العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-09, 03:46 PM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Thumbs up حوار ثنائي حول آحقية بيعة الصديق عليه السلام

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلــــ وسلم على محمد وآله وصحابته الذين لهم الفضلـــ بنشر كلمة التوحيد في كلـــ بيت مسلم ,,

* حوار ثنائي حولــــ آحقية خلافة الصديق عليه السلام ,,
الذي آجمعت الأمة له مع معصومي الشيعة ..
ومن ينفي هذه الحقيقة من آحد الشيعة , فليتقدم للحوار معي حولهـــــا .. لإظهار الحق أين ..؟
السلام عليكم ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال صغير جداً فمن سيحاور فيه من ضيوفنا الإمامية ؟
»» وشهد شاهداً من آهلها الصفويون شوهوا عمداً العلاقة بين علي وعمر / رائع
»» إغتيال البراءه باسم الكربلائي صغير آه ياخساره
»» موقع اسلامي جميل صاحبه يرجو دعمكم بارككم الله
»» هنا للمناظرة حول الإمامة .. ولنبدأ ببسم الله " شامل "
 
قديم 03-07-09, 03:48 PM   رقم المشاركة : 2
yakyaky
عضو





yakyaky غير متصل

yakyaky is on a distinguished road


بارك الله فيك اختي في الله

متابع معاك لنستفيد







التوقيع :
قال تعالى { النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ }


قال تعالى { وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آَوَوْا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ }

بعد رحيل الشيخ عبدالله بن جبرين رحمه الله وفرح الكلاب الروافض بموته

لاتأسف(ن) على غدر الزمان لطالما ,
رقصت على جثث الاسود كلاب

لاتحسب(ن) برقصها تعلو على اسيادها
تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب ...!
من مواضيعي في المنتدى
»» حزب الله واغتيال الحريري
 
قديم 03-07-09, 03:51 PM   رقم المشاركة : 3
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


أختي الكريمة الحل الوحيد لكي يقتنعوا
هو أن يرسل الله لهم نبي يقنعهم بأن دينهم باطل .







التوقيع :
لا تحزن ما دمت مؤمناً .
من مواضيعي في المنتدى
»» إستخدام القرآن الكريم في السحر عند الصوفية
»» بيان من وزارة الداخلية تصحيح للخبر السابق و المهم أنه يوجد رافضي وعقبال البقية
»» نعم إمام المسلمين رغم أنف المعممين 1
»» زمهرير الصوفي
»» مخطط المقصورة الشريفة بالمسجد النبوي
 
قديم 03-07-09, 03:53 PM   رقم المشاركة : 4
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

مالذي يثبت أحقية أبي بكر في الخلافة من غيره من الصحابه؟؟

محتاج إلى الله في كل شيء







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
 
قديم 03-07-09, 04:05 PM   رقم المشاركة : 5
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


أخي الكريم يكيكي والحنبلي بورك فيكما ومتابعتكما ..

آهلا بك ضيفنا المحترم محتــــاج

أولاً
وقبل البدء بالحوار أطلب منك ومن نفسي أن نحسن النية ..
ونحايد ونغض الطرف عن التمذهبية وآن نتجرد لما نراه حقا دون تعصب .. أنا وأنت ..

ثانياً ..

الذي يثبت أحقية الصديق عليه السلام هو سابق فضله وصحبته وإجماع الأمة عليه ..

تفضلـــ ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» ياروافض هل نجد القناة الرافضية التي تستطيع أو تتجرأ
»» سؤال للزملاء الإمامية حول المذهب الجعفري
»» الهادي المهدي خال المؤمنين وأمير المؤمنين معاوية عليه السلام
»» الزملاء الشيعة الوثقى والشوكة وغيرهم سؤال في عقيدتكم
»» أخواني وآخواتي الكرام هل سمحتم لنا بكلمة لابد منها
 
قديم 03-07-09, 04:12 PM   رقم المشاركة : 6
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

إن إنصاف الناس من النفس هي من صفات المؤمن


أنت قلت في ردك أن الذي يثبت أحقية الصديق عليه السلام هو سابق فضله وصحبته وإجماع الأمة عليه ..


لتبدأي أختي الكريمة بإثبات ذلك من خلال النصوص

مع أمنياتي ودعائي

محتاج إلى الله في كل شيء







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لأسد تكريت هل أسد تكريت يتلقى أوامر من جهة معينة للكتابة أو للتوقف؟
»» مذهب أهل البيت وخدمة الإسلام
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
 
قديم 03-07-09, 04:36 PM   رقم المشاركة : 7
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


صدقت أخي


النصوص على آحقيته من كتبنا ..اولا من كتب اهل السنة
الدليل من الصحاح

عن جبير ابن مطعم قال:اتت امرأه الى النبى صلى الله عليه وسلم فأمرها ان ترجع اليه فقالت :أريت ان جئت فلم أجدك؟ كأنها تعنى الموت .قال (ان لم تجدينى فأتى ابابكر) ((البخارى ))


وحديث سفيان عن عبدالملك بن عمير عن ربعى عن حذيفه بن اليمان،قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اقتدوا بالذين من بعدى ابوبكر وعمر )((سنن التذميذى وأبن ماجه والمسند وصحيح الالبانى))


عن صالح بن كيسان عن الزهرى عن عروة عن عائشه رضى الله عنها قالت دخل علىَ رسول الله صلى الله عليه وسلم اليوم الذى بدىء فيه فقال :"ادعى لى اباك وأخاك حتى اكتب لابى بكر كتاباً ". ثم قال "يأبى الله والمسلمون الا ابابكر )(( البخاري ومسلم ))


عن ابى هريره قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقو((بينا انا نائم رايتنى على قليب عليها دلو فنزعت منها ماشاء الله ثم أخذها ابن ابى قحافه فنزع منها ذنوباً او ذنوبين وفى نزعه ضعف والله يغفر له ثم استحالت غرباً فأخذها عمر ابن الخطاب فلم ارى عبقرياً يفرى فريه حتى ضرب الناس بطعنه)((البخاري ))


حدثنا مسلم بن إبراهيم , حدثنا وهيب , حدثنا أيوب عن عكرمه , عن أبن عباس رضي الله عنهما - عن النبي صلى الله عليه وسلم – قال ( ولو كنت متخذاً من امتي خليلاً لاتخذت, ابا بكر ولكن اخي وصاحبي) (( البخاري ))

خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس وقال : إن الله خير عبدا بين الدنيا وبين ما عنده فاختار ذلك العبد ما عند الله . قال : فبكى أبو بكر ، فعجبنا لبكائه أن يخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عبد خير ، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو المخير ، وكان أبو بكر أعلمنا . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن مِن أمَنّ الناس عليّ في صحبته وماله أبا بكر ، ولو كنت متخذاً خليلاً غير ربي لاتخذت أبا بكر ، ولكن أخوة الإسلام ومودته ، لا يبقين في المسجد باب إلا سُـدّ إلا باب أبي بكر
(البخاري ومسلم )

وعن محمد بن الحنفية قال قلت لأبي أي الناس خير بعد النبي صلى الله عليه وسلم ؟ قال أبو بكر . قلت ثم من ؟ قال عمر . وخشيت أن يقول عثمان . قلت ثم أنت قال ما أنا إلا رجل من المسلمين) (( البخاري ))


عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : مرض النبي صلى الله عليه وسلم فاشتد مرضه فقال : " مروا أبا بكر فليصل بالناس( قالت عائشة يا رسول الله إنه رجل رقيق القلب) ، إذا قام مقامك لم يستطع أن يصلي بالناس ؟ فقال : " مري أبا بكر فليصل بالناس " فعادت فقال : " مري أبا بكر فليصل بالناس فإنكن صواحب يوسف " فأتاه الرسول فصلى بالناس في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم
" ، وفي رواية أنها لما راجعته فلم يرجع لها قالت لحفصة قولي له : يأمر عمر ، فقالت له : فأبى حتى غضب وقال : " أنتن أو إنكن أو لأنتن صواحب يوسف مروا أبا بكر " . ((البخاري ومسلم))

وعن محمد بن الحنفية قال قلت لأبي أي الناس خير بعد النبي صلى الله عليه وسلم ؟ قال أبو بكر . قلت ثم من ؟ قال عمر . وخشيت أن يقول عثمان . قلت ثم أنت قال ما أنا إلا رجل من المسلمين) (( البخاري ))


يؤكد أحقية أبابكر رضي الله عنه في كتبك

حيث قال علي ((و إنا لنرى أبا بكر أحق بها - أي بالخلافة - إنه لصاحب الغار

و إنا لنعرف سنه)).

نهج البلاغة ص544


قال علي ابن ابى طالب رضى الله عنه وهو يذكر بيعة ابى بكر الصديق بعد وفاة النبى صلى الله عليه وسلم عند انثيال الناس(اى انصبابهم من كل وجه كما ينثال التراب كما قاله ابن ابى الحديد شارح نهج البلاغه) على ابى بكر وإجفالهم (اى اسراعهم) اليه ليبايعوه :قال "مشيت عند ذلك الى ابى بكر ،فبايعته ونهضت فى تك الاحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت كلمة الله هى العليا ولو كره الكافرون ،فتولى ابو بكر تلك الامور فيسر ،وسدد،وقارب،واقتصد،فصحبته مناصحاً ،وأطعته فيما اطاع الله جاهداً "انتهى <الغارات ج1 ص307 تحت عنوان رسالة علي عليه السلام الى اصحابه بعد مقتل محمد ابن ابى بكر >

ويذكر فى رسالة اخرى ارسلها الى اهل مصر مع عامله الذى استعمله عليها قيس بن سعد بن عبادة الانصارى يقول"بسم الله الرحمن الرحيم من عبدالله علي امير المؤمنين الى من بلغه كتابى من المسلمين ،السلام عليكم ..........الى ان قال ثم ان المسلمين من بعده (اى بعد وفاة الرسول الاعظم) استخلفوا امرأين منهم صالحين عملا بلكتاب وأحسنا السيره ولم يتعديا السنه ثم توفاهما الله فرحمهما الله" انتهى <الغارات ج1 ص210 ومثله بأختلاف يسير فى شرح نهج البلاغه لابن ابى الحديد ،وناسخ التواريخ ج3 كتاب 2 ص 241 ط ايران ،ومجمع البحار للمجلسى>

ويقول ايضا وهويذكر خلافة الصديق وسيرته :"فاختار المسلمون بعده (اى النبى صلى الله عليه وسلم) رجلاً منهم ،فقارب بحسب استطاعته على خوف وجد " انتهى <شرح نهج البلاغه للميثم البحرانى ص400

ولم اختار المسلمون ابابكر خليفة للنبى وأمام لهم ؟ يجيب عليه المرتضى رضى الله عنه بقوله "وانا نرى ابا بكر احق الناس بها ،انه لصاحب الغار وثانى اثنين ،وانا لنعرف له سنه ،ولقد امره رسول الله بالصلاة وهو حى " انتهى <شرح نهج البلاغه لابن ابى الحديد الشيعى ج1 ص 332>

وأثبتت كتب القوم فى صدورها ان علياً كان يعد الصديق اهلاً للخلافه وأحق الناس بها لفضائله الجمه ومناقبه الكثيره ،حتى عندما سئل قرب وفاته بعد ان طعنه ابن ملجم من سيكون الامام والخليفه بعدك ؟ فقال "ماأوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأوصى ،ولكن اذا اراد الله بالناس خيراً سيجمعهم على خيرهم كما جمعهم بعد نبيهم على خيرهم " انتهى <الشافى ص 17 ط النجف >

وهذا هو علي ابن ابى طالب رضى الله عنه يتمنى لشيعته وانصاره ان يوفق الله لهم رجلاً خيراً صالحاً كما وفق للامه الاسلاميه المجيده بعد ان صطدموا بوفاة النبي صلى الله عليه وسلم برجل صالح خير ،افضل الخلائق بعد نبيه صلى الله عليه وسلم ،بأبى بكر الصديق رضى الله عنه امام الهدى وشيخ الاسلام ورجل قريش والمقتدى به بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم حسب ما سماه سيد اهل البيت زوج فاطمه الزهراء رضى الله عنهما ،كما رواه السيد المرتضى علم الهدى فى كتابه عن جعفر بن محمد عن ابيه ان رجلاً من قريش جاء الى امير المؤمنين عليه السلام ،فقال :سمعتك تقول فى الخطبه آنفا : اللهم اصلحنا بما اصلحت به الخليفتين الراشدين ،فمن هما ؟ قال :حبيباى ،ابوبكر وعمر وإماما الهدى ،وشيخا الاسلام ,ورجلا قريش ،والمقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ،من اقتدى بهما عصم ،ومن تبع اثارهما هدى الى صراط مستقيم"انتهى <تلخيص الشافى للطوسى ج2 ص428


ناهيك عن آية الغار وفضلها على أبو بكر الصديق عليه السلام .. هذه بعض فضائل الصديق
ومسألة إجماع الأمة لاتحتاج لدليلا إلا إن كان لديك مايخالف فآتنا به

تفضل زميلنا هات ماعندك






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» موسوعة منوعات للرد على الرافضة تصفحها هنا
»» دليل إسلامي شامل / دروس وفتاوى ودعوة وتسجيلات ومرئيات وعلماء وأكثر
»» لو تكرم الاعضاء سؤال وأود معرفة جواب
»» هُنا تجَد مَن يفُتيك َوآكثر / موقع ٌشامل
»» الزميـل أنا شيعي وافتخر تفضل أثبت القول آو أحد من الشيعة للحوار
 
قديم 03-07-09, 04:46 PM   رقم المشاركة : 8
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


متابع بشوق ..

بإنتظار زميلنا محتاج







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» قضية عدالة الصحابة
»» إلى كل شيعي في المنتدى .. تفضل هنا .. >>
»» سؤال بســــيـــط .. مع اختيارات للتسهيل ..!!
»» والله يشهد بإيمان المهاجرين والانصار ولا شهاده للأئمة ؟
»» مناظرة أبو فهد السني مع الرافضي كريم في منتديات يارب حسين
 
قديم 03-07-09, 04:52 PM   رقم المشاركة : 10
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


لا أدري لماذا عندما يرى الرافضي إسمي في موضوع يهرب ؟







التوقيع :
لا تحزن ما دمت مؤمناً .
من مواضيعي في المنتدى
»» أرادوا صرفه عن السنة فما انصرف،لأنه ممنوع من الصرف!
»» يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت 40 مرة
»» رسالة
»» قراءة نقدية في أشهر الكتب المؤلفة في فضائل آل البيت
»» الروافض و أنثى اليريور للرجال فقط
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:01 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "