العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-09, 12:57 AM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


Cool 43) أيها الشيعي أذكر لي حديثاً عن جعفر الصادق يخبرنا فيه بكيفية الصلاة.


43) أيها الشيعي أذكر لي حديثاً عن جعفر الصادق يخبرنا بكيفية الصلاة.


لا أريد الكثير من الشيعة في هذه المشاركة

سوى أن يذكروا لي حديثاً صحيح السند صريح الدلالة عن جعفر الصادق رحمه الله

يخبرنا فيه بكيفية الصلاة التي هي من آكد العبادات على المسلم في اليوم والليلة.

وإذا لم يستطيعوا – وهذا الذي أتوقعه - فلعلهم يذكرون لنا المصدر الذي بنوا عليه كيفية صلاتهم التي يصلونها.






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» صورة وتعليق ( 2 ) ما العلاقة بين الشيشة والمعمم...؟
»» موقف الشيعة من كتاب (الانقلاب بيع الوهم على الذات) قراءات
»» خيانات الشيعة وأثرها في هزائم الأمة الإسلامية - نظرة تاريخية مهم جداً...
»» فتوىللعلامة الشيخ عبدالرحمن البراك بشأن الروافض مشايخهم وعوامهم
»» لماذا الثورة على الناجي وكيل السيستاني وهل فعل أمراً محرماً ؟ / مهم جداً
 
قديم 03-05-09, 05:05 AM   رقم المشاركة : 2
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road



للرفع لكي يطلع الأخوة

أسأل الله أن يهدي الشيعة للحق
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

أرفع






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» هل يعقل أن يتفوه بهذه الروايات أبو عبدالله رحمه الله؟؟؟
»» بعض مناقب أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» 45) أيها الشيعي هل أتاك نبأ البطيخ الموالي؟
»» نظرة الرافضة لإمام المحرفين النوري الطبرسي ( بعض تراجم علماء الشيعة له )
»» قراءات في كتب السنة التي ردت على الشيعة / عشرة كتب
 
قديم 03-05-09, 09:55 AM   رقم المشاركة : 3
مدافع عن الحق 7
موقوف







مدافع عن الحق 7 غير متصل

مدافع عن الحق 7 is on a distinguished road



بارك الله فيك أخي الحبيب محمد العيد وفي تسديداتك

موضوع جميل وأختيار صائب لنرا من أين يأخذون الروافض صفة الصلاة التي هي عماد الدين


تسجيل حضور ومتابعة


تقبل مني فائق الأحترام والتقدير


أخوك سلمان







 
قديم 03-05-09, 09:57 AM   رقم المشاركة : 4
abo-hamad
مشترك جديد







abo-hamad غير متصل

abo-hamad is on a distinguished road


جزيت خيرا اخي الحبيب محمد العيد



وجعله الله في ميزان حسناتك







 
قديم 03-05-09, 11:19 PM   رقم المشاركة : 5
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الأخوين

سلمان أبو سيف

أبو حمد

سعدت بمروركما وتعليقكما
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
أرفع






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» أبو صويلح في الحراج يبيع أثاث مستعمل ......لايفوتك
»» آخر هرطقات الرافضة : علي بن أبي طالب رضي الله عنه .. ينقذ طفلة من الموت في القطيف.
»» ماذا حدث في معرض الكتاب بالقاهرة بين السنة والشيعة
»» الجهات الأمنية تحبط مسابقة لاختيار "ملكة جمال" الشاذين في استراحة بالقطيف
»» شنف سمعك بهذه القصيدة في مدح أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها / بصوت جميل وندي
 
قديم 03-05-09, 11:40 PM   رقم المشاركة : 6
ابوزيادسعود
عضو ذهبي






ابوزيادسعود غير متصل

ابوزيادسعود is on a distinguished road


اخي محمد العيد بارك الله فيك لقد سبقك بها عكاشه والى يومك لم ياتي الرد على هذى الرابط

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79635







 
قديم 04-05-09, 01:00 AM   رقم المشاركة : 7
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


- وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي ج 4 ص 679 :
10 - محمد بن علي بن الحسين في ( العلل ) عن أبيه ومحمد بن الحسن بن الوليد بن أحمد عن سعد بن عبد الله عن محمد بن عيسى عن محمد بن أبي عمير ومحمد بن سنان جميعا عن الصباح المزني وسدير الصيرفي ومحمد بن النعمان مؤمن الطاق وعمر بن اذينة ا كلهم عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) وعن محمد بن الحسن عن الصفار وسعد جميعا عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ويعقوب بن يزيد ومحمد بن عيسى جميعا عن عبد الله بن جبلة عن الصباح المزني وسدير الصيرفي ومحمد بن نعمان الأحول وعمر بن اذينة عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ( في حديث طويل ) قال إن الله عرج نبيه ( صلى الله عليه وآله ) فأذن جبرئيل فقال الله أكبر الله أكبر أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وآله أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وآله حى على الصلاة حى على الصلاة حى على الفلاح حى على الفلاح حى على خير العمل حى على خير العمل قد قامت الصلاة قد قامت الصلاة ثم إن الله عزوجل قال يا محمد استقبل الحجر الأسود وهو بحيالي وكبرني بعدد حجبي فمن أجل ذلك صار التكبير سبعا لأن الحجب سبعة وافتتح القراءة عند انقطاع الحجب فمن أجل ذلك صار الإفتتاح سنة والحجب مطابقة ثلاثا بعدد النور الذي نزل على محمد صلى الله عليه وآله ثلاث مرات فلذلك كان الافتتاح ثلاث مرات فلأجل ذلك كان التكبير سبعا والافتتاح ثلاثا فلما فرغ من التكبير والافتتاح قال الله عزوجل الآن وصلت إلى فسم باسمى فقال بسم الله الرحمان الرحيم فمن أجل ذلك جعل بسم الله الرحمان الرحيم في أول السورة ثم قال له احمدني فقال الحمد لله رب العالمين وقال النبي صلى الله عليه وآله في نفسه شكرا فقال الله عزوجل يا محمد قطعت حمدي فسم باسمي فمن أجل ذلك جعل في الحمد الرحمان الرحيم مرتين فلما بلغ ولا الضالين قال النبي صلى الله عليه وآله الحمد لله رب العالمين شكرا فقال الله العزيز الجبار قطعت ذكري فسم باسمي فمن أجل ذلك جعل بسم الله الرحمان الرحيم بعد الحمد في استقبال السورة الاخرى فقال له اقرأ قل هو الله أحد كما انزلت فإنها نسبتي ونعتي ثم طأطأ يديك واجعلهما على ركبتيك فانظر إلى عرشي قال رسول الله صلى الله عليه وآله فنظرت إلى عظمته ذهبت لها نفسي وغشي على فالهمت أن قلت سبحان ربي العظيم وبحمده لعظم ما رأيت فلما قلت ذلك تجلى الغشى عني حتى قلتها سبعا الهم ذلك فرجعت إلى نفسي كما كانت فمن أجل ذلك صار في الركوع سبحان ربي العظيم وبحمده فقال ارفع رأسك فرفعت رأسي فنظرت إلى شئ ذهب منه عقلي فاستقبلت الأرض بوجهي ويدي فالهمت أن قلت سبحان ربي الأعلى وبحمده لعلو ما رأيت فقلتها سبعا فرجعت إلى نفسي وكلما قلت واحدة منها تجلى الغشى فقعدت فصار السجود فيه سبحان ربي الأعلى وبحمده وصارت القعدة بين السجدتين استراحة من الغشي وعلو ما رأيت فألهمني ربي عزوجل وطالبتني نفسي أن أرفع رأسي فرفعت فنظرت إلى ذلك العلو فغشي علي فخررت لوجهي واستقبلت الأرض بوجهي ويدي وقلت سبحان ربي الأعلى وبحمده فقلتها سبعا ثم رفعت رأسي فقعدت قبل القيام لاثني النظر في العلو فمن اجل ذلك صارت سجدتين وركعة ومن أجل ذلك صار القعود قبل القيام قعدة خفيفة ثم قمت فقال يا محمد اقرأ الحمد فقرأتها مثل ما قرأتها أولا ثم قال لي اقرأ إنا أنزلناه فإنها نسبتك ونسبة أهل بيتك إلى يوم القيامة ثم ركعت فقلت في الركوع والسجود مثل ما قلت أولا وذهبت أن أقوم فقال يا محمد اذكر ما أنعمت عليك وسم باسمي فألهمني الله أن قلت بسم الله وبالله لا إله إلا الله والاسماء الحسنى كلها لله فقال لي يا محمد صل عليك وعلى أهل بيتك فقلت صلى الله علي وعلى أهل بيتي وقد فعل ثم التفت فإذا أنا بصفوف من الملائكة والنبيين والمرسلين فقال لي يا محمد سلم فقلت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فقال يا محمد إني ؟ أنا السلام والتحية والرحمة والبركة ( والبركات ) أنت وذريتك ثم أمرني ربي العزيز الجبار أن لا ألتفت يسارا وأول سورة سمعتها بعد قل هو الله أحد إنا أنزلناه في ليلة القدر فمن أجل ذلك كان السلام مرة واحدة تجاه القبلة ومن أجل ذلك صار التسبيح في الركوع والسجود شكرا وقوله سمع الله لمن حمده لأن النبي صلى الله عليه وآله قال سمعت ضجة الملائكة فقلت سمع الله لمن حمده بالتسبيح والتهليل فمن أجل ذلك جعلت الركعتان الأولتان كلما حدث فيهما حدث كان على صاحبهما إعادتهما وهي الفرض الأول وهي أول ما فرضت عند الزوال يعني صلاة الظهر
ورواه الكليني عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن عمر بن اذينة عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) نحوه إلا أنه قال فأوحى الله إليه اركع لربك يا محمد فركع فأوحى الله إليه قل سبحان ربي العظيم وبحمده ففعل ذلك ثلاثا ثم أوحى الله إليه أن ارفع رأسك يا محمد ففعل فقام منتصبا فأوحى الله إليه أن اسجد لربك يا محمد فخر رسول الله صلى الله عليه وآله ساجدا فأوحى الله إليه قل سبحان ربي الأعلى وبحمده ففعل ذلك ثلاثا







 
قديم 05-05-09, 02:10 AM   رقم المشاركة : 8
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقداد مشاهدة المشاركة
   - وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي ج 4 ص 679 :
10 - محمد بن علي بن الحسين في ( العلل ) عن أبيه ومحمد بن الحسن بن الوليد بن أحمد عن سعد بن عبد الله عن محمد بن عيسى عن محمد بن أبي عمير ومحمد بن سنان جميعا عن الصباح المزني وسدير الصيرفي ومحمد بن النعمان مؤمن الطاق وعمر بن اذينة ا كلهم عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) وعن محمد بن الحسن عن الصفار وسعد جميعا عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ويعقوب بن يزيد ومحمد بن عيسى جميعا عن عبد الله بن جبلة عن الصباح المزني وسدير الصيرفي ومحمد بن نعمان الأحول وعمر بن اذينة عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ( في حديث طويل ) قال إن الله عرج نبيه ( صلى الله عليه وآله ) فأذن جبرئيل فقال الله أكبر الله أكبر أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وآله أشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وآله حى على الصلاة حى على الصلاة حى على الفلاح حى على الفلاح حى على خير العمل حى على خير العمل قد قامت الصلاة قد قامت الصلاة ثم إن الله عزوجل قال يا محمد استقبل الحجر الأسود وهو بحيالي وكبرني بعدد حجبي فمن أجل ذلك صار التكبير سبعا لأن الحجب سبعة وافتتح القراءة عند انقطاع الحجب فمن أجل ذلك صار الإفتتاح سنة والحجب مطابقة ثلاثا بعدد النور الذي نزل على محمد صلى الله عليه وآله ثلاث مرات فلذلك كان الافتتاح ثلاث مرات فلأجل ذلك كان التكبير سبعا والافتتاح ثلاثا فلما فرغ من التكبير والافتتاح قال الله عزوجل الآن وصلت إلى فسم باسمى فقال بسم الله الرحمان الرحيم فمن أجل ذلك جعل بسم الله الرحمان الرحيم في أول السورة ثم قال له احمدني فقال الحمد لله رب العالمين وقال النبي صلى الله عليه وآله في نفسه شكرا فقال الله عزوجل يا محمد قطعت حمدي فسم باسمي فمن أجل ذلك جعل في الحمد الرحمان الرحيم مرتين فلما بلغ ولا الضالين قال النبي صلى الله عليه وآله الحمد لله رب العالمين شكرا فقال الله العزيز الجبار قطعت ذكري فسم باسمي فمن أجل ذلك جعل بسم الله الرحمان الرحيم بعد الحمد في استقبال السورة الاخرى فقال له اقرأ قل هو الله أحد كما انزلت فإنها نسبتي ونعتي ثم طأطأ يديك واجعلهما على ركبتيك فانظر إلى عرشي قال رسول الله صلى الله عليه وآله فنظرت إلى عظمته ذهبت لها نفسي وغشي على فالهمت أن قلت سبحان ربي العظيم وبحمده لعظم ما رأيت فلما قلت ذلك تجلى الغشى عني حتى قلتها سبعا الهم ذلك فرجعت إلى نفسي كما كانت فمن أجل ذلك صار في الركوع سبحان ربي العظيم وبحمده فقال ارفع رأسك فرفعت رأسي فنظرت إلى شئ ذهب منه عقلي فاستقبلت الأرض بوجهي ويدي فالهمت أن قلت سبحان ربي الأعلى وبحمده لعلو ما رأيت فقلتها سبعا فرجعت إلى نفسي وكلما قلت واحدة منها تجلى الغشى فقعدت فصار السجود فيه سبحان ربي الأعلى وبحمده وصارت القعدة بين السجدتين استراحة من الغشي وعلو ما رأيت فألهمني ربي عزوجل وطالبتني نفسي أن أرفع رأسي فرفعت فنظرت إلى ذلك العلو فغشي علي فخررت لوجهي واستقبلت الأرض بوجهي ويدي وقلت سبحان ربي الأعلى وبحمده فقلتها سبعا ثم رفعت رأسي فقعدت قبل القيام لاثني النظر في العلو فمن اجل ذلك صارت سجدتين وركعة ومن أجل ذلك صار القعود قبل القيام قعدة خفيفة ثم قمت فقال يا محمد اقرأ الحمد فقرأتها مثل ما قرأتها أولا ثم قال لي اقرأ إنا أنزلناه فإنها نسبتك ونسبة أهل بيتك إلى يوم القيامة ثم ركعت فقلت في الركوع والسجود مثل ما قلت أولا وذهبت أن أقوم فقال يا محمد اذكر ما أنعمت عليك وسم باسمي فألهمني الله أن قلت بسم الله وبالله لا إله إلا الله والاسماء الحسنى كلها لله فقال لي يا محمد صل عليك وعلى أهل بيتك فقلت صلى الله علي وعلى أهل بيتي وقد فعل ثم التفت فإذا أنا بصفوف من الملائكة والنبيين والمرسلين فقال لي يا محمد سلم فقلت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فقال يا محمد إني ؟ أنا السلام والتحية والرحمة والبركة ( والبركات ) أنت وذريتك ثم أمرني ربي العزيز الجبار أن لا ألتفت يسارا وأول سورة سمعتها بعد قل هو الله أحد إنا أنزلناه في ليلة القدر فمن أجل ذلك كان السلام مرة واحدة تجاه القبلة ومن أجل ذلك صار التسبيح في الركوع والسجود شكرا وقوله سمع الله لمن حمده لأن النبي صلى الله عليه وآله قال سمعت ضجة الملائكة فقلت سمع الله لمن حمده بالتسبيح والتهليل فمن أجل ذلك جعلت الركعتان الأولتان كلما حدث فيهما حدث كان على صاحبهما إعادتهما وهي الفرض الأول وهي أول ما فرضت عند الزوال يعني صلاة الظهر
ورواه الكليني عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن عمر بن اذينة عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) نحوه إلا أنه قال فأوحى الله إليه اركع لربك يا محمد فركع فأوحى الله إليه قل سبحان ربي العظيم وبحمده ففعل ذلك ثلاثا ثم أوحى الله إليه أن ارفع رأسك يا محمد ففعل فقام منتصبا فأوحى الله إليه أن اسجد لربك يا محمد فخر رسول الله صلى الله عليه وآله ساجدا فأوحى الله إليه قل سبحان ربي الأعلى وبحمده ففعل ذلك ثلاثا



يبقى السؤال قائماً يا مقداد ...

نريد حديثاً صحيح السند صريح الدلالة عن جعفر الصادق رحمه الله ...

وأظن أن الإسناد لايخفاك يا أستاذ مقداد ...






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» الإلزامات البينة الواضحة لأهل العقول النيرة الراجحة / الاصدار الثالث
»» أنصرحبيبك (تصاميم عن المنتجات الدنمركية )
»» صورة لمهرجان الدعوة لعمارة قبور البقيع با لعوامية غداً
»» إن شانئك هو الأبتر حسين بن محمود 6 محرم 1427هـ متميز
»» أيها الشيعي هل تستطيع أن تثبت القرآن الكريم من غير طريق السنة ؟
 
قديم 05-05-09, 02:14 AM   رقم المشاركة : 9
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوزيادسعود مشاهدة المشاركة
   اخي محمد العيد بارك الله فيك لقد سبقك بها عكاشه والى يومك لم ياتي الرد على هذى الرابط

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79635


بارك الله فيك






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» الخصائص النفسية للشخصية الرافضية (مهم جدا )
»» نداْ من عنده عنوان أو هاتف أبناء الشيخ محمد مال الله رحمه الله مراسلتي به للأهمية
»» لمن أراد أن يرد على الشيعة ( قائمة ببعض الرسائل العلمية )
»» تنبيه وتحذير أبو صويلح قرب زمانه أدله من كتب القوارض ( صور كثيرة )
»» ماذا حدث في معرض الكتاب بالقاهرة بين السنة والشيعة
 
قديم 05-05-09, 02:47 AM   رقم المشاركة : 10
الحمق الخزاعي
موقوف





الحمق الخزاعي غير متصل

الحمق الخزاعي is on a distinguished road


حبيبنا "المقداد" ...


لو أحضرتها بالألوان لكان افضل لأن القوم يحبون لغة الألوان كثيراً ويعرفونها ويعلمونها أكثر من معرفتهم بالإسناد ورجاله وعلمه .....


جاء في وسائل الشيعة ج 5 ص 459
(كتاب الصلاة، الباب الأوّل من أبواب أفعال الصلاة) :

باب كيفيتها وجملة من أحكامها وآدابها



محمّد بن علي بن الحسين[الفقيه: 1 / 196 ـ 916، أورد قطعة منه في الحديث 1 من الباب 12 من أبواب القواطع] بإسناده عن حمّاد بن عيسى أنّه قال:
قال لي أبو عبد الله (ع) يوماً: تحسن أن تصلّي يا حمّاد؟ قال: قلت: يا سيّدي، أنا أحفظ كتاب حريز في الصلاة [فيه تقرير لحفظ كتاب حريز وروايته وما ذاك إلاّ للعمل به، والتصريحات بذلك وأمثاله أكثر من أن تحصى]، قال: فقال (ع): لا عليك قم صلّ، قال: فقمت بين يديه متوجّهاً إلى القبلة فاستفتحت الصلاة وركعت وسجدت، فقال (ع): يا حمّاد، لا تحسن أن تصلّي، ما أقبح بالرجل [في نسخة الكافي: بالرجل منكم، (هامش المخطوط)] أن يأتي عليه ستّون سنة أو سبعون سنة فما يقيم صلاة واحدة بحدودها تامة؟! قال حمّاد: فأصابني في نفسي الذلّ فقلت: جعلت فداك فعلّمني الصلاة، فقام أبو عبد الله (ع) مستقبل القبلة منتصباً فأرسل يديه جميعاً على فخذيه قد ضمّ اصابعه وقرّب بين قدميه حتّى كأنّ بينهما ثلاثة أصابع مفرجات، واستقبل بأصابع رجليه جميعاً [في التهذيب: جميعاً القبلة، (هامش المخطوط) ]لم يحرّفهما عن القبلة بخشوع واستكانة فقال: الله أكبر، ثم قرأ الحمد بترتيل، وقل هو الله أحد، ثمّ صبر هنيئة بقدر ما تنفّس وهو قائم، ثمّ [في المصدر زيادة: رفع يديه حيال وجهه و ] قال: الله أكبر وهو قائم، ثمّ ركع وملأ كفّيه من ركبتيه مفرّجات، وردّ ركبتيه إلى خلفه حتّى استوى ظهره، حتّى لو صبّ عليه قطرة ماء اودهن لم تزل لاستواء ظهره وتردّده [في المصدر وفي نسخة من هامش المخطوط: وردّ ] ركبتيه إلى خلفه، ونصب عنقه [ في هامش الاصل: ومدّ في عنقه ]، وغمض عينيه، ثمّ سبّح ثلاثاً بترتيل وقال: سبحان ربّي العظيم وبحمده، ثمّ استوى قائماً، فلمّا استمكن من القيام قال: سمع الله لمن حمده، ثمّ كبّر وهوقائم، ورفع يديه حيال وجهه، وسجد، ووضع يديه إلى الأرض قبل ركبتيه فقال: سبحان ربّي الأعلى وبحمده ثلاث مرّات، ولم يضع شيئاً من بدنه على شيء منه، وسجد على ثمانية أعظم: الجبهة، والكفّين، وعيني الركبتين، وأنامل إبهامي الرجلين، والأنف، فهذه السبعة فرض، ووضع الأنف على الأرض سنّة، وهو الإرغام، ثمّ رفع رأسه من السجود فلمّا استوى جالساً قال: الله أكبر، ثمّ قعد على جانبه الأيسر، ووضع ظاهر قدمه اليمنى على باطن قدمه اليسرى، وقال: استغفر الله ربّي وأتوب إليه، ثمّ كبّر وهو جالس وسجد الثّانية وقال كما قال في الأولى ولم يستعن بشيء من بدنه على شيء منه في ركوع ولا سجود، وكان مجنّحاً، ولم يضع ذراعيه على الأرض، فصلّى ركعتين على هذا، ثمّ قال: يا حمّاد، هكذا صلِّ، ولا تلتفت، ولاتعبث بيديك وأصابعك، ولا تبزق عن يمينك ولا [في نسخة: ولا عن، (هامش المخطوط)] يسارك ولا بين يديك.



ورواه في (المجالس) عن أبيه، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن حمّاد بن عيسى، إلاّ أنّه قال: وسجد ووضع كفّيه مضمومتي الأصابع بين ركبتيه حيال وجهه، وترك قوله: والأنف [أمالي الصدوق: 13 / 337. وبمراجعتكم لبقية أحاديث هذا الباب تجد أن كيفية الصلاة الموجودة في الرسائل العملية لفقهائنا هي الواردة عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) والأئمة المعصومين (عليهم السلام) .



وعليك نقض السند يا طيب

هذا إن كنت تعرف علمه ورجاله والبحث فيه
ومنكم نستفيد ...!!!











لله المشتكى ...









 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "