العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-09, 04:27 PM   رقم المشاركة : 1
قاهر الشيعه 2009
عضو نشيط






قاهر الشيعه 2009 غير متصل

قاهر الشيعه 2009 is on a distinguished road


Wink من يتشجع يا رافضه ويناظرني في التوسل ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم ولاول مره أطلب من الروافض المناظره في موضوع من معتقداتهم وأنا وبفضل من الله لم أطلب المناظره إلا وأنا متأكد من أني سأخرج منتصرا بمشئية الله

موضوع المناظره كما عرفتم من العنوان هو التوسل وفهو كما نعلم من أهم عقائد الروافض

شرط المناظره بسيط جدا :
الرد على ماساذكره من دليل على كلامي بدليل أقوى منه من القرأن ومن السنه بشرط أن يكون الكلام منسوبا إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وليس إلى الإمام المعصوم

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ المناظره :
يدعي الرافضه أن التوسل مذكور في القرأن ويستدلون على ذالك بقوله تعالى :
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } المائدة 35

طبعا الروافض يقولون نحن نتقرب إلى الله عن طريق الائمه ويستدلون على ذالك بالايه السابقه

لكن الغريب في الموضوع أي التوسل أن الرافضه لا يشيرون أو يتكلمون عن أيه أخرى في القرأن تحمل معنى أقوى من الايه السابقه قال تعالى :
{أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُوراً }الإسراء 57

كما نرى أن الايه أشارت إلى الوسيله بشكل أقرب من الايه السابقه وكما قلت أن الروافض لا يستدلون بها ولم أتوصل لسبب ذالك حتى الان

الظاهر معممي الرافضه ماشافوا هذي الايه وإلا كانوا تركوا الايه السابقه وتكلموا عن هذي الايه

أصلا الروافض مايعرفون من القرأن إلا بعض الايات :
التطهير - المباهله - الوسيله - الولاايه - الإمامه
ولا يعرفون أيات أخرى

من جهة أخرى فل ننظر إلى هذي الايات من سورة المائده

قال تعالى :
وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ{116} مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ{117}

بعيدا عن التفاسير وكلام العلماء نفهم وبشكل بسيط جدا أن سيدنا عيسى عليه السلام لا يعرف ماذا حدث بعد أن تواه الله وهذا إن دل على شيء يدل على أن الاموات لا يدركون شيئا مما يدور في عالم الاحياء

وإذا كان النبي لا يعرف ماذا حصل بعد وفاته كما رأينا من قصة سيدنا عيسى عليه السلام فكيف بالولي كما تسمونه وهو أدنى درجه من النبي أن يعرف من وقف أمام قبره وطلب منه أن يسئل الله أن يلبي حاجه له

وهل صار الولي كما تسمونه أعلى درجه من النبي ؟

أما بخصوص بعض الايات مثل قوله تعالى :
{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ } آل عمران 169
أو قوله تعالى :
{وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ } البقرة 154
فهذي الايات تدل على أن الموتى إما في نعيم القبر أو عذابه

وهنا أيضا أطرح سؤالي المهم وهو الاخير في موضوعي :
هل تتصورن من أن أيا كان أحد يرى نعيم الجنه أن يلتفت إلى شيء مر أي الحياة الدنيا يوتعرف ما يصير فيها ؟

يعني بعبأره أخرى :
هل تعتقدون أن سيدنا علي مهتم بأمور الدنيا ومن يزوره ويطلب منه قضاء الحوائج ؟

هذا كل ما لدي في الموضوع الذي أتمنى يكون واضح وفي إنتظار رد من القوم يكون منطقيا ومستندا على أدله واضحه وصريحا

وفي أمان الله






التوقيع :
لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون

سبحان الله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

ألهم إغفر للمسلمين والمسلمات وللمؤمين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات إلى يوم الدين
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يارافضه لا تقتدون بإمامكم في هذا الموضوع ؟
»» من جديد أئمة الشيعه لا يستطيعون الدفاع هم أنفسهم / دعوه للرافضه للتفكر العميق
»» مطلوب عجيبه واحده فقط
»» سؤال جديد للرافضه : هل كان عند الإئمه ......... ؟
»» لو تفكر الرافضه في هذي الايه لتركوا زيارة قبور الائمه
 
قديم 05-08-09, 05:49 PM   رقم المشاركة : 2
شيعي رافضي موالي
Guest





شيعي رافضي موالي غير متصل

شيعي رافضي موالي is on a distinguished road


×××××××××××××××××××××××××××
××××××××××××××××××××××××××
×××××××××××××××××××××


مولانا قاهر الشيعة لا يحب النسخ واللصق
فهو يطلب رجل عاقل للمناظرة

ولا أظنك عاقل

المشرف







 
قديم 05-08-09, 06:02 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك مولانا يثبت







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة شرب [ الوليد بن عقبة ] للخمر عرض ونقد
»» حوار حول (( رواية عفير )) إخواني بين شيعي وسني ...
»» في دين الرافضة المعصوم الحادي عشر كافر والعياذ بالله
»» القول المختار في ضعف روايات أحب الناس لرسول الله فاطمة الزهراء وزوجها
»» تحدي لكافة الإسماعيلية أريد إسناداً صحيحاً لحديث الثقلين
 
قديم 05-08-09, 08:39 PM   رقم المشاركة : 4
قاهر الشيعه 2009
عضو نشيط






قاهر الشيعه 2009 غير متصل

قاهر الشيعه 2009 is on a distinguished road


Wink

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي رافضي موالي مشاهدة المشاركة
   ×××××××××××××××××××××××××××
××××××××××××××××××××××××××
×××××××××××××××××××××

مولانا قاهر الشيعة لا يحب النسخ واللصق
فهو يطلب رجل عاقل للمناظرة

ولا أظنك عاقل

المشرف

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه أستعين

أنا ما شفت الكلام الذي تم حذفه من المشاركه

أنا مستغرب منكم يارافضه !
يعني هي صعبه كتابة جمله بسيطه تردون فيها على الموضوع ؟

أو أن معمميكم ما علموكم كيف تردون على المواضيع لالدي تدافعون عن مذهبكم ؟






التوقيع :
لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون

سبحان الله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

ألهم إغفر للمسلمين والمسلمات وللمؤمين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات إلى يوم الدين
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى رمضان لم يسلم من الرافضه
»» السعودية تضع حواجز في مقبرة البقيع
»» لو تفكر الرافضه في هذي الايه لتركوا زيارة قبور الائمه
»» الفيديو الكامل لكلام خميني حول فاطمة الزهراء
»» من كتب الرافضه : الشعائر الحسينيه حرام
 
قديم 05-08-09, 08:41 PM   رقم المشاركة : 5
قاهر الشيعه 2009
عضو نشيط






قاهر الشيعه 2009 غير متصل

قاهر الشيعه 2009 is on a distinguished road


Wink

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك مولانا يثبت

وبارك فيك أخي الحبيب وشكرا على التثبيت

أما أنا فإنسان بسيط جدا ولست مولى الله يبارك فيك أخي الحبيب
أنت تعطيني أكثر مما أستحق






التوقيع :
لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون

سبحان الله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

ألهم إغفر للمسلمين والمسلمات وللمؤمين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات إلى يوم الدين
من مواضيعي في المنتدى
»» بماذا ستجيبون يارافضه عندما يسئلكم الله عن هذي الامور ؟
»» هنيئا للرافضة صلة القرابة بين الإمام الصادق وأبوبكر الصديق رضي الله عنه
»» يامريم وليس يا فاطمة
»» من لها يارافضه تحدي جديد لكم : هل هذا الشخص معصوم أم لا ؟
»» تحدي جديد للروافض فمن لها مهدي الشيعه لن يظهر والدليل في الداخل منتهى الخطورة
 
قديم 05-08-09, 11:15 PM   رقم المشاركة : 6
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


متابعون بصمت ..







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» المتعة حلال ولحوم الحمير حرام ((( وهي في حـديث واحـد )))تناقض الشيعة
»» هدية من الروحاني
»» نصراني فعل في الشيعة مالم يفعله أهل السنة
»» هل ولد الامام علي رضي الله عنه في جوف الكعبة
»» سؤال عن الولاية .........؟
 
قديم 06-08-09, 12:52 AM   رقم المشاركة : 7
محب الحبيب
عضو نشيط







محب الحبيب غير متصل

محب الحبيب is on a distinguished road


سددنا الله واياكم ابطال السنة

اللهم فقهنا في الكتاب والسنة واجعلنا من علمـــــاء هذه الامة
اللهم فقهنا في الكتاب والسنة واجعلنا من مجاهدين هذه الامة







التوقيع :
قراءة للشيخ ناصر القطامي

في المنافقين لا كثرهم الله

من مواضيعي في المنتدى
»» الهيئة بدأت سحب العباءات المخالفة للشرع
»» للرافضة من الافضل علي رضي الله عنه ام الانبياء عليهم السلام
»» عاجل خروج المهدي في العراق
»» تم الانتهاء من موقع لحبيبنا صلوات الله وسلامه عليه
»» شرك ليس بعده شرك عند الرافضة
 
قديم 06-08-09, 01:18 AM   رقم المشاركة : 8
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر الشيعه 2009 مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اليوم ولاول مره أطلب من الروافض المناظره في موضوع من معتقداتهم وأنا وبفضل من الله لم أطلب المناظره إلا وأنا متأكد من أني سأخرج منتصرا بمشئية الله

موضوع المناظره كما عرفتم من العنوان هو التوسل وفهو كما نعلم من أهم عقائد الروافض

شرط المناظره بسيط جدا :
الرد على ماساذكره من دليل على كلامي بدليل أقوى منه من القرأن ومن السنه بشرط أن يكون الكلام منسوبا إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وليس إلى الإمام المعصوم

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ المناظره :
يدعي الرافضه أن التوسل مذكور في القرأن ويستدلون على ذالك بقوله تعالى :
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } المائدة 35

طبعا الروافض يقولون نحن نتقرب إلى الله عن طريق الائمه ويستدلون على ذالك بالايه السابقه

لكن الغريب في الموضوع أي التوسل أن الرافضه لا يشيرون أو يتكلمون عن أيه أخرى في القرأن تحمل معنى أقوى من الايه السابقه قال تعالى :
{أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُوراً }الإسراء 57

كما نرى أن الايه أشارت إلى الوسيله بشكل أقرب من الايه السابقه وكما قلت أن الروافض لا يستدلون بها ولم أتوصل لسبب ذالك حتى الان

الظاهر معممي الرافضه ماشافوا هذي الايه وإلا كانوا تركوا الايه السابقه وتكلموا عن هذي الايه

أصلا الروافض مايعرفون من القرأن إلا بعض الايات :
التطهير - المباهله - الوسيله - الولاايه - الإمامه
ولا يعرفون أيات أخرى

من جهة أخرى فل ننظر إلى هذي الايات من سورة المائده

قال تعالى :
وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ{116} مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ{117}

بعيدا عن التفاسير وكلام العلماء نفهم وبشكل بسيط جدا أن سيدنا عيسى عليه السلام لا يعرف ماذا حدث بعد أن تواه الله وهذا إن دل على شيء يدل على أن الاموات لا يدركون شيئا مما يدور في عالم الاحياء

وإذا كان النبي لا يعرف ماذا حصل بعد وفاته كما رأينا من قصة سيدنا عيسى عليه السلام فكيف بالولي كما تسمونه وهو أدنى درجه من النبي أن يعرف من وقف أمام قبره وطلب منه أن يسئل الله أن يلبي حاجه له

وهل صار الولي كما تسمونه أعلى درجه من النبي ؟

أما بخصوص بعض الايات مثل قوله تعالى :
{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ } آل عمران 169
أو قوله تعالى :
{وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ } البقرة 154
فهذي الايات تدل على أن الموتى إما في نعيم القبر أو عذابه

وهنا أيضا أطرح سؤالي المهم وهو الاخير في موضوعي :
هل تتصورن من أن أيا كان أحد يرى نعيم الجنه أن يلتفت إلى شيء مر أي الحياة الدنيا يوتعرف ما يصير فيها ؟

يعني بعبأره أخرى :
هل تعتقدون أن سيدنا علي مهتم بأمور الدنيا ومن يزوره ويطلب منه قضاء الحوائج ؟

هذا كل ما لدي في الموضوع الذي أتمنى يكون واضح وفي إنتظار رد من القوم يكون منطقيا ومستندا على أدله واضحه وصريحا


وفي أمان الله

حياك الله اخي الكريم وبارك الله فيك
من المتابعين ان شاء الله للمناضرة

وكعادتي دائما اضع تعليق على اي موضوع ادخله وانبه عليه .
فقد كبرت الخط لبعض فقراتك اخي الكريم
واعتقد اننا نتحاور مع احد الشيعة الامامية اسمه ((رواية )) في موضع للاخت ((نورا )) حفظها الله .
ويستدل هذا العضو رواية على ان الاية تعني التوسل واتخاذ الائمة وسيلة للتقرب الى الله .


سدد الله خطاكم






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ارتد الصحابة في السقيفة حوار للشيعة ولن يطول ؟
»» الضيوف الامامية الافاضل مناظرة في ثبوت مذهبكم فلعلي استبصر؟
»» تعليقات على موضوع فاجعة للإمامية من نهج البلاغة- لعبد الملك الشافعي
»» نداء ورجاء يا أهل العراق
»» مناقشة فقه المعصوم في ورث النساء دعوة للشيعة
 
قديم 06-08-09, 05:11 AM   رقم المشاركة : 9
أحمد الخزرجي
مشترك جديد





أحمد الخزرجي غير متصل

أحمد الخزرجي is on a distinguished road


من المتابعين باذن المولى

بارك الله فيكم يا اخواني







 
قديم 06-08-09, 10:16 AM   رقم المشاركة : 10
شيعي رافضي موالي
Guest





شيعي رافضي موالي غير متصل

شيعي رافضي موالي is on a distinguished road


سبحان الله هذه عاداتكم عند النقاش العلمي تتهربون وتحذفون المشاركات







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "