العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-09, 05:28 PM   رقم المشاركة : 1
أبو تراب
عضو نشيط







أبو تراب غير متصل

أبو تراب is on a distinguished road


لماذا تكذب يا صفار ؟! .. هل هي تقية ؟! أم الغاية تبرر الوسلية ؟!

وجدت هذا الرد من الشيخ عبد الله زقيل في أحد المنتديات الحوارية حول ما ورد في موقع الصفار على الانترنت حول أجوبة على مسائل طرحها الداعية السني الشيخ عبدالرحمن المحرج وشملت 'سب وتكفير الصحابة وقذف السيدة عائشة وسلامة القرآن الكريم من التحريف'.اضافة إلى الموقف من الأشخاص أو الكتب التي انطوت على الاساءة لكبار الصحابة والسيدة عائشةيقول شيخنا ما نصه:


الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ ...

إن من الأمور التي تميز بها حسن الصفار التلون ، وهذا التلون قد يكون في المواقف ، وقد يكون في الآراء ، وهناك مثل عند المصريين : " تحلف لي أصدقك أشوف أمورك استعجب " ، وقبل ذلك فقد فضح الله هذا التلون ، وعده من صفات المنافقين فقال تعالى : " وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ " [ البقرة : 14 ] .

فالتلون في المواقف عند الصفار أنه يصاب بالصمم عندما يكون الموقف لا علاقة له بالطائفة الشيعية ، ولو كان له تعلق بالوطنية فإنه ينأى بنفسه عن الكلام فيه ، أما إذا كان أحد أطراف ذلك الموقف شيعيا فإنه يخرج من قممه ويبدأ بالتصريحات ، والشجب والاستنكار ، ويظهر بمظهر الماسك بالعصى من المنتصف ، أو في الطرف الشيعي كما حصل في أحداث المدينة .

نشرت صحيفة " الوطن " الكويتية ما صرح به من أجوبة على أسئلة طرحت عليه من أهمها موقفه من تكفير الصحابة فكان جوابه ما يلي : " إن القول بصيانة القرآن وعدم تحريفه، وبراءة أم المؤمنين عائشة من الإفك، وعدم تكفير الصحابة وسبّ الشيخين، هو القول المعتمد عند جمهور علماء الشيعة، وخلاف ذلك قول شاذّ " .

والحقيقة أن كلام الصفار هذا هو الشاذ ، بأدلة كثيرة لا مجال لحصرها ، فالإجماع عند الشيعة انعقد على تكفير الصحابة ، بل تكفير المسلمين جميعا ، ومن أصول مذهبهم الإيمان بـ " الإمامة " ( أي إمامة علي رضي الله عنه ) فمن لم يؤمن بها فهو كافر مخلد في النار ، وإليكم الأدلة على ذلك :

قال ابن بابويه: "واعتقادنا فمن جحد إمامة أمير المؤمنين والأئمّة من بعده أنّه بمنزلة من جحد نبوّة الأنبياء".

واعتقادنا فيمن أقر بأمير المؤمنين وأنكر واحدًا من بعده من الأئمة أنه بمنزلة من آمن بجميع الأنبياء ثم أنكر نبوة محمد صلى الله عليه وسلم [الاعتقادات : ص111، بحار الأنوار : 27/62 ].

وقال شيخهم الطّوسي: "ودفع الإمامة كفر، كما أنّ دفع النّبوّة كفر، لأنّ الجهل بهما على حدّ واحد" [ الطّوسي/ تلخيص الشّافي : 4/131، بحار الأنوار : 8/368 ].

وينقل شيخهم المفيد اتفاقهم على هذا المذهب في تكفير أمة الإسلام فيقول: "اتّفقت الإماميّة على أنّ من أنكر إمامة أحد من الأئمّة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطّاعة فهو كافر ضالّ مُستحقّ للخلود في النّار" [ المسائل للمفيد، وقد نقل ذلك عنه المجلسي في البحار: 8/366 ].

وبلغ الأمر بشيخهم نعمة الله الجزائري أن يعلن انفصال الشيعة عن المسلمين بسبب قضية الإمامة فيقول: "لم نجتمع معهم على إله ولا نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه، وخليفته بعده أبو بكر، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول إن الرب الذي خليفته نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا" [ الأنوار النعمانية : 2/279 ].

فهذه النصوص وغيرها الكثير الكثير سواء من المتقدمين والمتأخرين تثبت أن حسن الصفار أحد اثنين :

1 – إما أنه يجهل بمذهبه .

2 – وإما أنه يستخدم التقية التي هي ثلاثة أعشار الدين .

ولو قال أنه رأي له وتبناه بقوة ، وأنه خرج عن المذهب كما فعل أحمد الكاتب ، ومحمد حسين فضل الله لكان الأمر أهون من قوله : " قول شاذ " .

وبعد تصريحه الأخير عند رد على الأسئلة التي طرحت عليه خرجت فتوى جديدة بتكفيره ، وهذا أمر متوقع ، فقد كفروا أحمد الكاتب ، ومحمد حسين فضل الله من قبل فلا غرابة .

وللرد على قول الصفار فيما زعم وضعت صورة كتاب " الفكر التكفيري عند الشيعة . حقيقة أم افتراء " مع رابط تحميله ، وأنصح الجميع بقراءته ، والاستفادة منه في الرد على الشيعة ، وقولهم أنهم لا يكفرون .



ماسيأتي نصه هو سؤال ارسله أحد الشيعة لمكتب الحبيب في لندن عن ما ورد من تصريحات عن الصفار

ما هو الحكم الشرعي على حسن الصفار ؟

السؤال :

شيخنا الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أحب أن أطلعكم على أخر أنحرافات حسن الصفار عليه اللعنة هذه الانحرافات كلها بدعوى التقريب بيننا وبين البكريين وشوف كيف يتنازل ويكذب على علماء ومراجع الشيعة
أنقل لكم أولا نص رسالة الشيخ البكري عبدالرحمن المحرج ثم أنقل لكم نص كلام المنحرف حسن الصفار

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم الشيخ حسن بن موسى الصفار وفقه الله لكل خير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:ـ

امتداداً لرغبتنا في مد جسور التواصل بين أبناء المذهبين السني والشيعي بما يحقق وحدة كلمة المسلمين وتلاحم وطننا الغالي أفيدكم بأنني قد تحدثت مع بعض طلبة العلم من المذهب السني وأثاروا نقاطاً أود منكم توضيح موقفكم وموقف جمهور علماء المذهب الشيعي المعاصرين منها ليتسنى لي إيضاحها لهم من مصدرها ومنها ما يلي:

1. قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

2. سب الشيخين أبا بكر وعمر رضي الله عنهما.

3. تكفير الصحابة رضوان الله عليهم.

4. موقفكم اتجاه الكتب التي ورد فيها قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أو سب الشيخين أو تكفير الصحابة رضوان الله عليهم.

5. موقفكم من الأشخاص الذين يقولون بقذف عائشة رضي الله عنها أو سب الشيخين أو تكفير الصحابة رضوان الله عليهم..

أسال الله سبحانه وتعالى أن يستخدمنا في ما يرضيه عنا وأن يجعلنا سبباً في وحدة كلمة المسلمين على الحق وفي سد الثغرات في وجه كل من يحاول تفريقنا أو سوءاً ببلادنا الغالية حماها الله من الشرور وجميع بلاد المسلمين وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

أخوكم عبدالرحمن بن عبدالعزيز المحرج

14/1/1430هـ

والان رد المنحرف حسن الصفار

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم الدكتور الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز المحرج حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكر الله لك السعي في ما تبذل من جهود طيبة لراب الصدع بين أبناء الدين الواحد والوطن الواحد، وجزاك الله خيراً لمبادرتك للتواصل وبناء جسور التعارف والمحبة بين مواطني هذا البلد العزيز.

وما أحوج الأمة والوطن لمثل هذه الجهود والمبادرات الكريمة في وقت يسعى فيه الأعداء لإشعال الفتن وتمزيق صفوف المسلمين، وتهديد الأمن والاستقرار في بلدانهم.

أخي الكريم:

طلبت في رسالتك إيضاح رأيي ورأي جمهور علماء الشيعة المعاصرين حول بعض المسائل التي يرى علماء أهل السنة والجماعة أنها مفصلية وأساسية في موضوع العلاقة بين الطرفين. وأجيب على ما طرحت من تساؤلات على نحو الاختصار والإيجاز، علماً بأن عدداً من علماء الشيعة قد تناولها بالبحث والتحقيق في كثير من مؤلفاتهم المطبوعة.

كما سبق لي أن أجبت على معظمها في حوارات ومقابلات منشورة في الصحافة السعودية.

1. نعوذ بالله من القول بتكفير الصحابة، بل إن رأي جمهور علماء الشيعة هو الحكم بإسلام كل من نطق بالشهادتين وصلى إلى قبلة المسلمين، فهم لا يكفرون أحداً من أهل القبلة، فضلاً عن صحابة رسول الله، الذين شرّفهم الله تعالى بصحبة خير خلقه، وكرّمهم بنصر دينه ورسالته.

نعم، لا يقول الشيعة بعدالة كل الصحابة كما يقول جمهور أهل السنة والجماعة، ولهم في ذلك أدلتهم، لكنهم لا يذهبون إلى تكفيرهم والعياذ بالله.

2. أما سؤالك عن سب الصحابة وخاصة الشيخين رضي الله عنهما، فإن الشتم والسباب ليس من خلق المسلم ولا من خلق العاقل، وأنا أرفض وأدين سب الخلفاء الراشدين والصحابة، وأرى أنه ينطبق عليه أكثر من عنوان للتحريم والمنع، وقد سبق وأعلنت ذلك في مواقف متكررة.

وأجزم أن هذا هو موقف مراجع الشيعة.

3. أما موقف علماء الشيعة من قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، فإنهم يرون أن نساء نبينا محمد ، بل نساء جميع الأنبياء السابقين منزهات عن الفاحشة ما ظهر منها وما بطن، ولا يجوز ولا يليق الطعن بعرض رسول الله أو عرض أحد من الأنبياء صلوات الله عليهم أجمعين.

ونبرأ إلى الله تعالى من ذلك البهتان العظيم.

4. صرّح كبار علماء الشيعة بالقول بصيانة القرآن عن أي زيادة أو نقصان، وأن الله تعالى قد تعهد بحفظه عن أي تحريف، وهو المصحف المتداول بين أيدي المسلمين في الماضي والحاضر. يتلوه الشيعة والسنة ويعتمدونه مصدراً أساساً لدينهم إلى جانب السنة النبوية، ويقرأون منه في صلواتهم، ويتسابقون في حفظه وتلاوته، ويدرسون تفسيره.

5. إن القول بصيانة القرآن وعدم تحريفه، وبراءة أم المؤمنين عائشة من الإفك، وعدم تكفير الصحابة وسبّ الشيخين، هو القول المعتمد عند جمهور علماء الشيعة، وخلاف ذلك قول شاذّ، ولا تخلو أي طائفة أو جماعة من آراء شاذّة، ولا يصح مؤاخذة الطائفة بالآراء الفردية والشاذّة. ومن يذهب إلى شيء من تلك الآراء الشاذّة فإننا نخطئه ولا نقبل ذلك منه أبداً.

أما الكتب التي يرد فيها مثل تلك الآراء، فإن علماء الشيعة لم يعتمدوا أي كتاب من كتبهم بشكل مطلق، وحتى الكتب الأربعة (الكافي والتهذيب والاستبصار ومن لا يحضره الفقيه) ليست كلها أحاديث صحيحة السند وقطعية الصدور عند الشيعة، بل هي مجرد مجاميع حديثية، مثل مسند الإمام أحمد وكنز العمال عند السنة. فما صح سنده من تلك الكتب نقبله، وما لم يصح نردّه.

فما ورد في كتب الشيعة من تلك الآراء الشاذّة التي يظهر منها القول بتحريف القرآن، أو تكفير الصحابة، أو سبهم، أو قذف السيدة عائشة، فهو قول مردود لا نقبله.

هذا ما أمكن تحريره على وجه السرعة لفضيلتكم في الإجابة على الأسئلة التي طرحتموها، والإجابة المفصّلة موكولة إلى الكتب الكثيرة المطبوعة التي ألفها المحققون من علماء الشيعة. وهي بحمد الله متوفرة.

وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير لدوركم الإصلاحي ومسعاكم الوحدوي جعله الله في ميزان أعمالكم وحسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته،،،

حسن بن موسى الصفار

5 ربيع الآخر 1430هـ

شيخنا الكريم أنظر وشوف كيف يريد يرضي البكريين بأي وسيله لانقول الا اللهم ثبتنا وأياكم على ولاية محمد وال محمد والبرائة من أعداء محمد وال محمد
وصلى الله على محمد وال محمد

نرجو من سماحة الشيخ أن يدعو لي بتوفيق والنجاح والثبات على ولاية محمد وال محمد والبرائة من أعدائهم

أخوكم حسن المبارك من الاحساء

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بمراجعة الشيخ،

ما زعمه المذكور يخالف اعتقادات الشيعة الأبرار فقد صحّ عن الأئمة الأطهار (عليهم الصلاة والسلام) الحكم بكفر ونفاق أبي بكر وعمر وعائشة (لعنهم الله) وأن الإسلام لم يدخل قلوبهم قطّ، كما صحّ عنهم الحكم بكفر وارتداد معظم أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الذين خانوه وانحرفوا بعده، كما أن القول بارتكاب عائشة (لعنها الله) الفاحشة هو الموافق لروايات آل محمد (عليهم الصلاة والسلام) وأقوال أصحابهم وثقاتهم كعلي بن إبراهيم القمي رضوان الله تعالى عليه.

وما قام به المذكور ويقوم به ليس سوى تزلّف للمخالفين دفعه حتى للكذب الصريح على الأئمة الأطهار (عليهم الصلاة والسلام) فضلا عن علماء ومراجع الشيعة العظام.

وقد سبق بيان أنه خارج عن التشيع بتري منحرف لاصطفافه مع أعداء آل محمد وترضّيه عن أبي بكر وعمر بقوله: "رضي الله عنهما" وهو ما سيجعله يُحشر معهم في النار إذا لم يتدارك ذلك بالتوبة.

حفظ الله المؤمنين من الضالين والمنحرفين البتريين.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن

27 ربيع الآخر 1430


http://www.saaid.net/book/9/2235.zip










التوقيع :
( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون )

الجبال تبقى بعد انقشاع الضباب
من مواضيعي في المنتدى
»» ما رءآه من زوجته بعد غياب يومين عنها قصة حقيقية مو خيال‏
»» والله متم نوره ولو كره الكافرون الدانمرك تشهد إقبالا متزايدا على شراء المصاحف
»» لماذا تكذب يا صفار ؟! .. هل هي تقية ؟! أم الغاية تبرر الوسلية ؟!
»» تقرير مصور عن مراسم دعاء كميل في المدينة المنورة
»» أنصر المصطفي ارسل 80 رسالة النص والعناوين موجودة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "