العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن الآل والصحب

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-09, 10:36 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


وفاة أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه



وفاة أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان



حدث في مثل هذا اليوم 6/24/2009



سبق وأن قلنا في مواضع سابقة إننا لا نؤرخ لحياة الصحابة أو سيرتهم التي هي أكبر وأجل من أن يتسع لنا أن نؤرخ لها هنا، وقد كفانا مؤونة ذلك علماء أفذاذ، استقصوا أخبار الصحابة وسيرتهم على الوجه الأمثل والأشمل، ولكن هناك بعض الشخصيات من الصحابة تعرضت سيرتهم لكثير من التشويه والتزييف المتعمد، ولا يعلم أحد من الصحابة تعرضت سيرته للتشويه حتى أصبح في حس كثير من أبناء المسلمين أنه طاغوت من الطواغيت وجبار من الجبابرة، مثلما حدث مع معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما.
وقد انقسم الناس في معاوية رضي الله عنه إلى ثلاث طوائف:
1ـ الطائفة الأولى: الكارهون المبغضون الغالون عليه من الشيعة الذين كفروه وذريته والصحابة أجمعين إلا ستة منهم، وهؤلاء يتحملون المسئولية الكاملة عن تشويه تاريخ وأخبار وسيرة معاوية بعدما دسوا الروايات المكذوبة والموضوعة في ذمه وسبه، وهم الذين تسببوا في إثارة عامة المسلمين ضد معاوية وذريته.
2ـ الطائفة الثانية: المحبون المفرطون الذين قابلوا غلو الأولين عليه، بغلو فيه وفي ولده يزيد من بعده، فناصبوا عليًا العداء حتى فسقوه واستباحوا دمه ودم ذريته من بعده، واختلقوا أيضًا أخبارًا مكذوبة في فضل معاوية وولده يزيد، حتى ظهرت طائفة تعبد يزيد بن معاوية تسمى بالطائفة اليزيدية أو عبدة الشيطان، وجلهم في جبل سنجار بالعراق.
3ـ الطائفة الثالثة: هم أهل السنة والجماعة السلف الصالح الذين هم وسط بين غلو الفريقين الأولين، والذين وضعوا الأمور في نصابها الصحيح، ومعاوية عندهم أحد الصحابة وله شرف الصحبة الذي لا يعدله شرف آخر، فيترحمون عليه ويترضون عنه ويقولون إنه قد اجتهد فأخطأ وله أجر الاجتهاد، وعلي كان أحق منه وأولى منه بالأمر، وأن خطأ معاوية مغفور له لسابق صحبته.
هو أمير المؤمنين وأول ملوك الإسلام؛ معاوية بن أبي سفيان صخر بن حرب بن أمية القرشي أبو عبد الرحمن، خال المؤمنين وكاتب الوحي بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم، أسلم يوم الفتح على الراجح، شهد مع النبي صلى الله عليه وسلم غزوة حنين وتبوك، وكان له في حروب الردة دور محمود خاصة يوم اليمامة، وقد اشترك في الحملة المباركة لفتح الشام، وقام بفتح بعض بلادها مثل قيسارية سنة 15هـ، ثم أصبح واليًا على دمشق في عهد الخليفة عمر ولم ينزعه طول فترة خلافته، ثم جمع له عثمان الشام كلها طوال خلافته، فساس الناس سياسة بارعة جمعت له قلوبهم واستمال أهل الشام جميعًا، فلما وقع الخلاف بينه وبين علي بن أبي طالب لم يختلف عليه اثنان في الشام.
أما عن أهم أعماله فلقد كان معاوية صاحب مشروع إنشاء الأسطول البحري الإسلامي الذي فتح قبرص سنة 28هـ، وكان أول من سن نظام الصائفة والشاتية لغزو الروم، وكان أول من حاول فتح القسطنطينية سنة 48هـ، وأعاد المحاولة سنة 53هـ.
وكان سياسيًا بارعًا يغلب عليه الحلم والأناة والرفق بالناس، وهو صاحب المقولة الشهيرة: ، ومن أجل هذه السياسة الحكيمة كان المجتمع هادئًا في أيامه خاليًا من الثورات والاضطرابات التي وقعت أيام عثمان وعلي رضي الله عنهم، ودولته وأخباره كان ينبغي أن تلحق بدولة الراشدين وأخبارهم، ولكنه نجم سطع بعد شموس فأنَّا له بالظهور أو اللمعان. وقد توفي رحمه الله في 1 رجب سنة 60هـ بعد أن جاوز السبعين من العمر.
أما تحرير الخلاف في مسألتين شنع عليه الكثير بسببهما وهما قتاله مع علي واستخلافه لابنه يزيد فهما كالتالي:
كانت وجهة نظر معاوية في خلافه مع علي قائم على عدة اعتبارات منها:
1ـ أن معاوية هو ولي دم عثمان والمطالب بثأره والساعي وراء القصاص من قتلة عثمان.
2ـ أن قتلة عثمان كان معظمهم منضويًا تحت جيش علي وإن كان علي لا يعلم ولا يرضى بذلك.
3ـ أن معاوية كان يرى من سير الأحداث أنه الأجدر والأصلح لقيادة المسلمين مع اعترافه بأفضلية وأسبقية علي وطلحة والزبير عليه، ولكنه كان يرى نفسه الأنفع للناس.
أما تطاول الخلاف حتى وصل للاقتتال فالسبب الرئيس في ذلك هم السبئية الذين أزكوا نار الخلاف وزادوا في أورها حتى وصلت للاحتكام للسيف.
أما بالنسبة لاستخلافه لابنه يزيد على الرغم من وجود كبار الصحابة وقتها فوجهة نظره كانت ترجع لخوفه من عودة الفتن والاضطرابات بعد أن اتحد المسلمون بعد خلاف وقتال في عام الجماعة سنة 41هـ، وبعد أن اتفق الناس على البيت الأموي، فاختيار رجل من خارجه سيعيد الاضطرابات مرة أخرى، فهو قد عدل عن الفاضل إلى المفضول حرصًا على التفاف واجتماع الأهواء الذي شأنه عند الشرع أهم وأعظم من سواه، وهذه المصلحة الشرعية الراجحة من بيعة يزيد بن معاوية تظهر فيما قاله عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: «تقولون إن يزيد بن معاوية ليس بخير أمة محمد صلى الله عليه وسلم ولا أفقهها فيها فقهًا، ولا أعظمها فيها شرفًا، وأنا أقول ذلك، ولكن والله لأن تجتمع أمة محمد صلى الله عليه وسلم أحب إلي من أن تفترق».






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» السلطات الإسبانية تغلق مسجداً بالشمع الأحمر وتعتقل إمامه هدية لمشجعي الكرة الأسبانية
»» سوار الذهب يحذر من حملات التنصير بإفريقيا ويدعو لمواجهتها
»» بمناسبة مسلسل الحسن والحسين ما زالت صورة غيث عالقة في ذهني كل ما مر بي ذكر لحمزة
»» السعودية تشدد العقوبات على من يسيئون استخدام نظام الكفيل
»» الحضارة الإسلامية تـُشيع على قناة العبرية بموافقة القائمين عليها
 
قديم 25-06-09, 01:18 AM   رقم المشاركة : 2
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


رحم الله الصحابي الجليل و السياسي و الحاكم و امير المؤمنين و اول الملوك ... سيدنا معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنهما







 
قديم 25-06-09, 05:19 AM   رقم المشاركة : 3
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


رحم الله أمير المؤمنين معاوية رضي الله عنه

أظلك الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله







التوقيع :
لا تحزن ما دمت مؤمناً .
من مواضيعي في المنتدى
»» تحذير رقم 2
»» نعم إمام المسلمين رغم أنف المعممين 1
»» سألت الرافضي فلم يجبني أجيبوا يا رافضة
»» 188 - 160 = 28 3 من 28
»» الزعيم البرقعي و الشريف الحنبلي حوار
 
قديم 25-06-09, 06:22 AM   رقم المشاركة : 4
صفا
عضو






صفا غير متصل

صفا is on a distinguished road


رحمه الله رحمه واسعه
والصحابه اجمعين







التوقيع :
عقائد الاثني عشرية
تقيه _( نفاق ) _ لطم ( سلاسل ) _ متعه ( زنا ) _ شرك ( عبادة قبور ) _ سب _ لعــن _ قذف ( عرض رسول الله ) _ خمس ( اكل اموال الفقراء ) _ تحريف القران ( زندقة ) _ كفر بالسنة ( تكفير الصحابه ) _ الامام يتحكم في الكون ( شرك في الربوبية ) _ دعاء غير الله ( شرك في الالوهية ) _ الامام جبان ( تكسر اضلاع زوجته ) _ والحجه المهدي ( خرج ولم يعد ) وفي الاخره من الخاسرين


يجوز للشيعية المتزوجة التمتع بشرط عدم علم زوجها انظر فروع الكافي 5/463 ، تهذيب الأحكام 7/554 ، الاستبصار 3/145
من مواضيعي في المنتدى
»» حسن نصر الله يصرخ في الشيعة خوفاً من تسننهم؟؟ ( صوت )
»» قوله تعالى إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء استوقفتني هذه الايه
»» شيعي في جنازة سني!
»» محمد حسين فضل الله يبطل رواية كسر ضلع الزهراء
»» على الهواء في إذاعة بحرينية....
 
قديم 25-06-09, 08:36 AM   رقم المشاركة : 5
ياليتني صحابي
عضو نشيط







ياليتني صحابي غير متصل

ياليتني صحابي is on a distinguished road


لله درك ياسيدنا الصحابي معاويه ورضي الله عنك

وحشرنا الله معك في جنات الفردووس ...... آمين

قال أمير المؤمنين سيدنا الصحابي علي بن أبي طالب- رضي الله عنه- بعد رجوعه من صفين:

قال لا تكرهوا إمارة معاوية .. والله لئن فقدتموه لكأني أنظر إلى الرؤوس تندرُ عن كواهلها.

وقال سيدنا الصحابي سعد بن أبي وقاص- رضي الله عنه-:

ما رأيت أحداً بعد عثمان أقضى بحق من صاحب هذا الباب ( يعني معاوية رضي الله عنه )

وقال سيدنا الصحابي ابن عباس - رضي الله عنهما-:

ما رأيت رجلاً أخْلَقَ للمُلك من معاوية لم يكن بالضيِّق الحصر.

وقال سيدنا الصحابي ابن عمر رضي الله عنهما:

علمتُ بما كان معاوية يغلب الناس، كان إذا طاروا وقع، وإذا وقعوا طار.

وعنه رضي الله عنه قال: ما رأيت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أسْوَدَ من معاوية - (أي: من السيادة)

قيل له: ولا أبو بكر وعمر؟

فقال: كان أبو بكر وعمر خيراً منه ... وما رأيت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أسْوَدَ من معاوية.

قال سيدنا الصحابي كعب بن مالك- رضي الله عنه-:

لن يملك أحدٌ هذه الأمة ما ملك معاوية.

وعن قبيصة عن جابر- رضي الله عنه- قال:

صحبتُ معاوية فما رأيت رجلاً أثقل حلماً، ولا أبطل جهلاً، ولا أبعد أناةً منه.


ولماذا يُصرُّ البعض على الخوض فيما وقع بين الصحابي علي والصحابي معاوية- رضي الله عنهما-

فقد تأول كلٌ منهم واجتهد، ولم يكن هدفهم الحظوظ النفسية أوالدنيوية،

بل كان هدفهم قيادة هذه الأمة إلى بر الأمان، كلٌ وفق اجتهاده

- وهذا ما أقرَّه العلماء-.

فالصحابي معاوية- رضي الله عنه-

يعترف بأفضلية الصحابي علي بن أبي طالب- رضي الله عنه، وأنه خيرٌ منه،

أورد ابن عساكر- رحمه الله تعالى- في كتابه تاريخ دمشق ما نصه:
جاء أبو موسى الخولاني وأناس معه إلى معاوية رضي الله عنه
فقالوا له: أنت تُنازع علياً أم أنت مثله؟
فقال معاوية: لا والله! إني لأعلم أن علياً أفضل مني، وإنه لأحق بالأمر مني،
ولكنْ ألستم تعلمون أن عثمان قُتل مظلوماً وأنا ابن عمه؟
وإنما أطلب بدم عثمان، فأتوه فقولوا له، فليدفع إليّ قتلة عثمان، وأُسلِّم له.


وإن من العقل والرؤية أن يُعرض المسلم عن هذا الخلاف،
وأن لا يتطرق له بحال من الأحوال، ومن سمع شيئاً مما وقع بينهم
فما عليه إلا الإقتداء بالإمام أحمدعليه رحمة الله تعالى
حينما جاءه ذلك السائل يسأله عما جرى بين الصحابي علي والصحابي معاوية، رضي الله عنهما
فأعرض الإمام عنه، فقيل له: يا أبا عبد الله! هو رجل من بني هاشم،
فأقبل عليه فقال: اقرأ:قوله تعالى

{ تِلْكَ أُمّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ } [البقرة: 134]

هذا هو الجواب نحو هذه الفتنة، لا أن يُتصدّر بها المجالس، ويُخطَّأ هذا، ويُصوّب ذاك!

فالصحابي معاوية رضي الله عنه صحابي جليل، لا تجوز الوقيعة فيه، فقد كان مُجتهداً،
وينبغي للمسلم عند ذكره أن يُبيّن فضائله ومناقبه، لا أن يقع فيه،
فالصحابي بن عباس رضي الله عنهما
عاصر الأحداث الدَّائرة بين الصحابي علي والصحابي معاويةرضي الله عنهما
وهو أجدرُ بالحكم في هذا الأمر، وعلى الرغم من هذا،
إلا أنه حين ذُكر الصحابي معاوية رضي الله عنه عنده

قال: تِلادُ ابن هند، ما أكرم حسبه، وأكرم مقدرته،
والله ما شتمنا على منبر قط، ولا بالأرض، ضنّاً منه بأحسابنا وحسبه.

...................

قل خير قول في صحابة أحمد

وامدح جميع الآل والنسوان

دع ما جرى بين الصحابة في الوغى

بسيوفهم يوم التقى الجمعان

فقتيلهم منهم وقاتلهم لهم

وكلاهما في الحشر مرحومان

حب الصحابة والقرابة سنة

ألقى بها ربي إذا أحياني




اللهم ارضي عن سيدنا الصحابي ابوبكروسيدنا الصحابي عمر
وسيدنا الصحابي عثمان وسيدنا الصحابي علي وسيدنا الصحابي معاويه
وارضي اللهم عن جميع الصحابه واهل البيت
رضوان الله عليهم اجمعين واحشرنا معهم يارب العالمين






التوقيع :
قبل ان يدفن الصحابي عمررضي الله عنه
ترحم عليه اميرالمؤمنين علي رضي الله عنه وقال
وماخلفت أحدا أحب إلي أن ألقى الله بمثل عمله منك،
وايم الله إن كنت لأظن أن يجعلك الله مع صاحبيك،
وذاك أني كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

جِئْتُ أَنَا وَأَبُوبَكْرٍ وَعُمَرُ،
وَدَخَلْتُ أَنَا وَأَبُوبَكْرٍ وَعُمَرُ،
وَخَرَجْتُ أَنَا وَأَبُوبَكْرٍ وَعُمَرُ،

فَإِنْ كُنْتُ لأرْجُوأَوْلأظُنُّ أَن يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَهُمَا

رضي الله عنهم وارضاهم اجمعين

http://www.3llamteen.com/images/3aesha.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» اقوال السلف الصالح عليهم رحمة الله تعالى
 
قديم 25-06-09, 10:57 AM   رقم المشاركة : 6
شيعي رافضي موالي
Guest





شيعي رافضي موالي غير متصل

شيعي رافضي موالي is on a distinguished road


كل هذا يذهب هباءا منثورا لماذا حارب ولي امره وهو امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب سلام الله عليه و نحن نعرف جميعا الحديث القدسي الذي يقول الله في معناه من حارب لي وليا فقد اعلنت الحرب عليه فمعاويه حارب الامام علي و لا نختلف هنا ان الامام علي ولي من أولياء الله لماذا قتل عمار بن ياسر ة قد قال له رسول الله صلى الله عليه و اله يا عمار تقتلك الفئة الباغية و لماذا قتل اصحاب الامام علي سلام الله عليه و تخلف عن المصالحة التي بينه و بين الامام الحسن سلام الله عليه

فأي شخص يحارب الامام علي فكأنه حارب الرسول صلى الله عليه و اله فتقول لي ما الدليل سوف اقول لك حديث الكساء عندما قال رسول الله صلى الله عليه و اله انا حاربا لمن حاربهم وسلما لمن سالمهم







 
قديم 25-06-09, 11:45 AM   رقم المشاركة : 7
hacar
مشترك جديد






hacar غير متصل

hacar is on a distinguished road


عندي سيدنا علي بن ابي طالب أفضل من سيدنا معاويه بن ابي سفيان بمراحل عدة فهو سيده قبل ذلك

رضي الله عنهم اجمعين وسامح الله معاوية لانه الغى نظام الشورى وجعلها ملكية .. تتوارث



الكلام الإنشائي لا يفيد.. اذ اورد الاخوة اعلاه حقائق تاريخية

كما ان الرسول صلى الله عليه وسلم بشر ان الامام الحسن رضي الله عنه سيصلح الله به بين فئتين عظيمتين من لمؤمنين

فكلاهما مؤمنين وكلهم أصحاب رضي الله عنهم ولكنهم كما قال الامام علي ( اخواننا بغوا علينا) او مامعنا..

تحياتي







 
قديم 25-06-09, 11:52 AM   رقم المشاركة : 8
M.Noman
عضو ماسي







M.Noman غير متصل

M.Noman is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي رافضي موالي مشاهدة المشاركة
   كل هذا يذهب هباءا منثورا لماذا حارب ولي امره وهو امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب سلام الله عليه و نحن نعرف جميعا الحديث القدسي الذي يقول الله في معناه من حارب لي وليا فقد اعلنت الحرب عليه فمعاويه حارب الامام علي و لا نختلف هنا ان الامام علي ولي من أولياء الله لماذا قتل عمار بن ياسر ة قد قال له رسول الله صلى الله عليه و اله يا عمار تقتلك الفئة الباغية و لماذا قتل اصحاب الامام علي سلام الله عليه و تخلف عن المصالحة التي بينه و بين الامام الحسن سلام الله عليه

فأي شخص يحارب الامام علي فكأنه حارب الرسول صلى الله عليه و اله فتقول لي ما الدليل سوف اقول لك حديث الكساء عندما قال رسول الله صلى الله عليه و اله انا حاربا لمن حاربهم وسلما لمن سالمهم

ما بايع معاوية عليا رضي الله عنهما ابدا,,,وانا ارى ومن مكان بعيد وزمن بعيد ,,,ان عليا رضي الله عنة قد اخطأ ,,,فقد كان الاولى ان يخطط مع معاوية رضي الله عنه لقتال الخوارج قاتلي عثمان رضي الله عنه بدل ان يعزلة,,,ولكن هذا سهل لنا الان ان نقول فلم نشهد نحن تلك المحنة ,,واقول قدر الله وما شاء فعل,,,,,رضي الله عن خلفائنا الراشدين وعن معاوية وجميع الاصحاب ودعك من الخرافات وكلام الحسينيات فهو بضاعة فاسدة






 
قديم 25-06-09, 12:44 PM   رقم المشاركة : 9
امين الامة
موقوف





امين الامة غير متصل

امين الامة is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد

فضيحة الدمشقية على يد جماعة من أهل السنة !!!!
أيها الوهابية
وفي ملبورن كانت الفضيحة
مناظرة علنية مسجلة بالفيديو بين الشيخ سليم علوان وبين عبد الرحمن دمشقية
ظهر فيها على حقيقته:
ضعيف العلم، متناقضا، ومع هذا يضلل كل الأمة…
تهرب في السويد فوقع في قبضة أهل الحق في ملبورن.

إنه رجل الفضائح المتنقلة، لم ينج من لسانه سلف الأمة ولا خلفها، حرف الدين وعاب الأولياء، وهاجم الصالحين، وجعل همه الطعن في أهل الفضل، ونسي أن الله تعالى قال في الحديث القدسي:"من عادى لي وليا فقد ءاذنته بالحرب". فما أسرع أن ظهر للناس النتن المنسوب إليه، وأزكمت الأنوف الروائح الخبيثة المنبعثة من حيث يحل، وتناقلت الألسن سابق مغامراته مع الحسان، وانشغاله باتباع القيان. وروت الأفواه حكايته يوم كان في أزهر لبنان عند المحاكمة المسجلة بصوته (والتسجيل إلى الآن موجود والشهود أحياء) حيث يعترف بما نسب إليه، ويقر بالرذالة التي ادُّعيَ بها عليه، فكانت النتيجة طرده من الأزهر عام 1972 وهو أمر أخبر من سمعه أنه لا ينفيه بل يقر به، وبدل أن يستر على نفسه يجاهر به وكأنه مفاخر فيقول: "في ذلك الوقت أنا ما كنت بلغت بعد والقلم عني كان مرفوعا" ومثل هذا لا يستغرب ممن يقطع رحمه، ويعق والديه، ويفشل في عمل يغِلُّ له من حلال إن في لبنان أو في فرنسا، فيرمي نفسه وهو يلهث خلف القرش والدولار كاتبا مأجورا على أعتاب الوهابية، يلتقط الفتات من تحت موائد أصحاب الكروش المنفوخة والقلوب القاسية المشبهة نفاة التوسل الذين كان من جملة معجزات رسول الله صلى الله عليه وسلم التحذير منهم قبل ظهورهم فكان صلى الله عليه وسلم يقول:"الفتنة ههنا الفتنة ههنا كرره ثلاثا".( أي في نجد الحجاز وهي منبع الوهابية) وهذا الحديث رواه البخاري.
فيا عبد الرحمن دمشقية انكشف أمرك في السويد فهربت من المناظرة بعد الاتفاق على المواعيد، ثم ظننت أهل الحق غافلين عنك في أستراليا، فوافقت على المناظرة العلنية مع الشيخ سليم علوان، ثم خفت، وترددت وحاولت التملص، ولجأ أتباعك إلى التهديد والوعيد، ولكن نفذت مشيئة الله وجرت المناظرة، وظهر الحق وزهق الباطل، إن الباطل كان زهوقا. طُلب عبد الرحمن دمشقية عدة مرات بالإذاعة والجرائد فتهرب، ثم اضطر إلى المجئ خوف الفضيحة.

في قاعة جامعة "ملبورن " بتاريخ 9/11/1994ر، حيث خصصت طاولة للشيخ سليم علوان حفظه الله والداعية عبد الرحمن الهرري، وطاولة مقابلة لعبد الرحمن دمشقية ورجلين معه، ومنصة تتوسطها، يتكلم من خلفها ضابط الجلسة ومديرها، واللافت للنظر أن عبد الرحمن دمشقية أحضر معه جهاز كمبيوتر كان يكثر من استعماله لاستخراج أدلته الواهية إذ هو لا يحفظ النصوص ولا يستوعب المسائل وإنما قصارى أمره أن يردد أقوال من يديره ويوجهه، ويظهر ما يؤمر بإظهاره.
وبدأت المناظرة، فوجّه الشيخ سليم السؤال لعبد الرحمن دمشقية قائلا: أنتم الوهابية تحكمون بأن نداء الغائب أو الميت كالقول" يا محمد أو يا رسول الله، شرك أكبر (كما ينص زعيمهم محمد بن عبد الوهاب في كتابه الأصول الثلاثة) وهذا الإمام البخاري روى في الأدب المفرد: أن عبد الله بن عمر خدرت رجله يوما فقيل له: اذكر أحب الناس إليك فقال: يا محمد فكأنما نشط من عقال" فإما أن ترجعوا عن دعواكم وهذا ما نريد وإما أن تحكموا أن عبدالله بن عمر والإمام البخاري بل وشيخكم ابن تيمية الذي تسمونه شيخ الإسلام ( والذي استحسن ذلك في كتابه الذي سماه الكلم الطيب ص 120 حيث أورد أثر عبد الله بن عمر حينما خدرت رجله وقال يا محمد، ولم يعقب عليه بل أورده كما أورد سائر الأذكار ) والألباني الذي هو زعيمكم انهم كفار فانظر يا صاحب الحق إلى هذا التذبذب، فكلامهم يلزم منه تكفير زعمائهم ابن تيمية والألباني بل والأمة الإسلامية جمعاء وعلى رأسهم الصحابي الجليل عبد الله بن عمر رضي الله عنهما وغيره،(وهذا لا مهرب لهم عنه).

بداية سلسلة أكاذيب عبد الرحمن دمشقية :بعد سؤال الشيخ سليم المذكور ءانفا ارتبك عبد الرحمن دمشقية ثم قال: هذه اللفظة "يا محمد" ليست موجودة إلا في نسخة الأدب المفرد المطبوعة بتحقيق الأستاذ كمال الحوت، والموجود في سائر النسخ أنه قال "محمد" فقط من غير ياء النداء، عند ذلك أبرز الشيخ سليم أكثر من نسخة من الأدب المفرد مطبوعة بواسطة عدة دور نشر وليس عليها تحقيق الأستاذ كمال الحوت، وكلها مجمعة على وجود لفظة " يا محمد" في الحديث مما يظهر كذب عبد الرحمن دمشقية فيما ادعاه.

ثم كانت المفاجأة الكبرى التي تفاجأ بها عبد الرحمن دمشقية، وهي نسخة من الكتاب المسمى " الكلم الطيب" لأحمد بن تيمية الحراني ( إمام الوهابية والذي يسمونه شيخ الإسلام) حيث يذكر في هذا الكتاب حديث ابن عمر رضي الله عنهما تحت باب"ما يقول الشخص إذا خدرت رجله" وهذه النسخة طبعت باعتناء الوهابية وبمراجعة ناصر الدين الألباني زعيمهم المتناقض الذي يعتبر أن فعل ابن عمر شركا وفيه معارضة للتوحيد وقد حاول دمشقية إنكار لفظ "يا " الذي في حديث ابن عمر "يا محمد " فقال إنه بحث عن لفظ " يا " فلم يجده فقال الشيخ سليم لهذا المتناقض إن الألباني زعيمكم المتناقض يقول في ( ص120)في تعليقه على حديث يا محمد الذي ذكره ابن تيمية مستحسنا العمل به كما هو ظاهر من عنوان كتابه " الكلم الطيب" قال الألباني ما نصه: وقد ءاثرنا إثباته (أي حرف النداء يا ) لموافقته لبعض الأصول المخطوطة التي وقفنا عليها. فيا خيبتك يا دمشقية نحتج عليك أيها المتناقض بزعمائك الجهلة المتناقضين حيث اطلع الألباني على مخطوط فيه لفظ يا محمد وهو يعتبره معارضا للتوحيد فيكون شركا بزعمه انظر ص16 من الكتاب المسمى الكلم الطيب لابن تيمية الذي طبع في مطبعة الشاويش الوهابي باسم المكتب الإسلامي بتعليق ناصر الدين الألباني زعيمهم المتناقض وكلام الألباني حجة عليك وعليه. ثم أبرز الشيخ سليم هذه النسخة للناس ثم قال لعبد الرحمن دمشقية: إنني أعيد عليك السؤال مع التنبيه أن ابن تيمية ذكر هذا الأثر وأقره ولم يجعل ذلك شركا ولا كفرا فماذا تقول، إما أن تدعي أن عبد الله بن عمر والبخاري وحتى عمدتك وشيخك ابن تيمية ضالون كفرة، وإما أن ترجع عن قولك هذا…
وهنا تلجلج الوهابي ولم يجب على السؤال وإنما انتقل إلى مواضيع أخرى، فأشهد الشيخ سليم الناس على تهربه من الجواب وأعاد عليه الكلام مع زيادة وهي رواية حديث الأعمى الذي علمه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقول "يا محمد أتوجه بك إلى ربي" وهذا كان في غير حضرة الرسول. وهو حديث صحيح رواه الإمام الطبراني وغيره وكذا صححه وغيره. فقال الشيخ سليم: فهل تزعم يا عبد الرحمن أن رسول الله علم الشرك وأن الصحابي راوي الحديث وأن الإمام الطبراني كلهم علموا الشرك؟ حاشا وكلا.
وهنا ظهر عجز عبد الرحمن دمشقية واضحا بحيث إن مدير الجلسة نبه إلى أنه يتهرب من الجواب وأن عجزه ظاهر. هذا وفي أثناء الكلام أقر عبد الرحمن دمشقية بأنه ألف كتابا في الرد على المحدث الحبشي لكنه نشرها مستخدما أسماء أناس غيره على أنهم ألفوها، ومنها كتاب"كتاب الرد على عبد الله الحبشي" للمؤلف المزيف هو عبد الله الشامي. العجب كيف يريد هذا الرجل من الناس أن يثقوا به وهو يعترف بلسانه بالكذب والتحايل. بعد هذا أعاد الشيخ سليم ذكر حديث الأعمى الذي فيه "اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة…" مع ذكر من صححه من الحفاظ، فاعترف عبد الرحمن بصحة الحديث، فقال له الشيخ سليم: فكيف تمنعون من التوسل بالرسول في غير حضرته وهو عليه الصلاة والسلام علم الأعمى أن يتوسل به في غير حضرته، فإما أن ترجعوا عن اعتقادكم وإما أن تزعموا أنكم أعلم من الرسول عليه الصلاة والسلام، فبهت دمشقية الوهابي وتكلم بكلام كثير خارج عن موضوع السؤال فرجع الشيخ سليم إلى إعادة السؤال عليه مع إشهاد الناس على تهربه من الجواب .

وهنا لجأ دمشقية إلى كذبة أخرى وأراد أن يطعن بالشيخ عبد الله الهرري ليغطي فشله، فقال للشيخ سليم:كيف يحقق الشيخ عبد الله كتابا فيه عبارة أن بعض الأولياء يقولون للشئ كن فيكون من غير أن يعترض على العبارة وينبه على فسادها والكتاب مطبوع ومعنا صورة عنه، هنا تدخل مدير الجلسة وطلب إعطاءه الصورة لقراءة محتواها للناس فإذا بالحضور يتفاجأون بأن غلاف الكتاب يشهد على كذب عبد الرحمن دمشقية وأن الشيخ عبد الله لم يحققه وإنما الذي حققه وراجع نصوصه هو رجل آخر اسمه حسين ناظم الحلواني والذي قدم له هو الشيخ محمد الهاشمي وليس الشيخ عبد الله الهرري، وهنا وزيادة في إظهار عجز هذا الوهابي المبتدع قال له الشيخ سليم:الوهابية يكفرون من يتمسح بالمنبر النبوي أو بالقبر النبوي وأنتم تدعون أنكم حنابلة متمسكون بمذهب الإمام أحمد بن حنبل وأحمد بن حنبل يقول:" يجوز التمسح بالمنبر النبوي وبالرمانة التي فيه" بل يقول ابن تيمية في كتابه الذي سماه اقتضاء الصراط المستقيم ص367 والناشر هو مطابع المجد التجارية: رخص أحمد وغيره في التمسح بالمنبر والرمانة التي هي موضع مقعد النبي ويده.انتهى. فماذا تقولون؟ هل تكفرون أحمد الذي تدعون أنكم على مذهبه؟ وهل تكفرون ابن تيمية الذي تسمونه شيخ الإسلام؟ أليس هذا تذبذبا!!! وهنا ايضا لم يجب على السؤال وظهر عجزه للناس لا سيما لما زاد الشيخ سليم الأمر بينا بذكر ما نقله المرداوي الحنبلي من أن إبراهيم بن إسحاق الحربي الإمام المجتهد قال:يستحب تقبيل حجرة النبي صلى الله عليه وسلم. ولتغيير الموضوع سأل عبد الرحمن دمشقية الشيخ سليماً عن قول الله تبارك تعالى:"الرحمن على العرش استوى" فوضح الشيخ سليم الأمر غاية الإيضاح وبيَّن قول أهل السنة في ذلك وأن استواء الله تعالى على عرشه ليس كاستواء المخلوقين وليس هو جلوسا ولا استقرارا إنما له معنى يليق بالله لا يشبه معاني المخلوقات كما قال الإمام أحمد بن حنبل:" استوى كما أخبر لا كما يخطر للبشر"وإن كان المعتزلة وافقوا أهل السنة في تفسير الاستواء بالقهر في هذه الآية فهذا لا يعيب أهل السنة، لأن المعتزلة قالوا لا إله إلا الله فهل يطلب من أهل السنة أن يتركوا هذه الكلمة لأن المعتزلة قالوا ذلك؟ بالطبع لا. وبعد ساعتين من النقاش وأمام هذا البيان ولمحاولة ستر الفضيحة سكت عبد الرحمن دمشقية وقام رفاقه وأتباعه بإثارة الفوضى والتشويش والبلبلة جماعيا مما حدا ببعض الحضور إلى أن يطلب منهم الكف عن هذه التصرفات فلما لم يستجيبوا تضايق الحضور ثم أعلنت الشرطة انتهاء الوقت وبدأوا بالإنصراف وترك المجلس عبد الرحمن دمشقية منسحبا ولقد وضع لكل ذي عينين قلة علمه وقصر باعه وضعف بيانه وشذوذه عن كل الأمة سلفها وخلفها وأنه باع الدين لأجل الدنيا وشرط الفيديو لهذه المناظرة موجودة رغم أن أتباع دمشقية ضربوا مصور الفيديو بعد الانتهاء محاولين أخذ الشريط أو إفساده ومحاضر الضبط عند الشرطة موجودة وهم كانوا حاضرين شاهدين على المناظرة. لكن سعيهم خاب والشرط سليمة تشهد أن أهل السنة والجماعة هم أهل الحجة والدليل وأن المشبهة نفاة التوسل لن يفلحوا في إضلال أمة محمد صلى الله عليه وسلم ولو دفعوا كل دولاراتهم لذلك فكيف إذا استأجروا مثل عبد الرحمن دمشقية.
نسأل الله تعالى أن يحفظ أمة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من كل منافق عليم اللسان.
هذا ونحن على استعداد لمناظرة دمشقية وأمثاله في أي وقت ومكان ولكن ليجيبنا على هذه الأسئلة التي سأله إياها الشيخ سليم علوان حفظه الله أولاً وإلا لأي معنى كانت المناظرة.
ملاحظة: يعتبر عدم إجابة دمشقية على الأسئلة التي سئلها دليل واضح على فساد عقيدتهم وخذلانه في المناظرة العلمية
ماذا عن هذه الفضيحة .... "أعتقد انه كان عمره اكبر من 12 سنة ولا اشلون؟؟؟؟"

هذارابط المناظرة

http://www.youtube.com/watch?v=UKHHT0mMBuk

وهذه وثيقة التخرج التي حصل عليها الشيخ دمشقية



ايضا هذا اعتراف واضح من الشيخ عفوا (اللوطي) دمشقية على الوثيقة التي حصل عليها

http://www.youtube.com/watch?v=-hKvsHfxCYA







 
قديم 25-06-09, 12:50 PM   رقم المشاركة : 10
تابع بإحسان
عضو






تابع بإحسان غير متصل

تابع بإحسان is on a distinguished road


إسمح لي أخي الكريم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.noman مشاهدة المشاركة
   ما بايع معاوية عليا رضي الله عنهما ابدا,,,وانا ارى ومن مكان بعيد وزمن بعيد ,,,ان عليا رضي الله عنة قد اخطأ ,,,فقد كان الاولى ان يخطط مع معاوية رضي الله عنه لقتال الخوارج قاتلي عثمان رضي الله عنه بدل ان يعزلة,,,ولكن هذا سهل لنا الان ان نقول فلم نشهد نحن تلك المحنة ,,واقول قدر الله وما شاء فعل,,,,,رضي الله عن خلفائنا الراشدين وعن معاوية وجميع الاصحاب ودعك من الخرافات وكلام الحسينيات فهو بضاعة فاسدة

بسم الله الرحمن الرحيم
أرجوا أن يتسع صدرك لقولي أخي الكريم. أنا أختلف معك في أن سيدنا علي رضي الله عنه أخطأ في هذا الأمر فهو كان أولى الطائفتين بالحق لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (تَمْرُقُ مَارِقَةٌ عِنْدَ فُرْقَةٍ مِنْ الْمُسْلِمِينَ يَقْتُلُهَا أَوْلَى الطَّائِفَتَيْنِ بِالْحَقِّ) مسلم 1063
فجمع كلمة المسلمين تحت لواء واحد وهو الخلافة كان أولى من الإقتصاص من قتلة خليفة المسلمين ذي النورين شهيد الدار حبيبنا عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه. ولو تمكن سيدنا علي من ضبط الأمور لكان أقتص من القتلة فهو لا يتهاون في حدود الله لكن قدر الله وماشاء فعل.
فسيدنا علي كان أقرب للحق من سيدنا معاوية لكن هذا لايعني إنقاصا من قدر أحدهما ولا يعني أن سيدنا علي لا يخطئ أبدا كما يفهم أهل الأهواء.

ملحوظة: أعتذر من الأخ الكريم صاحب الموضوع فما قصدت التشتيت

هذا والله الهادي الى سواء السبيل






التوقيع :
قال تعالى :(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) [التوبة:100]
من مواضيعي في المنتدى
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "