العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-05-09, 10:43 AM   رقم المشاركة : 1
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


سؤال الى الزملاء السنة ما هو حكم من تزوج متعة من اهل السنة بعد تحريمها عندكم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد نبينا وعلى اله الطيبيين الطاهرين
الاخوة السنة السلام عليكم جميعا
ارتأيت ان افتح هذا الموضوع لكي احصل على اجابة وافية حول هذ الموضوع
وهو لو ثبت عندكم ان احد ابناء السنة تزوج متعة بعد ان تم تحريمها في كتبكم
عالما بها ( وليس جاهلا بها) فما هو الحكم الشرعي عندكم ...على هذا الرجل ( الزاني)؟؟؟
وهل يجوز درأ الحد عن الزاني عندكم ؟؟؟
وما حكم علماؤكم عندكم و الذين يمنعون اقامة حد الله؟؟
واعيد قولي ان هذا ليس دفاعا عن زواج المتعة ....بل طلبا للحقيقة ...
واتوسم بكم اخواني السنة الافاضل الالتزام بالاخلاق الحميدة الاسلامية اثناء النقاش..وان لا تتحججوا بما تلاقوه في منتدياتنا الشيعية لكي تقابلونا بالمثل فالله سبحانه يقول ( ولا تزر وازرة وزر اخرى )
وتقبلوا تحيات ضيفكم ( وارجو ان لااكون من الصنف الثقيل) لكم جميعا







 
قديم 23-05-09, 10:50 AM   رقم المشاركة : 2
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


قال الكاتب: وهنا نقف بين أخبار منقولة وصريحة في تحريم المتعة، وبين أخبار منسوبة إلى الأئمة في الحث عليها وعلى العمل بها.
وهذه مشكلة يحتار المسلم إزاءها أيتمتع أم لا ؟

وأقول: إن وظيفة الفقيه هي أن ينظر في الأخبار المتعارضة المنقولة عن النبي

المتعة وما يتعلق بها ................................................................ .............. 209

(ص) وعن الأئمة الأطهار عليهم السلام ، فيرجِّح منها ما هو الصحيح بالمرجِّحات السندية والدلالية، فيأخذ به ويعمل على طبقه، لا أن يتمسك ببعضها ويترك بعضها الآخر هكذا من غير حجَّة ولا دليل.
ومن الواضح أن الكاتب طرح الروايات الصحيحة المتواترة الدالة على حلّية نكاح المتعة، وتمسّك بحديث ضعيف، لا لشيء إلا لأنه موافق لما عليه أهل السنة.
فشتان بين معالجتنا للمسألة ومعالجة مدَّعي الاجتهاد ، فإنّا قد استدللنا عليهم بالأحاديث الصحيحة التي رواها أهل السنة في كتبهم والتي تدل على حلّية نكاح المتعة ، وقد نقلنا لك بعضاً منه، والكاتب استدل على مطلوبه بحديث واحد ضعيف عندنا، رواته إما سُنِّيون أو زيديون!!
وأما زَعْمه أن الأخبار المروية عن أئمة أهل البيت عليهم السلام الدالة على حلّية نكاح المتعة كلها منسوبة إليهم، أي مختلقة ومكذوبة، فهو زعم باطل لم يستند إلى دليل، وكان عليه أن يثبت كلامه بالدليل الصحيح، لا بالدعاوى الجوفاء، ونحن قد أثبتنا في كتابنا (مسائل خلافية) بالأدلة الواضحة الصحيحة أن الشيعة هم أتباع أهل البيت عليهم السلام ، الذين تمسَّكوا بحبلهم، واتّبعوهم، ونقلوا عنهم بالأسانيد الصحيحة العلم الكثير في المعتقدات والفتاوى والأحكام، فمن أراد الاطلاع على تلك الأدلة فعليه بمراجعتها هناك.
قال الكاتب: إن الصواب هو ترك المتعة لأنها حرام كما ثبت نقله عن أمير المؤمنين رضي الله عنه . وأما الأخبار التي نُسبَت إلى الأئمة، فلا شك أن نسبتها إليهم غير صحيحة ، بل هي أخبار مفتراة عليهم، إذ ما كان للأئمة عليهم السلام أن يخالفوا أمراً حرمه رسول الله، وسار عليه أمير المؤمنين من بعده، وهم - أي الأئمة - الذين تلقوا هذا العلم كابراً عن كابرٍ لأنهم ذرّية بعضها من بعض.

http://www.shiaweb.org/books/llah_llhaq/pa33.html







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعه يناشدون الملك عبدالله
»» اهذا مايروه الشيعه الرجاء الدخول سؤال للشيعه
»» فتاوى السستاني والخميني والطوسي بتحليل لواط الشيعة !
»» ياصوفية فرحانين بالجفري تعالوا شوفوا اخذ علمه من اين ؟
»» دعوة تحاور الاديان للملك عبد الله حفظه الله ياشيعة تعالوا
 
قديم 23-05-09, 11:01 AM   رقم المشاركة : 3
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


بداية زميلي وعذرا لما طرح في الاجابه السابقه التي تحرم المتعه من كتبكم

اما من ناحيه ماهوا حكم من تزوج متعه
ماهو حكم الشرع في زواج المتعة؟
وإذا كانت زنا فكيف يبيحها الرسول صلى الله عليه وسلم فترة؟
وللإجابة على هذا السؤال وبعيدا عن الإسرائيليات التى نلهث جميعا وراءها،ولكن من واقع كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
: فنكاح المتعة من الأنكحة الباطلة المحرمة بالإجماع فلا يجوز لأحد الإقدام عليه ولا التفكير فيه ولا الاستماع إلى شبهات من يبيحه. وقد نقل أئمة المسلمين الإجماع على تحريم المتعة.
قال الإمام ابن المنذر جاء عن الأوائل الرخصة فيها ولا أعلم اليوم أحدا يجيزها إلا بعض الرافضة، ولا معنى لقولٍ يخالف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم) أ.هـ.
وقال القاضي عياض: (ثم وقع الإجماع من جميع العلماء على تحريمها إلا الروافض).
وقال الإمام الخطابي: (تحريم المتعة كالإجماع إلا من بعض الشيعة ولا يصح على قاعدتهم في الرجوع في المختلفات إلى علي رضي الله عنه وآل بيته، فقد صح عن علي أنها نسخت، ونقل البيهقي عن جعفر بن محمد أنه سئل عن المتعة فقال: هي الزنا بعينه). أ هـ.
وقال الإمام القرطبي: (الروايات كلها متفقة على أن زمن إباحة المتعة لم يطل وأنه حرم، ثم أجمع السلف والخلف على تحريمها إلا من لا يلتفت إليه من الروافض). أهـ.
وهذا الإجماع القطعي في التحريم، مستنده الكتاب والسنة، كما يدل عليه النظر الصحيح أيضاً.
أما الكتاب:
(1) ففي قوله تعالى: (والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون). والمرأة المتمتع بها ليست زوجة، لأن علاقة الزوجية توجب التوارث بين الطرفين، كما توجب على الزوجة العدة في الوفاة والطلاق الثلاث، وهذه أحكام الزوجية في كتاب الله تعالى، والقائلون بالمتعة من الروافض يرون أنه لا توارث بينهما ولا عدة. وهي ليست بملك يمين، وإلا لجاز بيعها وهبتها وإعتاقها، فثبت أن نكاح المتعة من الاعتداء المذموم.
(2) ومن دلالة القرآن على ذلك أيضاً قوله تعالى: (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله) [النور: 33]. ولو كانت المتعة جائزة لم يأمر بالاستعفاف ولأرشد إلى هذا الأمر اليسير، وقد تحققنا قيام أمر الشريعة على اليسر ونفي الحرج.
(3) وكذلك قوله تعالى: (ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمما ملكت أيمانكم……) إلى قوله: (ذلك لمن خشي العنت منكم وأن تصبروا خير لكم) [النساء: 25] فلو جازت المتعة لما كانت حاجة إلى نكاح الأمة بهذين الشرطين. عدم الاستطاعة وخوف العنت.
وأما استشهادهم بقوله تعالى: (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة) [النساء: 24] فهذا لا حجة لهم فيه، بل الاستدلال بذلك على المتعة نوع من تحريف الكلام عن مواضعه ، فسياق الآيات كلها في عقد النكاح الصحيح، فإنه لما ذكر الله تعالى المحرمات من النساء قال: (وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة) إلى أن قال: (ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات……) [النساء: 25]، فالسياق كله في النكاح.
والآية دالة على أن من تمتع بزوجته بالوطء والدخول لزمه إتمام المهر وإلا فنصفه.
وأما قراءة {إلى أجل مسمى} فليست قراءة متواترة، ولو سلم صحتها فهي منسوخة كما سيأتي، على أنه ليس فيها دلالة على المتعة، وإلا لكانت المتعة لا تجوز مدة العمر كله وأبدا، وإنما إلى أجل مسمى، وهذا لا تقول به الشيعة، نعني اشتراط كون المتعة إلى أجل وأنها لا تجوز مدة العمر، فبطل استدلالهم بهذه القراءة.
وأما السنة النبوية:
(1) فما رواه مسلم في صحيحه من حديث سَـبُرة الجهني أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: “يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً”.
(2) وما رواه البخاري ومسلم من حديث الحسن وعبد الله ابني محمد ابن الحنفية عن أبيهما أنه سمع علي بن أبي طالب يقول لابن عباس: “نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الإنسية”.
(3) وعن سَـبُرة الجهني قال: “أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمتعة عام الفتح حين دخلنا مكة ثم لم نخرج منها حتى نهانا عنها” رواه مسلم.
(4) وعن سَـبُرة الجهني أيضا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعة وقال: (ألا إنها حرام من يومكم هذا إلى يوم القيامة، ومن كان أعطى شيئاً فلا يأخذه) رواه مسلم.
فهذه الأحاديث تدل على أن تحريم المتعة هو آخر الأمرين، وأنه محرم إلى يوم القيامة.
وأما النظر الصحيح:
فإن النظر الصحيح يدل على تحريم المتعة، وذلك لكونها مشتملة على مفاسد متنوعة كلها تعارض الشرع: منها كما أفاد صاحب التحفة الاثناعشرية أنها تضييع الأولاد، فإن أولاد الرجل إذا كانوا متشردين في كل بلدة ولا يكونون عنده فلا يمكنه أن يقوم بتربيتهم فينشأون من غير تربية كأولاد الزنا، ولو فرضنا أولئك الأولاد إناثا كان الخزي أزيد، لأن نكاحهن لا يمكن بالأكفاء أصلا. ومنها احتمال وطء موطوءة الأب للابن، بالمتعة أو بالنكاح أو بالعكس، بل وطء البنت وبنت البنت وبنت الابن، والأخت وبنت الأخت وغيرهن من المحارم في بعض الصور، لأن العلم بحمل المرأة المتمتع بها في مدة شهر واحد أو أزيد ربما تعذر، لاسيما إن وقعت المتعة في سفر، فإذا تكرر هذا في مجموعة أسفار، وولدت كل واحدة منهن بنتاً، فربما رجع هذا الرجل إلى هذا المكان بعد خمسة عشر عاماً مثلاً، أو مر إخوته أو بنوه بتلك المنازل، فيفعلون مع تلك البنات متعة أو ينكحوهن. ومن المفاسد: تعطيل ميراث من ولد بالمتعة، فإن آباءهم وإخوتهم مجهولون ولا يمكن تقسيم الميراث ما لم يعلم حصر الورثة في العدد.
ومنها اختلاط الماء في الرحم وخاصة في المتعة الدورية، وهي موجودة في كتب الشيعة، وصورتها: أن يستمتع جماعة من امرأة واحدة ويقروا النوبة لكل منهم فيختلط ماؤهم، وهذا من أعظم المحرمات لما فيه من اختلاط الأنساب.
قال الإمام النووي : (والصواب المختار أن التحريم والإباحة كانا مرتين، وكانت حلالا قبل خيبر ثم أبيحت يوم فتح مكة، وهو يوم أوطاس لاتصالهما، ثم حرمت يومئذ بعد ثلاثة أيام تحريماً مؤبداً إلى يوم القيامة واستمر التحريم) أهـ. شرح مسلم 3/553.
وهذه بعض الأحاديث الدالة على الإباحة ثم التحريم:
1. عن إياس بن سلمة عن أبيه قال : (رخص رسول الله صلى الله عليه وسلم عام أوطاس في المتعة ثلاثا ثم نهى عنها). رواه مسلم.
2. عن سَـبُرة الجهني انه غزا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فتح مكة، قال : (فأقمنا بها خمس عشرة، فأذن لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في متعة النساء ……. فلم نخرج حتى حرمها رسول الله صلى الله علي وسلم) رواه مسلم.
و قد جاء عن بعض الصحابة إباحة المتعة، كابن عباس رضي الله عنه، وخصها بحالة الاضطرار، لكن جاء رجوعه عن المسألة، وسبق ذكر إنكار علي رضي الله عنه عليه.
أما قول جابر رضي الله عنه : (كنا نستمتع على عهد رسول الله وأبي بكر، حتى نهى عنه عمر في شأن عمرو بن حريث). وقوله : (ثم نهانا عمر فلم نعد لها) رواهما مسلم.
قال النووي : (هذا محمول على أن الذي استمتع في عهد أبي بكر وعمر لم يبلغه النسخ) أهـ.
قال الحافظ في الفتح ( ومما يستفاد أيضاً أن عمر لم ينه عنها اجتهاداً، وإنما نهى عنها مستنداً إلى نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد وقع التصريح بذلك فيما أخرجه ابن ماجة من طريق أبي بكر بن حفص عن ابن عمر قال : (لما ولي عمر خطب فقال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لنا في المتعة ثلاثا ثم حرمها). وأخرج ابن المنذر والبيهقي من طريق سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال: (صعد عمر المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : ما بال رجال ينكحون هذه المتعة بعد نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم) أهـ من الفتح 9/77.
وتسليم الصحابة لعمر رضي الله عنه وموافقتهم له دليل على صحة حجته رضي الله عنه، كما قال الإمام الطحاوي: (خطب عمر فنهى عن المتعة ونقل ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم فلم ينكر عليه ذلك منكر، وفى هذا دليل على متابعتهم له على ما نهى عنه) انتهى .
وأيضا لايجوزأن يقال: ( المتعة زنا كيف يحلل الرسول صلى الله عليه وسلم الزنا لفترة ؟ ) لوجود الفرق بين الأحكام في بداية التشريع وبعد نهايته حيث كان البعض منها ينسخ وبعضها يبقى وفق مراد الله سبحانه وتعالى حيث يقول : (ماننسخ من آيةٍ أوننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير) [ البقرة : 106]، فالنسخ أوالإباحة لحكم ما في فترة ثم تحريمه لايجوز الاعتراض عليه، لأنه من لدن حكيم خبير سبحانه وتعالى، ولما أبيحت المتعة في أول الإسلام لم تكن ( زنا ) حال إباحتها ، وإنما تأخذ حكم الزنا بعد التحريم واستقرار الأحكام كما هو معلوم.
والله علم.


واما من ناحيه الحكم على من فعلها او تزوج متعه
فـ اترك الرد لمن هم اعلم مني اخي الكريم
ولاكن اتوقع بما انه علم بتحريمها وانها زنا فعليه ان يحد حد الزنا
هذا والله اعلم







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» عقيدة الإسماعيلية في صلاة الجمعة
»» عفواً ايها الشيعي تعال الى هنا وتعرف على الصحابه
»» فضائل الصحابة رضي الله عنهم
»» ياشيعه من يفيدني بقصة الزيديان ؟
»» توبة الشيعي بحار الانوار ((الفكر)) بعد مباهلة اسد مصر
 
قديم 23-05-09, 11:25 AM   رقم المشاركة : 4
سنيه من استراليا
مشترك جديد







سنيه من استراليا غير متصل

سنيه من استراليا is on a distinguished road


اهلا بك زميلنا الكريم في منتدانا الغالي ونحن لا نتهجم على من يحاورنا بأدب كما فعلت ونحن نرحب بكل الشيعه للحوار الهادي والمحترم هذا اولا -ثانياالمتعه في مذهب اهل السنه تعتبر زنا واذا ثبتت على شخص بألادله فحينئذ يقام عليه حد الزنئ هذا والله اعلم (انار الله بصيرتك وهداك الى طريق الحق)






 
قديم 23-05-09, 12:06 PM   رقم المشاركة : 5
محبة الرحمن
عضو





محبة الرحمن غير متصل

محبة الرحمن is on a distinguished road


الصدري ..؛
سؤالك مهم جدا مع انه تكرر ، إلا انه لم يكن يطرح من قبل زملائنـآ الشيعه ،
هذا وان دل ، فإنه يدل على حرصك لمعرفة الحقيقه ،،

الزنا هو وطء المرأة من غير عقد شرعي ، و هو من الكبائر باتفاق العلماء ، قال تعالى: ( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً) (الإسراء:32).

و قال سبحانه: (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً) (الفرقان:68).

و قال: (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) (النور:2) .

و قد بدأت الآية بالزانية قبل الزاني لأن الزنى من المرأة أفحش .


علي بن أبي طالب يقول لابن عباس: “نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الإنسية”.

فمثل ما هي محرمة لحوم الحمر الانسية ليوم الدين ، فزواج المتعة محرم تماما ،
لان هما الاثنين حرموا في وقت واحد ليوم واحد..

اقتباس:
وهو لو ثبت عندكم ان احد ابناء السنة تزوج متعة بعد ان تم تحريمها في كتبكم
عالما بها ( وليس جاهلا بها) فما هو الحكم الشرعي عندكم ...على هذا الرجل ( الزاني)؟؟؟



حكم الزنا معروف زميلي الفاضـل ،،
ولكن لا ضير ان اعيده لك ..
الزاني البكر ( الذي لم يتزوج ) يجلد مائة و يغرب عاماً ( أي يبعد عن بلدته)،
أما المحصن ( الذى سبق له الزواج ) فحكمه الرجم ، ولابد في ذلك من الإقرار أو شهادة أربعة شهو على فعلته ..
إذا لم يكن هناك اربعه شهود يسقط الحد عنه ، ويخلد في نار جهنم ، اذا شاء الله ذلك

اقتباس:
وهل يجوز درأ الحد عن الزاني عندكم ؟؟؟


القاضي مندوب إلى الاحتيال لدرء الحد كما قال صلى الله عليه وسلم "ادرءوا الحدود بالشبهات"
الا لو ثبت عليه الزنـآ واعترف فيقع الحد عليه ..

اقتباس:
وما حكم علماؤكم عندكم و الذين يمنعون اقامة حد الله؟؟


حدود الله لا يجب ان نتعدها ، سواء بالزياده او النقصـآن ،،
و قال سبحانه : " تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللّهِ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ " [البقرة : 229]
و كلمة " فلا " امر من الله بعدم تعديها ومن خالفه .. كانه خالف كلام رب العالميــن

والله اعلــــم ..






التوقيع :
إن كان رفضاً حُب آل مُحمد ~ فليَشهد الثقلان آني رافضيةٌ
إن كان نصباً حُب صَحب مُحمد ~ فليَشهد الثقَلان أني ناصِبيةٌ
من مواضيعي في المنتدى
»» هناك عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
»» قالوا المعصومين [ سببــــاً ] و الله هو صاحب الحوائج ؟؟؟؟؟
»» أقوال الرسول و أئمة السلف والخلف والشيعة في الرافضـة
»» الحســـن رضي الله عنه_ صائب او ان الحسين فعله باطل ...!!!
 
قديم 23-05-09, 01:12 PM   رقم المشاركة : 6
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


رفع الله قدركم يا اخوات السنه
محبه الرحمن وسنيه من استراليا

يرفع للصدري







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعه لماذا لا تذكرون المعصوم بأسمه
»» نعم الإسماعيلية يؤمنون بصلب المسيح عليه السلام
»» تقديس الشيعة للخميني بإفراد دعاء خاص له مطبوع عند زيارة قبره في إيران / صوره
»» حكم الإسلام في طائفة الإسماعيلية
»» الاخت صبوحه الى هنا لو سمحتي
 
قديم 23-05-09, 01:29 PM   رقم المشاركة : 7
على الفطرة نشأت
عضو نشيط






على الفطرة نشأت غير متصل

على الفطرة نشأت is on a distinguished road


هات ما عندك يا صدر ..

فأخواني أهل السنه والجماعه ردوا عليك لأنهم على فطرة سليمه لا يعرفون أساليبكم في اللف والدوران







التوقيع :
السني عند الخوف أو الفزع يذكر ( الله ) عزو وجل ليطمئن قلبه ..

الرافضي عند الخوف أو الفزع يذكر ( علي أو الحسين ) رضي الله عنهما ليطمئن قلبه ..

من منهما على حق ..!!

ومن الذي يقول الله فيهم ( الذين امنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله الا بذكر الله تطمئن القلوب)
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 23-05-09, 02:01 PM   رقم المشاركة : 8
حفيد ابو هريرة
موقوف





حفيد ابو هريرة غير متصل

حفيد ابو هريرة is on a distinguished road


Unhappy

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد نبينا وعلى اله الطيبيين الطاهرين
الاخوة السنة السلام عليكم جميعا
ارتأيت ان افتح هذا الموضوع لكي احصل على اجابة وافية حول هذ الموضوع
وهو لو ثبت عندكم ان احد ابناء السنة تزوج متعة بعد ان تم تحريمها في كتبكم
عالما بها ( وليس جاهلا بها) فما هو الحكم الشرعي عندكم ...على هذا الرجل ( الزاني)؟؟؟
وهل يجوز درأ الحد عن الزاني عندكم ؟؟؟
وما حكم علماؤكم عندكم و الذين يمنعون اقامة حد الله؟؟
واعيد قولي ان هذا ليس دفاعا عن زواج المتعة ....بل طلبا للحقيقة ...
واتوسم بكم اخواني السنة الافاضل الالتزام بالاخلاق الحميدة الاسلامية اثناء النقاش..وان لا تتحججوا بما تلاقوه في منتدياتنا الشيعية لكي تقابلونا بالمثل فالله سبحانه يقول ( ولا تزر وازرة وزر اخرى )
وتقبلوا تحيات ضيفكم ( وارجو ان لااكون من الصنف الثقيل) لكم جميعا









باسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة و السلام على رسولنا و على اله الطيبين و صحابته اجمعين .

اللهم ارضى عن ابوبكر الصديق و عمر بن الخطاب و عثمان بن عفان و على بن ابي طالب و فاطمةالزهراء و عائشة بنت ابو بكر الصديق و حفصة بنت عمر بن الخطاب و على جميع الصحابة و امهات المؤمنين.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


قد اقبل الزواج من كتابية طمعا في اسلامها و لا لا اتصور مجرد التفكير في الزواج من رافضية معاندة و حاقدة على الصحابة

بالنسبة لي هذا الزواج مستحيل وقوعه لاني ببساطة شديدة لا اضمن هذا الرافضية من ان تتمتع باخر و هي تحت ذمتي علاوة على اني لا اضمن طاعتها لي لانها ستكون حتما رافضية متمسكة بولائها للسيستاني و مرجعيات قم و النجف.


و القوامة ستكون في يد السيستاني هو الذي سيتحكم في مصير زواجنا



و لا ارى مصلحة في هكذا زواج



و انا اسئلك وارجو منك جواب واضح و صريح


هل يجوز في دينكم الزواج من سنية؟؟


اريد دليل على هذا الجواز من علمائكم المعتبرين








 
قديم 23-05-09, 02:04 PM   رقم المشاركة : 9
محبة الرحمن
عضو





محبة الرحمن غير متصل

محبة الرحمن is on a distinguished road


اقتباس:
هل يجوز في دينكم الزواج من سنية؟؟

اريد دليل على هذا الجواز من علمائكم المعتبرين


سؤال مهم ..







التوقيع :
إن كان رفضاً حُب آل مُحمد ~ فليَشهد الثقلان آني رافضيةٌ
إن كان نصباً حُب صَحب مُحمد ~ فليَشهد الثقَلان أني ناصِبيةٌ
من مواضيعي في المنتدى
»» قالوا المعصومين [ سببــــاً ] و الله هو صاحب الحوائج ؟؟؟؟؟
»» هناك عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
»» الحســـن رضي الله عنه_ صائب او ان الحسين فعله باطل ...!!!
»» أقوال الرسول و أئمة السلف والخلف والشيعة في الرافضـة
 
قديم 23-05-09, 04:09 PM   رقم المشاركة : 10
حفيد ابو هريرة
موقوف





حفيد ابو هريرة غير متصل

حفيد ابو هريرة is on a distinguished road


باسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة و السلام على رسولنا و على اله الطيبين و صحابته اجمعين .

اللهم ارضى عن ابوبكر الصديق و عمر بن الخطاب و عثمان بن عفان و على بن ابي طالب و فاطمةالزهراء و عائشة بنت ابو بكر الصديق و حفصة بنت عمر بن الخطاب و على جميع الصحابة و امهات المؤمنين.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اين ذهب الصدري
اظنه انه هرب الى حسينية حيث يسب الصحابة او مازال نائم يشخر في السرداب


يرفع بالصلاة و على محمد و على ال محمد

و يختم بالرضى على اصحاب محمد و على كل من تبعهم الى يوم الدين









 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "