العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-05-09, 07:06 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Cool الإلزام القوي على بطلان عصمة الإمام الحسن بن علي... إلى من يهمه الأمر أو يريد النقاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

لنهدم عصمة الأئمة الإثني عشر المزعومة !!! لدى الإمامية ما علينا إلا أن نهدم عصمة إمام واحد وحسب فتنهدم على إثرها عصمة غيره من الأئمة لأن الرافضة تعتقد أن جميع الأثني عشر إمام معصومين فاذا هُدمت عصمة احد الثني عشر صار واضحا بطلان معتقدهم في ذلك وتضاده واختلافهوقد قال تعالى ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا
فلا يمنكن في عقيدة الرافضة أن يكون الحسن غير معصوم دون باقي الأئمة!!!
صحح محمد بن يعقوب الكليني في كتابه الكافي روايتين تنص على أن الإمام الحسين رضي الله عنه وعليه السلام رجلٌ مِطلاقٌ!!! واليك المصدر

الكافي - الشيخ الكليني ج 6 ص 56 : ( باب ) * ( تطليق المرأة غير الموافقة ) *
4 - حميد بن زياد ، عن الحسن بن محمد بن سماعة ، عن محمد بن زياد بن عيسى ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن عليا قال وهو على المنبر : لا تزوجوا الحسن فإنه رجل مطلاق ، فقام رجل من همدان فقال : بلى والله لنزوجنه وهو ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن أمير المؤمنين عليه السلام فإن شاء أمسك وإن شاء طلق .

5 - عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن إسماعيل بن بزيع ، عن جعفر بن بشير ، عن يحيى بن أبي العلاء ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن الحسن بن علي عليهما السلام طلق خمسين امرأة فقام علي عليه السلام بالكوفة فقال : يا معاشر أهل الكوفة لا تنكحوا الحسن فإنه رجل مطلاق فقام إليه رجل فقال : بلى والله لننكحنه فإنه ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن فاطمة عليها السلام فإن أعجبته أمسك وإن كره طلق . (إنتهى)

وصحح المحقق البحراني في الحدائق الناضرة روايتي الكليني قائلا (موثق) وهذه صيغة تصحيح لدى الرافضة وإليك كلامه
- الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 25 ص 148 :
ومن الاخبار في ذلك ما رواه في الكافي عن عبد الله بن سنان في الموثق عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) " قال : إن عليا ( عليه السلام ) قال وهو على المنبر : لاتزوجوا الحسن ، فإنه رجل مطلاق ، فقام إليه رجل من همدان فقال : بلى والله أزوجه ، وهو ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فإن شاء أمسك وإن شاء طلق " . وعن يحيى بن أبي العلاء عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) " قال : إن الحسن بن علي ( عليهما السلام ) طلق خمسين امرأة فقام علي ( عليه السلام ) بالكوفة فقال : يا معاشر أهل الكوفة لا تنكحوا الحسن ( عليه السلام ) فإنه رجل مطلاق ، فقام إليه رجل فقال : بلى والله أنكحنه إنه ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن فاطمة ( عليه السلام ) فإن أعجبته أمسك ، وإن كره طلق " . وروى البرقي في كتاب المحاسن عن ابن محبوب عن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله " قال : أتى رجل أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فقال له : جئتك مستشيرا إن الحسن والحسين وعبد الله بن جعفر خطبوا إلي فقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : المستشار مؤتمن ، أما الحسن فإنه مطلاق للنساء ، ولكن زوجها الحسين فإنه خير لابنتك " . (إنتهى)

ومعلوم أن مطلاق على وزن مِفعال صيغة مبالغة أي أن المطلاق هو الرجل الكثير الطلاق!!! ومعلوم أن كثرة الطلاق صفة سيئة قبيحة ومذمة يبغضها الله وهدم للعصمة لأن المعصوم في نظر الرافضة منزه غن كل سوء وذم وقباحة!!! كيف لا تكون مذمة وقباحة وسوء وقد نهى الإمام علي عن تزويج الحسن بسبب هذه الصفة!!!

وها هو ذا الكليني يصحح رواياتٍ فيها ان الله يبغض كل مطلاق!!!

الكافي - الشيخ الكليني ج 6 ص 54 و55: ( باب ) * ( كراهية طلاق الزوجة الموافقة ) *
2 - علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن غير واحد ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ما من شئ مما أحله الله عزوجل أبغض إليه من الطلاق وإن الله يبغض المطلاق الذواق .

3 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن عبد الرحمن بن محمد ، عن أبي خديجة ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن الله عزوجل يحب البيت الذي فيه العرس ، ويبغض البيت ، الذي فيه الطلاق ، وما من شئ أبغض إلى الله عزوجل من الطلاق .

4 - محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن يحيى ، عن طلحة بن زيد ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : سمعت أبي عليه السلام يقول : إن الله عزوجل يبغض كل مطلاق ذواق . (إنتهى)

وصحح المحقق البحراني الروايات الثلاث التي رواها الكليني
- الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 25 ص 146 :
وما رواه فيه أيضا عن ابن أبي عمير في الصحيح أو الحسن عن غير واحد عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) " قال : ما من شئ مما أحله الله عزوجل أبغض إليه من الطلاق ، وأن الله يبغض المطلاق الذواق " . وعن أبي خديجة عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) " قال : إن الله عزوجل يحب البيت الذي فيه العرس ، وما من شئ أبغض إلى الله عزوجل من الطلاق " وعن طلحة بن زيد عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) " قال : سمعت أبي ( عليه السلام ) يقول : إن الله عزوجل يبغض كل مطلاق ذواق " . (إنتهى)

وهذا يلزم منه أن صفة كثرة الطلاق التي في الإمام الحسن مبغوضة من قبل الله خاصة وقد نهى الإمام علي عن تزوج ابنه الإمام الحسنة بسبب هذه الصفة

بل يلزم الرافضة بموجب هذه الرواية أن الإمام الحسين مبغوض من الله والعياذ بالله فهذا إشكال كبير يهدم العصمة

فكيف إذن يكون معصوما !!! فهذا إشكال كبير يهدم العصمة ويجتثها من جذورها

وغاية ما يمكن ان يقوله الرافضي أن هذه الاخبار محمولة على التطليق بسبب سوء خلق في اولئك النساء أو نحوه مما يوجب أولوية الطلاق ولا يخفى بُعدَه لأنه لو كان كذلك لكان عذرا شرعيا ، فكيف ينهى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) عن تزويجه والحال كذلك !!! . وهذا إشكال كبير هدام للعصمة

وهذا عين ما قال المحقق البحراني ولذلك عجز المحقق البحراني عن كتابة جوابٍ وتوقف وحُبسَ قلمه حيث قال: (وبالجملة فالمقام محل إشكال ، ولا يحضرني الآن الجواب عنه ، وحبس القلم عن ذلك أولى بالادب .)

وإليك نص كلام البحراني كاملا

- الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 25 ص 148 :
بقي هنا إشكال وهو أنه قد تكاثرت الاخبار بأن الحسن ( عليه السلام ) كان رجلا مطلاقا للنساء حتى عطب به أبوه علي ( عليه السلام ) على ظهر المنبر . ومن الاخبار في ذلك ما رواه في الكافي عن عبد الله بن سنان في الموثق عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) " قال : إن عليا ( عليه السلام ) قال وهو على المنبر : لاتزوجوا الحسن ، فإنه رجل مطلاق ، فقام إليه رجل من همدان فقال : بلى والله أزوجه ، وهو ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فإن شاء أمسك وإن شاء طلق " . وعن يحيى بن أبي العلاء عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) " قال : إن الحسن بن علي ( عليهما السلام ) طلق خمسين امرأة فقام علي ( عليه السلام ) بالكوفة فقال : يا معاشر أهل الكوفة لا تنكحوا الحسن ( عليه السلام ) فإنه رجل مطلاق ، فقام إليه رجل فقال : بلى والله أنكحنه إنه ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن فاطمة ( عليه السلام ) فإن أعجبته أمسك ، وإن كره طلق " . وروى البرقي في كتاب المحاسن عن ابن محبوب عن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله " قال : أتى رجل أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فقال له : جئتك مستشيرا إن الحسن والحسين وعبد الله بن جعفر خطبوا إلي فقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : المستشار مؤتمن ، أما الحسن فإنه مطلاق للنساء ، ولكن زوجها الحسين فإنه خير لابنتك " . وربما حمل بعضهم هذه الاخبار على ما تقدم في سابقها من سوء خلق في اولئك النساء أو نحوه مما يوجب أولوية الطلاق ، ولا يخفى بُعدَه ، لانه لو كان كذلك لكان عذرا شرعيا ، فكيف ينهى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) عن تزويجه والحال كذلك . وبالجملة فالمقام محل إشكال ، ولا يحضرني الآن الجواب عنه ، وحبس القلم عن ذلك أولى بالادب . (إنتهى)

عجبا لك يا محقق القوم أصبح العجز عن الرد وحبس القلم عنه أدبا !!! والله ما هذا أدبٌ بل هربٌ لأنك لا تملك جوابا

بإنتظار رافضي إثني عشري ينبري لها ألا هل من مبارز !







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تفرد الصديق بحديث إنا لا نورث وهل أخطأت الزهراء بطلبها الإرث رضي الله عنهما
»» يَا أَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَٱبْتَغُوۤاْ إِلَيهِ ٱلْوَسِيلَةَ
»» مناقشة قول الدارقطني (( الحسن البصري لم يسمع من أبي بكرة )) وحديث ( فضل الحسن )
»» شبهة تحريف شيخنا مقبل بن هادي الوادعي لحديث " ما منعك أن تسب " .. !!
»» [ الحاج صفوان ] متى أصبح علم أئمتكم سر مستتر ؟
 
قديم 25-05-09, 07:13 AM   رقم المشاركة : 2
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


جزاكم الله خير اخي تقي الدين وبارك الله فيكم ووفقكم دنيا وآخرة في الآونة الأخيرة لانرى اي رافضي !!!!!!!!







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» جريمة بشعة قام بها أزلام المالكي بحق زوجة وابنة عسكري سني
»» فتوى الحاخام السستاني بحرمة مقاومة الإحتلال الأمريكي
»» باحثة سعودية تؤكد التلبينة تعالج ارتفاع السكر والضغط والكولسترول
»» من زار الحسين كمن زار الله في عرشه !!!
»» في دين الروافض الصحابي سلمان الفارسي يخاطب الزهراء بكلمات والعياذ بالله
 
قديم 25-05-09, 07:32 AM   رقم المشاركة : 3
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


إنتظروا سيأتيكم عبد الخميني
إبطال التأويلات






التوقيع :
لا تحزن ما دمت مؤمناً .
من مواضيعي في المنتدى
»» بحث نفيس في إلتقاء المتصوفة مع أهل التدليس و التلبيس
»» قصة أبو صالح عليه السلام
»» يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت 40 مرة
»» زمهرير الصوفي
»» بيان التدليس و التشكيل لفضح أهل التلبيس و التعطيل .
 
قديم 25-05-09, 02:49 PM   رقم المشاركة : 4
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


رضي الله عن سيدي الحسن وحشرنا ربي معه ومع أخيه وأمه وأبيه وجده وصحابة جده بإذن الله ..

عصمة الأئمة في عقيدة الروافض جداً هشه .. لا أسأس لها ولا بنيان ..
متى يعقلون ..!!

بوركت أستاذي أسد السنة تقي الدين ..
وغفر الله لكـ ولوالديكـ ..
ووفقكـ الله في أمتحاناتكـ ..
الحمد لله على سلامة المنهج ..

" اللهم أكفنا ما أهمنا "






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الإماميه هم أعظم الموحدين لله دعوة للحوار
»» قصيده قديمه أبكت العلامه أبن باز رحمه الله / أهديها لأخواني الكرام هنا
»» بدون ولايتك ياسيدي علي أعمالي كلها ستحبط وكالعادة الدليل هو
»» لمن بقى لديه ذرة عقل ...
»» وحيرةٌ بالإيمانِ نُغلّفُهَا
 
قديم 25-05-09, 07:13 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله تعالى فيكم أخواني وجزاكم الله خيرا







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية شهر رمضان : إسكات الحمار المحتج بأثر إبن عمر [ أتنصت كأنك حمار ] ... !!
»» الرافضة / بو باسل محق تحدي خفيف لطيف لكم
»» نسف إصول الرافضة من نهج البلاغة
»» ضعف حديث إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاكِ
»» فاطمة سلام الله عليها وإفتراء الرافضة عليها
 
قديم 27-05-09, 06:07 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع رفع الله قدر أهل السنة







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلجام المعتدي الآثم .. بضعف حديث " عليكم بالعمائم "
»» همسة في أذن أخي صاحب المنهج الصوفي
»» يا رافضة لماذا تطوفون على القبور ؟؟
»» الإشعار بعلل أثر مالك الدار
»» رسالة من اخينا الحبيب مؤدب
 
قديم 27-05-09, 04:23 PM   رقم المشاركة : 7
مُحبة لقاء النبي
عضو نشيط






مُحبة لقاء النبي غير متصل

مُحبة لقاء النبي is on a distinguished road


يا سبــحان الله .. !

بل كيــف سيــنكرونــ هــذه الحقيــقة وخصــوصاً أنــها من كتبــهم ؟!

فإذا نــكروهــا فهــذا يعــني نـكرانهم لكتبــهم ومذهبــهم !!! هداهم الله

وجــزاك الله خيـراً أخي نســأل الله لهم اليقظة من سبات نومــهم العمــيق في الضــلال والجهــل
والخــداع ولا سيــما كتبــهم هي أول من خدعــت نفســها فتــناقضت ما بــداخــلها .. فغــريب من
قــوم أصحــابهـا .. أيقرءون كتــبهم ؟ .. ألـم يلاحظوا التــناقضــات في الأقــوال والأحاديــث ؟ ..
ألــم يبــن هذا وإن دلْ دلَّ على أن هذا دين من صنــع البشــر ! .. فلا تعتقــدوه إظــهار فســاد
معتقدكم هو كره لكم .. بلا والله نحــب لكــم الهـداية .. أسأل الله لكم الهـداية ..

أسأل الله لكم الهـداية ..

أسأل الله لكم الهـداية ..

أسأل الله لكم الهـداية ..






التوقيع :
أفكر بعقلي ------------------> لا بعقل غيري .. !!
1- أول من ادعى النص على علي رضي الله عنه:
كان اليهودي عبدالله بن سبأ أول من ادعى أن علياً رضي الله عنه وصي رسول الله صلى الله عليه
وآله وسلم .
وقد شهد بذلك المؤرخ الشيعي النوبختي في كتابه فرق الشيعة ص50 بقوله:
(وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم
ووالى علياً عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام ...
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=44230
من مواضيعي في المنتدى
»» يزوج ابنته أم كلثوم شقيقة الحسن والحسين من عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» برنامج حقيبة المسلم كل اسلاميات الشبكة في 8 ميجا فقط
»» لا عجب
»» ذكر الكليني في كتاب الكافي: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار
»» أن علياً عليه السلام قال من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله
 
قديم 27-05-09, 05:09 PM   رقم المشاركة : 8
المهدي بو صالح
§*ستره الله في الدارين وعفا عنه§*







المهدي بو صالح غير متصل

المهدي بو صالح is on a distinguished road


يرفع رفع الله قدر كاتبه







 
قديم 05-06-09, 05:28 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله تعالى فيكم

في إنتظار محاور من الروافض







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» متابعة الحوار بين الأستاذ الفهرس والجمال بخصوص تعريف أهل البيت عليهم السلام
»» هل كذب شيخ الإسلام إبن تيمية [ رد على أحد الشبهات ]
»» إلي أصحاب الأراء السياسية والنقاشات الدنيوية هذه وصية عبدٍ فقير لكم فإتقوا الله
»» النبي يترحم على الصحابة ومن تبعهم بحفظهم سنتهِ وتدوينها صفعة للرافضة
»» سؤال للمقداد سهل جدا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "