العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-09, 02:56 AM   رقم المشاركة : 1
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Lightbulb فضيلة ابي بكر بمنع فدك وخطأ فهم وفقه الامام موسى الكاظم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

فدك وقضية الاختلاف بين الخليفة الراشد ابي بكر رضي الله عنه وفاطمة الزهراء سلام الله عليها ورضوانه
معروفة للجميع وقد دارت نقاشات وبحوث حولها كثيرة .

وكانت فاطمة الزهراء قد طلبت بالحديث الصحيح باتفاق اهل السنة وتواتره بالورث من ابيها النبي صلى الله عليه واله وسلم . وقد رد طلب الزهراء ابي بكر وكذلك طلب نساء النبي سلام الله عليهن ورضوانه وكذلك عمه العباس
سلام الله عليه ورضوانه . بحديث :

نحن معاشر الانبياءلا نورث ما تركنا صدقة . والانبياء لا يورثون ما تركوا صدقة .
(والحديث متفق عليه بين الشيعة والسنة ) وصححه الشيعة واحتج به الامام الخميني في كتابه تحرير الوسيلة .
الان

لو فرضنا ان ابي بكر الصديق وافق الزهراء ان يعطيها ورثها من فدك وخيبر لكونها خاصة بالنبي صلى الله عليه
واله وسلم او انه وافق على انها نحلة نحلها النبي صلى الله عليه واله وسلم لها . (كما تدعي الروايات الشيعية الامامية ) وكما هي الروايات الموضوعة عند بعض كتب اهل السنة .

فماذا سيحصل ؟؟؟

اترككم تفكروا بعض الوقت بماذا ستكون النتيجة ؟


واعود اليها بعد قليل لابينها .
من المعروف ان الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه وسلامه حال استلامه الخلافة لم يحصل فيه امرين :

1 – فتح اراضٍ ٍ جديدة ولا دخول بلدان وارض كافرة في الاسلام بدون وجف خيل او ركاب كما كان يحصل .
فلهذا لم يعتمد كثيرا بل ولا بالمرة بارض فدك وخيبر , كما انه لم يشير اليها ولم يعيدها الى اصحابها كما تدعي الشيعة الامامية . فكان اشكال قوي وكبير يطرحه اهل السنة عليهم في ذلك الامر .
ومنها ان الامام لو استلم الحلافة فسيعيد كل شئ الى حقه واهله ويقيم الاسلام كما امر الله نبيه وليس كما بدل الخلفاء من قبله . فلماذا لم يعيدها الى حقها ؟؟


مع العلم ان بعض الامراء والخلفاء من بني امية وبني العباس قد اعادوها الى بني فاطمة .! وكذلك عمر بن الحطاب رضي الله عنه الخليفة الثاني .!!؟؟ فما بال الامام علي بن ابي طالب اقرب واحد لهذا الحق المزعوم . ؟!

فكان جوابهم محيرا ولا يستحق النظر فيه ولا يرقى لاقناع العامة من مواليهم . فكيف بمن خالفهم ؟


منها :
1- ان الامام لم يتح له الوقت لارجاعها الى هلها لانشغاله بالاهم
2 – ان الامام لم يرغب باعادت فدك لكونه اراد ان يبقي هذه المظلمة الى يوم القيامة خاصة بالزهراء . اذاهنا يطرح سؤال : لماذا لم يترك امامهم المهدي حين يظهر الشيخان وام المؤمنين عائشة رضي الله عنهم بل يخرجهما غضين طريين ويقيم عليهم الحد ؟؟

ان الامام استلم الخلافة : وهنا فدك من ضمن الخلافة ومن ضمن ممتلكات اهل البيت . فكانت بشكل طبيعي قد عادت الى اهل البيت والتصرف بها للخليفة الحقيقي التي عادت اليه .

ولكن هنا : يبقى امر : فان الزهراء طالبت بها كورث او نحلة . فيكون حرمان ورثتها بالتقادم اذا ابقي الامر بين يدي الامام فقط . فيجب ان يرد الامام مطلب الزهراء واحتجاجها . او انه يعتبر به ويوزعه على الورثة . ابنائها وبناتها وهو نفسه . وبعدها الاحفاد طبعا ( هذا اذا اعتبرنا انها نحلة وليس ورث . لكون الورث سيدخل به مع الزهراء زوجات النبي صلى الله عليه وعمه ) .

اذا كل ما فتح قبل الامام علي (ولم يكن في عهده فتح لا بخيل وركاب ولا بدونه ) لايكون لاهل البيت .


وهكذا ما بعده ايضا .

فلا يجوز ان تكون الاية الكريمة في الفئ قائمة لاهل البيت بل لبيت المال . لكون النبي صلى الله عليه واله وسلم قد توفاه الله . والامر قائم في الدعوة والجهاد والفتح .



(لا نتكلم الان عن الخمس )



3- كما ورد في نهج البلاغة انه غير مكترث بارض فدك التي كانت تحت يدهم لكونها من الدنيا الفانية .



اذا الان نرجع الى ماذا سيحصل لو ان ابي بكر الصديق رضي الله عنه سلم فدك وسهم خيبر الى فاطمة الزهراء ؟


سيكون هذا هو الورث الوحيد لابناء فاطمة لا غير من الفئ .!!


وبذلك يكون اي شخص من ابنائها واحفادها يرثونه ولا يزاد عليه ولا يطلبون بحقوق اخرى ليست لهم .


ولم يكن فيهم يد الطولى .


يل سيكون حصتهم من الغنائم والسبي فقط حالهم كحال الذين يجاهدون في الله ويغزون كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم مع الصحابة واهل البيت . فلم يفضل اهل البيت واقاربه في الغنائم .



لقد انتبه لهذا الامر الخليفة الحكيم والمبصر لابعاد الامور الخليفة الراشد الشهيد عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه الله . فدفع صدقة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الى علي والعباس رضي الله عنهما وسلامه , وفاز بها الامام علي من بعد التحاكم عند الخليفة عمر . على ان يعملا بهما كما كان النبي صلى الله عليه واله وسلم يعمل بهما .



وكذاك تنبه لها اهل البيت من الائمة عند الشيعة فلم يقبلوا بها وحدها . وكذلك الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنهم اهل البيت وسلامه كما ذكرت في معرض مناقشة عدم ارجاع الخليفة الرابع علي ارض فدك وخيبر الى ورثت فاطمة الزهراء .


كما ورد ايضا في رواية شيعية عدم قبول الامام موسى الكاظم برد فدك فقط حينما طالب الخليفة الرشيد بها حال سماعه انه بدأ برد المظالم . واليكم الرواية من الكافي :



ان موسى ابو الحسن ورد على المهدي الخليفة العباسي ورأه يرد المظالم . فقال له :يا أمير المؤمنين ما بال مظلمتنا لا ترد ؟ فقال له الخليفة :وما ذاك يا ابى الحسن ؟ فقال : فدك . فقال له المهدي : يا ابى الحسن حدها لي ؟


فقال : حد منها جبل احد وحد منها عريش مصر , وحد منها سيف البحر .وحد مها دومة الجندل .


فقال الخليفة العباسي ان هذا لكثير .



وفي كتاب وسائل الشيعة ج 9 :



12629 ] 5 ـ وعن علي بن محمد بن عبدالله ، عن بعض أصحابنا أظنه السياري ، عن علي ابن أسباط ، عن أبي الحسن موسى ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ قال : إن الله لما فتح على نبيه فدك وما والاها لم يوجف عليه بخيل ولاركاب ، فأنزل الله على نبيه : ( وآت ذا القربى حقه ) فلم يدر رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من هم فراجع في ذلك جبرئيل ، وراجع جبرئيل ربه ، فأوحى الله إليه أن ادفع فدك إلى فاطمة ـ إلى أن قال : ـ حد منها جبل اُحد وحد منها عريش مصر ، وحد منها سيف البحر ، وحد منها دومة الجندل ، قيل له : كل هذا ؟ قال : نعم ، إن هذا كله مما لم يوجف أهله على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بخيل ولا ركاب


محمد بن الحسن بإسناده عن السياري نحوه ، إلا أنه ترك ذكر الحدود


كما ذهب المر جع الشيعي محمد صادق الحسني الروحاني لهذا الامر ونبه عليه بعد ان اشكل له فقال :


س: ما تعلمون أن أرض (فدك)، هي نحلة من الرسول صلي الله عليه و آله و سلم إلي إبنته الزهراء عليها و آلها السلام. و من هذا المنطلق أسألكم السؤال التالي: من أين تبدأ و الي أين تمتد هذه الأرض المباركة علي خريطة العالم؟ أي كم مساحتها؟

باسمه جلت اسمائه
ج: فدك ـ كما ذكرها ياقوت الحموي في معجم البلدان ـ قرية في الحجاز، بينها و بين المدينة يومان و قيل ثلاثه، و تقع بالقرب من خيبر، و هي حتي الآن موجودة و معروفة عند أهالي المدينة، إلا أنها مهملة للأسف الشديد، و أما ما ورد في بعض الأخبار من تحديدها بعدن و سمرقند من ناحية، و أفريقيا و سيف البحر من ناحية أخری، فهو إشارة إلي أن ما اغتصب من أهل البيت عليهم السلام ليس مقصورا علي تلك القرية وحدها، بل هو عبارة عن كل ما تطاله يد الخلافة الاسلامية، و علي ذلك فكل الأرض بحكم فدك، و من كان صادقا ـ ممن تسلموا دست الخلافة غصبا و قهرا ـ في دعواه رد فدك لأهلها، فليرفع يد سيطرته عن الأرض كلها، إذ أن إرجاع المغصوب لا يتم إلا بذلك

هذه الأجوبة موقعة شخصياً من قبل سماحة السيد حفظه الله


ولنا وقفة مع هذه الرواية وفقه الامام عند الشيعة الامامية مع العلم ان الرواية من المسلمات عندهم ولم يردوها


ولم يكذبوها اساطين علمائهم كما اشرنا لجواب المرجع الحائري , بل هي متواترة وعندهم من انها قطيعة الصدور من الامام المعصوم . فلا ياتي احد اليوم ويقرأ هذا البحث ويرد الحديث لكون باب الاجتهاد مفتوح !


بل ان الامامية الجعفرية ترى ان فاطمة الزهراء ما طالبت بفدك الا لتاتي يوما اخر وتطالب بالامامة والخلافة لزوجها .


واعتمادها على ان يصدقها ابو بكر كما هو الحال في فدك .



فلو اعطاها الخليفة فدك يتاتي اليوم الثاني وتقول ان فدك حدها كل ما يفتح من ارض المسلمين .!!



اذن لو اعتبرنا قول الامام موسى صحيح ان فدك هي بحدودها التي حددها , فانه :


1 – تعدى على امنا فاطمة الزهراء وادعى ان ورثها او نحلتها لم تكن فقط ارض فدك بل الرسول صلى الله عليه واله وسلم


نحلها كل ارض تفتح .!!


2 – طالما تكون الارض هذه هي كل ما كان عليه المسلمين فيكون لا ارث ولا ملك لاي صحابي ولا مسلم . في حينها او بعدها . بل تكون كل ارض موجودة وكل ارض تفتح خالصة لفاطمة وابنائها . وهم الذين يهبون الناس ان ارادوا هبة بعض ممتلكاتهم .!!


وهذا باطل لانه يبطل الكثير من القران و الشرع والسنة .


ولايقول لي احد ان فهمي خاطئ للامر .


فالامر واضح : فاطمة الزهراء تطلب نحلتها او ورثها . والامام موسى الكاظم يبين اين وما هي هذه الارض .


فكان ما يفتح وما يكون ملك لهم خالص تمليك شخصي .




فهل اصاب الامام موسى الكاظم بما ادعى ؟؟



وهنا ايضا لو قلنا ان ابي بكر اعاد ارض فدك الى فاطمة الزهراء .


وجائت اليوم الثاني حسب فرضية الامامية الجعفرية وطالبت بالامامة والخلافة لزوجها بحجة ارض فدك .


فماذا كان سيكون قول ابي بكر الصديق ؟


قطعا سيردها ويقول لها انها طلبت ارض فدك وقد اعطاها لها . وامر الامامة لايكون للنساء فيه امر ولا حكم ولا شورى


فما المسوغ الشرعي ان تأتي وتطالب بالخلافة بعد ان طالبت واخذت فدك ؟؟



فبعد ان ابطلنا صحة ما استدل وأستنتج الشيعة الامامية في ان ارض فدك كل ارض المسلمين يرثها خالصة اهل البيت .


مع ان لو كانت ورث فلا يمكن بالشرع الذي استندت عليه فاطمة الزهراء ان يكون للامام فقط بل لورثت الحسن والحسين والامام علي وزينب وام كلثوم واحفادهم من بعدهم .


فكم يبقى منها اليوم ؟؟؟


فبعد هذا :


نقول ان الخليفة ابو بكر الصديق له فضيلة لا تقاس في منع فاطمة الزهراء عن فدك وسهم خيبر .


فلو كانت كما ارادت فاطمة الزهراء .


لما ورث ولا صار لاهل البيت الملايين اليوم الا كل واحد ذرة رمل وقطمير . !!


ويمنع عنهم مال المسلمين .



فشكرا لك يا ابى بكر الخليفة الراشد لحبك لنبيك واهل بيتك اشد من حبك لنفسك واهل بيتك .



والله اعلم


اخوكم


يونس1 العراقي







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» بين مرجعية اهل السنة ومرجعية الرافضة الاثني عشرية
»» بداية سقوط ورحيل الحكومة الطائفية ومن دولة القانون !
»» الاستاذ ابو زرعة الرازي المحترم تفسير أومن ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين
»» فوائد عن القران الكريم لابن عثيمين رحمه الله
»» خطاب للمرجع العراقي الكبير الدكتور السعدي للحكومة العراقية : قد اعذر من انذر
 
قديم 08-08-09, 03:09 AM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road



بوركت شيخنا يونس 1 وجزاك خيره ونفع به .. وكثرت مواضيع الإتهامات للصديق دون حجة ! الله المستعان
ونثبت الموضوع لقيمة النقل والعقل فيه .. وننتظر محاور شيعي
لعله حجة وهدى له وللقاريء الشيعي ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تدهشكم هذه الحقائق ؟
»» الزميل الأمم / تعال هنا وحدثنا عن سلفيتك التي كفرت بها !!
»» سؤال صغير جداً فمن سيحاور فيه من ضيوفنا الإمامية ؟
»» ياشيعة / الخلفاء هم ممن يغيظ الله الكفار بهم فمن سيتجرأ ليعترض على ذلك ؟
»» سؤال للزميل الصدري و أحمد الناي هل شارك علي رضي الله عنه في حرب المرتدين ؟
 
قديم 08-08-09, 03:12 AM   رقم المشاركة : 3
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


هذا رابط ذا صلة للموضوع في مناقشة فقه المعصوم لورث النساء
حيث اثبتنا انه من الخطأ ان تكون الزوجة هي فقط التي لاتورث من الارض والعقار وما عليها من طوب ومباني .
بل البنت ايضا .

الموضوع معنون : مناقشة فقه المعصوم في ورث النساء

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=73808

ادعو عقلاء ومثقفي الشيعة للتدبر
لعل الله يهديهم ويصلحهم






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» ابراهيم بن هاشم القمي أصله من الكوفة وهو أول من نشر حديث الكوفيين بقم
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي يحذر المالكي وينتقده على تصرفه
»» صحيفة الامام الرضا ومن سب صاحب نبي جلد
»» اذا كانت العصمة تكوينية وليست تشرعية فكيف يلد المعصوم غير معصوم ؟
»» من يناظرني بآية التطهير وحديث الكساء ,نساء النبي مشمولات بهما ؟
 
قديم 08-08-09, 03:21 AM   رقم المشاركة : 4
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Red face

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
   بوركت شيخنا يونس 1 وجزاك خيره ونفع به .. وكثرت مواضيع الإتهامات للصديق دون حجة ! الله المستعان
ونثبت الموضوع لقيمة النقل والعقل فيه .. وننتظر محاور شيعي
لعله حجة وهدى له وللقاريء الشيعي ..

بارك الله فيك اختنا المجاهدة والمناضلة بالكلمة والقلم في سبيل الله
و وفقك الله وسدد خطاكم وجعل لكم الله الجنة
انت ووالديك ولمن دعوتي .

لغزارة علمكم وكثرة مواضيعكم القيمة هنا انتم المشرفون والاخوة الشيوخ الافاضل
يحثنا هذا على التدبر والتمعن والتدقيق في كثير من الامور استاذتنا الفاضلة .
حياك الله مرة ثانية

وارى ان سماحكم لجل غفير من الشيعة للتحاور في المنتدى اغنى الشبكة بردود قيمة من قبلكم والاخوة الافاضل من اهل السنة والجماعة .
مع اننا ما زلنا نتعلم من الشيوخ والعلماء الكبار .

ادم الله علماكم وحلمكم على المخالف المبتدع






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» الشريف المرتضى القمّيين كلّهم أجمعين بالاَمس كانوا مشبّهة مجبّرة
»» تدليس وكذب وتحريف كمال الحيدري على ابن تيمية في بعثة اسامة
»» اشكال على الكليني في رد الحديث الى كتاب الله ونقله للروايات الطاعنة فيه وفي غيره
»» من لهؤلاء الاطفال الذين عذبوا في سجون المالكي في بعقوبة ؟فيديو
»» الحذار من غدر الشيعة الروافض
 
قديم 08-08-09, 04:57 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


شيخنا يعجز اللسان عن الكلام
بارك الله تعالى فيك ونفع بك
وجعلك ربي من أهل الجنه







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كذب الروافض بزعمهم انه ليس كل سني ناصبي عندهم
»» هل يلتقي النفاق والاخلاص في العبادة يا إمامية ؟
»» ما هو أول كتاب لكم في علم الحديث يا رافضة ؟
»» ضيفنا محتاج هنا مناظرةٍ ثنائية بيني وبينك
»» { المرواني } قال فيه الصدوق { ما رأيتُ أنصب منهُ } لكنهُ يعد في مشيختهِ وروى عنهُ
 
قديم 08-08-09, 07:19 PM   رقم المشاركة : 6
ابو يحى السلفي
عضو فضي






ابو يحى السلفي غير متصل

ابو يحى السلفي is on a distinguished road


شيخنا الكريم يونس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

قلتم شيخنا

اقتباس:
بعض الامراء والخلفاء من بني امية وبني العباس قد اعادوها الى بني فاطمة .! وكذلك عمر بن الحطاب رضي الله عنه الخليفة الثاني .!!؟؟ فما بال الامام علي بن ابي طالب اقرب واحد لهذا الحق المزعوم . ؟!

هل تقصد باعادوها ان الرافضة يقولون ذلك ونقلته للمحاججة ؟؟؟






 
قديم 08-08-09, 09:08 PM   رقم المشاركة : 7
محق
مطرود لقيامه بلعن الصحابي معاوية رضي الله عنه





محق غير متصل

محق is on a distinguished road


فدك رمز للخلافة والامام الكاظم عليه السلام كان يقصد الخلافة..لأن الخلافة فيهم لا غير وهي حقهم المنهوب ..
والزهراء عليها السلام صادقة ومجاهدة وشهيدة







 
قديم 08-08-09, 09:52 PM   رقم المشاركة : 8
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محق مشاهدة المشاركة
   فدك رمز للخلافة والامام الكاظم عليه السلام كان يقصد الخلافة..لأن الخلافة فيهم لا غير وهي حقهم المنهوب ..
والزهراء عليها السلام صادقة ومجاهدة وشهيدة

أعجبتني كلمة شهيدة ....

طالما شهيدة فلماذا غسلها المعصوم وصلى عليها ؟؟؟
هل تراه نسى انها شهيدة ام نسي حكم الشهيد ؟؟؟؟؟






التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» إقراء وأحمد الله على نعمة العقل
»» هدية لأهل السنة ولطالبي الحق من الشيعة الإثناعشرية
»» شبهة محيرة ....
»» الرافضة يقدسون الكلاب
»» معجم رجال الشيعة مطبوع 233 رجل ضعيف في الكافي للكليني
 
قديم 08-08-09, 09:52 PM   رقم المشاركة : 9
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   شيخنا يعجز اللسان عن الكلام
بارك الله تعالى فيك ونفع بك
وجعلك ربي من أهل الجنه

السلام عليكم
مولانا الغالي واستاذنا العزيزي
تقي الدين السني
ولك مثل ما دعوت لنا به واحسن ولوالديك ومن احببت

قد رايناك وراينا حماسك الكبير في الدفاع عن الله والدين والنبي والصحابة والتابعين والمسلين

واحببنا ان ننافسك في هذا الامر هنا
ولكن نركض ورائك للحاق بك ولا نرى غير اثرك امامنا

لاتحرمنا من مداخلاتك وتوجيهاتك القيمة والضرورية لنا مع علمنا بضيق وقتكم وكثرة انشغالكم .
حفظكم الله و وفقكم في دعائكم ومسيرتكم المباركة






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» للشيعة الامامية سؤال حول جمع خمس المكاسب وقيمة الزكاة ؟
»» الزميل حارث الدليمي يقول .. فلعله يجيبنا ؟
»» متى تكون مع النبي على الحوض؟ اذا لم تعن الظالم. احاديث مهمة لك ايها العالم والمسلم
»» تدليس وكذب وتحريف كمال الحيدري على ابن تيمية في بعثة اسامة
»» الضيوف الامامية الافاضل مناظرة في ثبوت مذهبكم فلعلي استبصر؟
 
قديم 08-08-09, 10:20 PM   رقم المشاركة : 10
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو يحى السلفي مشاهدة المشاركة
   شيخنا الكريم يونس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

قلتم شيخنا


هل تقصد باعادوها ان الرافضة يقولون ذلك ونقلته للمحاججة ؟؟؟

حياك الله وبارك الله فيك شيخنا الكريم والقدير ابو يحيى السلفي

نعم اخي الكريم
ولكن سقط من عبارتي وبني العباس ايضا .
فهذا ما يحتج به الرافضة .
وعلى سبيل المثال اعطيك مقطع من كتاب الرافضي الدكتور نوري جعفر المسمى (علي ومنائوه :
حيث قال وكتب :

ومن الطريف ان نذكر قبل التصدي للبحث في طبيعة النزاع بين الزهراء وابي بكر في قضية فدك ، ان فدك بقيت بيد الخلفاء الراشدين .
فلما استولى معاوية على الملك قسمها مثالثة بين مروان بن الحكم ، وعمرو ابن عثمان بن عفان ، ويزيد ابنه ـ وهو امر على جانب كبير من الغرابة ـ غير انها قد اصيحت خالصة لمروان في خلافته فوهبها لابنه عبد العزيز الذي وهبها بدوره لابنه عمر الذي ردها عند توليته الخلافة ، لاولاد فاطمة . وكان رده اياها ، على ما يقول المؤرخون :
اول ظلامة ردها ، فلما ولى يزيد قبضها منهم فصارت في ايدي بني مروان ، وبقيت كذلك الى سقوط دولتهم .
فما جاء العباسيون ردها السفاح الى اهلها . ثم قبضها المنصور .
وردها ابنه المهدي ، وقبضها الهادي والرشيد .
وردها المأمون بعد ان ناظره في امرها شيخ طاعن في السن . ثم قبضها المعتصم
وبعد ذلك ضاعت معالمها على المؤرخين .
ويلوح مما ذكرنا ان فدك كانت وسيلة بيد الخليفة ان شاء ردها لاهلها ، وان شاء قبضها عنهم وفق مزاجه الخاص وحالته النفسية من جهة ، وموقف الطالبيين في زمانه من الاحداث السياسية العامة في الدولة من جهة اخرى .
ولما كان ارجاع فدك الى ورثة السيدة فاطمة قد حصل في عهد المأمون بشكل يدعو الى التأمل ويشير بصراحة ، لا لبس فيها ولاغموض ، الى حق السيدة في فدك لذلك نرى هنا اثباته هنا بالشكل الذي ذكره البلاذري
ولما كانت سنة عشرة ومئتين امر المأمون .. برد فدك الى ولد فاطمة وكتب بذلك الى قثم بن جعفر عامله على المدينة :
اما بعد ، فان المؤمنين بمكانة من دين الله وخلافة رسوله والقرابة به ، اولى من استن سنته ونفذ امره وسلم لمن منحه منحة وتصدق عليه بصدقة منحته وصدقته .
وقد كان رسول الله اعطى فاطمة بنت رسول الله فدك وتصدق بها عليها . وكان ذلك امراً ظاهرا معروفا لا اختلاف فيه ..
فرأى امير المؤمنين ان يردها الى ورثتها ويسلمها اليهم تقربا الى الله باقامة حقه وعدله والى رسول الله بتنفيذ امره وصدقته .
فأمر باثبات ذلك في دواوينه والكتابة به الى عماله.

فكان اخي العزيز هذا قولهم واحتجاجهم .
وقد استفدت من هذا الاحتجاج ان صح . في معرض ردي في الموضوع لكون الخلفاء الامويين والعباسيين حين ارادوا رد او دفع فدك الى احفاد فاطمة الزهراء عليها السلام هو حصر مطلبهم بهذه القرية وهذه المظلمة المزعومة .
الا انه يبدو كما تعرف ان الامام الكاظم وباعتراف الرافضة طالب بحق اكثر من حقهم المزعوم .
فاراد ان يرث هو والاخرين اراضي حددها بنفسه . وهذا التحديد كما تعرف لايصح لكونه لم يكن بالاتفاق بين الشيعة والسنة انه نحلة او ورث لفاطمة سوى فدك .
فرفضها هؤلاء الخلفاء كما تعرف

اما كلامي عن امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه شهيد المحراب فهو صحيح :
فقصدت فيه انه دفعها الى علي والعباس رضي الله عنهما وسلامه بان يعملان بهم كما كان يعمل به رسول الله صلى الله عليه واله وسلم . فهي ادارة بتصرف علي الذي غلب عمه عليها .
وهذا موجود الكلام في صحيح مسلم على ما اتذكر .

اخي وشيخي
لا تحرمنا من المشاركة في الموضوع
ولا تبالي حتى في تنبيهي هنا او مناقشتي بامر ما .
فاني لاتحرج من الحوار مع اخوتي هنا حتى يتضح الحق ونرجع له .
ونتعلم منكم ويتعلم القراء من الاخطاء حاشاكم الله ان تقعوا فيها






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة كعب بن مالك ادمعت عيني كلما قرأتها
»» الزميل حارث الدليمي يقول .. فلعله يجيبنا ؟
»» السيد مرتضى العسكري من الذي حذف ومن بدل ومن ابهم ؟
»» دعوة للمناقشة هل الشورى في اختيار الامام بدعة وضلال ؟
»» لاتؤذوا الرسول صلى الله عليه يا رافضة (اية واستدلال ) تفضلوا
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
فدك ورث . محلة .

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "