العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-09, 04:00 PM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


الوضوء بالنبيذ لجرجيس هدية

كلما طلبنا من صاحبنا جرجيس بن صابرون بن بسيم بن المذنب الاسماعيلي الإمامي دليلاً من كتبهم يحيلنا لكتب الإمامية أو لكتب أهل السنة ..!!

ولأن صاحبنا لا يوجد عنده شيء من كتب الاسماعيلية لأنه لا يهش ولا ينش حتى يأتينا بكتبهم التي لا يطلع عليها إلا شباب أهل السنة وذوو العقد والحل من الاسماعيلية ، فهو يطبر ويلطم بكتب الإمامية ..!!

وقد أتى بشبهات في موضوعه عن الإمام البخاري رحمه الله ولكن كان أخينا في الله خالد زاهي له بالمرصاد ..!!

وعموماً فهو قد أتى بشبهة الوضوء بالنبيذ ، ولهذا أحببت أن أهدي له هذه الروايات من كتب أولاد عمومته الذين يكفرون الاسماعيلية ، والاسماعيلية بدورهم يكفرون الإمامية ، ودي ما تفرقش لأن الفرقتين على ضلال وما عندهم في دينهم إلا ما في دين مزدك والهنادكة ..!!

وإليكم هديتي لصاحبنا :


[521] 2 ـ محمّد بن يعقوب، عن الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن محمد بن علي قال: أخبرني سماعة بن مهران.

وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن علي الهمداني، عن علي بن عبدالله الخياط عن سماعة بن مهران، عن الكلبي النسابة، أنه سأل أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن النبيذ؟

فقال: حلال، فقال: إنا ننبذه فنطرح فيه العكر، وما سوى ذلك، فقال: شه، شه تلك الخمرة المنتنة،
قلت: جعلت فداك فأي نبيذ تعني؟
فقال: إن أهل المدينة شكوا إلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) تغير الماء، وفساد طبائعهم، فأمرهم أن ينبذوا، فكان الرجل يأمر خادمه أن ينبذ له، فيعمد إلى كف من تمر فيقذف به في الشن ، فمنه شربه، ومنه طهوره.

فقلت: وكم كان عدد التمر الذي في الكف؟
فقال: ما حمل الكف،
فقلت: واحدة أو اثنتين؟
فقال: ربما كانت واحدة، وربما كانت اثنتين،
فقلت: وكم كان يسع الشن ماء؟
فقال: ما بين الأربعين إلى الثمانين، إلى ما فوق ذلك، فقلت: بأي الأرطال؟ فقال: أرطال مكيال العراق.

( المصدر كتاب وسائل للشيعةج2 ـ باب حكم النبيذ واللبن )

[522] 3 ـ محمد بن علي بن الحسين قال: لا بأس بالوضوء بالنبيذ، لأن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قد توضأ به، وكان ذلك ماء قد نبذت فيه تميرات، وكان صافيا فوقها، فتوضأ به.

أقول: فالنبيذ المذكور لم يخرج عن كونه ماء مطلقا، فلا إشكال في شربه والطهارة به لما تقدم.

( المصدر كتاب وسائل للشيعة ج2 ـ باب حكم النبيذ واللبن)


فما رأي صاحبنا جرجيس بقول الإمام ..؟؟







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» أعتذر لأخيكم بالشهادتين على إنتقادي للذكر الصوفي
»» إنذار أخير للنقشبندي إسماعيل
»» سؤال للمفتري العام ..!!
»» أنا عملت أيه عشان يشتمني ولاد الخاصة في منتدى هجر الزفر ..؟؟
»» لماذا يتلذذ الملالي بإسالة دماء المقلدين ؟
 
قديم 15-05-09, 04:54 PM   رقم المشاركة : 2
جرجيس
موقوف





جرجيس غير متصل

جرجيس is on a distinguished road



متى ستفهمون ياقوم ان لا تحتجوا علي قوم الا بمافي كتبهم
ما هذا الخلط الغريب والعجيب لديكم بين المذاهب الاسلاميه ..!!

وتزعمون انكم طلبة علم .. اي علم بالله عليك ؟؟
الذي لم يعلمك التفريق بين المذاهب ..!!

قلناها مرار وتكرار تجمعنا بالمسلمين عامه والشيعه خاصه
امور نتفق عليها تمام الاتفاق ولكننا نختلف عنهم في امور اخرى ..!!

فانظر ايها العاقل المتدبر هروبه من موضوع اضواء على الصحيحن
وكذلك هرطقة زميله زاهي الذي كان يتساءل عن النبي الاعظم
( هل هو ملك منزل من السماء لا شهوه له ) !!
فقلنا له ..بل هو افضل من الملائكه ؟؟

وانا اطلب فقط من العاقل المتدبر النظر في تعلقيات زاهي في الموضوع
يجدها تعليلات غريبه عجيبه جدا ..كقوله عن راوي الحديث الصحيح(طفل).!!






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرقعي مشاهدة المشاركة
   ولأن صاحبنا لا يوجد عنده شيء من كتب الاسماعيلية لأنه لا يهش ولا ينش حتى يأتينا بكتبهم التي لا يطلع عليها إلا شباب أهل السنة وذوو العقد والحل من الاسماعيلية ، فهو يطبر ويلطم بكتب الإمامية ..!!

وقد أتى بشبهات في موضوعه عن الإمام البخاري رحمه الله ولكن كان أخينا في الله خالد زاهي له بالمرصاد ..!!

وعموماً فهو قد أتى بشبهة الوضوء بالنبيذ ، ولهذا أحببت أن أهدي له هذه الروايات من كتب أولاد عمومته الذين يكفرون الاسماعيلية ، والاسماعيلية بدورهم يكفرون الإمامية ، ودي ما تفرقش لأن الفرقتين على ضلال وما عندهم في دينهم إلا ما في دين مزدك والهنادكة ..!!

وإليكم هديتي لصاحبنا :


[521] 2 ـ محمّد بن يعقوب، عن الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن محمد بن علي قال: أخبرني سماعة بن مهران.

وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن علي الهمداني، عن علي بن عبدالله الخياط عن سماعة بن مهران، عن الكلبي النسابة، أنه سأل أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن النبيذ؟

فقال: حلال، فقال: إنا ننبذه فنطرح فيه العكر، وما سوى ذلك، فقال: شه، شه تلك الخمرة المنتنة،
قلت: جعلت فداك فأي نبيذ تعني؟
فقال: إن أهل المدينة شكوا إلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) تغير الماء، وفساد طبائعهم، فأمرهم أن ينبذوا، فكان الرجل يأمر خادمه أن ينبذ له، فيعمد إلى كف من تمر فيقذف به في الشن ، فمنه شربه، ومنه طهوره.

فقلت: وكم كان عدد التمر الذي في الكف؟
فقال: ما حمل الكف،
فقلت: واحدة أو اثنتين؟
فقال: ربما كانت واحدة، وربما كانت اثنتين،
فقلت: وكم كان يسع الشن ماء؟
فقال: ما بين الأربعين إلى الثمانين، إلى ما فوق ذلك، فقلت: بأي الأرطال؟ فقال: أرطال مكيال العراق.

( المصدر كتاب وسائل للشيعةج2 ـ باب حكم النبيذ واللبن )

[522] 3 ـ محمد بن علي بن الحسين قال: لا بأس بالوضوء بالنبيذ، لأن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قد توضأ به، وكان ذلك ماء قد نبذت فيه تميرات، وكان صافيا فوقها، فتوضأ به.

أقول: فالنبيذ المذكور لم يخرج عن كونه ماء مطلقا، فلا إشكال في شربه والطهارة به لما تقدم.

( المصدر كتاب وسائل للشيعة ج2 ـ باب حكم النبيذ واللبن)


فما رأي صاحبنا جرجيس بقول المام ..؟؟


اقول ياشباب السنه .. عندكم فكره عن الصحيحن ومافيها !!







 
قديم 15-05-09, 05:06 PM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


أعصابك يا جرجيس بيه ..!!

ما تخلينا في الموضوع بأه ..!!


أيه رأيك في كلام الإمام الإمامي ..؟؟







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للرافضة : ماذا حدث للشيطان الأكبر ..؟؟
»» سؤال البرئعي الصعب المستصعب منذ ثلاث سنوات
»» هرطقة وزندقة أم تفسير صوفي للقرآن
»» من هو الصوفي الذي يستطيع أن يفسر ؟
»» محمد علي هو الله ؟
 
قديم 15-05-09, 05:25 PM   رقم المشاركة : 4
ابوزيادسعود
عضو ذهبي






ابوزيادسعود غير متصل

ابوزيادسعود is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرجيس مشاهدة المشاركة
  

فانظر ايها العاقل المتدبر هروبه من موضوع اضواء على الصحيحن
وكذلك هرطقة زميله زاهي الذي كان يتساءل عن النبي الاعظم
( هل هو ملك منزل من السماء لا شهوه له ) !!
فقلنا له ..بل هو افضل من الملائكه ؟؟

ايها الاسماعيلي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم افحل الرجال واكثرهم رجوله اذا ذكرة الفحوله وهوا اطهر الناس واعفهم اذا ذكرت العفة وهو اغير الناس اذا ذكرت الغيرة فما المشكله عندك يا رافضي






 
قديم 16-05-09, 10:40 AM   رقم المشاركة : 5
خالد زاهي
عضو نشيط






خالد زاهي غير متصل

خالد زاهي is on a distinguished road


المشكله عنده يا اخي ابو زياد انه يريد ان يهدم دين الاسلام بأي صورة وبأي شكل

اما عن الهرطقه التي يتحدث عنها فلا اعلم من الذي يناقض نفسه ومره يريد الرسول -صلى الله عليه وسلم- ان يعفو عن الذين اعتدوا على اموال الصدقه ومثلوا بالراعي ومره لا يريد ان يعفو عن صحابي اخطأ واتي للرسول -صلى الله عليه وسلم- ليخبره بما يجب عليه ان يفعل لانه نادم على ذنبـه الذي اقترفه فلما اخبر الرسول -صلى الله عليه وسلم- بعجزه لايريد للرسول صلوات ربي وسلامه ان يعطف عليه فـ من الذي يهرطق يابو هرطقه

اما عن الطفل الذي تتحدث عنه فـ هو الصحابي عبدالله بن الزبير رضي الله عنه ولا اعلم في زمن الرسول -صلى الله عليه وسلم- هل هو لم يكن طفل ام انه ولد شاباً قوي البنيه بالغاً ؟؟ ولما روى الحديث لم اقصد انه رواه وهو طفل وهذا ما انت فرح به لتحاول ان تظهر ولو شئ بسيط من الانتصار بل انه رواه فيما بعد ولكن الواقعه حدثت وهو طفل هذا هو المقصود وان الامر وما فيه خالته عائشه رضي الله عنها والحديث الذي استدليت به تم تفنيده

فأعلم يا عزيزي ان الحماقه أعيت من يداويها

أجب عن تساؤل أخي البرقعي ..
فنحن لا نتلوى مثلكم بل نضرب الرأس مباشره

وملاحظه : انا لست بطالب علم كما تقول بل طويلب علم ومع هذا ولله الحمد والمنه عرفت الاعيبكم ولا تمر علي شبهكم فما بالك بطالب العلم وما بالك بالشيخ وما بالك بالعالم يا ابو هرطقه ..







التوقيع :
من مواعظ ابن الجوزي:

يا من قد وهى شبابه ، و امتلأ بالزلل كتابه ، أما بلغك إن الجلود إذا استشهدت نطقت , أما علمت أن النار للعصاة خلقت , إنها لتحرق كل ما يُلقى فيها ، فتذكر أن التوبة تحجب عنها ، و الدمعة تطفيها .

السنه لابنائهم : اللي يكذب يروح للنار لان الكذب حرام.
الرافضه لابنائهم : اللى يكذب مايروح للنار لان (التقيه) حلال.

شتـان سبحان الله!!
من مواضيعي في المنتدى
»» اخواني تقصدون من بعجعوج ابو صالح وسلوات؟
»» ماهي وصايا الصحابة على فراش الموت ؟ والله تحتقر الدنيا
»» والذي نفسي بيده (تقيؤ) ابو بكر يفسد معتقدكم بالدليل
»» يا رافضي اضغط هنا ولا تهرب !!
»» هل والد الخوئــي ؟؟؟
 
قديم 16-05-09, 03:25 PM   رقم المشاركة : 6
خالد زاهي
عضو نشيط






خالد زاهي غير متصل

خالد زاهي is on a distinguished road


وقبل ان انسى لا ازكي نفسي بأني معصوم لا اخطئ فإذا اخطئت اتمنى من اخواني تنبيهي فأنا لست (بأمام معصوم) على زعم اعتقاد الشيعه او نبي مرسل ما انا الا محب لله ثم لرسوله الكريم عليه الصلاة والسلام ..







التوقيع :
من مواعظ ابن الجوزي:

يا من قد وهى شبابه ، و امتلأ بالزلل كتابه ، أما بلغك إن الجلود إذا استشهدت نطقت , أما علمت أن النار للعصاة خلقت , إنها لتحرق كل ما يُلقى فيها ، فتذكر أن التوبة تحجب عنها ، و الدمعة تطفيها .

السنه لابنائهم : اللي يكذب يروح للنار لان الكذب حرام.
الرافضه لابنائهم : اللى يكذب مايروح للنار لان (التقيه) حلال.

شتـان سبحان الله!!
من مواضيعي في المنتدى
»» مسلم وهذا فقط شيعي موالي صورتين وقارنوا ؟
»» ماهي وصايا الصحابة على فراش الموت ؟ والله تحتقر الدنيا
»» سبب تعلق اهل السنة في أبي بكر الصديق
»» اخواني تقصدون من بعجعوج ابو صالح وسلوات؟
»» هل والد الخوئــي ؟؟؟
 
قديم 16-05-09, 04:13 PM   رقم المشاركة : 7
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


بارك الله فيكما أخويّ أبا زياد وخالد ..!!

جريس ورط لأنه لايريد التعليق على روايات الأئمة فعاد يطبر بمواضيعه التي أخرسه فيها أخينا خالد زاهي ..!!

وللمرة الثالثة يا جرجيس مطبريس ..!!


نريد رأيك بكلام الإمام ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الوضوء بالنبيذ لجرجيس هدية
»» قرآن الصوفية كتاب المثنوي تأمل وأحمد الله على نعمة الإيمان
»» من يقنعني بصفات علي هذه ..؟؟
»» فضيحة بكل المقاييس : السيستاني مع الأئمة ... وثيقة رائعة ..!!
»» من سرق ألف باء بسم الله الرحمن الرحيم ؟
 
قديم 17-05-09, 09:22 PM   رقم المشاركة : 8
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


ولازلنا ننتظر جرجيس ..!!

ما هو قولك في روايات الإمامية هذه ..؟؟







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» نعم الصوفية يعملون بالتقية
»» ما هو سر الحب بين الرافضة والصوفية ..؟؟ ( وثائق مصورة )
»» صورة للرسول وهو يعين علي خليفته ووصيه من بعده ..!!
»» إقتراح فارسي : يوم زواج علي وفاطمة يوم عيد فالنتاين إسلامي ..!!
»» وليهم البكري يسخر من وليهم البدوي / وثيقة مصورة
 
قديم 18-05-09, 02:35 AM   رقم المشاركة : 9
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


صحيح من قال :اللي يختشوا ماتوا ..!!

هذا ثالث موضوع يهرب منه سماحة جرجيس الإمامي الاسماعيلي ..!!

الأول : إثبات كذب وتدليس البرقعي من كتاب زهر المعاني ..!!

والثاني : أن يعطينا أسماء كتب قومه ..!!

والثالث : أن يرد على أقوال الإمامية ..!!

وأزيدكم رابعاً : أن يثبت كذب الاسماعيلي التائب أكبر بهائي الذي فضح الاسماعيلية الأغاخانية وإلههم الحي الذي يمشي بينهم ..!!



ولازلنا بانتظار رد سماحة جرجيس بن صابرون بن بسيم بن المذنب الاسماعيلي الإمامي ..!!

ولو جئنا للحقية : كله محصل بعضه ..!!

ظلمات بعضها فوق بعض ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» صور من انحلال شيوخ الصوفية
»» ابن عربي يقول أنه نبي / وثيقة
»» هل الصوفية مسلمون ؟
»» وجه الشبه بين عقيدة الشيعة الإمامية والأفلام الهندية .. !!
»» من منكم قرأ موضوعاً لصوفي يستنكر أفعال الرافضة ..؟؟
 
قديم 19-05-09, 03:05 AM   رقم المشاركة : 10
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


يا أخوان في حد فيكم شاف عضو اسمه جرجيس ..؟؟

الظاهر أنه غايب غيبة إمام الزمان بتاعه ..!!


ولازلنا ننتظر تطبير جرجيس في روايات الإمامية عن الوضوء بالنبيذ ..!!


معلش بأه يا جرجيس ..!!

اللي عرفت إنك بطلت تشتري جرجير وخس من يوم ما حطيت لك الموضوع ده ..!!


ح أعمل أيه يا جرجيس بيه ..!!

الغلاسة طبع ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يلبي أحد لي هذا الطلب ، وله الأجر من الله ...
»» مطاعم البرئعي للمآكل الرافضية ..!!
»» يا سلام سلم لما دام ظله بيتكلم
»» لاتضحك ولي صوفي مخه يقرقع في جمجمته !!
»» هرطقة وزندقة أم تفسير صوفي للقرآن
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "