العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-09, 11:22 AM   رقم المشاركة : 1
ممدوح المزني
عضو






ممدوح المزني غير متصل

ممدوح المزني is on a distinguished road


نبذه بسيطه عن الاسماعيلية بنجران

تعتبر الفرقه الاسماعيليه من غلاة الشيعه ومن الحركات الباطنيه التي اتخذت التشيع

لال البيت ستارا تحاول من خلاله تحقيق مطامعها واهدافها بغية تقويض الاسلام وهدم اركانه وتعود جذور هذه الفرقه الضاله الى الشيعه الاماميه الاثني عشريه في نشأتها وتلتقي معها في القول بأمامة جعفر الصادق ومن قبله من الائمه الا انه بعد وفاة جعفر سنه 147هـ حصل انشقاق بين الشيعه ففريق ساق الامامه الى موسى الكاظم بن جعفر الصادق فسموا الموسويه الاماميه الاثني عشريه وفريق اخر ساق الامامه الى اسماعيل بن جعفر الصادق فسمو بالاسماعيليه فهم اذن يخرجون من بالوعة واحده !!!
وبعد فتنة الطوائف في اليمن خرج محمد بن اسماعيل بن ابراهيم المكرمي يريد القنفذه ومنا يهرب الى الهند الا ان الاسماعيليه الياميه في نجران دعوه ليكون بينهم فخرج الى بلاد نجران وسكن بلده بناها واسماها الجمعه وهي الان خراب وبوصول المكرمي الى نجران تولى السلطتين الروحيه والزمنيه وايقظ النشاط الحربي في الياميه وهم المعروفون بالغزوات والحروب واستمرت قريته الجمعه مركزا للمكرمي حتى عام 1352 هـ حيث انتقل الى " حبونا" وفي عام 1370 هـ انتقل الى " غشيوه" وهي مقر الداعي المطلق الان واصبحت نجران موطن الفرقه الاسماعيليه الى اليوم ولها اتباع في كل من اليمن في منطقة " حراز" وفي الهند في بمباي وسورة وكجرات واحمد اباد وبدرباغ وحيدر اباد افتراق فرقة المكارمه السليمانيه الاسماعيليه الى حسينيه ومحسنيه:
اصبحت نجران هي موطن داعي السليمانيه وكل داع يوصي عند وفاته بمن يخلفه وفي عام 1413 هـ كان داعي السليمانيه يسمى الحسين بن الحسن المكرمي ونائبه يدعى محسن بن علي المكرمي وهو وكيله والمسؤول عن بيت المال وكان محسن يعظم ويقدس لأعتقاد الاتباع انه هو الخليفه لحسين الا انه بعد وفاة الحسين وجدوا خلفه ورقه الوصيه تنص على ان الخليفه بعده رجل يسمى الحسين بن اسماعيل المكرمي ( كان يسكن الطائف) وصارت هذه الوصيه بمثابة الصاعقه على محسن لأنه بموجب تنفيذها سوف يواجه مستقبل غامض وسيفقد منصبه ومكانته وتعظيمه من قبل الاتباع والاهم ايضا بيت المال فرفض هذه الوصيه واعلن خروجه على الحسين بن اسماعيل ونصب نفسه داعيا مطلقا للمكارمه الاسماعيليه فأنقسم المكارمه الى قسمين قسم انساق مع محسن وقسم يؤيد الحسين بن اسماعيل وذهب المؤيدون لحسين الى الطائف وبشروه بأنتقال الامامه اليه فأستبشر وجاؤوا به الى نجران ليتسلم منصبه ويستقر في "غشيوه" عند ذلك لجأ محسن الى استخدام السحر لصرف الحسين عن هذا المنصب فأثر السحر في نفس الحسين فكره غشيوه واصيب بمرض فقام اتباعه وعرضوا امره على السحره فكشفوا لهم السر بأن محسن هو الذي سحره ولما اتهم محسن بذلك قام وفضح من كان قبله وان المنصب لم يدرك الا بالسحر من قبله وانها جادة مسلوكه من قبله في كل ادعياء المكارمه فأستولى على غشيوه وبسط نفوذه على بيت المال اما الحسين بن اسماعيل فقد استقر في " دحضه" واستمر اتباع الحسين في ممارسة الضغوط على محسن حتى شهر ذي القعده 1416هـ حيث استطاع الحسين واتباعه ان يستعيدوا المركز الرئيس للفرقه والجامع الكبير وبيت المال بعد ان تركها محسن وقد اختلس مبالغ ضخمه تقدر بعشرات الملايين من خزينة بيت المال سبب دخول بعض الفروع من قبيلة يام في مذهب اهل السنه والجماعه:
كان لطبيعة منطقة نجران الجغرافيه المغلقه اثرا في انعزالها عن بقية المناطق المجاوره واستقلالها في الطباع والعادات بل والمذهب ايضا فقد تبنت المذهب الاسماعيلي من ايام الدوله الصليحيه المتمثل في قبيلة يام التي اصبح لها السياده في المنطقه وكانت يام بجميع بطونها على المذهب الاسماعيلي بقيادة الزعيم المكرمي واستمرت على هذا المذهب حتى دعوة الشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ومما يذكر انه قبل الوقعه التي وقعت في حاير سبيع جنوب الرياض بين الياميه بقيادة المكرمي والامام عبدالعزيز بن محمد بن سعود قبض على مجموعة من الياميه في منطقه بين القويعيه والنفوذ وكان منهم الامير مجحود زعيم ال عرجاء حيث قبض عليه وسجن بالدرعيه وفي اثناء اسره تأثر بالدعوه الاصلاحيه السلفيه ودخل في دعوة التوحيد وقد كان قبلها على المذهب الاسماعيلي
فقال هذه الابيات:
عبدالعزيز اسمع خلاص تعافيت***ولاتصدق ناقلين الوحاني
ياطول ماني مشرك ثم صليت***والحمد لله يوم ربي هداني
وياطول ماني لأريش العين فزيت***واليوم فزت لصقعة الاذاننِ
ويقصد بصقعة الاذان اول الاذان وقد اخرج الامير مجحود من السجن واصبح داعية للتوحيد فقد ارسل معه بعض الدعاه من العلماء لدعوة قبيلة يام فنزل في المنطقه الشماليه من وادي نجران وهي منطقة " يدمه" فهدى الله على يديه ثلاثة من فروع قبيلة يام وهم :
ال عرجاء
وال فهاد
وال رشيد
وبقي فرعان من فخذ الوعله من قبيلة يام وهما ال فطيح وال مطلق فأخذ مجحود يشن عليهم الغارات تتلوها الغارات على هذه الفروع ومن عداهم من اهل نجران رغبة في اسلامهم حتى توفي رحمه الله وقد قال قبل وفاته هذا البيت
هني من مات في ديرة اسلام*** اسلام يام لابحي ولا مات
وقد استمرت هذه الفروع الثلاثه من فروع يام على مذهب اهل السنه والجماعه الى وقتنا الحاضر وقد تأثر بهم بعض ال فطيح وبعض ال مطلق فدخلوا معهم في مذهب اهل السنه والجماعه اما بقية يام فلا تزال على المذهب الاسماعيلي الا بعض الافراد والمجموعات البسيطه ممن فتح الله على قلبه ونور بصيرته برؤية الحق اسأل الله ان يمن على من بقي من بطون يام بهدايته انه سميع قريب مجيب اللهم امين











فضائح المكارمه
ان ماسبق ذكره من عقائد القوم ومافيها من كفر وزندقه يحرص الداعي المكرمي وخاصته على كتمانها حتى على اتباعهم لذا تجد عامة المكارمه ينكرون عليك اذا واجهتهم بهذه العقائد لجهلهم بها وهي ثابته في كتبهم لاينكرها الا مكابر او جاهل

الفضيحه الاولى:
استخدام دعاة المكارمه للسحر:
وهذا مشهور بينهم ومتداول وشائع عنهم وما خلاف محسن وحسين واستخدام كل واحد
منهما للسحر واخبار محسن او كل من يتولى هذا المنصب انما كان يستخدم السحر الا شاهد على تفشي هذا الامر وهذا كفر بنص القرأن يقول سبحانه وتعالى:
"ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وماأنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر "

الفضيحه الثانيه :
الفكاك من العذاب بصكوك الغفران:
عندما يموت احد اتباع المكرمي يذهب اقاربه الى المكرمي ويقدمون له مبلغا من المال مقابل الفكوك من عذاب القبر ومبلغا اخر مقابل العتق من النار وبعضهم يستعجل الامر ويدفعها عن نفسه في حياته وهذا مشاهد ومعروف من قبل الاتباع وهذا مشابه طبعا لما يفعله قساوسة النصارى ....قاتلهم الله جميعا

الفضيحه الثالثه :
السجود والركوع للمخلوق:
وهو من الاعتقادات المتفق عليها في كتب الاسماعيليه ويقولون في بعض كتبهم " وان على الطالب ان يحضر مجلس الجماعه ثم يقوم النقيب بهم فيعيد البسمله فاذا وصل الى ذكر الامام سجد وسجدوا ثم اذا اتم البسمله ناوله النقيب قدحا من الماء ويشرب الماء ويخر ساجدا بين يدي الجماعه ثم يؤتى بقدح لبن ويسجد ويسجدون ويكرر ذلك عدة مرات ولكن لما عرف عن اهل نجران من العزة والانفه لم يتجرأ هذا المكرمي من طلب السجود له واستعاض عنه بالركوع حيث يلزم اتباعه ان يقبلوا ركبته ولا يحصل التقبيل الا بالانحناء المشابه للركوع ولقد رأيت فيلما يحكي هذه المشاهد اثناء وجودي بنجران رأيت رجال طوالا تعجبك اجسامهم وبمجرد دخولهم على المكرمي في مجلسه ترى العجب العجاب !!!!!

الفضيحه الرابعه:




سب الصحابه :
ذكرت في احد المداخلات اعلاه ان الاسماعيليه يشاركون الرافضه في سب صحابة رسول الله وهذا الامر ليس من الامور السريه في المذهب الاسماعيلي بل هو منتشر بين عامة المكارمه فتجد السب والشتم لخير الامه من الصحابه بل تجد العامي من المكارمه اذا غضب واراد ان يسب يقول عليك ماعلى ابي هريرة ( أي من العذاب ) ويلقبون اهل السنة بقوم عائشه وقوم ابو هريره.







الكاتبة الاخت باقة ورد

مبتدع المذهب الرافضي الاسماعيلي الباطني هو :

عبد الله بن ميمون القداح كان يهوديا يعتنق اليهودية ويتظاهر بالإسلام وهو من ولد الشلعلع من بلاد السلمية من بلاد الشام وهو حبر من أحبار اليهود أهل الفلسفة الذين عرفوا جميع المذاهب والعقائد .

بدأ عمله صائغا يخدم إسماعيل بن جعفر وكان حريصا على هدم الشريعة لما ركب الله في اليهود من عداوة للإسلام فلم ير وجها يدخل به على الناس لكي يردهم عن الإسلام ألطف من دعوته إلى أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم فانتسب إلى خدمة آل البيت العلوي واستطاع أن يدخل بهذه الحيل الماكرة فأسس ووضع لها منهجا خاصا في تأويل القرآن بصرفه عن ظاهره

وإلى وقت جعفر الصادق وابنه إسماعيل لم يكن القداح قد ظهر على المسرح الشيعي كما أن لقب الباطنية لم يكن قد عرف

ولما مات إسماعيل بن جعفر كان له ولد يدعى محمد بن إسماعيل بلغ من العمر خمس سنوات ، وبعد دخول القداح في الإسلام خدعة فتظاهر بالإخلاص والولاء لآل البيت العلوي ، فقد عينه جعفر الصادق وصيا على حفيده الطفل محمد بن إسماعيل ومتكلما باسمه ، ولم يلبث الأمر إلا وقد اختفى الوصي وأخفى معه الولد .

ومن المكر والدهاء بمكانين اتخذ اليهودي القداح من الاختفاء وغيبة الطفل ففكر بتأسيس إدارة وتنظيم الشيعة الإسماعيلية الباطنية بصورها ومناهجها الجديدة

ومن اليهودي ميمون القداح بدأ التاريخ السياسي والفكري للشيعة الباطنية التي انقسمت إلى إسماعيلية وقرامط

أصول مذهب الرافضة الإسماعيلية الباطنية أن جوهر هذا المذهب يتلخص في أن التأويل صرف القرآن عن ظاهره كان أساسا للدعوة وركيزة للمذهب ومنه ينطلق كل بدعة ابتدعوها بآية متأولة أو حديث مكذوب

ومن هنا يتطرق لنا الشك إن لم يكن اليقين أن اختفاء القداح وإخفاء الولد معه يومئ إلى وضع اليقين موضع الشك حيث بدأ مهمته بالحيلة ، وانتهت بما يشير إلى جريمة ولكي يبقى السر مكتوما فقد أبطن كل أموره بما في ذلك مصير الولد اليتيم ذبيح القدر وكبش الفداء للقصة الرهيبة ولو لم تكن جريمة لم يحرص على كتمان أسرارها وكأنه قد نجح في خطته بالاختفاء عن الأنظار وأخفى معه أمانته فحقق لأسياده اليهود مخططاتهم لتشويه معالم الإسلام .

وعندما زخرف لهم القول وبلور أفكار رعاع الناس فقال : إن الولد محمد بن إسماعيل حي وأنه سيظهر ويرفع الجور والظلم

و هذه أفكار يرسمها لهم عقلهم المدبر مما جعلهم يعطلون كل الشرائع وينهجون إلى الخزعبلات حتى يظهر الولد المختبئ ومن هذه البلبلة فإن جانبا من الإسماعيلية يجعلونه أمام مستودع والجانب الآخر يجعلونه حجة فقط لمحمد بن إسماعيل وليس إماما .

وسواء إن صح هذا أو ذلك فإن ظهور القداح على شكل وصي على محمد ابن إسماعيل قد أكسبه مكانة مرموقة بين الإسماعيليين ما كان له أن يحظى بها لولا انتمائه إلى خدمة البيت العلوي

وقد تواترت المعلومات عن تقارب الإسماعيلية والقداح والربط بينهم وبين مدينة السلمية من بلاد الشام ووجود قبر إسماعيل- حسب زعمهم بها وإقامة قبة على ذلك القبر المزعوم تشد له الرحال طوائف الإسماعيلية من كل مكان

ومن الآثار نجد لهم مكتبة تراث في مدينة السلمية أيضا بها مخطوطاتهم وما ينتشر من تحقيق أحد أدبائهم المدعو/ مصطفى غالب ( المكتوب اسمه على جميع كتبهم) (محققا) .

وقد وقعت يدي على اغلب كتب المنهج الإسماعيلي الرافضي علما أنها مكتومة لا يطلع عليها أحد من اتباع المذهب إلا الخاصة ولا تسلم لشخص من الخاصة فقط الا بعد اخذ المواثيق والحلف من شيطانهم الداعي المكرمي علية لعنة الله ويأخذ منه المواثيق أن لايظهرها حتى لاينكشف الخداع لرعاع القوم وسوف اقوم بفضح هذا المذهب اليهودي الباطني في هذا المنتدى

(( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ))

(( وإذ اخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون ))


أسأل الله أن يردهم إلى الحق فالعائدون إلى الحق كثير بعدما حكموا عقولهم ..... لذلك كان الأجدر أن نبين لهم إنكارنا لخزعبلات مذهبهم وتوضيح الخرافات والشركيات
ومن كتبهم المخفية والتي لايستطيعون الاطلاع عليها




المراجع



- كتاب مشكاة الأنوار ص 36-39


- كتاب كشف الاسرار
يقول احد الاخوان
كلمة حق و شهادة صدق ..

أقولها في صبيان يام ردهم المولى الكريم إلينا رداً جميلاً

زاملتهم في سنوات الجامعة

و رافقت بعضهم فيما بعد الجامعة ولازلت على اتصال بهم


وكنت أحضر مناسباتهم و جمعاتهم

ويلبون مناسباتنا واجتماعاتنا

و رأيت منهم العلوم الغانمة التي يتمتع بها أبناء القبائل وأبناء الجزيرة

من الشهامة والكرم والوفاء وحسن المعشر ...الخ

وكان يسوئني كثيرا هذا المذهب الذي ابتلوا فيه..

وكان صديقي المقرب و روميتي بالغرفة ابن أحد مشائخهم ..

وكنت أساره من مبدأ الحرص والغيرة

وش هالمذهب الردي..

هذولا بني عمكم العجمان والمرة على أحسن مذهب .....مذهب أهل السنة والجماعة

وأنتم عيال العرب ومن أصولهم

تحشرون أنفسكم مع أبناء الفرس والمجوس..

وأنتم بكرامة ..

.
.
.

فما كان رده إلا :

والله ناس واجد من الجماعة تسننوا

وصار يعدد لي من آل فلان ومن آل فلان ....ألخ

بس حنا

ويش نسوي بالشيبان ....!

هذا مذهب أبي و جدي





فحقيقة يا أخوان ..

أتمنى أن نراعي أحوالهم و نصبر عليهم لعل المولى الكريم أن يأتي بهم أجمعين ...

فالمشكلة تكمن في الشيبان المتحجرين

أما الشباب فالهقوة فيهم الخير بحول الله .

فمن غير الانصاف مقارنتهم بالقطفان لعدة أمور ..

1- معروفي الأصول .

2- أبناء عمهم (العجمان و المرة) كلهم من أهل السنة والجماعة وجزء كبير منهم كذلك وهذا عامل محفز جدا

3- غير مؤلدجين عقائديا.............والمشكلة في العصبية لمذهب أبي و جدي كما يقولون

4- منقطعين تقريبا عن ارتباطات خارجية

فيارب العالمين

رد يام إليك رداً جميلا

وأسعدنا بهم

و أسعدهم بنا






التوقيع :
ربي لاتزغ قلبي بعد إذ هديتني
يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك
من مواضيعي في المنتدى
»» ردا على بعض اتهامات الرافضة
»» شاهد ماذا يفعل الروافض في الكويت (الصور تتكلم)
»» الفيلم الممنوع من العرض نرجو الدخول لكشف الحقيقة
»» نبذه بسيطه عن الاسماعيلية بنجران
»» ما المقصود بتصدير الثورة
 
قديم 02-07-09, 09:04 PM   رقم المشاركة : 2
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


جزاك الله تعالى خيرا أخي الكريم ممدوح المزني
وجعله في ميزان حسناتك
موضوع قيم ونصيحة غالية
هدانا الله تعالى وإياهم للصراط المستقيم






من مواضيعي في المنتدى
»» آية التطهير وعلاقتها بعصمة الأئمة / الدكتور طه حامد الدليمي
»» إنه يتكلم عن السيستاني فهل كلامه صحيح ؟
»» انتخابات إيران وعلامات تراع المشروع الإيراني
»» فتوى في زيارة القبور والاستنجاد بالمقبور / لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
»» قرأت القرآن بالمسجد الحرام وغسلت الكعبة بدعوة من النبي صلى الله عليه وسلم
 
قديم 02-01-10, 04:39 AM   رقم المشاركة : 3
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممدوح المزني مشاهدة المشاركة
  
تعتبر الفرقه الاسماعيليه من غلاة الشيعه ومن الحركات الباطنيه التي اتخذت التشيع


لال البيت ستارا تحاول من خلاله تحقيق مطامعها واهدافها بغية تقويض الاسلام وهدم اركانه وتعود جذور هذه الفرقه الضاله الى الشيعه الاماميه الاثني عشريه في نشأتها وتلتقي معها في القول بأمامة جعفر الصادق ومن قبله من الائمه الا انه بعد وفاة جعفر سنه 147هـ حصل انشقاق بين الشيعه ففريق ساق الامامه الى موسى الكاظم بن جعفر الصادق فسموا الموسويه الاماميه الاثني عشريه وفريق اخر ساق الامامه الى اسماعيل بن جعفر الصادق فسمو بالاسماعيليه فهم اذن يخرجون من بالوعة واحده !!!
وبعد فتنة الطوائف في اليمن خرج محمد بن اسماعيل بن ابراهيم المكرمي يريد القنفذه ومنا يهرب الى الهند الا ان الاسماعيليه الياميه في نجران دعوه ليكون بينهم فخرج الى بلاد نجران وسكن بلده بناها واسماها الجمعه وهي الان خراب وبوصول المكرمي الى نجران تولى السلطتين الروحيه والزمنيه وايقظ النشاط الحربي في الياميه وهم المعروفون بالغزوات والحروب واستمرت قريته الجمعه مركزا للمكرمي حتى عام 1352 هـ حيث انتقل الى " حبونا" وفي عام 1370 هـ انتقل الى " غشيوه" وهي مقر الداعي المطلق الان واصبحت نجران موطن الفرقه الاسماعيليه الى اليوم ولها اتباع في كل من اليمن في منطقة " حراز" وفي الهند في بمباي وسورة وكجرات واحمد اباد وبدرباغ وحيدر اباد افتراق فرقة المكارمه السليمانيه الاسماعيليه الى حسينيه ومحسنيه:
اصبحت نجران هي موطن داعي السليمانيه وكل داع يوصي عند وفاته بمن يخلفه وفي عام 1413 هـ كان داعي السليمانيه يسمى الحسين بن الحسن المكرمي ونائبه يدعى محسن بن علي المكرمي وهو وكيله والمسؤول عن بيت المال وكان محسن يعظم ويقدس لأعتقاد الاتباع انه هو الخليفه لحسين الا انه بعد وفاة الحسين وجدوا خلفه ورقه الوصيه تنص على ان الخليفه بعده رجل يسمى الحسين بن اسماعيل المكرمي ( كان يسكن الطائف) وصارت هذه الوصيه بمثابة الصاعقه على محسن لأنه بموجب تنفيذها سوف يواجه مستقبل غامض وسيفقد منصبه ومكانته وتعظيمه من قبل الاتباع والاهم ايضا بيت المال فرفض هذه الوصيه واعلن خروجه على الحسين بن اسماعيل ونصب نفسه داعيا مطلقا للمكارمه الاسماعيليه فأنقسم المكارمه الى قسمين قسم انساق مع محسن وقسم يؤيد الحسين بن اسماعيل وذهب المؤيدون لحسين الى الطائف وبشروه بأنتقال الامامه اليه فأستبشر وجاؤوا به الى نجران ليتسلم منصبه ويستقر في "غشيوه" عند ذلك لجأ محسن الى استخدام السحر لصرف الحسين عن هذا المنصب فأثر السحر في نفس الحسين فكره غشيوه واصيب بمرض فقام اتباعه وعرضوا امره على السحره فكشفوا لهم السر بأن محسن هو الذي سحره ولما اتهم محسن بذلك قام وفضح من كان قبله وان المنصب لم يدرك الا بالسحر من قبله وانها جادة مسلوكه من قبله في كل ادعياء المكارمه فأستولى على غشيوه وبسط نفوذه على بيت المال اما الحسين بن اسماعيل فقد استقر في " دحضه" واستمر اتباع الحسين في ممارسة الضغوط على محسن حتى شهر ذي القعده 1416هـ حيث استطاع الحسين واتباعه ان يستعيدوا المركز الرئيس للفرقه والجامع الكبير وبيت المال بعد ان تركها محسن وقد اختلس مبالغ ضخمه تقدر بعشرات الملايين من خزينة بيت المال سبب دخول بعض الفروع من قبيلة يام في مذهب اهل السنه والجماعه:
كان لطبيعة منطقة نجران الجغرافيه المغلقه اثرا في انعزالها عن بقية المناطق المجاوره واستقلالها في الطباع والعادات بل والمذهب ايضا فقد تبنت المذهب الاسماعيلي من ايام الدوله الصليحيه المتمثل في قبيلة يام التي اصبح لها السياده في المنطقه وكانت يام بجميع بطونها على المذهب الاسماعيلي بقيادة الزعيم المكرمي واستمرت على هذا المذهب حتى دعوة الشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ومما يذكر انه قبل الوقعه التي وقعت في حاير سبيع جنوب الرياض بين الياميه بقيادة المكرمي والامام عبدالعزيز بن محمد بن سعود قبض على مجموعة من الياميه في منطقه بين القويعيه والنفوذ وكان منهم الامير مجحود زعيم ال عرجاء حيث قبض عليه وسجن بالدرعيه وفي اثناء اسره تأثر بالدعوه الاصلاحيه السلفيه ودخل في دعوة التوحيد وقد كان قبلها على المذهب الاسماعيلي
فقال هذه الابيات:
عبدالعزيز اسمع خلاص تعافيت***ولاتصدق ناقلين الوحاني
ياطول ماني مشرك ثم صليت***والحمد لله يوم ربي هداني
وياطول ماني لأريش العين فزيت***واليوم فزت لصقعة الاذاننِ
ويقصد بصقعة الاذان اول الاذان وقد اخرج الامير مجحود من السجن واصبح داعية للتوحيد فقد ارسل معه بعض الدعاه من العلماء لدعوة قبيلة يام فنزل في المنطقه الشماليه من وادي نجران وهي منطقة " يدمه" فهدى الله على يديه ثلاثة من فروع قبيلة يام وهم :
ال عرجاء
وال فهاد
وال رشيد
وبقي فرعان من فخذ الوعله من قبيلة يام وهما ال فطيح وال مطلق فأخذ مجحود يشن عليهم الغارات تتلوها الغارات على هذه الفروع ومن عداهم من اهل نجران رغبة في اسلامهم حتى توفي رحمه الله وقد قال قبل وفاته هذا البيت
هني من مات في ديرة اسلام*** اسلام يام لابحي ولا مات
وقد استمرت هذه الفروع الثلاثه من فروع يام على مذهب اهل السنه والجماعه الى وقتنا الحاضر وقد تأثر بهم بعض ال فطيح وبعض ال مطلق فدخلوا معهم في مذهب اهل السنه والجماعه اما بقية يام فلا تزال على المذهب الاسماعيلي الا بعض الافراد والمجموعات البسيطه ممن فتح الله على قلبه ونور بصيرته برؤية الحق اسأل الله ان يمن على من بقي من بطون يام بهدايته انه سميع قريب مجيب اللهم امين











فضائح المكارمه
ان ماسبق ذكره من عقائد القوم ومافيها من كفر وزندقه يحرص الداعي المكرمي وخاصته على كتمانها حتى على اتباعهم لذا تجد عامة المكارمه ينكرون عليك اذا واجهتهم بهذه العقائد لجهلهم بها وهي ثابته في كتبهم لاينكرها الا مكابر او جاهل

الفضيحه الاولى:
استخدام دعاة المكارمه للسحر:
وهذا مشهور بينهم ومتداول وشائع عنهم وما خلاف محسن وحسين واستخدام كل واحد
منهما للسحر واخبار محسن او كل من يتولى هذا المنصب انما كان يستخدم السحر الا شاهد على تفشي هذا الامر وهذا كفر بنص القرأن يقول سبحانه وتعالى:
"ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وماأنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر "

الفضيحه الثانيه :
الفكاك من العذاب بصكوك الغفران:
عندما يموت احد اتباع المكرمي يذهب اقاربه الى المكرمي ويقدمون له مبلغا من المال مقابل الفكوك من عذاب القبر ومبلغا اخر مقابل العتق من النار وبعضهم يستعجل الامر ويدفعها عن نفسه في حياته وهذا مشاهد ومعروف من قبل الاتباع وهذا مشابه طبعا لما يفعله قساوسة النصارى ....قاتلهم الله جميعا

الفضيحه الثالثه :
السجود والركوع للمخلوق:
وهو من الاعتقادات المتفق عليها في كتب الاسماعيليه ويقولون في بعض كتبهم " وان على الطالب ان يحضر مجلس الجماعه ثم يقوم النقيب بهم فيعيد البسمله فاذا وصل الى ذكر الامام سجد وسجدوا ثم اذا اتم البسمله ناوله النقيب قدحا من الماء ويشرب الماء ويخر ساجدا بين يدي الجماعه ثم يؤتى بقدح لبن ويسجد ويسجدون ويكرر ذلك عدة مرات ولكن لما عرف عن اهل نجران من العزة والانفه لم يتجرأ هذا المكرمي من طلب السجود له واستعاض عنه بالركوع حيث يلزم اتباعه ان يقبلوا ركبته ولا يحصل التقبيل الا بالانحناء المشابه للركوع ولقد رأيت فيلما يحكي هذه المشاهد اثناء وجودي بنجران رأيت رجال طوالا تعجبك اجسامهم وبمجرد دخولهم على المكرمي في مجلسه ترى العجب العجاب !!!!!

الفضيحه الرابعه:





سب الصحابه :
ذكرت في احد المداخلات اعلاه ان الاسماعيليه يشاركون الرافضه في سب صحابة رسول الله وهذا الامر ليس من الامور السريه في المذهب الاسماعيلي بل هو منتشر بين عامة المكارمه فتجد السب والشتم لخير الامه من الصحابه بل تجد العامي من المكارمه اذا غضب واراد ان يسب يقول عليك ماعلى ابي هريرة ( أي من العذاب ) ويلقبون اهل السنة بقوم عائشه وقوم ابو هريره.








الكاتبة الاخت باقة ورد

مبتدع المذهب الرافضي الاسماعيلي الباطني هو :

عبد الله بن ميمون القداح كان يهوديا يعتنق اليهودية ويتظاهر بالإسلام وهو من ولد الشلعلع من بلاد السلمية من بلاد الشام وهو حبر من أحبار اليهود أهل الفلسفة الذين عرفوا جميع المذاهب والعقائد .

بدأ عمله صائغا يخدم إسماعيل بن جعفر وكان حريصا على هدم الشريعة لما ركب الله في اليهود من عداوة للإسلام فلم ير وجها يدخل به على الناس لكي يردهم عن الإسلام ألطف من دعوته إلى أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم فانتسب إلى خدمة آل البيت العلوي واستطاع أن يدخل بهذه الحيل الماكرة فأسس ووضع لها منهجا خاصا في تأويل القرآن بصرفه عن ظاهره

وإلى وقت جعفر الصادق وابنه إسماعيل لم يكن القداح قد ظهر على المسرح الشيعي كما أن لقب الباطنية لم يكن قد عرف

ولما مات إسماعيل بن جعفر كان له ولد يدعى محمد بن إسماعيل بلغ من العمر خمس سنوات ، وبعد دخول القداح في الإسلام خدعة فتظاهر بالإخلاص والولاء لآل البيت العلوي ، فقد عينه جعفر الصادق وصيا على حفيده الطفل محمد بن إسماعيل ومتكلما باسمه ، ولم يلبث الأمر إلا وقد اختفى الوصي وأخفى معه الولد .

ومن المكر والدهاء بمكانين اتخذ اليهودي القداح من الاختفاء وغيبة الطفل ففكر بتأسيس إدارة وتنظيم الشيعة الإسماعيلية الباطنية بصورها ومناهجها الجديدة

ومن اليهودي ميمون القداح بدأ التاريخ السياسي والفكري للشيعة الباطنية التي انقسمت إلى إسماعيلية وقرامط

أصول مذهب الرافضة الإسماعيلية الباطنية أن جوهر هذا المذهب يتلخص في أن التأويل صرف القرآن عن ظاهره كان أساسا للدعوة وركيزة للمذهب ومنه ينطلق كل بدعة ابتدعوها بآية متأولة أو حديث مكذوب

ومن هنا يتطرق لنا الشك إن لم يكن اليقين أن اختفاء القداح وإخفاء الولد معه يومئ إلى وضع اليقين موضع الشك حيث بدأ مهمته بالحيلة ، وانتهت بما يشير إلى جريمة ولكي يبقى السر مكتوما فقد أبطن كل أموره بما في ذلك مصير الولد اليتيم ذبيح القدر وكبش الفداء للقصة الرهيبة ولو لم تكن جريمة لم يحرص على كتمان أسرارها وكأنه قد نجح في خطته بالاختفاء عن الأنظار وأخفى معه أمانته فحقق لأسياده اليهود مخططاتهم لتشويه معالم الإسلام .

وعندما زخرف لهم القول وبلور أفكار رعاع الناس فقال : إن الولد محمد بن إسماعيل حي وأنه سيظهر ويرفع الجور والظلم

و هذه أفكار يرسمها لهم عقلهم المدبر مما جعلهم يعطلون كل الشرائع وينهجون إلى الخزعبلات حتى يظهر الولد المختبئ ومن هذه البلبلة فإن جانبا من الإسماعيلية يجعلونه أمام مستودع والجانب الآخر يجعلونه حجة فقط لمحمد بن إسماعيل وليس إماما .

وسواء إن صح هذا أو ذلك فإن ظهور القداح على شكل وصي على محمد ابن إسماعيل قد أكسبه مكانة مرموقة بين الإسماعيليين ما كان له أن يحظى بها لولا انتمائه إلى خدمة البيت العلوي

وقد تواترت المعلومات عن تقارب الإسماعيلية والقداح والربط بينهم وبين مدينة السلمية من بلاد الشام ووجود قبر إسماعيل- حسب زعمهم بها وإقامة قبة على ذلك القبر المزعوم تشد له الرحال طوائف الإسماعيلية من كل مكان

ومن الآثار نجد لهم مكتبة تراث في مدينة السلمية أيضا بها مخطوطاتهم وما ينتشر من تحقيق أحد أدبائهم المدعو/ مصطفى غالب ( المكتوب اسمه على جميع كتبهم) (محققا) .

وقد وقعت يدي على اغلب كتب المنهج الإسماعيلي الرافضي علما أنها مكتومة لا يطلع عليها أحد من اتباع المذهب إلا الخاصة ولا تسلم لشخص من الخاصة فقط الا بعد اخذ المواثيق والحلف من شيطانهم الداعي المكرمي علية لعنة الله ويأخذ منه المواثيق أن لايظهرها حتى لاينكشف الخداع لرعاع القوم وسوف اقوم بفضح هذا المذهب اليهودي الباطني في هذا المنتدى

(( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ))

(( وإذ اخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون ))


أسأل الله أن يردهم إلى الحق فالعائدون إلى الحق كثير بعدما حكموا عقولهم ..... لذلك كان الأجدر أن نبين لهم إنكارنا لخزعبلات مذهبهم وتوضيح الخرافات والشركيات
ومن كتبهم المخفية والتي لايستطيعون الاطلاع عليها




المراجع



- كتاب مشكاة الأنوار ص 36-39


- كتاب كشف الاسرار
يقول احد الاخوان
كلمة حق و شهادة صدق ..

أقولها في صبيان يام ردهم المولى الكريم إلينا رداً جميلاً

زاملتهم في سنوات الجامعة

و رافقت بعضهم فيما بعد الجامعة ولازلت على اتصال بهم


وكنت أحضر مناسباتهم و جمعاتهم

ويلبون مناسباتنا واجتماعاتنا

و رأيت منهم العلوم الغانمة التي يتمتع بها أبناء القبائل وأبناء الجزيرة

من الشهامة والكرم والوفاء وحسن المعشر ...الخ

وكان يسوئني كثيرا هذا المذهب الذي ابتلوا فيه..

وكان صديقي المقرب و روميتي بالغرفة ابن أحد مشائخهم ..

وكنت أساره من مبدأ الحرص والغيرة

وش هالمذهب الردي..

هذولا بني عمكم العجمان والمرة على أحسن مذهب .....مذهب أهل السنة والجماعة

وأنتم عيال العرب ومن أصولهم

تحشرون أنفسكم مع أبناء الفرس والمجوس..

وأنتم بكرامة ..

.فما كان رده إلا :

والله ناس واجد من الجماعة تسننوا

وصار يعدد لي من آل فلان ومن آل فلان ....ألخ

بس حنا

ويش نسوي بالشيبان ....!

هذا مذهب أبي و جدي



فحقيقة يا أخوان ..

أتمنى أن نراعي أحوالهم و نصبر عليهم لعل المولى الكريم أن يأتي بهم أجمعين ...

فالمشكلة تكمن في الشيبان المتحجرين

أما الشباب فالهقوة فيهم الخير بحول الله .

فمن غير الانصاف مقارنتهم بالقطفان لعدة أمور ..

1- معروفي الأصول .

2- أبناء عمهم (العجمان و المرة) كلهم من أهل السنة والجماعة وجزء كبير منهم كذلك وهذا عامل محفز جدا

3- غير مؤلدجين عقائديا.............والمشكلة في العصبية لمذهب أبي و جدي كما يقولون

4- منقطعين تقريبا عن ارتباطات خارجية

فيارب العالمين

رد يام إليك رداً جميلا

وأسعدنا بهم


و أسعدهم بنا


بارك الله فيك على الموضوع

جزاك الله خيرا






التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» وامعتصماه اين نخوة المسلمين امرأة مسلمة واولادها مخطوفة من المخابرات الامريكية
»» من صاحب المصلحة فى وضع مقولة من لم يقل على خير الناس فقد كفر ؟
»» فى دين الروافض وكل الله ملكا بالبناء يقول لمن رفع سقفا فوق ثمانية أذرع أين تريد يا فا
»» صفعة للمجلسي شاهدوا تحريفه لدينكم وتضليلكم عن الحق والزامكم الباطل
»» بيان لجبهة علماء الأزهر نطالب بإعادة النظر في وجود المراجع الشيعية باتحاد العلماء
 
قديم 02-01-10, 11:41 AM   رقم المشاركة : 4
ممدوح المزني
عضو






ممدوح المزني غير متصل

ممدوح المزني is on a distinguished road


جزاكم الله خير على مروركم الكريم ونسأل الله لهم الهداية للطريق القويم







التوقيع :
ربي لاتزغ قلبي بعد إذ هديتني
يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك
من مواضيعي في المنتدى
»» مفتي لبنان : إيران تحرّض الشيعة على السنّة في السعودية والكويت والبحرين
»» الروافض يطالبون بوضع مكة المكرمة والمدينة تحت إدارة الأمم المتحدة !
»» من يسب صحابة رسول الله و امهاتنا امهات المسلمين لا يريد تقارب ولا تعايش للاسف
»» شاهد كيف فضحت الكاميرا هذا المعمم الرافضي المنافق
»» فضائح الرافضه بالصور
 
قديم 02-01-10, 02:36 PM   رقم المشاركة : 5
صنديد زهران
عضو نشيط






صنديد زهران غير متصل

صنديد زهران is on a distinguished road


الله يوفقك أخي الكريم ... ويجزاك خير ...
إلى الأمام في فضح هذه الفرقة الرافضية الباطنية الخبيثة المجوسية ...







التوقيع :
زهران نعم القوم في وقـت الاضـرار
والخصـم عينـه مـن لقاهـا سهـيـده
**************************
من مواضيعي في المنتدى
»» هلموا يارافضة ... مقال يوضح حالكم ....!!!
»» لاتقولي رافضية بعد الآن ههههههه
»» شيعي يدعو نصرانيًّا ويهوديًّا إلى التشيّع فماذا أجابوه ؟
»» أطلب من الإخوان خطوات العمرة
»» فتوى شيعية رافضية قوية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "