العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-09, 01:52 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Red face قبل ان تشتري حذاء احذر من بعض الالوان

باب الوان النعال


(12591 1) عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عمن ذكره، عن أبي عبدالله (عليه السلام) أنه نظر إلى بعض أصحابه وعليه نعل سوداء فقال:
مالك وللنعل السوداء أماعملت أنها تضر بالبصر وترخي الذكر وهي بأغلى الثمن من غيرها وما لبسها أحد إلا اختال فيها.
(12592 2) عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن عيسى، عن محمد بن علي الهمداني عن حنان بن سدير قال: دخلت على أبي عبدالله (عليه السلام) وفي رجلي نعل سوداء فقال: يا حنان مالك وللسوداء أما علمت أن فيها ثلاث خصال: تضعف البصر، وترخي الذكر، وتورث الهم (ومع ذلك من لباس الجبارين)
قال: فقلت: فما ألبس من النعال؟ قال: عليك بالصفراء فإن فيها ثلاث خصال: تجلو البصر، وتشد الذكر، وتدرء الهم وهي مع ذلك من لباس النبيين.
(12593 3) محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن السياري، عن أبي سليمان الخواص، عن الفضل بن دكين، عن سدير الصيرفي قال: دخلت على أبي عبدالله (عليه السلام) وعلي نعل بيضاء فقال: يا سدير ما هذه النعل احتذيتها على علم؟ قلت: لا والله جعلت فداك، فقال: من دخل السوق قاصدا لنعل بيضاء لم يبلها حتى يكتسب مالا من حيث لا يحتسب، قال أبونعيم أخبرني سدير أنه لم يبل تلك النعل حتى اكتسب مائة دينار من حيث لا يحتسب.
(12594 4) أبوعلي الاشعري، عن محمد بن عبدالجبار، عن ابن فضال، عن بريد بن محمد الغاضري، عن عبيد بن زرارة قال رآني أبوعبدالله (عليه السلام) وعلي نعل سوداء فقال: يا عبيد مالك وللنعل السوداء أما علمت أن فيها ثلاث خصال: ترخي الذكر، وتضعف البصر، وهي أغلى ثمنا من غيرها وأن الرجل ليلبسها وما يملك إلا أهله وولده فيبعثه الله جبارا.
(12595 5) عدة من أصحابنا، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن محمد بن علي، عن أبي البختري عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال:

من لبس نعلا صفراء كان في سرور حتى يبلها.
(12596 6) عنه، عن بعض أصحابنا بلغ به جابر الجعفي، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: من لبس نعلا صفراء لم يزل ينظر في سرور ما دامت عليه لان الله عزوجل يقول:

" صفراء فاقع لوها تسر الناظرين (1) ".
(12597 7) محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن محمد بن عيسى، عن سليمان بن سماعة، عن داود الحذاء، عن عبدالملك بن بحر صاحب اللؤلؤ قال: من أراد لبس النعل فوقعت له صفراء إلى البياض لم يعدم مالا وولدا ومن وقعت له سوداء لم يعدم غما وهما.

(باب الخف)
(12598 1) عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن عيسى، عن سلمة بن أبي حبة عن أبي عبدالله قال: لبس الخف يزيد في قوة البصر.
(12599 2) عدة من أصحابنا، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن العوسي، عن أبي جعف المسلي، عن سليمان بن سعد (2)، عن منيع قال: قال أبوجعفر (عليه السلام): لبس الخف أمان السل.
(12600 3) عنه، عن بعض أصحابنا، عن مبارك غلام العقر قوفي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال:
إدمان لبس الخف أمان من السل.
(12601 4) عنه، عن بعض من ذكره، عن محمد بن سنان، عن داود الرقي قال: خرجت مع أبي عبدالله (عليه السلام) إلى ينبع فلما خرج رأيت عليه خفا أحمر فقلت له:

جعلت فداك ما هذا الخف الاحمر الذي أراه عليك؟ فقال:
خف اتخذته للسفر وهو أبقى على الطين والمطر وأحمل له، قلت: فأتخذها وألبسها؟ قال: أما في السفر فنعم وأما في الحضر فلا تعدلن بالسواد شيئا (1).
(12602 5) محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن سنان، عن زياد بن المنذر قال: دخلت على أبي جعفر (عليه السلام) وعلي خف مقشور فقال: يا زياد ما هذا الخف الذي أراه عليك؟ قلت: خف اتخذته فقال:

أما علمتأن البيض من الخفاف يعني المقشورة من لباس الجبابرة وهم أول من اتخذها، والحمر من لباس الاكاسرة وهم أول من اتخذها، والسود من لباس بني هاشم وسنة.
(612603) عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن عبدالله، عن علي البغدادي عن أبي الحسن الضرير، عن أبي سلمة السراج، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: إدمان الخف يقي ميتة السوء.






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» الى زملائي الرافضه في شبكه الحق الثقافيه مبروك عليكم هناك سني سيستبصر قريبا
»» لانها استبصرت بنات من اهل السنه بيزوجون بنت من اهل القطيف !!!!
»» يجوز للشيعه لمس ادبار بناتهم بدون تلذذ
»» ماذا قدم الشيعة الإيرانيون والعراقيون واللبنانيون لشعب القطيف والإحساء؟ @@@
»» نهبوا عرضنا وبناتنا وامهاتنا باسم الدين
  رد مع اقتباس
قديم 07-08-09, 01:54 PM   رقم المشاركة : 2
ناصر المنصور
عضو ماسي






ناصر المنصور غير متصل

ناصر المنصور is on a distinguished road


مالك وللنعل السوداء أماعملت أنها تضر بالبصر وترخي الذكر وهي بأغلى الثمن من غيرها وما لبسها أحد إلا اختال فيها

ياسااااااااااتر

والله انا نفس المشكلة يعني لازم اتخلص منها

يارباااااااااااااااااااااه العالم كيف يفكرون؟؟؟







  رد مع اقتباس
قديم 07-08-09, 02:14 PM   رقم المشاركة : 3
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن :
3 ( الأعضاء 3 والزوار 0)




ناصر الحسين بطل عبط


اقتباس:
:: مشاركة خالية من الإجابة على سؤالك محاورك ستحرر فورا ::

اقتباس:
إسلامي7

لا تدخل بنك المشرف وتمسح ردودي

الموضوع عن فؤائد ومضار الوان النعاااااال والخف للمسلمين فتامل ::
فإذا اردت ان تتحدث عن عباده النعل ففتح موضوع جديد بارك الله فيك










التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضيه مسكينه تلعن الروافض وهي لا تعلم
»» يجوزللرافضي ان يحقن زوجته بحيوانات منوية من شخص آخر لأجل إنجاح الاخصاب
»» حديث : ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي
»» فضيحه شاهدو المعممين وهم يسرقون اموال الشيعه من ضريح الحسين فديو + صور
»» طريقة عمل اقتباسات الردود
  رد مع اقتباس
قديم 07-08-09, 03:06 PM   رقم المشاركة : 4
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


سبايدر مان بصراحه موضوع مضحك وشر البليه مايضحك

وفقك الله لكل خير







  رد مع اقتباس
قديم 07-08-09, 09:17 PM   رقم المشاركة : 5
فرحان
عضو فعال







فرحان غير متصل

فرحان
















التوقيع :
إِنَّ الرَّوَافِضَ قَوْمٌ لا خَلاقَ لَهُمْ ... مِنْ أَجْهَلِ النَّاسِ فِي عِلْمٍ وَأَكْذَبِهِ
وَالنَّاسُ فِي غُنْيَةٍ عَنْ رَدِّ إِفْكِهِمُ ... لِهُجْنَةِِ الرَّفْضِ وَاسْتِقْبَاح مَذْهَبِهِ
أَلا تَرَى الْجَهْلَ فَاشٍ فِي رُبُوعِهِمُ ... وَالصِّدْقُ أَغْرَبُ مِنْ عَنْقَاءِ مُغْرَبِهِ


من مواضيعي في المنتدى
»» هل يصلى مهدى الشيعة الآن إمامآ أم مأمومآ أم منفردآ ؟
»» الموالين والمواليات : كيف يكتب عقد الزواج الطبيعي عند الشيعة للمتمتعة سابقا ؟
»» التقريب بين أهل السنة والرافضة غير ممكن لأن العقيدة مختلفة
»» السنة والشيعة.. تصحيح المسميات !
»» عدم وجود مؤلَّف فقهي للإمام جعفر الصادق
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "