العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-05-09, 12:41 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


هنا الروايات التي يستشهد بها الرافضه في مظلوميه فاطمه

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه على اشرف الانباء والمرسلين نينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين


هنا بحث جمعه احدى الزملاء الشيعه يشكر عليه
فيه الروايات التي تذكر جزئيات مظلومية الزهراء عليها السلام من كتب الشيعة الامامية
( وهنا سنحاول ان نمثل ادوار المحققين لاكتشاف الاخطاء في القصص )
<<<<<<<< المحقق كونان على غفله

1- استشهاد الزهراء (ع)
2- قتل الزهراء (ع)
3- اسقاط المحسن
4- كسر الضلع
5- ضرب الزهراء (ع)
6- لطم خدها الشريف روحي فداها
7- اضرام النار لحرق الدار

روايات استشهاد الزهراء عليها السلام


الرواية الاولى : رواية علي بن جعفر عن أخيه الامام الكاظم (ع)


قال الكليني : عن محمد بن يحيى عن العمركي بن علي عن علي بن جعفر عن أخيه أبي الحسن (ع) قال : إنّ فاطمة صديقة شهيدة وإنّ بنات الانبياء لا يطمثنَ .
الكافي للكليني ج1 ص458 رقم 2
والرواية صححها المجلسيان
( مرآة العقول ج5 ص315 روضة المتقين ج5 ص342 )

( ركز معي اخي الوهابي هنا يقولون شهيده )
...............................................

الرواية الثانية : ابن عباس عن امير المؤمنين (ع) عن رسول الله (ص)

(( عن سليم ، قال : لما قتل الحسين بن علي عليه السلام بكى ابن عباس بكاء شديدا ، ثم قال : ما لقيت هذه الأمة بعد نبيها اللهم إني أشهدك أني لعلي بن أبي طالب ولي ولولده ، ومن عدوه وعدوهم برئ ، وإني أسلم لأمرهم . الإخبار عن بلايا أهل البيت عليهم السلام في كتاب أمير المؤمنين عليه السلام لقد دخلت على علي عليه السلام بذي قار ، فأخرج إلي صحيفة وقال لي : يا بن عباس ، هذه صحيفة أملاها علي رسول الله صلى الله عليه وآله وخطي بيدي . فقلت : يا أمير المؤمنين ، إقرأها علي فقرأها ، فإذا فيها كل شئ كان منذ قبض رسول الله صلى الله عليه وآله إلى مقتل الحسين عليه السلام وكيف يقتل ومن يقتله ومن ينصره ومن يستشهد معه . فبكى بكاء شديدا وأبكاني . فكان فيما قرأه علي : كيف يصنع به وكيف تستشهد فاطمة وكيف يستشهد الحسن ابنه وكيف تغدر به الأمة . فلما أن قرأ كيف يقتل الحسين ومن يقتله أكثر البكاء ، ثم أدرج الصحيفة وقد بقي ما يكون إلى يوم القيامة .))
كتاب سليم بن قيس - تحقيق محمد باقر الأنصاري - ص 434
( وهنا ايضا شهيده وطبعا جميع المسلمين يعلمون ما هو جزاء الشهيد
في القران الا الشيعه تابع معنا المسلسل قصدي الموضوع )


...............................................
الرواية الثالثة : سليم بن قيس عن سلمان الفارسي :
(( قال سليم بن قيس : سمعت سلمان الفارسي فقال :
- ونقل كلاما طويلا عنه الى ان قال –
وقد كان قنفذ لعنه الله ضرب فاطمة عليها السلام بالسوط - حين حالت بينه وبين زوجها وأرسل إليه عمر :
( إن حالت بينك وبينه فاطمة فاضربها ) -
فألجأها قنفذ لعنه الله إلى عضادة باب بيتها ودفعها فكسر ضلعها من جنبها فألقت جنينا من بطنها . فلم تزل صاحبة فراش حتى ماتت صلى الله عليها من ذلك شهيدة .

كتاب سليم بن قيس - تحقيق محمد باقر الأنصاري - ص 153

( لاحظ هنا اخي الوهابي الخليفه عمر رضي الله عنه لم يكن موجود بل قنفذ لوحده )

تابع المسلسل وخليك مركز يا وهابي !!!






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» الحمد لله لقد استبصرت بعد قراتي لهذا الموضوع ياوهابيه !!!
»» ( الجمري ) ... جاء بيكحلها فاعماها !!!!
»» روايات الشيعة أن الله تعالى ينزل إلى السماء الدنيا ليلة الجمعة و عشية عرفة
»» رافضي يريد التمتع بابنت صديقه ذات الحاديه عشر يعني خلصوا بنات الرافضه
»» المحترم ابن المتعه qwassim تعال هنا شوي
 
قديم 31-05-09, 01:03 PM   رقم المشاركة : 2
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي الفاضل سبايدر مان ياابن الحلال مساكين غسلت ادمغتهم من مدعي حب النبي وآل بيته الذين كتبوا هذة الروايات المجوسية الواضحة التي يتقاطر الحقد الواضح على الفاروق منها والملفت ان بعض معمميهم انكر مسألة كسر الضلع واحراق البيت الله يهديهم







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» فوائد بعض الأطعمة المذكورة في القرآن
»» موقع الشيخ طه الدليمي يتعرض للإختراق عدة مرات
»» أين نجد مناقشة منكري الإمامة في القرآن الكريم
»» قطار المشاعر المقدسة بالصور
»» الفاروق رضي الله عنه إنموذج في قوة الشخصية
 
قديم 31-05-09, 01:07 PM   رقم المشاركة : 3
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


روايات قتل الزهراء عليها السلام



الرواية الاولى : رواية ابن عباس عن النبي صلى الله عليه واله

عن سليم عن ابن عباس ان النبي (ص) قال لعلي (ع) في كلام طويل :
(( ثم أقبل على علي عليه السلام فقال : يا أخي : إن قريشا ستظاهر عليكم وتجتمع كلمتهم على ظلمك وقهرك . فإن وجدت أعوانا فجاهدهم وإن لم تجد أعوانا فكف يدك واحقن دمك . أما إن الشهادة من وراءك ، لعن الله قاتلك .
ثم أقبل على ابنته فقال : إنك أول من يلحقني من أهل بيتي ، وأنت سيدة نساء أهل الجنة . وسترين بعدي ظلما وغيظا حتى تضربي ويكسر ضلع من أضلاعك . لعن الله قاتلك ولعن الآمر والراضي والمعين والمظاهر عليك وظالم بعلك واب************ . ))

كتاب سليم بن قيس - تحقيق محمد باقر الأنصاري - ص 427
.................................................. .............................

الرواية الثانية : ابن عباس عن الرسول صلى الله عليه واله

قال الصدوق : حدثنا علي بن أحمد بن موسى الدقاق ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا محمد ابن أبي عبد الله الكوفي ، قال : حدثنا موسى بن عمران النخعي ، عن عمه الحسين بن يزيد النوفلي ، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة ، عن أبيه ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، قال : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) كان جالسا ذات يوم إذ أقبل الحسن ( عليه السلام ) ، فلما رآه بكى ، ثم قال : إلي يا بني ، فما زال يدنيه حتى أجلسه على فخذه اليمنى ، ثم أقبل الحسين ( عليه السلام ) ، فلما رآه بكى ، ثم قال : إلي يا بني ، فما زال يدنيه حتى أجلسه على فخذه اليسرى ، ثم أقبلت فاطمة ( عليها السلام ) ، فلما رآها بكى ، ثم قال : إلى يا بنية ، فأجلسها بين يديه ، ثم أقبل أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، فلما رآه بكى ، ثم قال : إلي يا أخي ، فما زال يدنيه حتى أجلسه إلى جنبه الأيمن ، فقال له أصحابه : يا رسول الله ، ما ترى واحدا من هؤلاء إلا بكيت ، أو ما فيهم من تسر برؤيته ! فقال ( صلى الله عليه وآله ) : والذي بعثني بالنبوة ، واصطفاني على جميع البرية ، إني وإياهم لأكرم الخلق على الله عز وجل ، وما على وجه الأرض نسمة أحب إلي منهم . أما علي بن أبي طالب فإنه أخي وشقيقي ، وصاحب الامر بعدي ، وصاحب لوائي في الدنيا والآخرة ، وصاحب حوضي وشفاعتي ، وهو مولى كل مسلم ، وإمام كل مؤمن ، وقائد كل تقي ، وهو وصيي وخليفتي على أهلي وأمتي في حياتي وبعد مماتي ، محبه محبي ، ومبغضه مبغضي ، وبولايته صارت أمتي مرحومة ، وبعداوته صارت المخالفة له منها ملعونة ، وإني بكيت حين أقبل لأني ذكرت غدر الأمة به بعدي حتى إنه ليزال عن مقعدي ، وقد جعله الله له بعدي ، ثم لا يزال الامر به حتى يضرب على قرنه ضربة تخضب منها لحيته في أفضل الشهور شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان . وأما ابنتي فاطمة ، فإنها سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين ، وهي بضعة مني ، وهو نور عيني ، وهي ثمرة فؤادي ، وهي روحي التي بين جنبي ، وهي الحوراء الإنسية ، متى قامت في محرابها بين يدي ربها جل جلاله زهر نورها لملائكة السماء كما يزهر نور الكواكب لأهل الأرض ، ويقول الله عز وجل لملائكته : يا ملائكتي ، انظروا إلى أمتي فاطمة سيدة إمائي ، قائمة بين يدي ترتعد فرائصها من خيفتي ، وقد أقبلت بقلبها على عبادتي ، أشهدكم أني قد أمنت شيعتها من النار . وإني لما رأيتها ذكرت ما يصنع بها بعدي ، كأني بها وقد دخل الذل بيتها ، وانتهكت حرمتها ، وغصبت حقها ، ومنعت إرثها ، وكسر جنبها ، وأسقطت جنينها ، وهي تنادي : يا محمداه ، فلا تجاب ، وتستغيث فلا تغاث ، فلا تزال بعدي محزونة مكروبة باكية ، تتذكر انقطاع الوحي عن بيتها مرة ، وتتذكر فراقي أخرى ، وتستوحش إذا جنها الليل لفقد صوتي الذي كانت تستمع إليه إذا تهجدت بالقرآن ، ثم ترى نفسها ذليلة بعد أن كانت في أيام أبيها عزيزة ، فعند ذلك يؤنسها الله تعالى ذكره بالملائكة ،
( افهم بس
ما تلاحظون ان الامام علي رضي الله عنه

والشيعه ليس لهم اي دور في التخفيف عنها رضي الله عنها
فتصور دائما على انها وحيده دائما !!! )


فنادتها بما نادت به مريم بنت عمران ، فتقول :
يا فاطمة ( إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين ) ، يا فاطمة ( اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين ) . ثم يبتدئ بها الوجع فتمرض ، فيبعث الله عز وجل إليها مريم بنت عمران ، تمرضها وتؤنسها في علتها ، فتقول عند ذلك : يا رب ، إني قد سئمت الحياة ، وتبرمت بأهل الدنيا ، فألحقني بأبي . فيلحقها الله عز وجل بي ، فتكون أول من يلحقني من أهل بيتي ،
( افهم بس
اليس محسن الميت اولا !!!
ام هو ليس من اهل البيت !!!)


فتقدم علي محزونة مكروبة مغمومة مغصوبة مقتولة ، فأقول عند ذلك : اللهم العن من ظلمها ، وعاقب من غصبها ، وأذل من أذلها ، وخلد في نارك من ضرب جنبها حتى ألقت ولدها ، فتقول الملائكة عند ذلك : آمين .))
الأمالي - الشيخ الصدوق - ص 174 - 176
قال العلامة المجلسي : روى الصدوق في الامالي باسناد معتبر عن ابن عباس ..... جلاء العيون ج2 ص186 ، نقلا عن مأساة الزهراء
.................................................. .
سبحان الله
اليست شهيده
فهل يدخل احدا الجنه حزين مكروب مغموم
قال تعالى :
( وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ * )



الرواية الثالثة : عن يونس بن يعقوب عن الصادق (ع) عن رسول الله (ص)

الكراجكي : عن أبي الحسن بن شاذان ، عن ابيه ، عن محمد بن الحسن بن الوليد ، عن محمد بن الحسين بن الصفار ، عن محمد بن زياد ، عن مفضل بن عمر ، عن يونس بن يعقوب ، عن الصادق (ع) أنه قال في حديث طويل : يا يونس قال جدي رسول الله (ص) ملعون من يظلم بعدي فاطمة ابنتي ، ويغصبها حقها ويقتلها .))

كنز الفوائد للكراجكي ج1 ص149 – 150
والرواية صححها السيد صادق الروحاني ومسلم الداوري .
.................................................. .

الرواية الرابعة : عبد الله بن بكر الارجائي عن الصادق عليه السلام

قال ابن قولويه : وبهذا الاسناد ، عن عبد الله الأصم ، عن عبد الله بن بكير الأرجاني ، قال : صحبت أبا عبد الله ( عليه السلام ) في طريق مكة من المدينة ــ الى ان تقول الرواية ــ وقاتل أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، وقاتل فاطمة ومحسن، وقاتل الحسن والحسين ( عليهما السلام ) ..))
كامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه - ص 539 – 544
ورواها الشيخ المفيد في الاختصاص ص343 – 344 عن أحمد بن محمد بن عيسى عن ابيه ، والعباس بن معروف عن عبد الله بن المغيرة عن عبد الله بن عبد الرحمن الاصم عن عبد الله بن بكر الارجاني ..
.................................................. .









التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ شيعي يكاد يموت من الحزن على سيدنا الحسين . انه العشق الحسيني لمن لا يعرفه !
»» وفاة سجينين قبل القصاص والإفراج بيوم
»» ليث الموسوي انا سمعت كلامك فتعال انصحني اكون شاكرا
»» الطائفه المسيحيه تلغي الاحتفالات احتراما لمشاعر اخوتهم الرافضة
»» القبض على الليبرالي وائل قاسم
 
قديم 31-05-09, 01:31 PM   رقم المشاركة : 4
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


روايات ضرب الزهراء عليها السلام

هناك روايات كثيرة تتكلم عن ضرب القوم للزهراء سلام الله عليها

وهي مروية عن الرسول (ص) وامير المؤمنين (ع) والزهراء (ع) والحسن (ع) والصادق (ع)
وهي روايات كثيرة ومتنوعة وعلى أقسام :
فبعض الروايات تذكر الضرب بشكل عام ، وتبين عقوبة الضارب ( الرواية رقم 1 + 5 + 6 + 10 )
وبعضها تنسبها الى قنفذ العدوي
( الرواية رقم 2 + 4 + 7 + 9 + 11 )
وبعضها تنسبها الى عمر بن الخطاب ( الرواية رقم 8 )
وبعضا تنسبها الى المغيرة بن شعبة ( الرواية رقم 3 )

ومن المعلوم انه لاتنافي بين هذه الروايات لأنها مثبتات ، ولاتنافي بين المثبتات
إذ انها تثبت أنّ الجميع اشتركوا في جريمة ضرب الزهراء عليها السلام
ومنه يعلم عظم الجريمة وفظاعتها

ومما يشهد لشهرة الأمر في زمان الأئمة عليهم السلام ان السيد الحميري المعاصر للامامين الصادق والباقر عليهما السلام ، ذكرها في شعر له يقول فيها :

ضربت واهتضمت من حقها *** وأذيقت بعـده طعم السلع
قطـع الله يـدي ضـاربـــــــها *** ويد الراضي بذاك المتبع
لا عفـــــــــا الله لـه عنـه ولا *** كفّ عنـه هـول المـطلـع


الرواية الاولى : رواية ابن عباس عن النبي صلى الله عليه واله

عن سليم عن ابن عباس ان النبي (ص) قال لعلي (ع) في كلام طويل :
(( ثم أقبل على علي عليه السلام فقال : يا أخي : إن قريشا ستظاهر عليكم وتجتمع كلمتهم على ظلمك وقهرك . فإن وجدت أعوانا فجاهدهم وإن لم تجد أعوانا فكف يدك واحقن دمك . أما إن الشهادة من وراءك ، لعن الله قاتلك .
ثم أقبل على ابنته فقال : إنك أول من يلحقني من أهل بيتي ، وأنت سيدة نساء أهل الجنة . وسترين بعدي ظلما وغيظا حتى تضربي ويكسر ضلع من أضلاعك . لعن الله قاتلك ولعن الأمر والراضي والمعين والمظاهر عليك وظالم بعلك واب************ . ))
كتاب سليم بن قيس - تحقيق محمد باقر الأنصاري - ص 427
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الرواية الثانية : رواية سليم عن علي عليه السلام

(( قال أبان : قال سليم : فلقيت عليا عليه السلام فسألته عما صنع عمر ، فقال : هل تدري لم كف عن قنفذ ولم يغرمه شيئا ؟ قلت : لا . قال : لأنه هو الذي ضرب فاطمة عليها السلام بالسوط حين جاءت لتحول بيني وبينهم ، فماتت صلوات الله عليها وإن أثر السوط لفي عضدها مثل الدملج .))
كتاب سليم بن قيس - تحقيق محمد باقر الأنصاري - ص 223
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الرواية الثالثة : رواية الشعبي ، وابي مخنف ، ويزيد بن حبيب عن الامام الحسن عليه السلام

(( وأما أنت يا مغيرة بن شعبة ! فإنك لله عدو ، ولكتابه نابذ ، ولنبيه مكذب وأنت الزاني وقد وجب عليك الرجم ، وشهد عليك العدول البررة الأتقياء ، فأخر رجمك ، ودفع الحق بالأباطيل ، والصدق بالأغاليط وذلك لما أعد الله لك من العذاب الأليم ، والخزي في الحياة الدنيا ، ولعذاب الآخرة أخزى ، وأنت الذي ضربت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله حتى أدميتها وألقت ما في بطنها ، استدلالا منك لرسول الله صلى الله عليه وآله ومخالفة منك لأمره ، وانتهاكا لحرمته وقد قال لها رسول الله صلى الله عليه وآله : " يا فاطمة أنت سيدة نساء أهل الجنة " والله مصيرك إلى النار ..))
الاحتجاج - الشيخ الطبرسي - ج 1 - ص 413 - 414
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


الرواية الرابعة : رواية العياشي عن بعض الاصحاب عن أحدهما في حديث طويل :

(( ... فأرسل أبو بكر إليه ان تعال فبايع فقال على : لا أخرج حتى اجمع القرآن ، فأرسل إليه مرة أخرى فقال : لا اخرج حتى أفرغ فأرسل إليه الثالثة ابن عم له يقال قنفذ ، فقامت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله عليها تحول بينه وبين علي عليه السلام فضربها فانطلق قنفذ وليس معه علي عليه السلام .))
تفسير العياشي - محمد بن مسعود العياشي - ج 2 - ص 307 - 308
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الرواية الخامسة : رواية حماد بن عثمان عن الصادق عليه السلام

قال ابن قولويه :حدثني محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري ، عن أبيه ، عن علي بن محمد بن سالم ، عن محمد بن خالد ، عن عبد الله بن حماد البصري ، عن عبد الله بن عبد الرحمان الأصم ، عن حماد بن عثمان ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، قال : لما أسري بالنبي ( صلى الله عليه وآله ) إلى السماء قيل له : ان الله تبارك وتعالى يختبرك في ثلاث لينظر كيف صبرك ، قال : أسلم لأمرك يا رب ولا قوة لي على الصبر الا بك ، فما هن ، قيل له : أولهن الجوع والاثرة على نفسك وعلى أهلك لأهل الحاجة ، قال : قبلت يا رب ورضيت وسلمت ومنك التوفيق والصبر . واما الثانية فالتكذيب والخوف الشديد وبذلك مهجتك في محاربة أهل الكفر بمالك ونفسك ، والصبر على ما يصيبك منهم من الأذى ومن أهل النفاق والألم في الحرب والجراح ، قال : قبلت يا رب ورضيت وسلمت ومنك التوفيق والصبر . وأما الثالثة فما يلقي أهل بيتك من بعدك من القتل ، اما أخوك علي فيلقى من أمتك الشتم والتعنيف والتوبيخ والحرمان والجحد والظلم وآخر ذلك القتل ، فقال : يا رب قبلت ورضيت ومنك التوفيق والصبر ، وأما ابنتك فتظلم وتحرم ويؤخذ حقها غصبا الذي تجعله لها ، وتضرب وهي حامل ، ويدخل عليها وعلى حريمها ومنزلها بغير اذن ، ثم يمسها هوان وذل ثم لا تجد مانعا ، وتطرح ما في بطنها من الضرب وتموت من ذلك الضرب .))
كامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه - ص 547 – 548
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الرواية السادسة : رواية المفضل بن عمر عن الصادق عليه السلام في حديث طويل :

الحسين بن حمدان عن محمد بن اسماعيل وعلي بن عبد الله الحسني عن ابي شعيب ومحمد بن نصير عن عمر بن الفرات عن محمد بن المفضل عن المفضل بن عمر قال : سألت سيدي عن الصادق (ع) : هل للمأمور المنتظر المهدي (ع) من وقت موقت يعلمه الناس ؟
فقال : حاش لله أن يوقت ظهوره بوقت يعلمه شيعتنا ....- الى أن تقول الرواية - :
وضرب سلمان الفارسي ، وإشعال النار على باب أمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام لاحراقهم بها ، وضرب يد الصديقة الكبرى فاطمة بالسوط ، ورفس بطنها وإسقاطها محسنا ، وسم الحسن عليه السلام وقتل الحسين عليه السلام ، وذبح أطفاله وبني عمه وأنصاره ، وسبي ذراري رسول الله صلى الله عليه وآله وإراقة دماء آل محمد صلى الله عليه وآله ...))
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 53 - ص 14
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


الرواية السابعة : رواية ابي بصير عن الصادق عليه السلام : واسنادها صحيح

قال الطبري الامامي : حدثني أبو الحسين محمد بن هارون بن موسى التلعكبري ، قال : حدثني أبي ، قال : حدثني أبو علي محمد بن همام بن سهيل ( رضي الله عنه ) ، قال : روى أحمد ابن محمد بن البرقي ، عن أحمد بن محمد الأشعري القمي ، عن عبد الرحمن بن أبي نجران ، عن عبد الله بن سنان ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد ( عليه السلام ) ، قال : ولدت فاطمة ( عليها السلام ) في جمادى الآخرة ، يوم العشرين منه ، سنة خمس وأربعين من مولد النبي ( صلى الله عليه وآله ) . وأقامت بمكة ثمان سنين ، وبالمدينة عشر سنين ، وبعد وفاة أبيها خمسة وسبعين يوما . وقبضت في جمادي الآخرة يوم الثلاثاء لثلاث خلون منه ، سنة إحدى عشرة من الهجرة . وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى عمر لكزها بنعل السيف بأمره ، فأسقطت محسنا ومرضت من ذلك مرضا شديدا ، ولم تدع أحدا ممن آذاها يدخل عليها . وكان الرجلان من أصحاب النبي ( صلى الله عليه وآله ) سألا أمير المؤمنين أن يشفع لهما إليها ، فسألها أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فأجابت ، فلما دخلا عليها قالا لها : كيف أنت يا بنت رسول الله ؟ قالت : بخير بحمد الله . ثم قالت لهما : ما سمعتما النبي ( صلى الله عليه وآله ) يقول : " فاطمة بضعة مني ، فمن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله " ؟ قالا : بلى . قالت : فوالله ، لقد آذيتماني . قال : فخرجا من عندها وهي ساخطة عليهما .
دلائل الامامة - محمد بن جرير الطبري ( الشيعي) - ص 134 – 135
صححها الميرزا التبريزي والمامقاني وصادق الشيرازي وجعفر مرتضى العاملي
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الرواية الثامنة : رواية الديلمي مرسلا عن الزهراء عليها السلام

إرشاد القلوب : من مثالبهم - لما ما تضمنه خبر وفاة الزهراء عليها السلام قرة عين الرسول وأحب الناس إليه مريم الكبرى والحوراء التي أفرغت من ماء الجنة من صلب رسول الله صلى الله عليه وآله ، التي قال في حقها رسول الله صلى الله عليه وآله : إن الله يرضى لرضاك ويغضب لغضبك . وقال عليه وآله السلام : فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني . وروي أنه لما حضرتها الوفاة قالت لأسماء بنت عميس :

( زوجه ابو بكر الصديق )

إذا أنا مت فانظري إلى الدار فإذا رأيت سجفا من سندس من الجنة قد ضرب فسطاطا في جانب الدار فاحمليني وزينب وأم كلثوم فاجعلوني من وراء السجف وخلوا بيني وبين نفسي ، فلما توفيت عليها السلام وظهر السجف حملناها وجعلناها وراءه ، فغسلت وكفنت وحنطت بالحنوط ، وكان كافور أنزله جبرئيل عليه السلام من الجنة في ثلاث صرر ، فقال : يا رسول الله ! ربك يقرؤك السلام ويقول لك : هذا حنوطك وحنوط ابنتك وحنوط أخي علي مقسوم أثلاثا ، وإن أكفانها وماؤها وأوانيها من الجنة . وروي أنها توفيت عليها السلام بعد غسلها وتكفينها وحنوطها ، لأنها طاهرة لا دنس فيها ، وأنها أكرم على الله تعالى أن يتولى ذلك منها غيرها ، وإنه لم يحضرها إلا أمير المؤمنين والحسن والحسين وزينب وأم كلثوم وفضة جاريتها وأسماء بنت عميس ، وأن أمير المؤمنين عليه السلام أخرجها ومعه الحسن والحسين في الليل وصلوا عليها ، ولم يعلم بها أحد ، ولا حضروا وفاتها ولا صلى عليها أحد من ساير الناس غيرهم ، لأنها عليها السلام أوصت بذلك ، وقال : لا تصل علي أمة نقضت عهد الله وعهد أبي رسول الله صلى الله عليه وآله في أمير المؤمنين علي عليه السلام ، وظلموني حقي ، وأخذوا إرثي ، وخرقوا صحيفتي التي كتبها لي أبي بملك فدك ، وكذبوا شهودي وهم - والله - جبرئيل وميكائيل وأمير المؤمنين عليه السلام وأم أيمن ، وطفت عليهم في بيوتهم وأمير المؤمنين عليه السلام يحملني ومعي الحسن والحسين ليلا ونهارا إلى منازلهم أذكرهم بالله وبرسوله ألا تظلمونا ولا تغصبونا حقنا الذي جعله الله لنا ، فيجيبونا ليلا ويقعدون عن نصرتنا نهارا ، ثم ينفذون إلى دارنا قنفذا ومعه عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد ليخرجوا ابن عمي عليا إلى سقيفة بني ساعدة لبيعتهم الخاسرة ، فلا يخرج إليهم متشاغلا بما أوصاه به رسول الله صلى الله عليه وآله وبأزواجه وبتأليف القرآن وقضاء ثمانين ألف درهم وصاه بقضائها عنه عدات ودينا ، فجمعوا الحطب الجزل على بابنا وأتوا بالنار ليحرقوه ويحرقونا ، فوقفت بعضادة الباب وناشدتهم بالله وبأبي أن يكفوا عنا وينصرونا ، فأخذ عمر السوط من يد قنفذ - مولى أبي بكر - فضرب به عضدي فالتوى السوط على عضدي حتى صار كالدملج ، وركل الباب برجله فرده علي وأنا حامل فسقطت لوجهي والنار تسعر وتسفع وجهي ، فضربني بيده حتى انتثر قرطي من أذني ، وجاءني المخاض فأسقطت محسنا قتيلا بغير جرم ، فهذه أمة تصلي علي ؟ ! وقد تبرأ الله ورسوله منهم ، وتبرأت منهم . فعمل أمير المؤمنين ( ع ) بوصيتها ولم يعلم أحدا بها فأصنع في البقيع ليلة دفنت فاطمة عليها السلام أربعون قبرا جددا .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 30 - ص 347 - 349
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الرواية التاسعة : رواية العباس عن امير المؤمنين عليه السلام

(( قال أبان عن سليم ، قال : انتهيت إلى حلقة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله ، ليس فيها إلا هاشمي غير سلمان وأبي ذر والمقداد ومحمد بن أبي بكر وعمر بن أبي سلمة وقيس بن سعد بن عبادة .
فقال العباس لعلي عليه السلام : ما ترى عمر منعه من أن يغرم قنفذا كما أغرم جميع عماله ؟ فنظر علي عليه السلام إلى من حوله ثم اغرورقت عيناه بالدموع ، ثم قال : شكر له ضربة ضربها فاطمة عليها السلام بالسوط ، فماتت وفي عضدها أثره كأنه الدملج .))
كتاب سليم بن قيس - تحقيق محمد باقر الأنصاري - ص 224
.









التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي سوري يعلن اسلامة بسبب تخاذل اصحاب العمائم ونفاقهم
»» أول مره في حياتي اشوف واحد يخاف على عدوه ومغتصب الخلافه منه بل ويناديه بامير المؤمنين
»» فراس الشمري ممكن تجيب لو سمحت
»» الرد على قول عمر : لَقَدْ خَشِيتُ أَنْ يَكُونَ نَزَلَ فِيَّ قُرْآنٌ
»» الوكالة الشيعية للانباء شبكة الدفاع عن السنة الصداع الدائم للروافض !!
 
قديم 31-05-09, 01:48 PM   رقم المشاركة : 5
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


احسنت احسن الله اليك

بارك الله فيك







التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» زواج المتعة بين السنة والشيعة
»» صلاة الضحى حراااااااااااااااااااااااام
»» زواج المتعة بين السنة والشيعة
»» الرد على : الائمة مذكورين فى كتب السنة
»» للزميلة رهينة الاحزان دعوة للحوار الهادىء
 
قديم 31-05-09, 03:45 PM   رقم المشاركة : 6
محبة الرحمن
عضو





محبة الرحمن غير متصل

محبة الرحمن is on a distinguished road


يالله ؛
حتى الروايات متشككين فيها من قتل الزهراء ..!!
بارك الله فيك اخي سبيدر ،
وياحبذا ان ترفق القصة الاصليـة لوفاة الزهراء .







التوقيع :
إن كان رفضاً حُب آل مُحمد ~ فليَشهد الثقلان آني رافضيةٌ
إن كان نصباً حُب صَحب مُحمد ~ فليَشهد الثقَلان أني ناصِبيةٌ
من مواضيعي في المنتدى
»» هناك عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
»» الحســـن رضي الله عنه_ صائب او ان الحسين فعله باطل ...!!!
»» أقوال الرسول و أئمة السلف والخلف والشيعة في الرافضـة
»» قالوا المعصومين [ سببــــاً ] و الله هو صاحب الحوائج ؟؟؟؟؟
 
قديم 01-06-09, 12:42 AM   رقم المشاركة : 7
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


روايات ضرب الزهراء عليها السلام

هناك روايات كثيرة تتكلم عن ضرب القوم للزهراء سلام الله عليها
وهي مروية عن الرسول (ص) وامير المؤمنين (ع) والزهراء (ع) والحسن (ع) والصادق (ع)
وهي روايات كثيرة ومتنوعة وعلى أقسام :
فبعض الروايات تذكر الضرب بشكل عام ، وتبين عقوبة الضارب ( الرواية رقم 1 + 5 + 6 + 10 )
وبعضها تنسبها الى قنفذ العدوي
( الرواية رقم 2 + 4 + 7 + 9 + 11 )
وبعضها تنسبها الى عمر بن الخطاب ( الرواية رقم 8 )
وبعضا تنسبها الى المغيرة بن شعبة ( الرواية رقم 3 )


بالله عليكم ما تفكرون يا شيعه !!!

ح






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» معليش يا وهابيه كذب عليكم الحقير خاسر الخبيث ولكن تطمنوا الله يمهل ولا يهمل
»» حركة حماس تمنع "شيعة في غزة" من إحياء "أربعينية الحسين"
»» شيعيه مخلصة جدا عيبها الوحيد انها تزني فقط
»» سؤال صغير للشيعة اجيبوا ولو حتى في منتدياتهم
»» هل الأشاعرة من أهل السنة ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "