد ذلك

هذا فيما يخص التكلم بما لم ينزل بعد

اما فيما يخص التكلم في المهد صبيا ً ، فهي ليست من الغلو في شئ فانها حدثت سابقاً مع عيسى عليه السلام .

السنية ام عمر ، ارجو ان تقرأي مشاركتي بروية ولا تستعجلي في الرد



ياسيد روايه لقد حرفت الموضوع عن مساره وخمنت وسرح بك خيالك وقولت ام عمر السنيه مالم
تقله ،، بغية استلام عنان الموضوع وتشتيت القارئ عن مارآه ويشاهده من كفريات وشركيات ،،
ثم أتيت بعد ذلك بأحاديث وادخلت معها بعض مما تريد من تشكيك وشبهات إلى آخره ،،

انا لن ارد على اكثر مما ذكرت في معرض لطميتك لان اغلب ماتوجهت اليه لم يقل به احد من أهل السنه والجماعه ،، ماتوصلت إليه هو من محض خيالك الضيق الضعيف ..
ونظرتك للأحاديث من خلال معتقدك الفاسد ،،

سؤال يطرح نفسه هل قرأت تفاسير السنه حول هذه الاحاديث ؟

سؤال آخر اسألك إياه ولاحظ المفارقه بيننا وبينكم حتى يتضح لك ما أنت فيه من جهل وغلو وعنت وصلف ؟
أما بقية اجزاء المسرحيه التي أخرجتها فسيأتي من يرد عليك برويه وطول بال ،،

السؤال هل أحد من السنه عبد عمر اورفع منزلته الى مقام خالقه او مقام رسول الله ؟
أم ان أهل السنه يعتبرون عمر الخليفه الثاني وله منزلته في الاسلام كما أرادها الله له وكما أحبها الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
هل طالب السنه بعصمة عمر او زيارة قبره بغرض الكرامات والتربك به ؟ وخلافها الكثير من شركياتكم ؟ لتعلم ماهو الفرق بيننا وبينكم يامغالي ياقبوري .

ملاحظه : إذا كنت تستشهد بصحاحنا لماذا لاتطرح شروحات علمائنا حولها ..!! وتحاججنا بها ؟ لماذا تطرح صحاحنا وتفسرها على هواك ثم تطبر وتزمجر وتلطم وتشتكي وتقول هاهي
صحاحكم أنظروا مذا يقولون ؟ أعجب منك أيما عجب أيها القبوري ؟ والله أنك لاتبحث عن الحق يقدر ما تبحث عن إثارة الشبهه ( حسينية البقاء ) لا أبقاك الله .

تم احترامك اكثر من مره في هذا الموقع لكن أن تكون بهذه الوقاحه . أمرك غريب والاعجب صبر الاخوه في هذا الموقع عليك ،، فإما ان يلزموك في حوارك بالحقيقه ان تطرح وتلقى خارجاً .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للروافض العرب من لديه العلم فليدخل ويخبرنا ونكون له من الشاكرين
»» طلب ضروري من اخواني اهل السنة حتى تشاهد رهينة الاحزان بعينها ماذا قال عالمهم !
»» تنبيه : حتى لايُتخذ من الموقع وسيله لأرباب الطابور الخامس .
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : عندي مشكله في جهازي من يساعدني ؟!
»» نداء للإخوه الذين يفتحون مواضيع عن حماس أو عن بعض الدول العربيه ؟! نقول لدينا الأهم
 
قديم 09-12-09, 09:59 PM   رقم المشاركة : 10
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنية ام عمر مشاهدة المشاركة
   رواية الله يهدينا وأياك
كلام عيسى بالمهد هذا ورد ذكره في القرآن الكريم
ثم أن عيسى نبي مرسل من الله ..وتكلم أمام القوم
أما كلام علي بالمهد فهذا من غلو الشيعة ولاجدال فيه لأنه لا يثبت منه شيء كالعادة
ومن ثم اسأل نفسك مالحكمه من أن يتكلم فقط أمام امه..!!!!!!!!
لماذا لم يتكلم امام كفار قريش لكي يؤمنوا..عجبي من هذا الغلو العظيم

لن ارد على كل هذاالكلام اخت ام عمر لانني منذ البداية قلت لك ( بغض النظر عن صحة هذه الرواية من عدمها ) ولكني حللت اعتراضك فقط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنية ام عمر مشاهدة المشاركة
   بالنسبة لموافقة عمر للقرآن
سيدي عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه وحشرني الله معه في جنات النعيم قاهر المجوس والفرس وقاهر كل كافر كان شديد حازم لايتعامل مع الكفار والمنافقين إلا بالقوة والغلظة
أما حبيبنا وقدوتنا وسيدنا ومعلمنا ورسولنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم فكان يخاف على الناس ويرحمهم

سيدة ام عمر ليست القضية قضية غلظة ورأفة بل هي قضية توافق ما اراده عمر ولم يرده الرسول مع الوحي وهو لما يزال غيبا ً غير منزل على الرسول ، فعلى هذه الرواية لو كان الرسول يملك ما يملكه عمر لما صلى عليهم ولكان موقف الرسول كما اراد عمر منذ البداية ، لكن الوحي أيد ما اراد عمر وخالف ما اراد الرسول .


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنية ام عمر مشاهدة المشاركة
   وأما موافقة عمر للقرآن..
لم يقل عمر أني قلت آيات و ردتت سورة كما تتقولون على حبيبي وسيدي علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه وحشرنا معه في جنات النعيم
فالفرق واضح ..عمر كان يرى أنه لابد من الغلظة والشدة مع المنافقين
وكان يرى أن يأدب رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم زوجاته

فهذه من طبيعة الفاروق

انظري ام عمر :
فقلت : يا رسول الله ، لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى ، فأنزلت : { واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى } .
وآية الحجاب ، قلت : يا رسول الله ، لو أمرت نساءك أن يحتجبن ، فإنه يكلمهن البر والفاجر ، فنزلت آية الحجاب
واجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم في الغيرة عليه ، فقلت لهن : عسى ربه إن طلقكن ، أن يبدله أزواجا خيرا منكن ، فأنزلت هذه الآية .
فالاولى والثالثة بينهما تشابه شديد ليس بالمعنى فقط بل لفظا ً ايضا ً فقلبه كان قد علم بما سينزل ( والرسول بعد لا يعلمه ) ونطق به ...

انا لا اريد ان ادافع عن الرواية التي قالها الشيخ عبد الحميد ، ولافترض معك بانها غلو ، لكن اليست هذه الروايات عن عمر فيها غلو ايضا ً ؟ ! اريدك ان تزنيها بنفس ما وزنت به الكلام الذي قاله الشيخ المهاجر

وفقكم الله






التوقيع :
وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ
عَلِيًّا



.
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخ اسد من اسود السنة حواري معك قطعه المشرف تفضل هنا إن أحببت
»» سؤال قرآني الى كل المسلمين
»» دعا يدعو ادع
»» سؤال الى المسلمين
»» سؤال الى الاخوة السنة حول الصحاح
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "