العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-07-09, 09:22 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


باب النص والاشاره على الحسن رضي الله عنها لم يصح منها شيء ؟

علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حماد بن عيسى، عن إبراهيم بن عمر اليماني وعمر بن اذينة، عن أبان، عن سليم بن قيس قال: شهدت وصية أمير المؤمنين عليه السلام حين أوصى إلى ابنه الحسن عليه السلام وأشهد على وصيته الحسين عليه السلام ومحمدا وجميع ولده ورؤساء شيعته وأهل بيته، ثم دفع إليه الكتاب والسلاح وقال لابنه الحسن عليه السلام: يا بني أمرني رسول الله صلى الله عليه وآله أن اوصي إليك وأن أدفع إليك كتبي وسلاحي كما أوصى إلي رسول الله صلى الله عليه وآله ودفع إلى كتبه وسلاحه، وأمرني أن آمرك إذا حضرك الموت أن تدفعها إلى أخيك الحسين عليه السلام، ثم اقبل على ابنه الحسين عليه السلام فقال،
[298]
وأمرك رسول الله صلى الله عليه وآله أن تدفعها إلى ابنك هذا، ثم أخذ بيد علي بن الحسين عليه السلام ثم قال لعلي بن الحسين: وأمرك رسول الله صلى الله عليه وآله أن تدفعها إلى ابنك محمد بن علي واقرأه من رسول الله صلى الله عليه وآله ومني السلام
.


فيها ابان بن عياش ضعيف جدا



عدّه الشيخ في رجاله من أصحاب السجّاد (10) والباقر (36) والصادق (190) عليهم السلام، وقال : عند ذكره في أصحاب الباقر عليه السلام : تابعيّ ضعيف، وعند ذكره في أصحاب الصادق عليه السلام: البصري تابعىّ.
وقال ابن الغضائرى: أبان بن أبي عيّاش : واسم عيّاش هارون : تابعىّ، روى عن أنس بن مالك، وروى عن علي بن الحسين عليهما السلام، ضعيف لايلتفت إليه، وينسب أصحابنا وضع كتاب سليم بن قيس إليه.
وذكره البرقي في أصحاب السجّاد وفي أصحاب الباقر من أصحاب الحسن والحسين عليهم السلام. ويأتي في سليم مايتعلّق بكتابه.
طبقته في الحديث‏





علي بن إبراهيم، عن ابيه، عن ابن أبي عمير، عن عبدالصمد بن بشير، عن أبي الجارود، عن أبي جعفر عليه السلام قال: إن أمير المؤمنين صلوات الله عليه لما حضره الذي حضره قال لابنه الحسن: ادن مني حتى اسر إليك ما أسر رسول اله صلى الله عليه وآله إلي، وأئتمنك على ما ائتمنني عليه، ففعل.

فيه ابي الجارود ولم يوثقه احد من رجال الحديث وليس هناك دليل على رجوعه الى الاثنى عشريه

قال النجاشي: (زياد بن المنذر، أبو الجارود الهمداني الخارفي الاعمى: أخبرناابن عبدون، عن علي بن محمد، عن علي بن الحسن، عن حرب بن الحسن، عن محمد بنسنان، قال: قال لي أبو الجارود: ولدت أعمى ما رأيت الدنيا قط.
كوفى، كان من أصحاب أبي جعفر، وروى عن أبي عبد اللّه عليهما السلام وتغيّرلما خرج زيد رضي اللّه عنه ؤ.
وقال أبو العباس بن نوح: وهو ثقفي سمع عطية، وروى عن أبي جعفر عليه السلاموروى عنه مروان بن معاوية وعلي بن هاشم بن البريد، يتكلّمون فيه قال: قالهالبخارى


وقال الشيخ (305): (زياد بن المنذر يكنّى أبا الجارود، زيدي المذهب واليه تنسب الزيدية الجارودية، له أصل وله كتاب التفسير، عن أبي جعفر الباقر عليهالسلام، أخبرنا به الشيخ أبو عبد اللّه محمد بن محمد بن النعمان، والحسين بنعبيد اللّه، عن محمد بن علي بن الحسين، عن أبيه، عن علي بن (الحسن) الحسين ابنسعدك الهمدانى، عن محمد بن إبراهيم القطّان (العطّار خ ل ؤ) عن كثير ابنعيّاش، عن أبي الجارود، عن أبي جعفر عليه السلام وأخبرنا بالتفسير أحمد ابنعبدون، عن أبي بكر الدورى، عن ابن عقدة، عن أبي عبد اللّه جعفر بن عبد اللّه بنجعفر بن عبد اللّه بن جعفر بن محمد بن علي بن أبي طالب المحمدى، عن كثير بنعيّاش القطّان وكان ضعيفاً وخرج أيام أبي السرايا معه فأصابته جراحة عنزياد بن المنذر أبي الجارود، عن أبي جعفر الباقر عليه السلام).
وعدّه في رجاله من أصحاب الباقر عليه السلام، قائلاً: (زياد بن المنذر أبوالجارود الهمداني الحوفي الكوفى، تابعي زيدي أعمى، إليه تنسب الجارودية منهم)(4).
ومن أصحاب الصادق عليه السلام، قائلاً: (زياد بن المنذر أبو الجارود الهمدانيالخارفي الحوقى، مولاهم، كوفي تابعى). (31).
وعدّه في الاختصاص في أصحاب الباقر عليه السلام.


وعدّه البرقي في أصحاب الباقر عليه السلام، قائلاً: (زياد بن المنذر أبوالجارود الاعمى). وفي أصحاب الصادق من أصحاب أبي جعفر وروى عنه عليهما السلامقائلاً: (أبو الجارود الكوفى، اسمه زياد بن المنذر).



قال ابن الغضائري: (زياد بن المنذر أبو الجارود الهمداني الخارفى، روى عن أبيجعفر وأبي عبد اللّه عليهما السلام، وزياد هو صاحب المقام، حديثه في حديثأصحابنا أكثر منه في الزيدية، وأصحابنا يكرهون ما رواه محمد بن سنان عنه،ويعتمدون ما رواه محمد بن بكر الارجنى) (انتهى).



وقال الكشّي (104): أبو الجارود زياد بن المنذر الاعمى، السرحوب: .
(حكي أنّ أبا الجارود سمي سرحوباً وتنسب إليه السرحوبية من الزيدية سمّاهبذلك أبو جعفر عليه السلام، وذكر أنّ سرحوباً اسم شيطان أعمى، يسكن البحر، وكانأبو الجارود مكفوفاً أعمى أعمى القلب).

ولم يوثقه احد منهم

3 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن سيف بن عميرة، عن أبي بكر الحضرمي قال: حدثني الاجلح وسلمة بن كهيل وداود بن أبي يزيد وزيد اليمامي قالوا: حدثنا شهر بن حوشب: أن عليا عليه السلام حين سار إلى الكوفة استودع ام سلمة كتبه والوصية، فلما رجع الحسن عليه السلام دفعتها إليه.







5770: شهر بن حوشب
= شهر بن عبد اللّه بن حوشب.
روى عن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام، وروى عنه أبوحمزة. تفسير القمّى: سورة النساء، في تفسير قوله تعالى: (وإن من أهل الكتابإلاّ ليؤمننّ به قبل موته...).
وروى عن جعفر بن محمد عليهما السلام، وروى عنه أبوحمزة الثمالى. الكافي: الجزء 5 ، كتاب الجهاد 1 ، باب بعد باب قسمة الغنيمة
وروى عن علي عليه السلام، وروى عنه الاجلح، وسلمة بن كهيل، وداود ابن أبييزيد، وزيد اليمامى. الكافي: الجزء 1، كتاب الحجّة 4، باب الإشارة والنصّ علىالحسن بن علي عليهما السلام 66، الحديث 3.
أقول: الظاهر اتحاده مع من بعده.
5771: شهر بن عبداللّه:
ابن حوشب: من أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام، رجال الشيخ (10).



لم يوثق اين انه مجهول


ابي بكر الحضرمي


: عبد اللّه بنمحمد:
أبو بكر الحضرمي الكوفى: سمع من أبي الطفيل، تابعى، روى عنهما (الباقروالصادق عليهما السلام)، رجال الشيخ، في أصحاب الصادق عليه السلام (25).


لم يوثق اي انه مجهول

وهذه الروايه فيها ضعيفان

معجم رجال الحديث للخوئي


الحسين بن الحسن الحسني رفعه ومحمد بن الحسن، عن إبراهيم بن إسحاق الاحمري رفعه قال: لما ضرب أمير المؤمنين عليه السلام حف به العواد وقيل له: يا أمير المؤمنين أوص فقال: اثنوا لي وسادة ثم قال: الحمد لله حق قدره متبعين أمره وأحمده كما أحب، ولا إله إلا الله الواحد الاحد الصمد كما انتسب(1)، أيها الناس كل امرء لاق في فراره ما منه يفر، والاجل مساق النفس إليه، والهرب منه موافاته، كم اطردت الايام أبحثها عن مكنون هذا الامر فأبى الله عز ذكره إلا إخفاء ه، هيهات علم مكنون، أما وصيتي فأن لا تشركوا بالله جل ثناؤه شيئا ومحمدا صلى الله عليه وآله فلا تضيعوا سنته، أقيموا هذين العودين وأوقدوا هذين المصباحين، وخلاكم ذم(2) ما لم تشردوا حمل كل امرئ مجهوده، وخفف عن الجهلة، رب رحيم، وإمام عليم، ودين قويم.
أنا بالامس صاحبكم و [أنا] اليوم عبرة لكم، وغدا مفارقكم، إن تثبت الوطأة في هذه المزلة(3) فذاك المراد، وإن تدحض القدم، فإنا كنا في أفياء أغصان وذرى رياح، وتحت ظل غمامة اضمحل في الجو متلفقها(4)، وعفا في الارض محطها، وإنما كنت جارا جاوركم بدني أياما وستعقبون مني جثة خلاء، ساكنة بعد حركة، وكاظمة بعد نطق، ليعظكم هدوي وخفوف إطراقي، وسكون أطرافي، فإنه أوعظ لكم من الناطق البليغ، ودعتكم وداع مرصد للتلاقي، غدا ترون أيامي، ويكشف الله عزوجل عن سرائري، وتعرفوني بعد خلو مكاني، وقيام غيري مقامي، إن أبق فأنا ولي دمي، وإن أفن فالفناء ميعادي [وإن أعف] فالعفو لي قربة، ولكم حسنة، فاعفوا واصفحوا، ألا تحبون أن يعفو الله لكم، فيالها حسرة على كل ذي غفلة أن يكون عمره عليه حجة أو تؤديه أيامه إلى شقوة، جعلنا الله وإياكم ممن لا يقصر به عن طاعة الله رغبة، أو تحل به بعد الموت نقمة، فإنما نحن له


: إبراهيم الاحمر:
ـ إبراهيم بن إسحاق الاحمر.
روى عن عبداللّه بن حمّاد، وروى عنه علي بن محمد، الكافي: الجزء 2، الكتاب 3، باب ترتيل القرآن بالصوت الحسن 8، الحديث 3.
أقول: هو إبراهيم بن إسحاق الاحمر الآتى.
55: إبراهيم الاحمرى:
من أصحاب الصادق عليه السلام. ذكره البرقى، وعدّه الشيخ : مع توصيفه بالكوفى : من أصحاب الصادق عليه السلام.
واحتمل الميرزا أن يكون هذا إبراهيم بن عبداللّه الاحمري الآتى، إلاّ أنّه بعيد، فإنّ الشيخ في رجاله ذكر أولاً إبراهيم بن عبداللّه الاحمري كوفي (51)، ثم ذكر إبراهيم الاحمري الكوفي (74) فالظاهر تعدّدهما.
وكيف كان، فقد روى إبراهيم الاحمرى، عن أبي عبداللّه عليه السلام، وروى عنه عبداللّه بن بكير. التهذيب: الجزء 2، باب مايجوز الصلاة فيه من اللّباس والمكان، الحديث 1535، والاستبصار: الجزء 1، باب الانسان يصلّى محلول الإزار، الحديث 1496.


معجم رجال الحديث للخوئي

وهذا الرواي لم يوثق




- محمد بن يحيى، عن علي بن الحسن، عن علي بن إبراهيم العقيلي يرفعه قال: قال: لما ضرب ابن ملجم أمير المؤمنين عليه السلام قال للحسن: يا بني إذا أنا مت فاقتل ابن ملجم واحفر له في الكناسة (ووصف العقيلي الموضع على باب طاق المحامل موضع الشواء والرواس) ثم ارم به فيه، فإنه واد من أودية جهنم.



: علي بن إبراهيم العقيلى:
روى مرفوعاً عن أمير المؤمنين عليه السلام، وروى عنه علي بن الحسن. الكافي: الجزء 1، كتاب الحجّة 4، باب الاشارة والنصّ على الحسن بن علي عليهما السلام66، الحديث 7.


معجم رجال الحديث للخوئي


مجهول لم يوثقه احد ؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» روايه في المتعه عن الباقر والاخطاء اللغوويه التي تثبت ان الروايه ليست عن الباقر
»» يا اسماعيليه اين الدليل على عصمة دعاتكم من القران والسنة ام هو الهوى فقط
»» اثبتوا صحة النص على الجواد بسند صحيح
»» يطعن الرافضه بعلي رضي الله عنه ويصفونه بالحمار والعياذ بالله والوثيقه بالداخل
»» الردود التي تم الغائها من قبل مشرفي منتديات نور الاسلام
 
قديم 31-07-09, 09:24 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


لم تصح روايه واحده في النص على الحسن بن علي رضي الله عنه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» من من الامامين المعصومين على خطا نرجوا التوضيح من الاماميه
»» انظروا الى جبناء سيف علي تم طردي وليس لي الا يوم فقط يبدوا اني المتهم كثيرا :)
»» الناس لم تكفر اذا لم تؤمن بامامة علي رضي الله عنه والدليل كلام المعصومين
»» يقول المعصوم لترك التقية عواقب هل ما حصل للحسين رضي الله عنه من عواقب تركه التقية ؟
»» للصدري والاشتر وغيرهما من الامامية هل تصدر التقية من الامام وحي ام اجتهاد ؟
 
قديم 31-07-09, 09:32 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


وسنبحث باب النص والاشاره على الحسين رضي الله عنه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» شوفوا اخلاق الروافض اتمنى خميني 5 يشوف عفنهم
»» لكل اسماعيلي متبجح بعلم معصوميه ننتظر اجاباتهم على هذه الاسئلة عن معصوميهم بذاتهم
»» فضيحة ام السيستاني تتقرب لله بالتكثير من المتعة والسيستاني لا يعرف اباه
»» الاماميه ارادوا القول بردة الصحابه فاخطؤا وقالوا بردة اهل البيت ايضا الا سلمان
»» ابن بكير الثقه يشكك في الامام الصادق وفي قوله بل يعتبره زعما ولا يسلم له ؟؟
 
قديم 31-07-09, 09:33 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الله أكبر الله أكبر بارك الله فيك شيخنا
ونفعنا الله بعلمكم







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» بحث حديثي إثباتُ شرك الرافضة وطعنهم في النبي ونسبهم إليه الأمر بالشرك عياذاً بالله
»» كفار ومذاهبهم مضطربه ولكنهم ثقات
»» هل رد الإمام أحمد كل أحاديث الإمام مجاهد بسبب الإختلاط ... ؟
»» مساكين منتدى يارب حسين يسبون ويلعنون
»» ابن المطهر الحلي يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ..!!
 
قديم 31-07-09, 10:22 PM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


وفيك بارك اخي الكريم







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا معصوم صامت اخطا واجتهد وصحح له المعصوم الناطق وهلم جرى
»» تناقض الخوئي او كذبه في تضعيف روايه ذامه في العادل التقي الذي تصدر منه المعاصي
»» ائمة الشيعه يثبتون انهم اقل منزله من الانبياء جميعا
»» نبارك للرافضه يهود اسرائيل يزورون النجف الانجس
»» هناك تناقض للمعصوم ننتظر تفسيره من الاماميه !!!!!
 
قديم 01-08-09, 12:42 AM   رقم المشاركة : 6
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


نرفعه ايضا







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الاشتر وفراس بهذه الروايه اما تسقطون عصمة ائمتكم او تصحيح عالمكم
»» مساعدة اخوتي الكرام
»» المغفل جابر المحمدي نقل موضوع بو ليد ويقول انه يستنجد بالاسود ونسي ان الحوزوي مسح فيه
»» يا اماميه كفوا السنتكم عن الصحابه رضوان الله عليهم
»» بسند صحيح اطلع النبي صلِّ الله عليه وسلم على اهل النار وعذابهم وليس بينهم عائشه وحفصه
 
قديم 01-08-09, 05:39 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع عاليا رفع الله قدرك اخي الحبيب







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أفلاطون هنا لمناقشة الأسانيد وعلم الحديث تفضل
»» القول الفصل في زواج المتعة ردا على المفلسين
»» أمهات المؤمنين من أهل البيت شئتم أو أبيتم يا روافض !! ...
»» من أين لكم بها يا إسماعيلية ؟
»» أبو داود الحلي يضعف سليمان بن مهران الأعمش !!
 
قديم 01-08-09, 06:49 PM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


وقدرك اخي الحبيب ونجعلها امام اعين الرافضه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» المفيد يورط مهدي الاماميه بهذا القول فهل من مفسر ^_^
»» المعصوم لا يريد لقاء الله لماذا يا اماميه هل الامام لا يحب لقاء الله ؟
»» من انفق وقاتل من المهاجرين والانصار فهو اعظم درجه من ائمة الاسماعيلية والاثنى عشرية
»» مساعدة اخوتي الكرام
»» ما مسوغ لعن الامام للامة وعند المعصومين اذا كانت اللعنة بلا مسوغ ترجع بوجه اللاعن ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "