العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-02, 10:41 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


آغاهاجري ينتقد كهنون ورهبانية رجال الدين الاثناعشريه الرافضه اراء اثناعشريه جريئة

هذة اراء المثقف الاثناعشري اغا هاجري في واقع حياة عوام الاثناعشرية والتى يبدوا انها تمثل وجة
نظر الكثير من هؤ لاء العوام الذين حال بينهم وبين ممارسة حياتهم العاديه بكافة صورها قساوسه وباباوات
ايران اراء جريئه وقويه كلفت هذا الشخص حياته مثلما كلفت مثقفين العصور الوسطى في اوروباارواحهم وحكمت عليهم بمخالفة ارادة الرب وبالهرطقه


انه ليس علي المسلمين (الاثناعشريه) ان يتبعوا رجل الدين بشكل اعمي .

--------------
هنا يقارن بين واقع الشيعه الان مع ماكان في العصور الوسطى في اوروربا

كان علي الذين يرغبوا في التعلم أن يذهبوا إلي رجل الدين وأن يعترفوا أمامه بذنوبهم ويقدموا الصدقات والنذور والأموال لغرض الحصول علي دعائه ليطلب من الله غفران ذنوب هذا المؤمن، كذلك كان لا يمكن فهم الكتاب المقدس الذي هو التوراة والإنجيل بصورة مباشرة من قبل أي مؤمن مسيحي، وإن المسيحيين كانوا بحاجة للروحاني لغرض فهم الكتاب المقدس، كذلك فإن رجال الدين الذين كانوا الواسطة بين الله والناس هم أيضا الواسطة بين المسيحيين والمسيح، إذ من غير الممكن الارتباط مع الله أو مع المسيح أو مع الكتاب المقدس إلا بواسطة الروحاني، وكأن هذا الكتاب المقدس وحسب قول القرآن الكريم (لا يمسه إلا المطهرون) وإن هؤلاء المطهرون هم الروحانيون فقط. لقد جري تقسيم الناس إلي صنفين هما الروحاني والجسماني.
-------------
نقد حا د للاسياد بسبب الخمس ولكن بشكل ملتوي

رسالة من أحد هؤلاء السادة الروحانيين التي حررها مع أيام الحركة الدستورية حرمت تعلم العلوم الجديدة كعلم الكيمياء والفيزياء، فعلم الكيمياء يعني نفي وجود الله تعالي (إن رأي روحانيي الكنيسة يعارض العلوم الحديثة)، غير أن السادة في الوقت الحاضر ليسوا من غير المعارضين لهذه العلوم فقط وإنما إذا كانت سيارتي الشخصية من نوع (بيكان ماركة ايرانية شهيرة لسيارة رخيصة الثمن) فإنهم الآن يركبون أحدث أنواع المركبات (تصفيق الحضور)هذا صحيح الآن، قبلوه، لأنهم في النهاية استفادوا منه، وذاقوا طعم حلاوته (ضحكات ساخرة من أكثر الحضور).


-----------------
احتكار القرآن الكريم من قبل الساده وحرمان الناس منه


إن شريعتي يريد أن يفصل الإسلام الذاتي عن الإسلام التاريخي والعودة المباشرة للكتاب المقدس، لقد وجه شريعتي الشباب والطلاب الجامعيين نحو القرآن، لقد كانت الأجواء السابقة مع الأسف تخوف الشباب من القرآن، كان الشاب لا يري إن من حقه أن يفتح القرآن، كان يتصور إن عليه أن يسأل الملا عن القرآن وما فيه، لقد كان القرآن الكريم كتابا يقرأ في المساجد وعند القبور، لم يكن يسمح للجيل الجديد بالتفكر والتدبر بالقرآن، كانوا يقولون إنكم لا تعرفون القراءة، ذلك إن القرآن بحاجة إلي مئة نوع ونوع واحد من طرق التفكير وأنتم لا تملكون واحدا منها لغرض فهم القرآن، صعبوا فهم القرآن وإدراكه والتدبر فيه، كان الشاب يخاف أن يقرأ القرآن، جاء شريعتي فكسر هذا الحاجز، وجه الطلبة الجامعيين لقراءة القرآن وأكد أن لهم القدرة علي فهم القرآن مثل المحترفين إذا كان لهم الأسلوب والطريقة الخاصة بذلك، إن الطالب الجامعي يستطيع أن يفهم ويدرك الكثير من القرآن إذا ما قرأه بطريقة وأسلوب علميين، نعم يعرف ذلك ويعلمه السيد الذي لديه حمل حمار من العلم القديم ولا تعرفه أنت أو تعلمه؟ شيء عجيب وجريمة كبري بزعم السادة أن يفهم الجامعي القرآن بنفسه! لأنه بهذا العمل يعري دكاكين البعض منهم، لا يمكن ذلك، هكذا أن يتوجه الناس لقراءة القرآن وفهمه بأنفسهم!
------------------
حرمان الناس من الصلاة وجعلها عملية معقده
عندما نبسط الأمور ونقول لا ياسيد الأمور لم تكن هكذا، ياسيد في صدر الإسلام لم تكن إمامة الجماعة بحاجة إلي مهارة خاصة، كان يتقدم شخص واحد من بين المسلمين، واحد يقف في الأمام ويقتدي به الآخرون، من قال إن الملا (الاخوندي) يجب أن يكون إمام الجماعة (تصفيق طويل للحضور).

-------------------------
اغاهاجري ومقارنة صائبه جدا تبين مراتب رجال الديانة النصرانيه والديانه الاثناعشرية
فمتي كانت لدينا سلسلة المراتب هذه قبل الصفوية، إن سلسلة المراتب هذه كانت في النظام الكنسي، كانت تبدأ من الأعلي وتنحدر إلي الأساقفة والكرادلة والأساقفة المحليين، لقد وقعت مرحلتنا تحت تأثير هذه الثقافة وتحت تأثير الظروف الاجتماعية ودوائر النفوذ. في إيران طبقة بسلسلة المراتب هذه، شخص في أولها باسم الآية العظمي في العالمين والسماوات والأرضيين وإلي آخر ذلك، هذا في الرأس وبعد ذلك تأتي سلسة المراتب آية الله وحجة الإسلام وثقة الإسلام وكذا وكذا الإسلام (ضحكات ساخرة). وهنا انا ايضا اضحك
ضحكه ساخرة ولكن بصوت اعلي







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» السند / وردت روايات انه كان مقدرا ان يكون مهدي آل محمد هو الحسين لكن الشيعة افشت السر
»» جديد - علي كان يسمع من النبي قرآناً غير الذي يسمعه الصحابة!!
»» استدل الاثناعشرية بحديث راية خيبر فرد عليهم الكيسانية براية حرب الجمل
»» سؤال \ من من آل البيت النبوي سمى ابنه يزيد واصبح يكنى به؟
»» برأيكم ماذا يفعل السيستاني يوم الجمعة وقت الصلاة؟؟
 
قديم 21-12-02, 12:44 AM   رقم المشاركة : 4
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


كان الشاب لا يري إن من حقه أن يفتح القرآن، كان يتصور إن عليه أن يسأل الملا عن القرآن وما فيه، لقد كان القرآن الكريم كتابا يقرأ في المساجد وعند القبور، لم يكن يسمح للجيل الجديد بالتفكر والتدبر بالقرآن، كانوا يقولون إنكم لا تعرفون القراءة، ذلك إن القرآن بحاجة إلي مئة نوع ونوع واحد من طرق التفكير وأنتم لا تملكون واحدا منها لغرض فهم القرآن، صعبوا فهم القرآن وإدراكه والتدبر فيه، كان الشاب يخاف أن يقرأ القرآن، جاء شريعتي فكسر هذا الحاجز







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» هــــكذا بدأ الاختــــــــلاط
»» ماذا لو لم تولد فاطمة رضي الله عنها؟!!
»» ((نشرة اخبار الرافضة ))
»» إلى الزميل ياسر : من جمـــع القــــــــــــرآن الكريــــــم؟!
»» الــــــولاء ....والــــبراء؟! أين المقرّبين بين المذاهب منه؟!
 
قديم 21-12-02, 07:31 AM   رقم المشاركة : 5
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


بارك الله فيك اخي الكريم







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» إليك يا غالية
»» خوش فتوى
»» ايراني يحرق نفسه / صور
»» امام الرافضه ليش خافس في الأرض ؟ (وفيه صور بعد)
»» أبو بكر الصديق أحد العشرة المبشرين بالجنة
 
قديم 21-12-02, 11:03 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ليت هناك الف واحد مثل اغاهاجري بين الشيعه







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» علي والحسن والحسين وقنبر وفتيان بني هاشم ومواليه حرس على باب ذو النورين
»» لماذا مطلقة غير مدخول بها؟؟
»» الاسدي أصابه الهلع لماذكر الشيخ عدنان كتاب (منهاج السنة)) لشيخ الإسلام
»» القبض على (المعصوم) السجاد يصلي على الصحابة والتابعين !!!
»» مقارنة بالصور بين أسرى حزبلات وبين أسرى أهل السنة في جوانتانامو
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "